hits counter

اسلوب اللعب للمنتظره Red Dead Redemption 2

hussien-11

Senior Content Specialist
الى الان لا يوجد لعبه استطاعت تجاوز ماقدمته روكستار من 5 سنوات في GTA V

... من أي ناحية ؟

ألعاب عديدة تجاوزت GTAV بأشياء كثيرة.

أنا بالنسبة لي، التفاعل مع العالم لا يعني تفاعل قصصي فقط
التفاعل مع العالم، مو يعني اني قتلت شخص أوقع في مشكلة مع أحد أقاربه لأن اللعبة ربطت منهم
وين التفاعل في اللعب ؟
وين الأفكار الجديدة في ميكانيكيات اللعب ؟
أين هي إضافة اللعبة لصناعة الألعاب كاسم هو أضخم اسم منتظر في السوق حالياً للعبة سنغل بلاير ؟
كل لعبة سنغل بلاير قيادية سابقاً في السوق كانت تقدر تجيب هذا التجديد في الميكانيكيات، و تطور صناعة الألعاب إلى الأمام، و لا تكون (المزيد من نفس الشيء، و لكن بشكل أفضل).
 

Ahmad-3-4-5

Hardcore Gamer
... من أي ناحية ؟

ألعاب عديدة تجاوزت GTAV بأشياء كثيرة.

أنا بالنسبة لي، التفاعل مع العالم لا يعني تفاعل قصصي فقط
التفاعل مع العالم، مو يعني اني قتلت شخص أوقع في مشكلة مع أحد أقاربه لأن اللعبة ربطت منهم
وين التفاعل في اللعب ؟
وين الأفكار الجديدة في ميكانيكيات اللعب ؟
أين هي إضافة اللعبة لصناعة الألعاب كاسم هو أضخم اسم منتظر في السوق حالياً للعبة سنغل بلاير ؟
كل لعبة سنغل بلاير قيادية سابقاً في السوق كانت تقدر تجيب هذا التجديد في الميكانيكيات، و تطور صناعة الألعاب إلى الأمام، و لا تكون (المزيد من نفس الشيء، و لكن بشكل أفضل).

فعلا خصوصا لو تقارنها بنفس البرية الي اعادة تعريف ألعاب العالم المفتوح.


اما بخصوص العرض فهو عادي جدا ولا فيه شي يميزة عن ألعاب rockstar الي تقدم عالم مليان تفاصيل من الخارج بس اذا تعمقت فيه تلاقيه عبارة عن مساحات فارغة بدون اَي تفاعل أو تأثير على البيئة يعني مجرد شكل.
 

Veeto

True Gamer
من أي ناحية ؟

اي لعبة موجودة بالساحة ابطالها ثلاثة وتقدر تغير بينهم بكبسة زر؟ وتتفاعل بينهم ثلاثتهم في تنفيذ المهمات بنفس الوقت؟

أنا بالنسبة لي، التفاعل مع العالم لا يعني تفاعل قصصي فقط
التفاعل مع العالم، مو يعني اني قتلت شخص أوقع في مشكلة مع أحد أقاربه لأن اللعبة ربطت منهم
وين التفاعل في اللعب ؟
وين الأفكار الجديدة في ميكانيكيات اللعب ؟

ان يكون العالم كله بشخصياته كلها قابلة للتفاعل معها وهذه التفاعلات كلها تؤدي لعواقب لاختياراتك.. ما ادري اكثر من هالتفاعل شنو

قدموا في التريلر 4 مشاهد مختلفة.. الاول مع الشاهد.. تقتله او تعنفه.. الشيريف.. تقتله او تحل الموضوع.. الراكب اللي كنت مخير بين تتجاهله او تتعارك معاه... الشخص المعلق بحافة الجبل.. تقتله او تنقذه

هذي كلها خيارات انت تختارها على كلامهم مع كل شخص باللعبة.. يعني اللعبة كانها تحولت من لعبة اكشن الى لعبة اكشن RPG ... ما ادري اذا فيه تحول اكبر من جذي!
 

LegendaryK

True Gamer
ميه لعبة منفوخة وسخيفة *يحاول يسلك لنفسه معا انه يتمنى ريماستر عشان يلعبها :confounded:*

اطمنك مايحتاج تندم على انك فوت الجزء الاول لان اللعبة كقيم بلاي بالثاني نفسه لكن مطور بكل شي واضافات اكثر
الشيء الوحيد اللي راح يفرق القصة والاحداث اذا مهتم تقدر تشوفها باليوتيوب
بالعكس الجيد في وضعك انك راح تدخل بعالم اللعبة فريش وبنفس الوقت شيء جبار جدا ومصقول جدا اكثر من اي لعبة موجودة بالسوق وانا متأكد انك راح تعشقها
 

Netero

True Gamer
التفاصيل الجديدة لحالها ثورة. الجثث تتعفن وتجذب حيوانات متوحشة، علاقتك في عصابتك، والتفاعل الثوري مع الNPC.
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
مصطلحات مثل realistic لم تعد رنانة كما كانت في السابق

هو فيه شيء طفشنا ومللنا غير هذا المصطلح!

اي لعبة موجودة بالساحة ابطالها ثلاثة وتقدر تغير بينهم بكبسة زر؟ وتتفاعل بينهم ثلاثتهم في تنفيذ المهمات بنفس الوقت؟



ان يكون العالم كله بشخصياته كلها قابلة للتفاعل معها وهذه التفاعلات كلها تؤدي لعواقب لاختياراتك.. ما ادري اكثر من هالتفاعل شنو

قدموا في التريلر 4 مشاهد مختلفة.. الاول مع الشاهد.. تقتله او تعنفه.. الشيريف.. تقتله او تحل الموضوع.. الراكب اللي كنت مخير بين تتجاهله او تتعارك معاه... الشخص المعلق بحافة الجبل.. تقتله او تنقذه

هذي كلها خيارات انت تختارها على كلامهم مع كل شخص باللعبة.. يعني اللعبة كانها تحولت من لعبة اكشن الى لعبة اكشن RPG ... ما ادري اذا فيه تحول اكبر من جذي!

