hits counter

إنطباعات Watch Dogs 2 : السيء يصبح اسوأ مع يوبي سوفت.

وجهة نظر.

انا وواحد من الشباب لقينا واتش دوقز 2 بالصدفة اليوم في أحد المحلات بالرياض وشريناها وقضينا صباحية واتش دوقزية خرجت منها بالانطباع التالي.

- واتش دوقز 2 لحد الآن ومن خلال اللي لعبته, هي واتش دوقز 1 بكل مساوئها وعيوبها وغبائها المعتاد.
- بداية اللعبة باردة, عارف شعور لما تلعب لعبة تكون متحمس لها وتلعب اكثر علشان تنتظر التجربة تتحسن ... بالضبط.
- فيه أمور غير منطقية في اللعبة وغير قابلة للتصديق .. خصوصاً بجزئيات التسلل التي ما زالت تتميز بنفس تعاسة الجزء الأول.. احيانا تكون داخل منطقة معينة, السكيورتي يلاحقونك بينما العمال يتفرجو عليك. او لما يطلبو دعم يطلع لك مليون واحد من تحت الارض كأنك داخل على منشأة عسكرية.. هذا غير الغباء الحاد للحراس .. يشوفونك عيني عينك بس ما يكتشفوك. هذا غير سبام الميلي اتاك اللي ممكن تسويه وتقتلهم واحد واحد.
- الشرطة وما ادراك ما الشرطة .. ساعتين من اللعب احاول فيها اضيع الشرطة لكن ما قدرت لدرجة ان صديقي اللي معي نام من الملل ... الشرطة تطاردك لو رحت الجحيم ممكن يلحقو وراك ..
زد على ذلك , انه فجأة وبقدرة قادر تظهر لك سيارة شرطة من العدم قادمة من الامام لجهتك في كل مرة تبعد عنهم ...
- الشخصيات, سخيفة .. سامجة.. لحظات كثيرة تحس ان الهدف من بعض الحوارات هي اضحاك اللاعب بالغصب, حوارات ركيكة .. فيه وحدة من اللحظات في اللعبة قسم بالله تصرفات الشخصيات فيها مثل تصرفات شخصيات اطفال بمسلسلات MBC3.
- المهام الرئيسية كالعادة .. تحمل بين طياتها كل شي كرهناه في الجزء الاول من تكرار وحشر جزئيات تسلل مجنركة في كل مناسبة.

^هذا كله يبين ان مافي عيب في اللعبة لان كل الي قلته يعتبر من قوانين الفيدو جيمز مثال " احيانا تكون داخل منطقة معينة, السكيورتي يلاحقونك بينما العمال يتفرجو عليك " ايش تبي العمال يسوون؟ يلحقونك؟ وفكرة اللعبة ابدا مالها علاقة في الواقع , واشرطة فعلا صعبين بس هذا مو عيب ابدا بالعكس ذكرني في لعبة درايفر وكيف الشرطة عنيدين كانو ويزيد التحدي .

وحتى ما اكون ظالم رح اذكر الاشياء الحلوة اللي باللعبة لحد الآن.
+ عالم اللعبة حي ومتفاعل .. من اللحظات اللي اعجبتني في اللعبة هي لما تسللت لأحد المنازل توقعت ما رح تكون فيه ردة فعل .. بس سكان المنزل استغربوا وقاموا يصرخون " انت ايش جابك هنا " .. وبالفعل بلغوا الشرطة وحاصروا المنزل وانتشروا بالمنطقة المحيطة.
+ الجادجيت في اللعبة ممتازة .. سيارات وطائرات بدون طيار الخ ..
+ اللعبة ستايلش بشكل رهيب .. حبيت ثيم الريترو الطاغي على اللعبة.
+ سان فرانسيسكو اختيار رائع ... خلابة جداً وفيها مناظر تسحر العين.
+ القيادة تحسنت وأفضل بفارق عن الاول.
^هذا الجزأ الي اسميه المراجعه يعني ماخليت شي في اللعبة الامدحته وش بقى؟ تقييمك لها يناقض تجربتك لها


شاركونا.
 

mustafa12

True Gamer
الناس ما توقعت منها المستحيل.الناس انصدمت بكذب يوبي التسويقي للعبة.من اول ما ظهرت والامور كانت ماشية بالكذب والتضليل.لهالسبب ردت فعل اللاعبين كانت غاضبة يكفيك تقفيل اعدادات اللعبة عالبي سي
عالم الالعاب كله صار عبارة عن كذب وهراء. بس اللاعبين يكرهون الي يريدون يكرهوه ويحبون الي يريدون يحبوه.
مو طريقة حتى تحكم على لعبة, الجزء الاول لعبة جيدة الى جيدة جدا.....اخر عروض كانت من داخل اللعبة واتذكر صار كلام عن الهبوط الي صار بيها حتى قبل ما تنزل.
 

lightq8

True Gamer
اغلب المواقع تمدح اللعبة شي غريب متوقعته .
 

Good Hunter

True Gamer
تحديث 1:
حاب اذكر ان هذا الانطباع اللي كتبته كان انطباع مبدئي.. مشكلة اللعبة تعطيك انطباع اولي سيء جداً ..
عموماً .. اللعبة فعلاً بدأت تتحسن .. اللعبة تحس انها تركز على ال Fun Factor والتسلية أكثر من اي شيء آخر .. على غرار بداية اللعبة .. اللعبة مع التقدم فيها تبدا تكشف لك بعض اوراقها ومفاجأتها اللي تحسن من التجربة فعلا. اللعبة تعطيك فايب سان اندرياس بتركيزها على جانب متعة التجول والاستكشاف وسط عالم متناغم وحي ومليء بالنشاطات اللي ممكن تسويها.

+ مهام اللعبة متنوعة الى حد ما .. يوجد مهام سباق عربات صغيرة مثل اللي بماريو كارت .. مهام الرسم على الجدران .. مهام التجسس على كاميرا الصرافات.. تقدر تحميل تطبيق شبيه بتطبيق Uber وتشتغل كسائق. فيه مهام تصوير سيلفي بمناطق معينة في اللعبة .. كل ما صورت مناطق اكثر كل ما حصلت على متابعين اكثر بالسوشل ميديا ( اللي باللعبة).. اللعبة تعطيك تشكيلة من المهام وتقدر تتبع خط كل نوع من المهام على حده .. وكلها لها Progression خاص فيها.
+ ال Research app برنامج يزيد من خصائص الهاكينق اللي تملكها ويعطيك خيارات كثيرة في اللعب لما تفك خصائص جديدة .. من ضمنها التحكم بالسيارات عن بعد .. التحكم بالرافعات ..
+ عالم اللعبة من اكثر العوالم المتفاعلة اللي شفتها بلعبة عالم مفتوح.. تفاعل المارة معك عجيب جداً .. جرب تفتح كاميرا جوالك وصور سيلفي وصور المارة وشوف الجنون .. بعضهم يرقص ويتميلح امام الكاميرا وبعضهم يسب ويقول لا تصور ...
وفكرة اللعبة ابدا مالها علاقة في الواقع , واشرطة فعلا صعبين بس هذا مو عيب ابدا بالعكس ذكرني في لعبة درايفر وكيف الشرطة عنيدين كانو ويزيد التحدي .

في فرق بين شرطة عنيدة و " ذكية " تختبر مهارتك فعلاً .. وبين مطاردات مكسورة وتخلي اللعبة غير قابلة للعب حتى.
واتش دوقز 2 من النوع الأخير .. الحمدلله المطاردات في اللعبة مو شي اساسي.

الشرطة يطاردونك , ولما تضيعهم وتتخبى في مكان معين رح تشوفهم يمشون على نفس المسار اللي مشيت انت منه وكأنهم مبرمجين حرفياً انهم يلقونك مهما سويت .. هذا غير انك لما تبتعد عنهم وتبدا تختفي عن الانظار تطلع لك فجأة سيارة شرطة امامك وتعيد المطاردة من جديد..

يا رجل المطاردات في درايفر ارحم بكثير.



وبعد التجربة هذه خرجت بمعظم السلبيات اللي ذكرتها سابقاً على صعيد القصة والشخصيات .. حوارات رخيصة .. شخصيات تحاول تكون كول بالغصب .. القصة مشتتة تحسسك فعلاً بغياب الهدف في اللعبة.
وكذلك التسلل في اللعبة اللي يتم حشره في كل مناسبة في معظم المهمات .. واللي رغم من الخيارات الكثيرة والادوات والخصائص اللي تملكها الا انه ما تم تسخيرها بشكل جيد لتخدم هذا الجانب في اللعبة .. واللي يزيد الطين بله ضعف الذكاء الاصطناعي .. الميلي اتاك سبام ..



واتش دوقز 2 اشوف فيها فرصة انها تكون تجربة ممتعة جداً رغم اني كرهتها بالبداية .. بدأت اتفهم اللعبة مين تستهدف ولمين تبغا توصل .. اللعبة تركز على جانب ال Fun اكثر من اي شيء آخر ..


حالياً ارفع التقييم لـ 8 #
 

oX.

Hardcore Gamer
مالعبتها للحين بس من الي اشوفه من الستريمرز وإلخ..اللعبة ممتعة بشكل كبير
 

SEGA

Casual Gamer
اشتريت اللعبة قبل يومين الى الان وصلت ١٩ ساعة لعب والله في فرق كبير بين الجزئين تحسين في القيادة و القصة ومهماته الجانبية ليست مملة على الاطلاق بصراحة كنت خاف اني اكل فلوب زي الجزء الاول بس بعد ما شوفت فديو ل اول عشرين دقيقة في اللعبة اشتريته على طول ونفس الوقت خايف انه اللعبة يتمنع عندنا
 
أعلى