hits counter

استطلاع مروع: 78 % من اليابانيين يقولوا " لا لشراء الPS3 "

ASWD

True Gamer
GSenius قال:
و إذا كلامك صحيح ياريت تذكر لي بعض من هذي النداءات مع المصدر..

بيتر مور:exclamati
 

Futrus

True Gamer
الجهاز بينزل بشكل عالمي ب6 مليون جهاز فقط كميه قليله وما أعتقد بكون شي غريب لو إنباعت كلها بسرعه مو معقوله أمريكا على الأقل فيها 2 مليون مجنون مستعد يشتريه في وقت الإصدار كفايه إن عندنا 2ولا3 في المنتدى عاقلين ناويين يشترنه وقت الإصدار
 

Kratos

True Gamer
6 مليون نسخة .. قول 3 مليون منها نسخة الـ 600 دولار ..
عدد بسيط جدا و بينباع بالسوق .. بعد تفكير صراحة أتوقع إن سوني لعبتها صح بالإطلاق لو صحت توقعاتها .. من وجه نظري أتوقع سوني تقدر تبيع حتى 20 مليون جهاز بسعر 600 .. لكن المشكلة الي بتطلع هل راح يقدرون يسترجعون الجماهير الي خسروهم بالحركة ذي بعد تخفيض الأسعار أو لا ؟
المشاكل ما راح تبان إلا بعد سنتين أو 3 على أقل تقدير .. إلا لو كانت مشاكل فادحة بنشوف أثرها قبل كذا :exclamati
 

Salman

True Gamer
- سوني أطلقت العنان للمصممين في جهازها السابق ..
و المحصلة كانت وجود أعمال عالية الجودة و أخرى سيئة .. بالوقت الحالي تكلفة التطوير لن تسمح لكل الشركات الصغيرة بمحاولة التطوير للجهاز إلا في منتصف أو نهاية عمر الـ PS3 ..
- و بعدين هل تشوف أن تبني سوني للبلو راي في الجيل المقبل عامل " إيجابي " ؟
- لا تنسى أن ضعف المنافسين في الجيل الحالي لعب دوره في نجاح الـ PS2 .. طريق نجاح الجهاز كان سالك تماما ً ..
نينتندو عانت من الدعم الضعيف لشركات الطرف الثالث .. و سيجا ما عرفت تلعبها صح .. و مايكرو كانت وقتها Newcomer على السوق و ما تشكل تهديد مباشر بإمبراطورية سوني ..
و بهذا .. البلاي ستيشن 2 كان يغرد خارج السرب و يكتسح السوق بدون منازع ..
أما الآن فأنت أدرى بالتغيرات اللي حدثت في الشركات الأخرى ..

بخصوص موضوع الـ PSP أتوقع أن فكرتي ما وصلت لك .. 30 ألف جهاز أسبوعيا ً ليس بالرقم السيء على الإطلاق ..
و لكن المقصود أن الجهاز بالنسبة للدي أس ما قدم الأداء المرجو .. و لا قدر يتخطى مبيعات الدي أس لأنه جهاز من سوني .. إذن الشعب الياباني عقلاني و يفكر قبل أن يشتري ..
أما في أوروبا فننتظر هل سيتكرر الحال ؟

بخصوص موضوع الـ Wii360 صحيح أن بيتر مور هو اللي بدأ هذه القصة <<< و المثل يقول " خذ الحكمة من أفواه المجانين " خخخ أمزح :D
و لكن حتى نائبة نينتندو أميركا ألمحت أنها فكرة جيدة ..
أدخل منتديات IGN و جيم سبوت و راح تلاحظ أن هناك عدد ليس بالصغير من المواضيع تتكلم عن أن الـ 360 + الوي هي التشكيلة الأفضل للجيل المقبل ..
صحيح أن هالمنتديين يغصون بالفان بويز لكن لا تنسى أنهم جزء لا يتجزء من السوق ..

