hits counter

إطلاق فريق عمل قسم الأنمي والمانجا

Salman

True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله,

animemanga.png


لطالما كان حلم كل متابع عربي للأنمي هو وجود وجهة تختص بهذا المجال من الترفيه وتوليه الإهتمام الذي يستحقه. لم تكن هذه الفكرة وليدة الأمس؛ وما كان ينقصها سوى تحرك حقيقي بإتجاه هذا الحلم. والآن نعلن -وبحمد لله- إطلاق فريق عمل مختص بالأنمي والمانجا في موقع ومنتدى ترو جيمنج.
ولكن العقبات موجودة, وباعتراف فريقنا. ولا يخفى على أحدكم أن قسم الأنمي في منتدى ترو جيمنج يعيش فترة ركود منفّرة في الوقت الراهن, ركود دفع الكثير من الأعضاء المتميزين في القسم إلى النزوح كلياً عن النقاش والاحتفاظ بآرائهم لأنفسهم, الأمر الذي أحدث ضرراً كبيراً على النقاش في قسم الأنمي والمانجا كماً وكيفاً.
تبدو هذه المشكلة أشبه بحلقة مفرغة: مجموعة من الأعضاء تمتنع عن النقاش لأنها ترى بإن القسم "لن يناسب تطلعاتها" بعد اليوم > الركود يعم المنتدى > مجموعة أخرى من الأعضاء تترك المنتدى بسبب هذا الركود > المزيد من الركود > المزيد من المواهب المفقودة.

ما هو هدفنا؟

إحدى أهدافنا الأولى هي كسر هذه الحلقة من خلال الحرص على إيجاد نشاط دائم في المنتدى, واتخاذ تدابير ضد كل ما يُضرّ بهذا النشاط ويمنع القسم من إن يكون بيئة مناسبة للنقاش وتفريغ الأفكار والإبداعات.
لربما كانت أمنية كل شخص يهتم في مجال من مجالات الحياة (بما فيها مجالات "الترفيه" المتعددة) هي أن ينظر العالم لهالاهتمامه هذا بوعي حقيقي بعيد عن الدونية والسطحية. وتحدو هذه الأمنية بالكثيرين إلى تكريس طاقاتهم الإبداعية بدون مقابل مادي (بل أنهم يدفعون مقابل مادي في بعض الأحيان) في سبيل إثبات أن مجال اهتمامهم هذا جدير بالنقاش والتعمق كأي مجال آخر.

نهدف لتأسيس مجتمع يضم من يشاركونا الاهتمام (الأنمي والمانجا), ونهدف أيضاً إلى أن نحفّز أشخاصاً آخرين على مشاركتنا في اهتماماتنا.
وأهداف كهذه لن يقدّر لها النجاح لو أهملنا واجهة ترو جيمنج الأولى على العالم الخارجي: الموقع. ولذلك فموقع ترو جيمنج سيكون له نصيب هو الآخر, وأعمال الفريق لن تقتصر على المنتدى, بل ستمتد للموقع أيضاً. ونطمح لأن نكون مقصداً رئيسياً للمتابع العربي عن طريق تقديم الأخبار والمقالات المتميزة.

من نحن ؟

وجوه وأسماء عهدتموها في القسم ستساهم بخبراتها في مجال الأنمي والمانجا, وتحاول جاهدة أن تحافظ على درجة عالية من النشاط في الموقع والمنتدى.

  • hussien-11
  • Justice
  • Salman
  • Van
  • Zero
  • Zero_IYAD
ما نحن إلا أفرادٌ بسيطون من مجتمع نتمنى أن يتسع ويرتقي, فلأي هذه المجموعات تنتمي أيها المتابع العزيز؟
- هل أنت متابع خارجي للموقع تحمس لفكرة وجود قسم للأنمي والمانجا في الموقع ويطمح للمشاركة في المنتدى مستقبلاً؟ اعتبر نفسك فرد في هذا المجتمع منذ هذه اللحظة!
- هل أنت عضو في المنتدى يزور قسم الأنمي والمانجا بانتظام ولكنه يمتنع عن المشاركة؟ أنت أيضاً جزء من مجتمعنا, لا تكن سلبياً وساعدنا في كسر الحلقة, فرأيك يهمنا!
- هل تشارك في مواضيع رسمية محددة في القسم وتشاهد أعمال قليلة لأنك تعتبرها حقاً أجود إنتاجات صناعة الأنمي والمانجا؟ فكّر مجدداً, فـ"الشهرة لا تعني الجودة بالضرورة", شاركنا في بقية المواضيع ودعنا نريك ما نرمي إليه بهذه العبارة!
- هل تمتنع عن النقاش لأنك تود التوسع في مشاهدتك والتعرف على ثقافة الأنمي والمانجا ومصطلحاتها وظواهرها أولاً؟ ابدأ بالمشاركة والاحتكاك بمجتمعنا ونعدك بأنك ستصل إلى درجة عالية من الإلمام في هذه المجالات, وفي زمن قياسي!

