hits counter

إرحموا عزيز قوم ذل !!!!

Invader Zim

TG’s Discord owner
الجزء الاخير استغل عوالم ديزني صح ……. كح كح
لا
عالم Toy box كان جدا ميت
انت تعرف انه فيه مشكلة اذا لعبة من الجيل الخامس(Toy story 2 ) كان عالمها مقنع اكثر
ما اذكر انه في عالم كان حي ماعدا اول عالم الي كان يتبع قصة فلم Tangled
 

S30D1999

True Gamer
لا
عالم Toy box كان جدا ميت
ما اذكر انه في عالم كان حي ماعدا اول عالم الي كان يتبع قصة فلم Tangled
ماقصدي كذا قصدي ان العوالم هنا على عكس الاجزاء السابقة تم التركيز على ديزني بشكل مبالغ فيه
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الجزء الاخير استغل عوالم ديزني صح ……. كح كح
مش هذا قصدي قصدي مستغل ذا بشكل أكبر مما هي عليه الحين في السوق وبصراحة لسى أشوف إمكانية أكبر بكثير من ذا.
 

The Last Lombax

In a new adventure~
مش هذا قصدي قصدي مستغل ذا بشكل أكبر مما هي عليه الحين في السوق وبصراحة لسى أشوف إمكانية أكبر بكثير من ذا.
الي فهمته أن ديزني نفسها شويتين شديدة تجاه افلامهم. عالم فروزن جدا غبي في الثالث بشكل لا يصدق وفي نفس اللحظة عالم توي ستوري حبيته ونفس منتجين الفلم كانوا متعاونين جدا وشرطهم الوحيد ان القصة تكون احداثها بين توي ستوري 2 و3. فروزن لا كان الوضع جدا شديد لأنهم خايفين جدا على الاميرات لسبب ما
وانحرمنا من قتال اليزا بسببهم! برضه من شروطهم ان سورا ما يتفاعل مع الاميرات في عالم فروزن وطلعنا بوضع سلطة ان سورا طول الفلم كان متفرج.
 

zlatanovic

True Gamer
من باب المشاركة والدفاع عن معشوقتي مملكة القلوب، وحتى لا يذكر عنا انهم يستنقصون منها ولم نحرك ساكنا:
"ارى شخصيا ان عالم توي ستوري خصوصا متجر الالعاب كان خرافي وممتع"
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
نعم، إصدارات.
وأنا احب ريزي

هذول "ثلاث" العاب منهم لعبتين سيئتين الهدف منهم ربحي بحت (و من مطور غير كابكوم) و الثالثة من كابكوم و برضو سيئة .. بس ما يجعل منهم "إصدارات" و الوصف مو بس غير دقيق بل الوصف خاطئ من أساسه

لكن راح أضرب مثال على "الإصدارات"

Sonic Heroes (من سونيك تيم)
Shadow the Hedgehog (من تطوير Sega)
Sonic the Hedgehog 2006 (من سونيك تيم)
Sonic and the Secret Rings (سونيك تيم)
Sonic Unleashed (سونيك تيم)
Sonic and the Black Knight (سونيك تيم)
Sonic Colors (سونيك تيم)
Sonic Generations (سونيك تيم)
Sonic Lost World (سونيك تيم)
Sonic Forces (سونيك تيم)

هذا مثال جيد جدا على "التعريف" الحقيقي للإصدارات السيئة ..

وأنا احب ريزي 5 عادي شخصيا، بس ما ننكر انها محبطة الفانز وشافوها الاحسن تموت وانه ما تمثل روح السلسلة

خلينا ما نخلط الأمور على بعض .. رزدنت إيفل 5 حادت عن ماهو متعارف عليه بالسلسلة (رعب البقاء) و تحولت بالكامل للعبة أكشن تعاونية (أنا بنفسي كنت من الفانز اللي إمتعضوا من هذا الشيئ) لكن حتى نقدر نحكم بشكل متوازن؟ لازم ننحي العاطفة على جنب ونقيم رزدنت إيفل 5 على أساس ما قدمته ، و هذا هو التقييم العقلاني الصح .. اللعبة لعبة أكشن صريحة وسنقيمها على هذا الأساس

- اللعبة مبدأيا قدمت مستوى صقل تقني رهيب
- اللعبة مبهرة رسوميا ليومنا هذا
- اللعبة لعبة تصويب أكشن ممتازة
- لعبة تعاونية جدا ممتعة
- عليها شبه إجماع من النقاد


جمهور رزدنت ايفل تذمر من كونها لعبة أكشن و مش لعبة ريزي و من الكلام هذا ؟ غير مهم.. و من متى جمهور رزدنت ايفل كان راضي تماما عن أي جزء .. دائما ستجد إختلاف و تفضيل لجزء على آخر حتى مع الأجزاء الكلاسيكية المحبوبة (فما بالك بجزء تحول للأكشن بالكامل)

أظن وضحت النقطة هنا على أن رزدنت ايفل 5 ليست لعبة سيئة .. ممكن لعبة رزدنت إيفل سيئة لو حكمنا عليها بمعايير RE كعدم وجود رعب البقاء وأجواء العزلة و تدبير الموارد ؟ فصحيح RE5 سيئة فيما يخص العناصر هذه.. لكنه لا يجعلها لعبة سيئة بالمرة.

وانه السلسلة انتهت من 4 -وبعضهم بشكل اكستريم يقول من 3....بس خلنا بالشيء المعقول ونقول 4 بس-، الجزء الرابع متى كان؟ 2005؟

مبدأيا السلسلة كانت ستنتهي فعليا لولا رزدنت إيفل 4 .. الخلطة المعتادة و بذاك الزمن ؟ لم يعد لها جمهور .. والأشخاص اللي بتشوفهم بالمنتديات بينتقدون و بيتمنون عودة الخلطة الكلاسيكية بكل ما فيها؟ هؤلاء مجرد فقاعات صابون.. وقت الجد بيختفون .. الخلطة الكلاسيكية لم يعد لها مكان بالجيل السادس و السابع .. الجيل الثامن تغيرت المعادلة و تغيرت المعطيات و الواقع تغير وصار تقبل للخلطة الكلاسيكية بالمعايير الحديثة (هذا موضوع آخر)

لكن كنت بقرأ ردك لين وصلت ل "خلنا بالشيئ المعقول ونقول بس الجزء الرابع " و توقفت ! إنت بتتكلم جد ؟!

رزدنت إيفل 4 كانت أول خطوة لتأقلم السلسلة مع متغيرات عالم الألعاب و جمهوره المزاجي .. و جمهور بيكبر و جمهور بيعتزل و جمهور بيتزوج وبتجي مسؤوليات أخرى.. وبيجي جيل جديد و غيره.. رزدنت إيفل 4 هي أول من طورت جينات التأقلم بالنسبة للسلسلة لتتطور مع المتغيرات.. الجيل السابع تحول لشوتر والعاب تعاونية؟ رزدنت إيفل 5 تأقلمت و إستمرت.. أحببنا ذلك او كرهنا ؟ كابكوم فعلت الصحيح بتلك الفترة لمصلحة بقاء السلسلة -لو إستمروا على عنادهم بوقتها و تقديم الرعب والبقاء (اللي مش مطلوب وقتها) ستجد مبيعات السلسلة في إنهيار مستمر و ستتوقف إصداراتها من زمان و الإسم راح يتنسي- لكن بالسياسة الحكيمة هذه؟ إستمر الإسم و شفنا الجزء السابع و الريميك الثاني والثالث والثامن (بالشكل المحبوب لكنه محدث بما يتطلبه الجيل الحالي) ..

