hits counter

أي اللعبتين تستحق ال GOTY أكثر، Zelda Breath of The Wild أو Mario Odyssey؟

أي لعبة تشوفها أفضل بين اللعبتين؟


  • مجموع المصوتين
    69

GamingDotAE

Hardcore Gamer
زيلدا بالتأكيد الأكثر تأثيرا من بينهم. لعبة دفعت الصناعة للأمام وأفضل زيلدا لعبتها شخصيا( الجزء الوحيد الثري دي الي ما لعبته هو اوكارينا اف تايم).
لكن الجوتي بالنسبة لي هي أفضل لعبة لعبتها السنة هذي وأكثر لعبة استمتعت فيها.. وبكذب على نفسي اذا ما قلت ماريو. ماريو اوديسي من بدايتها لنهايتها شي أسطوري.. زيلدا لعبتها لساعات غيرة معدودة لكن ماستمتعت بكل لحظة فيها مثل ماريو.
عموما انا جمعت بي سي محترم السنة هذي لكن حرفيا أغلب وقتي كان على ألعاب نينتندو وما تهنيت بالبي سي :p سواء وي يو (كملت زينو اكس وكم لعبة فيرتشوال كونسول) والسويتش. ما بزعل لو أي وحدة منهن خذت لعبة السنة... بزعل لو راحت لأي لعبة غيرهن!!
 

dragon quest

True Gamer
زيلدا لعبة قمة في الروعه
لكن تظل لعبة open world مستلهمه من العاب WRPG
و لا شك انها اضافة لهذا النوع من الالعاب الكثير ، لكن كم لعبة ماريو تحصلها بهذا النوع ؟

اسلوب زيلدا تحصله في كل لعبة wrpg سنوية ، لكن لعبة منصات مميزه مثل ماريو صعب و يمر اقل شيء عليك 5 سنوات للحصول على ماريو اخر و ربما اكثر .

صوتي يذهب لماريو اوديسي
 

Bounty

رحمه الله
أكيد زيلدا،

زيلدا حالة خاصة جداً وثورة تقنية وهندسية، أضافت عواميد أساسيه لمستقبل الصناعة.
 

AliAlwazzan

True Gamer
صوتي مابكون لا الى ماريو ولا الى زيلدا صوتي هورايزن
لكن بما انك حصرت التصويت للعبتين فقط انا بختار زيلدا
لاحد يفهم ردي غلط لكن ماريو تعتبر بسيطه مقارنة ب زيلدا (مو القصد الصعوبه) اللعبتين عظيمتين بالتأكيد
 

hussien-11

Senior Content Specialist
للأمانة لعبت زيلدا تفس البرية فيها أفكار حلوة لكن ( بنظري و رأيي و ركز على كلمة رأيي و نظري ) انها لعبة لا تقدم جديد و القصة و الجرافيك ضعيفين

كم ساعة لعبت في اللعبة ؟ هل أعطيتها حقها فعلاً ؟
و ايش هو الجديد الذي تقدمه شادو اوف وور مثلاً و هل يتقارن بالتجديد الي قدمته زيلدا، خلنا عادلين هنا... ما عندي اعتراض على رأيك و تفضيلك الشخصي لكن زيلدا لعبة جبارة و كلامك في حق زيلدا غير عادل و يهمش التجربة العملاقة و العظيمة التي قدمتها
زيلدا لعبة تجديدية و ثورية بشهادة المطورين و الإعلاميين قبل اللاعبين، إذا زيلدا لا تقدم جديداً فما هي اللعبة التي تقدم جديد ؟؟
و القصة ليست عنصر أساسي في تقييم الألعاب و المطور غير مجبر على الاهتمام به. زيلدا صنعت حتى تستكشف و تُغامر في عالم ضخم و تحل الألغاز و تقاتل الأعداء و ترقي الدروع و تجلب أسلحة أقوى و تطبخ الأطعمة و تكتشف أسرار عالم اللعبة و خباياها، و ليس من أجل مشاهدة عروض فيديو.


هو سؤال أسأله هل لو شلنا شخصية ماريو مثلا من اللعبة و وضعنا مكانها بطل اخر خارجي هل كانت ستأخذ نفس التقاييم ؟

سلسلة ماريو مش السلسلة الوحيدة التي ترتبط بهايب أو عاطفة مع الإعلاميين/اللاعبين.
 

