hits counter

أفضل 30 لعبة في تاريخ أجهزة ننتندو المحمولة

hussien-11

Senior Content Specialist
handhelds.jpg


بينما يمتلك العديد من اللاعبين أفضل ذكرياتهم مع أجهزة اللعب المنزلية، أمتلك ذكريات لا تُحصى مع أجهزة ننتندو المحمولة، التي قدمت و لا زالت تقدم مجموعة من أكبر تجارب الألعاب و أكثرها اكتمالاً و تنوعاً. ننتندو و الأجهزة المحمولة مسيرة طويلة و حافلة تتجاوز العشرين عاماً من الإبداع و الابتكار و الألعاب الرائعة، و لذلك قررت أن أقوم بإعداد قائمة شخصية تتناول أفضل 30 تجربة لعب مرّت على هذه الأجهزة حسب تجربتي، القائمة بدون ترتيب :

250px-Tetris_Boxshot.jpg


Tetris

لا أعتقد بأن هناك شخصاً لم يسمع من قبل عن لعبة الألغاز الأسطورية تيترس بفكرتها البسيطة و الإدمانية، هذه اللعبة هي تعريف حقيقي لمصطلح system seller مع أكثر من 35 مليون نسخة مبيعاً حول العالم، يمكننا القول بأنها واحدة من العلامات الفارقة في تاريخ أجهزة الألعاب المحمولة، نسخة الـDS من اللعبة هي الأفضل على الإطلاق مع أطوار لعب إضافية و ثيمز لماريو و زيلدا و مترويد.

256px-Gsbox.jpg


Golden Sun

بينما يفضل أغلب اللاعبين فاينل فانتسي السادسة أو كرونو تريجر كأفضل لعبة آربيجي ثنائية الأبعادـ تبقى لعبة الشمس الذهبية على الجيمبوي أدفانس هي الأفضل بالنسبة لي، و رغم أن اللعبة كانت سهلة فيما يتعلق بنظام القتال البسيط، إلا أن عبقرية اللعبة تتجلى بالكامل في روعة الكهوف و الألغاز ( نعم الألغاز ) بشكل غير معتاد إطلاقاً في هذا النوع من الألعاب، الألغاز الإدمانية و القدرات الرائعة الخاصة للأبطال عناصر جعلت من جولدن سن واحدة من أكثر ألعاب الجيمبوي نجاحاً.

250px-MarioAndLuigiSuperstarSagaGBACoverArtUS.jpg


Mario & Luigi Superstar Saga

ربما كانت سلسلة ماريو الورقية الشهيرة هي الخيار الأول لمحبي السباك الإيطالي على أجهزة ننتندو المنزلية من محبي ألعاب تمثيل الأدوار، إلا أن لعبة الشقيقين ماريو و لويجي كانت بديلاً "عبقرياً" على أجهزة ننتندو المحمولة، و لا زال الجزء الأول في السلسلة سوبرستار ساجا هو الأفضل في رأيي الخاص لأنه الأكثر كوميدية و إثارة للضحك. اللعبة من تلحين القديرة يوكو شيمومورا، و يحمل نظامها القتالي خليطاً خاصاً بين الآربيجي و بين عناصر البلاتفورم المعتادة من ألعاب ماريو في خلطة لن تجد مثيلاً لها في أي مكان آخر.

Nine_Hours%2C_Nine_Persons%2C_Nine_Doors_Cover_Art.jpg


9 Hours 9 Persons 9 Doors

واحدة من أفضل الألعاب التي عرفتها صناعة ألعاب الفيديو على الإطلاق و تحفة كلاسيكية خالدة. قصة اللعبة تضع 9 غرباء في سفينة مجهولة حيث يهددهم الرجل الغامض Zero بالموت بطريقة وحشية ما لم يعثروا بنجاح على الباب رقم تسعة. اللعبة تمزج بين القصة المذهلة التي ستفجر عقلك ( خاصة في النهاية ) و بين حل الألغاز الرائعة باستعمال شاشة اللمس بطريقة كلاسيكية. لا تفوّت هذه اللعبة مهما كان الثمن!

