hits counter

أفكار مزعجه احب مشاهدتها

خشبة

تيبس شراً
مساء الخير

بحكم اهتمامي الذي لا استطيع تفسيره، منذ طفولتي، عن استكشاف مشاعر الخوف والحديث عنها، وجدت نفسي أميل للحديث بحماس عن تجاربي ومواقفي المفزعه، وكوابيسي عند معارفي، وبالتأكيد حينما تكبر وتدرك الفن بجميع أشكاله المقروءة، المسموعة، والمرئية، تتشكل لديك ذائقة خاصة تنصهر مع ميولك.

ثلاثة فنون اجد فيها متنفس عظيم لاستكشاف عالم الخوف، الا وهم: الالعاب، الافلام، والرسومات من فنانين متخصصين.

سأطرح لكم Tropes بكل بساطة " تجيب راسي " حينما اشاهدها:


- مخلوق على هيئة انسان، وهو ليس بذلك -

9781682331286-w360.jpg


بكل صراحة، فكرة ان الانسان، وهو من اشرف المخلوقات على الارض، تتم سرقة هيئته، والعبث به، من قبل كيان مجهول تبدو مفزعة جداً وتثير التوتر. لا أمل أبداً من هذا المفهوم. ولقد أحسن فلم The Thing بتجسيد هذه الفكرة.




- تدنيس المقدس -

mqdefault.jpg


شويمطة يسلم بيده اليسار؟ اكيد راح يلخمك. انت متعود ان اليمين هي للسلام، كذلك ارتباط اليد اليمنى بالحق والطريق الصحيح في منهج حياتك كشخص متدين. لكن يجي شخص ويعدم مبدأك ويعكسه تماماً؟ هذا أمر يبعث بالخوف فعلاً. كذلك مشاهد قلب الصليب في الافلام الغربية، غير مستغرب استخدام المخرجين له كعنصر تخويف.



- كيان مقرف يتم تأليهه -

tumblr_ov2mnxa8Ez1vub1fmo1_1280.jpg


افضل مثال على ذلك، هو جماعة The Order من سايلنت هيل ٣، لديهم اعتقاد بأن هذا الكيان الناقص المثير للقرف، هو إله.. الفكرة جداً مزعجة ولازالت تاركه اثر في نفسي.

q6raz9p9qy171.jpg


كذلك The great ones من BloodBorne.. أمر صادم بأن هذا الكائن الاخطبوطي مثلا، يعتبر كيان خارق و " اله " فالهيئة لاتتناسب مع الصفة بالمره…



- تجسيم المشاعر السلبية -

20190404-0CUA9tWXlYGHKujPu0EH



هذا المشهد، اعجوبه، عظيم.. فن مستقل عن الفلم، تعبت من اعجابي به. ادعوكم للاطلاع عليه. وحاولو تفسيره بعدالانتهاء من الفلم في حال رغبتم بمشاهدته.


هذا ماعندي حالياً، واتمنى تذكرون لنا الافكار المرعبه المحبوبه لكم.
شكراً.​
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
يخوفني واجد تروب الابواب الغامضة الي ما تدري وش الي خلفها. نفس بوابة "الحقيقة" في فولميتل الكيمست مثلاً وفكرة الحقيقة الي يتم اخفاءها نفس الRose gate في أوتينا و السبع ابواب الي لازم تعديها في نيفرلاند عشان تلتقي بالالهه الي ما لها اسم.

ثيم الحقيقة والسعر الي تدفعه عشان تحصلها بعد مخيف. من الالعاب الي لعبتها مؤخراً تايتن سولز واخر زعيم فيه لمحوا انه حارس حقيقة عالم اللعبة والاحداث نفسها الي تصير فيها وتقديمه وقتاله ونهايته كانت حاجة رعب شديد كفكرة وتطبيق مع ان اللعبة نفسها ابعد البعد عن العاب الرعب.
 

Ban1111

Banned
الغرائز والشهوة لدى الانسان واللي تدفعه لافعال دنيئة
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
الغرائز والشهوة لدى الانسان واللي تدفعه لافعال دنيئة

انفلات العقل وغيابه هو الي يدفع للأفعال الدنيئة
يمكن إشباع الغرائز بالوجه السليم
هي تبقى متع ولذات أنعم ربي علينا بها


السياسة.

مثلك تجيب لي الاكتئاب مو بس الخوف بس صعب أعيش مغيب
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
- كيان مقرف يتم تأليهه -

flashbacks elder god from legacy of kain

احب هذا السيناريو
 
أعلى