اقتصار التفاعل على الشخصيات فقط هي نظرة ضيقة، العديد من الالعاب بالسوق تقوم بذلك، بالنهاية هي احتمالات محدودة ومعرفة مسبقًا لكل الشخصيات في عالم اللعبة (لا يتطلب ذلك سوى مجهود واتقان، ليس بالشيء الذي يعتبر نبوغ ويستحيل عمله من الاستديوهات الاخرى)، هي ليست بتلك الصعوبة كما تبدو. فانتوم بين قدمت نقلة نوعية في التفاعل مع الاعداء (واشبعنا ذلك بالنقاشات)، ثم اتت نفس البرية ونقلت التفاعل من تفاعل سلوكي إلى تفاعل بيئي كامل، لو أنك رأيت نجمة أو شهاب مار بالسماء بأحد الالعاب، ما هو التفاعل هنا بينك وبينه؟ لا شيء، وجوده فقط مقتصر لإضافة جمالية. تخيل لو كان بامكانك ملاحقة ذلك الشهاب والتفاعل معه بشكل حقيقي؟ هذا ما قامت به نفس البرية بالضبط، هل تدرك صعوبة هذا النوع من التفاعل حين تقوم -وحرفيًا- بجعل كل object بعالم اللعبة قابل للتفاعل معه؟ شيء جنوني يا رجل!!
لو أن هناك قمة لا تستطيع الوصول لسبب ما، فقط انظر حولك وفكر فيم يمكن استخدامه للوصول إليها، هذا مثال فقط:

some-of-the-dumbest-ways-2.gif


قصور التفاعل على السلوك فقط هو شيء عادي حاليًا، ولا يمثل النقلة النوعية التي حصلت للجيمبلاي في هذا الجيل. تصوير ما تقوم به RDR2 وكأنه بالشيء الاعجازي وادعاء تغيير جنرا العالم المفتوح ومن هذا الكلام غير صحيح، RDR2 ستكون لعبة ممتارة وانا اثق بذلك، لكن لا اعتقد بأنها ستكون اللعبة الاستثنائية التي تقوم بنقل الجنرا ككل للخطوة القادمة حسب ما قرأت ورأيت من المعلومات والعروض.
وبصورة عامة، الغرب متراجعين كثيرًا في الجيمبلاي هذا الجيل، وأملي حاليًا في الدر سكرولز القادمة. والتفاعل بين الشخصيات الثلاثة في GTAV في غالب المهام كان سكربتد، ليس بالشيء الخارق.
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
التفاعل على الشخصيات فقط هي نظرة ضيقة، العديد من الالعاب بالسوق تقوم بذلك

اي العاب التي تقوم بذلك؟

قصور التفاعل على السلوك فقط هو شيء عادي حاليًا، ولا يمثل النقلة النوعية التي حصلت للجيمبلاي في هذا الجيل
بس هذا مو تفاعل سلوك.. تفاعل سلوك يؤدي لتفاعل بالجيم بلاي

المغزى من لعبة مثل ريد ديد يختلف عن لعبة مثل زيلدا ويختلف عن فانتوم باين كأمثلة والا الالعاب بتصير كوبي عن بعض

والتفاعل بين الشخصيات الثلاثة في GTAV في غالب المهام كان سكربتد، ليس بالشيء الخارق.

عجبتني قصة السكربتد هذي

فعلا ليش بالشي الخارق لهالسبب السوق فيه مليون كوبي من هالتطبيق.. نظرة العلو والفوقية والتسطيح ما ادري متى بتنتهي
 

ABUALI

True Gamer
الظاهر ان البعض ناسي انها لعبة أكشن عالم مفتوح، وليست اربيجي عالم مفتوح...
اللي في هذا الفيديو هو تفاعل اللعبه مع حركتك إنت في العالم ومدى تغييرك له بسبب تصرفاتك، و وضع بصمتك الخاصه فيه في اطار الاكشن...
كره هذا الشريف لك على حساب ارضاء تلك العصابه، و بغض الناس لك إرضاءًا لعائلتك، و تحامل عائلتك لك بسبب بعض تصرفاتك... هذا الأمر اللي استشفيته من الفيديو و الخيار في هذا كله راجع لك، وفي من بعض هذا خيارات ثانويه اثناء تجوالك وليس بالضرورة مرتبط بالمهام الرئيسية...
 

ASWD

True Gamer
... من أي ناحية ؟

ألعاب عديدة تجاوزت GTAV بأشياء كثيرة.

أنا بالنسبة لي، التفاعل مع العالم لا يعني تفاعل قصصي فقط
التفاعل مع العالم، مو يعني اني قتلت شخص أوقع في مشكلة مع أحد أقاربه لأن اللعبة ربطت منهم
وين التفاعل في اللعب ؟
وين الأفكار الجديدة في ميكانيكيات اللعب ؟
أين هي إضافة اللعبة لصناعة الألعاب كاسم هو أضخم اسم منتظر في السوق حالياً للعبة سنغل بلاير ؟
كل لعبة سنغل بلاير قيادية سابقاً في السوق كانت تقدر تجيب هذا التجديد في الميكانيكيات، و تطور صناعة الألعاب إلى الأمام، و لا تكون (المزيد من نفس الشيء، و لكن بشكل أفضل).

اختزال ما قدمته جتا٥ في نقطة التفاعل هذ اجحاف علني حسين وتهميش متعمد ليس اللا!!

عطني عنوان فيه عالم حي بنشاطاته وتفاعل كل شي مع بعضه البعض وكأنك تعيش بشكل حقيقي في المدينة غير جتا٥ اللي انا عندي شكوك حتى في روكستار انها تقدر تقدم شي يفوق هالجزء

وعشان نكون دقيقين في كلامنا.مافي لعبة ساندبوكس قدمت مايفوق الموجود في جتا٥ او العاب الساندبوكس عامة من روكستار.فا عن اي عناوين تتكلم انها تجاوزت جتا٥؟

عالم العصابات ومشتقاته علامة مسجلة لروكستار حتى اللحظة وماحد قدر يجاري او يتفوق عليها مع ان فيه محاولات لا تحصى لكن كلها ما قدرت تقف ند

مسالت خلط الجنرات مع بعضها البعض لمجرد انها تمتلك عالم مفتوح هذ خطئ جسيم وتضليل.مايصير اجي واقارن اكشن ار بي جي مع ساندبوكس او ادڤنشر لمجرد انهم يمتلكون عالم مفتوح ونسيان او تجاهل اختلاف متطلبات كل جنرا او صنف.عالم مفتوح هو تريند خصوصا هالجيل ماظلت لعبة سباق سيارات ولا مغامرات ولا اكشن اللا وتبنته فا على اي أساس اخليه نقطة تفاضل رئيسية ومحورية بدون ما انظر لمقومات ومتطلبات الجنرا اللي ينتمي ليه العنوان واقارنه مع من ينتمي لنفس الجنرا!!!.هذ اجحاف وتغاضي علني عن حقيقة ان كل عنوان لازم يكون مقياس جودته وايجابياته وسلبياته مبني على فأة الالعاب المنتمي لها

وقياسا على ذلك مافيه عنوان ينتمي لجنرا جتا٥ قدر يجاريها لا في أفكار ولا تطبيق ولا هم يحزنون .وريدديد ريدمبشن١ مثل الحال.الثاني من اجل الحكم لما ينزل مع ان الشي واضح بس مافي اشكال من التريث
 

Geralt

Banned
الى الان لا يوجد لعبه استطاعت تجاوز ماقدمته روكستار من 5 سنوات في GTA V فما بالك بأول لعبة عالم مفتوح لهم لاجهزة الجيل الحالي وتصدر على نهاية الجيل تقريبًا.
اتفق. هناك العاب فيها عوالم جميلة و تفاعلية مثل ويتشر ٣ بس تضل روكستار لها لمستها.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اختزال ما قدمته جتا٥ في نقطة التفاعل هذ اجحاف علني حسين وتهميش متعمد ليس اللا!!

