hits counter

استعراض اول ساعة من لعبة Days Gone

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
للأمانة حسين .. كلامه فيه صِحّة بغض النظر عن اختلافك معه، هورايزن و جاو عندهم قيم ميكانكس من الأفضل في هذا الجيل و بشكل عام
هورايزون أنا متأكد عندها أفضل جيمبلاي وباتل سيستم من بين جميع ألعاب العالم المفتوح لـ هذا الجيل بجانب فانتوم بين
جود اوف وار ايضا تنافس على لقب أفضل جيمبلاي وباتل سيستم للعبة أكشن

فـ ما أستغرب لو فيه أحد يعتبر جيمبلاي هورايزن وجاو الأفضل فـ هذا الجيل لأنهم فعلا بذي الجودة

لا يا صاحبي، الجيمبلاي كلمة كبيرة واكبر من أن تحصر داخل حدود الكومبات سيستم فقط ( واللي كان ممتاز بجاو )، بGoW مثلًا، انا ما كنت اقدر امشي خطوتين وانا احمل الكريستالة حتى اشوف قدامي عائق يمنعني اكمل، بكل ليفل فيه عدة ابواب تفصل السيكشنز عن بعضها حتى ما تقدر تطلع من هذا السيكشن أو تتجنب مواجهة ما، كل شيء باللعبة كان سكربتد من بدايتها حتى نهايتها، هذه مشاكل حقيقية بالجيمبلاي والتصميم، ما راح اتعمق كثير هنا لأن هذا الموضوع مش مناسب لهذا النقاش، لكن GoW & Horizon بعيدين تمامًا عن أنهم يمتلكون افضل جيمبلاي في هذا الجيل.

عاد بالصدفة اليوم كنت اتكلم عن الجيمبلاي وفصّلت فيه شوي، لو حبيت تأخذ فكرة تقدر تشوف ردي في موضوع زيلدا الرسمي
 

game for new

True Gamer
لا يا صاحبي، الجيمبلاي كلمة كبيرة واكبر من أن تحصر داخل حدود الكومبات سيستم فقط ( واللي كان ممتاز بجاو )، بGoW مثلًا، انا ما كنت اقدر امشي خطوتين وانا احمل الكريستالة حتى اشوف قدامي عائق يمنعني اكمل، بكل ليفل فيه عدة ابواب تفصل السيكشنز عن بعضها حتى ما تقدر تطلع من هذا السيكشن أو تتجنب مواجهة ما، كل شيء باللعبة كان سكربتد من بدايتها حتى نهايتها، هذه مشاكل حقيقية بالجيمبلاي والتصميم، ما راح اتعمق كثير هنا لأن هذا الموضوع مش مناسب لهذا النقاش، لكن GoW & Horizon بعيدين تمامًا عن أنهم يمتلكون افضل جيمبلاي في هذا الجيل.

عاد بالصدفة اليوم كنت اتكلم عن الجيمبلاي وفصّلت فيه شوي، لو حبيت تأخذ فكرة تقدر تشوف ردي في موضوع زيلدا الرسمي
مافي ولا قتال سكريبتد في جاو ولا في هورايزون الجيم بلاي انت تتحكم فيه بالكامل وقت اله تتقنه راح تبدع فيه ويساعدك في تقدمك في اللعبة، واستخدام الاسلحة في جاو وهورايزون مو مقتصر على الكومبات سيستم فقط انما تستخدمهم للألغاز في جاو والتخطيط وتجهيز الفخاخ في هورايزون لذلك كلامك مغلوط جاو وهورايزون يحتوون على افضل جيم بلاي في هذا الجيل سوا في القتال او حل الألغاز او التخطيط وتجهيز الفخاخ وبعيدين كل البعد عن باقي الالعاب من ه الناحية.
 

Kaido III

Lost Radiant
أهلاً عزيزي : )

الجيمبلاي مو كومبات ميكانكس فقط، أنا شخصياً جربت اللعبة و تجربتي معها ما كانت بذاك المستوى
أقدر أشوف نقاط قوتها لكنها مش حتى من أفضل ألعاب الجيل في رأيي.
تقدر تتلمس جودة جيمبلاي هورايزن من أول ماتحرك ألوي، بخصوص الباتل سيستم يبدأ يشع ويظهر معدنه الحقيقي لما تاخذ أكثر من سلاح
هورايزن بشكل عام بعيدة عن المثالية او أفضل لعبة بالجيل لكن محد يقدر ينكر جودة الجيمبلاي فيها

لا يا صاحبي، الجيمبلاي كلمة كبيرة واكبر من أن تحصر داخل حدود الكومبات سيستم فقط ( واللي كان ممتاز بجاو )، بGoW مثلًا، انا ما كنت اقدر امشي خطوتين وانا احمل الكريستالة حتى اشوف قدامي عائق يمنعني اكمل، بكل ليفل فيه عدة ابواب تفصل السيكشنز عن بعضها حتى ما تقدر تطلع من هذا السيكشن أو تتجنب مواجهة ما، كل شيء باللعبة كان سكربتد من بدايتها حتى نهايتها، هذه مشاكل حقيقية بالجيمبلاي والتصميم، ما راح اتعمق كثير هنا لأن هذا الموضوع مش مناسب لهذا النقاش، لكن GoW & Horizon بعيدين تمامًا عن أنهم يمتلكون افضل جيمبلاي في هذا الجيل.

