hits counter

إشاعة: Jim Ryan رفض مشروع “كوجيما” القادم بحسب مسربي الأخبار

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Veeto

True Gamer
لكن غير كذا أنا الغير خبير في هذه التقنية ، ما أشوف لها مجال للتحسن إذا تركيب اللعبة ما يسمح، و ممكن في مجال للتحسن و الإستعراض في جوانب لا أعرفها في الfacial animation، أرجوك قلي إذا تعرف... أنا فاتح في دهاليز عقلي الأن غرفة المخزن و عجل لإن المخزن يصكر الساعة 6.

المشكلة هنا انك تحدد جانب واحد بينما هكذا امور عادة هي مجموعه الاشياء الصغيرة .. تميز ناوتي دوج مثلا لا يرجع فقط لجودة ال facial .. بل لجودته واداء الممثل والنص والموقف والقصة .. هكذا امور مجتمعه تصنع جمالية الحدث نفسه

حتى بالعاب كابكوم .. ربما لا تحتاجه للمشاهد كحوار .. لكن للرعب للخوف للدهشة للفزع وهكذا سترى ان هذه التعابير البسيطة تخلق جو ومشاهد مختلفة

إنت تكلم شخص أشوف إن تطور الجرافيكس.. من ناحية photorealism لازم يتوقف إرادياً في نقطة معينة لإن في كل جيل الشغل يزداد و الكرانش يعرض و طبيعة التنافس في السوق نخلي كثير إستوديوهات compelled إنهم يتفوقوا على الأخر مين الأكثر قرباً للواقع. بالعكس، أشوف لو فيه مجال فيه جوانب يعملوا عليها بشكل أقل تقنياً و بشكل واعي حتى لو يستطيعوا بيكون أفضل لي لإن 1- لاست أوف أس ثلاثة ممكن تصدر أقرب 2- ممكن نقلل من الكرانش

هذا الكلام قيل من ايام جوراسيك بارك .. والتقنية تتطور وتتحسن .. من يرى العاب البلاي 3 اليوم لا يصدق اننا كنا نعتبرها افضل ما توصلت له التقنية

كتجربة شخصية .. النقلة بين انتشارتد .. في البلاي 3 عنها في انتشارتد 4 .. لا تصدق صدقني احيانا ما نخزنه في الذاكرة عن الجرافيكس .. مختلف كليا عن الواقع

احيانا كثيرة اعيد الالعاب المتسلسلة .. سلسلة ميتال جير .. انتشارتد .. ريزدنت ايفل .. تستغرب كثيرا ان بعض مميزات تلك السلاسل خصوصا بالاجزاء القديمة هي ذاكرة مربوطة بعصرها اكثر من ان تكون مميزات حقيقية
 

Bestgamer-1st

True Gamer
إن صحت الشائعات فما عندي تعليق الا "العذر أقبح من الذنب"
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
هذا الكلام قيل من ايام جوراسيك بارك .. والتقنية تتطور وتتحسن .. من يرى العاب البلاي 3 اليوم لا يصدق اننا كنا نعتبرها افضل ما توصلت له التقنية
عاد هذا مثال سئ لأن من بعد الأول ما في فلم بالسلسلة وصل مستواه حتى على صعيد الايفكت لسى الأول أفضل!

 

Invader Zim

TG’s Discord owner
اكثر موضوع لي فيه ردود .....
MuhX6Ji.png
 

Veeto

True Gamer
عاد هذا مثال سئ لأن من بعد الأول ما في فلم بالسلسلة وصل مستواه حتى على صعيد الايفكت لسى الأول أفضل
اتكلم بشكل عام .. بالافلام .. جوراسيك بارك فيلم عظيم
لكن التقنيات ظلت تتحسن منذ تلك الايام .. افاتار نقلها لمدى ابعد ولا زالت التقنية للآن وستبقى تتحسن طوال ما دام هناك سقف للتحسن والتميز والتجدد
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
اتكلم بشكل عام .. بالافلام .. جوراسيك بارك فيلم عظيم
لكن التقنيات ظلت تتحسن منذ تلك الايام .. افاتار نقلها لمدى ابعد ولا زالت التقنية للآن وستبقى تتحسن طوال ما دام هناك سقف للتحسن والتميز والتجدد
مش شرط لأن صحيح تتحسن بمجال لكن تفقد مجال ثاني يعني الفلم الأول كان خليط بين سي جي ومؤثرات فيزيائية الذي جعل الفلم قابل للتصديق لأن الكمبيوتر كان اداة ما تنفصل عن الباقي لكن الحين الوضع يعتمد بشكل مبالغ فيه على السي جي وهو مش شئ سئ لذاته لكن يفقد تأثير وصدقية المؤثرات الصدقية حتى أفلام ترمينيتور الأخيرة فيها سي جي أفضل بس ما تتقارن بالتوزاي مع مع الذي قبل لأنه تفقد جزء من صلابته بالمؤثرات الحقيقية.
 