لا مش إجحاف و لا (تهميش متعمد)

لأن هذا التعليق يا يوسف، موجه لفيديو ريد ديد 2 و ليس GTAV ::ton::

أنا كنت أرد على تعليق فيتو بخصوص الشخصية الي تراجعك لأنك قتلت قريب لها

هذا تفاعل نعم لكنه تفاعل قصصي

طيب و التفاعل في اللعب؟ التفاعل في الجيمبلاي ؟ وين عناصر التجديد في الجيمبلاي ؟ وين الشيء التجديدي في اللعبة للسوق ؟
أنا بصراحة الي شفته too safe
تدوير لأفكار سابقة لكن على scale عالي جداً و مستوى تكنولوجي cutting edge لكنه ليس تجديدي
هل هذا الفيديو بحجم الهايب الجبار على اللعبة و التوقعات ببيع 20 و 30 مليون نسخة ؟
إذا فيه شيء أنا مش شايفه، يا ريت تشرحه لي.

عجبتني قصة السكربتد هذي

كلامه صحيح، هو سكربتد فعلاً و أنا لعبت مهمات عديدة في GTAV و عارف هالشي
و ليش الألعاب الثانية تقلد هالشي؟ الشركات الثانية تفضل التركيز على شخصية واحدة كشخصية رئيسية و ما تشوف ضرورة لوجود 3 شخصيات و لا تشوف هالشي selling point بالنسبة لها

هي مش نظرة استعلائية و لا حاجة، اللعبة ممتازة و أفضل بكثير من الرابع

لكن انها لعبة ما في منافس لها في السوق... اممم لا أبداً احنا مش في عصر البلايستيشن 2

فيه ألعاب عالم مفتوح كثيرة جبارة في السوق و كثير منها تقدم أشياء تتفوق على GTAV من نواحي عديدة.

لكن بصراحة، أنا ما شفت في الفيديو شيء مش موجود في الألعاب الأخرى أو شيء تجديدي من عنوان بحجم و انتظار Red Dead 2 في السوق.

عطني عنوان فيه عالم حي بنشاطاته وتفاعل كل شي مع بعضه البعض وكأنك تعيش بشكل حقيقي في المدينة غير جتا٥ اللي انا عندي شكوك حتى في روكستار انها تقدر تقدم شي يفوق هالجزء

شينمو قبل 20 سنة كان عندها مدينة عايشة و شبه حقيقية أكثر حتى من GTA (مع الفرق في الscale طبعاً)
و على العموم لازم مدينة يعني؟
العوالم المفتوحة من بيثسدا أكثر عوالم تعطيك حرية مطلقة في اللعب
من أول لحظة في اللعبة تقدر تنضم لأي غيلد تبغاه، تقدر تسوي أي مهمة، تقدر تلعب بأي طريقة لشخصيتك

زيلدا نفس البرية، اكثر لعبة عالمها يتفاعل معك في كل الإندستري، لعبة كل المطورين شهدوا فيها و أصبحت على لسانهم بشكل ما سوته GTAV أبداً

فانتوم بين بالحرية المذهلة في طريقة تصميم المهمات و تنفيذها بالشكل الذي تريده (ليست مهمات سكربتد مثل GTA)، و أفضل ذكاء اصطناعي في لعبة عالم مفتوح في التاريخ

حتى في الواقعية عندك أساسنز كريد أوريجنز و تجسيدها الضخم و الواقعي للحضارة المصرية

العالم المفتوح أكبر جنرا في السوق و أكثر جنرا تتنافس فيه كل الشركات الكبيرة.
 

Veeto

True Gamer
لكن بصراحة، أنا ما شفت في الفيديو شيء مش موجود في الألعاب الأخرى أو شيء تجديدي من عنوان بحجم و انتظار Red Dead 2 في السوق.

عطني لعبة تقدر تتفاعل مع اي شخصية باللعبة بالطرق الخمس اللي تقدمت في التريلر


هل هذا الفيديو بحجم الهايب الجبار على اللعبة و التوقعات ببيع 20 و 30 مليون نسخة ؟

بالنسبة لي.. الفيديو كان على حجم الهايب

كلامه صحيح، هو سكربتد فعلاً و أنا لعبت مهمات عديدة في GTAV و عارف هالشي
لا كلامه مو صح تبديل الشخصيات في بعض المهمات الاساسية سكربتد والبعض الآخر انت تختار اي شخصية.. وفي بقية المهمات الجانبية انت حر بالتبديل

بس بنهي بشي معين.. التفاعل مو محصور في شي معين.. نعم GTAV سكربتد بالمهمات.. لكنها مهمات مختلفة متنوعة طوال اللعبة لدرجة ان ما فيه ثنتين تقريبا يتكررون.. ولو نرجع شوي بس.. ونتذكر الانتقادات حول حرية انهاء المهمات في فانتوم باين بنشوف ان الناس اذواق.. البعض يبي العاب بهالطريقة وناس تفضل الحرية

التجديد ممكن يكون في السكوب او السكيل تبع المهمات الرئيسية... والجانبية والنشاطات.. التفاعل مع عصابتك.. تغيير طبيعة المهمات بتغييرك لافراد العصابة.. الصيد علشان او القيام بنشاطات ترفيهية وياهم


تريلرات روكستار بالعادة تعطيك مشهد يروي خاصية معينة وتجربة ريد ديد الاصلية غير بعيدة اللي بنظر الكثيرين.. كانت من العاب الجيل اللي فات ... برايي البعض كان متوقع لعبة مختلفة غير ريد ديد
 

hussien-11

Senior Content Specialist
عطني لعبة تقدر تتفاعل مع اي شخصية باللعبة بالطرق الخمس اللي تقدمت في التريلر

في ألعاب بيثسدا تقدر تتفاعل (حرفياً) مع أي NPC في عالم اللعبة

- تقدر تقتله
- تاخذ مهمات أو ترفضها
- تقدر تسرقه أو تسرق بيته
- تقدر تكذب عليه
- تقدر تاخذ البعض معك في المهمات كـ companions
- تقدر تتزوج!