Raulioo

Tarnished
بما اني تقريبا حللت ماريو اوديسي بشكل كافي واعتقد اني وصلت الاشواط الاخيرة بالبوست جيم فرأيي هو:
- زيلدا لعبة ثورية هذي حقيقة ما فيها خلاف واختارت جوانب متميزة حتى تقتبسها من الربج الغربي بمغامرتها الجديدة على الوصفة المعتادة، لكن اللي يصنع الفرق فعليا ان فيها نسبة من العيوب والاحباطات بجوانب مش هامشية جدا واي شخص يتعمق فيها يدرك ان خلطتها الجديدة الواعدة والذكية قادرة انها تصنع العاب زيلدا مستقبلية اكثر مثالية واقل عيوب (مساحة للتطور)...ممكن ضخامة زيلدا وعالمها مقارنة بماريو اللي هي عوالم مجزئة تخليها اكثر عرضة للنواقص أيضا واصعب للتطوير مقارنة بماريو اللي بتكون مركزة اكثر وبميكانيكيات "ظاهريا" أكثر بساطة مع ان ايصال هذا الشعور لك جزء من سحر فريق طوكيو، لكن بكل الاحوال فيه قرارات ما تخص العالم -اللي هو اكثر شي اجادوه اصلا- ما تجد لها مبررات كافية وقابلة للتحسين والتعديل بالقادم من الاجزاء
- ماريو من جهة اخرى، تحمل عصارة خبرة ما بناه فريق طوكيو بالعاب الـ3D، وتكسير جديد منهم للمعيار اللي هم وضعوه وأجمل خليط ممكن تخيله بين جالاكسي و ماريو 3D وورلد..كل لحظة وكل ثانية فيها ممتعة بحد ذاتها..وما فيه مساحة مهدورة ووقت ضائع بدون مكافأة، صعب تكمل كم مرحلة فيها بدون ما يراودك تلقائيا سؤال: كيف فريق طوكيو بيتغلب على نفسه بلعبة ماريو القادمة؟، بينما اجابة هذا السؤال ما كان بنفس التحدي والصعوبه اثناء تجربتي لزيلدا...بالنسبة لي اوديسي هي البرفكشن حاليا للبلاتفورم والليفل ديزاين واحتمال هي الوحيدة اللي بتناطح بلودبورن كلعبة الجيل.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بينما اجابة هذا السؤال ما كان بنفس التحدي والصعوبه اثناء تجربتي لزيلدا

صدقني صادق، غلطان كثير بهالشي! يعني مثلاً، يمكن يخطر ببالك أن تعديل نظام الأسلحة و جعلها لا تنكسر بسرعة سيمنحك تجربة أفضل في زيلدا القادمة
لكن الأمر مش بهالبساطة
ايش الي ضمنك العالم يكون بنفس المستوى الخارق ؟ متعة الاستكشاف ؟ بل و شعور التجديد و الثورية في نفس البرية ؟ كيف تتوقع يتكرر بهالسهولة ؟ كيف ممكن تقدم تجربة أكثر إبهاراً بنفس القدرات التقنية ؟
أراهنك أن فريق زيلدا لن يتفوق على نفس البرية أو لن يتمكن من خلق نفس الشعور بالإبهار قبل 10 سنوات قادمة.
 

Sky Walker

True Gamer
WXfuedi.gif

أراهنك أن فريق زيلدا لن يتفوق على نفس البرية أو لن يتمكن من خلق نفس الشعور بالإبهار قبل 10 سنوات قادمة.
السيكول او اللي هو مايحتاج "يبهرك" زي اول جزء ، ماريو جالاكسي٢ ماقدرت تجيب عامل الابهار والصدمة اللي بالأول بسبب ان الأول سبقه في التجربة الأولى مع ذلك انت اخبر بكيف الثاني يتفوق على الأول :emoji_stuck_out_tongue:
 

