hussien-11
Senior Content Specialist
حاس في شي فايتني
زمان كانت العاب ماريو التو دي ثورية وتغير وتطلع تحف .. وش اللي تغير الحين؟ من الكلام اللي اسمعه انها مجرد العاب عادية الى جيدة وفي كثير تو دي بالسوق تتفوق
وش سر هذا التحول بالسلسلة؟ على عكس زيلدا اللي مازالت اجزاء التو دي تحصل على نجاح نقدي
أنا بقول لك ايش الي صار يزيد، الي صار ماله علاقة بمستوى الألعاب نفسها... الألعاب جداً ممتازة، و من ناحية pure gameplay ربما لا زالت الأفضل في الميكانكس و تصميم المراحل و الريبلاي فاليو مع جمع القروش المخفية. ما فيهم و لا جزء سيء بمعنى سيء يا يزيد، و انت عارف حرص ننتندو على مستوى ألعابها الرئيسية.
لكن الي صار أن فلسفة تيزوكا المشرف على ماريو بروس (شريك مياموتو في العمل على نيو ماريو بروس الأصلية) تقليدية جداً جداً... لازم في كل لعبة أول عالم غابة، و لازم عالم صحراء، و عالم ثلج، و عالم ماء، و عالم سموم، و آخر عالم بركان... خلاااااااااااص طفشناهم، في بضعة سنوات ننتندو أصدرت 4 ألعاب ماريو بروس و كلهم يتشاركوا في المقومات و يختلفوا بأشياء بسيطة، هو يشوف أن هذا جزء من legacy السلسلة و لازم يحافظ عليه
لكن التكرار = طفش و ملل. يعني ماريو بروس وي كانت نقلة ممتازة عوالم أضخم و كو-اب، بعدين رجعنا خطوة للوراء مع ماريو بروس 2 على العدس و كانت لعبة rushed لمساعدة الجهاز، و ماريو بروس يو رجعت كررت كل الخلطة للمرة الرابعة..
كانوا جدا safe، و في نفس الوقت فريق طوكيو قاعد يبدع بشكل خارق في أجزاء الثري دي و ينوع في الأفكار و المراحل و الsettings و ما يكرر شيء، و ما عنده themes للعوالم، ممكن تلعب مرحلة ثلجية و مرحلة صحراوية و مرحلة غابة في نفس العالم.
السبب هو التكرار و أن السلسلة صارت too safe و تدور في نفس الدائرة، أما كمستوى فقط و من ناحية المستوى بصورة بحتة، Mario Bros U بالنسبة لي هي أفضل لعبة ماريو 2D، وصلت لهالمكانة لما صدرت بالذات إضافة Luigi (الأصعب في السلسلة).
ماريو 2D بحاجة لتجديد في الدماء.. أفكار و مراحل جديدة كلياً و مجهود أكبر في الموسيقى أيضاً، ما ينفع تحط لي نفس اللحن الcatchy و تكرر لي اياه في كل العوالم.