hits counter

إشاعة: Jim Ryan رفض مشروع “كوجيما” القادم بحسب مسربي الأخبار

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

hussien-11

Senior Content Specialist
العاب الحصريات متنوعه .. عائلية .. بلاتفورم.. اكشن عالم مفتوح .. لعبة سولز .. وغيرها بامانة ما اراه قيادة متمكنة جدا من عملها وافضل بكثير من الادارة السابقة من ناحية الاطلاق وجدولته .. الفرق.. التواصل .. الادارة السابقة يحسب لها التواصل السهل السلس مع الجمهور .. هذه الادارة .. شحيحة جدا بالتواصل

هذا انطباعي أيضًا، حتى الرسالة الإعلامية للجهاز كانت عبقرية، كانت وعد للجمهور بترفيه متكامل: استعراض عبقري للتكنولوجيا في شراكة مع Epic (اختيار ذكي و مدروس)، الصوتيات، الكنترولر، و كذلك الملتيميديا، الان بعد الإصدار أرى لاعبين يقولون أنهم يُريدون شراء ألعاب الطرف الثالث للجهاز ليس بسبب الرسومات بل بسبب المزايا الأخرى

الادارة السابقة يحسب لها التواصل السهل السلس مع الجمهور .. هذه الادارة .. شحيحة جدا بالتواصل

هي إدارة بزنس بحتة، الأمر ينطبق أيضًا على أيواتا سابقًا و إدارة ننتندو الحالية التي لا تتواصل مطلقًا مع الجمهور

أيضًا إدارة بزنس بحت، و حتى الآن عملها في جدولة الإصدارات و القرارات التجارية أفضل من الإدارة السابقة على الأقل في بعض الجوانب التي تتطلب حنكة تجارية

كمثال... أيواتا في وقته كانت لديه فكرة تجربة عدد من نماذج البيع المختلفة على منصات ننتندو، و الفكرة لم تؤدي إلى زيادة الإقبال التجاري على أي مُنتَج

الإدارة الحالية أعتقد أنها رأت بأن تلك كانت خطوة خاطئة و تمسكت تمامًا بتوحيد الأسعار، و النتيجة... نجحت في إقناع الزبون بالشراء بالسعر الكامل و تحقيق عائدات ضخمة، و المبيعات لم تتراجع بل ارتفعت.
 

Eye

السوسة
وبكذا تحول النقاش الى لعبتي احسن من لعبتك ، واليابان احسن من الغرب ::laugh::

تمام، وش هالجيل اللي كانت فيه الالعاب الغربية تعطي دروس لبقية الصناعة؟ وشيء ثوري؟ مافي بالي غير موضة الباتل رويال، واللي هو نعم تاثير حقيقي.

بس هل في جنرا فعليا اتطورت؟ تطور حقيقي؟ وتاثير فعلي عالصناعة؟ غير خلطة يوبيسوفت من الجيل الماضي...مش شايف شيء.

بالمقابل، زيلدا نفس البرية، لعبة يابانية، اضافت شيءء جديد باقي الشركات الان تحاول تنتهج نهجه، ليش ما نحسبها؟ ليش ما نحسبها كشيء ثوري وتأثير حقيقي؟ وتعطي دروس حقيقية لبقية الصناعة؟
طيب العاب السولز؟ مش هي اثرت برضو على الصناعة بشكل كبير؟ وهي العاب يابانية؟ وأعطت دروس لباقي الصناعة؟ لدرجة حتى ستار وورز...نعم، ستار وورز! عنوان غربي بحت...من EA الغربية، استلهم من سولز وسيكيرو، مش هالشيء كبير ومهم؟ ليش نتجاهله ونقول والله الالعاب اليابانية مالها اي تاثير عالمي؟

الجيل الماضي واللي قبله كله غير معالم الصناعة ، من الويسترن اربيجي الى العالم المفتوح الى العاب الروق والبطاقات والادفنشر ستراتيجي ، كلها اضافات بالجانرا ، الاونلاين اللي لولا الغرب كان ما شفت كل لعبة طور فردي يابانية تحاول تحشره على الهامش بسبب ولا بدون سبب .. لما تقارن بين العاب الغرب سابقا والان تشوف انهم تقدمو .. بينما اليابانية؟ من حفرة لدحديرة

للان يحاولون يرتقون لسمعة العابهم الماضية ومو قادرين يوصلون لها

السولز وزيلدا امثلة فردية .. خليها برا النقاش .. عشان كذا انا متجاهلها بالعمد


وايش اللي يخلي ذول معايير منتهية؟ وش اللي ناقص كه3 وهيتمان ودمك5 وميجامان ومجس 5؟ هل معاييرهم غلط؟ لا. هل اسلوبهم غلط؟ لا، وهنا ندخل لنقطة النقاش اللي وش يخلي معايير واساليب افضل واخس من غيرها، واللي هي نقاش طويل

-بس هيتمان غربية ترا! وممتازة جدا-

If anything، مجس5 لما ضافت معايير الغرب بالعالم المفتوح، النقطة ذي كانت فاشلة فيها، بس كجيمبلاي بحت؟ كتسلل؟ كخيارات؟ اللعبة نزلت في 2015 ولسه يضرب بها المثل بل ويعتبر من قمة العابها من هالنوع وانه محد وصل لها لسه.

كه 3 كجيمبلاي؟ من احسن العاب الاكشن اربيجي لسه، ميجامان 11؟ اكثر ميجامان متطورة وممتازة على صعيد اللعب! وفيها ميكانكس جديدة، عكس 9 و10 اللي شالوا كل الميكانكس ورجعوا لحد 2 حتى، مش حتى جيمبلاي 3.
دمك 5؟ احسن واعمق لعبة اكشن بحتة انصنعت لليوم مع خيارات هائلة وابداع بالاكشن بشكل غير مسبوق كجيمبلاي.



مافي ولا لعبة اكشن غربية وحدة بتتيح لك هالخيارات وتنفيذها ورا بعض بهالسلاسة والسرعة.

بس حتى بدون دمك 5، أصلا جنرا الاكشن كلها، اليابان طول عمره متفوقة فيه بدون منازع، بالجيل السادس والسابع والثامن وبيكون التاسع كمان، وش في العاب\سلاسل اكشن بحتة متفوقة على سلاسل نينجا جايدين وبايونيتا وديفل ماي كراي؟ مافي.