عاد بالصدفة اليوم كنت اتكلم عن الجيمبلاي وفصّلت فيه شوي، لو حبيت تأخذ فكرة تقدر تشوف ردي في موضوع زيلدا الرسمي
ماحصرتها مافيه جيمبلاي بيرفكت بدون مشاكل اصلا، كونها تركز عـ القصة في المقام الاول مايعني انها سكربتد، تصميم المواجهات فيها مختلف يخدم توجهها الخطي في التصميم عدم وجود بعض الخيارات والحرية قرار فني أكثر من كونها مشاكل بالجيمبلاي والتصميم

فيه إجماع شبه كامل على جودة الجيمبلاي فـ هورايزون وجاو ما أشوفهم بعيدين تماما عن لقب أفضل جيمبلاي في هذا الجيل
تنعد عـ الاصابع الالعاب اللي قدمت جودة جيمبلاي مثل ذي اللعبتين الجيل ذا
بالنهاية الأمر راجع لذوق الشخص بتحديد هذا الشيء .
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
لا يا صاحبي، الجيمبلاي كلمة كبيرة واكبر من أن تحصر داخل حدود الكومبات سيستم فقط ( واللي كان ممتاز بجاو )، بGoW مثلًا، انا ما كنت اقدر امشي خطوتين وانا احمل الكريستالة حتى اشوف قدامي عائق يمنعني اكمل، بكل ليفل فيه عدة ابواب تفصل السيكشنز عن بعضها حتى ما تقدر تطلع من هذا السيكشن أو تتجنب مواجهة ما، كل شيء باللعبة كان سكربتد من بدايتها حتى نهايتها، هذه مشاكل حقيقية بالجيمبلاي والتصميم، ما راح اتعمق كثير هنا لأن هذا الموضوع مش مناسب لهذا النقاش، لكن GoW & Horizon بعيدين تمامًا عن أنهم يمتلكون افضل جيمبلاي في هذا الجيل.

معظم الألعاب حالياً، كل تفاعل فيها تسويه هو لخدمة الكومبات، من فتح قوائم عشان تغير ملابس شخصيتك، للإستثمار في شجرة التطوير، للشراء من متجر، لإلتقاط اللوت...إلخ.

الكومبات هنا في بعض الألعاب هو الخلطة الأساسية و الوحيدة للعبة عشان تصل للاعب للمتعة، و تصير اللعبة هنا تعمل بهذي الحدود:

كيف أخلي كل مواجهة أو قتال في اللعبة ممتع،
مش، كيف أخلي اللعبة ممتعة بإضافة المزيد من العناصر خارج الكومبات، و إضافة المزيد من الحرية للاعب في كل موقف، و جعل اللاعب الحرية ليستكشف اللعبة في أي وقت.
اللاعب يضلي يستكشف في الكومبات سيستم المزيد من الخيارات، و يعمل بحدود هذي الخيارات عشان يخرج من كل موقف بطريقة مختلفة، و اللعبة تفرض عليه التفكير، أو تطلب منه المهارة.

و اللعبة لا تخرج عن الكومبات بعيداً.

أنا أشوف ما فيه أي مشكلة من تفضيل لعبة مثل بلودبورن على زيلدا مثلاً، ما أشوف مشكلة من جعل رزيدنت إيفل 4 أفضل لعبة في التاريخ.
حتى بالرغم من كون زيلدا تتيح للاعب الكثير من الحرية، الكثير من الميكانيكيات المتنوعة و الأهداف المتنوعة، بجانب الكومبات.

بالنسبة لي، مشاكل ألعاب سوني، ليس في كونها محدودة،
ميكامي كان يستعمل محدودية خيارات اللاعب أيضاً داخل الكومبات (كثير من السيكشنز في إيفل ويثن ما كنت تقدر تتسلل، أو لا تستطيع الهرب، فقط تقاتل، و أحياناً يجعل أسلحتك غير نافعة).
بل كونها توفر أنظمة بها الكثير من الخيارات و بدل أن تستغلها بشكل جيد في كل لحظة لعب، ترمي عليك الكثير من اللحظات المملة و تختلف الأسباب لهذا بإختلاف ألعابهم من هورايزن و إله الحرب و لاست أوف أس.

ميكامي، يجعل كل مواجهة و كل سيكشن في اللعبة مميز، و خارق المتعة(مع بعض الإستثناءات القليلة)،بدون التذبذب في مستوى اللعبة اللي تلقاه في ألعاب أخرى. و هذي السيكشنز لا تخرج عن المواجهات كثيراً.

السؤال هو، عند تقييم الجيمبلاي، هل الألعاب هذه ممتازة بإختلاف فلسفة مطوريها و تركيزهم؟
لازم نحط في بالنا، إن كل لعبة من اللي ذكرتهم وراءه فلسفة تصميم جداً مختلفة تأخذ في بالها ترتيب أولويات مختلف للعناصر، الثيم أو الفصة في إله الحرب هو الأهم.
السيكشنز الخطية في هذي اللعبة تعطي تجربة متوازنة
بحبث المطور يستطيع أن يتحكم بالكامل في البيسنج هنا.. يستطيع أن يضمن الكمية المضبوطة من التركيز على اللعب، و الكمية المضبوطة من عرض القصة و تفاعل الشخصيات، بدون أي زيادات أو نقصان.