Raulioo

Tarnished
صدقني صادق، غلطان كثير بهالشي! يعني مثلاً، يمكن يخطر ببالك أن تعديل نظام الأسلحة و جعلها لا تنكسر بسرعة سيمنحك تجربة أفضل في زيلدا القادمة
لكن الأمر مش بهالبساطة
ايش الي ضمنك العالم يكون بنفس المستوى الخارق ؟ متعة الاستكشاف ؟ بل و شعور التجديد و الثورية في نفس البرية ؟ كيف تتوقع يتكرر بهالسهولة ؟ كيف ممكن تقدم تجربة أكثر إبهاراً بنفس القدرات التقنية ؟
أراهنك أن فريق زيلدا لن يتفوق على نفس البرية أو لن يتمكن من خلق نفس الشعور بالإبهار قبل 10 سنوات قادمة.
فيه نقطة مهمة احس لازم البعض يلتفت لها.
على مستوى السلسلتين بشكل خاص، زيلدا -وابدا ما اقصد التقليل منها- لكن تقديم القفزة او مستوى الابهار ما بيكون معجزة بما ان اخر تربل A زيلدا كانت سكايوارد وقبلها توايلايت..أجزاء على الرغم من انها ممتازة جدا لكن حملوا معهم ميكسد رياكشنس وتفاوت واضح بمستوى اللعبة الكلي، مقارنة بماريو اوديسي اللي نصيبها المؤسف انها تتقارن مع الجلاكسيتين وبشكل اقل ماريو 3د وورلد، العاب تعتبر علامات اساسية بالصناعة كلها..
الكلام يتحمل جانبين، مستوى الالعاب المذكورة وصعوبة القفزة عمن سبقوها من جهة
والجهة الثانية كل منتج فيهم كيف اتقرر انه يتصمم مقارنة بما سبقه، زيلدا كانت تجربة فريش جديدة كوصفة ونهج تصميمي فامكانية الابهار عالية جدا بالنظر للفريق الفذ خلفها لأن خيارات كثيييرة انفتحت لهم مقارنة بما سبق (المجازفة جابت نتيجة ايجابية)، فأيوه امكانية ابهارها لنا بنفس الدرجة بالاجزاء القادمة احتماليتها أقل، لكن صناعة اجزاء افضل ممكنة بشدة
ماريو اوديسي بنت وصفتها على اجزاء سابقة، صعب العبها وانا ما افكر بنفس الوقت بماريو 64 او جالاكسي..فطبيعي نسبة ابهارها اقل لانها جمعت افضل ما قدمت ماريو عبر السنين مع لمستها الخاصة..وكان الله بعونهم بالعصف الذهني لمنتجهم القادم
عموما الفكرة هي الكلام عن مطورين هم من الامهر بحرفتهم حاليا وكيف كل واحد لما يصنع منتج خارق للعادة الأفضلية بتتجه لصالح من بغض النظر عن الفوارق بمستوى العابهم.
على فكرة عشان نفك القيود اللي فرضها علينا تايتنفال فترتيبي لالعاب السنة @@
ماريو اوديسي>نيير اوتماتا>ترايلز ان ذا سكاي شابتر 3>زيلدا بريث اوف ذا وايلد>بيرسونا5>TOB>ري7
هذا بس يبينلك لاي درجة نحن محظوظين ان عاصرنا سنة جبارة مثل هذه..طبعا لسة ما لعبت ياكوزا0 او نيوه او هورايزون وكلهم العاب بتتراقص اسماءهم بقوائم الترشحيات @@
 
التعديل الأخير:

I B R A

True Gamer
صوتي لبريث اوف ذا وايلد .. اول لعبة عالم مفتوح حقيقية ..
كونسبت العالم المفتوح ما استلهمته زيلدا من اي لعبه اخرى .. بقية الالعاب دايما وراها قصة خطية حتى تخلصها .. مهمة محدده تجبرك تنتقل فيها من النقطة A الى B .. زيلدا مافيها ولا اي جزئية خطية ماعدا اول نصف ساعة .. بعد كذا تقدر تروح تقاتل الزعيم الاخير بدون ملابس حتى !




WXfuedi.gif


السيكول او اللي هو مايحتاج "يبهرك" زي اول جزء ، ماريو جالاكسي٢ ماقدرت تجيب عامل الابهار والصدمة اللي بالأول بسبب ان الأول سبقه في التجربة الأولى مع ذلك انت اخبر بكيف الثاني يتفوق على الأول :emoji_stuck_out_tongue:

ماريو جالاكسي المفروض تكون جزء واحد لكن طوكيو ايد قالوا انهم صعب يحصروا كل هالافكار بلعبه وحده !
لو تلاحظ كل اجهزة نين الرسمية احتوت على لعبة رئيسية واحدة من سلسلة ماريو .. باستثناء الوي الي حصلت على جالاكسي الاولى والثانية !
 

sol-bad

True Gamer
والله الاختيار صعب جدا جدا جدا
لكن راح اختار لعبه وحده و نحن الربحانين في النهايه لتجرتنا هذي اللعبتين
زيلدا تستحق لعبه السنه
 

Oldsnake

True Gamer
ما لعبت ماريو لكن اعتقد حتى لو لعبتها تصويتي بيروح لزيلدا لعبة قدمت العالم المفتوح بشكل ما قدمته احد من قبل وثورة حقيقة بالصناعة مع انه مشكلة زيلدا الوحيدة هو المين كويست ايلي محتواه بصراحة ما كان بقوة المحتوى الجانبي اتمنى في الجزء القادم يكون في اهتمام اكثر بالدنجنات الرئيسية .
 
لم اجرب اللعبتين ولم اصوت لهما لكن اعتبرهما من الالعاب المذهلة لسنة 2017 القمبرية

لهذا اترك الحكم لمن جرب اللعبتين
 

Orange

True Gamer
ماشاء الله ماريو حصل الكثير من الأصوات " بصراحة ما توقعت " اتفهم سبب هذا لانه بالفعل اللعبة ممتعة لاقصى حد ومتقنه و تستاهل كل الحب لكن شخصياً اذا جيت بختار لعبة العام ما أنظر فقط لهذا الشيء مثلاً السنة الماضية اخترت فف ١٥ وهي لعبة فيها كثير عيوب مثل ما كلنا عارفين لكن ببساطة لعبة العام هي اللعبة التي اتذكر بها العام .. على سبيل المثال ٢٠١٥ لا اتذكر اي لعبة فيها ما عدا ثلاث العاب " بلودبورن -وتشر ٣ - فانتوم بين " هؤلاء الالعاب صنعو تلك السنة و ما صنع ٢٠١٦ هو انتظار وترقب فف ١٥ و ما لحقها من أصداء الجماهير و الاختلاف الشديد حولها بعد ذلك ..

اما هذه السنة فاللعبة التي انتظرتها سنوات هي كل شيء بالاحرى هي بالنسبة لي اكثر من مجرد لعبة أوائل اللمحات عنها هي ما أشعل داخلي شغف الالعاب مجدداً .. انتظارها تحليلها مشاهدة إعلاناتها مراراً وتكراراً و إنتظار الايام والساعات لصدورها و لحظة صدور مراجعاتها وفوزي بالمراهنات التي وضعتها والثقة العمياء التي اتبعتها هي ما صنعت ٢٠١٧ هي ما صنعت جزء من تكويني الداخلي بحب شيء ما بشغف حتى لو كان لعبة اعلم بأنكم جميعاً تدركون اني اتحدث عن زيلدا نفس البرية ولكن لا ضير بتذكيركم مجدداً بإنه حتى و إن لم تكن تلك اللعبه الثورية و حتى وإن لم تأتِ باي جديد فمجموع ما قدمته لي من ذكريات في طيات عالمها هو شيء أعتز به كثيراً وهو شيء موجود بها فقط .
 

Suzuki Yu

True Gamer
حرجع أصوت بالموضوع لما ألعب ماريو أكثر (لسه بالبداية).

لكن أعتقد أنه صوتي بيروح لزيلدا BotW اللي سوته اللعبة شي جدا اعجازي واستصعب انه اوديسي تتجاوزها
 

Rare Games

True Gamer
قرار صعب جدا بالنسبة لي اللعبتين ما يتنافسوا على الجوتي وبس بالنسبة لي بل يتنافسوا على لعبة التاريخ بالنسبة لي

اوديسي تفوقت بالنسبة لي على جميع اجزاء ماريو ٣دي السابقة

بريث اوف وايلد مازلت اشوفها افضل لعبة لعبتها بحياتي لكنها مهدددة بقوة من اوديسي احتاج العب وقت واحلل اوديسي اكثر عشان اتخذ القرار
 

Lyn

Hardcore Gamer
زيلدا مو بس لعبة العام بل حتى الجيل بأكمله بالنسبة لي -لحد الآن عالأقل- أوديسي لازلت ماكملتها بس ليا معاها حوالي 10 ساعات وهي بالفعل أفضل ماريو 3D حتى الآن, كمية الأفكار الموجودة مو معقولة!

زيلدا إنجاز عظيم مو بس بالنسبة لننتيندو بس للصناعة وتصميم الألعاب بشكل عام, فصعب جداً شي يتفوق عليها... لليوم لسى ماهزمت الزعيم الأخير في زيلدا BotW :emoji_sweat_smile: بس خلصت كل شي في اللعبة طبعاً ماعدا الكوروك...مستحيل افكر حتى اني اجمعها.
 

N E R O

True Gamer
بالتأكيد زيلدا ، هي احد افضل ما انتجته صناعة الألعاب ، اللعبة متقنة لأبعد حدود و فيها لحظات استكشاف جميلة جداً ، ميكانيكيات صلبة و Attention to detail خرافي
 

Sultan/X

Banned
جالس اتخيل موضوع السنة ذي راح يكون طاحن بمين افضل لعبة لسنة، الاذواق بتتداخل مع الحقائق كالعادة.
 

ifahadx

True Gamer
فكرة الـ GOTY اصلا ظالمة ! على اي اساس اقول ان ماريو اوديسي افضضل من زيلدا او العكس ! لعبتين مختلفتين جدا !
نفس الشي تكرر السنة الماضية . بين انشارتد4 و اوفرواتش بس لا يمكن اقول ان ( انشارتد افضل من اوفرواتش او العكس ) بعض المرات نشوف افضل العاب العام متقاربة واقدر اتقبل المقارنة ( زي بين بلودبورن و ويتشر3 ) بس في حالن ( انشارتد و اوفرواتش ) والان ( ماريو و زيلدا ) فالاختيار مش منطقي ... على العموم اذا راح اختار اكثر لعبه "حبيتها" فغالبا اختياري راح يكون ماريو اوديسي . لانها جات في جنرا مهجور بينما زيلدا كلعبة عالم مفتوح صرنا نشوف الريدي 3-4 العاب عالم مفتوح في السنة فهذي نقطه حببتني في ماريو اوديسي اكثر
 

game for new

True Gamer
مالعبت اللعبتين بس بصوت لأبو شنب لان الترايلر تبعهم عجبني اكثر من ترايلر زيلدا خخخخ وغير هذا عشان الماضي الجميل اله عشته مع ماريو مع الاهل وانا صغير.
 

Good Hunter

True Gamer
زيلدا بالنسبة لي, أنقذت جنرا العالم المفتوح من الرتابة المعتادة والروتين الممل, قدمت اسلوب لعب تجريبي جبار جدا وقدمت شكل جديد من اشكال الحرية في الالعاب. مستحيل انسى رحلتي مع نفس البرية, اللعبة عيشتني لحظات جميلة هذا العام بكل تفاصيلها وعالمها الرومانسي والغني بالمحتوى والمفاجئات..
تأثير زيلدا على الصناعة كبييير..

لكن ما ادري ليش اجد نفسي متعلق ومغرم بأوديسي لهذه الدرجة, يمكن لأني ما لعبت لعبة بلاتفورم بهذه العظمة من اكثر منذ جالكسي 2 .. ما ادري.
اوديسي من جد رجعتني طفل, رجعت لي شغف التجول والاستكشاف, شغف التجميع , اوديسي توريك من جد الابداع في تصميم الالعاب لفين ممكن يوصل حقاً..
ماريو أسرت قلبي صراحة.

خلوني اخلص اوديسي اولاً واشوف.

لكن الخيار صعب جداً , لو بيدي انزل اللعبيتين في بكج واحد مثل ال The Orange Box ونعطيها القوتي ونرتاح من الحيرة &&
 
أعلى