المعايير منتهية لان ولا وحدة منهم تغلبت على عنوان سابق! كلها محاولة استنساخ غير متقن .. كه٣ ولا تقرب من ٢ من ناحية الجيمبلاي وحرية التفاعل والتنفيذ .. اللعبة صايرة تلعب نفسها .. هيتمان فقدت جودتها وتصميم المهمات المحسوب .. حتى لو غربية .. شوف لمسة التريند الياباني في التبسيط وانها تصير سمبلستك في بعض العناصر .. وذا كله من توجه سكوير مع العناوين النيش .. دمك نسيت انك تحبها كثير .. معليه امسحها بوجهي .. لكن حتى كومبات ٤ اثقل واصقل واسرع .. بس ذي خلها على جنب

مجس ٥ فيها اسوء تصميم مهمات وتسلل ومساحات غير مستغلة .. حجم العالم قتل اليات التسلل المعروفة وقتل الخطوات التكتيكية المحسوبة .. صارت من نوعية امشي اذا محد شايفك حتى لو يطالعون فيك .. ميجامان ما ادري عاد مين ممكن يقارنها ب٩ من ناحية الجيمبلي التفاعلي السريع وجودة المراحل .. ما ابغى يتحول النقاش للعبتي ولعبتك ذو ونقعد كل واحد يسرد عيوب

وفوق هذا كله وين الالعاب الثانية اللي تحاكي هالمستوى؟ التطوير الياباني شحيح ويادوب نطلع بكم لعبة


كلامك غلط، وين فقد الابداع واللمسة بالالعاب المذكورة؟ العكس تماما، كلها العاب عارفة بالضبط وش تبغى، عارفة نقاط قوتها، وتلعب عليها وتتقنها، ووين العيب بهالشيء؟ لازم تتحول لمسخ غربي عشان تكسب ابداعها ورؤيتها؟ لازم يكونوا العاب عالم مفتوح بعناصر اربيجي خايسة محشورة فيها غصب عشان يتسمى تطور؟
الريدي بعضهم اصلا حاول يستهدف الغرب وطلع بنتائج مشوهة ، لكن صحيوا من غفلتهم ورجعوا لأصلهم وأبدعوا.
بيرسونا؟ مونستر هنتر؟ ياكوزا؟ دراغون كويست؟ ريزي؟ وغيرهم، افضل اجزاءهم كانوا آخر جيل، وليس العكس، اغلبهم وصلوا لجمهور عالمي اكثر من اي وقت مضى كمان، ليش؟ لأنهم حافظوا على هويتهم، تركيزهم ما كان على اللاعب الغير ياباني حتى.


ضحكتني صراحة بهالامثلة، لما تجي تنتقد الامثلة اللي فوق وبعدها...تحط اكثر اشياء safe ماشية على نهجها المعتاد، او تتغير لاشياء safe اخرى.

ريد ديد هي نفسها ريد ديد، وش اضافت كشيء ابداعي من 1؟ عالم اكبر؟ واقعية اكثر؟ بس؟ كلها اشياء بديهية تتطور، بس ويين ويين اللمسة الابداعية الفعلية المختلفة عن 1؟ مافي. بل تقدر تجادل ان التركيز الزايد عالواقعية بالانيميشنز وتصميم المهمات خلاها تكون اقل ابداعية حتى وأثقل كلعب، تتذكر دلس الزومبيز الخيالي الغريب في 1؟ مافي اي شيء ابداعي زيه في 2.

ويتشر؟ وش ضافت بالزبط؟ هي لعبة متقنة، ومتقنة جدا فقط، بس هل فيها حرية الابداع والخيارات لشيء زي سكايرم مثلا؟ هل فيها جيمبلاي خارق جديد؟ هل اضافت شيء جديد فعلي؟ لا
كل اللي سوته انها قدمت ربج غربي متقن بكتابة ممتازة، قدمت احسن بكج ربج غربي للمينستريم بشكل يسهل دخوله لأي شخص، ذي نقاط قوتها وخلاص، طيب تجديد بالجنرا؟ طيب الجيمبلاي؟ وش الشيء الجديد المميز اللي اضافته اللي لما تشوفه تقول "اه نعم ، ويتشر متميزة من هالناحية وتاثيرها يظهر لباقي الالعاب"؟ او "اه ويتشر كانت ثورية من هالناحية"؟ مافي، هل فيها جيمبلاي ميكانيك مميز اول ما تشوفه تقول "اوف مزروف من ويتشر" ؟ لا.

اساسن اساسن......لما قررت تغير وتضيف لنفسها...وش صار؟ هربت من اسلوبها القديم، غيرت الجنرا بأكملها، واتحولت ل....ربج غربية، هل الشيء يعتبر تطور؟ لا، يعتبر مجرد مجاراة للسوق والترند ، شافوا نجاح سكايرم وويتشر ودراغون ايج، وقالوا يلا نسوي لعبة ربج غربية كمان، بس كتطور فعلي بالجيمبلاي بالسلسلة؟ فعليا كثير من عناصر الجيمبلاي صارلها داونجريد بالحقيقة، التسلل والتسلق مش زي زمان وصار اسوا، وكونه كل شيء متعلق بالstats والارقام، يخلي كثير محتوى ماله قيمة وأهمية.

هل لما تغير جنرا مختلفة اصلا، يعتبر اتطورت؟ لا.

جاو نفس الشيء، وصلت لطريق مسدود بالاسلوب القديم المحلوب بست العاب وما عرفت تطور فيه، وش كان الحل حقها؟ تغير الجنرا تماما برضو، صارت اكشن اربيجي ممطوطة بأرقام ودروع ومدري ايش، كريتوس الجبار الخارق اللي كان يقفز قفزات ضخمة ويقاتل آلهة اقوياء وهو عاري الصدر، صار ما يعرف ينط ويحتاج يلبس دروع بstats عشان يقاتل اقزام ضعيفين ::laugh::::laugh::::laugh:: وطبعا جزئيات مشي كثير طويلة مملة والغاز نايمة تصير مملة جدا من المرة الاولى، وكابوس وقت اعادة اللعبة، البوسز العظماء بالثلاثية القديمة والمبهرين واللي يتركوا انطباع قوي عندك؟ صارت اضعف نقطة بالجديد وقليلين ومكررين ويجيك كوري بارلوغ يرميلك عذر بايخ زي وجهه ويقول "معليش تصميم الزعماء كان صعب وبنحتاج عشرين سنة عشان نخلصهم"

بينما العاب يابانية "متخلفة" باسلوب تصميم "قديم من الجيل الخامس" زي العاب سولز وكه 3 ودمك 5 وغيرهم يقدمولك لستة زعماء ممتازين كثيرين متنوعين عادي جدا، بدون اعذار وبدون 20 سنة تطوير.

::laugh::::laugh::

يعتبر انجاز يسجل لي اني ضحكتك .. انت نادرا ما تضحك P:

ياخي فقد الابداع انهم ما عادو يضيفون اب سكيل لخلطاتهم .. انت لما تنتظر عنوان ٣-٥ سنين ما تنتظر تعيد نفس الخلطة بس شخصيات مختلفة ، تتطلع لاضافة ميكانيكات مصقولة اكثر .. مب لازم استعارة من عناوين ثانية .. لكن نفس نوعية اللعب المفترض يكون القديم+ حط الاشياء الاساسية وطور عليها ضيف عليها انواع تصميمية مختلفة .. مو العب اللعبة واقول والله ذي كانها اللي الجزء القديم بس جرافيكس ثاني .. سكوب اللعبة نفسه تقلص

وهنا بما انك جبت ويتشر ؛ تقول لي ممتازة من اول .. طيب ممتازة وصارت افضل .. الميكانيكيات وظفت وظيفة الويتشر بشكل اصح للرواية والعالم صار حي ومترابط ومقنع اكثر من اي عنوان .. ما تحتاج المليون ايتم والكرافتيكنق حق سكايرم لانها عارفة نوع التجربة اللي تقدمه ونوع الكومبات .. بعدين انت مستهين بالكتابة؟ الكتابة اللي لا تكاد لعبة في الصناعة ما تستشهد بمدى صقله وقبوله الجماهيري .. اذا لعبتك تفتقر لشي معين مو عيب تخلي عنصر منها بيرفكت .. وهنا نقطة الاختلاف .. الالعاب اليابانية القديمة "اكمل" من الجديدة