بالنسبة لي.. الفيديو كان على حجم الهايب

جميل! وجهة نظر أحترمها.
 

Pineapple

True Gamer
عطني لعبة تقدر تتفاعل مع اي شخصية باللعبة بالطرق الخمس اللي تقدمت في التريلر




بالنسبة لي.. الفيديو كان على حجم الهايب


لا كلامه مو صح تبديل الشخصيات في بعض المهمات الاساسية سكربتد والبعض الآخر انت تختار اي شخصية.. وفي بقية المهمات الجانبية انت حر بالتبديل

بس بنهي بشي معين.. التفاعل مو محصور في شي معين.. نعم GTAV سكربتد بالمهمات.. لكنها مهمات مختلفة متنوعة طوال اللعبة لدرجة ان ما فيه ثنتين تقريبا يتكررون.. ولو نرجع شوي بس.. ونتذكر الانتقادات حول حرية انهاء المهمات في فانتوم باين بنشوف ان الناس اذواق.. البعض يبي العاب بهالطريقة وناس تفضل الحرية

التجديد ممكن يكون في السكوب او السكيل تبع المهمات الرئيسية... والجانبية والنشاطات.. التفاعل مع عصابتك.. تغيير طبيعة المهمات بتغييرك لافراد العصابة.. الصيد علشان او القيام بنشاطات ترفيهية وياهم


تريلرات روكستار بالعادة تعطيك مشهد يروي خاصية معينة وتجربة ريد ديد الاصلية غير بعيدة اللي بنظر الكثيرين.. كانت من العاب الجيل اللي فات ... برايي البعض كان متوقع لعبة مختلفة غير ريد ديد
و انا اشهد محد يقدر ينكر مساهمة روكستار الجبارة في جنرا العالم المفتوح و ادخالهم عناصر جديدة في كل اصدار جديد سواءاً في سلسلة GTA او RDR و اللي شفته من العرض هو تطور فعلي و زيادة للعناصر اللي قدموها في GTAV و RDR من التفاعل سواءاً مع البيئات او ال NPCs و ربطها مع القصة و الاحداث بطريقة طبيعية و ديناميكية و الاهتمام بالتفاصيل ، التمثيل الصوتي و الموشن كابتشر الممتاز و مستوى الكتابة و الفكاهة و تقديم شخصيات رهيبة مثل John Marston و Irish من RDR و Trevor Phillips الشخصية المجنونة و الرهيبة من GTAV.
 

Veeto

True Gamer
- تقدر تقتله
- تاخذ مهمات أو ترفضها
- تقدر تسرقه أو تسرق بيته
- تقدر تكذب عليه
- تقدر تاخذ البعض معك في المهمات كـ companions
- تقدر تتزوج

العواقب؟
اذا قتلته بتجي بت عمه بتقول قتلت ولد عمي.. اذا سرقت بيته وشافك لاحقا بيقول انك سارقنه؟
 

Pineapple

True Gamer
في ألعاب بيثسدا تقدر تتفاعل (حرفياً) مع أي NPC في عالم اللعبة

- تقدر تقتله
- تاخذ مهمات أو ترفضها
- تقدر تسرقه أو تسرق بيته
- تقدر تكذب عليه
- تقدر تاخذ البعض معك في المهمات كـ companions
- تقدر تتزوج!



جميل! وجهة نظر أحترمها.
سكايرم من اكثر الالعاب اللي لعبتها و حطيت فيها عدد ساعات كبير لكن من ناحية التفاعل فهي سطحية و ما تقارن مع GTAV او Witcher 3 بما انهم من نفس الجنرا Fantasy RPG صدقني اكلمك و انا من عشاقها اقوى عناصر سلسلة الدر سكرولز خصوصاً سكايرم هو الاستكشاف و العالم الكبير لكن تصميم الكويستات خصوصاً الجانبية تعيس جداً خصوصاً الجيلدز اللي اشوف حتى اوبليفيون تتفوق عليها من هذي الناحية.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
سكايرم من اكثر الالعاب اللي لعبتها و حطيت فيها عدد ساعات كبير لكن من ناحية التفاعل فهي سطحية و ما تقارن مع GTAV او Witcher 3 بما انهم من نفس الجنرا Fantasy RPG صدقني اكلمك و انا من عشاقها اقوى عناصر سلسلة الدر سكرولز خصوصاً سكايرم هو الاستكشاف و العالم الكبير لكن تصميم الكويستات خصوصاً الجانبية تعيس جداً خصوصاً الجيلدز اللي اشوف حتى اوبليفيون تتفوق عليها من هذي الناحية.

سكايرم فيها تفاعل أكبر بمراحل شاسعة من ويتشر 3، لكنه تفاعل مرتبط بالجيمبلاي و ليس السرد القصصي
اقرأ بقية ردي في الأسفل :)

العواقب؟
اذا قتلته بتجي بت عمه بتقول قتلت ولد عمي.. اذا سرقت بيته وشافك لاحقا بيقول انك سارقنه؟

العواقب في ألعاب بيثسدا مرتبطة بالجيمبلاي في المقام الأول و أكثر من سرد القصة
ارتكاب الجرائم له عقوبات عديدة ممكن الحراس ياخذوك للسجن و بياخذوا منك أغراضك
إذا بالغت في ارتكاب الجرائم، بتصير Wanted و صورك معلقة على الجدران
و ممكن توصل لمرحلة، الحراس يمنعوك تماماً من دخول المدينة و يهجموا عليك فوراً بمجرد رؤيتك! و بيحطوا على راسك bounty
فيه شخصيات ممكن تنقلب ضدك و تعاديك على حسب بعض قراراتك أيضاً

سكايرم أثرت على عالم الألعاب و ألهمت المطورين أكثر بكثير من غيرها بفضل هذه الحرية المطلقة
حرفياً كل الألعاب في السوق تقدم لك خيارات عديدة، بفضل تأثير سكايرم و الحرية التي قدمتها للاعب
أنا أعتبرها أكثر لعبة مؤثرة على عالم الألعاب آخر 15 سنة، ربما فقط دارك سولز تنافسها في التأثير.