Pw3-cover-english.jpg


Ace Attorney Trials & Tribulations

أعتقد بأن صنف "الروايات التفاعلية" يدين بأكمله إلى هذه السلسلة في الغرب فهي صاحبة الأثر الأكبر في انتشاره و تكوين جمهور مخلص له، و الجزء الثالث من سلسلة العبقري شو تاكومي هو الأفضل بلا شك، و أحد أفضل التجارب القصصية في عالم ألعاب الفيديو.

PokemonXBoxart.jpg


Pokemon X/Y

إذا كانت أجهزة ننتندو المحمولة تدين بالفضل للعبة تيترس في نجاحها الكبير، فإنها تدين إلى سلسلة بوكيمون في مواصلة هذا النجاح من جيل إلى جيل، و هنا قررت أن أختار الجزء الأخير في السلسلة لهذه القائمة بعد أن جلب عالماً ثلاثي الأبعاد بالكامل في غاية الجمال و التألق، بالإضافة إلى تقديم عدد كبير من خواص اللعب الجديدة و أكبر عدد من البوكيمونات التي يُحبها الجميع.

256px-RivieraBox.jpg


Riviera The Promised Land

مهما كانت خبرتك في الآربيجي طويلة، لا أعتقد أنك لعبت شيئاً يشبه هذه اللعبة ! حيث تنتقل من منطقة إلى أخرى بطريقة شبه خطية و بدون أي عنصر استكشاف، مع تقديم نظام قتالي مبتكر و مختلف عن جميع الألعاب الأخرى أيضاً، ما يجعل هذه اللعبة مميزة للغاية هو الرتم المثالي و الطرح المشوّق للقصة التي تكشف عن أوراقها برويّة و ذكاء، بالإضافة إلى الموسيقى الرائعة. اللعبة من فريق التطوير "ستينج"، و تم نقلها لاحقاً إلى جهاز سوني المحمول PSP برسوم محسنة و تمثيل صوتي ( ضعيف في النسخة الإنجليزية ).

256px-Hotel_Dusk.jpg


Hotel Dusk

هذه اللعبة بحق هي واحدة من أروع تجاربي مع ألعاب الفيديو حتى يومنا هذا. اللعبة تروي قصة المحقق المعزول "كايل هايد" الذي أصبح يعمل كبائع متجوّل، حيث يقضي ليلة كاملة في فندق هوتل دسك بحثاً عن دليل يقوده إلى شريكه المختفي. اللعبة تحفة قصصية بأسلوب أدبي قلّ نظيره، بالإضافة إلى الألغاز الرائعة المعتمدة على استعمال كافة مزايا الـDS مثل اللمس و الشاشتين، ستتجول كثيراً في الفندق و تزور النزلاء و تقضي معهم أوقاتاً لا تُنسى.

Resident_evil_rev._2012_Capcom.png


Resident Evil Revelations

لا تحظى ألعاب الحركة من الطرف الثالث بالكثير من الإصدارات على أجهزة الألعاب المحمولة، و ريزدنت ايفل ريفلشنز أحد هذه النوادر التي استحقت الوصول إلى هذه المرتبة بجدارة، ريفلشنز لعبة متقدمة تقنياً لجهاز محمول مع إضاءة رائعة و نماذج ممتازة للشخصيات، و اللعبة بأكملها مسلية للغاية حيث تدور أحداثها على متن سفينة غامضة اختفى عليها كريس ريدفيلد دون أن يترك أثراً. اللعبة تحتوي على عدة شخصيات قابلة للعب و بها معارك زعماء لا تنسى، بالإضافة إلى طور لعب جماعي جيد جداً.

