ولو قريت ردي الأول , قلت أنه الرابع من التجارب المستقبلية إن شاء الله .. وما قلت أني ما أبغى العبها إيفر .
الكلام هذا يتجلى حتى بشكل أقوى مع MGS1، أتذكر لعبتها متأخر بعد الثاني و الثالث بعد سنوات، و كنت أنفر من مظهرها و الجيمبلاي وقتها بسبب أنها لعبة ps1.احسد اي واحد مالعب الجزء الرابع الى الان
شعور انك تلعب شيء لاول مرة مايضاهيه شيء حتى لو رديت لعبته مليون مرة
لهذا ماعمري ندمت على اني عرفت شيء متاخر دام انه حتى الان قابل للعب ولازال بمستواه
أفضل لعبة MGS على الاطلاق برأيي المتواضع.الكلام هذا يتجلى حتى بشكل أقوى مع MGS1، أتذكر لعبتها متأخر بعد الثاني و الثالث بعد سنوات، و كنت أنفر من مظهرها و الجيمبلاي وقتها بسبب أنها لعبة ps1.
لكن شعور الانبهار الذي انتابني عندما قررت أخيراً تجربتها لا يمكن وصفه، عندما تضع بالاعتبار الوقت الذي صدرت فيه لم أصدق، فما بالك لو لعبتها الآن لأول مرة
كل الاجزاء عليها جدل و اختلاف كبير بين الناس لكن هذا الجزء الجميع يعترف به و فعلاً أفضل لعبة صنعها كوجيما و من معه في حياتهم، رغم اني افضل أجزاء أخرى عليها.أفضل لعبة MGS على الاطلاق برأيي المتواضع.
الكلام هذا يتجلى حتى بشكل أقوى مع MGS1، أتذكر لعبتها متأخر بعد الثاني و الثالث بعد سنوات، و كنت أنفر من مظهرها و الجيمبلاي وقتها بسبب أنها لعبة ps1.
لكن شعور الانبهار الذي انتابني عندما قررت أخيراً تجربتها لا يمكن وصفه، عندما تضع بالاعتبار الوقت الذي صدرت فيه لم أصدق، فما بالك لو لعبتها الآن لأول مرة
ممكن لأن هذا الجزء اوريجينال اكثر من الاجزاء الاخرى ، و ان كوجيما اتبع نفس الفورميولا التي بدأها هذا الجزء مع بقية الأجزاء من لفل ديزاين و تصاميم شخصيات و زعماء و لو اني اشوف ان الزعماء كانوا اوريجينال في الثاني كذلك و بقية الاجزاء اقتبست منه خصوصاً الثالث ، اللي اشوفه ان بدايةً من الثالث كوجيما خلص مخزونه الابداعي و قام يكرر نفس الافكار ، حتى انه اكثر من مرة حاول ينهي السلسلة لكنه كمل حسب كلامه تحت تهديد الفانز وصلت الى تهديد بالقتل مع اني مو قادر ابلع هالمسألة.كل الاجزاء عليها جدل و اختلاف كبير بين الناس لكن هذا الجزء الجميع يعترف به و فعلاً أفضل لعبة صنعها كوجيما و من معه في حياتهم، رغم اني افضل أجزاء أخرى عليها.