و حتى الطريقة الي انت ذكرتها مو تحدي للمطورين أو شيء ما حد ثاني يقدر يسويه غيرهم
أحد الألعاب الي حتقدم نفس الشيء مثلاً هي سايبر-بنك 2077 من CDPR
و هذا اقتباس من الموقع:

على سبيل المثال ان قمت بقتل أحد أفراد عصابة ما فأفراد العصابه سيتذكرون ذلك وسيعثرون عليك لقتلك
 

Pineapple

True Gamer
العواقب في ألعاب بيثسدا مرتبطة بالجيمبلاي في المقام الأول و أكثر من سرد القصة
ارتكاب الجرائم له عقوبات عديدة ممكن الحراس ياخذوك للسجن و بياخذوا منك أغراضك
إذا بالغت في ارتكاب الجرائم، بتصير Wanted و صورك معلقة على الجدران
و ممكن توصل لمرحلة، الحراس يمنعوك تماماً من دخول المدينة و يهجموا عليك فوراً بمجرد رؤيتك! و بيحطوا على راسك bounty
فيه شخصيات ممكن تنقلب ضدك و تعاديك على حسب بعض قراراتك أيضاً
نعم من العناصر الممتازة فاللعبة لكن العنصر هذا تم تقديمه في اوبليفيون اولاً على العموم الاثنين اشوف تطبيقهم لهذي المسالة مش ديناميكي و طبيعي و احياناً تعيس لكن في RDR2 هم اخذوها الى النكست لفل الامثلة اللي ذكرها الاخ Veeto تشهد على ذلك انت مثل ما قلت و حسب وصفك مشكلتك مع الحراس و ال Authority فقط لكن في RDR2 مشكلتك معاهم بالاضافة الى اصحاب الحق على العموم هذا اول مقطع لعب و يعتبر صغير و خدش سطح مقارنةً باللي راح نشوفه وقت اصدار اللعبة و تجربتها.

و نعم انا اتفق معاك ان سايبربنك راح تقدم الشي الكثير حسب انطباعات الصحفيين عن الديمو اللي تم استعراضه خلف الابواب المغلقة لكن الى حين اصدارها العاب مثل ويتشر ٣ و العاب روكستار تتفوق في هذي الناحية مسالة التفاعل ، ويتشر ٣ محد يقدر ينافسها في تاثير قراراتك على خط سير العالم سواءاً على مستوى الفردي الانساني او على المستوى السياسي و هنا هي تتفوق على سكايرم.
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
سكايرم فيها تفاعل أكبر بمراحل شاسعة من ويتشر 3، لكنه تفاعل مرتبط بالجيمبلاي و ليس السرد القصصي
اقرأ بقية ردي في الأسفل :)



العواقب في ألعاب بيثسدا مرتبطة بالجيمبلاي في المقام الأول و أكثر من سرد القصة
ارتكاب الجرائم له عقوبات عديدة ممكن الحراس ياخذوك للسجن و بياخذوا منك أغراضك
إذا بالغت في ارتكاب الجرائم، بتصير Wanted و صورك معلقة على الجدران
و ممكن توصل لمرحلة، الحراس يمنعوك تماماً من دخول المدينة و يهجموا عليك فوراً بمجرد رؤيتك! و بيحطوا على راسك bounty
فيه شخصيات ممكن تنقلب ضدك و تعاديك على حسب بعض قراراتك أيضاً

سكايرم أثرت على عالم الألعاب و ألهمت المطورين أكثر بكثير من غيرها بفضل هذه الحرية المطلقة
حرفياً كل الألعاب في السوق تقدم لك خيارات عديدة، بفضل تأثير سكايرم و الحرية التي قدمتها للاعب
أنا أعتبرها أكثر لعبة مؤثرة على عالم الألعاب آخر 15 سنة، ربما فقط دارك سولز تنافسها في التأثير.


و حتى الطريقة الي انت ذكرتها مو تحدي للمطورين أو شيء ما حد ثاني يقدر يسويه غيرهم
أحد الألعاب الي حتقدم نفس الشيء مثلاً هي سايبر-بنك 2077 من CDPR
و هذا اقتباس من الموقع:

يا سلام عليك يا حسين! لذلك انا قلت أملي الوحيد في الغرب حاليًا هي الدر سكرولز فقط.

يؤسفني أن اللاعبين لا يقدرون أو لا يلاحظون ما قدّمته سكايرم لعالم الالعاب، والتفاعلية لا تتجاوز المحادثات ونتائجها. لما تدخل مدينة Novigrad بويتشر وهي اكبر مدينة باللعبة، ما الاشياء التي بالامكان التفاعل معها باستثناء ال NPCs؟ لا اتذكر شيء!!

في سكايرم، أو لا، سكايرم اكبر من هالمقارنة. في اوبليفيون، وهي لعبة صادرة من 12 سنة، عند دخولك للمدينة الامبيريالية، تستطيع قتل الشخصيات الجانبية والسرقة منهم، تستطيع شراء عقار، مساومة الباعة، شراء الاحصنة، الانضمام للجيلدز وغيرها من التفاعلات. هذه في لعبة صدرت من 12 سنة!!! والآن، لما قامت RDR2 ببعض هذه الجوانب، اصبحت ثورة العالم المفتوح، والناس تتحدث عنها وكأنها أول من أتى بها ونفذها في عالم الالعاب!

ليش الألعاب الثانية تقلد هالشي؟ الشركات الثانية تفضل التركيز على شخصية واحدة كشخصية رئيسية و ما تشوف ضرورة لوجود 3 شخصيات و لا تشوف هالشي selling point بالنسبة لها

خليك من الشركات والاستديوهات الثانية، أول استديوهات تركت فكرة الثلاث الشخصيات هي روكستار ذاتها، إن كانت فكرة ثورية، إذًا لم لم يقوموا بتحسينها في لعبتهم التالية؟ هذا يوريك أن الفكرة ما لاقت النجاح المنتظر ولا اضافت ابعاد كبيرة للجيمبلاي في GTAV.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
نعم من العناصر الممتازة فاللعبة لكن العنصر هذا تم تقديمه في اوبليفيون اولاً على العموم الاثنين اشوف تطبيقهم لهذي المسالة مش ديناميكي و طبيعي و احياناً تعيس لكن في RDR2 هم اخذوها الى النكست لفل الامثلة اللي ذكرها الاخ Veeto تشهد على ذلك انت مثل ما قلت و حسب وصفك مشكلتك مع الحراس و ال Authority فقط لكن في RDR2 مشكلتك معاهم بالاضافة الى اصحاب الحق على العموم هذا اول مقطع لعب و يعتبر صغير و خدش سطح مقارنةً باللي راح نشوفه وقت اصدار اللعبة و تجربتها.