كيف سنبدأ؟

في قادم الأيام, سنبدأ -بحول الله- بطرح مجموعة من المواضيع التي تنظم عمل قسم الأنمي في المنتدى, وستكون هنالك تعديلات على طريقة عمل بعض المواضيع الموجودة حالياً بحيث تتناسب مع التوجهات الجديدة في المنتدى. ستطبق هذه الخطوات تدريجياً منعاً للتشتيت, وبحيث تلقى كل خطوة نصيبها من اهتمامكم.
هذا وسوف يتخلل هذه الفترة أيضاً إعلانٌ رسميٌ عن بدأ العمل في قسم الأنمي والمانجا في موقع ترو جيمنج. وسيختص هذا القسم بكل جديد في عالم الأنمي والمانجا من أخبار ومستجدات, بجانب طرح مقالات نقاشية ومراجعات للجديد والقديم من إنتاجات هذه الصناعة.

والآن,

نترك المنبر لكم ولأفكاركم التي ستلقى الآذان الصاغية بإذن الله. أود فقط أن ألفت الإنتباه إلى أن بعض أفكاركم لربما تكون قيد التطبيق فعلاً ولكن خلف الكواليس. نحن لم نلعب كل أوراقنا بعد :D.
ترقبوا الجديد في الأيام القليلة القادمة!
 
التعديل الأخير:

Van

True Gamer
يعطيك العافية على الافتتاح سلمان! أتمنى نشوف تفاعل من الجميع, في النهاية ما بنقدر نحقق طموحاتنا و أهدافنا إلا بدعمكم و مشاركاتكم =)
 

Super 4

Banned
خطوة ايجابية , حقيقة كنت أمنّي النفس أن تكون هذه الخطوة سابقا لا حاليا , المنتدى الآن أصبح مهجور ان صح القول .. بسبب نفور الكثير من أعضاء المنتدى سابقا لعدم وجود ما يشد المتابع ليقرأه , اضافة الى ظاهرة سيئة للأمانة , وهو وجود عدد كبير من المشاهدات قد يتجاوز المئات وبالمقابل لا نشاهد سوى 10 ردود أو ربما أقل .. أتمنى يتخلص المنتدى من هذه الظاهرة ونتقدم خطوة للأمام

أفكار .. اممممم ..

أتمنى أن يكون هناك موضوع مخصص للأخبار فقط ويكون مثبت على الدوام في هذا القسم , ويتحدث عنوان الموضوع باستمرار عند صدور أخبار مهمة , من وجهة نظري المتواضعة هـالموضوع مهم للغاية , كون لا يوجد الكثير من الاخبار تكتب في المنتدى وأيضا اذا حصل ان شاء الله اقبال كبير على كتابة الاخبار ما يكون هناك حوسة ويتحول لمنتدى أخبار الانمي والمانجا

أيضا يا ليت يكون فيه موضوع تحت مسمى .. Manga Cafe .. لأن المانجا مظلومة وبشدة في المنتدى .. ونادرا تجد نقاش يدور حول المانجا وعادة يكون حول ( ون بيس , ناروتو , وأحيانا بليتش وفيري تيل ) , فـ المانجا عمل ترفيهي لا يقل عن الأنمي في شيء , لذلك أطالب بموضوع خاص بالمانجا


هذا كل ما لدي , وان شاء الله اذا جاتني فكرة راح اضعها بالموضوع .
 

Justice

True Gamer
^
^
مجهزين لكل شي وراح نعطي المنجا حقه
الفريق يعمل جاهداً على شان نوصل لمبتغانا وأكيد مثل ماقال فان
هالشي ماراح يتحقق الا بتفاعلكم معانا.
*
 

Jonas

True Gamer
لول شي مفاجئ ما توقعته , انا اشوف ناس هنا هاردكور مشاهدة انمي اكثر من الجيمز بس ما ادري ليش القسم ميت
مبروك و بالتوفيق لكم
 

Salman

True Gamer
يعطيكم العافية مقدماً شباب. أتمنى نشوف ردود أكثر لأشخاص "يفرغون" مشاعرهم تجاه المنتدى ووضعه مثل رد الأخ Super 4
 

squall leonhart

True Gamer
اول شي يعطيكم العافية و الاسماء الي بالفريق نخبة من متابعي الانمي و لو انه تقريبا جميعهم اذواقهم متشابهه نوعا ما ..

انا عكسكم اشوف ان قسم الانمي يمر بانتعاش نسبي من اخر 3 شهور .. موضوع ابغى انمي صار ملئي بالنقاشات و الاراء المتنوعه بعد ما كان يجلس شهور و شهور بدون اي رد .. المواضيع الرسمية للانميات المشهورة فيها نشاط حلو كما و لكن نوعية النفاشات ضعيفة شوي ( و اتكلم عن ون بيس الي 90% من نقاشاته اللقطه هذي في المناقا احلى و المرج خرب الحلقه و الانميشن ضعيف .. و غيرها من الرود الي تخرب الجو ..)

الي اتمناه منكم هو انكم تخصصوا مقال دوري لاحد جواهر الانمي او الماقا المخفيه .. يعني صراحة 4 من اهم الانمي الي تابعتها اخر سنتين (gto .. جنتما .. هيتمان ريبون .. هاجيمي نو ابو ) كان مالها اي ذكر بالمنتدى و تفرجت اغلبها عن طريق الصدفة .. و انا متأكد ان في عشرات المسلسلات الاسطورية الي ما قد سمعت عنها و هذي بتكون طريقة ممتازه للتعرفه بها .ز

كمان اتمنى اهتمام الدراما اليابانية لاني بديت اتابعها بعد تشبعي من المسلسلات الامريكية المكرره ..( gto , MY BOSS MU HERO) تحف بدون مجاملة
 

awadnin

True Gamer
ماشاء الله بداية قوية :]

يبدو أن القسم سوف يشهد تتطور كبير مع طاقم العمل والذي يعمل بإحترافية ومهنية كبيرتين ، بالتوفيق لكم :]
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ألف مبروك لجميع المهتمين بالقسم تأسيس هذا الفريق الي بيكون بداية شي كبير ان شاء الله :)

بإذن الله رح ترجع الأمور لوضعها الطبيعي في القسم بأقرب وقت ممكن ، و القسم رح يرجع كقسم رئيسي و من أهم أقسام ترو جيمنج بمشيئة المولى عز و جل ، متفائل جدا بالفريق وقدراته وأشوف انه فعلا يجمع نخبة من الأعضاء الي عندهم ذوق رفيع و خبرة كبيرة في الأنمي والمانجا

بالتوفيق للجميع .
 

Marche

محرر الألعاب
أنا أطالب بتحرير الرد الأول و ضمي إلى القائمي، كوني شفت كروس جيم كاملاً و أعجبت به جداً!
 

zlatanovic

True Gamer
اتمنى المساعدهـ صراحه ولكن اهتمامي في الانمي قليل جدا ومشاركاتي نادرة اذا وجدت اصلا .
اتمنى لكم التوفيق وان شاء الله تلقون الاقبال اللي تتطلعون له ..
حسين ؟ ما شاء الله عليك ما بتاع كله !
 

awadnin

True Gamer
أنا أطالب بتحرير الرد الأول و ضمي إلى القائمي، كوني شفت كروس جيم كاملاً و أعجبت به جداً!

انا شفت أنمي touch :]
 

أماني

فريق الأنمي
شيء ممتاز البديء بالأهتام بمنتدى الانمي و المانجا المهم لدي أقتراحين برأي لو تم تطبيقها يكون ممتاز
- فتح موضوع " مراجعات الأعضاء للانمي " بدل من وضع المراجعات في موضوع "ابي انيمي " من الرائع ان يكون في موضوع منفصل له كذلك للمناجا من أفضل يكون في موضوع "مراجعات الأعضاء للمانجا"
- موضوع مثبت به أسماء و ملخص القصص أقوى الأنميات بأنواعها سواء شوجن ،شوجو .......الخ و طبعا هذا لمساعدة الراغبين بالتعمق بعالم الانمي
وفقكم الله يا فريق عمل قسم الانمي و الماناجا
 

BioMario

مصمم
شيء يفرح والله, بداية موفقة شباب و إن شاء الله نشوفكم في فترة وجيزة تنافسون قسم الألعاب
 

Golden Wind

True Gamer
بالتوفيق ان شاء الله
عندي اقتراح ولو انه صعب
بس دام ان الاقتراحات مايحتاج لها فلوس بطرح هالاقتراح :D
موقع تابع لـtg "مثل الكتروني" حق الانميات \=
اقتراح بايخ ها :D؟
 

Zero

فريق الأنمي
شباب الاقتراحات اللي قلتوها كلها ناقشناها قبل كتابة الموضوع وزيادة عليها أيضا، وذكركم لها يعني إن شاء الله أننا اخترنا الشيء الصحيح، الشيء اللي ناويين نسويه هو إعادة هيكلة للقسم ببساطة بالإضافة لتحديثات دورية منتظمة في الموقع إن شاء الله.