Veeto

True Gamer
مش شرط لأن صحيح تتحسن بمجال لكن تفقد مجال ثاني يعني الفلم الأول كان خليط بين سي جي ومؤثرات فيزيائية الذي جعل الفلم قابل للتصديق لأن الكمبيوتر كان اداة ما تنفصل عن الباقي لكن الحين الوضع يعتمد بشكل مبالغ فيه على السي جي وهو مش شئ سئ لذاته لكن يفقد تأثير وصدقية المؤثرات الصدقية حتى أفلام ترمينيتور الأخيرة فيها سي جي أفضل بس ما تتقارن بالتوزاي مع مع الذي قبل لأنه تفقد جزء من صلابته بالمؤثرات الحقيقية.
هذا قرار فني و ليس قصور في التقنية .. مثل ان ماد ماكس كان التفكير بمؤثرات فيزائية اولا واخيرا .. استغلال التقنية بشكل افضل لا يلغي ان الخليط شيء انسب او افضل او يعطي نتائج افضل
 

Eye

السوسة
بسم الله.
أنا مالي خبرة ولا أفهم بفيزيائيات الألعاب ولا الصناديق الي معلقين عليها من كم رد، لكن عندي عدة تصحيحات:

او لك more than you give yourself credit for

أولاً:

رد دد أوكي، قاو مع إني ما أعتقد التطور إنك تكثّر سينمائية بما إن السينمائية مب شيء جديد لكن أوكي، ويتشر أوكي...
لكن أساسنز كريد صارت مثال على التطوير؟!
معليش، فالهالا تقولك لا، عبارة عن more of the same لا وفوقها يمطون أبو اللعبة بالقرايندنق المقرف (أو تدفع للمايكروترانزكشنز) عشان الواحد يقول يووه عمرها طويل أجل تستاهل سعرها!
مفهومك للتطور انضرب في عرض الحائط بما إن أساسنز كريد تعتبرها مثال له.

مو انا لو قلت التطور بكل جزء عن اللي قبله صح .. بس انا اقول على امتداد اصدارات السلسلة .. فيه تطورات واضافات .. مثلا بلاق فلاق ونظام البحر .. اوديسي والتسلق الحر الخ الخ .. السلسلة تتطور وتضيف على امتداد اصداراتها ..

ما اقصد باي صورة وشكل ان اخر اصدار من اساسن هو دائما الاكثر تطورا .. كذا ظلم وتصيد اخطاء على اصدارات مفردة سواء توفقت او لا ..

ولا انفي ان السلسلة فيها امور خايسة .. ماني قاعد اقول هي المثال البيرفكت .. لكن لازم نعطيها كريديت وين كريديت از دو .. دامها في حال تطور ذا شي ايجابي .. والاشياء اللي لسا علقو فيها تحتاج تطوير .. لكن ما انسى تطور شي عشان اخفاق في شي اخر


ثانياً:

هل لعبت ريبوت هتمان؟ لأنه... فعلاً رأيك غريب؟
الثلاثية ما حصّلت كل هذا المدح الي نشوفه كل مكان إلا لأنها طوّرت نفسها، مب العكس كما تقول أنت.

يب .. انا بكبري غريب .. جات على رايي ::laugh::

لا لكن اللي اعنيه ان فيه شي انقتل في اللعبة .. فيه طعم حلو للاجزاء القديمة بنظام التخطيط في التسلسل .. اللي اشبه باللغز وتوزيع الاوبجكتس المحسوب .. برأيي السلسلة سابقا كانت افضل في ذا الجانب


ثالثاً:

بس أنت تقول إن "الاستمرارية بالتقدّم" هي الي تهم وليس شيء من عقود أضافوه وخلصوا، كيف صرنا نستشهد بشيء قديم مثل "إضافة" الأونلاين؟

لواخذ كلامي خارج السياق .. مافي فايدة من الاستشهاد ..

هو المقصد هذا عنصر دفع الصناعة كلها وغير تضاريسها .. والفضل فيه لفلسفة غربية راعت الصناعة ككل مو جمهور محدد فقط

رابعاً:

أرجو إنك تثبت على نقطة يا أخي، هل المهم هو آخر ما توصلت له الصناعة ولو كان يخرّب التجربة مثل اللوت بوكسز؟ أم تحسين الجودة بالبرمجيات والكتابة والإبداع مثل ما كنت تقول في ردودك الأخرى عكس هذا الي اقتبسته؟

كله مهم .. لما يصير فيه عنصر جديد في الصناعة حتى لو طبق بشكل تعبان في البدايات .. صقله واجب .. لان اضافته من الاساس جالسة تخدم هدف ..

بمعنى .. اللوت بوكسس مو بالضرورة تخرب التجربة .. هي اضافة ممتازة .. المحتوى العشوائي وتفجير البكجات له نوع من المتعة .. توظيفه بالطريقة السليمة مهم جدا .. والذنب على اللي يطبقه بشكل رخيص مثل بعض الطماعين

ولا يتعارض مع تطور جوانب جودة البرمجة والكتابة .. بل بالعكس ممكن يتناغم معها بشكل رهيب

مثل هذي الفكرة .. صناديق اللوت ممكن تستخدم في منتصف دنجن وتطلع لك سلاح عشوائي .. او ممكن فيه عصابة داخل اللعبة تتاجر بمحتوى مهرب .. المحتوى هذا يكون صناديق لوت .. لو تطبق الموضوع بطريقة محسوبة .. ممكن سلاح اسطوري يطلع ببداية اللعبة ويغير حتى طريقة مواجهة الاعداء عن لو سلاح عادي او درع .. وتصير العصابة ذي لها معنى في قصة اللعبة و الجيمبلاي .. واللوت بوكس مجرد اداة لخدمة هذا الغرض

لكن الشركات الطماعة تستخدم البكجات ك سكن او لاعب في فيفا وتجبرك تدفع فلوس صدق وتخسر مثل القمار .. هنا استغلال الاداة رخيص وقذر ويخرب التجربة .. لكن الاداة بحد ذاتها مو شي غلط