هي مش مسألة Authority الفكرة في لعبة بيثسدا انك تقدر تغير عالم اللعبة كله، كمثال في GTAV لما ترتكب جريمة الشرطة تلحقك لكن بعدين تتركك و كل شيء يرجع زي ما كان، عالم اللعبة ما يتغير، ويتشر نفس الشيء
في لعبة بيثسدا كل العالم يتغير بشكل ديناميكي و هذا في رأيي شيء في قمة العبقرية، انت تقدر ترجع كفة جهة على جهة أخرى
بعض تصرفاتك ممكن تغير حتى أسعار الأشياء في المحلات و تؤثر على الاقتصاد
من الأمثلة على تغيير القوى في العالم، المهمة الأخيرة لغيلد الDark Brotherhood في سكايرم لو تتذكرها

زي ما قال فيتو، كل لعبة لها أهدافها، سكايرم هي لعبة من منظور اللاعب، انت تتصرف في سكايرم بالشكل الي تبغاه، تقدر تكون أخلاقي و تقدر تكون لا أخلاقي و بحرية تامة و انفتاح كامل، مستحيل شخصين يلعبوا سكايرم بنفس الطريقة أو يسووا نفس المهمات بنفس الترتيب
حتى طريقة دخولك للمهمات كانت ديناميكية و غير متوقعة! انت في GTA تروح لأشخاص محددين يعطوك كويست
في ويتشر تاخذ الكويست من الboard
لكن في سكايرم طرق بداية المهمات لا نهائية
ممكن تتبع كلب صغير تشوفه في عالم اللعبة و ينتهي فيك المطاف لأحد أضخم المهمات في اللعبة و أروعها.

يؤسفني أن اللاعبين لا يقدرون أو لا يلاحظون ما قدّمته سكايرم لعالم الالعاب، والتفاعلية لا تتجاوز المحادثات ونتائجها. لما تدخل مدينة Novigrad بويتشر وهي اكبر مدينة باللعبة، ما الاشياء التي بالامكان التفاعل معها باستثناء ال NPCs؟ لا اتذكر شيء!!

في سكايرم، أو لا، سكايرم اكبر من هالمقارنة. في اوبليفيون، وهي لعبة صادرة من 12 سنة، عند دخولك للمدينة الامبيريالية، تستطيع قتل الشخصيات الجانبية والسرقة منهم، تستطيع شراء عقار، مساومة الباعة، شراء الاحصنة، الانضمام للجيلدز وغيرها من التفاعلات. هذه في لعبة صدرت من 12 سنة!!! والآن، لما قامت RDR2 ببعض هذه الجوانب، اصبحت ثورة العالم المفتوح، والناس تتحدث عنها وكأنها أول من أتى بها ونفذها في عالم الالعاب!

أتفق جداً
أنا عانيت كثير أول ما لعبت ويتشر و كنت أشتكي منها لهذا السبب، ما كانت لعبة حرة و مفتوحة فعلاً
لكن مع الوقت حبيتها كثير بسبب نقاط قوتها و السرد القصصي الجبار فيها و الذي قد يكون الأفضل من نوعه على الإطلاق
بس كجيمبلاي و حرية لعب مُطلقة في عالم مفتوح، ما تقدر توصل حتى أوبليفيون و ليس سكايرم.
 

Yashiro

True Gamer
إذًا لم لم يقوموا بتحسينها في لعبتهم التالية؟ هذا يوريك أن الفكرة ما لاقت النجاح المنتظر ولا اضافت ابعاد كبيرة للجيمبلاي في GTAV.
تطوير ريد ديد 2 بدأ قبل صدور gta v بـ3 سنوات لذا نقطتك هذه خاطئة تماماً، أيضاً هم ممكن ارادوا ان تبقى gta v تتميز عن بقية العابهم بهذه الميزة مثلاً، او الجهد المبذول فيها سيوفرونه لاشياء اخرى في ريد ديد 2 و سنراها في الجزء القادم من GTA، القضية هنا يمكن ان نبني عليها افتراضات كثيرة و لن ننتهي، الفكرة ثورية سواء اعجبتك ام لا، و تطبيقها يحتاج مجهود جبار و معاناة كبيرة لخلق sequences جنونية و تتغير حسب لعبك بأي شخصية و تبديلك لها في خضم المهام، و بالنسبة لي اعطتني متعة خارقة اثناء اللعب و كيف اغير بين الشخصيات في كثير من المهمات بكل حرية و العب نفس المهمة من منظور 3 شخصيات.
 

Pineapple

True Gamer
هي مش مسألة Authority الفكرة في لعبة بيثسدا انك تقدر تغير عالم اللعبة كله، كمثال في GTAV لما ترتكب جريمة الشرطة تلحقك لكن بعدين تتركك و كل شيء يرجع زي ما كان، عالم اللعبة ما يتغير، ويتشر نفس الشيء
في لعبة بيثسدا كل العالم يتغير بشكل ديناميكي و هذا في رأيي شيء في قمة العبقرية، انت تقدر ترجع كفة جهة على جهة أخرى
بعض تصرفاتك ممكن تغير حتى أسعار الأشياء في المحلات و تؤثر على الاقتصاد
من الأمثلة على تغيير القوى في العالم، المهمة الأخيرة لغيلد الDark Brotherhood في سكايرم لو تتذكرها

زي ما قال فيتو، كل لعبة لها أهدافها، سكايرم هي لعبة من منظور اللاعب، انت تتصرف في سكايرم بالشكل الي تبغاه، تقدر تكون أخلاقي و تقدر تكون لا أخلاقي و بحرية تامة و انفتاح كامل، مستحيل شخصين يلعبوا سكايرم بنفس الطريقة أو يسووا نفس المهمات بنفس الترتيب
حتى طريقة دخولك للمهمات كانت ديناميكية و غير متوقعة! انت في GTA تروح لأشخاص محددين يعطوك كويست
في ويتشر تاخذ الكويست من الboard
لكن في سكايرم طرق بداية المهمات لا نهائية
ممكن تتبع كلب صغير تشوفه في عالم اللعبة و ينتهي فيك المطاف لأحد أضخم المهمات في اللعبة و أروعها.
ما ادري اذا انت لعبت ويتشر ٣ او لا ، اللعبة فيها كويستات جانبية ممكن تضيعها بسهولة يعني لازم تلعب و تنهي اللعبة اكثر من مرة حتى تلقاها و هذا اللي انا بالفعل عملته بعد ٤٠٠ ساعه لعب "اتوقع" اني انهيت كل شي فيها لان ممكن في كويستات جانبية تجاوزتها و انا ما اعرف و هذا سبب تفضيلي لها على سكايرم مع اني من عشاق الدر سكرولز بدايةً من مورويند لكن برايي الخاص افضل جزء فالسلسلة مع محدوديته التقنية هو اوبليفيون اعتبره حزمة متكاملة و كل العناصر اللي فيه تم البناء و التطوير عليها في سكايرم و لكن للاسف بعض الشغلات صار فيها داونجريد مثل الجيلدز اشوفها افضل بكثير من الجيلدز في سكايرم خصوصاً الدارك برذرهود و الثيفز جيلد ، خلاصة القول اشوف ان ويتشر ٣ تتفوق على مستوى التفاعل و تأثير القرارات على العالم مثل ما ذكرت في ردي السابق و تتفوق كذلك على مستوى السرد القصصي و الشخصيات كويست البلودي بارون مثلاً او الارك حقه من افضل ما رايت و التشعب اللي فيه كبير.
 