انا ما كنت اقدر امشي خطوتين وانا احمل الكريستالة حتى اشوف قدامي عائق يمنعني اكمل، بكل ليفل فيه عدة ابواب تفصل السيكشنز عن بعضها حتى ما تقدر تطلع من هذا السيكشن أو تتجنب مواجهة م

هذا مش بالضرورة مشكلة في اللعبة.
اللعبة تحتاج تتحكم في البيسنج،
يعني لما يكون اللاعب داخل مدار القصة الأن، من حق اللعبة أن لا تجعل له الحرية ليخرج و لا يكمل القصة، حتى لا ينكسر إنغماسه بالقصة. لما يكون في العالم المفتوح، إيه، لكن لما يبدأ القصة، إنتهى الأمر.

لكن في الحديث عن المحدودية و الحرية

لا تستطيع مثلاً في كثير من الألعاب أن تخرج من موقف بدون اللجوء إلى العنف، ألعاب التسلل تقلل هذي المحدودية بإن فيه خيار عشان تتجنب العنف و تخرج.

هل هذا يعني إن في رزيدنت إيفل 4، أنا لا أستطيع الهرب، لا أستطيع إتباع خيار التسلل، فلهذا ألعاب التسلل بالضرورة أكثر متعة من رزيدنت إيفل 4.
هل هذا يعني إن الsections في إيفل ويثن 2 اللي يخيرون فيها التسلل هي أفضل من الsections اللي أقيد فيها فقط في القتال في إيفل ويثن 1؟.
 
التعديل الأخير:

game for new

True Gamer
معظم الألعاب حالياً، كل تفاعل فيها تسويه هو لخدمة الكومبات، من فتح قوائم عشان تغير ملابس شخصيتك، للإستثمار في شجرة التطوير، للشراء من متجر، لإلتقاط اللوت...
معظم الألعاب اله ذكرتهم في ردك تعجز عن الإتيان بجيم بلاي منوع وعظيم ويخليك تستخدم كل قدراتك وتنوع في لعبك حسب العدو الذي امامك مثلاً في فانتوم طول اللعبة استخدام سلاح المنوم لين ماطلعت روحي من الملل اما في هورايزون وجوود اووف هو اللعبة تختبرك في جميع قدراتك وعناصر اللعب وتخليك تستخدم كل خبراتك في اللعبة لمقاتلة الأعداء.

الكومبات هنا في بعض الألعاب هو الخلطة الأساسية و الوحيدة للعبة عشان تصل للاعب للمتعة، و تصير اللعبة هنا تعمل بهذي الحدود:

كيف أخلي كل مواجهة أو قتال في اللعبة ممتع،
مش، كيف أخلي اللعبة ممتعة بإضافة المزيد من العناصر خارج الكومبات، و إضافة المزيد من الحرية للاعب في كل موقف، و جعل اللاعب الحرية ليستكشف اللعبة في أي وقت.
اللاعب يضلي يستكشف في الكومبات سيستم المزيد من الخيارات، و يعمل بحدود هذي الخيارات عشان يخرج من كل موقف بطريقة مختلفة، و اللعبة تفرض عليه التفكير، أو تطلب منه المهارة.

و اللعبة لا تخرج عن الكومبات بعيداً.

.

الكومبات خلطة اساسية في العاب الأكشن مثل جوود اووف وار وهورايزون وديفل ماي كراي وبايونيتا يعني لا يمكن تمسك لعبة مثل هافي رين وتقول وين الكومبات تبعها ؟ كل لعبة لازم تبدع في توجها اذا جوود اووف وار فشلت في الاكشن يعني بتفشل في هدفها لأن هذا اساس اللعبة المتعة في الأكشن والقتال، فما بالك اذا تصنع جيم بلاي عظيم ومميز وفريد من نوعه مثل الموجود في هورايزون وجوود اووف وار بجانب القصة والشخصيات والعالم والتنوع يعني تحصل كل شيء بيرفكت في اللعبة وهذا الشيء اله تعجز عنه باقي الشركات بالنسبة لي .

بالنسبة لي، مشاكل ألعاب سوني، ليس في كونها محدودة،
ميكامي كان يستعمل محدودية خيارات اللاعب أيضاً داخل الكومبات (كثير من السيكشنز في إيفل ويثن ما كنت تقدر تتسلل، أو لا تستطيع الهرب، فقط تقاتل، و أحياناً يجعل أسلحتك غير نافعة).
بل كونها توفر أنظمة بها الكثير من الخيارات و بدل أن تستغلها بشكل جيد في كل لحظة لعب، ترمي عليك الكثير من اللحظات المملة و تختلف الأسباب لهذا بإختلاف ألعابهم من هورايزن و إله الحرب و لاست أوف أس.

ميكامي، يجعل كل مواجهة و كل سيكشن في اللعبة مميز، و خارق المتعة(مع بعض الإستثناءات القليلة)،بدون التذبذب في مستوى اللعبة اللي تلقاه في ألعاب أخرى. و هذي السيكشنز لا تخرج عن المواجهات كثيراً.
.
.
مااشوف ه المشكلة موجودة في العاب سوني هي تعطيك الأنظمة والخيارات في الجيم بلاي وتختبرك فيهم جميعهم بأفضل طريقة ممكنة ، لاست اووف اس اذا لعبت اللعبة على خيار صعوبة معينة تعطيك اعظم جيم بلاي للعبة سرفايفل تخليك تحسب كل حركة وكل وزة تسويها في اللعبة وتستغل جميع اسلحتك وخاصة سلاح السهم بشكل اسطوري وتعطيك خيار الهروب من المعارك اذا ماكان عندك الموارد الازمة للدخول في هذه المعارك ، اما هورايزون عندك التنوع المهول في الأعداء الناري والثلجي وكل روبوت تحديداً في اللعبة يخليك تستخدم استراتيجية معينة لقتله ويخليك تستخدم جميع ماتملكه من اسلحة وقدرات للقضاء عليه اما جوود اووف وار مايحتاج اتكلم عن اعظم جيم بلاي في هذا الجيل لان وصفته بما فيه الكفاية ، ولحظات الملل اله تتكلم عنها في العابهم ماشفت شيء من هذا القبيل

مااشوف ايفل ويذن فيها شيء مميز في الجيم بلاي بالنسبة لي مجرد ماختمتها رجعتها للرف ولا فتحتها مرة ثانية مجرد لعبة ختمتها وخلاص مافيها شيء يونيك بالنسبة لي ونفس الوضع ينطبق على ريزنت ايفل 4 حاولت ارجع لها قبل فترة ماقدرت اتحملها ساعة عكس الثلاثية مجس 1 مثلاً او الثلاثية لاست اووف اس وجاو وهورايزون كل لعبة ختمتهم اكثر من مرتين وهذا يخليهم بيرفكت .

نافعة).


السؤال هو، عند تقييم الجيمبلاي، هل الألعاب هذه ممتازة بإختلاف فلسفة مطوريها و تركيزهم؟
لازم نحط في بالنا، إن كل لعبة من اللي ذكرتهم وراءه فلسفة تصميم جداً مختلفة تأخذ في بالها ترتيب أولويات مختلف للعناصر، الثيم أو الفصة في إله الحرب هو الأهم.
السيكشنز الخطية في هذي اللعبة تعطي تجربة متوازنة
بحبث المطور يستطيع أن يتحكم بالكامل في البيسنج هنا.. يستطيع أن يضمن الكمية المضبوطة من التركيز على اللعب، و الكمية المضبوطة من عرض القصة و تفاعل الشخصيات، بدون أي زيادات أو نقصان.
تقييم الجيم بلاي حسب توجه اللعبة اذا لعبة اكشن او تعتمد على الأكشن لازم تقدم جيم بلاي عظيم ومنوع من الناحية مثل هورايزون وجاو وطبعاً لازم اللعبة تكون بيرفكت في النواحي الثانية مثل القصة والشخصيات وجمال العالم لأن تقديم جيم بلاي ممتع لا يكفي لتصنيف لعبة عظيمة حتى لو هذا اساسها كان وهذا الشيء اله تبدع فيه العاب سوني في تقديم البكج الكامل ، اما اذا كانت لعبة الغاز مثلاً لازم تبدع من ه الناحية كل لعبة لازم تبدع في توجها مع عدم اهمال باقي الجوانب .

وطولنا عليكم:emoji_grin:
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
معظم الألعاب حالياً، كل تفاعل فيها تسويه هو لخدمة الكومبات، من فتح قوائم عشان تغير ملابس شخصيتك، للإستثمار في شجرة التطوير، للشراء من متجر، لإلتقاط اللوت...إلخ.

هذا الوصف يُهمش عناصر اللعب الأخرى جميعها، انت و كأنك تقول اللعبة الأفضل في الكومبات هي الأفضل بصورة عامة، و هذا مش صحيح تماماً، و إلا بايونيتا 2 بتكون أفضل لعبة في التاريخ، ألعاب الJRPG أيضاً هي ألعاب مسخرة بالكامل لخدمة الكومبات، و مع ذلك جمهور اللاعبين ينتقد عناصر كثيرة فيها.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
معظم الألعاب اله ذكرتهم في ردك تعجز عن الإتيان بجيم بلاي منوع وعظيم ويخليك تستخدم كل قدراتك وتنوع في لعبك حسب العدو الذي امامك مثلاً في فانتوم طول اللعبة استخدام سلاح المنوم لين ماطلعت روحي من الملل اما في هورايزون وجوود اووف هو اللعبة تختبرك في جميع قدراتك وعناصر اللعب وتخليك تستخدم كل خبراتك في اللعبة لمقاتلة الأعداء.

لو اللعبة بتخلي لكل مهمة إستراتيجية محددة واحدة مختلفة و تقفل الإستراتيجيات الباقية ، اللعبة ما راح يكون لها سوق يا صديقي، بالعكس اللعبة كان ممكن تكون مرهقة لبعض اللاعبين.
فلسفة تصميم فانتوم باين هو حلول غير محدودة لمواقف مختلفة،
و هذا بحد ذاته مخلي اللعبة مبسطة أكثر لجميع اللاعبين. و الحلول هذه تختلف صعوبة تطبيقها بإختلاف المهام، لكنها من أبسطها لأعقدها متوفرة و مٌتاحة.