صراحة أستغرب من كلامك هذا، الثالث مليء بالتفاصيل العبقرية و منه السلسلة نضجت من ناحية الجيمبلاي و أصبحت فعلاً ستيلث، قبلها كانت اكشن مغامرات مع بعض عناصر الستيلث، الثاني متواضع جداً من ناحية الزعماء، يمكن اثنين منهم كانوا جيدين (olga + زعيم القنابل)، الثالث كل زعيم يقول الزود عندي من تصميم القتال و تقديمه و اختلاف الطرق في هزيمتهم و تنوعها، و أخد افكار الاول و الثاني و طورهم لمستويات أعلى و أضاف عليهم.اللي اشوفه ان بدايةً من الثالث كوجيما خلص مخزونه الابداعي و قام يكرر نفس الافكار
بالفعل فيه اقتباسات كبيرة من الجزء الأول و كذلك الثاني في التصاميم و تشابه واضح في الأعداء و اللفل ديزاين .. الخ ، يعني اعطيك مثال ، بدايةً من الجزء الأول لازم تلقى هذا البناء في العاب ميتل جير سوليد ، بطل للعبة أكيد (سوليد و بيق بوس غالباً) و يرافقه شخصية انثوية (ميريل و ايفا مثلاً) و عالم (ايميرك و سوكولوف) ، الأعداء غالباً منظمة او فرقة (ديد سيل في الثاني و الكوبرا في الثالث) يقودها شخص صاحب كاريزما و لديه تلميذ سابق هذا التلميذ يقتله في نهاية اللعبة (ذا بوس مع بيق بوس و كذلك سوليدوس و رايدن) و تتكون من عدة عناصر و افراد لهم قدرات خارقة و في كثير من اللحظات يتشابهون في التصميم و القدرات (سايكو مانتس و ذا سورو مثلاً) كذلك (فامب و ذا فيير) ، (سنايبر وولف و ذا اند) و لا ننسى طبعاً التقليد المتكرر عند كوجيما و هو تواجد سايبورق ننجا في العاب ميتل جير ، هذه بعض الأفكار التي تم تدويرها في السلسلة.صراحة أستغرب من كلامك هذا، الثالث مليء بالتفاصيل العبقرية و منه السلسلة نضجت من ناحية الجيمبلاي و أصبحت فعلاً ستيلث، قبلها كانت اكشن مغامرات مع بعض عناصر الستيلث، الثاني متواضع جداً من ناحية الزعماء، يمكن اثنين منهم كانوا جيدين (olga + زعيم القنابل)، الثالث كل زعيم يقول الزود عندي من تصميم القتال و تقديمه و اختلاف الطرق في هزيمتهم و تنوعها، و أخد افكار الاول و الثاني و طورهم لمستويات أعلى و أضاف عليهم.
و تحولت السلسلة من اللعب indoors داخل اماكن ضيقة بالقواعد إلى الـoutdoors في الغابات و الجبال كمناطق واسعة مما أعطى حرية أكبر في اللعب و استغلال الـgadgets للتعامل مع الاعداء + اضافات كبيرة بالجيمبلاي و توجه السيرفايفل جعلها تجربة جديدة كلياً عن الاول و الثاني، أين تكرار الافكار هنا ؟ صراحة لم أفهم.
الثالث اكثر لعبة متماسكة قصصياً بعد الاول و أكثر لعبة وازنت بين الجيمبلاي و العروض و الكوديك بالسلسلة، كانت فيه بعض الاشياء الغبية مثل ايفا و العروض الجنسية التافهة، و قرار الكاميرا الثابتة الذي تم اصلاحه في نسخة الـsubsistence، ما يعجبني بالسلسة أن كل جزء لديه مميزات و مختلف جذرياً عن سابقه، سواء كثيم قصصي أو كأفكار و جيمبلاي، باستثناء الرابع الكارثي.
بالفعل هناك تشابه واضح و اعادة تدوير للأفكار نفسها مع كوجيما في أجزاء ميتل جير سوليد ، اللعبة بدايةً من الجزء الأول هكذا هو مبناها ، بطل للعبة بالتأكيد (غالباً بيق بوس او سوليد سنيك) يرافقها شخصية انثوية (ميريل في الأول و ايفا في الثالث) ، يرافقها كذلك شخصية عالم او مهندس (ايميريك و سوكولوف) يصممون سلاح ميكانيكي على شكل روبوت غالباً (ميتل جير ريكس او شاجوهود) ، في المقابل يقاتل منظمة او فرقة يقودها شخص صاحب كاريزما و خصائص قيادية و لديه تلميذ يقتله في نهاية اللعبة (سوليدوس مع رايدن و ذا بوس مع بيق بوس) هذه المنظمة تحتوي على افراد بخصائص و قدرات خارقة للعادة و غالباً يتشابهون في التصميم و الخصائص في الاجزاء المختلفة (سايكو مانتس و ذا سورو) (فامب و ذا فيير) ، (ذا اند و سنايبر وولف) و هكذا ، على العموم انا اكتفي قبل ان يبلغ عني الأخ @Bill Cober للإدارة ههههه.صراحة أستغرب من كلامك هذا، الثالث مليء بالتفاصيل العبقرية و منه السلسلة نضجت من ناحية الجيمبلاي و أصبحت فعلاً ستيلث، قبلها كانت اكشن مغامرات مع بعض عناصر الستيلث، الثاني متواضع جداً من ناحية الزعماء، يمكن اثنين منهم كانوا جيدين (olga + زعيم القنابل)، الثالث كل زعيم يقول الزود عندي من تصميم القتال و تقديمه و اختلاف الطرق في هزيمتهم و تنوعها، و أخد افكار الاول و الثاني و طورهم لمستويات أعلى و أضاف عليهم.
و تحولت السلسلة من اللعب indoors داخل اماكن ضيقة بالقواعد إلى الـoutdoors في الغابات و الجبال كمناطق واسعة مما أعطى حرية أكبر في اللعب و استغلال الـgadgets للتعامل مع الاعداء + اضافات كبيرة بالجيمبلاي و توجه السيرفايفل جعلها تجربة جديدة كلياً عن الاول و الثاني، أين تكرار الافكار هنا ؟ صراحة لم أفهم.
الثالث اكثر لعبة متماسكة قصصياً بعد الاول و أكثر لعبة وازنت بين الجيمبلاي و العروض و الكوديك بالسلسلة، كانت فيه بعض الاشياء الغبية مثل ايفا و العروض الجنسية التافهة، و قرار الكاميرا الثابتة الذي تم اصلاحه في نسخة الـsubsistence، ما يعجبني بالسلسة أن كل جزء لديه مميزات و مختلف جذرياً عن سابقه، سواء كثيم قصصي أو كأفكار و جيمبلاي، باستثناء الرابع الكارثي.
جزئين عندهم محاوله حلوه للعوده للرعب لكن مستواهم جيد جدا بالكثير بسبب قرارات غريبه وتحسها مخذينها من حاجات مكنسله في الاجزاء السابقه ومطبقينها هناأشوف في شباب هنا يتكلمون عن ريفيلشينز الاول هل هو بذاك الجودة ؟؟ وهل هو نفس الثاني تلعب شخصيتين وتبدل بينهم لأني ا لعبت الثاني وبصراحة ما قدرت أكمل بسبب طريقة اللعب بشخصيتين
انا جربت الأول على العدس "لعبة ممتازة" ، الثاني ما جربته للأسف لكن سمعت كلام سلبي عنه.أشوف في شباب هنا يتكلمون عن ريفيلشينز الاول هل هو بذاك الجودة ؟؟ وهل هو نفس الثاني تلعب شخصيتين وتبدل بينهم لأني ا لعبت الثاني وبصراحة ما قدرت أكمل بسبب طريقة اللعب بشخصيتين
بتكلم عن الأجزاء الرئيسية
بالنسبة لي بدون ترتيب: الأول و الريميك تبعه - الثاني و الريميك تبعه - الجزء الرابع
الأسوأ من هذي الناحية السادس بدون منازع لأن صعب تحبذ فكرة اعادة لعبة بثلاثة مسارات تصل لمجموع 18 ساعة أو اكثر و هي سيئة، ثم الخامس اعتبره مثل اي كامبين لكول أوف ديوتي (لكن أفضل منهم) يكون فلاشي و حتى حماسي في لحظات مختلفة لكن تكون متشبع لما تخلص، أخيرا السابع لأن مقارنة بأفضل الأجزاء فهو مبسط، هو اقرب لريميك الأول لكن عشرات المرات ابسط منه كألغاز و تصميم مراحل و كيفية التقدم لذلك ما يشجع كثير على الإعادة رغم وجود ريبلاي فاليو فيه
ركزت على الأجزاء الرئيسية لأن معظم الأجزاء الفرعية اصغر من الأجزاء الرئيسية بإستثناء كود فيرونيكا و زيزو، لذلك ما عندهم فرصة أمام الأجزاء الرئيسية ما عدا الجزئين إلي ذكرتهمطيب والثالث وكود فيرونيكا وزيرو ليش ماذكرتهم شكلك ناسيهم
تبي الصراحة الثالث وكود هم اقل اجزاء رئيسية لعبتهم رغم اني حبيتهم لكن مش بقدر البقية لحد الرابع
واما زيرو فهي رهيبة ولعبتها اكثر منهم لكن مش كثر ريميك الاول والرابع والثاني الكلاسيك على وقته