Ghost_Trick_Phantom_Detective_cover_art.jpg


Ghost Trick

مهما كانت خبرتك في عالم الألعاب طويلة، ثق بأنك لم تجرب شيئاً كهذه اللعبة من قبل، فهي آخر نتاجات العقل المفكر للمبدع شو تاكومي. هل تشعر بأن القصص البوليسية أصبحت مستهلكة حتى الثمالة ؟ شو تاكومي يقلب الجنرا رأساً على عقب عندما يجعلك تلعب بـ"شبح" يُدعى سيسيل يحاول أن يعرف كيف و لماذا تم قتله! لعبة مبتكرة بكل ما فيها من قصة و طريقة لعب مميزة، و لا أنسى كذلك طريقة التحريك الضاحكة الرائعة.

Another_Code_Two_Memories_cover_art.jpg


Another Code

هذه اللعبة كانت و لا زالت واحدة من أروع ألعاب المغامرات على الأجهزة المحمولة، و هي من أوائل الألعاب التي استعملت كافة إمكانيات الـDS من لمس و خلافه بطريقة مميزة جداً، اللعبة تتناول قصة الفتاة آشلي روبينز التي ترحل إلى جزيرة خالية من السكان بعد أن استلمت رسالة من والدها المفقود يؤكد لها أنه سيُقابلها هناك.


KingdomdaysNA.jpg


Kingdom Hearts 358/2 Days

ربما عانت سكوير إينكس كثيراً على الأجهزة المنزلية في الجيل الماضي، إلا أن الأمر لم يكن كذلك على صعيد الأجهزة المحمولة. هذه اللعبة تتناول قصة روكساس و المنظمة بالتفصيل، و توفر نظام قتالي مختلف عن الأجزاء الأخرى في السلسلة، إلا أن البناء الرائع للعلاقات و القصة هو أجمل ما فيها.

250px-The_World_Ends_With_You.jpg


The World Ends With You

لعبة أخرى من أفضل ما أنتجته سكوير في السنوات العشر الأخيرة، تتميز بابتكاريتها و تفردها عن جميع ألعاب الآربيجي الأخرى، فأحداثها تجري في العالم المعاصر ( كما هو الحال مع ألعاب شين ميجامي تنسي ) و بالتحديد في منطقة شيبويا الشهيرة، حيث يتم إقحام مجموعة من الشخصيات في لعبة قاتلة. القصة رائعة و تمتلك العديد من المفاجآت، الموسيقى و الأسلوب الرسومي متميزان للغاية، و اللعب يمتلك لمساته الخاصة بمشاركة المصمم الكبير هيرويوكي إيتو.

250px-Metroid_--_Zero_Mission_%28box_art%29.jpg


Metroid Zero Mission

نسخة معادة الإصدار من مترويد الأصلية على جهاز العائلة، و منقحة تماماً إلى درجة تجعلها أشبه بلعبة جديدة بالكامل. حسناً سلسلة مترويد هي دائماً أحد العلامات الفارقة لمحبي الألعاب ثنائية الأبعاد بفضل التصميم الرائع للمراحل و الأجواء الموحشة و القدرات الرائعة لبطلتنا ساموس آران مثل التحول إلى كرة و زرع القنابل.

250px-Castlevania_-_Dawn_of_Sorrow_Coverart.png


Castlevania Dawn of Sorrow

حظيت ألعاب كاسلفينيا بإصدارات محمولة رائعة كثيرة، إلا أن هذه اللعبة هي الأفضل من بين الجميع و الأكثر قرباً من الأسطورة "سيمفونية الليل"، فهي الأفضل تصميماً و تحمل أروع ألبوم موسيقي.

Mega_Man_ZX_Coverart.png


Megaman ZX

ربما يفضل محبو السلسلة إصدارات زيرو و باتل نتوورك، إلا أنني لسبب ما تعلقت بإصدار ZX كثيراً و أمضيت معه الكثير من الأوقات الممتعة، اللعبة صعبة جداً حتى بمقاييس ألعاب ميجامان المرتفعة، و توفر عالماً متشابكاً للمرة الأولى في السلسلة! حسناً ربما كان عالم اللعبة يبدو أشبه بالمتاهة إلا أنني استمتعت باستكشافه كثيراً.

Kid_Icarus-Uprising_logo.jpg


Kid Icarus Uprising

أروع لعبة رماية أركيدية على أجهزة ننتندو المحمولة على الإطلاق و لعبة يجب أن يقتنيها أي شخص يمتلك 3DS. اللعبة آية من الجمال مع طراز فني و رسومي مختلف و ثيم موسيقي مختلف لكل مرحلة من مراحل اللعبة ! من أعماق البحار إلى أعالي السحاب و حتى إلى الفضاء الخارجي، كيد إيكاروس ستحملك في رحلة لن تنساها. اللعبة تمتلك نظاماً مبتكراً للصعوبة ( ارفع مستوى التحدي و ستحصل على مكافآت أكثر كما ستخسر أكثر عند الخسارة أيضاً ! ) بالإضافة إلى نظام مميز لدمج الأسلحة، اللعبة عملاقة المحتوى كعادة ألعاب ساكوراي و تمتلك طوراً للعب الجماعي.

DragonQuestIXBoxArtJP.png


Dragon Quest IX

يمكنك أن تلعب أكثر من 50 أو حتى 70 ساعة في دراجون كويست التاسعة، و لا تلمس سطحها! رحبوا سادتي بأضخم لعبة آربيجي في تاريخ الأجهزة المحمولة و أحد أفضلها أيضاً، اللعبة تخلت عن نظام الـParty و الشخصيات المرافقة في خطوة جريئة جداً لإضافة اللعب الجماعي المحلي، و عوضت ذلك بذكاء عن طريق القصص القصيرة الرائعة المتناثرة في أرجاء عالم اللعبة، تحتوي اللعبة على الكثير من المهمات الفرعية، كما جلبت زوايا التصوير من الجزء الثامن و تخلصت من المعارك العشوائية، هذه اللعبة تكسر تماماً الحدود التقنية المتواضعة للجهاز الذي صدرت عليه.

250px-NewSuperMarioBrothers.jpg


New Super Mario Bros

اللعبة التي أعادت السمكري الإيطالي السمين بنجاح إلى الأبعاد الثنائية للقرن الجديد. اللعبة تحمل بساطة و روعة سوبر ماريو بروس الأصلية على العائلة مع الكثير من اللمسات العصرية و الأفكار المميزة مثل الفطر الذي يجعل ماريو عملاقاً أو الفطر الذي يجعله قزماً، بالإضافة إلى فكرة جمع القروش الإدمانية. هذه اللعبة احتوت على تشكيلة رائعة من الألعاب المصغرة أيضاً.


250px-The_Legend_of_Zelda_The_Minish_Cap_Game_Cover.JPG


The Legend of Zelda: The Minish Cap

لا يُمكن الحديث عن منصة من ننتندو بدون أن تتواجد لعبة أو ألعاب من أسطورة زيلدا أليس كذلك ؟؟ سلسلة المغامرات الأفضل و بالتحديد مع إصدار طاقية الإخفاء هي أروع لعبة مغامرات أو من الأروع، التي يمكن العثور عليها على جهاز محمول، اللعبة شهدت بداية العلاقة بين المخرج فوجيباياشي ( مخرج سكايورد سورد ) و ننتندو عندما قام بإخراج هذا الإصدار تحت لواء شركة كابكوم و بالتحديد فريق فلاجشيب الذي أغلقت كابكوم أبوابه. اللعبة استعملت تقنية رسومية متطورة لجهاز الجيمبوي أدفانس و حملت تصميماً رائعاً للعالم المتشابك و الألغاز المبتكرة.

Fire_Emblem_Awakening_box_art.png


Fire Emblem Awakening

فاير امبلم هي واحدة من أعز الألعاب و أقربها إلى قلبي، و بينما لا أعتبر إصدار أويكننج الأفضل أو الأحب إلي، اخترت أن أضعف في القائمة لأنه يخاطب مجموعة أكبر من الأذواق من أي إصدار آخر، بفضل كثرة الخيارات في القتال من تسريعه إلى الضربات الثنائية و ما شابه، و توافر خاصية الزواج و تواجد فصول كاملة متمحورة حول الأبناء و تجنيدهم إلى جيشك الخاص، كما أنها تحمل ألبوماً موسيقياً عالي الجودة بألحان أوركسترا، و رسوماً ثلاثية الأبعاد كما هو الحال مع إصدارات الأجهزة المنزلية. ما يميز فاير امبلم عن غيرها من ألعاب الاستراتيجي هو نظام الموت، لو ماتت شخصيتك على أرض المعركة ستخسرها للأبد.