بعدين ياخي ارحم كريتوس .. الرجال كبر وتزوج وعقل واستقر عاطفيا ::laugh:: مو عدلة عليك تذمه وهو ماشي بالطريق الصح .. لكن على ذلك صحيح سانتا مونيكا اضافو عناصر غير على خلطة الهاك .. لكن لسا الاساسات موجودة ومحافظين عليها ببيسنق ممتاز جدا .. ما يطغى فيه عنصر عن عناصر السلسلة الاصلية بشكل شاذ



كلها العاب ممتازة وبعضها افضل من الامثلة اللي ذكرتها فوق او يجاريها، ما ينقصها شيء.
ريزي تقدم افضل اجزاءها ، سواء ريميك ريزي2 اللي يعتبر من افضل العاب الرعب بالجيل، او 7 و8 اللي يقدموا التجديد اللي تطمح له
أو دمك اللي قدمت افضل جزء لها وحافظت على هويته بدل ما تتحول لمسخ داونجريدي.
او كه اللي اغلب النقد لها من ناحية قصصية بالحقيقة، او السهولة، بس الجيمبلاي نفسه، خصوصا مع الدلس يعتبر من افضل الاجزاء وتطور فعلي، وقدم تشكيلة زعماء قد يعتبروا الافضل بالجيل، واذا واحد بيعترض على هالنقطة ويقول غلط، بيحط لعبة يابانية ثانية انيواي زي سولز وسيكيرو وغيرها.
مونستر هنتر؟ تقصد تلك السلسلة الضخمة اللي وصلت بشكل عالمي اخيرا واتوسعت لأنها اتطورت بشكل ضخم عن سابقتها كمحتوى وانتاجية وجيمبلاي؟ وش مشكلتك معاها بالضبط؟ بالعكس السلسلة ذي من افضل قصص النجاح والتطور هالجيل.

فف خايبة ذو اتفق (&) بس ذي مشكلتها.

ولاحظ كيف الالعاب ذي متنوعة، من جنرات مختلفة تماما، رعب، اكشن، اكشن اربيجي، صيد وحوش

بس لما تقوللي امثلة على تفوق الغرب وتسردلي العاب متشابهة؟
ريد ديد؟ عالم مفتوح
ويتشر؟ ربج غربي
جاو؟ ربج غربي
اساسنز؟ربج غربي عالم مفتوح

شايف اللي اقصده؟ تشابه، كلهم نفس الشيء، نفس المجال، مافي ابداع فعلي، مافي تطور، ذا اللي اقصده بالضبط لما اقول ان "المعايير العالمية الحديثة" هي مضروبة من اساسها وغلط وما تعني تطور فعلي او حداثة، مجرد اضافة ارقام للدروع والاسلحة ما عاد يهمني ولا عمره كان يهمني اصلا.
اليوم اللي تجي العاب دمك وميجامان وريزي وبيس يقرروا انه خلاص بنصير العاب عالم مفتوح بعناصر اربيجي عشان "نتطور" و"نواكب المعايير العصرية"، هي اليوم اللي كل هالسلاسل بتسقط فيها وما بتعني لي أي شيء، ما بسميها تطور حتى، بسميها هروب من هويتها والشيء اللي تبدع فيه، فقط عشان ناس مملة مفهوم الابداع والتطوير حقها هو انها تعمل فارمنج وجرايندنج عشان تطور الخوذة الفلانية وترفع درجة التحمل حقته من 5619 الى 7432 عشان يهزم الصرصور اللي الدمج حقه 6310، ملل، مفهوم التطور والمعاصرة قلب شغل ومش متعة.


ياخي اسئلتك كثيرة XD

وترا محد قال الالعاب اليابانية خايسة حافة .. جالسين نقول انها مجرد هيكل لكيان عظيم سابق .. لازالت فيه امثلة اسطورية لا يختلف على ذا الكلام عاقل .. لكن ليش احس ان اللعبة فلانة كان ممكن اصدارها في ٢٠٠٩ بدون هالمط الزمني؟ لان السكوب تبعها عايش في ذاك الوقت لسبب فلسلفة تصميمية .. ما تحس اغلب السلاسل ارتقت لمعايير العصر تقنيا وتصميما .. لسا تشوف قوالب متوقعة وحدود تصميمية .. تحس فيه فقر ابداعي .. كسل .. بخل في العطاء .. عندي ايمان ان المطور الياباني ما اعطى اللي عنده بامانة واخلاص .. ماشين على نهج خلك على مجنونك

وذي مشكلتي .. ما عندي اي مشكلة مع اي عنوان ولا اي لعبة .. عندي مشكلة مع ليش العابكم القديمة احسن

بعدين يبوحميد اي لعبة تقدر تسميها ربج بذا الوقت واي لعبة في حرية تقدر تسميها عالم مفتوح .. المشكلة مو بالضرورة مع اللعبة .. المشكلة في التركيز على عناصر اللعب

اما مثالك الاخير يخرب بيتك فطستني ضحك والله .. مثال في قمة الاسطورية XD XD XD
 

MH MD

Moderator
مشرف
الواقعية اكثر مو "تطور بديهي" وهو فقط خيار تصميمي وحلم سام من زمان ولا كان GTAV اضافة واقعية اكثر وصار في "تطور بديهي" عن الجزء الرابع بدال ما ترجع للأركيدية و الإبتعاد عن سوداوية وجدية الرابع.

ريد ديد ريديمبشن 2 مو فقط صارت "اكثر واقعية" و أن هذا تطورها الوحيد عن الأول، اللعبة اضافة نظام محادثات تفاعلي كامل مع الNPC.
اللعبة اضافة عناصر RPG زيادة وزن و الجوع والتعب وغيرها، هذا ينضم للواقعية لكن مو مجرد واقعية، لا هذا إضافة نظام كامل، روكستار ما اضافة عناصر RPG لأنها تمشي مع الموضة ونجاحات سكايرم وغيرها، لا هذا الشيء من زمان سوته روكستار ورجعت تسويه من جديد.
اللعبة اضافت عمق أكبر بكثير في نظام الصيد البري واضافة نظام صيد سمك كامل.
اللعبة اضافت نظام كامل للأحصنة و انواعها و خصائها وغيرها
او حتى إضافات مثل المخيم.
اللعبة اصلا غيرت كثير بأشياء مثل نظام الحقيبة و نظام التصويب المشابه بشكل اكبر لماكس بين 3.
اللعبة قدمت عنصر استكشاف مو فقط افضل من الأول، لا بل افضل من كل العابهم وشخصيا الأفضل من بين كل العاب العالم المفتوح.

انت تتكلم عن إضافة الزومبي للجزء الأول، روكستار للأسف نست إضافات القصة لكن مافي شيء إبداعي في الثاني مثل الإضافة؟ ليش؟ لأن الإبداع بكون بأشياء خيالية؟ اللعبة فيها لغز فضائيين، فيها مصاص دماء، فيها قطار الشبح الي فجأة ممكن تسمع صوته وتصادفه فجأة في الليل، فيها حتى شبحة، فيها مستذئب، فيها شخص مسافر عبر الزمن وغيرها، هيا بالله هاذي لعبة واقعية غير إبداعية؟

اللعبة فيها بعض السلبيات في تصميم المهام، لكن مجملا؟ اللعبة افضل من الأول وفوق كذا بفضل الله ثم المطورين اللعبة قدمت سرد قصصي عظيم وما كان ممكن مع تصميم مهام مفتوح و ميتل قير مثال على لعبة حالتها معاكسة، حرية والي تبغاه، في النهاية مو الأغلب زعلان من القصة؟ وأنها انسردت اكثر شيء من السيديات او الأشرطة في اللعبة.

