hits counter

أيهما تفضل النهاية المفتوحة أو النهاية الإرتجالية

boukou

Hardcore Gamer
أغلب أعمال الأنمي تكون عبارة عن إقتباس من مانغا أو رواية أخذت جزء من الشهرة من اليابان, لكن لما يكون مصدر مصدر الإقتباس قريب جدا من الأنمي يكون أمام الأستديوهات المنتجة أمام خياران أولهما النهاية المفتوحة تبقي المشاهد أمام خيار إنتظار جزء تكميلي للأحداث أو نهاية مرتجلة تضع نهاية للعمل

وهنا أمثلة عن أعمال بنهاية مفتوحة لم تحظى بجزء تكميلي:
anime Skip Beat
11912.jpg

هنا أمثلة عن أعمال بنهاية إرتجالية:
akame ga kill
64581.jpg

و هنا أعمال بنهاية ارتجالية و مفتوحة بنفس الوقت:
one outs
22669.jpg

claymore
21834.jpg
 
التعديل الأخير:

IMTLD

True Gamer
حقيقة الموضوع صعب، كل خيار أسوأ من الثاني، لكن بشكل عام النهاية المفتوحة توحي بأن للأستديو النية لاقتباس التكملة. لكن من الناحية الأخرى النهاية المفتوحة في بعض الأحيان ما تكون مفاجِئة ولا تترك أثر كبير في المشاهد لأن النهاية من أهم عوامل التعلق في الأنمي، كما في أنمي Skip Beat. للأسف غالبية الأنميات تنتهي بنهاية مفتوحة غير مناسبة أو نهاية ارتجالية ضعيفة.
شخصيا أفضل نهاية مفتوحة لكن عند نقطة مناسبة في المانجا لتترك احتمالين الأول توقف الأنمي هنا الى الأبد والثاني تخطيط لموسم آخر وكلاهما جيد. مثل
WHITE ALBUM 2
الأنمي توقف عند نقطة حاسمة، وضننت أن الأنمي انتهى قبل أن أكتشف أن هنالك تكملة، في كلتا الحالتين الأمر ممتاز
Magi
الأنمي بجزأيه توقف عند فصول انتقالية وكانت نهايات موفقة، وغالبا أنميات الشونين أسهل الأنميات في تحديد النهاية
Nana
الأنمي وقف في أفضل فصل ممكن يوقف فيه، الحلقة الأخيرة كانت كأنها خاتمة الأنمي الوحيدة
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
فلم أكيرا من نفس المؤلف. هو اقتبس الجزء الأكبر من المانجا ولكن عدل عليه علشان يتناسب مع الفلم.

المخرج هو المانجاكا فالذي صار أن الفلم تفوق على المانجا وقدم نهايته المغلقه (بالنسبة لي على الأقل). بالطبع المانجا تغوص في تجربة أخرى لكن الفلم طلع كل جماليات عالم أكيرا بطريقة منطقية وبدون "تمطيط" المانجا في الجزء الثاني منها.
 

Hozuki ari

True Gamer
أنا اكره النهايات المفتوحة بشكل عام لأني اربطها بحقيقة إني ما بشوف زيادة من هالقصة إلا إذا رحت قريت المانغا. لكني أفضلها على كثير من النهايات الارتجالية لأنه هذي يصير فيها تخبيص عدل.... لكن في النهاية الحق ينقال إنه إذا كان في لمسة فنية في النهاية ومتعوب شوي على القصة ممكن تطلع بشي له طعم حلو ومختلف عن الأصل، مثل حالة فل متال الأول. فالمسألة ترتبط في الأخير بقدرة الاستوديو والقائمين على الأنمي في تقديم شي ممتاز.
 

MH MD

Moderator
مشرف
أهم شيء عندي ان النهاية تكون مرضية سواء مغلقة أو مفتوحة، إرتجالية أو طبيعية، يزداد تقديري لها لو كان فيها Emotional Climax مبني على كل الأحداث اللي صارت في الحلقات السابقة لها -مثل Shirobako و Steins;Gate -، أو تخرج منها وانت راضي تمام الرضا عن توقف الانمي حتى لو القصة ما انتهت والشخصيات ما حققت كل أهدافها -مثل Hunter X Hunter نسخة مادهاوس، نهايتها مثالية وما عندي أي ثقة اننا بنشوف الآرك بعده بيكتمل على كل حال في المانجا - .

لكن برضو، حتى بعض النهايات اللي تطلب منك تكمل من المانجا ممكن تكون مبتكرة وممتازة وما أمانعها، مثل حالة Medaka Box ، نهاية الحلقة القبل الأخيرة هو أفضل مشهد فيه ويحمسك تكمل المانجا -الممتازة-، الحلقة الأخيرة هي قصة جديدة منفصلة بالكامل تتعلق بكوماجاوا وهي أفضل حلقاته أصلا.

أهم شيء التطبيق.
 