لكن رداً عليك، هناك إستثناءات
كيف تحل مشكلة المهمة 16؟ بإنك تطلق المنوم على الشاحنة؟ كيف تقتل السكلز؟ بالمنوم برضو؟ هناك مشاكل في اللعبة بالتأكيد تقيد عليك حلول كنت تستعملها سابقاً، لكن هي أيضاً تتقبل حلول كثيرة.

مااشوف ه المشكلة موجودة في العاب سوني هي تعطيك الأنظمة والخيارات في الجيم بلاي وتختبرك فيهم جميعهم بأفضل طريقة ممكنة ، لاست اووف اس اذا لعبت اللعبة على خيار صعوبة معينة تعطيك اعظم جيم بلاي للعبة سرفايفل تخليك تحسب كل حركة وكل وزة تسويها في اللعبة وتستغل جميع اسلحتك وخاصة سلاح السهم بشكل اسطوري وتعطيك خيار الهروب من المعارك اذا ماكان عندك الموارد الازمة للدخول في هذه المعارك ، اما هورايزون عندك التنوع المهول في الأعداء الناري والثلجي وكل روبوت تحديداً في اللعبة يخليك تستخدم استراتيجية معينة لقتله ويخليك تستخدم جميع ماتملكه من اسلحة وقدرات للقضاء عليه اما جوود اووف وار مايحتاج اتكلم عن اعظم جيم بلاي في هذا الجيل لان وصفته بما فيه الكفاية ، ولحظات الملل اله تتكلم عنها في العابهم ماشفت شيء من هذا القبيل

في هورايزن لديك قتالات البشر.
في إله الحرب، لديك الأعداء المتكررين اللي يرجعون بإختلاف باللون أو السلاح أو الإلمنت(مش بالضرورة الmoves set) ، فيه لحظات كثيرة خصوصاً في الثلث الأخير من اللعبة، تمنيت إني أخلص من كل مواجهة و أفتك.

يجب أن نستثني قتالات الفالكيريا و بعض المحتوى الجانبي، اللي ما زِلت أقضي وقتي عليهم و مستمتع.

مااشوف ايفل ويذن فيها شيء مميز في الجيم بلاي بالنسبة لي مجرد ماختمتها رجعتها للرف ولا فتحتها مرة ثانية مجرد لعبة ختمتها وخلاص مافيها شيء يونيك بالنسبة لي ونفس الوضع ينطبق على ريزنت ايفل 4 حاولت ارجع لها قبل فترة ماقدرت اتحملها ساعة عكس الثلاثية مجس 1 مثلاً او الثلاثية لاست اووف اس وجاو وهورايزون كل لعبة ختمتهم اكثر من مرتين وهذا يخليهم بيرفكت .

لا أستطيع الإعتراض على ذوقك.
 

game for new

True Gamer
لو اللعبة بتخلي لكل مهمة إستراتيجية محددة واحدة مختلفة و تقفل الإستراتيجيات الباقية ، اللعبة ما راح يكون لها سوق يا صديقي، بالعكس اللعبة كان ممكن تكون مرهقة لبعض اللاعبين.
فلسفة تصميم فانتوم باين هو حلول غير محدودة لمواقف مختلفة،
و هذا بحد ذاته مخلي اللعبة مبسطة أكثر لجميع اللاعبين. و الحلول هذه تختلف صعوبة تطبيقها بإختلاف المهام، لكنها من أبسطها لأعقدها متوفرة و مٌتاحة.

لكن رداً عليك، هناك إستثناءات
كيف تحل مشكلة المهمة 16؟ بإنك تطلق المنوم على الشاحنة؟ كيف تقتل السكلز؟ بالمنوم برضو؟ هناك مشاكل في اللعبة بالتأكيد تقيد عليك حلول كنت تستعملها سابقاً، لكن هي أيضاً تتقبل حلول كثي.
جاوي وهورايرون وكذلك لاست اووف اس تعطيك تحديات لتستغل كل قدراتك وامكانياتك والإستراتيجيات الممكنة في اللعبة وهذا الشيء اله يميزهم واله يخليك ماتشعر بالملل مهما تم تكرار الأعداء لأن الظروف اله يجون فيها تكون مختلفة تماماً وتستدعي منك تستخدم قدرات مختلفة عن المرة الأولى عكس مثلاً في فانتوم اله طول اللعبة استخدم المنوم ونعم في استثنائيات مثل اي لعبة لكن اللعبة ماتخليني ابداً انوع واستغل الأشياء المهولة الموجودة فيها في حين جاو وهورايزون بدعوا بهذا الشيء بشكل كبير جداً لذلك تشوف اي واحد يختمها يكون راضي كل الرضا عن الجيم لان اللعبة اختبرتك بما فيه الكفاية لتجرب كل شيء .

في إله الحرب، لديك الأعداء المتكررين اللي يرجعون بإختلاف باللون أو السلاح أو الإلمنت(مش بالضرورة الmoves set) ، فيه لحظات كثيرة خصوصاً في الثلث الأخير من اللعبة، تمنيت إني أخلص من كل مواجهة و أفتك.

يجب أن نستثني قتالات الفالكيريا و بعض المحتوى الجانبي، اللي ما زِلت أقضي وقتي عليهم و مستمتع.
.

تصدق ان اجمل لحظاتي في اللعبة هو الثلث الأخير منها؟ والله توني خاتم اللعبة من ساعة تقريباً على صعوبة give me god.of war هنا في الثلث الأخير اللعبة تقولك تحسب نفسك صرت محترف ها؟ اذاً ورني ابداعاتك اله تعلمتها في اللعبة كامل خخ وبعطيك مثال في سبويلر من اعظم وافضل لحظاتي في اللعبة صارت لي قليل قليل
في آخر مرحلة لتير واله هو تدخل مكان يلفك على مناطق اللعبة وكل منطقة ينفتح منها باب ويجون اعداء .. هنا اللعبة خلتني استخدم افضل واروع ماعندي في الجيم بلاي يعني مثلاً يوم ينفتح باب منطقة موستلهايم النارية يطلع لك منها عملاقين واحد منهم اله اذا شحنت البار تبعه تقدر تركب فوقه وتخليه يضرب باقي الأعداء اما العملاق الثاني ماتقدر تركب فوقه وهني كان ماعندي الريسترشكن ستون ومابي اخسر ومتوهق ماهو الحل؟ اهني جاني حل جهنمي ان اركز على العملاق الصغير واضربه لين ينشحن البار تبعه كامل واركب فوقه وبذلك اقدر اسبب دمج للعملاق الكبير بضربات العملاق الصغير وبالفعل هزمتهم ثنينهم بطريقة مجنونة يعني ضربت عصفورين بحجر ههه
شفت هذا الكلام الموجود في السبويلر؟ هذا الشيء اله كنت اتمنى وجوده في فانتوم بين وطبعاً انا اذا اتكلم عن جاو وهورايزون ولاست اووف اس وانهم اعظم العاب في الفيديو جيمز ليس لأنهم قدموا اروع جيم بلاي لي فقط لكن لأنهم قدموا لي كل عناصر اللعبة المثالية من قصة وشخصيات وغيرها في حين باقي الشركات تقدم جيم بلاي مع قصة للنسيان او قصة بدون جيم بلاي يذكر وهذا اله يميز العاب سوني البكج الكامل
لا أستطيع الإعتراض على ذوقك.
:emoji_clap:
 
التعديل الأخير:
الخبر يتكلم عن لعبة من أستديوهات سوني.. شدخل الشركات الثانية في الموضوع!! يعني أي خبر يتعلق بسوني و العابها لازم يخترب الموضوع و لا يتقفل!! :disappointed:
 

Aia

Jester
انصح بخدمة الابلاغ عن رد اذا كان في تحويل الموضوع الى موضوع ثاني او تحويل الموضوع لشئ شخصي، شئ مزعج اللي يحصل بكل موضوع وتوه E3 ما بدا.
 

Veeto

True Gamer
كان بيخلي إشراك الإبن في معركة هو Risk and Reward player decision ممكن تودي بحياة أتريوس للموت و الخطأ يقع على اللاعب، بمعنى اللاعب كان بشكلٍ ما و حتى لو كان صغير بيتقمص دور الأب الراعي، و بيكون علاقة خاصة جوا الجيمبلاي
في لعبة مبنية على كومبات سيستم سريع هالقرار افضل قرار والا بتتحول اللعبة لشي تعيس من escorting

مااشوف ه المشكلة موجودة في العاب سوني هي تعطيك الأنظمة والخيارات في الجيم بلاي وتختبرك فيهم جميعهم بأفضل طريقة ممكنة

بالتحديد اللعبتين المذكورتين.. جاو وهورايزون.. يخلونك تتدرج بالتعلم على تكتيكات مختلفة وبعدها المجاال امامك للقتل والفتك حسب الآلية اللي تناسبك... الكومبات سيستم في هورايزون تطلع روعته لما انت توظف هالتكتيكات والاستراتيجيات وتحول معركة كانت بتاخذ ربع ساعة او اكثر لمعركة تاخذ دقيقة مثلا
 

SILENT EVIL

True Gamer
ادعمهم لما يطلعولي لعبة جيدة واعدة تستحق التجربة لكن لو لعبة مجنركة لاقدر الله وسيئة فقتلهم في مهدهم افضل :tearsofjoy:

انا ماشوفتش الفيديو علشان ما احرق على نفسي شيئ بس بلاش حكم متسرع على بري الفا يا جماعة لسه بدري واللي عايز يكون ايجابي اكثر يطرح السلبيات على المطور مباشرة افضل
كلامك صحيح يمكن كلامي كان عاطفي شويه ... بس صدقني من ناحيتي مستعد ادعمهم واعطيهم بدل الفرصة اثنين اللي قدر يخلي لعبة ترسخ في ذهني ٢٠ عام تقريباً يقدر يبدع اذا مو الان مع Days Gone فأكيد بعدين بس هو محتاج انك توقف جنبه قد تكون نكسه مؤقته لهم لكن صدقني حيتعافو منها ويرجعو يبدعو بس محتاجيين الثقة والدعم والوقوف بجانبهم ع الاقل لأجل الذكريات والتاريخ "من وجهة نظري" ... وعلى قولك يجب استغلال هذا الوقت دام اللعبة مازالت تحت التطوير والتواصل معهم عن السلبيات و الاقتراحات اللي ممكن تفيدهم .
 

Cizer Shnider

True Gamer
هو عمم و قال في هذا الجيل، و أنا يحق لي أختلف معاه، و لا احنا في منتدى ليش مثلاً ؟ ما في و لا موقع أو لاعب شفته يقول أن هاللعبتين عندهم أفضل جيمبلاي في الجيل بشكل عام.

غريبة مع اني واناس كثيرين اكثر من مرة قلنا ويتشر 3 لعبة الجيل بلا منازع ومع ذلك ماشفت منك ردود استنكارية الا لما يتعلق الموضوع بلعبة طرف اول من سوني

ليش تعتبر أي نقاش و أي رد استهزاء ؟ و ايش علاقتك بردودي و ايش أمدح فيها يا محمد ؟ رجاء لا تهاجم ذوق أي شخص.

انا اللي اهاجم اذواق الناس ؟ شوف ردك الاستهزائي الاول يا حسين وبعدين تعالى انتقدني
ايه معنى كلمة في المشمش ؟
صراحة تناقض !!
ايوة بصراحة بكل شفافية الالعاب اللي تكلم عنها الرجل افضل العاب بالجيل وتتفوق على زيلدا نفس البرية خصوصا لما تجتمع مكونات اللعبة الناجحة مع قصة محترمة اذا فالمطور اعطاني
باكج كامل
لكن مش لعبة تمتلك عناصر لعبة ممتازة جدا حتى ولو ثورية لكن ينقصها قصة تغلف هذا كلخ اذا فاللعبة ناقصة عنصر محترم ومعتبر وبهذا تتفوق اللعبتين على زيلدا بكل سهولة
اعتبارك لها افضل هو رايك لكن مش مضطرين نعترف بصحته هو ذوقك الشخصي فقط مجبرين على احترامه لكن لنا حرية في عدم اعتباره صحيح
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
إرجعوا لنقاش محتوى الإستعراض بدل الكلام الجانبي ذا.
 

game for new

True Gamer
شفت المقطع كامل وبعض الملاحظات اله شفتها في الفيديو:

- الميلي اتاك تعبان وتعبان جداً في اللعبة يحتاج شغل كبير من اول وجديد
-سلاح الأسهم استخدامه تعيس ،يمكن لأن لحين في بداية في اللعبة وفي سكيلز لتطويره
- اول ساعة في اللعبة فيها كل انواع الملل اله ممكن تشوفها في حياتك
- احساس اطلاق النار واستخدام الشوتغن غير مرضي ابداً
- تصميم الزومبي في اللعبة مافيه متعة او مافيه احساس فني يعني تصميمهم تعيس خخ

بعض الأشياء الجيدة اله لاحظتها:
+ شخصية البطل جيدة جداً وافضل من المتوقع
+ عالم اللعبة وتغير الطقس والوضع يصبح مرعب في الليل بكون شيء جميل
+اللعبة فيها سكلز وتطويرات لقدرات الشخصية والأسلحة وهذا شيء جيد لهذا النوع من الألعاب بالنسبة لي
+الحرية في انهاء المهمة تقدر تقاتل الزومبي وتقدر تهرب عنهم وتكمل طريقك حسب اله تبيه.

في النهاية مااشوف هذا الفيديو عطانا رؤية واضحة عن اللعبة والشيء اله ممكن تقدمه ، اول ساعة من اللعبة ماتبين لك شيء كلش ومايبين ان في شيء يونيك او مميز في اللعبة. لحد الآن اله شفته لعبة شوتر في عالم مليئ من الزومبي مثل مليون لعبة سابقاً يعني عكس هوارايزون مثلاً من اول عرض تشوف وش هو الشيء المميز فيها لكن ننتظر ونشوف وش بقدمون مستقبلاً .
في ردي هذا احس نفسي قسيت بعص الشيء على اللعبة مادري ليش الصراحة يمكن متوقع شيء اكبر بكثير من قدرات الأستيديو .. لازم في عروضهم القادمة يورونا جانب التنوع في الجيم بلاي ، السكيلز وكيفية استخدامهم ومختلف انواع الأسلحة وخاصة سلاح السهم لازم نشوف قدراته لأن في الفيديو يطلق تقريباً ثلاث طلقات سهم على العدو ومو راضي يموت خخ كذلك اتمنى يتوسعون شوي في الكلام عن القصة عشان نعرف الشيء المميز فيها .
 

Oldsnake

True Gamer
-_- لسا الموضوع في ردود مالها علاقة باللعبة .
عموما هذه بعض المعلومات من ريست ايرا :
You can turn off the XP pop up in the options
-You find maps to reveal fog of war of a area
-You can melee while on the bike
-You can switch shoulders while aiming.
-Radio towers are just that towers they dont have a special function.
-You can turn the bike headlight on and off.
-If you head shot freakers you cant get their ears which is a type of currency.
-You unlock fast travel areas by burning nesting zones.
-99% of the buildings are enterable
-Newts only attacks you if you wounded or climb up to where they are.
-You can find other melee weapons in he world and upgrade them and repair them.
-You can purchase weapons at the encampments
-Your inventory is limited but you can upgrade it
-You can perform a steal attack on unaware armed enemies
-No difficulty settings
-Later on you can craft stuff that gives you health buffs and such
-30 important npcs on the level of Boozer
-Dynamic ambush system, you can be ambush anytime anywhere.
-If you take out ambush camps more infected when move in because they are not being challenge anymore.
-Doing stunt jumps will damage your bike
-If you land your bike a certain way after a jump it will take less damage.
-Big branching decisions that seem to be character focus.
-You can get you purchase weapons from Weapon lockers which are in safe areas
-The game takes place 2 years after the apocalypse
-You discover hordes as you explore the map
-The game has a bullet time like function
 

MAX9009

True Gamer
كل شي عاجبني الاجواء البيئات الشخصيه ، لكن الجيم بلاي الشوتنج والميلي يحتاجو شغل كثير لدرجه ما قدرت اكمل المقطع منهم
 

ASWD

True Gamer
اشوى انها مابتكون احد نجوم مؤتمر E3،خارج اهتماماتي حتى تثبت العكس.ماقدرت اكمل حتى ربع ڤيديو اول ساعة اللي شكله ولله الحمد انحذف

حسافة كنت اتمنى يخلون هالمجهود في سيت اب اكثر اغراء بما انه اول مشاريعهم للكونسل من دهر
 

ZIBIT

True Gamer
اللعبة سيئة من الي شفته حتى الان من ناحية التنفيذ و الانيميشن. اللعبة تحتاج صقل كبير من هنا الى اصدارها.
مستغرب اصرار سوني على دعم المشروع.
قرأت قبل فترة انه عندهم طلب توظيف لمشروع AAA جديد على الPS4 و غالباً حتكون لعبة كروس جين مع الPS5.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
شفت ساعة و نصف من اللعبة.

اللعبة ليست من نوعي إطلاقاً،
أفضل ألعاب النجاة اللي تستند على إضعاف اللاعب مقابل قوة الأعداء، هنا، في أول ساعة، عندك كروسبو، بندقية، سكين أشبه بالسيف من قوتها، و القنابل.
اللي صاير في دايز جون، زيادة عدد الأعداء بشكل هائل، و إمداد اللاعب بقوة كبيرة عشان يتصدى لهم، تقريباً، لعبة الزومبي التي لا أحبها.

الشيء الثاني، الشخصيات في اللعبة جداً غير مثيرة للإهتمام،
ديكسون، بشكل مبسط، هو الشخصية اللئيمة مع الجميع و الصعب-الإعجاب-بها و المليئة بالغضب لإنها فقدت حبها في الماضي، لكن الكتابة حتى الان مخليته غير مثير للإهتمام.

سعيد إن فيه لعبة إضافية ما راح أشتريها في 2019 ^__^
 

Unknown

Fake Gamer
wb3AmC3.gif



  • Clearing out finite number (indicator on top left)
  • Napalm Molotov crafting requires (Growler, Rag, Kerosene, Polystyrene)
  • Orange on radar = horde zone
  • He's using heavy machine gun
  • No hiding spot, always be running
  • Custom baseball bat with axe head and barb wire
  • 5 different types under the "explosive" category, unsure if there's more
  • XP pop can be turned off
  • Horde seems to only feature one type of freaker
  • You can leave the area to prepare supply, progress will be saved
  • Clearing horde gives you "legendary loot", e.g. this horde gives parts for your bike to carry more ammo
  • Huge hordes are kind of "end game"
  • Each item (explosive?) holding limit is 5
  • Grenades are extremely over powered now (3 nades clearing half hordes), they will be nerfing it
  • Freaker left ear, a type of currency is for bounty clearing in town
This is an alpha gameplay, they are aware of the character stucking, janky issues et
 

Unknown

Fake Gamer

حدود 40 دقيقه مع اسألة اللاعبين عن اللعبه مع كل من
game director Jeff Ross
creative director John Garvin
studio director Christopher Reese

.
.

-Possible Syphon Filter Easter eggs maybe...
-One of the collectibles in the game is historical markers with the real history of Oregon.
- Red Dead was a big inspiration for the game
-The map unlocks more an more as you go though the game opening up new characters new stories and new locations.
-Option to skip the night is currently under discussion
-Ammo is relatively abundant but its limited compare to most open world games
-They already fixed the exploits in the horde video lol
-The game does not have outlandish weapons but they do have unique weapons
-There is a type of bolt you can craft from Freaker Nest residue call the berserker bolt that if you fire it at a enemy they go berserk and turn on their allies.
-The Crossbow has all type of bolts you can craft
-Weapon in the world have different performance then the ones you can buy at camps do to them being out in elements
-Weapons you buy at the camp are you permanently even if you drop them in the field
-UI is not final
-You hunt animals for the camps for food, not for crafting.
-Their are a handful of infected animals types in the game they have not reveal them all.
-The freakers get stronger and smarter as you go though the game.
- You cant totally wipe out freakers in an area, their will always be low level threats
-Its far from a done deal but they are considering a challenge mode where you fight hordes in places like the saw mill E3 demo.
-They are in the planning stages of post launch content
-Even after you beat the game new things will pop up for you to do.
-The reason you see the black screen after a cutscene is because the game has to do a little bit of loading of the cinematics ,they working on making it less obnoxious.
-Deacon does change his clothes alot but you dont have control over it
 
أعلى