hits counter

أقل من 3 سنوات على صدور Nintendo Switch: مكتبة طرف أوّل بمستوى القمّة

hussien-11

Senior Content Specialist
NjxZHKGqFwhV986yf9n2Ec-768-80.jpg


أقل من 3 سنوات انقضت على صدور جهاز Nintendo Switch، الجهاز الذي تعلّق به القلب من أول فيديو في أكتوبر 2016، الجهاز الذي قدم لي مئات الساعات من المتعة الخالصة: أكثر جهاز متنوع في الخواص، أكثر جهاز متنوع في طرق اللعب، أسرع جهاز في الاستخدام، و الأروع من كل هذا... مكتبة طرف أول أسطورية بكل معنى الكلمة تم بناؤها في أقل من 3 سنوات

قيمة هذه المكتبة في واقع الأمر قد تكون أقل إذا كُنتَ من مُلاك Wii U، و لكن الوي يو جهاز لم يبع إلا 13.5 مليون وحدة فقط، عدد قليل جداً من الناس خاض هذه التجارب على الوي يو، هذه الألعاب ستكون في نظر اللاعبين في نهاية المطاف (ألعاب سويتش)، و إن شعرت أن أياً منها يشدك، فستشتري سويتش حتى تلعبها، لذلك أعتقد أنه من العادل أن أُعاملها كألعاب و حصريات سويتش. و رغم أن الجهاز يحتوي على "مئات" الألعاب الرائعة من كل الأصناف، لكنني أُريد التركيز على المكتبة الذهبية التي تبنيها ننتندو على السويتش الآن.

أنا لا أعتقد أن هناك جهازاً حصل على مكتبة حصريات طرف أول بهذه السرعة + المستوى في تاريخ هذه الصناعة.

لنُراجع هذه السنوات الثلاث و أبرز إصدارات الطرف الأول فيها، و لن أذكر جميع الألعاب بل الأكثر استحقاقاً :

30f99676956da2452efbfd3677623b62712137c2.jpg

The Legend of Zelda: Breath of the Wild

أروع لعبة إطلاق في التاريخ، أفضل لعبة عالم مفتوح و أروع لعبة مغامرات صُنعت حتى يومنا هذا، اللعبة التي حصدت العديد من جوائز (لعبة العقد) و ستنافس حتماً في أي قائمة لأفضل الألعاب في التاريخ. هذه اللعبة التي كسرت عيوب ألعاب العالم المفتوح و قدمت عالماً مُصمماً ببراعة تفوق الألعاب الخطية رغم حجمه الهائل و العملاق! هذه اللعبة التي قدمت النظام الفيزيائي و التفاعلي الأفضل في كافة ألعاب العالم المفتوح حتى يومنا هذا، هذه اللعبة التي قدمت عناصر لا نهائية للمغامرة من استكشاف المعابد إلى احتلال مخيمات الأعداء و من اصطياد الكنوز من أعماق البحار إلى جمعها من قمم الجبال! إن كنت تعتبر نفسك (لاعب فيديو)، فأنت مدين لنفسك بأن تلعب هذه اللعبة.

c0bd4406c623f080a21fa7a9bd3ac28b2212f3f6.jpg

Mario Kart 8 Deluxe

أروع لعبة Kart في التاريخ، رسوم مُدهشة بدقة 1080p و نعومة فائقة في السباق بسرعة 60 إطاراً مع قيادة شديدة الاستجابة و السلاسة، مجموعة ضخمة من المضامير الرائعة المصممة بعناية، عدد كبير من الأدوات المبتكرة الممتعة، و خيارات مثالية للتحكم تجعل اللعبة قابلة للتحكم من جميع الأعمار حتى لمن يلعب لعبة فيديو لأول مرة في حياته، مثل خيار الدواسة التلقائي و خيار عدم السقوط خارج المضمار.

arms-hero_0.jpg

Arms

ربما لا تكون Arms لعبة ضخمة أو كبيرة المحتوى، لكنها لعبة مصنوعة من المتعة الخالصة و يكفي أنها من تطوير فريق ماريو كارت. اللعبة هي الرقم واحد على الجهاز عندي لكل الأطفال من أقاربي، و الذين يفضلونها على جميع الألعاب الأخرى! إن كان بفضل التصميم الجذاب للشخصيات أو طريقة اللعب البسيطة أو التحكم الحركي الممتاز. جميع الأطوار في هذه اللعبة ممتعة، بما فيها طور الكرة الطائرة و طور كرة السلة، و هناك عدد كبير من القفازات لكل شخصية مما يجعل اللعب فيها متنوعاً بين لاعبٍ و آخر. بالطبع، و كما هي عادة ننتندو، اللعبة في غاية السلاسة و النعومة و الاستجابة للتحكم.

https%3A%2F%2Fblogs-images.forbes.com%2Ferikkain%2Ffiles%2F2017%2F07%2Fsplatoon-2.jpg

Splatoon 2

ماذا، لم تلعب سبلاتوون 2؟ لا تُكلمني!
أمتع لعبة جماعية عبر الشبكة لعبتُها في حياتي، إن كان من ناحية التقديم البصري الخلاب و الموسيقى الإبداعية، أو طريقة اللعب الفريدة و المبتكرة و التي لا تُشبه أي لعبة أخرى، و أروع ما فيها أنها كعادة ننتندو لعبة تُعطي الفرصة للجميع، استخدام الحبر و إجبار اللاعبين على الغوص فيه للحركة أو تعبئة الذخيرة، بالإضافة إلى وجود أسلحة قريبة المدى هي أمور تُقلل الفجوة بين اللاعبين مهما كان مستواهم.
اللعبة تحتوي على عدد مهول من الأسلحة، عدد ضخم من الخرائط المصممة بكل روعة، عدد متنوع من أطوار اللعب الجماعي العظيمة، و حبة الكرز على الكعكة هو الطور الفردي الممتاز و المبتكر فوق ذلك!

qvcdf3dva3tuxu6fe9upcl3vw2xtn1wjjpg.jpeg

Snipperclips

لعبة إبداعية لا يوجد لها مثيل في السوق، اللعبة تعتمد على تعاون لاعِبَين عن طريق "قص" بعضهما البعض من أجل تغيير شكل الشخصية بما يسمح بتحقيق الأهداف المطلوبة في اللعبة! مثلاً؟ حتى تثقب البالون في الأعلى أنت بحاجة إلى رأس مُدبب، و لتحقيق ذلك يجب على اللاعب الآخر أن يقصك بهيئة معينة. محبو الألعاب التعاونية و بالذات الأهالي و أطفالهم لا أعتقد أنهم يستطيعون العثور على لعبة أفضل لتجمعهم.

share_icon.jpg

Super Mario Odyssey

أحد أفضل ألعاب المنصات أو الSandbox و في رأي بعض اللاعبين هي الأفضل على الإطلاق. كعادة ألعاب سوبر ماريو فإن أوديسي (60 إطار، بالطبع) هي لعبة تملك أفضل ميكانيكيات و تحكم يُمكن تجربتها في لعبة فيديو، و لا أعتقد أنني جربتُ لعبة منحتني نفس الإحساس بالسلاسة و الاستجابة سوى The Phantom Pain فقط، مُجرد المشي بماريو في هذه اللعبة هو متعة.
إلا أن هذا ليس سر روعة اللعبة، أو ليس الوحيد بل السر هو "كابي" قبعة ماريو الجديدة و التي تمنحه القدرة على "تقمص" الأعداء و التحكم بهم! هل تعلم ما الذي يعنيه هذا؟
يعني أن هناك أكثر من 50 عدو مختلف تستطيع تقمصه في اللعبة، كل منهم يملك طريقة تحكم و ميكانيكية لعب مختلفة بصورة كلية عن الآخر! و كلّ منهم له استخداماته الإبداعية. جميع ممالك اللعبة تُقدم أيضاً جزئيات هي platforming بحتة (و كأنها مرحلة بداخل مرحلة)، كما تقدم محتوى post game ضخم يضم مملكة جديدة كلياً ستسحب دموعك لو كنت من لاعبي ماريو 64، أقمار و تحديات جديدة في كل الممالك، و المزيد المزيد من الإضافات. واحدة من أروع ألعاب الجيل بلا شك.

6b65daea2f6fc87f23b66a2b9ddfe46179c97364.jpg

Xenoblade Chronicles 2

إذا كُنت قد لعبت جميع ألعاب الآربيجي الياباني المشهورة مثل فاينل فانتسي و دراغون كويست و تيلز حتى بأحدث إصداراتها، و لم تلعب زينوبليد، فأنا يُمكنني أن أُخبرك و بكل ثقة، أنك لا تعلم إلى أين تستطيع ألعاب الآربيجي الياباني أن تصل! لأن ما تفعله ألعاب زينوبليد هو غير مسبوق في كل الجنرا، كيف أُشبه لك التجربة ؟ هممم، دعني أفكر... هل لعبتَ Final Fantasy X ؟ هل تذكر تلك المناطق الجميلة و الحالمة في اللعبة؟ و التي ضايقك أنها ليست سوى ممرات صغيرة تمرّ منها مرور الكرام ؟؟

تخيل لو أن كلّ منطقة من هذه المناطق، هي منطقة ضخمة عملاقة تستطيع ان تستكشفها كما تشاء ؟ هل تذكر Gran Pulse في فاينل فانتسي 13؟ تستطيع أن تتخيل زينوبليد 2 على أنها ما لا يقل عن 10 عوالم كلّ منها يمتلك توجهاً فنياً مختلفاً عن الآخر، و يضاهي Gran Pulse حجماً و محتوى و استكشاف! أضف على ذلك مدن ضخمة، مهمات جانبية، معارك قتالية حرة دون شاشات تحميل، و ألبوم موسيقي من العبقري "ياسونوري ميتسودا" أستطيع أن أقول بثقة أنه الأفضل في هذا الجيل بأكمله و دون مُنافِس. حتى القصة و مع أنها كانت طفولية الطابع بعض الشيء، إلا أنها مليئة باللحظات الحماسية، اللحظات الدافئة، اللحظات العاطفية المؤثرة، بالإضافة إلى الغموض و السرد القصصي الوجودي و الديني و الفلسفي المعروف عن المصمم الكبير تيتسويا تاكاهاشي.

زينوبليد كرونكلز 2 هي واحدة من روائع الجنرا الخالدة، و هي من روائع السويتش!

bff503c586783bd3b5caaaf0554f6167d0b81fac.jpg

Bayonetta 2

الكثيرون وصفوا هذه اللعبة بأنها أفضل لعبة أكشن في التاريخ. أنا لا أتفق مع هذا الرأي، لكنني أعتقد أن بايونيتا 2 لعبة رائعة للغاية تستحق اللعب، و هي بالتأكيد من حصريات السويتش الممتازة. اللعبة تحتوي على إخراج سينمائي ممتاز للمشاهد القتالية، أفضل مرحلة ميكا في أي لعبة قتالية، عالم جميل فنياً، تحكم ممتاز و لعب سلس، بالإضافة إلى مجموعة أسلحة متنوعة و رائعة أحدها هو سلاح القوس الإدماني!

438d822825b53c7e19f821ab614c179f6a47edbd.jpg

Donkey Kong Country: Tropical Freeze

لو سألتني ما هي لعبة السويتش الوحيدة التي لا يُمكن أن تتخلى عنها أبداً ؟ سأُجيبك بأنها دونكي كونغ تروبيكال فريز، اللعبة التي أرى أنها أعظم و أروع لعبة منصات ثنائية الأبعاد في التاريخ. ألبوم اللعبة الموسيقي من الملحن البريطاني David Wise هو ألبوم على قدر لا يُصدق من الروعة، عالم اللعبة المكوّن من مجموعة من الجزر هو عالم طبيعي خلاب في غاية الجمال، و الأروع أن هذه اللعبة تملك شخصية خاصة لكل مرحلة فيها بلا استثناء، كل مرحلة فيها مصممة بهدف و بفكرة مختلفة من البداية و حتى النهاية! و بالمناسبة، حتى على صعيد رسومي، هذه هي أفضل لعبة ثنائية الأبعاد رسومياً شاهدتها في حياتي، و لن تفهم جمالها حتى تلعبها بنفسك.

231774_screenshot_01_l.jpg

Captain Toad: Treasure Tracker

لعبة مظلومة و لم يلعبها عدد كافٍ من الناس، و يكفي أنها من تصميم استوديو طوكيو العبقري و الواقف وراء ألعاب 3D Mario. اللعبة هي لعبة ألغاز ثلاثية أبعاد، في كل مرحلة عليك ببساطة أن تجمع 3 جواهر مخفية! و حتى تحقق هذا يُمكنك أن تقوم بتحريك زاوية الرؤية بالكامل و النظر إلى المراحل الصغيرة من كافة الزوايا، الجواهر مُخفاة بأفكار و بطرق جهنمية! هناك إتقان كبير للغاية في "هندسة الفراغ" و تصميم المراحل في هذه اللعبة، و حقاً... أنت تجد لها مثيلاً في أي مكانٍ آخر.

506367-mario-tennis-aces.jpg

Mario Tennis Aces

في رأيي الشخصي، هذه اللعبة هي أفضل لعبة رياضية لسوبر ماريو، و أفضل حتى من لعبة كرة القدم ماريو سترايكرز. الأمر الذي يُميز هذه اللعبة عن بقية ألعاب ماريو الرياضية هي العمق الكبير في اللعب فهي تمتلك عداداً خاصاً للشخصيات يُمكن استخدامه بطرق مختلفة إما هجومية أو دفاعية. المحتوى الفردي في اللعبة قصير و لكن... من يهتم؟ ميكانيكية اللعب الأساسية في غاية الصلابة.

xenoblade-chronicles-2-torna-1-920x518.jpg

Torna: The Golden Country

هي إضافة منفصلة للعبة زينوبليد كرونكلز 2 تحكي حكاية وقعت قبل 500 سنة من أحداث القصة، قصة المدينة الذهبية Torna، و قد كان مُخططاً بالأصل أن تكون الفصل السابع من اللعبة الأصلية، و تم حذفها لضيق الوقت. Torna في رأيي الشخصي تقدم أروع طاقم شخصيات في أي لعبة حملت اسم زينوبليد، و خاصة الثنائي العظيم Jin و Laura، كما تقدم مقاطع قصصية رائعة بإخراج بديع، و قصة دافئة تُداعب القلوب، مع معركة أخيرة و نهاية ستبقى خالدة في الذاكرة.

3446535-supermarioparty-review-thumbnologo.jpg

Super Mario Party

هل تُريد أن تضحك؟ اجمع أصدقاءك و قم بشراء سوبر ماريو بارتي و اللعب بها معهم، و أعدك أن تضحك كما لم تضحك من قبل، و لكن عليك أن تكون حذراً لأن هذه اللعبة قد تهدم علاقاتك! كمية "النذالة" في هذه اللعبة تدفع اللاعبين تعساء الحظ إلى الجنون، تصميم الألعاب المصغرة رائع، و الطور التعاوني الجديد (2 ضد 2) هو أفضل إضافة حصلت لسلسلة ماريو بارتي. هناك تحفظات شخصية لدي تجاه بعض الجوانب في اللعبة مثل سهولة الحصول على النجوم مقارنة بالأجزاء السابقة، إلا أن هذه التحفظات لا شيء في بحر الضحك و المتعة الجماعية الجنونية الموجودة في هذه اللعبة.

gw44pdhlx3i11.png

Super Smash Bros. Ultimate

اسمها Ultimate و هي حقاً Ultimate. سماش ألتميت هي ليست فقط لعبة فائقة المتعة بمراحل متجددة ترمي العوائق في وجهك طول الوقت و أدوات تدفعك إلى تدمير الخصم تدميراً بصورة جنونية لا تتواجد في أي لعبة قتال أخرى فحسب، و لا تدفعك فقط إلى اللعب حتى 8 شخصيات معاً و دُفعة واحدة (صدقني ستتلقى الضربات من حيث لا تعلم)، بل هي أيضاً مُنتج يحتوي قيمة و value استثنائية على مستوى الإندستري بأكمله. هذه اللعبة بـ60 دولار هي سرقة للمطورين! أكثر من 100 حلبة قتال مختلفة بتصميم ممتاز (و هناك نسخ مختلفة من كل حلبة)، أكثر من 70 شخصية، عدد لا يُحصى من الشخصيات المُساعدة، و مع المحتويات الإضافية أكثر من 1000 مقطوعة موسيقية (حاول أن تستوعب الرقم فقط!)، فوق كل هذا: أطوار لعب كثيرة منوعة و رائعة خاصة طور القصة (الأرواح) الممتع جداً. سوبر سماش هي لعبة ننتندو "الأعلى قيمة" على الدوام و على مرّ الأجيال.

7ed3ae7cfef04fb638d691a7fed39c4a04fabc16.jpg

Super Mario Maker 2

هذه اللعبة تحتوي على أكثر من 100 مرحلة من مصممي ننتندو و أكثر من 5 مليون مرحلة من تصميم مجتمع اللاعبين حتى الآن و ما زال العدد في ازدياد، المراحل أقصر من ألعاب سوبر ماريو الأخرى و لا تحتوي على 3 نجوم للاستكشاف... و لكن!
كمية الأفكار و الابتكار و الأدوات الإبداعية الموجودة في هذه اللعبة تضاهي ألعاب ماريو ثلاثية الأبعاد في الروعة و المتعة، هذه اللعبة هي ماريو ثنائية الأبعاد الأكثر ابتكاراً و تنويعاً على الإطلاق، و هي تستحق أن تكون ضمن مكتبة كل مالك للسويتش.

fire-emblem-three-houses-1189209-1280x0.jpeg

Fire Emblem: Three Houses

لو أخبرني أحدهم بأن هذه اللعبة هي أفضل لعبة استراتيجية في التاريخ، فلا أستطيع وصفه بأنه يُبالغ. هذه اللعبة هي أحد أقوى الأمثلة على تميز و شجاعة ننتندو كناشر. أنا لا أستطيع أن أُفكر بأي ناشر آخر، لديه استعداد لتطوير لعبة بهذا المحتوى اللانهائي، للعبة لا تبيع أكثر من 2-3 مليون نسخة في المعتاد. هذه اللعبة تحتوي على 4 أطوار campaign كاملة، كل منها يتراوح طوله بين 50 إلى 70 ساعة، هذه لعبة تملك محتوً قادراً على منحك 200 ساعة لعب.

هذه لعبة تملك كل شيء: شخصيات أقلّها جيد أو مقبول و أفضلها جبار و ممتاز للغاية للغاية، تمثيل صوتي لعدد هائل من المَشاهد باللغتين اليابانية و الإنجليزية، قصة سياسية (أمتع و أقل تعقيداً من FFXII لكنها ليست بنفس النُضج)، كمية ضخمة من المعارك العظيمة و الخرائط العملاقة المنوّعة، طريقة لعب إدمانية ربما تكون الأفضل من نوعها على الإطلاق، و موسيقى ملحمية! فوق كل هذا، عناصر اجتماعية ممتعة أيضاً. هذه لعبة أخرى تُعطيك أكثر مما تدفع فيها و هي أفضل لعبة في 2019 بلا مُنازع.


71u6nI9eAcL._SY500_.jpg

links-awakening-review.jpg
The Legend of Zelda: Link's Awakening

أنا لم ألعب هذه اللعبة حتى الآن، و لكنها تبدو لي في غاية الجمال، و لا أستبعد أن تفوز بجائزة اللعبة الأكثر تميزاً من ناحية الطراز الفني في 2019. ألعاب زيلدا بالمنظور العلوي تملك جماليتها الخاصة، و هي أسهل في التحكم و اللعب من الأجزاء ثلاثية الأبعاد. هذا أحد الأجزاء المحبوبة في السلسلة، و التي تملك جمهورها الخاص.

Switch_ASTRALCHAIN_Legion_screen_20.0.jpg

Astral Chain

دعوني أعترف لكم بأنني لستُ من أكبر مُعجبي Astral Chain؛ القصة سيئة كعادة بلاتنوم غيمز و التحكم بشخصيتين في آنٍ واحد كان معقداً بعض الشيء بالنسبة لي، إلا أنها مشروع تجديدي و إبداعي و أنا أحترم ذلك. الرسوم في اللعبة من الأفضل على الجهاز مع طراز فني مميز، الموسيقى ممتازة، التحكم و القتال صلب كعادة بلاتنوم غيمز، كما أن اللعبة تحتوي على جزئيات لعب منوعة، فهي ليست "ساحات قتال" متتالية فحسب.

EIdflGMWkAAza3t

Luigi's Mansion 3

أفضل لعبة رسوماً و تحريكاً على الننتندو سويتش، و لو أخبرتني أنها لعبة بلايستيشن4 سأُصدق، اللعبة مليئة بالتفاصيل الدقيقة التي لا تتوقع رؤيتها إلا من أفضل فرق التطوير فقط، التحريك على قدر لا يُصدق من الروعة، و الإضاءة بمستوً آخر، و لكن لويجي مانشن3 أكبر بكثير من كونها مُجرد رسومات جميلة! عنصر الاستكشاف في اللعبة هو (عبقري) بكل معنى الكلمة، لديك أدوات عديدة للاستكشاف، و بإمكانك قلب كل قطعة أثاث في اللعبة، حيثُ تم تصميم كل شيء يدوياً و بعناية تامة، بالإضافة إلى معارك زعماء متنوعة و إبداعية، هذه اللعبة مما رأيته منها هي من جواهر السويتش النفيسة و من أفضل ألعابه، إن لم يكن من أفضل ألعاب الجيل.

5779a65b4c6f.jpeg

Pokemon Sword/Shield

كان هناك الكثير من الجدل الدائر حول هذه اللعبة قبل إصدارها، إلا أن كلّ من لعبها بعد الإصدار أخبرني بأن هذه اللعبة هي أحد أروع ألعاب بوكيمون على الإطلاق. بوكيمون هي بوكيمون، و لم تظهر لعبة تجميع وحوش تُنافسها طوال أكثر من عشرين عاماً، و كلّ من حاول ذلك هُزِمَ هزيمة ساحقة! قد تكون بوكيمون سلسلة طفولية الطابع، و لكن صدقني، ليس هناك لعبة تمنحك شعور تربية مخلوقات افتراضية pets بروعة بوكيمون، ليس هناك pets تخيلية بجمالية تصاميم مخلوقات البويكمون، كما أنّ قدرة اللعبة على غرس الشعور التنافسي في داخلك لتكون (أفضل مُدرّب بوكيمون) هي مُدهشة في كل جيل!

3655455-acnh-02.jpg

Animal Crossing: New Horizons

لطالما كانت أنمال كروسنغ لعبةً محبوبة، إلا أنها أصبحت ظاهرة مع إصدار "آفاق جديدة" على السويتش، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تُعاني منها البشرية بحُكم انتشار وباء COVID-19. هذه اللعبة هي أفضل نشاطٍ لإرخاء الأعصاب، الأجواء على الجزيرة مُنعشة و ساحرة، التواصل الاجتماعي في اللعبة هائل، و القدرة على صنع الأشياء تفتحُ أبوابًا لا حصرَ لها من المتعة. هذه اللعبة علامة فارقة في مكتبة السويتش و سيتذكرها اللاعبون طويلًا.

أكثر من 20 لعبة حصرية بمستوى القمّة خلال أقل من 3 سنوات، أمر مُدهش! هذا دون ذكر عدد كبير آخر من الألعاب الجيدة (و لكنها أقل قيمة من الألعاب المذكورة في الأعلى في رأيي) مثل:

Kirby Star Allies
Pokken Tournament DX
Fire Emblem Warriors
Hyrule Warriors
Pokemon Lets GO
New Super Mario Bros U Deluxe (هذه ربما تستحق الذكر، لعبة ممتازة خاصة مع إضافة لويجي)
Yoshi's Crafted World
Marvel Ultimate Alliance 3
Tetris 99


حتى الآن، و بالنظر إلى الألعاب الأخرى الرائعة من كل الأنواع (إندي، طرف ثالث، منصات، فيجوال نوفلز و غيره الكثير)، هذا في طريقه ليكون من أفضل أفضل أجهزتي، و هو بلا شك أفضل من جهازي الشركة السابقين ال3DS و الWii U.
 
التعديل الأخير:

CTM

Banned
ترولينج!
نصف القائمة عبارة عن ريماسترز وريميك
والنصف الثاني اغلبه العاب تتراوح ما بين العاب متوسطة الى جيدة في احسن الاحوال
هذا لا ينفي وجود العاب ممتازة مثل BOTW و mario odyssey وغيرها لكنها لا تمثل الا نسبة ضئيلة من القائمة
وصف الحصريات بكلمة قمة فيه مبالغة كبيرة
 

AAH3:16

True Gamer
ترولينج!
ماعندي شك بأن مكتبة الجهاز غنية وعشت معاها تجارب خالدة لكن المحصلة هي هي

80% من عناوينها هي ماريو وزيلدا ومشتقاتهم أو عناويين تعودنا نشوفهم في كل جيل من ننتندو

متى يجي اليوم اللي نشوف ننتندو تبادر بتبني لعبة طموحة مع AAA

متى نشوف عنوان متكامل يترك بصمة في الصناعة

متى نشوف عنوان جديد يجذب جمهور جديد لننتندو
 

the-hope

Hardcore Gamer
من أفضل الأجهزة اللي أمتلكها وأمتلكتها بعد الدريمكاست والجيمكيوب.

مكتبة ألعاب أسطورية وتجارب ممتازة. بالنسبة لي راض عن الثلاث سنين هذي لكن ينقصهم لعبة بحجم وجودة ميترويد برايم.

تذكرت كلام ايواتا قبل اصدار الجهاز أن تطوير الألعاب بيكون سريع في الشركة لمن يدمجوا بين المحمول والمنزلي. الآن وضحت فكرته العبقرية.. كل شهر والثاني تسمع بلعبة جديدة ولا ريماستر ولا ريميك.
 

Bo7mood89

True Gamer
هالجهاز خذيته و انا عندي بس٤ برو و الوي يو و ال3DS...
حالياً صار اهوا جهازي الأساسي و السبب الرئيسي هو سهولة التنقل فيه بكل مكان + وجود العاب من اروع ما يكون عليه اقدر العبها بوضعية المحمول بأي مكان و بقمة الاستمتاع
مهما الناس ذموا فيه او بنوعية العابه هذا ما ينفي انه افضل محمول انتج لي يومنا هذا و من افضل الاجهزة اللي صدرت بتاريخ العاب الفيديو
و فوق هذا الجهاز للحين جدامه عمر طويل راح نشوف فيه عناوين يديدة و إصدارات قوية لسلاسله القوية
و لو الجهاز اكتفى بماريو و زيلدا بروحهم و مشتقاتهم كان هذا سبب كافي لشراءه لانه ببساطة هالالعاب مو موجوده الا عند نينتندو
اكثر جهاز عرفت منه ان اللعبة مو لازم تكون AAA او برسوم واقعية عشان اقيمه على اساسها، و فوق هذا العابه الAAA تقدم متعه لا مثيل لها
ناقصه بعض الامور صح، مثل فويس جات محترم نحتاجه ببعض العاب الاونلاين او خاصية البلوتوث عشان نشبك سماعات وايرليس او سالفة الفريد كود و فقدان مجتمع المي اللي كان موجود قبل
لكن ما نقدر ننكر ان هالجهاز قدم ثورة و انتفاضة بالعاب الفيديو و ذكرنا دايما بحبنا حقها ببساطتها و متعتها اللي تعودنا عليها من كنا صغار
من اللي اعرفهم بس ٥ اشتروه و هم ما لهم بالعاب الفيديو و صاروا يلعبون عليه بشكل دايم و العاب متنوعة، غير انه يجذب جميع الفئات و ما نسى احد
السويتش جهاز اثبت علو كعب نينتندو كعملاق بالصناعة و سحرة بالسوفتوير و مافي شركة طرف اول تقدر تنافسهم بهالشي
غرد وحيداً بالسرب يا سويتش، و كن كذلك دائماً!
 

phoenix feather

Hardcore Gamer
جهاز عظيم وقاعد يقدم العاب بمستوى جبار


اسطورة زيلدا باختصار اعتبرها لعبة الجيل مناصفه مع بلدبورن

سبلاتون 2 ما عدم اقتناعي فيها بالبدايه برسومها والاستايل الكرتوني لكن لعبها اون لاين مع الاصدقاء كان شي بقمة المتعه اللعبه فعلا ممتعه وجميله اول لعبة اون لان احط فيها فوق ال 100 ساعه

زينوبليد 2 اللعبه اللي كرهتها بالبدايه وما كنت طايقها رجعت لها بعد شرائي لها بفتره طويله اعطيتها فرصه ثانيه وكان من افضل القرارات اللي سويتها
اللعبه مو مبالغه فيها كلمة اسطورة لان فيها كل شي تحبه بأي لعبة ار بي جي
اللي ادهشني فعلا هو تصميم المناطق والمدن كان شي ساحر ورهيب
زينوبليد 2 كانت اول تجربه لي للعبة بأسم زينوبليد والان متحمس بقوه لزينوبليد النسخه المحسنه


اخر تجربه لي الان للعبة فاير امبلم وللان مبسوط من مستواها
لعبة بجيم بلاي ادماني وموسيقى مميزه
التمثيل الصوتي من افضل ما يكون بكل الحوارات صغيره او كبيره
وصلت الفصل الثاني والقصة للان ممتازه وفيها احداث غير متوقعه

طبعا ما اضاف لي متعه ثانيه للعب كان وضع المحمول

محظوظين بهذا الجيل المميز كل شركة قاعده تقدم افضل ما عندها
 

sol-bad

True Gamer
هذا هو يتتقن عملك تطلع بهذي الألعاب
والله كنت متخوف من فشل السويتش
ولكن صدمونا بهذي النجاحات
 

Golden_Sun

True Gamer
من أمتع الأجهزة التي امتلكتها في حياتي، فعلياً ما حسيت بأي فترة ملل من العاب نينتندو، ريماسترات وي يو، العاب اندي
اعتقد الدمج بين الجهاز المنزلي والمحمول بالنسبة هو سبب تعلقي فيه، اقدر العب بأي مكان كون حياتي اليومية تتطلب اكون باكثر من مكان.

كأنك نسيت ماريو اند رابيدز؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كأنك نسيت ماريو اند رابيدز؟

ليست لعبة طرف أول : )
لأنها من Ubisoft، حتى لو كانت تحمل شخصيات ماريو.

اللعبة التي أعتقد أنها كانت تستحق الذكر هي Ring Fit Adventure لأن انطباعاتها من اللاعبين ممتازة جداً، و هي مُنتج يجمع بين الرياضة و جودة الحياة، و بين التصميم التقليدي لألعاب الفيديو بشكل لا يُقدمه أحد في سوق الألعاب سوى ننتندو، و انطباعاتها بين اللاعبين هي ممتازة للغاية، و لكنني لم أُجربها بنفسي حتى الآن.
 

leader_e

True Gamer
جهاز جدا ممتع ومن اول يوم تم الكشف فيه عن الجهاز كنت عارف انه راح ينجح ... إضافة خاصية المحمول للجهاز كان واضح الهدف من ورائها توحيد مكتبة الجهاز وبالتالي جميع الفرق تعمل على جهاز واحد وهذا الشيء اللي مخلي السويتش عنده ميزة ما كانت موجودة عند اي جهاز قبل كل فرق التطوير الداخلية وفرق التطوير الخارجية تعمل على الجهاز والنتيجة كانت مكتبة العاب طرف اول مذهلة كما تفضلت ولا اتذكر اني وضعت ساعات لعب في جهاز زي ما وضعتها في السويتش.

زيلدا نفس البرية هي افضل لعبة العبها في حياتي وعي اعلى لعبة حصرية تقييم هذا الجيل.

ماريو اوديسي ومن غير ماريو يستطيع أن يقدم تجربة بلاتفورم أسطورية هذي بالنسبة لي هي الوحيدة التي استطاعت أن تقارع ماريو جالاكسي.

سبلاتون ٢ لعبة ممتعة وافضل من الجزء الأول في كل شيء خصوصا في الدور الفردي مع الاحتفاظ بطور الاونلاين الادماني.

زينوبلايد أكثر لعبة مظلومة .. وضعت فيها ساعات لعب طويلة واستمتعت بمعاركها الأسطورية بسبب طريقة اللعب المميزة الغير موجودة في اي لعبة rpg .... أتفهم انه بسبب ان نظام اللعب مرة عميق تسبب في نفور اللاعبين منها لكن متى ما اتقن الشخص هذا النظام فهو أمام تجربة ساحرة.

استرال شين اخذت اللعبة قيل كم يوم لكن لسه ما بدأت فيها ومن الكلام اللي اسمعه انه اللعبة قد تكون افضل أعمال بلاتينيوم

ماريو كارت نفس اللعبة الممتازة لكن بحلة افضل بعد أن تم تعديل طور التنافس وهي افضل لعبة سباقات كارت العبها.

بايونيتا ٢ اخذت اللعبة ولعبت الجزء الأول والغريب في الأمر انه الجزء الأول لم يعجبني لتلك الدرجة على وقتها لما لعبته على الوي يو لكن الان انا معجب باللعبة ولا أطيق انتظارا للبدء في الجزء الثاني مرة أخرى وإعادة الذكريات الجميلة.

العابي القادمة ان شاء الله حتما ستكون لويجي و فاير امبلم وزيلدا اواكينج
 

dragon quest

True Gamer
كيف لا و قد اسميته جهاز الاحلام من اول كشفه له.

البلاي ستيشن 4 كان جهاز قمة في الروعة و بمكتبة خارقة حمل صفه واحده ممتازة بالنسبة لي و هي مكتبة الالعاب و لكن يضل جهاز ثابت و صعب ممارست كل الألعاب عليه في زمني هذا ، لكن نيتنتدو سويتش كان الجهاز الذي حمل صفتين و ليس صفه كما هو البلاي ستيشن 4

نيتنتدو سويتش يملك المكتبة التي تناسبني و ميزة المحمول التي لم اجدها في اي جهاز ( فكيف لا يكون مميزة؟ ).

انا قادر على تشغيل الجهاز في اي وقت و اي مكان يناسبني ميزة يجب ان تكون اساسيه في المستقبل لكل جهاز العاب.

مالذي جعل الهواتف تسيطر على سوق الالعاب، اعتقد انها تلك الميزه و هي وصول الشخص للعبة بأسهل طريقة و اسرعها كذلك و غير مربوطه لا في مكان او زمان.

نيتنتدو سويتش مر بسنة ممله و هي 2018 لكن نيتنتدو ابدعت في 2019 و متشوق لرؤية 2020.

الان بأمكانك اللعب بجهاز واحد العاب مثل

لويجي مينشن 3 و بوكيمون و دراجون كويست و فاينل فانتسي و سوبر روبوت زيلدا في افضل صورة لها و زيلدا الكلاسيكيه و ماريو بأجمل حله له

هذا و لم يمضي على الجهاز سوى سنتين و 8 شهور!!!
 

slifer dragon

True Gamer
لم ألعب كثيرا على الجهاز لكن للحق أن نينتندو أبدعت بحصرياتها على الجهاز أكثر ما أبهرني Fire Emblem: Three Houses وهي مدخلي للسلسلة. كمية محتوى مبهر جداً.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بما أنني قريبا سأحول على السويتش فالموضوع سيكون مفيد لي .

هذا كان أحد أهدافي من الموضوع، أن يكون أشبه بدليل بسيط و شامل مع شرح لمزايا ألعاب الطرف الاول التي أرى أنها الأفضل على الجهاز، لأنني أعتقد أن الجهاز يُحقق إقبال جيد هذه الفترة و بات يمتلك مكتبة ألعاب ضخمة كفاية ليناسب شريحة واسعة من الأذواق

استمتع.
 
التعديل الأخير:

Zixmar

True Gamer
من افضل الاجهزة اللي اقتنيتها، ومش قادر انتظر بريث اوف ذا وايلد 2(اكثر لعبة اتحراها:sob:) كمان فريق مطور ماريو الـ3 دي وايش مخبي لنا.
على فكرة حسين، كلامك عن الالعاب يعطي افكار جيدة للناس عن الالعاب بشكل بسيط وكويس حبيت هالشي كثير.
 

Santi caz

True Gamer
أول جهاز نينتندو لي من ايام العائلة شريته في اخر 2017 السبب فكرة الجهاز انه محمول ومنزلي بنفس الوقت جذبتني من البداية شريت الجهاز مع بندل ماريو اوديسي وانبهرت منها بكل شي رسم موسيقى و قيمبلاي
وقلت أنا وين عن العاب نينتندو من زمان جربت باقي الألعاب زيلدا ماريو كارت وبارتي ولويجي وسبلاتون وكل منهم منهم متميز عن الاخر وتجارب قل ان تجد شبيه لها بالسوق حتى بالرسوم العابهم في المجمل كارتونيه وهذا الجميل فيهم أولا شخصيا مل من ان اغلب الألعاب تتجه الى الرسم الواقعي ولا ليته واقعي بلمسات فنيه لا واقعي بحت هنا تتجلى العاب برسوم كارتونيه مثل ماريو اوديسي وزيلدا العاب مبهره رغم ضعف الجهاز ...
بعد كل هذي التجارب في سنتين الان اجد نفسي مع قرب انتقالي الى PC اني سااتخلى عن أجهزة الكونسول عدا عن نينتندو لأن مايربطني معهم هو حصريات وتجربه مختلفة عن الاجهزة التقليديه بلايستشن واكس بوكس التي كل وقتي معها هو مع ألعاب الطرف الثالث وهي متواجده على PC وبشكل افضل .
 

game for new

True Gamer
لحين اشوف الجهاز موجه لعشاق ننتيندو في المقام الأول مع ان في تطور ممتاز جدا من ناحية محاولة جذب كستمر جديد للمنصة لكن لحين ليس كافي ... المهم انا بشكل عام صرت منفتح اكثر على التجارب المختلفة للألعاب حتى الي بدون قصة فعادي اذا شريت الجهاز العب زيلدا وتعجبني لكن اذا كنت بشتريه السبب الرئيسي بكون الاسطورة فاير امبلم.
 

Yashiro

True Gamer
لم أتخيل كيف كنت محتاج و مفلت التجربة على المحمول حتى جربت السويتش، كشخص صرت أجد صعوبة أجلس أمام التلفاز أو البيسي لألعب فترات طويلة، و أصبحت أتعب و أمل بسرعة!

لكن السويتش يخليك لا تستثقل تشغل أي لعبة حتى تجد نفسك منغمس بالساعات و البطارية قاربت على الإنتهاء !

أيضاً الشاشة الكبيرة ممتازة مقارنة مع الفيتا أو اللايت بنظري بالنسبة لجهاز محمول، فقط كان يلزمه أزرار أكبر و مسكة أكثر راحة، و يغيروا موقع الانالوغ اليمين ليكون فوق الازرار الامامية مثل الوي يو.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الجهاز عملي للغاية ومناسب للأشخاص اللي بيقضوا وقت أكثر خارج البيت .. ممكن تاخذ بريك لو كنت مسافر بالسيارة مثلا وترتاح بينما تلعب .. ولو كنت بالعمل بوقت الإستراحة ممكن تغير جو ولو لمدة بسيطة .. السويتش أشوفه جهاز مناسب جدا للبالغين من الجيمرز عكس الفكرة السائدة عن ننتندو .
 

Vinkro

Hardcore Gamer
افكر جديا اني اشتريه بس في النهاية ما بلعب عليه الا بوكيمون فاحس ما تسوى :sweatsmile:
 

Bo7mood89

True Gamer
افكر جديا اني اشتريه بس في النهاية ما بلعب عليه الا بوكيمون فاحس ما تسوى :sweatsmile:
عط بقية الالعاب فرصة
و اذا جربتها و شفتها فعلاً ما تسوى... لنا كلام ثاني :wink:
 

I B R A

True Gamer
ولا تنسى

3320162-smt%20v%20logo%20us.png

لول

حتى انيمال كروسينج
ماريو اوديسي 2 اكيد بنشوفها
بيكمن 4
زينوبليد جديدة بحسب تاكاهاشي بقيد التطوير
استرال شين قالوا هدفهم ثلاثية في حال نجحت !
سبلاتون 3 وماريو كارت 9 مش مستبعدة

اغلب الالعاب المذكورة بالموضوع بنشوف لها سيكول .. متخيل كيف بيكون شكل مكتبة العاب الجهاز بعد ٣ سنوات اخرى !
 

I B R A

True Gamer
وجود زيلدا المشارك في التريلر ل BOTW2 يعطيني promise... كيف تطنون سيقدمونها في هذا الجزء؟

فيه كلام كثير عن انها قابلة للعب بالجزء القادم ، بالاي ثري سالوا اونوما عن هذا الشي :

مع اي جي ان قال :

“It’s kind of interesting that you bring that up, because in Breath of the Wild, you see Zelda and Link together often too, so to go straight into the thought of co-op is very interesting to me.”


ومع Kotaku رده كان :

" I can’t tell you.”

لول
 

Sky Walker

True Gamer
80% من عناوينها هي ماريو وزيلدا ومشتقاتهم أو عناويين تعودنا نشوفهم في كل جيل من ننتندو

متى يجي اليوم اللي نشوف ننتندو تبادر بتبني لعبة طموحة مع AAA

متى نشوف عنوان متكامل يترك بصمة في الصناعة

متى نشوف عنوان جديد يجذب جمهور جديد لننتندو

؟؟؟

بتقول لي يعني BotW ماينطبق عليها الكلام المذكور ؟ لعبة طموحة ضخمة وتركت بصمتها وجالسين نشوف العاب جالسة تستلهم منها بشكل مباشر او غير مباشر ؟

ونينتيندو من ايام الكيوب الى ايام السويتش تصدر العاب New IP بمستوى مايقل عن جيد جدا واعلى .

هل لازم هالالعاب تكون AAA علشان نعترف بوجودها ؟هل نينتيندو لازم تمشي بخطى سوني ؟ ليش نين ماتبقى تستمر باللي يميزها ؟ نين هي الشركة الوحيدة بين شركات الطرف الاول اللي تقدم عناوين عمرها اقدم من ٣٠ سنة بمستوى ثابت تقريبا ولا زالوا يبدعون فيها. بعض السلاسل القديمة اللي بنفس العمر المقارب اما انتهت "باكمان مثلا" او جالس يتخبط "سونيك مثلا". وياكثرهم من فانز الطرف الاول للشركات الثانية اللي يتمنون ان شركاتهم مستمرة بطرح العاب جديدة وضخمة لبعض العناوين اللي صارت جانبية او تم تهميشها بالكامل "جاك - سلاي - بانجو - كونكر - ايب اسكيب ..الخ"

وعلى فكرة: حسب احصائيات نينتيندو نفسها جزء كبير من لاعبين BotW كانوا ناس جدد على السلسلة ، اللعبة قدرت تستقطب جمهور جديد بعد ماكان محصور على الفان بيس تقريبا ، وغالبا Mario Odyssey قدرت تسوي نفس الشي لو نظرنا إلى فارق المبيعات بينها وبين باقي أجزاء سلاسلهم الماضية.

نينتيندو هي نينتيندو ، الشركات الثانية هي الشركات الثانية. مثل ما بعض الشركات الثانية تعطي الاولوية في تقديم عناوين جديدة AAA على القديمة في المقابل نين مستمرة بدعم سلاسلها القديمة بمستوى AAA بشكل متجدد وابداعي وتقدم عناوين جديدة بشكل مرضي.
 
التعديل الأخير:

AAH3:16

True Gamer
طبعا للمرة الثانية أكرر ماعندي مشكلة مع مكتبة الجهاز لأنها حقيقة مرضية و ماريو وزيلدا عناوين واصلة للسماء فليش أتناقش عنهم

أنا جالس أتكلم عن صناعة عناوين جديدة بشئ إسمه المخاطرة اللي صاير حاليا عطني إسم لأي كونسول جديد لننتندو ومستعد أسمع لك العناويين اللي بتصدر من ننتندو ناهيك عن البورتات والريمستارز

حتى لو كان في كم IP جديد محترم فحتى المحاولة مش بكامل مواردهم low budget وصلى الله وبارك

متى نشوف عنوان قصصي ملحمي من ننتندو

متى نشوف عنوان جديد ببدجت خيالي

متى نشوف عنوان يعطيك تجربة سينمائية

متى نشوف عنوان يستهدف جمهور جديد

ننتندو لو تستثمر في هالمجال بدال ماتكب فلوس على بورت DQ بتعطي رسالة لعمالقة الناشرين أنها جادة بدعم جهازها وبتشجع عالإستثمار بمكتبة الجهاز
 
أعلى