Virtue%27s_Last_Reward_3DS_Boxart.jpg


Virtue's Last Reward

بخلاف ألعاب السباك الرائع سوبر ماريو، فإن سلسلة زيرو ايسكيب هي الوحيدة التي حظيت بشرف التواجد في جزئيها في القائمة! شخصياً أصنف قصة فيرتشوز لاست ريوارد على أنها القصة الأروع و الأكثر إبهاراً في تاريخ ألعاب الفيديو، كما أن الألغاز حملت نقلة كبيرة عن اللعبة السابقة - 999 - مع ارتفاع واضح في مستوى الصعوبة و تواجد نظام للمكافآت "الملفات". مجدداً يقوم زيرو الثالث مجهول الهوية بحبس 9 أشخاص في مكان غامض يبدو أشبه بالمصنع و تعتمد نجاتهم على ثقتهم أو خيانتهم لبعضهم البعض.

250px-Mario_Kart_DS.jpg


Mario Kart DS

لم ألعب ماريو كارت8 حتى هذه اللحظة، و إلى ذلك الحين سأقول بأن ماريو كارت DS هي أفضل لعبة كارت صدرت حتى يومنا هذا! اللعبة ضخمة بالمحتويات مع إضافة طور Mission Mode على أطوار اللعب الأخرى كما احتوت الكثير من الـ Unlockables، و قدمت للمرة الأولى الأربع كؤوس الإضافية التي تحتوي مراحل معادة من أجزاء اللعبة السابقة. ماريو كارت DS هي أكثر ماريو كارت توازناً أيضاً من ناحية المهارة في القيادة و استخدام الأسلحة، فهي ليست احترافية جداً و ليست معتمدة تماماً على الحظ، مما يجعلها تجربة "إدمانية" تماماً.


250px-Wario_Land_4_Coverart.jpg


Wario Land 4

ليس ماريو هو الوحيد صاحب ألعاب البلاتفورم المميزة، فهناك أيضاً التصوير المشاكل و المناقض له واريو مع سلسلته الخاصة و المميزة. حسناً أعترف لكم بأن هذه اللعبة هي واحدة من أروع لحظاتي مع ألعاب المنصات، هذه اللعبة سترسم الابتسامة على وجهك ببطلها الظريف و قدراته الغريبة مثل الركض و تكسير العوائق، و ألحانها الضاحكة !

250px-DKCR3D-Cover.png


Donkey Kong Country Returns 3D

مع أنها نسخة منقولة من لعبة الوي الأصلية، إلا أنها تستحق التواجد في القائمة بلا شك، فهي أفضل، أضخم، و أصعب لعبة بلاتفورم ثنائية الأبعاد لعبتها في السنوات العشر الأخيرة، مع عالم إضافي خاص بنسخة الـ 3DS و تحكم مبني على الأزرار بدون الخواص الحركية لنسخة الوي.

Advance_Wars_4_Cover.jpg


Advance Wars Days of Ruin

فاير امبلم ليست اللعبة الاستراتيجية الرائعة الوحيدة على أجهزة ننتندو، فهناك أيضاً السلسلة العريقة أدفانس وورز ( فاميكوم وورز في اليابان ) التي تدور في العالم الواقعي "بالطبع" و تعتمد على القطع العسكرية الحديثة مثل الدبابات و ناقلات الجنود، يقدم هذا الإصدار طراز فني و موسيقى أفضل من الأجزاء السابقة و هو التجربة المفضلة لي في السلسلة.

Professor_Layton_and_the_Curious_Village_NA_Boxart.JPG


Professor Layton and the Curious Village

لعبة الألغاز الأروع، الأضخم و الأكثر اكتمالاً، تقدم هذه اللعبة الكثير من الأحاجي كتلك التي تحلها في المجلات، و تسخر شاشة اللمس للتفاعل مع هذه الأحاجي الرائعة التي ستعيد إليك الكثير من الذكريات، و تمزج ذلك مع الموسيقى الأوروبية الرائعة التي تستعمل آلات متنوعة مثل البيانو و الأكورديون، بالإضافة إلى شخصيات متميزة مثل البروفيسور هيرشيل لايتون و مساعده لوك، اللعبة باعت أكثر من 5 ملايين نسخة حول العالم و حققت شعبية كبيرة في الأسواق البريطانية.

250px-Warioware1box.jpg


Warioware Inc.

أتحداك ألا تلعب هذه اللعبة المجنونة و لا تنفجر من الضحك بعد دقائق معدودة ! تتكوّن واريو وير من مجموعة "مايكرو جيمز" ( نعم أصغر حتى من الألعاب المصغرة ) حيث تطلب منك اللعبة أن تنفذ شيئاً ما خلال ثوان معدودة، و عليك أن تكتشف بنفسك المطلوب فعله خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة جداً، و ذلك في إطار من الأفكار الغريبة و الإبداعية للغاية بالإضافة إلى التقديم الضاحك و الرائع الذي لطالما تميزت به ألعاب ننتندو.

Elite_Beat_Agents.jpg


Elite Beat Agents

كيف يمكن أن تصنع لعبة كاملة من مجرد النقر على شاشة اللمس ؟ حسناً هذه هي ميزة الألعاب الموسيقية! هذه واحدة من الألعاب التي أثارت الكثير من الصراعات و الاقتتال في منزلي من أجل الحصول على الـDS و خوض التحديات لساعات طويلة! حيث تمزج هذه اللعبة الموسيقية بين الأغاني و اللعب الإيقاعي و بين القصص المصورة "كوميكس" المضحكة جداً ( باستثناء واحدة حزينة و جميلة كانت من أفضل لحظات اللعبة ).


Super-Mario-3D-Land-Logo.jpg


Super Mario 3D Land

عندما تم الإعلان عن هذه اللعبة من فريق التطوير المذهل في طوكيو كنت سعيداً للغاية، كيف لا و نحن نتكلم عن العقول المفكرة التي صنعت لنا الأسطورة سوبر ماريو جالاكسي، ماريو ثري دي لاند لعبة أذهلتني بحق فهي لعبة المنصات الأروع على الأجهزة المحمولة و التي لن تسقط عن هذا العرش حتى فترة طويلة جداً، محتوى اللعبة الضخم كان أكثر ما فاجأني خاصة مع الوصول إلى نهاية القلعة في العالم الثامن لتخبرني اللعبة أن الأميرة خوخة في قلعة أخرى ! و لتبدأ المغامرة الرائعة ( و الصعبة ) مع العوالم الثمان السرية. اللعبة تمزج بذكاء و براعة تامة بين مزايا ماريو ثلاثي الأبعاد و ماريو ثنائي الأبعاد، و تقدم الكثير من المراحل الرائعة و التلميحات التي ستجعلك تزور كافة الأجزاء القديمة في مخيلتك و بالأخص سوبر ماريو 64. هذه لعبة يجب أن تلعبها مهما كان الثمن.



تم بحمد الله.
 

Jizasu

True Gamer
اوافقك الرأي بكل القائمة الي ذكرتها حسين، كنت أتمنى أشوف فاينل فانتسي تاكتكس أدڤانس. :::sweat:::
 

rocky

Hardcore Gamer
حسين نسيت ريذم هيفن لو ماعجبتك ؟
 

ACE 47

True Gamer
قائمة العاب رهيبة:clap::clap::clap: يعطيك العافية يا حسين..

Golden Sun
Professor Layton and the Curious Village
Warioware Inc
Metroid Zero Mission
Ghost Trick
Riviera The Promised Land

^^ العاب مظلومة كـثـير ومهضوم حقها:persevere:
 

Zixmar

True Gamer
أهنيك ياحسين على القائمة الجباره، مستغرب انك ماحطيت جولدن سن ٢ اللي تعتبر من افضل الالعاب اللي لعبتها بحياتي.

عمومًا من قائمتك افضل لعبتين هم جولدن سن و فاير ايمبليم اويكينننج بنظري.

جولدن سن بالذات سابقة عهدها، لعبة ضخمه ضخمه ضخمه! ماتصدق نهائي انها على الادفانس، موسيقاتها كمان كانت شي جبار.

[video=youtube;xBxQAy3XrSA]http://www.youtube.com/watch?v=xBxQAy3XrSA[/video]
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
مشكورين شباب

حسين نسيت ريذم هيفن لو ماعجبتك ؟

أحب ريذم هيفن جداً ( خصوصاً جزء الوي )، لكن... في النهاية القائمة فقط 30 خيار P:

مستغرب انك ماحطيت جولدن سن ٢ اللي تعتبر من افضل الالعاب اللي لعبتها بحياتي.

حطيت الأولى الي أشوفها أحق للأمانة و كفاية انها جابت الأساسات
يا ريت يجيبولنا جزء للـ 3DS.

فيه ألعاب ثانية كثيرة رهيبة على فكرة، شاركونا بتجاربكم أيضاً.
 

الفيشر

Hardcore Gamer
اختلف معاك تماما في بعض اختياراتك لاحسن اجزاء السلاسل

WarioWare-Twisted-1.jpg


Advance-Wars-Dual-Strike-DS-Cover.jpg


Fire-Emblem-Sacred-Stones_GBA_US_ESRB.jpg


the-legend-of-zelda-a-link-to-the-past-gba.440975.jpg


1369070-rocket_slime.jpg



advance wars بالذات كرهت الجزء الاخير "الواقعي" اللي قلب اجواء اللعبة الى كئابة و قلل المركبات و خلا القوات عديمة الفايدة
والاسوا انك تلعب نص اللعبة مع الاشرار و انت عارف لكن البطل متخلف يدري بعد مادمر الاعداء و ينضم ليهم علنا وقتها :raised_hands:
 

Zixmar

True Gamer
لحظة لحظة! حسين وين رادينت هيستوريا؟ :sob:

Radiant_Historia_Cover_Art.jpg


لعبة آر بي جي كلاسيكيه ممتازه جدًا، من أفضل القصص اللي مرّت علي بعالم الفديو جيمز، والحوارات اللي فيها جدًا جميله وذكيه، موسيقات ممتازه وجيمبلاي مسلي، حرام أي شخص يحب الآر بي جي يفوتها، تحفة فنية باختصار.
 

ho4opy

Banned
أول شئ هو :
شكرا جزيلاً يا حسين على مجهودك ^_^


ندخل في صلب الموضوع !
و هو بخصوص "القائمة"

الأشياء التي لاحظتها هي :
1- إن العاب ال Nintendo Ds تواجدت في أغلب القائمة و هذا شئ رائع
(لأنه أفضل محمول قد أنتج من Nintendo "طبعا بعد GBA بنظري و رأي الشخصي" هههههههه هل اعتقدت أيها القارئ أنني سوف اقول ان Ds هو الأفضل ؟)

2- لاحظت إن فيه غياب شديد بنسبة لي العاب GB/GBC

------------------------------
الأشياء التي أردت أن أراها في القائمة :
1-The legend of zelda: link awakening DX
(هذه بنسبة لي أفضل لعبة في المحمول )

2 - warioware twisted

3- kirby superstar ultra
(الحقيقة مو من أفضل الالعاب التي لعبتها لكن فقط لكي أضع اسم Kirby في الموضوع ^_- )

4- The legend of zelda: oracle of seasons

5- Mario kart super circuit
(اعرف انه مو بمستوى جزء ال DS لكن كان جدا ممتع و بداية موسيقى ال renbow road جدا رائعة )

