hits counter

أنمي جديد لماساكي يواسا قادم في ربيع 2014

MH MD

Administrator
Administrator
220px-Masaaki_Yuasa_at_Anime_Expo_2013.jpg


[TWEET]409857357020016640[/TWEET]

بإختصار، في حسابه بالتويتر، المخرج Masaaki Yuasa أعلن عن رغبته في ضم مخرجين وأنميتورز ليعملوا في انمي قادم له في ربيع 2014 مكون من 11 حلقة.

ماساكي يواسا هو مخرج ومحرك - Animator - ومعروف بأسلوبه الجامح في التحريك وغرابة وجنون أعماله التي يعمل عليها وتوجهه السيريالي في الإخراج، بعض الأعمال التي عمل عليها:

220px-Cat_Soup_cover.jpg


Cat Soup
فلم قصير مدته نصف ساعة تم إنتاجه في 2001

13193.jpg


Kaiba

انمي مكون من 12 حلقة تم انتاجه في 2008

230px-Tatami_Galaxy_cover.png


The Tatami Galaxy

انمي من 11 حلقة تم انتاجه في 2010 وعرض في فقرة noitaminA

KickHeartPoster2013.jpg


Kick-Heart

فلم قصير مدته 10 دقائق تم إنتاجه هذه السنة -2013 - وتم تمويله عن طريق خدمة KickStarter

وغيرها من الأعمال الأخرى، أعماله لا تقتصر على إخراج أعمال كاملة فقط لكن لديه بعض الجزئيات التي يخرجها في أعمال معينة مثل الحلقة التاسعة من Samurai Champloo وجزئيات معينة في Welcome to the Space Show

يذكر أنه سيعمل على إحدى حلقات الانمي القادم Space Dandy أيضا.

احتمال كبير يكون العمل noitaminA لأنه: 1- بيكون من 11 حلقة كعادة أعمال هذه الفقرة. و 2- The Tatami Galaxy انعرضت في هذه الفقرة أيضا قبل 3 سنوات.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

رجل من العامة
tumblr_muey45MioC1s1ny8xo1_500.gif


نعم ...........متشقق من الفرحة واخيراً عمل كامل بدل موجة الافلام القصيرة......يرجع الرجل لمكانه الصحيح..:heart_eyes:

المزيد من الهستيريا والاخراج الخنفشاري والخروج عن الصندوق والجنون ........انا انسان في قمة الفرحة...في قمة الفرحة :inlove:
 
التعديل الأخير:

ROnt

Blick Winkel
متحمس للعمل طبعاً:eek:k_hand:


ايش هذا ايش هذا ايش هذا يا عبدلله؟:stuck_out_tongue_wi الخبر أثر عليك جداً:joy:
 

abdullah-kh

رجل من العامة
^
tumblr_mthlk2gSUv1sngugjo1_500.gif


وبما انك ذكرت مجموعة مهمة من اعماله يا محمد فايضاً احب اذكر هذا العمل:

4028l.jpg

Mind Game

واحدة من أكثر الاعمال الجنونية التي شاهدتها في حياتي، عمل يمثل شعور تعاطي المخدرات (اتكلم جد) بطريقة فنية تكسر كل حدود واساس موضوعي لنخرج بهستيريا انماوية في ساعة واربعين دقيقة... عمل لا يفوت وايضاً يحتاج راحة وتهيئة عند المشاهدة :joy:

ماساكي مخرج عبقري وقبل ذلك كله فنان محترف. ادين لهذا الرجل بواحدة من افضل الحلقات الانماوية التي شاهدتها في هذه الميديا....
المقصود هنا الحلقة العاشرة من انمي The Tatami Galaxy

الكلام يطول عن هذه الحلقة لكن ساختصرها بهذه المعادلة:
الجانب المرئي في اكمل وجه ممكن + الاخراج في اكمل صورة ممكن + الجانب الفكري والفلسفي في اكمل وجه ممكن = افضل حلقة ممكن ان تشاهدها في اي انمي.
هذه باختصار شعوري عن هذه الحلقة... وهذا لا يقل عن احساسي وشعوري الكامل عن العمل كله لكن لما تكسر كل الحدود وتطلع بجنون مثل كذا حينها وجب التصفيق والجزم بعبقرية هذا الرجل :clap:

اخيراً اعمال ماساكي ليست للجميع.. قد يجد اي شخص صعوبة في مشاهدتها لكن اي واحد يهتم بالاحساس الفني المجرد واحساس الهوية الاخراجية فهذه الاعمال له.
 