على قولة توم سان : لا يوجد سفينة طيبة وسفينة شريرة .. الناس يحددون هذا الشي بطريقة استخدامها

خامساً:

واللهِ شوف، التناغم ماهو شيء نقدر نقيسه وأمر نسبي بين الأشخاص، فأحس صعبة نتجادل فيه.
بس ميكانيكيات اللعب في 5 هي تطوير لـ 3، تماماً كما كنت تطلب من المطورين في ردودك، كيف كذا الحين؟
الدنجنز هذي نقطة حتى الي ما لعب بيرسونا ويقرأ عنها من بعيد بيعرف إن كلامك مستحيل ومستحيل، نعم مستحيل دنجن عشوائي و auto generated ويتكرر نفسه يكون أفضل من دنجن مصمم يدوياً ويختلف عن باقي الدنجنز.
أيضاً أنت تقول المهمات أفضل، ياليت توضّح أكثر، الي أعرفه إن المهمات في 5 لها تأثير على قتالاتك في الدنجنز، أليس هذا تطوّر طبيعي لـ 3 كما كنت تريد؟
أرجو إنك توضّح نقطتك هنا إن أسأت فهمك، ولا بكذا تكون ناقضت نفسك.

وذا الديفيل تريقر لك يا ريثا ::laugh::

مزوحة

هو اللي كنت اقصده بالتناغم التكتيك فلان يعالج فلان كذا .. وتبني الخطة على معطيات .. بس الشرح لك عليه عاد

ايش هو التطور طيب ؟ انا اللي شفته ان البيرسونات نفسها .. الضربات نفس الفكرة .. مو شي مختلف مرة عن اغلب الربجات .. اتاك ديفينس والفورملا ذي ..

ويا جماعة والله العظيم اقسم بالله حاط ١٠٠ ساعة في بيرسونا ٥ .. يعني لو انا اشوفها سيئة بضيع حياتي؟ لعبة ممتازة جدا .. بس انا اطالب بالاسطورية .. فلما اشوف نقاط ضعف واشياء تكررت وكان المأمول يكون فيها شي افضل وتحسين على جوهر اللعب ازعل .. لاني شايف الوضع الحالي وعارف ان فيه صينين كورونات بياكلون الجو بالعابهم زي جنسنق امباكت بالتقليد ..

الدنجنز بالامانة كانت مبسطة جدا في ٥ .. لما اقول تطور مفترض .. المفروض مثلا يكون ٣٠٠ دور وباكتراك والغاز .. او اوتو جنيريتد مع نظام توزيع ذكي ومترابط بكم سنترال لغز .. هذا اللي اتوقعه في وصفة لعبة تحاول تتجاوز اللي قبلها

هل نظام دنجنز ٥ سئ ؟ لا قطعيا لا .. الدنجنز جيدة .. لكنها استعاضة عن تطوير نظام اكبر بحل اسهل واوفر .. ذا اللي اشوفه سلبي بس .. يعني كم سنة عشان نشوف بيرسونا بثقل الاجزاء القديمة واحساس ثوريتها .. ٢٠٢٥؟

سادساً:

معليش، لكن كود وفيفا AAA، كلنا نعرف هذا الشيء وأتحدى أحد يثبت العكس.
كون اللعبة للكاجوالز أو للهاردكورز لا يعني شيء بما إن مقارنتنا تمسّ الصناعة والصناعة تشمل الألعاب الموجهة للكاجوالز أو الهاردكورز.
سؤالي هنا: ليه تقول "حقين البكجات" وكأن البكجات شيء سيء؟ مب أنت أصلاً تقول إن اللوت بوكسز هي آخر ما توصلت له الصناعة؟ ما فهمت هنا، كلام يعاكس نفسه.

كود وفيفا مو تربل اي .. كود وفيفا العاب متوسطة لكن انتاجيتها ومردودها عالي مثل التربل اي .. لكن كمحتوى؟ مثل ما الكل يعرف محتوى نفسه .. يغيرون اشياء بسيطة ويحلبون الاسم من فلوس الفانز اللي يبغون اخر انتقالات والجزء اللي الكل يلعبه ..

كلامك سليم للامانة .. الصناعة للكل .. لكن برضو داخل الصناعة فيه صناعة .. هي ك صنعة ربحية تنقاس بالنجاح التجاري وذا كلام سليم

لكن المنتجات تختلف .. على قياس الجوالات مثلا .. فيه ابو كشاف وفيه ايفون .. من غير العدل يتم المقارنة بينهم .. هذا منتج هاي اند .. وهذا منتج لو اند

المنشار ابو ١٠ ريال اليدوي .. المنشار الالي ابو ١٠٠٠ ريال ..

اوجه المقارنة على قد المنتجات نفسها .. ولو بنقارن لازم نختار اوجه مقارنة متوافقة بالمنتجين .. حتى لو الربحية متساوية

انا قد اكون اسأت الصياغة .. اللوت بوكس اخر محدثات التقنية .. احدث اضافة يعني .. اخر شي انضاف .. مو قصدي انه اخر ما توصلت له ك انجاز ::laugh::

الخلاصة: نعم، حالياً الألعاب الغربية متقدمة على اليابانية في مجالات، لكن ما ننسى إن اليابانية متقدمة في مجالات أخرى، مب لازم نقلبها حرب ونقلل من واحد منهم عشان نطلّع الثاني أحسن.