فكرك لو توقفت السلسلة مثلا من 2005 أو 2007 و هوبا تجي ترجع بريميك للجزء الثاني على الPS4 كانت بتنجح ؟ ما أعتقد..

الأمر هو بناء قاعدة على مدى الأجيال و نقلها بحنكة مع كل جيل و المحافظة عليه و محاولة جلب جمهور جديد.. هذا يسمى "الأصل التجاري" للعنوان .. هذا اللي عملته كابكوم بحكمة أواخر الجيل السادس و بالجيل السابع لحد ما وصلنا للجيل الثامن و الجمهور القديم تم بناء جمهور جديد عليه دون خسارة إشعاع العنوان و حظوره (تسويقيا) عكس ما كان سيكون الأمر عليه لو إستمرت السلسلة بالخلطة القديمة و توقفت مكرهة بالجيل السابع مثلا .

ما تشوف فترة 14 سنة فترة ضخمة للسلسلة؟!

هذه مغالطة "القياس الباطل" .. أصلا سؤالك مبني على مغالطات و أنا شرحت لك كل شيئ بالتفصيل فوق.

فترة ضخمة من الاصدارات المحبطة واللي مافيها روح السلسلة وكان الافضل تموت؟

لازم نحدد المعايير اللي بتحدد درجة الإحباط و نوعه ؟ هل مجرد الإحباط من كون السلسلة تحولت للعبة أكشن يستدعي أن تموت و وجب قتلها ؟ هذا الأمر خاطئ بجميع القياسات .. حتى الحجة المستند عليها بالسؤال متهافتة!

العاب سيئة و أقصد بالسيئة ؟ أنها سيئة (كسونيك مثلا) .. فالجمهور اللي بيطالب بتوقفها عنده و جهة نظر نقدر ناخذ و ونعطي من خلال النقاش حولها.. و نقدر نتفهم وجهة النظر بموضوعية .. نفس الشيئ للجمهور اللي لسه بينتظر لعبة سونيك ثري دي ترجعهم لنجاحات ادفنتشر 1 و 2 و للماضي التليد.. برضو عندهم وجهة نظر نقدر ناخذ و نعطي فيها

لكن رزدنت إيفل ليش تموت بعد الجزء الرابع مثلا؟!!! الرابع أساسا لعبة عليها إجماع و مبيعاتها بالسما و لعبة ملهمة للصناعة والأسطوانة المشروخة المعتادة..

رزدنت إيفل 5 لعبة ناجحة نقديا و جماهريا فليش تتوقف مثلا و تموت ؟!!!

رزدنت إيفل 6 لعبة سيئة (ناجحة بشكل كبير تجاريا) نقدر نعتبرها كبوة فنية من الشركة ما تستحق إعدام سلسلة بأكملها لمجرد كبوة ! .. و لو أعدمنا السلسلة بال2012 ؟ ما كنا شفنا لا الجزء السابع و لا الثاني الريميك و لا الثامن .. الجزء السادس دق جرس الإنذار و ساهم في إعطاء درس جديد لمطوري كابكوم و للشركة عموما أنه مثل ما تأقلمتوا بالجزء الرابع و تحولتوا من الخلطة القديمة لأنها بدأت تسوء مع الوقت ؟ فخلطة الخامس والسادس بنفس المنطق بدأت تسوء هي الأخرى .. بمعنى أنه حان وقت التغيير و لازم تتأقلمون مع الظروف الجديدة.. النتيجة : رزدنت إيفل 7 و ريميك 2 و الثالث والثامن .. فللإنصاف؟ كابكوم قدرت تغير أيديولوجيتها التصميمية كذا مرة لتتأقلم (إختلفنا أو إتفقنا على الشكل) وهي ناجحة في هذا الأمر بإمتياز و بشكل متكرر .. تحول ريزي للمنظور الأول (اللي أكرهه) مايجعل منها لعبة سيئة رغم كرهي له .. رزدنت ايفل 5 الأكشنية ما يجعل منها لعبة سيئة لأنها لعبة أكشن !

سلسلة سونيك هي اللي على مدى عشرين سنة والمشاكل هي نفس المشاكل و عدم تغيير الأيديولوجية التصميمية و حتى وإن حصل؟ فدرجة تأقلمهم و إقناع الجمهور ضعيفة جدا .. مع إني دائما أشعر أنهم ممكن يسووا أشياء بسيطة فقط لإرضاء الجمهور عكس كابكوم اللي متطلبات جمهورهم كبيرة جدا بخصوص ريزي.

كومبو هالاصدارات لحاله كفيل بإنه يهدم الأمل عندك:

إصدارين ثلاثة (منهم واحد لا علاقة لكابكوم بتطويره) راح يهدم الأمل عندي مرة واحدة؟!!! على هذا الأساس فانز سونيك إنهدم أملهم من 2006 و زمانهم صفوا بقرب توم و جيري فوق سكة القطار !!

بس بالنهاية السلسلة استمرت after all ....و ...eventually ....حصلت على اصدارات ممتازة أسعدت الجميع، مش ذا النتيجة الافضل؟

السؤال هذا مجرد حجة لتبرير وجود سونيك -واللي برضو متفهم وجهة نظر من يطالبون بتوقفها والعكس صحيح- بس فكرة أني أضرب مثل و أبرر بمغالطة إسمها : رزدنت إيفل كان يجب أن تموت بسبب جزئين ثلاثة سيئين ؟! فحجتك ستتساقط من تلقاء نفسها..

ثاني شيئ : أوبريشن راكون سيتي من تطوير سلانت سيكس (أستوديو تحت بير السلم بدون تاريخ) نقدر نخاف على السلسلة إذا إستمر هالفريق بتطوير اجزاء أخرى أصلية و مرقمة .. الجزء اللي طوروا الفريق مجرد لعبة جانبية تسليكية لإستغلال الإسم فقط.. أومبريلا كورب لعبة تسليكية أيضا مثل جزئي سرفايفور 1 و 2 و ديد إيم اللي مافي تي شخص طالب بموت أو توقف السلسلة من بعدهم!

يعني RE6 و أمبريلا كورب هم اللي من تطوير فرق كابكوم الداخلية اذا طلعوا العاب سيئة؟ فمانقدر نحكم على الفريق ككل بالفشل على أساس لعبتين فقط .. جزء راكون سيتي كما قلت كانت من فريق بدون تاريخ و العابه تشهد عليه

بالجهة الأخرى العاب سونيك (اللي هي سبب النقاش والحجج المتهافتة حول رزدنت إيفل) كلها أو 99 بالمية منها من فرق سيجا.. هذا يعني إنه الشركة لا تعرف كيف تتعامل مع العنوان ولا كيف تجد حلول له ولمدة زمنية طويلة جدا ..

