hits counter

أفكاري عن أسلوب تسويق الألعاب في E3 حتى الأن

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
1- Death Loop توضح فكرتي الأولى... قبل أن نتطرق لكونها لعبة من مطوري ديسأنورد.



في المشاهد هنا.... تعرف إنها لعبة إطلاق نار، هناك قناصات، طلقات تتطاير، و بل حتى melee combat في جزء معين من المشهد.

حسناً، أنت تعرف إنها لعبة إطلاق نار، و بعد ذلك؟ مالذي يجعل هذه اللعبة مميزة؟ مالذي يجعل اللعب فيها مختلف عن وولفنشتاين مثلاً؟ ما هي أهداف هذه اللعبة.
كيف من الممكن أن أهتم لها فقط من مواجهات شخصيات لم أجلس معها أكثر من دقيقة قبل أن يبدأو بقتل بعضهم، كيف أن أهتم للعبة و أنا لا أعلم ما المثير فيها.

أنا سأعطيها فرصة من الإنتباه لكشوفاتها فقط لإنها من مطورين أهتم لهم، لكن العرض هو nothing... ليس أكثر من تصريح بإن هذه اللعبة موجودة و هي لعبة إطلاق نار.


2- حالة حيرز 5 مثيرة.

لازم نحطه في مقارنة صريحة مع عرض ستار وورز اللي أدخلنا في الجيمبلاي مباشرة، و إستمر مع الجيمبلاي.
الجميل في ديمو ستار وورز ، إنك تقدر تشوف إيش نوع الإستراتيجيات اللي تقدر تتخذها في اللعبة، و قدراتك و خياراتك في اللعب، لما قفزنا لنتائج نهائية بإن اللعبة هذه تمشي بجانب الجدار فيما يخص تقليديتها، كان بناءاً على معلومات مباشرة رأيناها بأعيننا.
نعم، هذا هو الأمر، نبغى عروض تجعلنا نحدد ما قيمة هذه اللعبة لنا، و كيف يجب أن نعاملها من الأن فصاعداً.
مثلاً... في جيرز 5 لو لعبت حتى لو جزء واحد قديم مالذي يجعل هذا الجزء الجديد له قيمة لك؟ هل ستفوت شيئاً لو لم تلعبه؟
حتى لو كان المعروض تقليدياً مثل ستار وورز، تستطيع وضع سعر عليه على الأقل، لكن مشهد سينمائي للشخصيات تتقاتل و تجاهد و تقتل؟ لا أعلم كيف سأضع قيمة على هذا.


3- هيلو و جيرز 5 و المشهد السينمائي الدرامي.

في حالات يكون فيها المشهد السنيمائي درامي و يستعرض الشخصيات في حالة صعبة، مثل جيرز 5 السنة الماضية، و هيلو هذه السنة.

مالذي يحاولون بيعه هنا؟ .... الذي يذكر عرض إله الحرب الأول، الكشف الأسطوري لها، لم يقتصوا من اللعبة واحد من أكثر المشاهد الدرامية فيها و حاولوا أن يؤثروا بك من خلاله.. يا حمقى ذلك المشهد لا يتسطيع أن يعمل بدون المشاهد قبله، هو لن يؤثر علي، هذه الشخصية لا أهتم بدموعها، لا أهتم بإن تدمر علاقتهم..إلخ. في إله الحرب، الأمر بسيط، هذه اللعبة ستكون عن علاقة كريتوس بإبنه أتريوس، و أعطتك نبذة عن الدايناميكية بينهما. و من لعب لاست أوف أس.. فمع أجواء الشتاء في الديمو و الإعتناء بالتفاصيل سيجعله يتوقع بإن اللعبة سيكون فيها علاقة قوية مثل ما كانت اللعبة المشهور لناوتي دوج، فقط، صلى الله و بارك. هل سأجد في هيلو قصة درامية تجعلني أدمع؟ لا يوجد طريقة لإقناعي بدون محاولة رخيصة منك لكي أدمع؟

هل الشركات تقوم بتسويق صحيح لألعابها؟ و ما تظن الطريقة الصحيحة لعرض هذي الألعاب؟
 
التعديل الأخير:

titanfall

Tarnished
أنت أعطيت مثال ممتاز، أفضل طريقة عندي هي مثل كشف جاو و هورايزون، من البداية تشوف ديمو للعب مدته تزيد عن 5 دقائق، أما الكشف بعروض تشويقية متعب جدا للفانز! الإنتظار جدا متعب بدون معرفة موعد محدد، لذلك احس براحة اكبر لما عرفت موعد إصدار سايبربنك 2077 رغم أن بعيد، أسوأ الأمثلة مؤخرا هو بيثيسدا بإعلان ستارفيلد و الدر سكرول و هم مشاريع للمستقبل البعيد

سوني أفضل من يسوق للألعاب، و نموذج ثاني ممتاز ما يقل عن نموذج سوني هو نينتندو يعلنوا غالبا بتريلر فيه لقطات لعب و ما تنتظر كثير قبل ما تشوف المزيد عن اللعبة، بل غالبا تكون قريبة من الإصدار
 

Kaido III

Lost Radiant
الموضوع مثير ويستحق النقاش لكن بنام ذحين لما اصحى ان شاء الله ممكن اشارك @@
 

Solay

Double Jumper
1- Death Loop توضح فكرتي الأولى... قبل أن نتطرق لكونها لعبة من مطوري ديسأنورد.



في المشاهد هنا.... تعرف إنها لعبة إطلاق نار، هناك قناصات، طلقات تتطاير، و بل حتى melee combat في جزء معين من المشهد.

حسناً، أنت تعرف إنها لعبة إطلاق نار، و بعد ذلك؟ مالذي يجعل هذه اللعبة مميزة؟ مالذي يجعل اللعب فيها مختلف عن وولفنشتاين مثلاً؟ ما هي أهداف هذه اللعبة.
كيف من الممكن أن أهتم لها فقط من مواجهات شخصيات لم أجلس معها أكثر من دقيقة قبل أن يبدأو بقتل بعضهم، كيف أن أهتم للعبة و أنا لا أعلم ما المثير فيها.

أنا سأعطيها فرصة من الإنتباه لكشوفاتها فقط لإنها من مطورين أهتم لهم، لكن العرض هو nothing... ليس أكثر من تصريح بإن هذه اللعبة موجودة و هي لعبة إطلاق نار.

انا اللي فهمته هو انه اللي يموت يرجع من جديد، الرجل يبي ينهي ذا الشي والبنت تبي تحافظ عليه فأنت بتختار وحدة من الشخصيتين وتحارب الثانية.

أحسها بتكون مهمات اساسنيشن للشخصية الثانية على طريقة تصميم مهمات ديساونورد بس اكشنية أكثر إلى ان تصل للمهمة اللي تكتشف فيها كيف تقتل الطرف الآخر.
 

Clock Ender

Tarnished
"لعبتنا ابتكارية ونحن جداً متشوقين لها" .. عبارة سمعتها تتردد من أكثر من احد من قبل ماحتى يُعرض اي شئ فيما يخص اللعبة و تتكرر مرة ثانية بعد مايعرض اول teaser cg مايتعدى الدقيقة والنصف مايكشف اي جانب لطريقة اللعب ولا فكرة اللعبة مما يجعل الموضوع كله محير .. جداً محير لي حتى لو انا مهتم اعرف اكثر!

بعض اللي يتكلموا عالمسرح يحتاجوا بشدّة انهم اولاً يعرفوا كيف نقطة الجدل / argument تبنى وثانياً كيف يتكلموا قدام جمهور. يعني تطلق وصف ما .. اعطيني النقطة الداعمة لهالوصف حتى افهم ليش هالوصف دقيق! وماشوف خصوصاً النقطة الاولى مشكلة لغة اذا اليابانية (الرهيبة &&) قدّمت لنا Ghostwire Tokyo بإستعراض لغوي مُحكم, واضح , ومفهوم!
 

شيطون

Fortnite Lover
اسلوب كابكوم هو افضل اسلوب
من جانب ان اللعبة تكون واضحه ومن جانب ثاني الإصدار مرة قريب
 

XI

Hardcore Gamer
اي ثري هالسنه ميت ويجيب الهم صراحة فعلا السنه هذي اثبت موته، وان سوني هي الطرف الي كان فعلا ينعشه
 
أعلى