عموما ً .. ممكن التصرف الأمثل من سوني الآن أنها تخفض سعر الجهاز قبل الإصدار .. أو أنها تبدأ تدريجيا ً و بسرعة بخفض سعر الجهاز بعد الإصدار ..
 

Bounty

رحمه الله
شباب ما عليكم بس يطيح السعر ..و راح تنقلب القائمه باذن الله 180درجه
 

Humam

True Gamer
سوني أطلقت العنان للمصممين في جهازها السابق ..
و المحصلة كانت وجود أعمال عالية الجودة و أخرى سيئة .. بالوقت الحالي تكلفة التطوير لن تسمح لكل الشركات الصغيرة بمحاولة التطوير للجهاز إلا في منتصف أو نهاية عمر الـ PS3 ..

نفس الوضع حاليا ما أعتقد أنه اتغير كثير, سوني صاحبة أكبر دعم من شركات الطرف الثالث و بفرق مهول عن الجميع وهذا شي المفروض ما يكون موضع نقاش..

و بعدين هل تشوف أن تبني سوني للبلو راي في الجيل المقبل عامل " إيجابي " ؟

ليش لا ؟ ممكن يكون إيجابي طبعا, لا تنس إن خاصية تشغيل أفلام الDVD ساعدت البلاي ستيشن 2 كثير كنقطة بيع للجهاز باعتباره مشغل DVD بسعر مناسب.. نفس الشي سعر البلاي ستيشن 3 .. 600 دولار تكاد تكون أقل بالنصف من أي مشغل بلو راي من أي شركة مصنعة..

لا تنسى أن ضعف المنافسين في الجيل الحالي لعب دوره في نجاح الـ PS2 .. طريق نجاح الجهاز كان سالك تماما ً ..

ههههههه اسمح لي أخوي بس فعلا هذا مو عذر أبدا !! وما أعتقد إنه كلام صحيح من أساسه.. يعني البلاي ستيشن 2 كان أفضل السيئين علشان كذة نجح ؟ كلام غير منطقي أبدا.

ينتندو عانت من الدعم الضعيف لشركات الطرف الثالث .. و سيجا ما عرفت تلعبها صح .. و مايكرو كانت وقتها Newcomer على السوق و ما تشكل تهديد مباشر بإمبراطورية سوني

طيب ممكن تقلي ليش ننتندو عانت من الدعم الضعيف للطرف الثالث ؟ السبب إن الشركات وجدت عروض وبيئة عمل مناسبة أفضل في سوني.. يعني بدل هذا ما يحسب نقطة تفوق للشركة صار يحسب إنه شي مساير لها أو زي ما نقول " حظ " .. سوني اتفوقت على الجميع لأنها أثبتت جدارتها وتفقوها ما جا حسنة أو بفضل من أحد..

ثم نقطة مايكروسوفت انها newcomer غير منطقية أيضا.. سوني في العام 94 كانت قادم جديد وسحقت الكل واتفوقت ..


و لكن المقصود أن الجهاز بالنسبة للدي أس ما قدم الأداء المرجو .. و لا قدر يتخطى مبيعات الدي أس لأنه جهاز من سوني .. إذن الشعب الياباني عقلاني و يفكر قبل أن يشتري

مشكلة البعض إنه دائما يربط أداء الPSP بالDS مدري ليش.. الدي إس حقق نجاح لم يحققه جهاز آخر أبدا, خصوصا ان ننتندو كانت مسيطرة على 95 % من السوق.. المقارنة بين الجهازين غير عادلة أبدا مو لأن سوني newcomer في سوق المحمول لأن هذا مو عذر .. بل لأن الجهازين لهم سوقين مختلفين كليا وتوجه مخالف في الاستراتيجيات وطريقة التسويق..