نتمنى نوصل للي نطمح له ويصير قسم الأنمي في ترو جيمنج له صدى أكبر، كلنا متأكدين أن متابعين الأنمي في ترو جيمنج واجد وقادرين بتواجدهم على إثراء القسم.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
شكرا للجميع على الدعم :)

- فتح موضوع " مراجعات الأعضاء للانمي " بدل من وضع المراجعات في موضوع "ابي انيمي " من الرائع ان يكون في موضوع منفصل له كذلك للمناجا من أفضل يكون في موضوع "مراجعات الأعضاء للمانجا"

ناقشنا هذه النقطة ، و لكن في الأخير وجدنا انه تعدد المواضيع في القسم أفضل لتنشيط المنتدى من جمعها في موضوع واحد أيا كان ، و موضوع "أبي أنمي" مفترض من الان وصاعدا يصير فقط مختص بالطلبات والنصائح و بعيد عن المراجعات .
 

Van

True Gamer
الشكر للجميع على التفاعل.. اقتراحاتكم كلها مسموعة و أي شي غاب عنا راح نتكلم فيه *في كم نقطة عجبوني!*

أنا أطالب بتحرير الرد الأول و ضمي إلى القائمي، كوني شفت كروس جيم كاملاً و أعجبت به جداً!
أوه Marche الأسطوري الذي سمعت عنه و لم أره هههه.. كيف عرفت إنّ مشاهدة Cross Game شرط خاص من شروط القبول؟ XP
 

Lord of Cinder

True Gamer
يعطيكم العافية ، الخطوة هذي كان مفروض تطبق من زمان لكن كويس انكم ماتاخرتم اكثر ، عندي اقتراح او اثنين حاب اقولها
اولا : لو ينحط بواجهة الموقع مكان مخصص لاخر الانميات اللي صدرت وتقييمها من مواقع زي myanimelist ، الشيء الثاني لو يكون هناك مراجعات بشكل مكثف ، يعني مو مارجعة ولا مراجعتين خلال اسبوعين ، حتى يعرف الناس ان فيه اهتمام حقيقي بوضع الانمي في واجهة الموقع ، هذا اللي عندي حاليا ً
 

Justice

True Gamer
^
ايضاً ناقشنا الامر هذا وراح تشوفون النتائج عن قريب
 

Uzumaki Naruto

True Gamer
نتمنى لكم كل التوفيق, شي غريب انو مافي تفاعل كثير بالقسم من رغم انو كثير من الأعضاء يتابعون انمي!
 

itachi

True Gamer
يعطيكم العافيه خطوه ممتازه والى الامام انشاء الله ...قسم الانمي والمانجا اقدر اقول انه اقل نشاط من بقيه الأقسام وكان لابد من حركه تحركه

- كل أنمي له موضوع خاص حسب القاعده الجماهيره ...اللي نبيه مواضيع جديده او اقتراحات لأنميات غير الموجوده ..قسم الأنمي كذا بيكون واجهه للي يبحث عن أنمي جديد وبالتالي بيزيد النشاط فيه
- نفس الشي بالنسبه للمانجا ..المشهور والجديد واقتراحات ..لكن مع ذلك أتوقع نشاط الأنمي أكثر من المانجا
- ما أدري اذا بتضمون الدراما والأفلام الآسيويه لنفس القسم نبي نزود شعبيتها أكثر لأنها مهمله ولا أحد يعطيها أهتمام مع أنه مستواه ممتاز جدا
 
التعديل الأخير:

Levithian

Hardcore Gamer
حاليا انا عم شوف انيمي اكتر من الالعاب
فتطور منتدى الانيمي رح يكون ايجابي كتير الي
انا رح حاول شارك قدر المستطاع

بالتوفيق
 

Nuclear

True Gamer
قسم الانمي هو قسمي المفضل في ترو جيمنج
انا اقتراحي انه تكون في مراجعات مو بس للانمي , وانما للمانجا واللايت نوفل والفيجوال نوفلز يعني اتكون مراجعات لمختلف انواع الوسائط.

وصراحة ودي اكون معاكم في الفريق لولا اني كسول وما اعرف اكتب رفيوهات ههههههههه
 
أعلى