X I I I

True Gamer
حركة إنهم يعطوك نهاية مفتوحة هي الحركات النذلة بتخلي الفان ينذل عشان تكملة للأنيمي..
و هالشيء نفس إلي صار مع سكيب بيت و تجميع تواقيع عشان تكلمة للأنيمي في النهاية أنذلينا ولا صار شيء
بعضنا أنجبر يروح المانجا و ياريتها بذيك الجودة بالرسم

و أعتقد كلنا متفقين على نهاية هنتر :)
 

Orange

True Gamer
بالنسبة لي لا تهم كثيرا
فَلَو أتت نهايه مرتجله غبية فهذا سيّء
ولو كانت نهايه مفتوحه ولكن بطريقة غبيه ايضا فهذا سيّء
اهم شيء تكون النهايه مدروسه بطريقة تحترم المشاهد
و تكون مؤثرة فبعد الكثير من المطالعه والمشاهده
اكتشفت ان اغلب الانميات الأسطورية
تكون ذات نهايات اما غير متوقعه او اما مؤثرة
تخلد قيمة الحلقات السابقة وتجعل ذكرى رائعه
فأنا حتما افضل هكذا نهايات
سواء كانت مفتوحه او مرتجله
 

Uzumaki Naruto

True Gamer
الموضوع هذا خلاني أفكر بشي, هل النهاية تأثر على حكمك لجودة الانمي؟ (أتوقع أكيد قد فتح موضوع مشابه بالقسم هنا, لول ما خليتوا شي ماشاءلله عليكم)
لو الانمي عاجبك وماشي معاه تمام بس جت نهايه فاشله هل تكرهه بسببها؟ أم تتذكر الحلقات السابقه الي أغلبها كانت ممتازه؟

بالمنطق أقول مفروض النهاية ما تهم كثير بما انها كلها حلقه وحده واذا انمي من ٢٥ حلقه ٢٤ منها ممتازه فأكيد الانمي متعني بالغالبيه العظمى, بس بنفس الوقت ما أقدر أنكر انو النهاية لها وزن كبير علي وأتوقع أي شخص ثاني. لو الانمي عادي الى جيد بس بنهاية مجنونه هالشي ممكن يخلي الانمي بمرتبه عاليه بالنسبه لك.
لول عندي مثال غريب, it's kinda like بالكوره ما يهم كيف تفوز (طريقة لعبك كانت حلوه أو ممله, الحلقات) أهم شي الفوز (والي هو النهاية بتحليلي الي مدري وش يبي)


وعشان أحس اني ما شطحت, الموضوع زي ما ذكروا الشباب كلاهما جيد اذا التنفيذ كان جيد. هممم عن نفسي ممكن أفضل النهاية الارتجاليه لأنها ان كانت ممتازه أعطي credit أكثر للكاتب.
 

deyaa

Hardcore Gamer
افضل النهايات المغلقة
خاصة اذا العمل لم يقتبس الانمي بشكل كامل سواء كان مقتبس من المانجا او رواية

مثل ري زيرو اعجبتني نهاية كثيرا مع انها لم تعجب الكثير
 

adel 52

Gamer
انا اُفضل ان تُقتبس المانجا بشکل کامل او ان لا تُقتبس من الأساس
الکثير من الناس لا تحب قراءة المانجا لذلک عدم اکتمال انمي اعجبهم امر مزعج جدا بالنسبة لهم
 

NIGHTMARE HUNTER

True Gamer
يعتمد على طريقة تقديم النهاية أولا وأخيرا، لا مشكلة عندي في نوع النهاية طالما تم تقديمها بأسلوب متقن ويتماشى مع طبيعة العمل بشرط عدم هدم ما تم بنائه من أحداث من أجل تقديم النهاية سواء كانت ارتجالية أم مفتوحة
بشكل عام أرى أن النهايات الإرتجالية مناسبة لأعمال الشونين والحياة اليومية والنهايات المفتوحة مناسبة للأعمال ذات الطابع السوداوي والغامض وبما أنني أفضل النوع الأخير فأظنني سأضم صوتي للنهايات المفتوحة
 

Futrus

True Gamer
افضل المغلقه والواضحه، اذا كان انمي فبكمل المانحا فما بتكون مشكله كبيره لكن لو كانت المانجا نفسها بنعاية مفتوحه يجيني شعور مزعج بضياع وقتي على المتابعه خصوصا لو عمل جويل واستمر سنوات، حتى لو كان العمل ممتاز لكن دائما اعتبر النهايه الممتازه جزء من مكافئة المتابع لمتابعته للعمل طول تلك الفتره.
 

RED ROSE

Hardcore Gamer
بشكل عام اكره النهايات المفتوحه لانها لا توضح نهايه القصه و في نفس الوقت اكره النهايات السيئه و مع ذلك افضل النهايه الارتجاليه على المفتوحه.
 

شيطون

Fortnite Lover
نهاية ارتجالية ولا نهاية مفتوحة زي نهاية بريسرك 97 :expressionless::expressionless::expressionless::expressionless::expressionless:
 

Orange

True Gamer
بعد كل هالوقت وانا اقرا ردي :emoji_frowning:
 
أعلى