هو اللي اتكلم عليه .. مين جالس يتقدم ومين جالس على حاله .. لاني قد قلت ومحمد قال فعلا اليابانين وصلو لاشياء قبل الغرب بعقود .. لكن وقفو

وعدتها كذا مرة .. هذا مو صراع بين الغرب واليابان .. ولا عمري واح اهتم ل كذا .. فازو الغرب فازو اليابان .. مين افضل مطور .. مين اذكى مصمم .. ميه ما اهتم مين يفوز على مين ولا اهتم ادافع عن طرف

النقاش يمس الصناعة بعناصرها ولاعبيها .. وتحليل اداء الدوري لا اكثر ولا اقل

يارب استر!
البشرية تهرب من إنهاك الحياة والعمل والدراسة عشان تلعب وهي مروقة وأنت تبيهم يسوون عمليات جراحية اخطبوطية!
الحمدلله إنك مالك يد بالصناعة بكبرها! :poutingcat:

ههههههههههههههه .. خخ ذي @I B R A @Solay

لا ياخي .. الازرار الحمراء ورا اليد .. يعني وانتي ماسكة اليد تقدرين تضغطين بالاصبع النتفة زرين ورا بعض بسهولة ::sad::

شوفي كم حركة تقدرين تسوينها في فف ١٤
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
لا لا انا عطيتك سايد نوت على شي انت تكلمت عنه .. انت قلت وجهة نظرك عن انك ما تشوف الاكسبرشن سينك له مغزى ..انا اقولك هذا شي منظور .. انت ما تهتم انا اهتم .. ما تبنى عليه ارقيومنت اذا هو فقط تفضيل

أنا قلت:

إنت تبغى في المستقبل، الألعاب اليابانية تكون أكثر تفضيلاً لك و تحل حساسيتك و إنزعاجك من عدم الكمال و النقص اللي فيها.

كلنا عندنا مستقبل نبغاه يتحقق. بالعكس من حقك تعبر عن الذي ترغب به.

لكن اللي إنت تضعه هنا (من غير المُسَلَمات\facts) (حديثك اللي يختص بكون الالعاب اليابانية لازم تكمل النواقص التقنية) هو opinion و ليس حقيقة. نقطة.

من حقك تقوله. و هو صح لما تنظر من الزاوية الشخصية (تجربتك الشخصية بتتحسن) لكن مو شرط من زوايا أخرى.

أنا بالنسبة لي لا أهتم به بما إن النقص ما يكون فادح في الجوانب التقنية لدرجة يكسر إنغماسي في اللعبة (في الالعاب ال aaa. شيك سايبربنك) و لا يكون يقلل من التجربة المستهدفة. أجد إن التركيز الكلي و الوقت الكلي لازم يروح للجوانب اللي هي بترفع من جودة التجربة الأساسية و المستهدفة للعبة و ليس على زيادات. لأني أَفَضِل التركيز\الإخلاص للتجربة\focus\الصقل على الوصول إلى البيرفيكش اللي في كل الحالات مستحيل من الأساس حتى لو حاولت. و أنا صح، لإن فعلاً التركيز على كل شيء و جعل كل شيء بأفضل جودة ممكنة بيقلل من تركيزك على الأشياء الأهم. لازم تتذكر إن بينما نتكلم، في الواقع ألعاب الaaa و ألعاب الناشرين فيها ديدلاينز، في الواقع resources and time are limited و إنت أيضاً محدود بخبرات أفراد الفريق اللي عندك.

طيب ذي نقطة متعقدة ترا .. ويا رب نخش وما نتلخبط اند سو هيلب مي قود ..نتكلم عن مظهر كابشر ضعيف بس ماله دخل في صميم اللعبة لكن بنفس الوقت ملحوظ ولكن مش مهم في الكت سينز

لاحظ هنا

إنت تفترض بإني قلت إن الحالة الي نتكلم فيها هي لما الموشن كابتشر يكون ضعيف. لا، الله يصلحك. ألعاب بيثيزدا اللي الشخصيات فيها كأنها دمى و عرائس، و شخص يحركها من فوق و قاعد يسويلها أصوات من الخلف، يا رجل الألعاب ذي ما تستحي لدرجة ما أستغرب لو حتى تحريك الفم سحبوا عليه.

لكن دمك 5 مثلاً و ألعاب ريزيدنت إيفل، ال facial animation فيها مو كارثي و لا سيء، و لي تجربة معهم، و ما حطيت يدي على وجهي. مقبول. و هذا أنا مش حيوان و لا نبات زي ما تقول.

هل هو أفضل من مقبول؟ ما عندي الخبرة و المهارة الكافية عشان أقيم ال facial animation تبعهم أبعد من ذلك.

مالها مجال تتحسن . . . فيه ٥٠ طريقة تقدر تحسن فيها الموشن كابشر .. يا للمفارقة عاد اننا بدينا النقاش نحش كوجوما .. وحدة من الامور المستحسنة اللي اضافها كوجيما بممثلين كبار هي اداء الممثل الكبير .. اللي للامانة استغربت تاثيره الخرافي على الموشن كابشر

هذه النقطة جيدة

أنا لا أعلم عن التفاعل بين الأداء التمثيلي و عملية الموشن كابتشر (بمعنى ما أعرف التفاصيل عن التقنية و قدر الشغل الممكن توفيره حتى يكون الأداء التمثيلي الممتاز على الشاشة ممكناً من ناحية إستعراضه في الكمبيوتر) ، لكن جودة التمثيل صارت تدخل في جودة الموشن كابتشر ، و هذه فعلاً وحدة من الطرق اللي ممكن تحسن فيها المستوى هنا beyond الموجود حالياً. يب، بكذا نقترح ممثلين أفضل حتى مع نفس التقنية إذا كان ممكن. برافو على هذه النقطة.


وانا اقول مش شرط يكون ريسبونس مباشر لجيمبلاي اليمنت .. الاضافات الجمالية هذي حلاوة عيون .. ومو بالضرورة توظف عنصر زي كذا بشكل اساسي في الجيمبلاي .. اذا الفكرة هنا ايجاد حلول .. فاانا انوه ذي مش وظيفتي اللي اعيش عليها واسترزق .. هم كذا .. ومطالبين يحلونها بكل الاحوال .. فليش يتخاذلون؟

هو المشكلة إن المطورين و الشركات هنا ليسوا motivated عشان يرضون فئة قليلة من الناس التي تجد إنزعاج من هذه النواقص. المطورين و الشركات motivated بإن اللعبة تنجح، بإن اللعبة تكون ممتعة، تشتغل كويس، و بإن في المدى الطويل هذي تتحول لسلسلة تستمر في النجاح و الصمود و غيره.

أنا نفسي ، الجانب هذا التخاذل فيه لا أهتم به و ممكن ناس كثير مثل رأيي و تجربتي. التخاذل الذي أنزعج منه مثلاً هو التخاذل في تصميم و توجيه اللعبة لذوي الإحتياجات الخاصة من الفاقدين للسمع أو البصر و عندهم ضعف و حساسيات في هذا الجوانب، هذا امر أرى إنهم لازم يحسنوا التقنية بإتجاهه.

===

بقي لي أكتبلك الخاتمة و أمشي.

كلنا يجب أن نقف في عزاء الجربوع المتوفي. هو قاتل من أجل بلدة الجرابيع 40 عاماً. زوجته تشهد إن طبخه كان لذيذ للعائلة في سنوات تقاعده بينما كانت هي تقاتل بالقلم و الصوت، تقاتل شريف البلدة. أسف لإنبائكم الأخبار ، الجربوع هو @Eye و بلدة الجرابيع هي هذا الموضوع. ::involve::
 

Eye

السوسة
أنا قلت:

إنت تبغى في المستقبل، الألعاب اليابانية تكون أكثر تفضيلاً لك و تحل حساسيتك و إنزعاجك من عدم الكمال و النقص اللي فيها.

كلنا عندنا مستقبل نبغاه يتحقق. بالعكس من حقك تعبر عن الذي ترغب به.

لكن اللي إنت تضعه هنا (من غير المُسَلَمات\facts) (حديثك اللي يختص بكون الالعاب اليابانية لازم تكمل النواقص التقنية) هو opinion و ليس حقيقة. نقطة.

من حقك تقوله. و هو صح لما تنظر من الزاوية الشخصية (تجربتك الشخصية بتتحسن) لكن مو شرط من زوايا أخرى.

أنا بالنسبة لي لا أهتم به بما إن النقص ما يكون فادح في الجوانب التقنية لدرجة يكسر إنغماسي في اللعبة (في الالعاب ال aaa. شيك سايبربنك) و لا يكون يقلل من التجربة المستهدفة. أجد إن التركيز الكلي و الوقت الكلي لازم يروح للجوانب اللي هي بترفع من جودة التجربة الأساسية و المستهدفة للعبة و ليس على زيادات. لأني أَفَضِل التركيز\الإخلاص للتجربة\focus\الصقل على الوصول إلى البيرفيكش اللي في كل الحالات مستحيل من الأساس حتى لو حاولت. و أنا صح، لإن فعلاً التركيز على كل شيء و جعل كل شيء بأفضل جودة ممكنة بيقلل من تركيزك على الأشياء الأهم. لازم تتذكر إن بينما نتكلم، في الواقع ألعاب الaaa و ألعاب الناشرين فيها ديدلاينز، في الواقع resources and time are limited و إنت أيضاً محدود بخبرات أفراد الفريق اللي عندك.

يب .. كلامي مو حقيقة مطلقة .. هي وجهة نظر بالنهاية .. لكن مبنية على اسس معينة وعلى عناصر قابلة للنقد الحرفي

شوف .. المشكلة ان العلم تراكمي .. والبرمجيات تراكمية .. الجديد يبنى على القديم .. و يبقى على حاله لو مافي احد جا بيوم وحسنه ..وحتما بيجي يوم لازم تحسن الزيادات هذي .. لك عبرة في فف7 ريميك .. بعض التكستشرز كانت كارثية جدا وعيب على اسم ببجي ناهيك عن فف.. اي شخص راح يلاحظ الشي ذا .. انت ايش رايك في مظهر سكوير هنا؟ مب فشلة؟

كلامك صحيح .. الاولوية للاهم فالاهم .. لكن برضو غلط زي كذا صعب مغفرته



لاحظ هنا

إنت تفترض بإني قلت إن الحالة الي نتكلم فيها هي لما الموشن كابتشر يكون ضعيف. لا، الله يصلحك. ألعاب بيثيزدا اللي الشخصيات فيها كأنها دمى و عرائس، و شخص يحركها من فوق و قاعد يسويلها أصوات من الخلف، يا رجل الألعاب ذي ما تستحي لدرجة ما أستغرب لو حتى تحريك الفم سحبوا عليه.