انت يمكن ما يعجبك التحريك في اللعبة، لكن محد ينكر جودته واهتمام روكستار، التحريك في ريد ديد ريديمبشن 2 هي وحدة من أساسيات اللعبة واهم عناصرها، هي وحدة من الأشياء الي احبها كثير وغيري يحبها، تدري اني ما اشوف الجزء الأول لعبة تغمسك في عالمها مثل ما تشوفه روكستار لكنها لعبة ممتازة و الثاني يحقق ذي الرؤية بأفضل شكل ممكن.

giphy.gif


شعور انك تمشى في قرية فالينتاين في الليل وتدخل الحانة وتمر من طاولة البوكر وتلقي التحية على الي حولك وتشرب عند طاولة الساقي ويجيك واحد يسولف معك وبعدين تفكر تشاهد الي يلعبون بوكر وكل شيء يمشي طبيعي وتدخل في اللعب وتلعب حتى قريب الفجر وبمجرد ما تنتهي تجد ان الحانة شبه خالية من الناس، وربما تجد شخص نايم على طاولة و تخرج من الحانة وتركب حصانك وانت رايح مع طريقك تمشيء ببطء بتطلع من القرية تجد شخص يستفرغ من كثرة الشراب وتروح مع جو الفجر وانت تمشيء ببطء وثقل وآرثر يغني وما ان تصل إلى اراضي الهيرتلاندز إلا وتشوف ضوء الشمس على جبلين التوين ستاك والمساحة الواسعة.
كل ذا بفضل الله ثم كل حركة و تحريك لآرثر، شعور ثقله على الأرض، كل خطوة يخطوها، تحريكه ليده، تحرك عضلات ظهره، تعديله لقبعته، او حتى التفاصيل الصغيرة جدا على لبسه.
هذا كله مو إبداع؟

من لعبة اركيدية برتم سريع خالية من اي عناصر RPG او نظام محادثات ضخم ومتقن او انظمة لعب ثانية إلى لعبة برتم بطيء تركز على الإنغماس في العالم بأكبر قدر ممكن ومع انظمة متعددة وتحسينات ضخمة جدا.

بعد ذلك كله انت ما تشوف الجزء الثاني فيه إبداع وإضافات ضخمة عن الأول؟
الجزء الثاني مو فقط إضافات ضخمة، بل حتى تحسينات وتفاصيل عظيمة ومافي اي لعبة في تاريخ الصناعة حتى الآن تمتلك هذا القدر من التفاصيل.

انا ما كان ودي اتكلم عن ذي النقطة لكن انت ذكرت ريد ديد ريديمبشن 2 وذا ويتشر 3 (العاب غربية) انها ما قدمت شيء وبالمقابل زيلدا اللعبة اليابانية ثورية.
زيلدا نفس البرية هي خليط من سكايرم، العاب يوبي سوفت، تيراريا و ماينكرافت وكل هذولي ايش؟ العاب غربية.
الجزء القادم بيستلهم من ريد ديد اللعبة الغربية وحتى ميازاكي تكلم انه يتمنى يسرد قصة مثل أسلوب اللعبة، كل هذولي بكل تأكيد شافوا شيء من الإبداع في اللعبة.

انت قلت ان "ريد ديد هي ريد ديد" وانا اتفق معك، ريد ديد ريديمبشن 2 هي ريد ديد وما راحت تلاحق الألعاب الثانية، لعبة اضافة الكثيييييير وفوق هذا حافظة على أصلها.
ريد ديد ريديمبشن 2 هي روكستار وروكستار فقط، ريد ديد ريديمبشن 2 مو سكايرم، مو ماينكرافت، ولاهي لعبة يوبيسوفت، ريد ديد ريديمبشن 2 هي لعبة الحلم لي ولروكستار بأنفسهم.

جديا يا مهمد، لعبة خاطرت وغيرت من توجها التصميم في رتمها وغيرت كثير وفوق كذا ما تشوف ان جحد ان تقول عنها ما قدمت شيء إبداعي؟
حسنا، أهملت ذكر نقطة مهمة بكلامي
ما قصدت ان اي لعبة من الالعاب المذكورة لعبة سيئة، أو غير متقنة، أو كارثية
اشوفها لعبة ممتازة حتى.
يمكن انجرافي بسياق الكلام والنقاش خلاني اظهر بمظهر القاسي اللي يجحف بكل الالعاب ذي، لكن مش ذا اللي حصل، أو اللي كنت ابغى اوصل له.

فأنا آسف جدا هنا، كان المفروض أوضح هالنقطة اكثر.

ريد ديد ريدمشن 2 اكثر لعبة طموحة بتاريخ روكستار بأكمله، بل متأكد 100% انه الشيء اللي صار به...ما بيتكرر مع روكستار نفسها، فضلا عن اي استوديو ثاني

بس كل تطويراتها فعليا اشوف انها تطويرات منطقية، كلها تصب بجعلها واقعية اكثر، كل اضافة الانظمة بالصيد والوزن وغيرها، هي مش كلها تقلد غيرها بالضرورة، بس بنفس الوقت، ما اشوفها شيء جديد؟ حتى اكثر شيء "ثوري" بها برأيي واللي هي نقطة الNPCs المتفاعلين الاحياء اللي لهم دورة يوم كاملة بنشاطات مختلفة، شفتها بشينمو زمان -وما اتكررت بأي لعبة بعدها تقريبا لحد ردر2- ، فما اثرت بالشكل المطلوب -مع اتقانها الشديد هنا وضخامته-

نقطة المهام الغريبة ما شفتها خارجة عن المهام الغريبة من ردر1 حتى -بدون الدلس- ومهمة الشخصية الميتة الشبح اللي تحذرك من نقطة معينة

بس بنهاية الامر، ردر 2 على الرغم من كل اللي قدمته، أشوفه تطوير على ردر1، وتطوير كبير ضخم، بس ما راح اتجاه مختلف

هل هي "ثورية" وبتأثر عالصناعة بشكل فعلي؟ برأيي، هي ما بتأثر حتى على لعبة روكستار القادمة، فضلا عن باقي الصناعة اللي ما عندهم الموارد والقدرة يضيعوا 8 سنين تطوير باستوديوهات كثيرة ضخمة حول العالم لصنع لعبة بهالحجم، اللي سووه انجاز، لكن ما بيتكرر.

وخذ ببالك اني حتى ما اقدس نفس البرية، ونعم هي متاثرة من سكايرم ويوبيسوفت وغيرها، بس فعليا تاثيرها واضح الآن الريدي، يوبيسوفت قامت بتقليدها الريدي، Genshin Impact ، وغيرهم

لكن أين تأثير ردر2 نفسها؟ أنا لا أراه، ولا اتوقع او حتى اشوف اي لعبة ثانية تحاول تمشي بنهجها او تاخذ من انظمتها.

اصلا باقي الصناعة حتى جتا5 من 2013 ما لحقته، آخرها سايبربنك اللي مع انها المفروض ربج غربية لكن استلهمت من جتا5 كثير جدا، ومع ذلك ما نجحت تتغلب او تتفوق بشيء بجتا5 نفسها، فما بالك بريد ديد 2؟ ومين عنده النفس اصلا يضيع 8 سنين وآلاف الموظفين على لعبة وحدة غير روكستار؟ يوبيسوفت اقرب شيء، وذول اهدافهم ينزلوا العاب سنوية وشبه سنوية.
 

Veeto

True Gamer
لما تقارن بين العاب الغرب سابقا والان تشوف انهم تقدمو .. بينما اليابانية؟ من حفرة لدحديرة

المقارنة نسبيا ظالمة .. ومن جهة اخرى تنصف العمل الغربي
واعتقد ام السبب التأخر بالتحول لجيل البلاي 4 بعد بقائهم ثابتين تقنيا على ال PSP والعدس .. هذا التاخر اثر على كل شي

سكوب الالعاب .. ميكانيكيات الالعاب .. وحتى آلية عملهم وعمل استوديوهاتهم .. هذا ليس تبرير هذا توصيف لوضعهم

هذا الشي يضاف له الجبن وسوء القراءة .. واللعب المبالغ فيه على المضمون .. ادوا لتاخرهم بشكل كبير جدا

انظر للانجح لا الافشل ... كابكوم مثلا .. ريزي 7 نزلت 2017 بعد اصدار الجيل باربع سنوات .. مونستر هونتر رايز .. 2021 4 سنوات بعد اصدار السويتش

ربما الآن على الاقل باتت امورهم مرتبة واجهز .. ربما نرى عودتهم هذا الجيل .. لكني حقيقة لا اظن بتاتا انهم سيصلون لمقارعة الغرب

مع هذا يبقى لالعابهم طعم خاص ... صعب ان يوفره الجانب الغربي

ويتشر مثلا .. او حتى سايبربنك .. وسي دي بروجكت لن يقدما بتاتا انظمة قتالية بصلابة اليابانيين حتى لو بعد عشر سنين
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لما تقارن بين العاب الغرب سابقا والان تشوف انهم تقدمو .. بينما اليابانية؟ من حفرة لدحديرة

للان يحاولون يرتقون لسمعة العابهم الماضية ومو قادرين يوصلون لها

أنا أرى أنهم يصنعون ألعابًا أفضل من أي فترة سابقة في تاريخهم:

Monster-Hunter-4-Ultimate-007.jpg


monster-hunter-world-nvidia-dlss-4k-screenshot-001.jpg



إذا لم يكن هذا تقدم، فأنا لا أعرف ما هو التقدم.
 

Valtr

Master of The League
حسنا، أهملت ذكر نقطة مهمة بكلامي
ما قصدت ان اي لعبة من الالعاب المذكورة لعبة سيئة، أو غير متقنة، أو كارثية
اشوفها لعبة ممتازة حتى.
يمكن انجرافي بسياق الكلام والنقاش خلاني اظهر بمظهر القاسي اللي يجحف بكل الالعاب ذي، لكن مش ذا اللي حصل، أو اللي كنت ابغى اوصل له.

فأنا آسف جدا هنا، كان المفروض أوضح هالنقطة اكثر.

هو انت فعلا ردودك قاسية وتخوف ::woot::
الصدق ردك الطول هذاك ماكان ممكن أقرأه كامل واشوف كلامك عن ريد ديد لو مو انت الي كاتبه، انا دائما احب اقرأ ردودك على فكرة.

انا أعرف انك ما تقصد انهم سيئين او شيء، لكن هو الي كنت ابغى اقوله ان إذا الجزء الثاني فعلا أضاف وغير وقدم شيء إبداعي او لا.

بالنسبة لباقي كلامك، انا فعلا ما أشوف ان ممكن نشوف شبيهات لريد ديد مثل ما نشوف مع زيلدا، الخلطة صعبة ومهلكة لكن بالمقابل زيلدا جابت خلطة حتى أستديوهات أندي مثل لعبة Towers تقدر تحاكي افكار منها، حتى لعبة يوبيسوفت يبغونها تتحول لسلسلة.
هل ممكن نشوف شيء يشابه بشكل كبير لريد ديد ريديمبشن 2 و ياخذ الخلطة مثل ما سوت لعبة يوبي سوفت او قينشين امباكت مع زيلدا؟ لا صعبه جدا لكن ممكن نشوف أستديوهات تاخذ او تشوف بعض الأشياء كمعيار لهم، لكن حتى مع هذا شوف سايبر بنك قالوا ان اللعبة معيار لهم في صقل لعبتهم وسايبر بنك كانت لعبة طموحة فعلا، في النهاية شفنا وش صار.

نفس الكلام مع سكايرم، الألعاب تستلهم منها لكن مافي احد ياخذ الخلطة وتقول اوه هاذي كأنها سكايرم، ربما فقط Avowed في المستقبل.
هذا والله أعلم.
 

MH MD

Moderator
مشرف
جيل الماضي واللي قبله كله غير معالم الصناعة ، من الويسترن اربيجي الى العالم المفتوح الى العاب الروق والبطاقات والادفنشر ستراتيجي ، كلها اضافات بالجانرا ، الاونلاين اللي لولا الغرب كان ما شفت كل لعبة طور فردي يابانية تحاول تحشره على الهامش بسبب ولا بدون سبب .. لما تقارن بين العاب الغرب سابقا والان تشوف انهم تقدمو .. بينما اليابانية؟ من حفرة لدحديرة

للان يحاولون يرتقون لسمعة العابهم الماضية ومو قادرين يوصلون لها

السولز وزيلدا امثلة فردية .. خليها برا النقاش .. عشان كذا انا متجاهلها بالعمد
وليش يظلوا ذول امثلة فردية ونتجاهلها؟ الوضع ما يشتغل كذا. يا رجل حسستني ان كل الالعاب والجنرات الغربية كلللهم اتطوروا وكلللهم ثوريين، وكلللهم يضرب بهم المثل او لهم اثر ضخم عالصناعة، بينما بالحقيقة لا، انا مجرد سردت لعبتين وفجاة صار لازم نتجاهلهم.

وش تطور الاونلاين الفعلي عن الجيل الماضي؟ غير الباتل رويال؟ مش شايف اي "تطور" محشور بالهامش بالعاب الطور الفردي اليابانية

لاحظ ان كل الامثلة ذي اغلبها اذا مش كلها من اساسها غربية، طيب مش طبيعي يطوروا بجنراتهم وتخصصهم؟ ليش مستغرب من هالشيء؟ مثل ما الجنرات المتخصص بها الغربيين يطوروا بها الغرب، الجنرات المتخصص بها اليابانيين يطوروا بها.

ولا ما اشوف ذاك التطور بين العاب الغرب سابقا والآن، وين التطور بآخر لعبة يوبيسوفت بشكل عكس الجيل الماضي؟ مش شايفه، شايف نسخ من قالب فار كراي 3 ليومك هذا.
او التطور بكود الاخيرة عن كود 4؟ مش شايفه.
او التطور بسكايرم؟ لحظة مافي سكايرم\الدر سكرولز هالجيل
او التطور بفول اوت؟ لحظة ذي رجعت ورا
او التطور بسايبربنك من ويتشر؟ اعتقد ما يحتاج اشرح

انت تكلم كأنه في تطور واضح بالالعاب الغربية كلها او بشكل عام، بس بالحقيقة مافيها بالشكل اللي تصوره ابدا.


المعايير منتهية لان ولا وحدة منهم تغلبت على عنوان سابق! كلها محاولة استنساخ غير متقن .. كه٣ ولا تقرب من ٢ من ناحية الجيمبلاي وحرية التفاعل والتنفيذ .. اللعبة صايرة تلعب نفسها .. هيتمان فقدت جودتها وتصميم المهمات المحسوب .. حتى لو غربية .. شوف لمسة التريند الياباني في التبسيط وانها تصير سمبلستك في بعض العناصر .. وذا كله من توجه سكوير مع العناوين النيش .. دمك نسيت انك تحبها كثير .. معليه امسحها بوجهي .. لكن حتى كومبات ٤ اثقل واصقل واسرع .. بس ذي خلها على جنب

مجس ٥ فيها اسوء تصميم مهمات وتسلل ومساحات غير مستغلة .. حجم العالم قتل اليات التسلل المعروفة وقتل الخطوات التكتيكية المحسوبة .. صارت من نوعية امشي اذا محد شايفك حتى لو يطالعون فيك .. ميجامان ما ادري عاد مين ممكن يقارنها ب٩ من ناحية الجيمبلي التفاعلي السريع وجودة المراحل .. ما ابغى يتحول النقاش للعبتي ولعبتك ذو ونقعد كل واحد يسرد عيوب

وفوق هذا كله وين الالعاب الثانية اللي تحاكي هالمستوى؟ التطوير الياباني شحيح ويادوب نطلع بكم لعبة
ما احب الكلام الضبابي ذا، من اي ناحية كل هالعناوين ما اتغلبت على عنوان سابق؟

كه3 ممكن تقول مشكلة فردية بالسلسلة نفسها، بس فعليا اضافت كثير من الاضافات على الجيمبلاي خصوصا مع الاضافات والدلس ، خذ بالاعتبار انها من فريق مختلف عن 2 اصلا وبالتالي مش كل اللي اشتغلوا بالسلسلة يقدروا يشاركوا فيها، لكن قدروا يطوروا بها فعليا مع ذلك.

هيتمان فقدت جودتها؟ من اي ناحية؟ هو الشغلة رمي كلام بس؟ العاب هيتمان الاخيرة هي افضل العاب هيتمان انصنعت، وفيها حرية تصميم وتنفيذ بالمهمات غير مسبوقة، خصوصا مع الجزء الاخير!

لا كومبات دمك 4 مش اثقل ولا اصقل، هي اسرع فقط بدون التوربو، لكن مع التوربو مود في دمك 5 سبيشل ايديشن هو صار اسرع خلاص، والكومبات فيها افضل بالراحة عموما ككل مافيها نقاش ذي، اسلحة اكثر، خيارات اكثر، كمية حركات اكثر، مافيها ولا شيء داونجريدي من 4 و 3 وما تقوللي رجعة للوراء والكلام الفاضي ذا، ما يمشي معاي هالحكي ::spy::

مجس 5 قلتها، وش الشيء السيء اللي تسرده تقوللي؟ عالم مفتوح؟ مساحات واسعة؟ مش ذا تاثير الغرب الواضح اللي اتكلم عنه؟
طيب كجيمبلاي، كخيارات، هي افضل لعبة ميتل جير من هالناحية بالراحة، تطور فعلي حقيقي، مش شيء للوراء، اللي يقول غير كذا يكذب على نفسه -والاجزاء السابقة كان فيها كثير لحظات امشي ومحد شايفك فيها عادي-.

ميجامان اذا ما تعرفها اجل لا تسردها، 11 اكثر ميجامان متطورة جييمبلاي وتصميم وتقنيا وكل شيء، بلا نقاش حتى، وش المفروض تسوي اكثر؟ تقلب ثري دي؟ عالم مفتوح؟ شوتر منظور ثالث؟ وش المطلوب منها اكثر عشان "تتطور وتتقدم" ؟


يعتبر انجاز يسجل لي اني ضحكتك .. انت نادرا ما تضحك P:

ياخي فقد الابداع انهم ما عادو يضيفون اب سكيل لخلطاتهم .. انت لما تنتظر عنوان ٣-٥ سنين ما تنتظر تعيد نفس الخلطة بس شخصيات مختلفة ، تتطلع لاضافة ميكانيكات مصقولة اكثر .. مب لازم استعارة من عناوين ثانية .. لكن نفس نوعية اللعب المفترض يكون القديم+ حط الاشياء الاساسية وطور عليها ضيف عليها انواع تصميمية مختلفة .. مو العب اللعبة واقول والله ذي كانها اللي الجزء القديم بس جرافيكس ثاني .. سكوب اللعبة نفسه تقلص

وهنا بما انك جبت ويتشر ؛ تقول لي ممتازة من اول .. طيب ممتازة وصارت افضل .. الميكانيكيات وظفت وظيفة الويتشر بشكل اصح للرواية والعالم صار حي ومترابط ومقنع اكثر من اي عنوان .. ما تحتاج المليون ايتم والكرافتيكنق حق سكايرم لانها عارفة نوع التجربة اللي تقدمه ونوع الكومبات .. بعدين انت مستهين بالكتابة؟ الكتابة اللي لا تكاد لعبة في الصناعة ما تستشهد بمدى صقله وقبوله الجماهيري .. اذا لعبتك تفتقر لشي معين مو عيب تخلي عنصر منها بيرفكت .. وهنا نقطة الاختلاف .. الالعاب اليابانية القديمة "اكمل" من الجديدة

بعدين ياخي ارحم كريتوس .. الرجال كبر وتزوج وعقل واستقر عاطفيا ::laugh:: مو عدلة عليك تذمه وهو ماشي بالطريق الصح .. لكن على ذلك صحيح سانتا مونيكا اضافو عناصر غير على خلطة الهاك .. لكن لسا الاساسات موجودة ومحافظين عليها ببيسنق ممتاز جدا .. ما يطغى فيه عنصر عن عناصر السلسلة الاصلية بشكل شاذ
وصلنا مربط الفرس، الاب سكيل، انت تشوفها نقطة التطور ، انه ليش انتظر خمس سنين عشان العب نفس الشيء الخ، بس هل الاب سكيل والتضخم هو مقياس التطور ؟ هل دائما يكون كذا؟ لأني اشوفه لا، والشيء اللي اقوله من البداية.

انه عشان اللعبة تتطور صارت لازم تتطور بالسكيل، تصير عالم مفتوح، تصير مليانة عناصر اربيجي عشان تحسسك انها اضخم واتطورت اكثر، اشوفه كسل حقيقة، ما اشوفه حتى نقطة تطور، أنا لما اشوف ان اساسنز كريد فالهالا اضخم لعبة وتحتاج مليون ساعة عشان تختمها، هل هذا الشيء يحمسني العبها ؟ لا صراحة، اعطيها اكبر اكس واسحب عليها.
وين راحت ايام ثلاثية ايتزيو وقت ما كانت العاب معقولة بالحجم ومركزة وعارفة اللي تسويه وتخلصها بمدة معقولة؟ وتقدم تجربة امتع وقصة احسن، مش تحشرلي خرائط ضخمة واعداء level gated عشان تحسسني بسكيل اكبر بينما مع ضخامة اللي يقدموه ما يقدروا يقدموا تجارب اكمل من السابق، او شيء memorable قد فينيسيا من اساسنز 2 وروما من بروذرهود مثلا

اساسا، انت حرفيا بهالرد....اشتكيت من مجس5 ، طيب ليش يا ترا؟ مش عشان نقطة السكيل اب اللي تتحدث عنها؟! لو كوجيما مشى بدون ما يتبع الترندات ذي مش كان بيطلع بتجربة مركزة اكثر؟ والجيمبلاي الخارق اللي فيه بيسطع اكثر؟


بس عموما، اكشلي نعم كثير من الالعاب الغربية اشوف اني العب نفس الالعاب القديمة بجرافكس مختلف، مافيها شيء مبهر او ثوري او جديد فعليا، اهو الالعاب اليوبيسوفتية تتبع نفس الخلطة، حتى العاب سوني العالم المفتوح صارت تتبع نفس الخلطة، العاب الربج الغربي متشابهة، وش بقى؟ العاب الكروت؟ هي كلها كم لعبة ، وبرضو تلقاها متشابهة بشكل ما عدا لعبة شاطحة هنا وهناك، الروجلايك؟ لو حطيت مسدس براسي وقلتلي اعدد الفروق بين سبلنكي 1 و 2 ما بعرف، والفرق الزمني بينهم كثير.

ياخي اسئلتك كثيرة XD

وترا محد قال الالعاب اليابانية خايسة حافة .. جالسين نقول انها مجرد هيكل لكيان عظيم سابق .. لازالت فيه امثلة اسطورية لا يختلف على ذا الكلام عاقل .. لكن ليش احس ان اللعبة فلانة كان ممكن اصدارها في ٢٠٠٩ بدون هالمط الزمني؟ لان السكوب تبعها عايش في ذاك الوقت لسبب فلسلفة تصميمية .. ما تحس اغلب السلاسل ارتقت لمعايير العصر تقنيا وتصميما .. لسا تشوف قوالب متوقعة وحدود تصميمية .. تحس فيه فقر ابداعي .. كسل .. بخل في العطاء .. عندي ايمان ان المطور الياباني ما اعطى اللي عنده بامانة واخلاص .. ماشين على نهج خلك على مجنونك

وذي مشكلتي .. ما عندي اي مشكلة مع اي عنوان ولا اي لعبة .. عندي مشكلة مع ليش العابكم القديمة احسن

بعدين يبوحميد اي لعبة تقدر تسميها ربج بذا الوقت واي لعبة في حرية تقدر تسميها عالم مفتوح .. المشكلة مو بالضرورة مع اللعبة .. المشكلة في التركيز على عناصر اللعب

اما مثالك الاخير يخرب بيتك فطستني ضحك والله .. مثال في قمة الاسطورية XD XD XD

حتى انا اشوف الالعاب الغربية اللي تذكرها كان ممكن تنزل في 2009 عادي، ما اشوف ذاك التطور والاختلاف من الاساس، وش الاختلافات الجذرية والتطويرية في اساسنز اللي ما كنت اقدر اسويها زمان بالعاب ذاك الوقت؟ بالعكس تحس عناصر التسلل والحركة مثلا صارلها داونجريد من هالعصر.

تقنيا؟ اهو دمك5 مظهرها زي الفل وخارق جدا وفوقها ستين فريم عالكونسولز والعاب كابكوم عموما قمة بالتقنية ومحركهم اعجازي، كه3 سواء تحبها او تكرهها لكن قدرت تجاري مظهر افلام بيكسار وديزني.

يعني تتكلم لي عن القوالب المتوقعة والحدود التصميمية بالالعاب اليابانية، بينما من السهل جدا تطبيق هالشيء عالالعاب الغربية المذكورة، حط درع هنا، لووت هناك،شوية stats، خلي عالمك مفتوح كبير، done، وخلاص :sleepy:، ما اشوف ابداع وتجديد فعلي بالالعاب الغربية هنا، مافي شيء واحد اقدر اقول انه تطوير فعلي صار بجيل البس4 فقط وما كان موجود بجيل البس3 او حتى البس2، بل اشوف انه في اشياء صار لها رجوع وخمول ، زمان مثلا كنا نشوف العب مغامرة ابداعية زي برينس اوف بيرشيا وداركسايدرز، وين راحت؟ زمان نشوف شوترز سينجل بلايرز اسطورية زي هالف لايف 2 وبورتال 2، وين راحوا؟ هل في تطور فعلي من هالناحية مثلا؟ الجيل الماضي فقط اقدر اعدّد لعبتين اتقنوا هالجانب، مع انه المفروض الالعاب و الجنرات الغربية اتطورت ، بس فعليا ما اشوف، خارج نقطة تحولهم كلهم لاربيجي او الاستعارة من عناصرها، اللي مجددا...ما اشوفه "تطور".

العاب سباقات الاركيد الاسطورية....وين راحت؟ قمتها كانت بالبس2 وبداية البس3، بعدها؟ الجنرا اختفت! وهالجنرا غربية بحتة، مش كأنهم مش حاولوا بعدها لكن كلها ما ارتقت لمتعة وكمال الاجزاء القديمة من ايام البس2، لماذا؟ مش المفروض الغرب متطور بكل الجنرات؟ ليش لما ارجع لبرن اوت القديمة ونيد فور سبيد اندرجراوند وميدنايت كلب 3 استمتع بهم اكثر بمراحل من اي لعبة اكيد جديدة حديثة وهي تجارب اكمل، مش في شيء غلط هنا؟

شفت كيف الوضع مش بالشكل اللي تصوره؟
 

MH MD

Moderator
مشرف
الصدق ردك الطول هذاك ماكان ممكن أقرأه كامل واشوف كلامك عن ريد ديد لو مو انت الي كاتبه، انا دائما احب اقرأ ردودك على فكرة.
تحرجني 3>

هو انت فعلا ردودك قاسية وتخوف ::woot::
ما عليك، انا نفسي اكتب الرد وانا مش منتبه، وارجع اشوفه بعدين زي الرد اللي فوق وأخاف من نفسي ::sweat::

باقي كلامك اتفق معه
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
بالجيل الثامن قدموا العاب تقريبا من كل صنف و لون..

b80002d2eeea83dec659544a37a874f6.gif

tumblr_oi1jseA9KC1txj8weo1_500.gif

giphy.gif

40737210370_403b5d0291_b.jpg

pt0EmJV.gif

Sekiro_leaping.gif

LoLIDj0.gif

68c77d66e4473418c2dbb30c805c7134.gif

22qsp4qouvy.gif

tumblr_p3xidyHXvu1ran4eho1_r2_500.gif

giphy.gif

a5avhlyug3t01.gif

EasygoingCalmLadybird-size_restricted.gif

kiK8TVd.gif


باقة يابانية متنوعة من الفن والجمال.. أساسا المقارنة ظالمة للجانب الياباني.. مجموعة مطورين من نفس البلد ضد مطوري بلدان أوروبا وكندا وأمريكا وباقي العالم الغربي!! .. ومع ذلك ممكن تشوف الفن والجمال وسط هالمنافسة الغير عادلة

هذا لا يعني أنه المطور الغربي سيئ ؟ بل على العكس تماما والإبداعات موجودة وتكيفنا عليها.. المشكلة بنفي مجهودات الجانب الياباني ! واللي لمسناها بالجيل السابق وتفوقوا فيها على أنفسهم وعلى ظروف الجيل السابع البائسة اللي غرقوا فيها.. فيب لازم نشكرهم ونقدرهم ونرفع لهم القبعة إحتراما لكومباك الخرافي اللي عملوه .
 

dro

Versus XIII Epic
بالجيل الثامن قدموا العاب تقريبا من كل صنف و لون..

b80002d2eeea83dec659544a37a874f6.gif

tumblr_oi1jseA9KC1txj8weo1_500.gif

giphy.gif

40737210370_403b5d0291_b.jpg

pt0EmJV.gif

Sekiro_leaping.gif

LoLIDj0.gif

68c77d66e4473418c2dbb30c805c7134.gif

22qsp4qouvy.gif

tumblr_p3xidyHXvu1ran4eho1_r2_500.gif

giphy.gif

a5avhlyug3t01.gif

EasygoingCalmLadybird-size_restricted.gif

kiK8TVd.gif


باقة يابانية متنوعة من الفن والجمال.. أساسا المقارنة ظالمة للجانب الياباني.. مجموعة مطورين من نفس البلد ضد مطوري بلدان أوروبا وكندا وأمريكا وباقي العالم الغربي!! .. ومع ذلك ممكن تشوف الفن والجمال وسط هالمنافسة الغير عادلة

هذا لا يعني أنه المطور الغربي سيئ ؟ بل على العكس تماما والإبداعات موجودة وتكيفنا عليها.. المشكلة بنفي مجهودات الجانب الياباني ! واللي لمسناها بالجيل السابق وتفوقوا فيها على أنفسهم وعلى ظروف الجيل السابع البائسة اللي غرقوا فيها.. فيب لازم نشكرهم ونقدرهم ونرفع لهم القبعة إحتراما لكومباك الخرافي اللي عملوه .


اضيف على ردك :

cache.php

GlitteringSnarlingIndianskimmer-size_restricted.gif

34464.gif

LHibIgP.gif

e1ad0c5ff96012b7dc9cbe8ddd99669e.gif

insta1.gif

tumblr_mo9ivxTbFL1qb9bzro1_500.gif

IrYErUt.gif

BleakChillyBobcat-small.gif

a261161212d053ef8884ff79e41506c4cd0b910a.gifv

1371030621-weapons-cycling.gif

giphy%2B%25281%2529.gif

EasyCavernousArizonaalligatorlizard-size_restricted.gif

tumblr_nuuajyC9e11udimtao2_500.gif

e310cef907ca3489841e80d721bdeb88f66ab7b6.gifv

AdoredMealyKronosaurus-size_restricted.gif

106882fb1e564d888ac41baa19641dea595d4b8e.gifv

1366b77d184a3eb7839d1ecd370ca43c16aaf199.gifv

f68b045efe9d0864c53e0526d4a24324975349db.gifv

AdolescentSparklingIndianpangolin-max-14mb.gif

37255.gif


ادري فيه كم صورة لمشروع ملغي داخلة عرض لكن خلوني ادخل جو (&)..
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
Oh no here we go again
اليابان vs باقى الكوكب الا دولة

من قال أن كل دول الكوكب تطور ألعاب طور فردي ضخمة بالشكل الذي تحدثنا عنه؟

معظم هذه الألعاب تخرج من أمريكا، كندا، بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، بولندا و بعض الدول الأخرى بجانب اليابان.
 

retha

from a parallel universe
لكن على صعيد السوق ككل؟ مافي الا ٥ شركات يابانية ، و الغرب كل يوم يومين طالع لنا استديو جديد ومستثمر جديد واحجام متنوعة ، من aaa الى indie
ما فهمت هذي النقطة، الي أعرفه اليابان دولة واحدة بينما الغرب دول فبالتالي المقارنة بـ "العدد" ما تجي؟
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
@dro بالنسبة الى GIF لعبة دراغون كويست 11 هذا للنسخة الاصلية ام definitive edition
 

Omni-Doom

The Last Quincy
طلع ما يجي منكم + اهم شي ربيع يقول انهم قدمو من كل صنف ونوع وهو نص الي حاطهم ار بي جي وبعدين درو يضيف وبرضو نص الي حاطهم ار بي جي ........

و هذا الصحيح ، الآربيجي ..... ولا شيء غير الآربيجي.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
انت ما تلاحظ كثرة الاالعاب الار بي جي في السوق ؟ مافي مثال محدد

لا المطورين اليابانيين اللي طوروا آربيجي هذا الجيل ، لهم تاريخ بهذا المجال ، ما شفنا ميكامي و لا شو تاكومي ولا يوجي ناكا يطوروا ألعاب آربيجي مؤخرا ، مين اللي عمل ألعاب الآربيجي هذل الجيل ؟ تاكاهاشي ، نومورا ، ناجوشي ، سوزوكي ، سوقياما ، فالكوم ، فريق تيلز ، تاباتا ، هوري و غيرهم من أساتذة الآربيجي.

عكس الغرب ، صار بعض المطورين يحشر عناصر آربيجي بلعبته يقال لك يضيف عمق و هو بالواقع قاعد يضيف حشو عالفاضي.
 
التعديل الأخير:

Dark_N11

True Gamer
1*grVlkhauotfW5TQEN1IljA.png

فلاش باك لتروجيمنج لسنة 2014 و 2015

على مستوى الطرف الثالث و ألعاب التربل A سكوير و كابكوم و فروم
لكن الباقي ما عاد يقدرون على تكلفة الألعاب الضخمة
لهذا الألعاب الغريبة بسكيل اخر من التقدم و الطموح و القيمة الأنتاجية
 

MOSU

Another Side Another Story
لا المطورين اليابانيين اللي طوروا آربيجي هذا الجيل ، لهم تاريخ بهذا المجال ، ما شفنا ميكامي و لا شو تاكومي ولا يوجي ناكا يطوروا ألعاب آربيجي مؤخرا ، مين اللي عمل ألعاب الآربيجي هذل الجيل ؟ تاكاهاشي ، نومورا ، ناجاتومو ، سوزوكي ، سوقياما ، فالكوم ، فريق تيلز ، تاباتا ، هوري و غيرهم من أساتذة الآربيجي.

عكس الغرب ، صار بعض المطورين يحشر عناصر آربيجي بلعبته يقال لك يضيف عمق و هو بالواقع قاعد يضيف حشو عالفاضي.

وانا مش قصدي كذا قصدي نريد تنوع +........
 

dro

Versus XIII Epic
أوه، طلع يجي منك.


giphy.gif


يعني أنا قبل ما كان يجي مني.....


أوه طلع يجي منك (&).

tenor.gif


طلع ما يجي منكم + اهم شي ربيع يقول انهم قدمو من كل صنف ونوع وهو نص الي حاطهم ار بي جي وبعدين درو يضيف وبرضو نص الي حاطهم ار بي جي ........


 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII Epic
@dro بالنسبة الى GIF لعبة دراغون كويست 11 هذا للنسخة الاصلية ام definitive edition


المعذرة توي انتبه لردك.. على ما اظن الجيف هذا من ايام التسويق ببداياتها يعني نسخة PS4 الأصلية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى