hits counter

أكثر من عشر سنوات على Fire Emblem في الغرب

hussien-11

Senior Content Specialist
أكثر من 10 سنوات في الواقع! و لذلك سأكتب هذا الموضوع عن هذه السلسلة الأثيرة إلى قلبي، و التي أعتبر أي جزء منها system seller بالنسبة لي.

Fire Emblem هي سلسلة تاكتكس يعود تاريخ بدايتها إلى جهاز العائلة في الثمانينات! فهي واحدة من أوائل ألعاب صنفها و من الألعاب التي ساهمت في تعزيز شهرة و شعبية الجنرا في اليابان! يقوم بتطويرها الفريق المُبدع انتلجنت سستمز. كأي سلسلة ألعاب، فاير امبلم مرت بالكثير من التحديات الصعبة، و أنا لا أصدق أنها استطاعت أن تحقق كل هذا النجاح في الغرب بعد أكثر من 10 سنوات على إصدارها هناك!

كيف صدرت اللعبة في الغرب ؟؟ ببساطة شديدة : كل الفضل و الشكر يعود إلى رائعة ساكوراي سوبر سماش بروس ميلي، التي احتوت شخصية مارث، حيث تسائل الجمهور الغربي من مارث هذا ؟ الشخصية حصلت على شعبية بارزة مع المبيعات الكاسحة لسماش ميلي ( أكثر لعبة مبيعاً على الجيمكيوب ! )، و بذلك قررت ننتندو أن تقوم بترجمة الجزء السابع الذي صدر على الجيمبوي أدفانس بعد غياب و انقطاع للسلسلة في اليابان استمر منذ السوبر ننتندو حتى الجيمبوي !

GBA_Fire_Emblem_Box.jpg


من هنا انطلقت الحكاية! اللعبة حصدت ثناء من النقّاد و بالأخص جريج كاسافين محرر جيمسبوت الشهير الذي أعطى اللعبة درجة تعتبر مرتفعة "جداً" بمقاييس الموقع ذلك الوقت و هي 8.9 ليشجع عدداً كبيراً من اللاعبين على تجربتها، و قد كنت من المحظوظين بهذه التجربة! اللعبة دخلت قلبي سريعاً مع الموسيقى الرائعة و الثيم الشهير لها الذي حُفر في ذاكرتي ( هنا )، و اللغة النبيلة للشخصيات ذات القيم و الشهامة التي أحبها كثيراً، كما أن اللعبة امتازت بنظام "الخسارة" حيث أن أي شخصية تموت على أرض المعركة لا تعود أبداً و تفقدها للأبد! مما خلق هوساً لدى اللاعبين بإعادة أي فصل يخسرون فيه حتى شخصية واحدة من أجل إنهاء اللعبة مع جميع الطاقم! ما جذبني و جذب الكثيرين للسلسلة هي مدى كونها Accessible مقارنة بألعاب الاستراتيجي الأخرى، فهي بسيطة جداً و لا تحتوي أي تعقيدات، أنت هنا لا تصارع القوائم و أصناف الشخصيات و تدريبها، بل يرتكز اللعب على التخطيط على أرض المعركة حيث تكون كل حركة محسوبة و هذا ما أفضله شخصياً كلعبة من المفترض أن تركز على هذا الجانب بالأصل! بالإضافة إلى ذلك، القصة كانت رائعة حقاً، خاصة في مراحلها الأخيرة.

هذه اللعبة صنعت قاعدة مخلصة من العشاق الأوفياء، ربما لم تحقق أرقاماً كبيرة للغاية في المبيعات لكن جمهورها المخلص قام بافتتاح عدة مواقع مخصصة لمناقشة كل كبيرة و صغيرة في السلسلة، و أصبحت هذه اللعبة من العلامات الفارقة في مكتبة الجيمبوي أدفانس.

نجاح اللعبة شجع ننتندو على إصدار الجزء التالي على نفس المنصة :

Fire_Emblem_The_Sacred_Stones.JPG


إصدارة Sacred Stones كانت أسهل و أقصر قليلاً من سابقتها، لكنها لا تقل عنها روعة، كما حظي بطلا اللعبة إيفريم و إيريكا بشعبية كبيرة بين محبي اللعبة. إجمالاً، حافظت اللعبة على نفس الجمهور المخلص لها و الذي ظل يشتري اللعبة من جيل إلى آخر و من جهاز إلى جهاز !

Fire_Emblem_PoR_Boxart.JPG


الخطوة التالية للسلسلة كانت على جهاز الجيمكيوب مع رسوم ثلاثية الأبعاد بالكامل للمرة الأولى، و أعتقد أن ننتندو أرادت أن تحول اللعبة إلى سلسلة أضخم في ذلك الوقت ( لا زلت أذكر الحملة التسويقية الجيدة لها قبل أن تصدر )، و أعتقد أن اللعبة فشلت في تحقيق تطلعات ننتندو لها إلا أنها على الأقل حافظت مجدداً على جمهورها المخلص و على مزاياها الرائعة، و أضافت العديد من المزايا على اللعب مثل الأجناس الجديدة التي تمتلك قدرات مختلفة كما رفعت من جودة الموسيقى بشكل كبير.

حسناً من باب الأمانة يجب أن أذكر بأن جمهور السلسلة لم يكن راضياً عند إصدار اللعبة عن التحريك ثلاثي الأبعاد و مؤثرات الضربات لأنها لا تمتلك نفس جمالية التحريك في الأبعاد الثنائية، خاصة و أن اللعبة احتوت رسوم رائعة للـsprites في المقاطع القصصية :

fire-emblem-path-of-radiance-20050923024657849.jpg


على أية حال، حظي بطل اللعبة Ike بشعبية كبيرة للغاية بين جمهور السلسلة خاصة مع تصميمه الأيقوني :

FE-PoR_Ike_Ranger.png


من ثم قام فريق انتلجنت سستمز بمضاعفة الجهود و التخطيط لأضخم إصدارة عرفتها السلسلة حتى يومنا هذا :

Fire_Emblem_Radiant_Dawn_Box_Art.jpg


إصدار Radiant Dawn على الوي، و رغم ضخامة اللعبة ( أكبر طور قصة في تاريخ السلسلة و أكبر عدد من الشخصيات ) إلا أن بعض المشاكل ظهرت بشكل غير متوقع بها مثل الرتم البطيء في البداية و عدم أهمية الكثير من الشخصيات نظراً للعدد الكبير، لذلك ترى بأن اللعبة تحصل على آراء متفاوتة بين محبي السلسلة فمنهم من يعتبرها الأفضل ( و هي قدمت معارك متنوعة للغاية بالمناسبة و قد تكون الأفضل على هذا الصعيد )، و منهم من لم تعجبه اللعبة كثيراً.

و بعد ذلك.... أتت سقطة السلسلة غير المتوقعة و التي كادت أن تعصف بها كلياً :

Fire_Emblem_DS.jpg


Shadow Dragon الإصدار الحادي عشر في السلسلة و الذي كان في الواقع ريميك للجزء الأول في السلسلة ! حسناً أنا لا أفهم ما هو سبب هذا القرار الغريب ؟ هل أفلس الفريق المطور فكرياً و لم يعد قادراً على صنع عالم و قصة جديدة بعد إصدار راديانت دون العملاق ؟ لا أعرف ما الذي حصل بالضبط لكن هذه اللعبة كانت سقطة كبيرة للسلسلة في كل شيء، عشر خطوات إلى الوراء في اللعب بالتخلي عن كافة المزايا و التطورات التي طرأت عليها على مدار السنين ( أمر طبيعي مع كونها ريميك للجزء الأول )، مع قصة ركيكة، شخصيات تميل إلى القبح مقارنة بالتصاميم الرائعة في السابق و موسيقى للنسيان! اللعبة افتقدت تماماً إلى الجودة التي بنت لها قاعدة مخلصة من العشاق طوال هذه السنوات، و محصلة المبيعات لم تكن بالصورة المرضية رغم صدور اللعبة على جهاز عملاق تجارياً مثل الـDS... مما أدى إلى بداية الأيام السوداء...

و ذلك بالإعلان عن الجزء التالي و إصداره حصرياً في اليابان فقط !

Fefefefefef.jpg


الجزء الثاني عشر من السلسلة و هو "ريميك" للجزء الثالث ( الجزء الثالث يكمل قصة مارث أما الثاني فهو فرعي نوعاً ما ). هذه المرة استمع المطورون في انتلجنت سستمز إلى شكاوي اللاعبين جيداً و قدموا لعبة أفضل بكثير من سابقتها على كافة الصعد، نعم هذه لعبة جديرة بحمل اسم فاير امبلم و هي إصدارة رائعة للغاية ( و صعبة كذلك ! ) و إن كانت لا تناطح أفضل إصدارات السلسلة مثل Sacred Stones أو Path of Radiance. و قد قام المحبون الأوفياء بترجمة اللعبة إلى الإنجليزية بعد أن حرمتنا ننتندو منها !

نعم هذا حالنا محبو الألعاب التي لا تحظى بجمهور عملاق و قبول من الـmainstream، كان من الصعب جداً على جمهور السلسلة أن يعايش هذه الفترة بعد سنوات طويلة شهدت العديد من الألعاب الممتازة و الرائعة، لتعود السلسلة بعد ذلك إلى موطنها الأصلي و كأن شيئاً لم يكن. ليس ذلك فحسب، بل أن السلسلة كانت مهددة بالانقراض حتى في اليابان بعد أن أخفقت اللعبة في تحيق تطلعات ننتندو لها، حيث أبلغت ننتندو فريق التطوير أن الجزء القادم إن لم يحقق المبيعات المطلوبة فإن السلسلة ستتوقف و تنتهي هنا!

ليبدأ تطوير ...

PS_3DS_FireEmblemAwakening_enGB.png


فاير امبلم أويكننج، اللعبة التي تم تطويرها بالتعاون مع بعض الأفراد من مونوليث لدفعها في اتجاهات جديدة، الفريق المطور أعطى هذه اللعبة كل ما يملك و عمل عليها بإخلاص و تفاني، الفريق المطوّر أراد اللعبة أن تحتوي على روح فاير امبلم الأصلية عندما صدرت لأول مرة و قام بتقديم خيارات كثيرة جداً و بشكل غير مسبوق في السلسلة : خيارات لمستوى الصعوبة - إمكانية جعل الشخصية المقتولة تعود مجدداً بعد نهاية الشابتر - رسوم ثلاثية الأبعاد بقيمة إنتاجية محترمة للمحمول - عروض فيديو - موسيقى أوركسترا - فصول فرعية - DLCs - خيارات عديدة للقتال - أكبر نظام محادثات و حوارات في السلسلة - نظام الزواج لأول مرة في السلسلة و الكثير! و كان الثيم الأساسي للعبة و الذي دار في عقل المطورين أثناء تطوير اللعبة هو : الحب للشخصيات!
كل هذه الخيارات جعلت اللعبة تنطلق بقوة غير متوقعة في السوق الياباني لتبيع ما يقارب نصف مليون نسخة في أقوى رقم للسلسلة منذ أيام السوبر ننتندو هناك، و لتشجع هذه المبيعات ننتندو و تعود لإصدار فاير امبلم في الغرب، بحق الأمر كان أشبه بالمعجزة بالنسبة لي و شعرت بـ ( دموع الفرح ) تتملكني عند الحصول على اللعبة مجدداً!

نجحت اللعبة بشكل بارز فاق توقعات ننتندو لتصبح اللعبة الأكثر مبيعاً في الغرب ( ساعد على ذلك القبول الإيجابي و الحفاوة البالغة التي استُقبلت بها من النقاد ) لتتجاوز اللعبة حاجز المليون نسخة لأول مرة في تاريخ السلسلة، نعم النجاح يولد من رحم المعاناة!

لذلك دعوني أشارككم بهذه المقطوعة العظيمة من اللعبة :sob:

[video=youtube;vz0X2ybZ3a0]http://www.youtube.com/watch?v=vz0X2ybZ3a0[/video]
الملحمة الأخيرة... بالإضافة إلى الريمكس لثيم السلسلة الشهير، و كأن السلسلة تُغنّي وداعها الأخير!

بانتظار Fire Emblem x Shin Megami Tensei، و كلي اطمئنان على مستقبل السلسلة الآن، لسنوات عديدة قادمة ان شاء الله :clap: ليس هناك شعور أسوأ من فقدان سلسلة تحبها و تركت بصمة خاصة لديك.
 
التعديل الأخير:

Gon freeces

True Gamer
سيكرد ستونز مرة اندريتد, اللعبة معطينك طريقين مختلفين عن بعضهم و تشابترات مختلفة عن بعضهم و قصة غير و دنجن اكسترا مرة طويل و تختار أبجريد بالكلاس من 2. وورلد ماب اللي تعطيك قابلية تسوي skirmishes لو تبي تطور جنودك.