sofio

Hardcore Gamer
أسهل طريقة للخسف بلعبة ما هي قول الكلمة السحرية .... هذه اللعبة لا تقدم أي جديد
هذا ما قلتوه على الويتشر 3 ........... و في الأخير لعبة للتاريخ
حاسبوا اللعبة بما يجب أن يكون فيها و ليس بمقارنتها بألعاب أخرى ،، هذه لعبة تجعلنا نعيش بأقرب شكل ممكن من عالم الغرب المتوحش ،، فإن نقصت أحد العناصر المشكلة لذاك العالم حينها نقول أنها ناقصة ،، ما رأيناه يؤكد أن عالم اللعبة هو أقرب شيئ ممكن لعالم الغرب المتوحش ،، بل واقعي لدرجة كبيرة .... فهل سننتظر شخصا ليتحكم في الجو أو الصخور أو عناصر الطبيعة ؟؟
red dead الأولى كانت لعبة للتاريخ و الأفضل عند العديد من اللاعبين رغم أنه كان ينقصها بعض الأمور ليتقمص اللاعب شخصية الكاو بوي بشكل مثالي
و الجزء الثاني أتى ليعمق تلك التجربة و هذا ما ركزت عليه روكستار من البداية : "we've always tried to make these worlds you can get lost in and feel like they exist when you're not even in them " -
Rob Nelson - Co-Studio Head of Rockstar North
ما ركزت عليه الشركة في هذه اللعبة هو خلق عالم حي سواء تدخل البطل بنشاطاته أم لا ،، في اللعبة ستمر على طريق تجد بعض العمال يقومون بالبناء ،، إذا مررت من هناك لاحقا تجد أن البناء قد إكتمل و أصبح شيئا ما ،، التفاعل مع العالم في هذه اللعبة لا يكون بخلق الأعاصير أو دحرجة الصخور ،، بل بتشكيل شخصيتك و سمعتك في ذلك العالم المفتوح حسب قراراتك أثناء اللعبة لأنها لعبة تحكي عن cow boy و ليس شخصية خيالية
عموما هذه 6 دقائق فـ ......
 

I B R A

True Gamer
ماني عارف ليش البعض ينتظر شيء ثوري ، روكستار مش مجبرين يغيروا بالفورميلا اذا نقديا وتجاريا سلاسلهم قاعده تحقق النجاحات ، محاولة نمذجة بريث اوف ذا وايلد راح تضر العاب روكستار لان الاخيرة ضحت بسردها القصصي المعتاد على حساب الحرية المطلقة بالجيمبلاي والعالم المفتوح ، ريد ديد لعبه تعتمد كثير على قصتها وشخصياتها وهذه من مزاياها ، الرحلة القصصية في الجزء الاول من اجمل ما شاهدت بالصناعة ..

الي لعب الجزء الاول بيلتمس الفروقات ، النشاطات هنا اكثر وتفاعلك مع العالم خصوصا مع شخصيات اللعبه طالع احسن بكثير ، النقلة النوعية واضحة ومش لازم كل لعبه تخلق شيء ثوري حتى نتحمس لها ، بالنهاية الاعمال الي عملت هذا تنعد على الاصابع ، اهم العاب الطرف الاول للسويتش مثلا باستثناء بريث اوف ذا وايلد كلها ما كانت ثورية لكن هذا ما يغير من مستواها العظيم !
 

sofio

Hardcore Gamer
ماني عارف ليش البعض ينتظر شيء ثوري ، روكستار مش مجبرين يغيروا بالفورميلا اذا نقديا وتجاريا سلاسلهم قاعده تحقق النجاحات ، محاولة نمذجة بريث اوف ذا وايلد راح تضر العاب روكستار لان الاخيرة ضحت بسردها القصصي المعتاد على حساب الحرية المطلقة بالجيمبلاي والعالم المفتوح ، ريد ديد لعبه تعتمد كثير على قصتها وشخصياتها وهذه من مزاياها ، الرحلة القصصية في الجزء الاول من اجمل ما شاهدت بالصناعة ..

الي لعب الجزء الاول بيلتمس الفروقات ، النشاطات هنا اكثر وتفاعلك مع العالم خصوصا مع شخصيات اللعبه طالع احسن بكثير ، النقلة النوعية واضحة ومش لازم كل لعبه تخلق شيء ثوري حتى نتحمس لها ، بالنهاية الاعمال الي عملت هذا تنعد على الاصابع ، اهم العاب الطرف الاول للسويتش مثلا باستثناء بريث اوف ذا وايلد كلها ما كانت ثورية لكن هذا ما يغير من مستواها العظيم !
كفيت و وفيت أخي ،، لا كلام صراحة بعد كلامك ،، عموما هناك نقطة فقط ... روكستار ليسوا مجبرين على تغيير الفورميلا بسبب النجاح التجاري بل لأن ألعابهم تمثل تجربة متكاملة للاعبين
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
قتصار التفاعل على الشخصيات فقط هي نظرة ضيقة
قصور التفاعل على السلوك فقط هو شيء عادي حاليًا

أكرم :sweatsmile:

لازم نكون واضحين هنا، عشان الشباب يفهمون، و أنا برضو أفهمك. التفاعل القائم على الشخصبات، إنت تقصد التفاعل اللي يحصل بيني(قراراتي) و بين أنظمة اللعبة(ردة فعل اللعبة)(الNPCs مثلاً)؟

هناك التفاعل يحصل ما بين عناصر اللعبة(أو الأوبجكتز) ، أي تفاعل اللعبة مع نفسها ، و في زيلدا و انا أتفق معك، اللاعب يقضي وقت ممتع و هو يكتشف في أسرار هذا التفاعل و عمقه وسحره
-مثل الصورة اللي وضعتها، ببساطة، وضع الخشبة مع طرح الحجرة من مسافة عالية و تفاعلهما مع بعض ، عشان ترفعك فوق عالياً في السماء ، له معنى في بريث أوف ذا وايلد، مع أني لا أمدح اللعبة بهذه الأسباب-
- فيه أمثلة مثل فار كراي ، و كيف إن الحيوانات في اللعبة تتفاعل مع الأعداء ، التفاعل يقتصر على الهجوم، و كيف اللاعب يستغل هذا التفاعل المبرمج في صالحه عشان يفوز في المواجهات-

الشيء اللي تقوله في الفقرة الأخيرة، في مثال الشهاب ، يعني بالنسبة لك، بشكل مخالف لأي لعبة أخرى : إن مطاردة شهاب في زيلدا "يعني شيئاً" ، أي له تأثير و تقدم في اللعب.