6- pokemon heart gold

7- pokemon emerald
( ما لعبتها لكن قريبا سوف العبها و سمعت من بعض الأشخاص انها أفضل لعبة pokemon و مليئة بالتحدي )

------------------------------
الأشياء التي لا تستحق دخول القائمة :
1 - wario land 4

2 - super mario 3d land
(جدا سهلة و إذا خسرت كثير "أعتقد انكم تعرفون" لكن يمكن اشفع لها لأن العوالم الثمانية السرية كان تحوي بعض التحدي )

------------------------------
في النهاية حاب اقول مرة ثانية شكرا يا حسين
( لكن ما تشعر أن الموضوع أتى في وقت غلط لكن ما علينا )

و الحمدلله أنني ما ندمت على شراء أي محمول من Nintendo ^_^
 
التعديل الأخير:

ACE 47

True Gamer
لحظة لحظة! حسين وين رادينت هيستوريا؟ :sob:

Radiant_Historia_Cover_Art.jpg


لعبة آر بي جي كلاسيكيه ممتازه جدًا، من أفضل القصص اللي مرّت علي بعالم الفديو جيمز، والحوارات اللي فيها جدًا جميله وذكيه، موسيقات ممتازه وجيمبلاي مسلي، حرام أي شخص يحب الآر بي جي يفوتها، تحفة فنية باختصار.

اسطورة من اساطير أطلس:clap:..فكره السفر عبر التاريخ وامكانية تغييره ماشفت مثلها في اي لعبة ثانية :thumbsup:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
7 ألعاب أدفانس
1 جيمبوي "القديم"
15 لعبة DS ( نصف القائمة لول ! )
7 ألعاب 3DS ( هذا لسه ما انتهت حياته )

2 - super mario 3d land
(جدا سهلة و إذا خسرت كثير "أعتقد انكم تعرفون" لكن يمكن اشفع لها لأن العوالم الثمانية كان تحوي بعض التحدي )

مستوى التحدي معقول جداً لأي شخص ما يلعب ماريو كثير، مش لازم اللعبة تكون صعبة جداً، أما محبي ماريو و البلاتفورمنج تكفيهم العوالم السرية :scream: فيها مستوى تحدي رائع
ماريو ثري دي لاند مش بس تستاهل، إلا غالباً ممكن تكون أفضل لعبة في القائمة.

و الحمدلله أنني ما ندمت على شراء أي محمول من Nintendo ^_^

محمول ننتندو غالباً هو جهاز الألعاب المفضل عندي.
 

mamiqdadi

True Gamer
الأجهزة المحمولة اللي إمتلكتها من ننتندو DSL و 3DS
الجهاز الأول سمحلي ألعب ألعاب جيم بوي أدفانس و الجزء الاخر من ألعابه لعبته على المحاكي
بعض الألعاب اللي أدمنتها هي
GBA
Tactics ogre - Knight of lodis
Final fantasy tactics advance (جبتها هدية لولد أختي من فترة و ما قدر يلعبها لوحده، وفي هذه الإجازة جالس أعلمه عليها، الإعادة المدري أكم لها)
Final fantasy IV (كان فيها زيادة لذلك عدتها و بالنسبة لي أفضل واحد في الأجزاء ال 6 القديمة و أفضل ريميك بعد جزء DS اللي جاء بعده طبعا)
Fire Emblem
Castlevania Aria of sorrow
Donkey kong country 1,2,3 (هم صحيح ألعاب سوبر ننتندو، لكن هذه أساطير مو ألعاب عادية)
DS
هذا الجهاز مشكلة و عليه ألعاب كثيرة جدا لكن بعض الألعاب الغير مذكورة هنا مثل
Final fantasy tactics advance 2
Final fantasy xii revenant wings
Mario 64
Radiant historia (مثل ما أجمع عليها الغالبية هنا)
Castlevania الأجزاء الثلاثة
Donkey Kong Jungle climber
3DS
أفضل ما لعبت عليه حتى الان هي
Zelda a link to the world
Fire Emblem awakening
Donkey Kong Country returns
 
أعلى