لكن دمك 5 مثلاً و ألعاب ريزيدنت إيفل، ال facial animation فيها مو كارثي و لا سيء، و لي تجربة معهم، و ما حطيت يدي على وجهي. مقبول. و هذا أنا مش حيوان و لا نبات زي ما تقول.

هل هو أفضل من مقبول؟ ما عندي الخبرة و المهارة الكافية عشان أقيم ال facial animation تبعهم أبعد من ذلك.

لا تسب العابي عشان ما اسب العابك ::con::

لول امزح .. بعدين وقف .. انت برضو منت معطي نفسك كريديت .. ترا انميشن الوجه وش يعني عشان خبرة ومهارة .. انت قول وش تشوف .. هذا المعيار الوحيد .. مقبول بالنسبة لك اذا خلاص مقبول .. هذي وجهة نظرك .. محد بالحياة يقدر يتجرأ يغلطك .. واللي يتجرأ هاته وانا اوريه ان الله حق

هو مقبول .. بس uncanny



هذه النقطة جيدة

أنا لا أعلم عن التفاعل بين الأداء التمثيلي و عملية الموشن كابتشر (بمعنى ما أعرف التفاصيل عن التقنية و قدر الشغل الممكن توفيره حتى يكون الأداء التمثيلي الممتاز على الشاشة ممكناً من ناحية إستعراضه في الكمبيوتر) ، لكن جودة التمثيل صارت تدخل في جودة الموشن كابتشر ، و هذه فعلاً وحدة من الطرق اللي ممكن تحسن فيها المستوى هنا beyond الموجود حالياً. يب، بكذا نقترح ممثلين أفضل حتى مع نفس التقنية إذا كان ممكن. برافو على هذه النقطة.

FrigidDarkAmericanredsquirrel-size_restricted.gif




هو المشكلة إن المطورين و الشركات هنا ليسوا motivated عشان يرضون فئة قليلة من الناس التي تجد إنزعاج من هذه النواقص. المطورين و الشركات motivated بإن اللعبة تنجح، بإن اللعبة تكون ممتعة، تشتغل كويس، و بإن في المدى الطويل هذي تتحول لسلسلة تستمر في النجاح و الصمود و غيره.

أنا نفسي ، الجانب هذا التخاذل فيه لا أهتم به و ممكن ناس كثير مثل رأيي و تجربتي. التخاذل الذي أنزعج منه مثلاً هو التخاذل في تصميم و توجيه اللعبة لذوي الإحتياجات الخاصة من الفاقدين للسمع أو البصر و عندهم ضعف و حساسيات في هذا الجوانب، هذا امر أرى إنهم لازم يحسنوا التقنية بإتجاهه.

===

كلنا نتفق معك .. التصميم الممتاز اولا .. بس مو نسحب على الباقي عاد..

وللامانة اتفق معك .. ودي يكون فيه دعم شامل لكل المحتاجين

بقي لي أكتبلك الخاتمة و أمشي.

كلنا يجب أن نقف في عزاء الجربوع المتوفي. هو قاتل من أجل بلدة الجرابيع 40 عاماً. زوجته تشهد إن طبخه كان لذيذ للعائلة في سنوات تقاعده بينما كانت هي تقاتل بالقلم و الصوت، تقاتل شريف البلدة. أسف لإنبائكم الأخبار ، الجربوع هو @Eye و بلدة الجرابيع هي هذا الموضوع. ::involve::

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يرج ابليسك يا شيخ على الراندومنس ذي :joycat::joycat::joycat::joycat::joycat: ما لقيت الا جربوع اربعيني وطباخ .. والله نسخة مجد للاطفال من فلم راتاتوي ::laugh::::laugh::::laugh::

اجرنا واجرك اخوي الخنفوس .. رحم الله والديك جزاك الله خير :joycat::joycat::joycat:

مجنوووون لين الحين اضحك والله ::laugh::
 

MH MD

Moderator
مشرف
لاحظ هنا

إنت تفترض بإني قلت إن الحالة الي نتكلم فيها هي لما الموشن كابتشر يكون ضعيف. لا، الله يصلحك. ألعاب بيثيزدا اللي الشخصيات فيها كأنها دمى و عرائس، و شخص يحركها من فوق و قاعد يسويلها أصوات من الخلف، يا رجل الألعاب ذي ما تستحي لدرجة ما أستغرب لو حتى تحريك الفم سحبوا عليه.

لكن دمك 5 مثلاً و ألعاب ريزيدنت إيفل، ال facial animation فيها مو كارثي و لا سيء، و لي تجربة معهم، و ما حطيت يدي على وجهي. مقبول. و هذا أنا مش حيوان و لا نبات زي ما تقول.