لكن تنسى الجزأية الأخيرة! هذا التفاعل ، وش اللي بيضيفه و اللي ما راح يضيفه ل الركيزة الأساسية في هذي التجربة؟. بالنسبة لي في زيلدا ، مطاردة هذا الشهاب قوى من إحساس المغامرة، البحث عن و / الحصول على السيف الأسطوري في الغابة المظلمة الضائعة قوى من إحساس المغامرة ، طلوعي لذلك الجبل الهائل (أكبر جبل في اللعبة) و رغبتي في إكتشاف قمته قوى من إحساس المغامرة.

بالنسبة لي ، زيلدا بريث أوف ذا وايلد هي نظام يحاكي المغامرة، عالمها مرحب للإستكشاف و المغامرة أكثر من اي لعبة مغامرات أخرى. ليش أطلب منها تفاعل أفضل مع الNPCs؟ ليش أطلب أني أقدر أقتل NPC?

الشيء الذي لا أحبه في كلامك أو كلام حسين،

ليس رغبتكما في إن الألعاب تتقدم في هذا النوع من التفاعلات بشكل عام، بل إنها يجب أن تركز على أكثر من core experience حتى تصبح ثورية.
ويتشر 3 اللي هي لعبة قائمة على الnarrative ، يجب أن تقدم مستوى الحرية (لأكون من أن أريد في عالم إفتراضي) الموجود في سكايرم؟ أو يكون عالمها مرحباً بالمغامرة و اللعب بقدر عالم زيلدا؟

خطين تحت هذا السطرين : الألعاب الثورية ، لا تستطيع أن تصنع ثورة في كل جانب، لا استطيع أن أقول لزيلدا أن تحاول في قصتها السطحية بجانب المغامرة.
ويتشر 3 حاولت في القصة، زيلدا تحاول في المغامرة، سكايرم تحاول في الfantasy، دارك سولز تحاول في القتال(نعم، نظام القتال اللي إبتدعته ديمون سولز هو نظام ثوري).

سؤالكما في البداية ، كان جيداً! وش الثورة اللي تقدمها ريد ديد 2 للألعاب؟ لكن خبصتوها لما بدأتوا تقارنوا ما بين تجارب مرة مختلفة بين بعضها في الcore experience.
المقارنة الوحيدة الرهيبة كانت بين سكايرم و ألعاب روكستار، لإن فعلياً في تفاعلات شبيهة بين ألعابهم ، و بيثيسدا خلتها ذا معنى أكبر في التجربة.

مع ذلك، في النهاية أنا لا أوافق التقليل من التفاعلات الموجودة و الجديدة على ريد ديد، لإنها و إن لم تكن ثورية ، لكن هي تفاعلات تضيف إلى التجربة الأساسية، و هي إحساس إنك عايش في عالم إفتراضي يحاكي الحياة في الغرب القديم(Fantasy). و أظن إنها ستكون أفضل لعبة لروكستار إن شاء الله. إذا كانت اللعبة تريد أن تكون ثورية، فيجب أن يكون في صالح جوهرها و ليس منافسة الألعاب الأخرى.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
ليس رغبتكما في إن الألعاب تتقدم في هذا النوع من التفاعلات بشكل عام، بل إنها يجب أن تركز على أكثر من core experience حتى تصبح ثورية.
ويتشر 3 اللي هي لعبة قائمة على الnarrative ، يجب أن تقدم مستوى الحرية (لأكون من أن أريد في عالم إفتراضي) الموجود في سكايرم؟

ايش الي يمنع أن تستفيد هذه الألعاب من بعضها البعض ؟
زيلدا استفادت من حرية سكايرم الهائلة، و لولا سكايرم لما رأينا نفس البرية بهذه الصورة
زيلدا ما نسخت سكايرم، بل استفادت من فلسفة تصميمها و سخّرت هذه الاستفادة للcore experience الخاص بها
ما دام الألعاب هذه في نفس الجنرا (العالم المفتوح)
فمن الطبيعي أن تُقارن ببعضها البعض و من الطبيعي أن ترتفع معايير اللاعب عندما يلعب لعبة استثنائية، و أن يرغب بالاستفادة من مزاياها في ألعاب أخرى و بالشكل الذي يناسب هذه الألعاب
يعني مثلاً ؟ أنا ما أقول ليش بطل ريد ديد2 ما يلعب سيسو زي لينك P:
بس ليش ما نشوف تأثير النار و الرياح و الفيزيائية في العالم بصورة مشابهة ؟
ليش ما يكون العالم حي و متفاعل، مو فقط عن طريق الnpcs بل عن طريق اللعب أيضاً.
 

Veeto

True Gamer
بس ليش ما نشوف تأثير النار و الرياح و الفيزيائية في العالم بصورة مشابهة ؟

بأمانة... هل قط بحياتك شفت فيلم كاوبوي فيه واحد يسخر الرياح لهزيمة اعدائه؟! انت تبغي لعبة مختلفة ما تبغي ريد ديد!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بأمانة... هل قط بحياتك شفت فيلم كاوبوي فيه واحد يسخر الرياح لهزيمة اعدائه؟! انت تبغي لعبة مختلفة ما تبغي ريد ديد!

كيف يعني يسخر الريح لهزيمة الأعداء ؟ أنا أقصد تأثيرات فيزيائية بحتة، مثلاً حريق ناجم عن استخدام بعض الأسلحة، و تأثير الرياح على هذا الحريق
و سالفة الصخرة، ليش ما أقدر أرمي صخرة على أحد الأعداء و أتخلص منه بهالطريقة ؟ مش بالضرورة صخرة يعني، أي شيء في عالم اللعبة
هل العالم مجرد مكان أمر منه بدون ما أقدر أتفاعل مع أي شيء فيه
و ترى هذي لعبة مش فيلم، الفيلم لا يحاول تقديم interactive experience.
عمرك شفت بطل فيلم كاوبوي يقضي الفيلم و هو يصيد حيوانات؟
 
أعلى