hits counter

ألعاب قصصية حلوة على السويتش

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
أمر بديهي أن الألعاب تكون ناحية "اللعب" أو الجميبلاي فيها هي الغالبة والتركيز الاكبر يكون عليها في كثير من الألعاب العظيمة خصوصاً عناوين ننتيندو منذ الأزل لكن ناس كثيرة ومنهم أنا يظل يهتم كثيراً لنقطة السرد والقصة والسردية التي تدعم اللعب لتجربة تبقى في الوجدان مدة طويلة بعد انهائها. هذه قائمة ألعاب هي أكثر ما اثار اهتمامي وحركت مشاعري خلال الثلاث سنوات وشوية الماضية في كاتالوج ألعابي على السويتش. مش كلهم راح تحركك لحد البكاء (فيه بعضهم تجارب عاطفية قوية للذي يريد) لكن كلهم يحتوون على عناصر سرد فريدة من نوعها، مثيرة للاهتمام، وتستاهل تشيك عليها لو تبي تجربة أعمق من السطح على ما يقولوا. حطيت في بالي أضع عناوين لذائقات متنوعة واتمنى تناسب جل من يقرأ ويحصل له لعبة تثير اهتمامه لحد الشراء.

بعض العناوين يمكن الريدي ناس كثيرة لعبتها لكن وضعتها للي ما مرت عليه قبل^^

The Gardens Between


حين رأيت عروض اللعبة الأولية في أحد دايركتات ننتيندو طرأ على بالي انها جميلة جداً بصرياً، لكن الجميل أن جمال الصورة عضدتها قصة شاعرية عن أهمية الصداقة وروح الصديق للشخص وتصميم ألغاز ذكي جداً وما شفت نفس استغلاله لعناصر من فترة مش قصيرة. ميكانيكية التحكم بالوقت هي جوهر اللعب وحين توصل لآخر المراحل لازم تحط انتباه شديد لأقل التفاصيل حتى تستغل هذي الخاصية وتنهيها بمستوى تحدي يشغل مخك. قصتها مميزة مع عناصر حل ألغاز كويسة.

GRIS


أحد المشاكل التي تعاني منها الالعاب الـ story-driven والعاطفية كثيراً أن كلما كانت جوانب القصة و الاحساس العاطفي فيها اقوى كلما عانت جوانب اللعب وقلّت جودتها على حساب العناصر الأولى. الحالة هذي ما حصلت بتاتاً مع جريس. قصتها آسرة جداً، مظهرها اعتبره شخصياً من أفضل ما حصلنا عليها في تاريخ صناعة الالعاب، وتصميم الالغاز والبلاتفورمنج لسه صلب ويعطي احساس جميل حين اللعب. أعشق العاب الالغاز الي تدفعك لكن لا تحطمك وجريس تفعل كل هذا بدون ما تكون حاجة قسرية في اغلب لحظات لعبها. و وجبة لا تضاهى لجميع الحواس أوصي بها بشدة.

Last Day of June



بالرغم ان عندها عناصر لعب تخليها أقرب لالعاب المغامرات لكن الذي يجعل اللعبة هذي فارقة عن غيرها انها تاخذك في قطار موت من العواطف طوال فترة لعبك لها. راح ينعطى لك فرصة تغير كامل سلسلة الاحداث التي تقود لموت زوجتك مراراً وتكراراً. راح تحصل ان تغيير لهكذا قدر جداً جداً صعب وفي النهاية راح تنتهي على لكمة وجدانية وتخليك تفكر في امور عديدة. لعبة تستحق التجربة بكل تأكيد.

Figment


لعبة ألغاز صلبة مع شخصيات وعالم غرائبي بموسيقى اوريجينال غاية في الجمال لكنها في المقام الاول قصة تدور حول مفهوم العائلة وحزينة بعض الشيء بلحظات راح تأثر في الشخص الذي يثمن العائلة كثيراً وبشكل اكبر هو بنفسه أخ أو اخت كبيرة أو حتى أب أو أم. أنت محبوس في اللاواعي وتحاول تصلح ضرر تسبب فيه حادثة مريعة. فيجمنت راح تخليك تفكر أكثر من انك تقاتل وتحتوي على رسومات تو-دي جميلة في كل زاوية من عالمها.

Night in the Woods


ترجع من محاولتك الفاشلة للدخول للجامعة وتركك للدراسة الجامعية راح تلعب بشخصية ماي، امرأة شابة بماضي متقلب ترجع لمدينتها الام عشان تعيش مع ابوها وامها مرة ثانية. لعبة بسيطة من ناحية الجيمبلاي تعتمد على الاستكشاف وميني جيمز صغيرة. أكثر ما يميزها هو شخصياتها. تستكشف أبعاد الاكتئاب، محن المدن الصغيرة وكيف مع الوقت يمكن تضمحل بسكانها. مع ثيمات أخرى لتتشكل عندك لعبة مش زي اي لعبة بشخصيات راح تخليك تهتم لها وقصص صغيرة يمكن تشوف نفسك فيها؟

Bastion


أعتقد ثلة كبيرة جداً من الاعضاء الريدي لعبوا باستيون على أجهزة مختلفة نظراً لأنها صدرت منذ سنين طويلة وعلى منصات ذهبت ومنصات حالية. لكن لسه تُعتبر عنوان لا بد من ذكره هنا ومش أوتديتيد بأي شكل من الاشكال حتى على منصة السويتش. لعبة ترتكز على جنرا الاكشن اربيجي ومستهلمة الكثير من عناوين نفس Secret of Mana. في باسيتون راح تحصل على تشكيلة كبيرة من الاسلحة تخليك تخصص طريقة لعبك وتسوي لها ابجريد وكل سلاح تقريباً يخلي طريقة اللعب مختلف اختلاف جذري عن الآخر. بينما اتجاهها الفني بديع لكن جانب اللعب فيها وحضور الرواي الدائم بشكل مباشر يروي لك القصة وانت تلعب هو الذي يجعلها تجربة للذكرى للاعبين كثر حتى بعد كل هذه السنوات منذ اصدارها.

Knights and Bikes


ذكريات طفولتي، بينما تحتوي الكثير من لعب الفيديوجيمز على مختلف المنصات الي جات في الماضي من غير الاركيد، لكنها تحتوي بشكل أكبر على ركوبي على دراجتي واللفلفة على الحارة مع الاصدقاء الاطفال قد عمري والوناسة من كذا رحلات. هذي اللعبة تاخذ هذي الذكريات حقتي وتبني كل شيء عليها! قصة البطلتين ديمليزا ونيسا الذي اذا شفتهم مع بعض تستغرب ليه هم ثنائي في جزيرة بينفورزي المعزولة. بجانب كونها طفلة انطوائية قليلاً ديميلزا تعاني من مشقة تربية والدها لها بعد موت والدتها. نيسا تقرر ترفع من معنويات صديقتها وتدعوها لرحلة عظيمة ومغامرة مثل مغامرات الابطال في القصص، يبحثون عن كنز مذكور بينما يحاولون حل مشكلة مرض غامض يصيب سكان الجزيرة، اللعبة تجمع عناصر القتال والاستكشاف والسرد بشكل جيد مع بعض. وتوازن بين لحظات القصة الظريفة والعاطفية في آن واحد.

بينما تقدر انك تلعب سولو لكن أنصح بشدة تلعبها كوآب مع شخص تهتم له كثيراً، عناوين كثيرة طلعت تخلي تذكرك لكل لعبة عاطفية صعب لكن هذي وحدة من الالعاب الي للحين اتذكر كل تفاصيلها. بما فيها بعض الالغاز الذي بتخليك تتسائل ايش كانوا يفكرون فيه المطورين لما سووها.

لعبة راح تخليك تضحك كثيراً، تذكرك بشقاوة الطفولة، ودفئ وحميمية وجود ناس تهتم لهم في حياتك.

198X


لو كنت شخص مولود في السبعينات أو الثمانينيات وقضى وقت كبير في صالات الاركيد أو حتى ولد بعدها لكن رجع للفترات تلك وعاصرها لمدة هذي اللعبة مصممة لأجلك! يمكن يكون فيه انحياز من طرفي هنا وسبب تقبلي الايجابي الكبير لهذي اللعبة لذا اخذوه بكيلو ملح. اللعبة تعتبر بداية للعبة أكبر(مطورها قال أنها تعتبر تشابتر أول في تشابترات عديدة تكون ساجا كبيرة) لمراهق مقبل على مفترق طرق في حياته ويتلمس محدوديات مدينته الصغيرة. يكتشف صالة أركيد في مدينته. ويلعب خمسة ألعاب ريترو من خمس جنرات قادمة من فترة السبعينات/الثمانينيات. كيف ارتياده لصالة الاركيد هذي تعطيه الثقة والعزم وتفتح له احتمالات كثيرة. بالنسبة لي اكثر ما اثار غيظي أن وقتك قليل لتجرب كل لعبة ريترو في اللعبة الذي بذاتها اعادة تصميم لألعاب مشهورة قديمة. لكن في اغلب الاحيان راح تحس انك تكتشف روحك مرة ثانية لما لعبت الاركيد او الاجهزة القديمة لأول مرة. مش بس تشكيلة العاب الاركيد الي تلعبها بل الصالة نفسها واجواء الماضي الذي يجعلها مميزة كثيراً. متحمس للتشابترات المستقبلية و أي احد يلعب العاب الفيديو منذ التسعينات والثمانينيات وحتى السبعينات لازم يجرب لعبة تحتفل بثقافة الاركيد.

Joe Dever’s Lone Wolf


ربما تكون الحصان الاسود في القائمة لأن في رأيي هي أكثر لعبة هنا ربما تكون مختلفة عن المعتاد. تلعب أولاً بإختيارك لمغامرتك ثم خياراتك داخل خيار مغامرتك ثم جزئيات قتال عشان تربط كل شيء ببعضه البعض مش عارف اشرح بصراحة لكن حاجة فريدة جداً جداً وما شفت شيء قبلها او بعدها يسوي نفسها. نظام القتال اول شيء راح يتطلب منك تفهمه عدل واذا صار لك كليك معه راح تشوفه ممتع. اللعبة مش للجميع ابداً لكن احب الحاجات الغريبة الي تحاول تخلق شيء جديد وهذا العنوان من ضمنها بلا شك. متحمس اشوف جزء ثاني في المستقبل مع شوية تحسينات.

Transistor


اللعبة التالية الي جات بعد باستيون من نفس المطورين، عندها نفس أساسات باستيون ضمن الاكشن اربيجي لكنهم لعبتين مختلفات تماماً بأساليب لعب بعيدة بعض الشيء عن بعض. في ترانزيستور أساس الجيمبلاي هو تعزيزات تضعها لسلاحك الوحيد على حسب تراتبيتها ينتج عنها تأثيرات مختلفة وتفتح باب استراتيجي أعمق من باستيون بكثير. قدرة انك توقف الوقت وتخطط لعشر خطوات قدام يعطيها كذلك بُعد تكتيكي كبير. القصة تتحدث عن مغنية فقدت صوتها وذاكرتها قامت وحصلت سيف يتكلم بجانبها. بآرت بديع جداً جداً وألبوم موسيقي مذهل للغاية!

Cinders


أول ما انهيت البلايثرو الاول علطول رجعت العب القصة من جديد عشان أسلك طرق اخرى واتخذ قرارات جديدة في رأيي راح تأثر على القصة بشكل كبير. خياراتي جعلت سيندرز الجميلة ملكة واميرها الملك لكنها ملكة قاسية دمها بارد يوم رجعت لخياراتي فعلاً كانت نهاية منطقية ونواتج المفروض تحصل و واقعية. الشيء خلا متعة اللعب كبيرة بالنسبة لي. عنصر انك تجد سعادتك ونجاحك لكن بوسيلة ثمنها مش الذي تظنه وعنصر متغلغل في كل زوايا القصة بحرفية عالية. إجمالا، اذا كنت تحب الخيال التفاعلي، الشخصيات القوية، وخيارات راح تحمل فعلاً تبعات تغير أمور كثيرة جداً.. هذي اللعبة لك ومن العناوين الي متأكد غابت عن رادارات ناس كثيرة.

The World Next Door


حين ما جات شاشة الكريديت التجربة مجملاً كانت مرضية لكن انتهت على اسئلة كثيرة في راسي. ويمكن هذا كان متعمد اولاً واخيرا، ألعب مرة اخرى وشوف ايش راح يحصل ربما تحصل اجوبة اسئلتك؟ لكن اللعبة ما تعلق على الي تسويه فصعب كثير تكون واثق ان كل خيار مختلف تعمله راح يكون له اثر مغاير. اللعبة قدمت لي مغامرة "إيبك" بشخصيات خلتني اضحك واضرب راسي في الطاولة لكن تمنيت نهاية القصة كانت اكثر وضوح في ايش تسوي وليه تسوي وكيف تسوي.