ننتندو السنة الجاية بتصدر ساوندتراك لألعاب Tellius لأول مرة بمارش الجاي, و السنة الجاية الميلاد ال25 للسلسة, و بما ان ألعاب Tellius/Ike مشهورة هل نشوف 3دس بورت؟ أو ممكن وي يو ريماستر.



للحين منقهر من اننا ما جاتنا ريميك الثالث, ننتندو مالهم حجة دائما يصدروا كل ألعابهم عالميا و الجزء اللي قبله باع ممتاز كمان, وت$ ننتندو -_-
 

Zixmar

True Gamer
السلسلة اللي اكتشفتها متأخر، حرفيا كنز ثمين ماكنت ادري عنه لكني اكتشفته:heart:

سيكردز ستونز كانت بدايتي مع فاير ايمبلم وعشقتها عشق مو طبيعي:heart:، بعدها اويكيننج وهنا وقعت بالغرام اكثر، والحين العب فاير ايمبلم ٧ ومستمتع جدا جدا:::blush:::

أي احد يحب الالعاب الاستراتيجية انا متأكد ان فاير ايمبلم راح تكون من افضل الخيارات له، وحتى لو الشخص مالعب الالعاب الاستراتيجية من قبل، يقدر يبدا بفاير ايمبلم ويمكن يكتشف ان هالجنرا مناسب جدا له.

شكرا حسين على الموضوع، أتمنى ان في ناس يتحمسوون من بعد الموضوع ويروحوون يبدون السلسلة هذي ويكتشفون مدى روعتها :heart:
 

mamiqdadi

True Gamer
أولا شكرا على الموضوع، جزئين الأدفانس أعدت لعبهم من فترة بسيطة، مدخل السلسلة بالنسبة لي كان جزء game cube بعدين كملت بجزء الوي، اللعبة ليها طعم اخر على الشاشة الكبيرة، ألعاب الستراتيجية تعتمد على أرض المعركة وتستغلها ، وهذه الجزئية تميز جزئين المنزلي، لذلك كلي شوق لملحمة أخرى وهذه المرة HD
كلامك صحيح Awakening أعاد النبض للسلسلة جزء ملحمي بوقت لعب كاف ، و خيارات متعددة، ومطمئن على مستقبل و مستوى السلسلة
 

EWAtron

Hardcore Gamer
للأسف كان اول جزء هو اويكيننق ، وما توقعت احب اللعبة لهالدرجة ، كنت اخذ الجهاز معي للجامعة على امل احصل وقت فاضي و العب فيها ، والمقطوعة اللي حطيتها حسين ل اويكيننج اعتبرها واحدة من افضل ما سمعت .
 

Bounty

رحمه الله
هاللعبه فعلا غيرت نظرتي لننتندو للأفضل فهي مختلفة عن كل شي متواجد بالسوق .. كافي تعلقي بالشخصيات وخوفي عليهم لا يموتون طول ما انا العب

جزء ال3DS كان فاتحة السلسلة لي .. انصدمت من كمية الشخصيات ونظام العلاقات بينهم والحوارات الجانبية المكتوبه بعناية (ياليت تتعلم الشركات)

من شهرين تقريبا خلصت جزء الجيمكيوب وكان رائع بمعنى الكلمة مثل ماتوقعت.

لازم اخلص جزء الوي و جزئ الGBA عالفيرتشوال كونسول .. بس ان شاء الله اقدر اخصص وقت لهم
 

Rare Games

True Gamer
هذه السلسلة اعشقها بشكل كبير وطبعا ذكاء نينتدو بعمل لها دعاية في سماش هو الي جعل اخوي الصغير يشتري جزء الوي بسبب حبه لشخصية مارث ومن الغرائب اني ذيك الفترة حاولت امنعه من شرائها كونه لعبة استراتيجي ومعقدة جدا

سبحان الله بعد تجربتي للعبة انبهرت منها وادمنتها بشكل مو طبيعي وضليت اعتبرها افضل فاير امبلم لحد صدور اويكنق الي ازاحت رادينت داون عن لقب افضل فاير امبلم بالنسبة لي

Fire Emblem Awakening

هذه اللعبة اعتبرها الافضل بالسلسلة الأسرع الاكثر سلاسه والبرودكشن فاليو العالي و نظام الزواج ودخوله في صلب الجيم بلاي وبناء كامل للباتل سيستم والاستراتجيات بسبب نظام الزواج المتقن

احساس رائع لما يتم مهاجمة الزوجة من الاعداء فيقوم الزوج بالتصدي لهم والدفاع عن زوجته !