-وبعضهم بشكل اكستريم يقول من 3

هذا كلام هزل في موضع جد ما أقدر أضيع عليه حرف حتى أبرره.. و ممكن تضيف عليه قصة فشل رزدنت ايفل ل14 سنة كاملة أيضا.
 
التعديل الأخير:

YAHiA

Nightmaren
Sonic Heroes (من سونيك تيم)
Shadow the Hedgehog (من تطوير Sega)
Sonic the Hedgehog 2006 (من سونيك تيم)
Sonic and the Secret Rings (سونيك تيم)
Sonic Unleashed (سونيك تيم)
Sonic and the Black Knight (سونيك تيم)
Sonic Colors (سونيك تيم)
Sonic Generations (سونيك تيم)
Sonic Lost World (سونيك تيم)
Sonic Forces (سونيك تيم)

هذا مثال جيد جدا على "التعريف" الحقيقي للإصدارات السيئة ..

هيروز سيئة؟ لا، عيوبها واضحة لكنها بعيدة كل البعد على أن تكون كارثة
شادو... فكرة غريبة ولكن لعبة متوسطة 5/10 وتذّكر أنها لعبة فرعية spin off، لا أدري كيف صار مصطلح الألعاب السيئة يتضمن الألعاب المتوسطة،
06... هذه قد تكون اللعبة الوحيدة المتعارف عليها أنها سيئة من قائمتك...
سيكريت رينغز؟ لم أنهيها فليس لدي رأي عنها، ولكن بالنظر للفان بيس فيبدو أن اللعبة مثيرة للجدل وهذا لا يجعلها من مصافي الألعاب السيئة ونفس الشيء أيضاً مع بلاك نايت، وكلا اللعبتين spin offs
أنليشد... حسناً أنا لا أريد أن أدخل في جدالات للدفاع عن هذه اللعبة، ولكن خذ نظرة على رأي الفان بيس وتجاهل التقييمات، وستراها من ضمن قوائم التوب 10 كثيراً.
بالنسبة لكلرز، بالرغم أني لست من محبيها إلا أن التقييمات لا تكذب أنها حازت على الإعجاب الكافي
جنريشنز! يا ظالم... ما يحتاج أرد هنا.
لوست وورلد، مثل لعبة شادو... لعبة متوسطة لا أكثر ونفس الشيء سونك فورسز.

وبالتالي الإصدار الوحيد السيء الذي خرجنا به من هذه القائمة هو سونك 06 وباقي الإصدارات إما جيدة أو متوسطة، هذا بدون أن نتجاهل أنه توجد ألعاب فرعية ضمن قائمتك...
أتدري ماذا؟ كل لعبة ذكرتها يوجد مقابلها لعبة أخرى ممتازة صدرت في نفس الفترة لكنك لم تذكرهم لسببٍ ما...
- Sonic Advance
- Sonic Advance 2
- Sonic Advance 3
- Sonic Rush
- Sonic Rush Adventure
- Sonic Colors DS
- Sonic All Stars Racing
- Sonic All Stars Racing Transformed
- Sonic Mania
- Sonic Boom: fire and ice
- Sonic Riders
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
شادو... فكرة غريبة ولكن لعبة متوسطة 5/10 وتذّكر أنها لعبة فرعية spin off، لا أدري كيف صار مصطلح الألعاب السيئة يتضمن الألعاب المتوسطة،

بإعتبار Resident Evil 6 (6/10 و7/10) سيئة من مناقشي ؟ و إعتباره operation raccoon city (5/10) أيضا سيئة وعليه تم بناء حجج بأكملها؟ فقد تم إلزامه بالقياس نفسه اللي حطه لنفسه في رده.. وأنا لا ألزم الشخص الا بما ألزم نفسه.
 

YAHiA

Nightmaren
بإعتبار Resident Evil 6 (6/10 و7/10) سيئة من مناقشي ؟ و إعتباره operation raccoon city (5/10) أيضا سيئة وعليه تم بناء حجج بأكملها؟ فقد تم إلزامه بالقياس نفسه اللي حطه لنفسه في رده.. وأنا لا ألزم الشخص الا بما ألزم نفسه.

أعتقد @MH MD قصده أن ريزي استغرقت حوالي 14 سنة حتى تحصل على إصدار يجمع الكل على جودته، بينما سلسلة سونك استغرقت 7 سنين للحصول على لعبة مرضية (من سونك هيروز لسونك كلرز)، وكما أن ألعاب الأجهزة المحمولة كانت جيدة طوال تلك الفترة مما ساعد الفانز في رؤية الpotential للسلسلة
 

MH MD

Moderator
مشرف
لكن راح أضرب مثال على "الإصدارات"

Sonic Heroes (من سونيك تيم)
Shadow the Hedgehog (من تطوير Sega)
Sonic the Hedgehog 2006 (من سونيك تيم)
Sonic and the Secret Rings (سونيك تيم)
Sonic Unleashed (سونيك تيم)
Sonic and the Black Knight (سونيك تيم)
Sonic Colors (سونيك تيم)
Sonic Generations (سونيك تيم)
Sonic Lost World (سونيك تيم)
Sonic Forces (سونيك تيم)

هذا مثال جيد جدا على "التعريف" الحقيقي للإصدارات السيئة ..
على كيفك جينيريشنز وكولورز صاروا اصدارات سيئة الحين بقدرة قادر؟ منها تعرف ان النقاش ذا مضروب من اساسه وما يستحق حتى الدخول فيه، بل أشك انك لعبت أي لعبة سونيك من الاساس.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
أعتقد @MH MD قصده أن ريزي استغرقت حوالي 14 سنة حتى تحصل على إصدار يجمع الكل على جودته،

قصده ماهو فيزياء نووية (يعني مفهوم و واضح)

حتى السابع و الريميك الثاني والثالث و الثامن الجماهير غير مجمعة عليه (الفكرة هذه رديت عليها بردي المفصل)

على كيفك جينيريشنز وكولورز صاروا اصدارات سيئة الحين بقدرة قادر؟ منها تعرف ان النقاش ذا مضروب من اساسه وما يستحق حتى الدخول فيه، بل أشك انك لعبت أي لعبة سونيك من الاساس.

إنت تشك زي ماتحب.. (رغم إنه كلامك غير صحيح لول)

بس اللي فهمته منك و متأكد منه؟ إنك ماعندك حجة تدافع بيها عن منطقك المتهافت في ردك الأول و كالعادة تبغى تجر النقاش للشخصنة حتى تنسل خير شر .. إذا ماتقدر تدافع عن حججك للنهاية بلاش تدخل نقاشات بكلام على عواهنه لأنه رهان خاسر

بعدين أفهم من كلامك إنك قاعد تحط أراء شخصية حول رزدنت ايفل! .. الكلام هذا ميلزمنيش بأمانة.. النقاش لازم يكون له أصول.. يعني بمعطيات و أرقام مش بتجربتي وتجربتك الشخصية!! (هذي توفرها لمواضيع الإنطباعات) .. أنا أصلت لكلامي و إنت بالمقابل قاعد تسرد لي تجاربك و تجارب نفرين ثلاثة!! .. حتى لو كانوا مليارات مثلا ؟ لو كان بالعدد كانت PUBG أفضل لعبة بالحياة.. مهو العدد مش باللمون !! وبالمناسبة مثل هالأراء تقدر تعتبرها مثال جيد على النقاشات المضروبة:wink: ..

تحط معطيات و أرقام و حقائق تثبت بيها إنه سلسلة سونيك جيدة بالعشرين سنة الماضية و رزدنت إيفل سلسلة سيئة بمدأ 1+1=2 ؟ أهلا و سهلا.. غير كذا ؟ فكله كلام مصاطب.
 

MH MD

Moderator
مشرف
قصده ماهو فيزياء نووية (يعني مفهوم و واضح)

حتى السابع و الريميك الثاني والثالث و الثامن الجماهير غير مجمعة عليه (الفكرة هذه رديت عليها بردي المفصل)



إنت تشك زي ماتحب.. (رغم إنه كلامك غير صحيح لول)

بس اللي فهمته منك و متأكد منه؟ إنك ماعندك حجة تدافع بيها عن منطقك المتهافت في ردك الأول و كالعادة تبغى تجر النقاش للشخصنة حتى تنسل خير شر .. إذا ماتقدر تدافع عن حججك للنهاية بلاش تدخل نقاشات بكلام على عواهنه لأنه رهان خاسر

بعدين أفهم من كلامك إنك قاعد تحط أراء شخصية حول رزدنت ايفل! .. الكلام هذا ميلزمنيش بأمانة.. النقاش لازم يكون له أصول.. يعني بمعطيات و أرقام مش بتجربتي وتجربتك الشخصية!! (هذي توفرها لمواضيع الإنطباعات) .. أنا أصلت لكلامي و إنت بالمقابل قاعد تسرد لي تجاربك و تجارب نفرين ثلاثة!! .. حتى لو كانوا مليارات مثلا ؟ لو كان بالعدد كانت PUBG أفضل لعبة بالحياة.. مهو العدد مش باللمون !! وبالمناسبة مثل هالأراء تقدر تعتبرها مثال جيد على النقاشات المضروبة:wink: ..

تحط معطيات و أرقام و حقائق تثبت بيها إنه سلسلة سونيك جيدة بالعشرين سنة الماضية و رزدنت إيفل سلسلة سيئة بمدأ 1+1=2 ؟ أهلا و سهلا.. غير كذا ؟ فكله كلام مصاطب.
مافي شخصنة بالموضوع، كلامي كان واضح من اساسه بألعاب متعارف عليها بتفاوت اراءها مثل ريزي 6 و5 -لعبة احبها عادي- ،انت بالمقابل قررت انه تروح و تجيب كل الاصدارات وقلت انها كلها سيئة، على أي اساس؟ انت اللي ما عندك حجة بالموضوع هنا طالما هذا نظامك، طبيعي يكون استنتاجي انه ما لعبت بعض الالعاب المذكورة.

وش الآراء الشخصية بريزدنت ايفل بالضبط عشان افهمها؟ ما قلت شيء غريب، من بعد ريزي 4 هناك اختلاف بالرأي، او اجماع بالسوء زي 6 رغم نجاحها، قلت شيء غريب هنا؟ طيب ماشي لو قلت اني استبعدت 7 لأسباب غريبة وهي مجمع على جودتها....يظل ايش...12 سنة؟ ما فرقت كثير عن 14 سنة من التخبط بدون اي جزء قوي وقتها.

ولو انه احس حصل سوء فهم عجيب بنص كلامك...انت فهمت كلامي انه الجزء الرابع بداية التخبط؟ او انه السلسلة كانت بتوقف بعده؟ لا ذا مش مقصدي، كان كلامي عن 5 و6 واللي بعده، وانه في ناس كثيرين شافوا آخر جزء ممتاز كان الرابع -وللحين في ناس تشوف هالشيء! بس ما نحسبهم- ، كان مقصدي انه بتايملاين مختلف..من 5 او 6 يمكن كان يصير توقف بسبب مستوى هالالعاب مثلا، وهالشيء مش شيء غريب حتى، في كثير سلاسل ناجحة اتوقفت بعد اصدار او اثنين سيئين او حتى متوسطين...لسبب أو لآخر

طيب بلاش اتكلم عن كلامي أنا ، بجيب كلامك انت من الماضي، قبل حوالي عشر سنين، مش بداعي الشخصنة أو شيء، بس عشان ما نحرف بالتاريخ زي ما نسوي الآن ونقول ان كابكوم مشت بالطريق الصحيح تجاريا عشان تحافظ على اسم ريزيدنت ايفل وتستمر.


لاشك أن وضع سلسلة رزدنت ايفل "التجاري" حاليا هو أكثر من مريح لكابكوم بل هو أفضل مما كانت عليه يوما لكن كمستوى؟! ...

هل سيشفع النجاح التجاري لكابكوم مع تعدد الأصدارات السيئة مرارا وتكرارا ويجعلها مستمرة رغم كل شيئ ؟

اتذكر رأي ميكامي حول ريزي5 قبل صدورها بخمسة أشهر حين قال:

لن ألعبها ولن أحبها.. لا يهم كيف ستكون جيدة أم سيئة.. لأنها ليست اللعبة التي كنت صأصنع.

وعاد وسمح لنفسه (بالتأكيد) بقول أن رزدنت ايفل 6 مجرد فلم اكشن أكثر من كونها لعبة فيديو!!

كلامه كان صحيح، اللعبة كانت عبارة عن فلم أكشن ركيك وفارغ المحتوى لاتوجد لمسات تميز اللعبة و الجزء فاقد للهوية تماما ، الى أين كابكوم ماضية بسياستها مع السلسلة ومتى ستنتهي؟ الحقيقة كلنا نعرف متى ستنتهي..

كابكوم تعلم تمام العلم أن السلسلة ماضية في نفق مظلم وتعرف أن النهاية شيئ وارد جدا في السنوات القليلة القادمة وفرق التطوير الحالية داخل كابكوم عاجزة تماما عن صنع رزدنت ايفل أو حتى لعبة ممتازة لذا ستحلب السلسلة عن اخرها كما رأينا مع الأصدارات المتعددة (راكون سيتي - ريزي6 -ريفيلايشنز التي كانت جيدة و من الأكيد لننتندو دخل في عملية التطوير) في وقت وجيز

تعدد الأصدارات السيئة والعشوائية للسلسلة عريقة لربما الهدف منه الأستفادة من الأسم قدر الأمكان لأنه ماض لنهايته على كل حال


هل هذه النبرة يتكلم عن ان السلسلة كانت بوضع صحي وجيد؟ هل في أي واحد عنده أمل كان بيقول ان السلسلة ماشية بنفق مظلم وبتنتهي؟ لا طبعا، هذا كلام يأس من انه الشركة بتسوي لعبة تسوى من السلسلة اصلا وانه الافضل لها تنتهي وخلاص.

أحب أشدد على جملة "تعدد الإصدارات السيئة" بآخر سطر...اللي انت اليوم معترض عليها بقوة! اهو جبت دليل من الماضي بهالفترة من تاريخ السلسلة، ومن أحد اكبر معجبينها، زي ما يقولوا "شهد شاهد من أهلها"، ليش الحين نجي نمثل انه كان وضع عادي وطبيعي وكابكوم ما عملت شيء غلط وقتها؟ او انه ما كان في شيء اسمه "تعدد اصدارات سيئة" بينما اي احد عاصر تلك الفترة كان بيقول هالشيء وقتها؟
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
جميل جدا

من بعد ريزي 4 هناك اختلاف بالرأي، او اجماع بالسوء زي 6 رغم نجاحها

وانه السلسلة انتهت من 4 -وبعضهم بشكل اكستريم يقول من 3....بس خلنا بالشيء المعقول ونقول 4 بس

بس ما علينا هذي تبقى آراء و يقدر أي واحد يقول إنها إنتهت قبل ماتنوجد السلسلة وإنتهت وهي بالمهد

او اجماع بالسوء زي 6 رغم نجاحها، قلت شيء غريب هنا؟ طيب ماشي لو قلت اني استبعدت 7 لأسباب غريبة وهي مجمع على جودتها....يظل ايش...12 سنة؟ ما فرقت كثير عن 14 سنة من التخبط بدون اي جزء قوي وقتها.

أنا متفق من البداية على إنه رزدنت ايفل 6 سيئة و أنا كنت من ماسحي أم البلاط باللعبة بوقت صدورها .. سوء RE6 ليس محل الخلاف هنا لكن هل نقدر نلقي بضلال سوء RE6 و لعبتين سيئتين أخرى و نعممه بمدة 14 سنة أو 12 ؟! هل فعلا هذا ما يعقل؟

إصدارات سونيك من 2005 ل2011 هي إصدارات سنوية بدون توقف وأكثر من إصدارات رزدنت إيفل ، المسألة هي نسبة وتناسب .. خلال نفس الفترة 7 العاب سونيك 3 دي مقابل أربع العاب رزدنت ايفل (مع حساب جزئي كرونيكلز) .. لو قارنا بين مستواهم بنفس الفترة حسب المعطيات ؟ سنجد رزدنت إيفل 4 (لعبة أسطورية) رزدنت إيفل 5 (لعبة ممتازة) و كرونيكلز (العاب جيدة بالنسبة لجنرا الريل شووتينج) مقابل سونيك اللي اذا استثنينا جينيريشن كلعبة متوسطة؟ فالباقي كله سيئ بنفس الفترة الزمنية (بين 2005 و 2011)

نجي الآن للفترة بين 2012 و 2015 (اللي هي 4 سنوات) .. السنوات اللي كان فيها تخبط فني و فقدان للبوصلة من جهة (RE6 و سيئتي الذكر) لكن هناك نجاحات بالجهة الثانية مع ريفيليشنز 1 و 2 (ماراح نحسب الريماسترز) .. يعني حتى فترة بين 2012 و 2015 مانقدر نقول عنها أنها فترة سيئة تماما

طيب بلاش اتكلم عن كلامي أنا ، بجيب كلامك انت من الماضي، قبل حوالي عشر سنين، مش بداعي الشخصنة أو شيء، بس عشان ما نحرف بالتاريخ زي ما نسوي الآن ونقول ان كابكوم مشت بالطريق الصحيح تجاريا عشان تحافظ على اسم ريزيدنت ايفل وتستمر.

و لازلت عند قناعتي بخصوص فترة RE6 و سيئتي الذكر كانت فترة تخبط وفقدان البوصلة بالنسبة لكابكوم بل و أزيد أكثر على كلامي اللي كان قبل عشر سنوات وأقول إنه كابكوم حاولت عصر نجاحات RE4 و RE5 بشكل يائس بتلك الفترة و محاولة حقنها فقط لإطالة عمرها الإفتراضي (اللي كان بنهاية مرحلة فورمولا RE4 و RE5) حتى أخذهم لمسار ريفيليشنز اللي تعتبر حقل تجاربهم و وسيلة لجس نبض السوق هو دليل على فقدانهم البوصلة بذيك الفترة

هل هذه النبرة يتكلم عن ان السلسلة كانت بوضع صحي وجيد؟ هل في أي واحد عنده أمل كان بيقول ان السلسلة ماشية بنفق مظلم وبتنتهي؟ لا طبعا، هذا كلام يأس من انه الشركة بتسوي لعبة تسوى من السلسلة اصلا وانه الافضل لها تنتهي وخلاص.

بالنظر لما حدث مع الجزء السابع و الثاني والثالث الريميك و الجزء الثامن والنتيجة اللي شفناها؟ أعتقد إنه وصف "النفق المظلم" هو وصف مبالغ فيه نوعا ما و تغلب عليه العاطفة أنذاك .. التعريف الأدق بناء على المعطيات الحالية و رجعت بالزمن عشر سنوات ورا كنت بقول لنفسي : رزدنت إيفل 6 و الفترة ذيك كانت فقدان للبوصلة و كبوة (بكل موضوعية) .. هناك قناعات لا تتغير مثلا إنه رزدنت ايفل 6 سيئة بوقت صدورها وعبرت عن رأيي أنذاك و لازال رأي كما هو الآن و سيبقى كذلك.. و هناك آراء تتغير حسب تغير المعطيات و إكتمال الصورة مع الزمن حتى تراها بشكل كامل وهذا ما حصل .. الوضع عندي كان مأساوي ومظلم لظني أنه السلسلة بدون شينجي ميكامي ستدخل لنفق مظلم .. وثبت مع الوقت أنه السلسلة ممكن تنجح حتى بدونه

أحب أشدد على جملة "تعدد الإصدارات السيئة" بآخر سطر...اللي انت اليوم معترض عليها بقوة! اهو جبت دليل من الماضي بهالفترة من تاريخ السلسلة، ومن أحد اكبر معجبينها، زي ما يقولوا "شهد شاهد من أهلها"، ليش الحين نجي نمثل انه كان وضع عادي وطبيعي وكابكوم ما عملت شيء غلط وقتها؟ او انه ما كان في شيء اسمه "تعدد اصدارات سيئة" بينما اي احد عاصر تلك الفترة كان بيقول هالشيء وقتها؟

"تعدد الإصدارات السيئة" وصف غير دقيق تماما قبل عشر سنوات .. هناك ثلاث إصدارات سيئة فقط .. هل كان بالإمكان تقديم لعبة أفضل بذاك الوقت مع رزدنت إيفل 6 ؟ آه كان ممكن والدليل ريفيليشنز.. ولو أضفنا للجهد المبذول بسلسلة ريفيليشنز ميزانية مثل اللي تم رصدها للجزء السادس كان طلعنا بجزء ممتاز .. هل كان بينجح تجاريا مثل RE6 ؟ ما أعتقد و لو نزلت RE2 remake بال2012 ما أعتقد راح تنجح نفس نجاحها الحالي.. توجه السوق كان مختلف انذاك و أحكام السوق وقوانينه تغلب عليها المزاجية.. كل جيل و توجهه و ظروفه .. حتى الأحكام تتغير مع تغير الأجيال ولا تبقى ثابتة و متحجرة

نجي نمثل انه كان وضع عادي وطبيعي وكابكوم ما عملت شيء غلط وقتها؟ او انه ما كان في شيء اسمه "تعدد اصدارات سيئة" بينما اي احد عاصر تلك الفترة كان بيقول هالشيء وقتها؟

أقدر أقول أكثر للإستزادة (بمناسبة العودة لردودي السابقة) إني كنت من الرافضين لتوجه RE4 قبل صدورها لكن إقتنعت إنه التوجه والتطور الأمثل لبقاء السلسلة ..

هل أنا كنت راضي عن رزدنت إيفل 5 أنذاك ؟ لا أبدا و لو سألتني ماذا أريد ؟ سأقول لعبة RE5 رعب بقاء بحتة لكن بعد ذلك وبالنظر للصورة الكاملة و الوضع العام بالجيل السابع؟ أعتقد إنه التأقلم مع توجه الجيل كان خيار ذكي من شركة كابكوم (في جيل كان لا يقبل ولا يحترم المجازفة والمغامرة)

بالجزء السادس تعاملوا بغباء (قوة البراند وسمعته نجحت الجزء هذا تجاريا) لكن الوضع لم يكن ليستمر أكثر و الحظ سينفذ و هم تفطنوا لذلك مع الجزء السابع و غيروا التوجه (تفطنوا لنجاح الجزء السادس التجاري الخادع) لأنهم عرفوا أنها مرحلة و عدت مثل ما عدت مرحلة الكلاسيك قبل.

بالنسبة لسونيك و بإيجاز؟ خلال العشرين سنة الماضية فالأجزاء الجيدة تمثل الإستثناء عكس سلسلة رزدنت إيفل اللي الإستثناء عندها هو السيئ

أعتقد مفيش أبلغ من كدة.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
أنا متفق من البداية على إنه رزدنت ايفل 6 سيئة و أنا كنت من ماسحي أم البلاط باللعبة بوقت صدورها .. سوء RE6 ليس محل الخلاف هنا لكن هل نقدر نلقي بضلال سوء RE6 و لعبتين سيئتين أخرى و نعممه بمدة 14 سنة أو 12 ؟! هل فعلا هذا ما يعقل؟

إصدارات سونيك من 2005 ل2011 هي إصدارات سنوية بدون توقف وأكثر من إصدارات رزدنت إيفل ، المسألة هي نسبة وتناسب .. خلال نفس الفترة 7 العاب سونيك 3 دي مقابل أربع العاب رزدنت ايفل (مع حساب جزئي كرونيكلز) .. لو قارنا بين مستواهم بنفس الفترة حسب المعطيات ؟ سنجد رزدنت إيفل 4 (لعبة أسطورية) رزدنت إيفل 5 (لعبة ممتازة) و كرونيكلز (العاب جيدة بالنسبة لجنرا الريل شووتينج) مقابل سونيك اللي اذا استثنينا جينيريشن كلعبة متوسطة؟ فالباقي كله سيئ بنفس الفترة الزمنية (بين 2005 و 2011)
بس بهالفترة مش كل شيء سيء، جينيريشنز مش متوسطة، عليها اجماع ايجابي جدا من الفانز بل ويعتبر من افضل اجزاء السلسلة، وقبلها كولورز على الوي في 2010، وقبلها في 2008 انليشد....اكثر لعبة طموحة بالسلسلة ليومك هذا مع تغيير توجه كامل استمر للسنين اللي بعدها، استفاد منها كولورز وجينيريشنز، مشكلتها انها كانت بأسلوبين جيمبلاي، أحدها رائع ممتاز، والآخر دخيل على السلسلة ، غير نظام البروجريشن، هذي من اسباب سوء سمعة الجزء، لأنه غير خالي من العيوب بالطبع، لكن اللي عمله شيء عظيم وأثر على مسار السلسلة بشكل ايجابي، كان هو حجر الأساس لمستوى الالعاب اللي بعدها

هذا دون ذكر السبين اوفز والعاب المحمول الممتازة بهالفترة بالحقيقة، يحيى ما قصر بذكرها.

تدري المسلي بالموضوع هنا؟ الفترة اللي حددتها هنا بالذات، مستوى ريزي كان تنازلي من القمة -ريزي 4- للقاع -ريزي 6-، بينما مستوى سونيك كان تصاعدي فيه، من القاع 2006 - اللي لحالها كان ممكن تقتل اي سلسلة ثانية، لكن صمدت هنا- الى القمة وأفضل العاب سونيك ثلاثي الابعاد!


بالنظر لما حدث مع الجزء السابع و الثاني والثالث الريميك و الجزء الثامن والنتيجة اللي شفناها؟ أعتقد إنه وصف "النفق المظلم" هو وصف مبالغ فيه نوعا ما و تغلب عليه العاطفة أنذاك .. التعريف الأدق بناء على المعطيات الحالية و رجعت بالزمن عشر سنوات ورا كنت بقول لنفسي : رزدنت إيفل 6 و الفترة ذيك كانت فقدان للبوصلة و كبوة (بكل موضوعية) .. هناك قناعات لا تتغير مثلا إنه رزدنت ايفل 6 سيئة بوقت صدورها وعبرت عن رأيي أنذاك و لازال رأي كما هو الآن و سيبقى كذلك.. و هناك آراء تتغير حسب تغير المعطيات و إكتمال الصورة مع الزمن حتى تراها بشكل كامل وهذا ما حصل .. الوضع عندي كان مأساوي ومظلم لظني أنه السلسلة بدون شينجي ميكامي ستدخل لنفق مظلم .. وثبت مع الوقت أنه السلسلة ممكن تنجح حتى بدونه
تمام، بناء على المعطيات وقتها رأيت انه مستقبل السلسلة مظلم، وكان معك كل الحق وقتها، محد يلومك، أو يلوم فانز السلسلة حتى، المسألة مش مسألة عاطفة مجردة، لكن بناء على معطيات أكيدة وقتها، بالنهاية كان توجه كامل من ادارة كابكوم وقتها، وعلى رأسهم اينافوني اللي قراراته وقتها ساهمت بشكل كبير بهالشيء، وبتخريب سلاسل كابكوم ثانية وقتها بالمرة، لو كان ظل موجود بالادارة، او الادارة نفسها ما اتغيرت عموما، كنت بتشوف اشياء اسوا، توجه أسوأ، ما كنت بتشوف ريزي 7 بشكلها الحالي، او ريميك 2 بشكله الحالي.

بس اشياء كثير ممكن تتغير مع الوقت، الادارات تتغير، العاملين في كابكوم يتغيروا، الفكر يتغير، المناخ المناسب لصنع اجزاء ممتازة بالمستقبل توفر، هذا ما كان بيكون موجود لو السلسلة توقفت لأي سبب.

تعدد الإصدارات السيئة" وصف غير دقيق تماما قبل عشر سنوات .. هناك ثلاث إصدارات سيئة فقط .. هل كان بالإمكان تقديم لعبة أفضل بذاك الوقت مع رزدنت إيفل 6 ؟ آه كان ممكن والدليل ريفيليشنز.. ولو أضفنا للجهد المبذول بسلسلة ريفيليشنز ميزانية مثل اللي تم رصدها للجزء السادس كان طلعنا بجزء ممتاز .. هل كان بينجح تجاريا مثل RE6 ؟ ما أعتقد و لو نزلت RE2 remake بال2012 ما أعتقد راح تنجح نفس نجاحها الحالي.. توجه السوق كان مختلف انذاك و أحكام السوق وقوانينه تغلب عليها المزاجية.. كل جيل و توجهه و ظروفه .. حتى الأحكام تتغير مع تغير الأجيال ولا تبقى ثابتة و متحجرة
بل كان وصف دقيق وقتها، مش من طرفك فحسب، لكن شيء ملاحظ من الجميع وقتها، مش كأن 3 هي عدد قليل....انت تدري انه من وقتها، في 2011 بعد اصدار جينيريشنز الممتازة....كان في لعبتين اساسيتين لسونيك من وقتها؟ اصدارين، مش ثلاث حتى، ومتوسطين ما اقدر اسميهم سيئين بشكل مطلق حتى.

وسبحان مغير الأحوال، فترة 2005-2011 كان اصدارات سونيك كثيرة متسارعة وريزي قلل من رتم الاصدارات، الآن آخر سنين؟ ريزي7 وراه ريميك 2 وراه ريميك 3 وراه 8....بينما مافي لعبة سونيك رئيسية لسه طول هالمدة، يمكن كابكوم لسه تقدر تحشر لعبة ريزي خامسة السنة الجاية قبل اصدار سونيك جديدة حتى...


بالنسبة لسونيك و بإيجاز؟ خلال العشرين سنة الماضية فالأجزاء الجيدة تمثل الإستثناء
ولو اني اختلف عموما...لكن هذا مربط الفرس ونقطة ردي الأول الاساسية قبل كل شيء، الاستثناء موجود؟ باعترافك انه نعم، موجود!
اذا الوضع مش ميؤوس، الشيء ممكن يطلع بشيء جيد! مش مستحيل أبدا.
اذاً الاستمرارية مهمة بنهاية الأمر، اكثر من ان السلسلة تموت، طالما انه....eventually.... مع مرور الوقت.....ممكن تطلع بشيء جيد! اذا مافي اي سبب يستدعي توقف السلسلة من أساسها، طالما البوتينشل لشيء جيد ما زال موجود، ويطلع كل فترة، ويسعد المعجبين.

ايقاف اي سلسلة طويلة ما عمره راح يسعد أي أحد، ما بيكون بصالحها أبدا، والامثلة كثيييييييرة، بعضها من كابكوم نفسها! تشوف معجبين بعض سلاسلهم يتمنون انها ترجع بأي ثمن حتى مع سوء اصداراتها الاخيرة، بس لسه وحشتهم ، نفس الشيء سايلنت هيل، سلسلة قمتها في اول جزئين ثلاث منها، ولسه الفانز يريدوا رجوعها، -يا رب ما يتحول لنقاش ثاني عن مستوى سايلنت هيل الآن- نفس الشيء كراش لفترة قحط طويلة امتدت +10 سنين قبل ما يرجع بريميكات وجزء واحد جديد...والآن الخوف انه يندفن مجددا مع سياسة اكتيفيجن بتحويل كل فرقها لتطوير كود.

والأمثلة كثيرة وتطول، نقطة ردي الاساسية ما عمرها كانت عن سونيك بحد ذاته -ولا حتى ذكرته-...أو ريزي بحد ذاتها، كان مجرد مثال عابر بمحله لتوضيح نقطة.

إستمرار اي سلسلة محببة لديك هي نعمة المفروض تقدرها.

حتى لو استمر بشكل خايس، لأنه دايم في مجال لأنه بيطلع جزء مش خايس.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
بس بهالفترة مش كل شيء سيء، جينيريشنز مش متوسطة، عليها اجماع ايجابي جدا من الفانز بل ويعتبر من افضل اجزاء السلسلة، وقبلها كولورز على الوي في 2010، وقبلها في 2008 انليشد....اكثر لعبة طموحة بالسلسلة ليومك هذا مع تغيير توجه كامل استمر للسنين اللي بعدها، استفاد منها كولورز وجينيريشنز، مشكلتها انها كانت بأسلوبين جيمبلاي، أحدها رائع ممتاز، والآخر دخيل على السلسلة ، غير نظام البروجريشن، هذي من اسباب سوء سمعة الجزء، لأنه غير خالي من العيوب بالطبع، لكن اللي عمله شيء عظيم وأثر على مسار السلسلة بشكل ايجابي، كان هو حجر الأساس لمستوى الالعاب اللي بعدها

هذا دون ذكر السبين اوفز والعاب المحمول الممتازة بهالفترة بالحقيقة، يحيى ما قصر بذكرها.

تدري المسلي بالموضوع هنا؟ الفترة اللي حددتها هنا بالذات، مستوى ريزي كان تنازلي من القمة -ريزي 4- للقاع -ريزي 6-، بينما مستوى سونيك كان تصاعدي فيه، من القاع 2006 - اللي لحالها كان ممكن تقتل اي سلسلة ثانية، لكن صمدت هنا- الى القمة وأفضل العاب سونيك ثلاثي الابعاد!



تمام، بناء على المعطيات وقتها رأيت انه مستقبل السلسلة مظلم، وكان معك كل الحق وقتها، محد يلومك، أو يلوم فانز السلسلة حتى، المسألة مش مسألة عاطفة مجردة، لكن بناء على معطيات أكيدة وقتها، بالنهاية كان توجه كامل من ادارة كابكوم وقتها، وعلى رأسهم اينافوني اللي قراراته وقتها ساهمت بشكل كبير بهالشيء، وبتخريب سلاسل كابكوم ثانية وقتها بالمرة، لو كان ظل موجود بالادارة، او الادارة نفسها ما اتغيرت عموما، كنت بتشوف اشياء اسوا، توجه أسوأ، ما كنت بتشوف ريزي 7 بشكلها الحالي، او ريميك 2 بشكله الحالي.

بس اشياء كثير ممكن تتغير مع الوقت، الادارات تتغير، العاملين في كابكوم يتغيروا، الفكر يتغير، المناخ المناسب لصنع اجزاء ممتازة بالمستقبل توفر، هذا ما كان بيكون موجود لو السلسلة توقفت لأي سبب.


بل كان وصف دقيق وقتها، مش من طرفك فحسب، لكن شيء ملاحظ من الجميع وقتها، مش كأن 3 هي عدد قليل....انت تدري انه من وقتها، في 2011 بعد اصدار جينيريشنز الممتازة....كان في لعبتين اساسيتين لسونيك من وقتها؟ اصدارين، مش ثلاث حتى، ومتوسطين ما اقدر اسميهم سيئين بشكل مطلق حتى.

وسبحان مغير الأحوال، فترة 2005-2011 كان اصدارات سونيك كثيرة متسارعة وريزي قلل من رتم الاصدارات، الآن آخر سنين؟ ريزي7 وراه ريميك 2 وراه ريميك 3 وراه 8....بينما مافي لعبة سونيك رئيسية لسه طول هالمدة، يمكن كابكوم لسه تقدر تحشر لعبة ريزي خامسة السنة الجاية قبل اصدار سونيك جديدة حتى...



ولو اني اختلف عموما...لكن هذا مربط الفرس ونقطة ردي الأول الاساسية قبل كل شيء، الاستثناء موجود؟ باعترافك انه نعم، موجود!
اذا الوضع مش ميؤوس، الشيء ممكن يطلع بشيء جيد! مش مستحيل أبدا.
اذاً الاستمرارية مهمة بنهاية الأمر، اكثر من ان السلسلة تموت، طالما انه....eventually.... مع مرور الوقت.....ممكن تطلع بشيء جيد! اذا مافي اي سبب يستدعي توقف السلسلة من أساسها، طالما البوتينشل لشيء جيد ما زال موجود، ويطلع كل فترة، ويسعد المعجبين.

ايقاف اي سلسلة طويلة ما عمره راح يسعد أي أحد، ما بيكون بصالحها أبدا، والامثلة كثيييييييرة، بعضها من كابكوم نفسها! تشوف معجبين بعض سلاسلهم يتمنون انها ترجع بأي ثمن حتى مع سوء اصداراتها الاخيرة، بس لسه وحشتهم ، نفس الشيء سايلنت هيل، سلسلة قمتها في اول جزئين ثلاث منها، ولسه الفانز يريدوا رجوعها، -يا رب ما يتحول لنقاش ثاني عن مستوى سايلنت هيل الآن- نفس الشيء كراش لفترة قحط طويلة امتدت +10 سنين قبل ما يرجع بريميكات وجزء واحد جديد...والآن الخوف انه يندفن مجددا مع سياسة اكتيفيجن بتحويل كل فرقها لتطوير كود.

والأمثلة كثيرة وتطول، نقطة ردي الاساسية ما عمرها كانت عن سونيك بحد ذاته -ولا حتى ذكرته-...أو ريزي بحد ذاتها، كان مجرد مثال عابر بمحله لتوضيح نقطة.

إستمرار اي سلسلة محببة لديك هي نعمة المفروض تقدرها.

حتى لو استمر بشكل خايس، لأنه دايم في مجال لأنه بيطلع جزء مش خايس.

على العموم.. إختلافنا هو إختلاف في وجهات النظر .. العاب سونيك أشوفها ضايعة كمستوى من بعد أدفنتشر 2 (حتى الجيد منها هو جيد داخل معايير الأجزاء اللي بعد أدفنتشرز 2)

بالنسبة لإصدارات رزدنت إيفل السيئة الذكر ؟ تدري لو ثلاث أجزاء رئيسية (مثلا السادس و السابع والثامن) كنت راح أقول إنه فشل و حقبة سيئة .. ثلاث أجزاء رئيسية فاشلة تعني عقد من الفشل .. لكن جزء رئيسي واحد سيئ و لعبتين تسليكيتين الأولى تستهدف اللعب التعاوني و الثانية تستهدف اللعب الجماعي ، لذا فالحكم عليهم حتى بمعطيات الأمس (النفق المظلم) أشوفه غير دقيق فعلا ويحمل من العاطفة ما يحمله .. مثل ما للنجاح معايير؟ للفشل أيضا معايير و فشل جزء رئيسي واحد (سيئ بشكل لايمكن نكرانه) لا يعني النهاية بقدر ما هو فقدان وجهة.. مع ذلك عودتهم لRE1 remake و Zero بتطويرهم الريماستر سنة 2014؟ أعتقد ثقفت الجيل الجديد من المطورين لدى كابكوم خصوصا بالجانب الفني والDNA تبع السلسلة .. في بعض الأحيان لازم عودة للأصول حتى تعرف تنهض بشكل صحيح مرة أخرى ..

سلسلة سونيك محتاجة الأمر هذا بشدة.. بدل العودة لأجزاء كلرز المفروض يرجعون للأجزاء الأولى (الثلاثية الأصلية) ويتشربون أصول الصنعة بعدين يعملون إعادة تعريف لسونيك و عالمه

والحقيقة ما بتمنى إندثار أي سلسلة عندها فانز أوفياء (ما راح أستفيد أي شيئ من موتها) لكن مرات بحب أغثث على الفانز مثل فانز كوجيما أو مجس أو شينمو أو سونيك أو حتى ميكامي.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
الموضوع ذا كله

uWscNvw.jpg
 

MOSU

Another Side Another Story
الي فهمته أن ديزني نفسها شويتين شديدة تجاه افلامهم. عالم فروزن جدا غبي في الثالث بشكل لا يصدق وفي نفس اللحظة عالم توي ستوري حبيته ونفس منتجين الفلم كانوا متعاونين جدا وشرطهم الوحيد ان القصة تكون احداثها بين توي ستوري 2 و3. فروزن لا كان الوضع جدا شديد لأنهم خايفين جدا على الاميرات لسبب ما
وانحرمنا من قتال اليزا بسببهم! برضه من شروطهم ان سورا ما يتفاعل مع الاميرات في عالم فروزن وطلعنا بوضع سلطة ان سورا طول الفلم كان متفرج.

طبعا عشان نكون منصفين اللوم يقع على الطرفين حتى سكوير وفريق كخ كانو تعبانين كمستوى وحتى حذفو المدينة من عالم فروزن وغيرها من الامور

ومش صحيح من ناحية توي ستوري مثلا كان عندهم شروط ان شخصيات كثيرة ما تطلع وعشان كذا انهو قصة العالم بشكل قبيح للغاية وبالمناسبة حقين فروزن شاركو مع فريق كخ حسب علمي
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
ترا الثامن يادرو مرة تعبان يعني بس ريزي ٢ ريميك اخر يمكن ١٦ سنة الي كانت حلوة

وعلى الطاري اتمنى سلسلة مملكة القلوب ( كخ ) توقف خلاص وصلت لمرحلة مالها حل

أتمنى الSpin Offs يوقفون ، اما الألعاب الرئيسية بالعكس القادم جدا مثير للإهتمام.
Kingdom Hearts راح تتغير بشكل جذري.
 

Caelum

True Gamer
كنقدوم هارتس. ما اتمناها تموت بس اتمناها ترجع على عزها وتتضبط بدل المسخرة الي صايرة من بعد بيرث، 3 حسنتها الوحيدة وأكرر الوحيدة كانت الدلس المدفوع الي فيه 13 زعيم ممتاز جدا لكن لو نجي نواحي ثانية قصة الحان كتابة كونسبت كلش مستوى نازل بفارق كبير عن الي قبل لدرجة من بعدها مات كل شغف كان عندي للسلسلة وانصدمت من البلاتينيومات الي كنت جايبها لكل الاجزاء الماضية، 3 تركت طعم سئ جدا
 

JJW

Hardcore Gamer
ايش العابك السيئة الثانية؟ بحطها في قائمة الاولويات

من قال انها سيئة؟بالعكس من الالعاب الخرافية بالنسبه لي,قصدي انها انحلبت لين خلاص بكل جيل طالعه لنا وبكل منصه وبكل لفه..عشان كذا محدد رقم الجزء
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
من قال انها سيئة؟بالعكس من الالعاب الخرافية بالنسبه لي,قصدي انها انحلبت لين خلاص بكل جيل طالعه لنا وبكل منصه وبكل لفه..عشان كذا محدد رقم الجزء

ويتشر ودووم وجراند انحلبت؟ تقصد اعادة الاصدار؟

ويتشر وجراند بنكمل عشر سنين ما شفنا منهم اصدار جديد والله اعلم بينما دووم حصلنا على جزئين ممتازات جداً اخر خمس سنين وقبلها سنين عجاف للسلسلة والفانز
 
أعلى