أدخل منتديات IGN و جيم سبوت و راح تلاحظ أن هناك عدد ليس بالصغير من المواضيع تتكلم عن أن الـ 360 + الوي هي التشكيلة الأفضل للجيل المقبل

ههههههه يا أخي الكريم أنا مو إمعة أتبع كلام فلان وعلان, أنا انسان لي حرية الاختيار حسب الأفضل و حسب العرض الممتاز, الفان بويز عمرهم ما اتحكموا في وضع السوق ولو هذا الكلام صحيح كان شفنا ننتندو ما نزلت عن المركز الأول من سنوات وكان شفنا سيجا لسة تصنع الدريم كاست.. شركات السوفت وير هي الي تحدد أولا وأخيرا.. وبالمحصلة النجاح هو نتيجية جهود جماعية بين شركات السوفت وير والشركة المصنعة للكونسول وطريقة التسويق الجيدة..
 

dragonwarrior

بطل بطولة SF4 نسخةPS3
بأختصار البلا3 يفشل باليابان = معجزة القرن الثلاثة و خمسين
 

Humam

True Gamer
بأختصار البلا3 يفشل باليابان = معجزة القرن الثلاثة و خمسين

ياه البلاي ستيشن 3 بيقعد لين القرن ال 53 :p
 

Khalid-S

Executive Member
شباب الله اعلم , محد يعلم الغيب طبعا لكن اكثر الاحتمالات واهمها ( السعر ) يقول ان سوني ما بتسوي مثل ما سوى البلاي ستيشن 2 في اليابان . لكن ما تدري الايام تجاوب.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
في عوامل كثيرة تغيرت بالنسبة للسوق الياباني ، البلاي ستيشن2 نزل قبل الكيوب بـ18 شهر الان الوضع مختلف ، البلاي ستيشن3 و الـWii بينزلوا مع بعض ، السعر مرتفع بالنسبة للبلاي ستيشن3 ، البلو راي عنده منافس قوي جدا بالسوق عكس الـDVD اللي ما كان له أي منافس ، هذي العوامل تشير و الله أعلم انه أداء البلاي ستيشن3 بيكون أقل من البلاي ستيشن2 .. لكن كله بعلم الغيب مثل ما حكى خالد و الأيام هي الي راح تجاوب ، عموما أصلا شي طيب لو نشوف منافسة حلوة بالسوق بين الجهازين ، لأنه المنافسة بصالحنا كلاعبين بالنهاية من ناحية خفض الأسعار و ما إلى ذلك :)
 

dragonwarrior

بطل بطولة SF4 نسخةPS3
ننتندو + أيوتا و الجيل الجديد ممكن يعفسون سوني (مثل ما عمل الدي أس) و مثل ما قال حسين الجهازين هالمرة بينزلون بنفس الوقت! بس هم صعبة يفشل البلاي3. خصوصا أن الأكس 360 فاشل بشكل جنون هناك!
 
التعديل الأخير:

Levithian

Hardcore Gamer
المشكلة انه سوني داخلة بمخاطرتين مخاطرة غلاء سعر البلاي ستيشن 3 و مخاطرة البلو ري و منافسة الديفيدي
يعني سوني صرحت اكتر من مرة انها معتمدة على البلاي ستيشن 3 من اجل نجاح البلو ري
و كلنا خايفين من تاريخ سوني مع الصيغ الجديدة البيتا ماكس و اليو ام دي
بصراحة سوني معتمدة كتير على اسمها و تاريخها و على اسماء العاب كبيرة و حصرية (فاينال و ميتال جير.......)
بس شركات الطرف التالت ممكن تلحق الجهاز الناجح بكل بساطة
يعني حاليا في فاينال فانتاسي و لعبة من كوجيما على الوي........

لازم سوني تخفض السعر كمان
خسرانة و خسرانة بسعر الجهاز خليها تكسب قاعدتها الجماهيرية من جديد
 

squall leonhart

True Gamer
Lucifer قال:
6 مليون نسخة .. قول 3 مليون منها نسخة الـ 600 دولار ..
عدد بسيط جدا و بينباع بالسوق .. بعد تفكير صراحة أتوقع إن سوني لعبتها صح بالإطلاق لو صحت توقعاتها .. من وجه نظري أتوقع سوني تقدر تبيع حتى 20 مليون جهاز بسعر 600 .. لكن المشكلة الي بتطلع هل راح يقدرون يسترجعون الجماهير الي خسروهم بالحركة ذي بعد تخفيض الأسعار أو لا ؟
المشاكل ما راح تبان إلا بعد سنتين أو 3 على أقل تقدير .. إلا لو كانت مشاكل فادحة بنشوف أثرها قبل كذا :exclamati
وجهة نظر منطقية جدا .. السنه الاولى لل ps3 رح يكون اصدار محدود و اكيد كل النسخ بتنباع بسهوله.. السنه الي بعدها ممكن الجهاز ينخفض سعره و مع صدور ff 13 و ميتل جير 4 بنشوف مبيعات قوية للجهاز
 

squall leonhart

True Gamer
يعني حاليا في فاينال فانتاسي و لعبة من كوجيما على الوي

لعبة فرعية و نزل جزئها الاول على الكيوب و ما قدر يسوي شي .. و لعبة كوجيما قابلني لو نزلت قبل 2008 هذا اذا كان بينزلها اصلا ^_^
 

Humam

True Gamer
لحد يتوقع تخفيض لسعر البلاي ستيشن 3 قبل سنة و نص على الأقل .. مثل ما حصل مع البلاي ستيشن 2.
 

JOE

True Gamer
بكل تأكيد إرتفاع سعر الـPS3 لهذا الحد الجنوني راح يؤثر سلباً على إنتشار الجهاز ...
و ليس بالضرورة التأثير السلبي يكون (فشل الجهاز ) !!!!
و لكني أعتقد أن الفارق بين نجاح الأجهزة في الجيل القادم (PS3 VS 360 مثلاً ) راح يكون أقل من الفارق بين الـPS2 و الـxbox مثلاً و انا أقصد خارج اليابان و هذا من نتائج السعر المرتفع ...

و مع الأخذ في الإعتبار ان صدور الجهاز راح يتزامن تقريباً مع صدور جهاز منافس آخر يتفوق عليه بقوة في نقطة السعر ...Wii
انا أشوف أنه هذه النقطة بديهية جداً ( إرتفاع السعر يقلل من الطلب ) و عدم الإقتناع بهذه النظرية هو ما يسمى ( استفزاز لقوة العقل والمنطق ....)
 

Nintendo

TG editor-in-chief
امممممممممم

بس فيه ملاحظه بسيطه للجميع .. واحده من اكبر مشاكل السوق الياباني ويمكن من الاسباب الرئيسيه حول صغر حجم السوق عام بعد عام او خلنا نقول جيل بعد جيل هي مشكلة السعر ..

الحين سوني رفعت من سعر البلايستيشن3 بشكل كبير مقارنة مع سعر اطلاق البلايستيشن2 .. المشكلة الثانيه حتى الالعاب سعرها ارتفع وكلنا نعرف انه العاب مثل فاينل فانتسي ودراجون كويست كانت تباع بسعر مرتفع والحين بيصير اغلى بزياده ...

القصد من الحديث انه اتوقع بيكون شئ منطقي جدا لو شفنا البلايستيشن3 يبيع بشكل اقل من البلايستيشن2 .. سوني قدمت جهاز قوي جدا ولكن السؤال هل السوق الياباني فعلا جاهز لشراء جهاز غالي او جاهز لتلقي مشكلة اكبر كانت عائق كبير بالجيل الماضي وادت الى صغر حجم السوق ؟

يمكن السوق الامريكي والاوربي نظرا لدخل الفرد هناك ماراح يواجه مشكلة .. ولكن اعتقد اليابانيين راح تكون الحاله عندهم اصعب شوي وماقصد انه البلايستيشن3 بيفشل او شئ ولكن اتوقع مبيعاته بتكون اقل من البلايستيشن2 بشكل كبير ...
 

dragonwarrior

بطل بطولة SF4 نسخةPS3
سوبر روبوت ألفا3 75 دولار!
دراغون كويست 85-90 دولار!
فف12 85 دولار!
ألعاب سوبر مع سعر سوبر!

يمكن يصير الغير متوثع و يكشت الشعب الياباني بالبلاي 3 و يتجهون الى الويي لأن نطقة أسهل!
 

Uchiha Basem

True Gamer
أتوقع أن المبيعات باليابان واميركا وكندا ودول غرب أوروبا بتكون جيدة جدا لكنا لدول الباقية اللي متوسط الدخل فيها 600 دولار وأقل أحيانا ستتأثر بشدة من السعر
 

Gon freeces

True Gamer
قالوا نفس الشي عن ال بي اس بي , البي اس بي باع ؟ نعم وبدون العاب Killer Apps كثيرة .
يعني اتوقع ان ال ب اس 3 يبيع , بس مو بنجاح اسطوري زي البي اس 2 .
و بالصراحة كل شي ممكن يصير , الوي يشل , البي اس 3 يفشل , ال 360 يتعدى المليون في اليابان (لول) , وسكوير حيكون لها تاثير شديد على السوق الياباني اكثر من الاجيال السابقة (من الجايميرز , مو من ال Touch Generation , لانهم N fanboy 's in development:p ) .
لول على اسعار ف ف 12 و دي كيو 8 اول ما نزلوا(100 دولار ؟! ايش الجنون هاذا ؟!) كل مرة اتذكرها اضحك :)
 

dragonwarrior

بطل بطولة SF4 نسخةPS3
Gon freeces قال:
قالوا نفس الشي عن ال بي اس بي , البي اس بي باع ؟ نعم وبدون العاب Killer Apps كثيرة .

PSP????????????
أنت تدري أنه أول ما نزل باليابان سعرة 185 دولار؟ يعني أغلى من الدي أس ب25 دولار؟ حده رخيص!
 

Strife

True Gamer
dragonwarrior قال:
PSP????????????
أنت تدري أنه أول ما نزل باليابان سعرة 185 دولار؟ يعني أغلى من الدي أس ب25 دولار؟ حده رخيص!
كان فيه نسختين والنسخة الارخص (185$ ) كانت محدودة جداً وصعب الواحد يحصلها :)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
Strife قال:
كان فيه نسختين والنسخة الارخص (185$ ) كانت محدودة جداً وصعب الواحد يحصلها :)

طيب 250$ ، ترى فرق كبير بين 185-250$ و 500-600$

عموما ليش نستعجل ، شهور قليلة و راح نعرف كل شي :)
 

Salman

True Gamer
أخي GSenius لاحظت في ردك الأخير أنك تنظر لكلامي على أنه إشارة إلى أن نجاح سوني كان أمر ناتج عن ضعف موجود أصلا ً في المنافسين ..
لكن الحق يقال أن سوني هي من صنعت هذا الضعف .. لولا أن سوني عرفت كيف تخطف شركات الطرف الثالث لما كانت نينتندو بهذا الحال ..
و بخصوص نقطة مايكرو توقعت منك هذا الرد بالضبط .. و اللي يدل على أن الفكرة ما وصلتك ..
المقصود أن مايكروسوفت ما شكلت تهديد كبير لسوق سوني ..

بل لأن الجهازين لهم سوقين مختلفين كليا وتوجه مخالف في الاستراتيجيات وطريقة التسويق..
بهذا الكلام إذن لا يجوز مقارنة الوي مع البلاي ستيشن 3 لأنهم يستهدفون سوقين مختلفين ؟؟!!

يا أخي الكريم أنا مو إمعة أتبع كلام فلان وعلان
ما طلبت منك تتبع كلامهم .. لكن أنت سألتني عن مصدر قصة الوي 360 و ذكرت لك إياه ..
و بعدين كيف ما يكون للفان بويز تأثير على سوق ..
هم بالنهاية مشتريين حالهم حال غيرهم ..


عموما ً يبقى نقاش و لكل شخص وجهة نظره ..
 
أعلى