هل هو أفضل من مقبول؟ ما عندي الخبرة و المهارة الكافية عشان أقيم ال facial animation تبعهم أبعد من ذلك.
ريزي ٢ و دمك٥ اثنينتهم يستعملوا موشن كابشر للوجوه، وطالع حقيقي جدا، بالكتسينز خصوصا، ما اعتقد في شي افضل من ان المصدر حق انيميشن الوجوه يكون الواقع، فعادي جدا عندي اقول انهم ممتازين، بل تقريبا بالقمة بألعاب الطرف الثالث، حتى ما اشوف ذاك الفرق الكبير بينها وبين العاب سوني حقيقة

tumblr_pmk6f2ezYY1rb7mw3o1_500.gifv


4379de96718a1552c971a3ec55b4b07c401a7122r1-320-180_hq.gif


DetailedBountifulIberianmole-max-1mb.gif


200.gif


واقعي جدا ومتقنين ومش uncanny، الوضع مش ماس ايفكت اندروميدا

مرات اشوف كتسينز عشوائية واستغرب قد ايش في تعابير وجوه subtle تصير ما انتبهت لها قبل، مش لازم لمواقف عاطفية حتى بما ان ذي مش تركيز اللعبة، مجرد الbanter بين الشخصيات بتطلع منه بتعابير وجوه مختلفة حسب الموقف، لكن حتى بالمواقف الجدية تقدر تستشعر بعض مشاعر الشخصيات من مجرد رؤية وجههم وتعابيره ويضيف لهم، يتضح قد ايش شخصية متألمة جسديا او غاضبة او سعيدة الخ، وكلها متقنة للغاية.

ف.....ليش كانت ذي نقطة ضد اللعبة ذي again؟ صحيح ما تحتاجهم بالضرورة عشان ما بتقدملك تجربة عاطفية زي لاست اوف اس مثلا..ولو سحبوا على هالنقطة ما بتكون عيب كبير باللعبة طالما بيوجهوا الريسورسز لأشياء أهم....لكن بالحقيقة اتقنوا هالنقطة anyway ، مرات اشوف هالالعاب advanced تقنيا اكثر مما ينبغي حتى.

ولو ظلوا بنفس المستوى التقني هنا بالالعاب الجاية على حساب انهم يطوروا جوانب اخرى يركزوا عليها اكثر مش مشكلة
 

Eye

السوسة
ريزي ٢ و دمك٥ اثنينتهم يستعملوا موشن كابشر للوجوه، وطالع حقيقي جدا، بالكتسينز خصوصا، ما اعتقد في شي افضل من ان المصدر حق انيميشن الوجوه يكون الواقع، فعادي جدا عندي اقول انهم ممتازين، بل تقريبا بالقمة بألعاب الطرف الثالث، حتى ما اشوف ذاك الفرق الكبير بينها وبين العاب سوني حقيقة

tumblr_pmk6f2ezYY1rb7mw3o1_500.gifv


4379de96718a1552c971a3ec55b4b07c401a7122r1-320-180_hq.gif


DetailedBountifulIberianmole-max-1mb.gif


200.gif


واقعي جدا ومتقنين ومش uncanny، الوضع مش ماس ايفكت اندروميدا

مرات اشوف كتسينز عشوائية واستغرب قد ايش في تعابير وجوه subtle تصير ما انتبهت لها قبل، مش لازم لمواقف عاطفية حتى بما ان ذي مش تركيز اللعبة، مجرد الbanter بين الشخصيات بتطلع منه بتعابير وجوه مختلفة حسب الموقف، لكن حتى بالمواقف الجدية تقدر تستشعر بعض مشاعر الشخصيات من مجرد رؤية وجههم وتعابيره ويضيف لهم، يتضح قد ايش شخصية متألمة جسديا او غاضبة او سعيدة الخ، وكلها متقنة للغاية.

ف.....ليش كانت ذي نقطة ضد اللعبة ذي again؟ صحيح ما تحتاجهم بالضرورة عشان ما بتقدملك تجربة عاطفية زي لاست اوف اس مثلا..ولو سحبوا على هالنقطة ما بتكون عيب كبير باللعبة طالما بيوجهوا الريسورسز لأشياء أهم....لكن بالحقيقة اتقنوا هالنقطة anyway ، مرات اشوف هالالعاب advanced تقنيا اكثر مما ينبغي حتى.

ولو ظلوا بنفس المستوى التقني هنا بالالعاب الجاية على حساب انهم يطوروا جوانب اخرى يركزوا عليها اكثر مش مشكلة

ليون عاد انكاني .. بس اهون من كلير ::laugh::
 

MH MD

Moderator
مشرف
ليون عاد انكاني .. بس اهون من كلير ::laugh::
لو تبغى الصدق الصدق....كنت باحط امثلة دمك٥ بس لاني شايفها افضل من ريزي ٢ بشكل غريب من هالناحية وفعلا احسها واقعية وتعابير وجه بيرفكت بالكتسينز بينما تعبت اكثر لاطلع شي احسن من ريزي ٢، بس ما حبيت اطلع متحيز اكثر من كذا.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
ريزي ٢ و دمك٥ اثنينتهم يستعملوا موشن كابشر للوجوه، وطالع حقيقي جدا، بالكتسينز خصوصا، ما اعتقد في شي افضل من ان المصدر حق انيميشن الوجوه يكون الواقع، فعادي جدا عندي اقول انهم ممتازين، بل تقريبا بالقمة بألعاب الطرف الثالث، حتى ما اشوف ذاك الفرق الكبير بينها وبين العاب سوني حقيقة

tumblr_pmk6f2ezYY1rb7mw3o1_500.gifv


4379de96718a1552c971a3ec55b4b07c401a7122r1-320-180_hq.gif


DetailedBountifulIberianmole-max-1mb.gif


200.gif


واقعي جدا ومتقنين ومش uncanny، الوضع مش ماس ايفكت اندروميدا

مرات اشوف كتسينز عشوائية واستغرب قد ايش في تعابير وجوه subtle تصير ما انتبهت لها قبل، مش لازم لمواقف عاطفية حتى بما ان ذي مش تركيز اللعبة، مجرد الbanter بين الشخصيات بتطلع منه بتعابير وجوه مختلفة حسب الموقف، لكن حتى بالمواقف الجدية تقدر تستشعر بعض مشاعر الشخصيات من مجرد رؤية وجههم وتعابيره ويضيف لهم، يتضح قد ايش شخصية متألمة جسديا او غاضبة او سعيدة الخ، وكلها متقنة للغاية.