AMASJ1414

True Gamer
لوووووووووووول وش قصة جيفات بكاء انميات الموي :joy: لهذه الدرجة الميديا ما فيها لقطات بكاء قديمة -_____-

اخاف تتحطم يا عبدالله لما تنزل استعراض رسم الشخصيات كالعادة :disappointed:

على العموم متحمس جدا له لان الربيع حتى الان فارغ ما ندري وش فيه @@
 

Black Wolf

Woolfe
مع أني ما حضرت ولا عمل لحد الآن ليواسا :::innocent::: لكن سعيد جدا بهذا الخبر :eek:k_hand:

على العموم متحمس جدا له لان الربيع حتى الان فارغ ما ندري وش فيه @@

وش قصتك يا أخي :joy: مرة بتحكي الشتاء فارغ والآن الربيع :joy: رسيني على بر :joy:

ــــــــــــــــــــــــــ

تخيل يا عبد الله أنوا يواسا حب يغير من نمط اعماله متل واتنابي ويعمل عمل متل سبايس داني ؟ شو رح يكون موقفك وقتها :unamused:
 

AMASJ1414

True Gamer
وش قصتك يا أخي :joy: مرة بتحكي الشتاء فارغ والآن الربيع :joy: رسيني على بر :joy:

ــــــــــــــــــــــــــ

تخيل يا عبد الله أنوا يواسا حب يغير من نمط اعماله متل واتنابي ويعمل عمل متل سبايس داني ؟ شو رح يكون موقفك وقتها :unamused:


الشتاء قلتها قبل و سحبت كلمتي انه فارغ

الان فعليا الربيع ما فيه شيء -______-

اتوقع فيه جوجو حسب ما اذكر


+


كل المخرجين الان جالسين يواكبوا هذا العصر و هذه السنة راح تثبت هذا الشيء
 

abdullah-kh

رجل من العامة
^
لول محمد اعماله فيها جرعة :underage: اكثر من اي شيء في اي انمي شفته @@ والشيء المنحرف الموجود في سبايس داني عبارة عن نكتة بالمقارنة مع اعمال ماساكي بكل امانة.
لكن المحتوى المنحرف الذي يضعه يكون بطريقة غير طبيعية واعني ذلك بالتمام... لو فيه مجال هنا لكان حطية نموذج @@ لكن اذا تبغى في الملفات الخاصة @@
 

Black Wolf

Woolfe
^
هههههه عم بمزح معك :joy:

المهم راجع هذا الموضوع وشيك الأعمال ورح تجد الكثير في موسم الربيع وهذا غير الأعمال يلي ما تم الإعلان عنها لحد الآن :winky:

http://www.true-gaming.net/boards/showthread.php?t=32371&highlight=

المشلكة أنوا كلامك صحيح لكن المهم خلينا ننتظر ونشوف العمل عبارة عن أيش بالضبط :)
 

Black Wolf

Woolfe
^
لول محمد اعماله فيها جرعة :underage: اكثر من اي شيء في اي انمي شفته @@ والشيء المنحرف الموجود في سبايس داني عبارة عن نكتة بالمقارنة مع اعمال ماساكي بكل امانة.
لكن المحتوى المنحرف الذي يضعه يكون بطريقة غير طبيعية واعني ذلك بالتمام... لو فيه مجال هنا لكان حطية نموذج @@ لكن اذا تبغى في الملفات الخاصة @@

بعرف هذا الكلام ولكن حبيت أنكشك مش اكثر :joy:

مع أني متخيل هذه المشاهد ولكن ما في مانع لو بتبعت عشان أتنور مش أكثر :::blush::: <<<< :joy::joy:
 

abdullah-kh

رجل من العامة
كل المخرجين الان جالسين يواكبوا هذا العصر و هذه السنة راح تثبت هذا الشيء
امم ما فهمت ؟ اشرح ؟ اذا تقصد محتوى +18 فمن زمن جدي وهم كذا ومش شيء جديد.... تحديداً اتكلم عن ماساكي و حتى واتنابي رغم الجرعة الزايدة في عمله القادم وحتى ايماشي نفس الشيء فوين مواكبة العصر ....
ترى صحيح فيه محتوى مش كويس في اعمالهم لكن مش مثل الفانسيرفس الماسخ في اعمال الاستديوهات المحبوبة (@@) اللي تحبوها اقدر اقول هذه عادة قديمة عندهم :no_mouth:
 

AMASJ1414

True Gamer
امم ما فهمت ؟ اشرح ؟ اذا تقصد محتوى +18 فمن زمن جدي وهم كذا ومش شيء جديد.... تحديداً اتكلم عن ماساكي و حتى واتنابي رغم الجرعة الزايدة في عمله القادم وحتى ايماشي نفس الشيء فوين مواكبة العصر ....
ترى صحيح فيه محتوى مش كويس في اعمالهم لكن مش مثل الفانسيرفس الماسخ في اعمال الاستديوهات المحبوبة (@@) اللي تحبوها اقدر اقول هذه عادة قديمة عندهم :no_mouth:

مثلا واتنابي و سبيس داندي و Yasuomi Umetsu و عمله الموسم الجاي Wizard Barristers و كمان مخرج فل ميتال الاول و كاندام 00 و الفلم الجديد من توي

كل ذول ما حافظوا على تصاميم الشخصيات القديمة بل جددوا فيها و خلوها مواكبة للعصر و ما كان قصدي ابدا ابدا الفان سيرفس -_____-
 

abdullah-kh

رجل من العامة
من التسعينات وهذا الادمي مغير اسلوبه :joy: بالنسبة للتصاميم صحيح قبيحة لكن ما اشوف لها علاقة بما تفضلت "مواكبة العصر" تبغى اجبلك اشياء من الثمانينات رايحة فيها تصميماً... حتى شكل التصاميم مألوفة وفيها لمسة الاستديو المنتج فقط :::innocent:::
 

AMASJ1414

True Gamer
من التسعينات وهذا الادمي مغير اسلوبه :joy: بالنسبة للتصاميم صحيح قبيحة لكن ما اشوف لها علاقة بما تفضلت "مواكبة العصر" تبغى اجبلك اشياء من الثمانينات رايحة فيها تصميماً... حتى شكل التصاميم مألوفة وفيها لمسة الاستديو المنتج فقط :::innocent:::


التصاميم واحدة من الاسباب

فيه ايضا الاتجاه لجذب فئة الاوتاكو هذا برضو موجود في الاعمال الجديدة حاليا هل هذا موجود قديما ؟ -___- لذلك ما اشوف انها مشكلة انه الواحد يواكب التغير الحاصل في السوق لان في النهاية انت هدفك تخلي عملك ينجح و يكون له صوت لكن المصيبة انك تركز بشكل كلي على هذه الفئة و هذا اللي حاصل مع اغلب الاستيديوهات
 

abdullah-kh

رجل من العامة
الاوتاكو مرة اخرى :weary: مش لازم كل انمي يطلع في الحياة يعني انه موجه للاوتاكو... ومش لازم كل مخرج يتبع هذه الخطى :weary: وايضاً المبالغة في الوصف تكون معكوسة ومش منطقية على الدوام :pensive:
 

AMASJ1414

True Gamer
الاوتاكو مرة اخرى :weary: مش لازم كل انمي يطلع في الحياة يعني انه موجه للاوتاكو... ومش لازم كل مخرج يتبع هذه الخطى :weary: وايضاً المبالغة في الوصف تكون معكوسة ومش منطقية على الدوام :pensive:

welcome to real world :laugh::

مين قال ان لازم كل انمي يكون موجه للاوتاكو ؟ :neutral_face: لكن للاسف مبالغي هي الواقع -____- نسبة كبيرة من الاعمال لا تنجح فقط لانها غير موجهة للاوتاكو

و ايضا برضو ليست قاعدة هناك اعمال بعيدة كل البعد عن هذه الفئة و تنجح مثل مادوكا و على جانب المقابل اعمال تكون موجهة اصلا للاوتاكو تفشل فشل ذريع

في النهاية سوق الانمي صعب فهمه و ليس له اساس معين و اغلب الاستيديوهات صارت تلاحق هذه الاشياء التي في النهاية هي وهم
 

MH MD

Administrator
Administrator
هو مش مسألة تصاميم غيروا فيها عشان السوق وكذا، لكن كل فترة بيكون فيها اسلوب طاغي على السوق بشكل طبيعي والتصاميم تتطور تدريجيا مع مرور الزمن وتطور التقنيات في الرسم والتحريك، الثمانينات كان عندها اسلوب معين، والتسعينات أسلوب معين، وبداية الألفية كذلك، والوقت الحالي أيضا، اللي ممكن تشوفه حاليا كتصميم كلاسيكي كان في وقته شيء عادي ومجنرك ومش مميز ، اللي تشوفه حاليا تصميم للأوتاكو بيكون مستقبلا تصميم كلاسيكي وكذا، المصممين نفسهم أساليب رسمهم تتطور مع الوقت بشكل طبيعي، شوف أكيرا رسام جوجو على سبيل المثال وقارن بين رسمه في بداية التسعينات ورسمه اليوم وتصميمه للشخصيات اختلف ، حتى انه حديثا قام برسم شخصياته القديمة في مناسبة معينة لكن ما قدر يرسمهم الا بالأسلوب الحديث اللي صار عنده، اللي ذكرني بنقطة إختلاف التصاميم حسب عامل الزمن حتى لو كان مصمم الشخصيات هو نفسه هو عمل معين ينعرض حاليا @.@
 

abdullah-kh

رجل من العامة
عبدالرحمن انت فتحت سيرة مختلفة تماماً هنا انا اتكلم عن هوية مخرجين... يعني لما اشوف عمل لماساكي اتوقع اشياء معينة تميز هذا العمل عن غيره ومش لازم يكون الكل في نفس الخانة ونفس التصميم يعني لما اسمع لماساكي اتخيل عمل موي مثلاً :joy: لا طبعاً والسالفة ما لها دخل بالاوتاكو للمرة الالف بل بهوية المخرج ما احد تغير من هذول صراحة.... لما اشوف عمل واتانبي الجاي اقول هذا عمله مش عمل موجه للسوق :joy:

ثانياً: كلام محمد الفاتح صحيح لكن يا محمد في شيء مهم ايضا الذي هو تنوع التصاميم مع النمط الطاغي، في التسعينات كان فيه نمط طاغي لكن ايضاً الواحد ما يقدر ينكر وجود تصاميم مختلفة مع هذا النمط الطاغي...
نفس الشيء في هذا العصر اعمال ماساكي الاورجنال لها نمط تصميمي تميزها عن غيرها من الاعمال وتتلمس ذلك بسرعة... تذكروا هنا نحن نتكلم عن المخرجين الكبار والذي في العادة تكون لهم هوية تميزهم وقبل كل شيء اسم معروف في الصناعة... لذلك التوقع يكون مع هذا الزخم هنا فهمت عبدالرحمن :weary:
 

MH MD

Administrator
Administrator
@عبد الله

أوه أكيد في تصاميم تميز أعمال معينة عن غيرها، ليش أروح بعيد؟ تصاميم تاتامي جالاكسي من النظرة الأولى تلاحظ انفرادها وتميزها واللي ما تشوفه في كل مكان وتعرف ان صاحب العمل هو يواسا، كيك-هارت أيضا.

لكن.....تصاميم سبيس داندي وتصاميم أوميتسو أشوفها طبيعية بالنسبة لهذا الزمن، مش لازم لأن المخرج انسان قديم جدا راح يجيب معاه تصاميم كلاسيكية حجرية وانه تخلى عن أصالته وكلاسيكيته وكذا وانخضع لرغبات السوق، مافي واحد بيظل في مكانه وأكيد بيتغير مع مرور الزمن ومش من المعقول انه نطالبهم الآن يجيبوا تصاميم الثمانينات فقط لأنهم عاشوا في ذك الزمن وأنتجوا أعمال معينة فيها، لو كاوبوي بيبوب مثلا نزل في هذا الزمن من نفس طاقم العمل ونفس الظروف في عملية الانتاج برضو راح يكون شكله مختلف جدا وما بيكون بشكله اللي نعرفه حاليا.

وفي نفس الوقت أشوف تصاميم شخصيات سبيس داندي لها هويتها الخاصة ومميزة، تصاميم أوميتسو أشوفها كذلك في ويزارد باراستارز -بما انه بيكون عمل أوميتسو الحقيقي على قولتهم وبيحط كل جهده فيها- بغض النظر هل التصاميم عجبتنا ولا لأ.

*دخت@.@*
 

abdullah-kh

رجل من العامة
لو كاوبوي بيبوب مثلا نزل في هذا الزمن من نفس طاقم العمل ونفس الظروف في عملية الانتاج برضو راح يكون شكله مختلف جدا وما بيكون بشكله اللي نعرفه حاليا.
هنتر نيبون وهنتر ماد هاوس أكبر مثال على ذلك.

Yasuomi Umetsu اسلوبه يا محمد هذا من التسعينات ومش شيء جديد مستحدث من هذا العصر وايضاً مرات نشوف تصاميم قديمة ترجع بحلة جديدة مثل عمل Lupin the Third: Mine Fujiko to Iu Onna الذي مازج بين الكلاسيكية والحداثة في الرسم...

المهم هنا في هذا النقاش انه كلام السوق يبغى كذا مش لازمه مع اي مخرج.... لما اسمع عن عمل جديد لماساكي اتحمس لان المخرج له اسلوبه الخاص ومش شرط التصاميم لا اتكلم ايضاً عن الاخراج وكل الامور الاخرى بس انتهت الحكاية...
 

AlfreDo

Hardcore Gamer
شكرا على الخبر :thumbsup:
ماسبق اني شفت له اي عمل حتى الان بس بالنظر الى الاعمال اللي سواها فهذا المخرج باين عليه التميز راح القي نظرة على اعماله فربما اعلق في مصيدته واكون من ضمن معجبيه :heart_eyes:
 

Salman

True Gamer
الصناعة بخير:rockon:

مين الاستوديو الرهيب اللي قرر يعطي يواسا فرصة؟ الربيع رهيب من الآن. على طاري هالكلام، إحدى الأشياء الرهيبة في صناعة الأنمي هو إن دورة الإنتاج قصيرة جداً مقارنة بالصناعات الترفيهية الأخرى، ما رح تلاقي أنمي يتأخر لسنوات وسنوات بعد الإعلان عنه إلا في حالات خاصة واستثنائية.

لا تخافون على تصاميم الشخصيات، تصاميم أعمال يواسا دائماً تخدم أغراض المسلسل جيداً على غرابتها. حتى لو كانت تصاميم العمل الجديد مجنركة في نهاية المطاف، ثق كلياً بأن يواسا له مراد من ذلك.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
^
شيء ممتاز لما تشوف واحد يشاركك نفس الشعور :heart_eyes: بالمناسبة سلمان بما انك عندك وسائل ضغط فعالة اشرايك تكلم الشخص الذي اسمه حسين وتخليه يكمل كايبا ويشوف اعمال هذا الرجل @@
محمد الفاتح دخل عالم هذا الرجل بكل هدوء وبدون ان يفصح حتى وشاف الرائعة The Tatami Galaxy ووعدني بانطباعات مطولة (قمة النذالة والنكبة) :laugh:: وبانتطار البقية لما تتلمس الفن هنا. لازم حملة توعية بروائع هذا الرجل @@
 

AMASJ1414

True Gamer
عبدالرحمن انت فتحت سيرة مختلفة تماماً هنا انا اتكلم عن هوية مخرجين... يعني لما اشوف عمل لماساكي اتوقع اشياء معينة تميز هذا العمل عن غيره ومش لازم يكون الكل في نفس الخانة ونفس التصميم يعني لما اسمع لماساكي اتخيل عمل موي مثلاً :joy: لا طبعاً والسالفة ما لها دخل بالاوتاكو للمرة الالف بل بهوية المخرج ما احد تغير من هذول صراحة.... لما اشوف عمل واتانبي الجاي اقول هذا عمله مش عمل موجه للسوق :joy:

امممم فعلا الاوتاكو مالهم علاقة هنا كلامنا كله فقط عن التصاميم :disappointed:

على العموم كلامي ككل عن الاسماء الثلاثة اللي ذكرتها اما ماساكي ما شفت له عمل من قبل و راح يكون عمله القادم الاول لي مثله مثل اكيهارا و ماورو الرهيب =(

و حتى انا شفت موضوع كيبا كانت تصاميم الشخصيات غريبة و مميزة كان ودي اخضره لكن للاسف ردي في الموضوع يوصف حالتي -___-

و ايضا رد محمد الفاتح يوضح فكرتي ايضا حول التصاميم في هذا العصر

@عبد الله

أوه أكيد في تصاميم تميز أعمال معينة عن غيرها، ليش أروح بعيد؟ تصاميم تاتامي جالاكسي من النظرة الأولى تلاحظ انفرادها وتميزها واللي ما تشوفه في كل مكان وتعرف ان صاحب العمل هو يواسا، كيك-هارت أيضا.

لكن.....تصاميم سبيس داندي وتصاميم أوميتسو أشوفها طبيعية بالنسبة لهذا الزمن، مش لازم لأن المخرج انسان قديم جدا راح يجيب معاه تصاميم كلاسيكية حجرية وانه تخلى عن أصالته وكلاسيكيته وكذا وانخضع لرغبات السوق، مافي واحد بيظل في مكانه وأكيد بيتغير مع مرور الزمن ومش من المعقول انه نطالبهم الآن يجيبوا تصاميم الثمانينات فقط لأنهم عاشوا في ذك الزمن وأنتجوا أعمال معينة فيها، لو كاوبوي بيبوب مثلا نزل في هذا الزمن من نفس طاقم العمل ونفس الظروف في عملية الانتاج برضو راح يكون شكله مختلف جدا وما بيكون بشكله اللي نعرفه حاليا.

وفي نفس الوقت أشوف تصاميم شخصيات سبيس داندي لها هويتها الخاصة ومميزة، تصاميم أوميتسو أشوفها كذلك في ويزارد باراستارز -بما انه بيكون عمل أوميتسو الحقيقي على قولتهم وبيحط كل جهده فيها- بغض النظر هل التصاميم عجبتنا ولا لأ.

*دخت@.@*

مين الاستوديو الرهيب اللي قرر يعطي يواسا فرصة؟ الربيع رهيب من الآن. على طاري هالكلام، إحدى الأشياء الرهيبة في صناعة الأنمي هو إن دورة الإنتاج قصيرة جداً مقارنة بالصناعات الترفيهية الأخرى، ما رح تلاقي أنمي يتأخر لسنوات وسنوات بعد الإعلان عنه إلا في حالات خاصة واستثنائية.

صحيح هذه احد ميزات الانمي الرهيبة و اللي تخلي السنة دائما حيوية باعمال جديدة طوال الاربعة مواسم السنوية
 

R&R

Hardcore Gamer
ماساكي يواسا وأنمي بعد , ضموني لقائمة المتحمسين , آخر أعماله Kick-Heart مع إنه كان مميز وستايلش والشخصيات فيه كانت مجنونه بس قصر الوقت كانت مشكلة وضيف إن الميزانية كانت منخفضه , لذا 11 حلقة تحل كل المشاكل نقدر نقول ضمنا رهابه ومتعه أسبوعيه في موسم الربيع .
 
أعلى