اللعبة الحمدلله استقبلت استقبال ايجابي جدا من قبل النقاد والجماهير فهي اللعبة الاعلى مبيعا في السلسلة والوحيدة التي اجتازت حاجز المليون نسخه كذلك المراجعات فحصلت على تقاييم عالية جدا ودرجات كاملة وشبه كاملة
 

White Soul

Moderator
مشرف
مثل أغلب الشباب بدايتي كانت مع الرائعة أويكننغ ، ما ادري ليش الكثير من الفانز القدامى انحبطوا منها لكن الي متاكد منه إن السلسلة صارت أكثر قابلية للعب من مختلف الفئات مع أويكننغ والنجاح الاستثنائي لهالجزء ما جاء من فراغ. بالنسبة ليي استمتعت بأويكننغ كثير وأعتبرها رابع أفضل لعبة عدس بعد زيلدا ALBW وبوكيمون XY وكيد ايكاروس.

عموما أنا صرت رسميًا فان للسلسلة من بعد تجربتي مع أويكننغ وبكل تأكيد متحمس لكل جديد من السلسلة :heart: ناوي على جزئي الجيم بوي أدفانس بإذن الله، جزئي الجيمكيوب والوي صعب ألعبهم بس إذا حصلت الفرصة فليش لا :eek:k_hand:
 

Zixmar

True Gamer
ما ادري ليش الكثير من الفانز القدامى انحبطوا منها

لا، الفانز القدامى كثير منهم يقولون ان اويكيننج افضل جزء ترى، المواقع والنقّاد بعد اغلبهم مجتمعيين ان اويكيننج افضل جزء.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ما ادري ليش الكثير من الفانز القدامى انحبطوا منها

الجزء هذا سبب نوع من الانقسام في الرأي بين الفانز، لكن أنا بقول لك ايش الأسباب :

- الحبكة الرئيسية نوعاً ما أضعف من الأجزاء السابقة ( ممكن نقول هنا مسألة أذواق ).

- الآرت مختلف بشكل كبير، أكيد مش الكل رح يتقبل أسلوب الرسم هنا مقارنة بأسلوب الرسام القديم :

FE-PoR_Titania.png


- المهمات تخلت عن العوائق الكثيرة الي كانت تجيبها فاير امبلم و تخلي كل شابتر تجربة مختلفة عن غيره، الظاهر أن جزء من محبي الجنرا كانوا يرفضوا هالمعوقات ( مثلاً شابتر في الضباب يحد الرؤية أو شابتر في السماء كله خيول أو أو أو ) و يبغوا يلعبوا المعارك بحرية و أويكننج قدمت لهم هالشي، لكن في المقابل الفانز القدامى كثير منهم ما عجبهم هذا التغيير.

عموماً هي أفضل جزء في الجيمبلاي بلا شك. ما أعرف كيف ترتيبها بالنسبة لعشاق السلسلة حالياً مع دخول جمهور جديد أيضاً، سابقاً أكثر جزئين عندهم شعبية من الفانز هم السابع ( الي صدر على فيرتشوال كونسول اليو ) و باث اوف راديانس.
 

White Soul

Moderator
مشرف
- المهمات تخلت عن العوائق الكثيرة الي كانت تجيبها فاير امبلم و تخلي كل شابتر تجربة مختلفة عن غيره، الظاهر أن جزء من محبي الجنرا كانوا يرفضوا هالمعوقات ( مثلاً شابتر في الضباب يحد الرؤية أو شابتر في السماء كله خيول أو أو أو ) و يبغوا يلعبوا المعارك بحرية و أويكننج قدمت لهم هالشي، لكن في المقابل الفانز القدامى كثير منهم ما عجبهم هذا التغيير.

كشخص جديد على السلسلة، هاذي السلبية الوحيدة الي تلمستها
حتى مع خبرتي المتواضعة في هالجنرا حسيت بالملل من هالناحية، إضافة لوجود نوعين فقط من المهمات في الشابترات الرئيسية : اقتل الأعداء، اقتل الزعيم.
عندي إحساس إن هالشيء بيتعدل في الأجزاء القادمة وبنشوف تنوع في المهمات والخرائط والله أعلم.
 

Rare Games

True Gamer
تنوع المهام الرئيسية بالمابات كالحمايه والصمود عدد معين من الادوار ..الخ موجود باويكنق لكن مع المابات الجانبية شابترات الابناء

اي ان الفريق ما فقد القدرة على صنع الامور او عنده تحفظ عليهم لكن غير من الخلطه الاعتيادية
 

الفيشر

Hardcore Gamer
مثل أغلب الشباب بدايتي كانت مع الرائعة أويكننغ ، ما ادري ليش الكثير من الفانز القدامى انحبطوا منها:

شخصيا كفان قديم للسلسلة و الجينرا عموما (لعبتها من اول جزء و المفضل عندي هو سيكرد ستونز) انا بالفعل احبطني هذا الجزء وهذه اهم الاسباب :

- الشخصيات تحولوا من محاربين جادين في الاجزاء القديمة الى شخصيات انمي مدارس.. اجواء الحروب الملحمية القديمة خربت تماما بسبب هذا الشيء.. حتى القصة و الحوارات كانت كأنها قادمة من واحدة من الانميات الرخيصة ابو 12 حلقة و ماحسيتها مناسبة للسلسلة

كمثال على سوء الشخصيات.. عندكم سوميا.. وحدة ماتعرف تمشي داخلة حرب :confounded: (مؤخوذة من قالب "الفتاة الخرقاء الخجولة" من الانيميات)

tumblr_mkgprgjc7G1qi40lco1_500.jpg


Sumia_confession.jpg


- جزء الجيم كيوب صلح عيب موجود في السلسلة ككل و للاسف رجع هنا مضاعف.. وهو قوة البطل الزايدة اللي تخرب الاستراتيجية و الصعوبة.. وهذا الجزء هو الاسوأ في هذه النقطة حيث ان البطل خارق من البداية (عادة يكون شخص خبير على حصان اقوى من البطل في البداية).. في جزء الكيوب ، البطل كان متوسط القوة الى بعد نصف اللعبة و كان فيه كائنات جديدة تعتمد عليها و بهذا قوة فريقك تكون موزعة وماتعتمد على شخصية واحدة


بالنسبة للعيوب اللي ذكرها حسين.. بالعكس الآرت عجبني جدا.. و المعوقات كفان لادفانس وورز هي اضافة ايجابية ولو انها نفذفت بشكل افضل بمراحل في ادفانس وورز (اللي هي افضل من ناحية الاستراتيجية و الصعوبة)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
- الشخصيات تحولوا من محاربين جادين في الاجزاء القديمة الى شخصيات انمي مدارس.. اجواء الحروب الملحمية القديمة خربت تماما بسبب هذا الشيء.. حتى القصة و الحوارات كانت كأنها قادمة من واحدة من الانميات الرخيصة ابو 12 حلقة و ماحسيتها مناسبة للسلسلة

كمثال على سوء الشخصيات.. عندكم سوميا.. وحدة ماتعرف تمشي داخلة حرب :confounded: (مؤخوذة من قالب "الفتاة الخرقاء الخجولة" من الانيميات)

صراحة أشوفك بالغت هنا بشكل كبير، الطاقم الرئيسي من الشخصيات مثل كروم - روبين - لوسينا ينطبق عليه هالكلام، الطاقم منوع جداً و اللعبة تحرص على إرضاء الجميع
أيضاً، بالأجزاء القديمة فيه شخصيات مش جادة و ألعن من هذي بكثير.
 

الفيشر

Hardcore Gamer
أيضاً، بالأجزاء القديمة فيه شخصيات مش جادة و ألعن من هذي بكثير.

ما أذكر اي شخصية قديمة كانت قوالب شخصيات انمي.. حتى الشخصيات السيئة اذكر انها كانت سادة أو مافيها روح فكنت اتجاهلها وخلاص وماكانت تغيظني
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ما أذكر اي شخصية قديمة كانت قوالب شخصيات انمي.. حتى الشخصيات السيئة اذكر انها كانت سادة أو مافيها روح فكنت اتجاهلها وخلاص وماكانت تغيظني

صحيح كلامك، الشخصيات في الأجزاء الماضية ما كان أي منها ينتمي لقوالب معروفة في صناعة الأنمي ( لكن كان فيه كثير شخصيات مش جادة )
بس هذا ما ضايقني صراحة، أتفهم حرص المطورين على مخاطبة جميع الأذواق و في النهاية جمهور السلسلة لا بد يتقاطع مع جمهور الأنمي بشكل أو بآخر ( شوف مثلاً ثاريا حصلت شعبية كبيرة )، غير انهم قدموا support system ممتاز و شغلهم كان متقن.
 
أعلى