Afterparty


في ساحة ألعاب المطور المستقل، بشكل عام، مفهوم الـ story driven adventure تبنوه أشخاص كثر ومطورين مشهورين طوال السنين الماضية، تركيزهم يكون قليل على جوانب الاكشن ومهتمين اكثر بعنصر التفاعل أو العبارة المشهورة " less focused on action and more interested in interaction"، أكان تقديمهم أقرب للروايات المرئية أو الالعاب بشكل عام يختلف لكن للناس الي ما لها في الانديز ربما هالشي يكون منفر لهم. أفتربارتي تحاول تلعب على الحبلين. حبكة مش معتادة (صديقين يذهبون للجحيم) بخيارات نصوص تخليك تنسدح ضحك مثل ما تخليك تفكر في قرارات حياتك، وريبلاي فاليو ربما يكون الاقوى في القائمة راح تشوف نفسك تعيد اللعبة أربع أو حتى خمس مرات وكل مرة تطلع بحاجة ما جربتها قبل. الي يبغى جانب لعب مُركز يمكن ما يحصل ضالته هنا لكن الميني جيمز ورغبتك الدفينة تختار اسوأ خيار في كل مرة راح يوديك لأماكن غريبة وعجيبة

Old Man’s Journey


أعتقد ان رسالة لعبة اولد مانز جيرني لها علاقة وطيدة بأفكاري نحو العاب الفيديو كهواية وبشكل أكبر مراجعاتي للألعاب التي تشد نظري. وقتك ثمين جداً، لذا حاول تستغله بأفضل طريقة ولا تعطي نفسك حاجات تندم عليها عمرك كله أليس كذلك؟ كلما كنت أكبر في العمر وخبرتك الحياتية اكثر كلما كانت هذي اللعبة مست بنظري لأنها تضرب في أوتار التقدم في العمر وقليل الذي العابهم ابطالها شيبان. كلما كنت اصغر في العمر ربما ما راح تستسيغها لأنها تميل أنها توفي المراد منها بدون جانب حل الالغاز اللامع الذي يبرر جلساتك عليها وتميل للالعاب القديمة في هذي الجوانب. اضافة قيمة لمكتبة السويتش لديك في رايي.

Abzu


نتحرك أكثر نحو الالعاب التجريدية نحصل هذي اللعبة، هيكل القصة مرة اخرى يرجع لنا للألعاب الي ما تقول كلمة واحدة لتقول قصتها ابد وما فيها الاكشن المعتاد لكن توصل نفسها بفرادة تجربتها. راح تسبح في بيئات مختلفة، تحل لك ألغاز مختلفة، تكتشف أمور مختلفة. اللعبة هذي تأملية لأبعد درجة ومريحة جداً. هي أقرب لتجربة منها للعبة.

My Memory of Us

https://www.youtube.com/watch?v=UC2JXIbmUl0

واحدة من الالعاب الرائعة الي انضمت لمكتبة السويتش، لعبة ألغاز بفيجوالز رائعة. الاتجاه الفني روعة والراوي نفسه الفنان الانجليزي المعروف باتريك ستيوارت بلكنته البريطانية.. اللعبة تتكلم عن اكثر فترات البشرية ظلمة وتناول قصة بنت وولد حصلوا انفسهم في هذي الظروف الصعبة. اعجبتني كثيراً تفاعلات الولد مع البنت طوال اللعبة وتفاصيل صغيرة صنعت بسمة على وجهي. اذا كنت تبغي مغامرة تتحدى ذهنك وقصة راح تترك انطباع قوي في عقلك هذي اللعبة لك.

Neo Cab

https://www.youtube.com/watch?v=Fw8sDXEW854

ما تخلو قائمة اوصيها الا وفيها على الاقل لعبة سايبربنك واحدة XD

اللعبة تحتوي على ثيمات وتروبز الجنرا المعتادة لكن هذي المرة تبحث في مبحث استبدال الروبوتات للبشر في العمل والأتمتة بشكل عام بشكل اعمق من غيرها. فيه قيمة للريبلاي فاليو كبيرة هنا ايضاً.

==
الموضوع كان بالأساس وعد مني لـ @سيفروس سنيب ارسل له رسالة خاصة عن الالعاب القصصية الي اشوفها حلوة وشفت ان الرجال جهازه الاول السويتش بما انه محمول خفيف ويحب الانديز والالعاب السردية الصغيرة لكن كبرت القائمة وقلت اطرحه موضوع عام يمكن شباب المنتدى اهل السويتش خاطرهم العاب قصصية ما يعرفونها على المنصة^^"

طبعاً الموضوع مفتوح لأية اقتراحات من الاعضاء وراح نستفيد ايضاً يمكن احصل لعبتي المفضلة القادمة من اقتراح معين يعطيكم العافية على القراءة


 

Assassinator

Hardcore Gamer
capsule_616x353.jpg

RiME

الغاز/مغامرات/بلاتفورم شبيهة بICO. اللعبة فيها عناصر قصصية مشابهة لGris لكن بشكل آخر رائع.
 

Golden_Sun

True Gamer
موضوع رائع، هالنوع من الالعاب هي أحد اهم اسباب اقتنائي السويتش لان هالتجارب تقدر تنقلها معاك وين ما رحت وتكمل.
ضفت العديد من العاب الى قائمة الـwishlist وبعض هالالعاب عليهم تخفيضات في الـeShop مثل Figments وOld Man's Journey
 

Golden_Sun

True Gamer
اضافة:

جزء منها قصصي، جزء منها لعبة الغاز، وجزء منها مغامرات مع عناصر اربيجي:


من أمتع الالعاب على السويتش، ودي لو يكملونها بجزء جديد مع توسعات اكثر
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
يعطيك العافية @بندول

أتمنى كل من له معرفة يثري هذي القائمة
خاصة ألعاب الألغاز ذات الجودة العالية جداً

مع تيقني بعدم وجود منافس لسلسلة لايتون
لكن يظل الواحد يشتهي تجارب من نفس النطاق ...
 

leader_e

True Gamer
من قائمتك لعبت Gris و Bastion بالنسبة ل Gris عبارة عن تحفة في كل شيء اما Bastion لعبة متوسطة بالنسبة لي وما أذكر أنه قصتها كانت قوية.
وموجود عندي كمان لكن لسه ما لعبتها My memory of us و Old man journey و Transistor.
كمان سمعت عن Night in the wood انها لعبة جدا قوية هي و Abzu ان شاء الله ناوي عليهم
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ما لعبت إلا Gris
&_&

عالأقل عندي Bastion و Transistor في الباكلوغ.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
Elsinore


اكرر

Elsinore

قصصية؟

نعم

حلوة ؟

نعم


على السويتش ؟

لا


يرفع يده الذي يظن ان المشاركة هذه irrelevant.


بس ما زلت على كلامي .. Elsinore من افضل الالعاب القصصية و غيرها التي لعبتها هذه السنة.

لسا الرد irrelevant؟

@بندول اتمنى نير ٣ تكون حصرية ل Linux
 
التعديل الأخير:

KH_m

True Gamer
يعطيك العافية @بندول

أتمنى كل من له معرفة يثري هذي القائمة
خاصة ألعاب الألغاز ذات الجودة العالية جداً

مع تيقني بعدم وجود منافس لسلسلة لايتون
لكن يظل الواحد يشتهي تجارب من نفس النطاق ...
ما لعبتها بس اسمع مدح كبير لها. اتوقع أنها بتناسبك
capsule_616x353.jpg
 

Bo7mood89

True Gamer
ترى أدور على موضوعها ولا لقيته بس فاكر إن حسين وصى عليها أكثر من مرة
هذي مراجعتي لها بموضوعها الرسمي
ادخل عليها و تدخلك عليه
هناك العاب يقال عنها جميلة
و أخرى يقال عنها رائعة
و قلة منها يقال عنها اسطورية
و عدد اقل يلقب بتحفة فنية
لكن تكاد تعد على الأصابع تلك الألعاب التي يقال عنها انها تبقى بالذاكرة لفترة طويلة، العاب يرتبط بها اللاعب بشكل شخصي، نعم، katana zero هي واحدة من تلك الألعاب !
عادة العاب المطور المستقل يرتبط جنونها بإسلوب اللعب، لكن هنا الجنون بالقصة الرائعة، نعم هي غير واضحة ببعض الأحيان و فيها فلسفة و كلام عميق قد يسبب التوهان الكامل للبعض، لكن مع ذلك فهي مجنونة بجرأتها و محتواها و اسلوب التقديم و تطور الشخصيات، بالإضافة للاعب و إعطائه إحساس المتحكم الذي لا يعرف هل هو فعلاً طيب بتعامله مع الطفلة الصغيرة و خوفه عليها، ام وغد بتعامله مع أفراد الشرطة !
لن اتعمق اكثر بالقصة لتجنب الحرق، و لكنها فعلاً مثيرة للاهتمام و جعلتني مشدود من البداية إلى النهاية.
على صعيد البصريات، فمع ان معظم الأماكن مغلقة إلا أنها تنوعت و بشكل رائع، تصاميم الشخصيات مذهلة و تجعلك تتفاعل مع مشاعرهم المختلفة، الألوان ليست متنوعة و لكن تم اختيارها بعناية لتجنب التكرار و نجحت بذلك، طبعا مع مشاهد التعاطي تصبح البصريات أمرا أروع و تمكنك من الاستمتاع بكل مظهر باللعبة حتى لو كان شقة تعمها الفوضى !
الصوتيات كانت مؤثرة جداً، الأكشن له نغمته الخاصة التي تجعل تقطيع رؤوس الأعداء و رد طلقاتهم إدمان تريد منه المزيد
و بالمقاطع التي تحتوي حوارات جادة تجدها حاضرة لإضفاء الغموض و التشويق، غريبة و مريبة بلحظات التعاطي، هادئة و حالمة باللحظات العاطفية.
اسلوب اللعب بسيط جدا لكن متنوع جداً، هي تشبه celeste بهذا، بعض الأزرار ستسخدم، حركات ثابتة طول الوقت، لكن بتنويع رائع يجعل التجربة مرضية بل و مرضية جداً جداً
نظام مهمات، و كل مهمة تحتوي على مراحل صغيرة لتسهيل الحفظ، المهمات ليست طويلة بشكل ممل ولا قصيرة بشكل غير كافي، بل هي مثالية لإعطائك جرعة اكشن محترمة، لحظات ما بين المهمات ممتازة و ساعدت بالتنويع، الحوار المرتبط بالوقت و اختيار الاجابة بدقة كان في غاية الجمال، حوار متقن و رائع و ناضج.
التحكم سلس جدا و دقيق جداً، لا يوجد به اي عيوب، اللعبة قصيرة لكن بوجبة دسمة و تحتوي على قيمة إعادة بصعوبة أعلى و بمرحلة سرية، الصعوبة موزونة و تدريجية و تقدم تحدي جميل، ليست منفرة و ليست سهلة على الإطلاق، قتال الزعماء كان قليل لكن ممتاز جداً و متنوع و ممتع و يقدم تحدي يعتمد على التجربة و الخطأ كما هو حال باقي مراحل اللعبة.

اللعبة اعتبرها من النوادر النوادر التي اعطيهم معزة خاصة، متشوق بشدة للجزء القادم و اعتذر عن الاطالة.

١٠/١٠
 

NIGHTMARE HUNTER

True Gamer
أنا كنت بس يا دوبك بلف على مواضيع المترشحة هالسنة عشان أعرف شو أختار منها للتصويت عبين ما وصلت هون و قرأت عنوان الموضوع ونزلت نزلت، نزلت ونزلت...






وما لقيتها!!!! كيف أمكنكم تنسوها يا شباب؟! تستاهل أكثر من هيك! ::cry::
what-remains-of-edith-finch---button-fin-1556740644026.jpg
 

Hekari

SquallX سابقاً
1979 Revolution: Black Friday


لعبة قصصية من نفس نوع ألعاب Tale Tale , المميز فيها انها تروي قصة سياسية واقعية " احتمال ينحذف ردي " عن صحفي واكب أحداث الثورة الإيرانية ، المميز فيها تعيش الأحداث كأنك بالسبعينات وجزء من الثورة ومدتها ساعتين خلصتها بجلسة واستمتع فيها جدا ومالقيت لعبة زيها ، اسلوب السرد الروائي رهيب وأغلب الوقت راح تتفرج وقليل راح تستعمل الكنترولر عشان تختار الحوار الي يعجبك او تحرك الشخصية او تتفاعل مع حدث Quick Time Event . عدد الفصول 18 شابتر وبتخلصها باقل من 3 ساعات وانت راح تصور الاحداث حق الاحتجاجات وعنف الشرطة وبوريك معلومات وثائقية بالجيم بلي لشخصيات عاصرت الثورة واداءهم جبار وكل الطاقم مثير للاهتمام. لعبة شدتني بالاحداث من بدايتها لاخر اللعبة لدرجة خلتني اخلصها بجلسة وحدة.

كل هالمشاعر " الأمل ، الطموح ، الخوف ، الخطر ، والكئابة " عشتها مع احداث اللعبة .. واعتبرها لعبة تعليمية ترفيهية .

اللعبة عندها كونسبت خرافي، عيبها الوحيد لو طولوا باللعبة بالتطوير بس عشان يصقلوها زيادة ويطولوا مدة اللعبة
 
أعلى