ف.....ليش كانت ذي نقطة ضد اللعبة ذي again؟ صحيح ما تحتاجهم بالضرورة عشان ما بتقدملك تجربة عاطفية زي لاست اوف اس مثلا..ولو سحبوا على هالنقطة ما بتكون عيب كبير باللعبة طالما بيوجهوا الريسورسز لأشياء أهم....لكن بالحقيقة اتقنوا هالنقطة anyway ، مرات اشوف هالالعاب advanced تقنيا اكثر مما ينبغي حتى.

ولو ظلوا بنفس المستوى التقني هنا بالالعاب الجاية على حساب انهم يطوروا جوانب اخرى يركزوا عليها اكثر مش مشكلة

للأمانة ما أشوف اللي تشوفه فيهم.
لكن يبقى أني ما وقفت عند قول إنهم "مقبولين". هم أكثر من مقبولين. أدع تقييم هذه العناصر للمهتمين.
 

Eye

السوسة
لو تبغى الصدق الصدق....كنت باحط امثلة دمك٥ بس لاني شايفها افضل من ريزي ٢ بشكل غريب من هالناحية وفعلا احسها واقعية وتعابير وجه بيرفكت بالكتسينز بينما تعبت اكثر لاطلع شي احسن من ريزي ٢، بس ما حبيت اطلع متحيز اكثر من كذا.

اتفق معك والله .. ريزي والله كانت صدمة لي
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
يب .. كلامي مو حقيقة مطلقة .. هي وجهة نظر بالنهاية .. لكن مبنية على اسس معينة وعلى عناصر قابلة للنقد الحرفي

شوف .. المشكلة ان العلم تراكمي .. والبرمجيات تراكمية .. الجديد يبنى على القديم .. و يبقى على حاله لو مافي احد جا بيوم وحسنه ..وحتما بيجي يوم لازم تحسن الزيادات هذي .. لك عبرة في فف7 ريميك .. بعض التكستشرز كانت كارثية جدا وعيب على اسم ببجي ناهيك عن فف.. اي شخص راح يلاحظ الشي ذا .. انت ايش رايك في مظهر سكوير هنا؟ مب فشلة؟

كلامك صحيح .. الاولوية للاهم فالاهم .. لكن برضو غلط زي كذا صعب مغفرته





لا تسب العابي عشان ما اسب العابك ::con::

لول امزح .. بعدين وقف .. انت برضو منت معطي نفسك كريديت .. ترا انميشن الوجه وش يعني عشان خبرة ومهارة .. انت قول وش تشوف .. هذا المعيار الوحيد .. مقبول بالنسبة لك اذا خلاص مقبول .. هذي وجهة نظرك .. محد بالحياة يقدر يتجرأ يغلطك .. واللي يتجرأ هاته وانا اوريه ان الله حق

هو مقبول .. بس uncanny










كلنا نتفق معك .. التصميم الممتاز اولا .. بس مو نسحب على الباقي عاد..

وللامانة اتفق معك .. ودي يكون فيه دعم شامل لكل المحتاجين



هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يرج ابليسك يا شيخ على الراندومنس ذي :joycat::joycat::joycat::joycat::joycat: ما لقيت الا جربوع اربعيني وطباخ .. والله نسخة مجد للاطفال من فلم راتاتوي ::laugh::::laugh::::laugh::

اجرنا واجرك اخوي الخنفوس .. رحم الله والديك جزاك الله خير :joycat::joycat::joycat:

مجنوووون لين الحين اضحك والله ::laugh::


f46.gif
 

MH MD

Moderator
مشرف
للأمانة ما أشوف اللي تشوفه فيهم.
لكن يبقى أني ما وقفت عند قول إنهم "مقبولين". هم أكثر من مقبولين. أدع تقييم هذه العناصر للمهتمين.
اتفهم عموما، بس يعني...لما تنسخ الواقع، صعب تجيب تطالب بشيء افضل من الواقع..برأيي

لو مهتم تشوف فيديو قصير خلف الكواليس لعلها توصل اللي اقصده من بعيد، مستعملين موشن كابشر كامل، كل تعبيرة وجه للممثل نسخوها حرفيا زي ما هي باللعبة،حركة الوجه والرموش والعيون وكل شيء ممكن، شعور الضيق وقت اتصال التلفون، حتى بنهاية المشهد الكاميرا بالكتسين ما كانت مركزة عليه ولسه التقطت ردة فعله، الشيء اللي يخلي مستوى انيميشن الوجه دقيق للغاية لتعابير وجه الممثل وبالتالي تمثيل حيوي مقنع، استعمال التقنية ذكي هنا ويتطلب فقط تجيب ممثلين متمرسين، بدل تضييع الوقت بانيميشن وجه يدوي قد يكون غير دقيق بالنهاية او بمظهر غريب

كل هالجهود المستخدمة هنا يستحقوا عليها:


ثمبز أب.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى