hits counter

أفضل 10 ألعاب رسوميًا في الجيل الماضي

أفضل لعبتين من ناحية الجرافيكس بالنسبة لك؟

  • Assassin’s Creed Unity

    الأصوات: 2 1.8%
  • God of War

    الأصوات: 18 16.2%
  • Final Fantasy XV

    الأصوات: 11 9.9%
  • Horizon Zero Dawn

    الأصوات: 12 10.8%
  • Gears 5

    الأصوات: 5 4.5%
  • Metro Exodus

    الأصوات: 2 1.8%
  • The Legend of Zelda Breath of the Wild

    الأصوات: 16 14.4%
  • The Last of Us Part II

    الأصوات: 41 36.9%
  • Shadow of the Tomb Raider

    الأصوات: 0 0.0%
  • Red Dead Redemption 2

    الأصوات: 55 49.5%

  • مجموع المصوتين
    111
  • الاستطلاع مغلق .

Only games

True Gamer

من الموقع

مع كل جيلٍ جديدٍ من الأجهزة المنزلية يتحمسُ اللاعبون لتجربة الألعاب الأكثر تطورًا في الرسوم، الألعاب تتطور و تقترب أكثر فأكثر من الواقع و إن كان المشوار ما زال طويلًا، كما أنّ تطورها التقني يفتح آفاقًا جديدة من التفاعل مع البيئة و يؤدي إلى تطوير أنظمة لعب جديدة و طرق تفاعل غير مسبوقة أيضًا، و في كلّ جيل يأتي مطورون و يتفانون في الإبداع و في عصر قدرات الأجهزة حتى آخر bit و يتعملقون في الإبداع الفني و الهندسي و التصميمي. لنُلقِ معًا نظرةً على أكثر 10 ألعاب انتزعت إعجابنا على صعيد المستوى الرسومي و التقني من ألعاب الجيل الماضي:

ACU.jpg


Assassin’s Creed Unity

عندما صدرت أساسنز كريد يونيتي للمرّة الأولى كانت مليئة بالمشاكل التقنية و للأسف فإن هذه المشاكل و الأداء السيء للعبة التهما الحديث حولها بالكامل و ذهبت إلى طي النسيان مع مرور الوقت، و لكننا هنا نأتي و نذكر الجماهير بأن أساسنز كريد يونيتي هي لعبة طموحة للغاية بل هي اللعبة الأكثر طموحًا على صعيد تقني في تاريخ سلسلة أساسنز كريد، يونيتي صدرت في 2014 و حاولت تقديم نقلة جيل حقيقية و عصرت قدرات الأجهزة الجديدة آنذاك عصرًا.

أساسنز كريد يونيتي ما زالت تحفة فنية على صعيد الرسوم حتى يومنا هذا و حتى أن أحدث جيل من بطاقات الرسوم بمعماريتي Ampere و RDNA2 من نفيديا و AMD يواجهان تحديًا حقيقيًا لتشغيل اللعبة بأعلى الإعدادات على 4K و بمعدل إطارات يتجاوز 60 إطارًا. أساسنز كريد يونيتي تضم أيضًا أجمل بيئة داخلية في تاريخ سلسلة أساسنز كريد بمعمارية فرنسية مذهلة و بمجهود خارق يفوق الوصف و يكفي أن تعلم عزيزي القارىء أن الرسامة “كارولين مويس” أمضت عامين من العمل فقط من أجل نمذجة كاتدرائية نوتردام في اللعبة!

نحن نحبّ الألعاب الطَموحة و أساسنز كريد يونيتي كانت لعبة طموحة و في الحقيقة، نتمنى لو أن أساسنز كريد فالهالا كانت بنفس الجرأة و الطموح و حاولت أن تدفع قدرات الأجهزة الجديدة بنفس الطريقة إلا أنها لا تفعل ذلك.

godofwar-e1626003108210.png


God of War

لم أكن يومًا من أكبر مُحبي سلسلة God of War و لا طريقة تصويرها الهمجية لهرمونات الذكورة على الأقل في الإصدارات القديمة إلا أن فريق التطوير لدى سانتا مونيكا انتزع دائمًا إعجابي بقدرته على استغلال القدرات التقنية للأجهزة التي يعمل عليها، حصل هذا على البلايستيشن2 و تكرر مع المظهر المذهل للجزء الثالث على البلايستيشن3 و ها هو يتكرر من جديد مع إصدار God of War الذي صدر على البلايستيشن4.

بضعة ساعات لعب على جهاز البلايستيشن4 الأساسي كانت كفيلة لتتجلى لنا مزايا اللعبة الرسومية مثل الإتقان الكبير في نماذج الشخصيات و خصوصًا كريتوس مع كل التفاصيل من الجلد و البشرة و اللحية و الملابس، و حتى سلاح الفأس الشهير الذي تم الاعتناء به كثيرًا في هذه اللعبة بكل تفاصيله، و لا تقل تفاصيل الأعداء خصوصًا الضخام منهم إبهارًا. God of War ليست أفضل لعبة مظهرًا على البلايستيشن4 لكنها أفضل مظهرًا من 98% من ألعاب الجهاز الأخرى.

FINAL-FANTASY-XV-JUDGMENT-DISC_20161111213325-1024x576.jpg

منظر جميل أليس كذلك؟

Final Fantasy XV

لطالما كانت سلسلة فاينل فانتسي سلسلة متألقة على صعيد الرسوم و الجزء الخامس عشر من هذه السلسلة ليس استثناءً بل هو أحد أكثر أجزائها طموحًا و تألقًا على الصعيد التقني مع محرك “لومينوس” الذي واجهت سكوير إينكس مصاعب جمّة في تطويره. فاينل فانتسي 15 هي بسهولة إحدى أفضل العاب الجيل الماضي مظهرًا و إحدى أكثرها تطلبًا و إجهادًا على الأجهزة! يظهر هذا بوضوح مع نسخة الحاسب الشخصي التي تتطلب عتادًا قويًا حقًا حتى تُعطي النتائج المطلوبة، خصوصًا بدقة 1440p و 4k، علمًا أن نسخة الحاسب تعاونت مع نفيديا لتضم العديد من المزايا الرسومية الإضافية و التي لا تتواجد في نسخة الأجهزة المنزلية.

يأتي جانب تألق فاينل فانتسي 15 الرسومي في منظورنا من ناحية التحريك و الأنميشن بالتحديد، الأنميشن في اللعبة رائع جدًا خاصة مع وضع حقيقة كونها لعبة عالم مفتوح في الحسبان، هناك 4 شخصيات أساسية في اللعبة جميعها تُشارك في القتال و تتعاون أحيانًا ضد الأعداء بصورة انسياسية متناغمة و بتأثير و إحساس ممتاز للضربات، هناك أيضًا مؤثرات بصرية خلابة خاصة عند استدعاء الوحوش و كذلك إضاءة ممتازة بفضل مُحرّك لومينوس.

Horizon-Zero-Dawn-5-1024x576.jpg


Horizon Zero Dawn

هناك استوديو آخر من فرق تطوير سوني للتسلية التفاعلية اشتهر بالمستوى التقني المُتقدّم لألعابه منذ سنواتٍ طويلة و هذا الاستوديو هو فريق التطوير “غيوريلا” و الذي أبهر العالم بمستوى رسوم لعبة التصويب Killzone بجزئها الثاني على البلايستيشن الثالث، هذا الاستوديو وضع كل خبراته و تجربته مع عتاد البلايستيشن4 و وظفها لتقديم لعبة عالمٍ مفتوح تنافس في جودة رسومها الألعاب الخطية و هي هورايزون زيرو دون.

حتى كوجيما المصمم الياباني الشهير أقر بعبقرية الاستوديو و استعار التكنولوجيا الخاصة به في لعبة Death Stranding، و ما يُميز هورايزون هو الدقة الكبيرة في نماذج الشخصيات و كذلك التفاصيل متناهية الدقة للآليات الضخمة بمعدنها اللؤلؤي اللماع. دعنا نكن صريحين، ليس هناك تفاعلٌ حقيقيٌ مع البيئة في هورايزون و هذه نقطة ضعف لرسوم اللعبة مقارنة مع بعض الألعاب الأخرى في القائمة لكن المظهر العام مبهر جدًا و من الأفضل في الجيل الماضي بكل تأكيد.

Gears-5-e1626025223583.jpg


Gears 5

سلسلة Gears of War بدأت مشوارها كعنوان مُبهر للغاية تقنيًا على الإكس بوكس 360 و استعراض حقيقي لقدرات مُحرّك الرسوم Unreal آنذاك بالإضافة إلى الرسوم بدقة الوضوح العالي HD، تجربة Gears الأولى على تلفاز HD كانت مبهرة بشدة و نقلة حقيقية و تاريخية لعالم الألعاب ككل على صعيد الرسوم! في يومنا هذا لم تعد سلسلة Gears تتحلّى بذات المكانة القيادية على صعيد الرسوم إلا أنها ما زالت واحدة من أفضل الألعاب رسوميًا، Gears 5 كانت تأكيدًا حقيقيًا على قدرات فريق التطوير الممتاز The Coalition بالأخص مع محدودية قدرات جهاز Xbox One الأصلي.

Gears 5 لعبة ممتازة رسوميًا و ممتازة في الأداء على كل جهاز صدرت عليه: على الإكس بوكس ون الأصلي، و الإكس بوكس ون إكس، و الحاسب الشخصي الذي حصل على الكثير من الخيارات و التخصيصات الرسومية و أصول رسومية 4k، أبرز نقاط القوة الرسومية لهذه اللعبة في رسومنا تتمثل في الدقة اللامتناهية للدروع و الشخصيات و البيئة المعدنية المليئة بالتفاصيل و مؤثرات الإضاءة المكثفة متعددة المصادر.

metro-exodus-960x540.jpg


Metro Exodus

سنقولها بكل ثقة؛ لا يُمكن لأي فريق تطوير أن يُقدّم لعبة تصويب على جهاز مثل البلايستيشن4 برسوم أفضل مما قدّمه فريق التطوير صاحب القدرات الجبارة على الصعيد التقني 4A Games في لعبة Metro Exodus. هذا الاستوديو الموهوب يعرف كيف يعصر قدرات أي جهاز إلى آخر قطرة و لعلّ عمله المُدهش في إصدارات Metro Redux على الننتندو سويتش دليلٌ آخر على ذلك إذ اعتمد الاستوديو على قدراته البرمجية ليمنح السويتش نسخة الجيل الحالي من اللعبة و برسوم هي من أفضل ما ظهر على الجهاز على الإطلاق.

Metro Exodus جبارة في التفاصيل و رسوم الأسلحة و الوحوش و جبارة في الإضاءة المنتشرة غير المباشرة و هي تُقدّم بيئة ضخمة و أداءً متماسكًا، كما إن نسخة الحاسب الشخصي بدورها هي تحفة تكنولوجية حقيقية و معيار يُقاس به أداء الهاردوير حتى يومنا هذا و حتى أنها حصلت على نسخة محسنة تعتمد بالكامل في الإضاءة على تقنية تتبع الأشعة. ميترو هي أفضل لعبة تصويب رسومًا في رأينا في الجيل الماضي.

zelda-breath-wild-3-1024x576.jpg


The Legend of Zelda Breath of the Wild

أستطيعُ أن أرى حواجبكم ترتفع بدهشة لوجود هذه اللعبة في القائمة، فهي ليست لعبة واقعية كما هو الحال مع معظم الألعاب الأخرى في هذه القائمة كما أنها صدرت على جهازين أضعف تقنيًا من أجهزة سوني و مايكروسوفت؛ الوي يو و كذلك الننتندو سويتش و هي لعبة عالم مفتوح فوق ذلك. حسنًا، هذه الأسباب في الحقيقة تجعل إنجاز اللعبة أعلى قيمة و إعجازًا ! و ما دفع بنا لتضمين اللعبة مع البقية هو ليس مستواها الفني أيضًا (رغم جماليته العالية) بل المستوى التقني.

الإنجاز التقني الذي جعل نفس البرية تدخل قائمتنا بكل جدارة و استحقاق يتمثل في المستوى الخارق الذي قدمته اللعبة على صعيد الجانب الفيزيائي و التفاعل مع البيئة، و هو بحق غير مسبوق في عالم الألعاب و لا يوجد لعبة أخرى تضاهيه حتى يومنا هذا و حتى أن لعبة مثل هورايزون تبدو جامدة للغاية عند المقارنة مع التفاعل المدهش في نفس البرية! الأدوات التي يستعملها لينك هي مبنية في الأساس على قدرات محرك اللعبة الفيزيائي و الذي يمنح اللاعب طرقًا متعددة لحلّ الألغاز. نعم زيلدا نفس البرية ليست لعبة عظيمة فحسب لكنها إنجاز تقني حقيقي أيضًا.

the-last-of-us-ii-screenshot-09-en-us-25mar20-min-960x540.jpg


The Last of Us Part II

حسنًا، هذه القائمة لن تكتمل بدون لعبة من أولئك العباقرة في Naughty Dog أليس كذلك؟ دعني أقل أنني لم أكن راضيًا تمامًا بما قام به هذا الاستوديو في لعبة أنشارتد 4 و التي شعرنا أنها تعتمد كثيرًا على الحيل التقنية أما جزئيات اللعب الحقيقية فلم تكن بذلك الإبهار المتوقع من الاستوديو، لكن نوتي دوغ فجّر كل قدراته في The Last of Us Part II و عاد من جديد ليُثبت أنه ملك التكنولوجيا و الرسوم على أجهزة البلايستيشن دون منازع.

الجزء الثاني من The Last of Us هو أفضل رسوم حصل عليها البلايستيشن الرابع على الأقل للعبة شبه خطية، الأصول الرسومية و الـTextures هي الأفضل من بين ألعاب الجيل الماضي على الأقل بالنسبة لمستوى و قدرات أجهزة الألعاب المنزلية، التحريك خارق و متقن و متشابك للغاية و متقدم على الألعاب الأخرى و حتى المستوى الفيزيائي متميز و أفضل من ألعاب نوتي دوغ السابقة نسبيًا. حتى نماذج الشخصيات لم تقترب من الواقع من قبل كما اقتربت عليه في هذه اللعبة.

Shadow-of-the-Tomb-Raider-5-960x540.jpg


Shadow of the Tomb Raider

ظل غازية القبور لارا كروفت هي لعبة أخرى أجادت استغلال و حلب قدرات أجهزة الجيل الماضي المنزلية حتى آخر قطرة و هي بحق إحدى أجمل ألعاب الجيل و أكثرها إبهارًا لا سيما على صعيد الجمالية الخلابة في تصوير البيئة الطبيعية من أحراش و غابات و شلالات و بحيرات و القرى الخشبية الرائعة، هذه بالتأكيد لعبة أخرى من أفضل ألعاب الجيل على صعيد الرسوم خلال اللعب و قد حصلت أيضًا على نسخة حاسب شخصي ممتازة دعمت تقنية تتبع الأشعة من خلال الظلال أيضًا بالإضافة إلى العديد من الخيارات الرسومية المتقدمة.

red-dead-redemption-2-960x540.jpg


Red Dead Redemption 2

Red Dead Redemption 2 ليست أكثر إبهارًا من المظهر الذي تُقدمه The Last of Us Part II لكن ريد ديد ريدمبشن 2 هي لعبة عالم مفتوح بعالم ضخمٍ شاسع و مترامي الأطراف، و ما تُقدمه هذه اللعبة من اجتهاد في تصوير الغرب الأمريكي القديم بمنتهى التفاصيل في السهول الخضراء الشاسعة و البلدات القديمة المضاءة بالفوانيس لا يُضاهى من فريق التطوير في روكستار و الذي لا يرضى إلا بالأفضل.

أكثر ما هو مبهر في هذه اللعبة في منظورنا هو الإخلاص الشديد و التفاني الكبير من فريق التطوير في استغلال قدرات كل جهاز صدرت عليه اللعبة إلى أقصى درجة ممكنة سواء الأجهزة القديمة أو المحسنة منها PS4 Pro و Xbox One X أما نسخة الحاسب الشخصي فإن التحسينات البصرية المدهشة التي حصلت عليها كفيلة بجعلها تحصل على لقب “ريماستر” و هي واحدة من أفضل 5 ألعاب مظهرًا في كل عالم الألعاب في الوقت الحالي في منظورنا حتى بالمقارنة مع ألعاب الجيل الجديد أو الألعاب التي قدمت توظيفًا متطورًا لتقنية تتبع الأشعة.
ألعاب أخرى تستحق الذكر:

Detroit Become Human
Uncharted 4
Doom Eternal
The Witcher 3 Wild Hunt
Driveclub
Death Stranding
Street Fighter V
Mortal Kombat 11
Luigi’s Mansion 3
The Order: 1886
Dragon Ball FighterZ


حسنًا، تجاهلنا ذكر الألعاب التي تتألق بفضل خواص نرى أنها تنتمي إلى الجيل الجديد مثل لعبة Control و كذلك لعبة Cyberpunk 2077 و التي تفشل أجهزة الجيل الماضي في تشغيلها بشكلٍ مقبول من الأساس. على أية حال، كانت هذه أكثر الألعاب التي أزاغت أبصارنا في الجيل الماضي فماذا عنكم؟​
 
التعديل الأخير:

خشبة

تيبس شراً
لم أكن يومًا من أكبر مُحبي سلسلة God of War و لا طريقة تصويرها الهمجية لهرمونات الذكورة

لاتلوم الرجال يابو موسى صدفت اننا لعبنا فيه وهي واصله معه ذاك اليوم
 

لُقمَان

True Gamer
من هذه القائمة، أفضل أسطورة زيلدا ونفس البرية، اللعبة هي أجمل جزء في السلسلة بالنسبة لي،
والإضاءة كانت البطل الواضح هنا، إنعكاساتها وتدرجات ألوانها كانا مبهرين جدًا، أحب مظهر العشب فيها.

لعبتين أعتبرهم من الأفضل، وأستغرب عدم تواجدتهم في القائمة، بالنسبة لي أفضل من الـ20 لعبة المذكورين.


rjazDf0.jpg

aN26gwu.jpg

1PYQLva.jpg


Bloodborne

لطالما أحببت مظهر ألعاب فروم سوفتوير قبلها، ولكن القفزة الهائلة مع Bloodborne، قد تكون أضخم قفزة بالإتجاه الفني رأيتها لأي فريق،
الحس الفني في التجربة القوطية اللافركرافتية، العزلة والدماء، الأحياء الموحشة، تفاصيل الشعر والعشب، والليل، والقمر.

أعتقد دومًا حين لعبي للعبة، أني بحاجة لتصوير كل منطقة أصل لها، لأنها تأصلت في ذاكرتي مثل لوحة فنية،
بحاجة لإخبار اللاعبين الأخرين عن هذا العالم، بحزنه وأنينه، وجماله، وصمته.

SBa8vKF.png

TmUIDM7.png

Do2D3Zk.png


Sekiro: Shadow die twice

على الرغم من أني لم أستشف الشعور ذاته من الأرواح الداكنة الثالثة، إلا بأن سيكيرو عادت مجددًا لبعث التميز الفني،
سيكيرو واقعية، هي أكثر يابان جميلة رأيتها بأي لعبة، وأعتقد أن الهوية الجبلية للعبة ميزت حسها الفني، للغاية.

جمال سيكيرو بإمكانك الأحساس به مع إنغماسك في اللعب أكثر، كل ماستراه عينك هو لوحة فنية متحركة،
واللعبة تبهرك بجمال كل منطقة، كل أحساسٌ تنقله لك مع زيارتك لشيء جديد، أحب هذه اليابان، أكثر من أي ترفيه أخر قد صورها.
 

Yashiro

True Gamer
من هذه القائمة، أفضل أسطورة زيلدا ونفس البرية، اللعبة هي أجمل جزء في السلسلة بالنسبة لي،
والإضاءة كانت البطل الواضح هنا، إنعكاساتها وتدرجات ألوانها كانا مبهرين جدًا، أحب مظهر العشب فيها.

لعبتين أعتبرهم من الأفضل، وأستغرب عدم تواجدتهم في القائمة، بالنسبة لي أفضل من الـ20 لعبة المذكورين.


rjazDf0.jpg

aN26gwu.jpg

1PYQLva.jpg


Bloodborne

لطالما أحببت مظهر ألعاب فروم سوفتوير قبلها، ولكن القفزة الهائلة مع Bloodborne، قد تكون أضخم قفزة بالإتجاه الفني رأيتها لأي فريق،
الحس الفني في التجربة القوطية اللافركرافتية، العزلة والدماء، الأحياء الموحشة، تفاصيل الشعر والعشب، والليل، والقمر.

أعتقد دومًا حين لعبي للعبة، أني بحاجة لتصوير كل منطقة أصل لها، لأنها تأصلت في ذاكرتي مثل لوحة فنية،
بحاجة لإخبار اللاعبين الأخرين عن هذا العالم، بحزنه وأنينه، وجماله، وصمته.

SBa8vKF.png

TmUIDM7.png

Do2D3Zk.png


Sekiro: Shadow die twice

على الرغم من أني لم أستشف الشعور ذاته من الأرواح الداكنة الثالثة، إلا بأن سيكيرو عادت مجددًا لبعث التميز الفني،
سيكيرو واقعية، هي أكثر يابان جميلة رأيتها بأي لعبة، وأعتقد أن الهوية الجبلية للعبة ميزت حسها الفني، للغاية.

جمال سيكيرو بإمكانك الأحساس به مع إنغماسك في اللعب أكثر، كل ماستراه عينك هو لوحة فنية متحركة،
واللعبة تبهرك بجمال كل منطقة، كل أحساسٌ تنقله لك مع زيارتك لشيء جديد، أحب هذه اليابان، أكثر من أي ترفيه أخر قد صورها.
عادة ما أتملل من الألعاب اليابانية التاريخية بطابعها و تقليديتها.

لكن سيكيرو أكثر لعبة حببتني بالسيتينغ الياباني و خرافاته، اللعبة صورت العناصر بشكل مهيب و جذاب.
 

shiro 8

夢のような生活
من هذه القائمة، أفضل أسطورة زيلدا ونفس البرية، اللعبة هي أجمل جزء في السلسلة بالنسبة لي،
والإضاءة كانت البطل الواضح هنا، إنعكاساتها وتدرجات ألوانها كانا مبهرين جدًا، أحب مظهر العشب فيها.
وانا كنت محتار اقول زيلدا افضل مظهر بين عمالقة هرمونات الذكور ::fdoly::
لكن تعليقك اسعدني جداً..
ted4mn5k7dbb.jpg
 

Smart Smile

True Gamer
القائمة جميلة لكن في العاب لها احقية تتواجد في القائمة او حتى على الاقل تكون من ضمن الالعاب اللي تستحق الذكر

مثل Monster Hunter Rise على السويتش

Devil May cry 5 مستواها التقني ممتاز جدا و فوق هذا كله خفيفة و اشوفها احق من Gears 5 بالتواجد في القائمة

Resident Evil 2 Remake ينطبق عليها نفس وصف DMC 5

Spider Man 2018 مستواها التقني جدا ممتاز و اشوفها احق بالتواجد في القائمة من Detroit Become Human

على العموم تصويتي يروح للعبتين RDR 2 و TLOU 2
يمكن GOW 2018 تكون افضل من RDR 2 على صعيد المستوى التقني لكن RDR 2 اعتبرها انجاز تقني غير مسبوق فهيا لعبة عالم مفتوح ضخمة و بتفاصيل و جرافيكس يقارع اقوى الالعاب الخطية
 

Valtr

Master of The League
7d89ee3c089f44e54c901d6e8b44a1cfdf0ce90c9556ac8fec66cd938871ddf5.jpg

ما اتصور في شيء افضل من ريد ديد ريديمبشن 2.
اللعبة ما قدمت فقط رسوم قوية مثل الإضاءة وغيرها و أهتمام كبير في تفاصيل الرسوم، بل حتى قدمت اكثر توجه فني واقعي على اصوله!
ايضا يكفيك يوم تشوف اشعة الشمس على ظهر آرثر وتحس وقتها ودك تشغل المكيف من الحر &


a4d2218bea37d812b84d8323ca3ad343642a5866122b8bad257a303e2b02b9c1.jpg

e936dfeed3d3afcb15759050f2c5b3bae91cebd3de327709672c1b47b9a0f96d.jpg

9d6b6c67157526ec861ea9f5ac38f01e95e9aff98191bf01832c9db0bf89d483.jpg


تدرون وش؟ حتى الصور هاذي ما تعطي اللعبة حقها وقت ما تلعبها وتشوف جمال المناظر واشياء مثل كذا:

ودي اكمل مدح في اللعبة لكن بسكت لا يقولون عني مطبل ::whistle::
 

shiro 8

夢のような生活
القائمة أصبحت جميلة بعد وصف حقها من قبل الاخ حسين.
وجود زيلدا لم يكن من فراغ على الصعيد التقني، مستوى الأبعاد بعالم نفس البرية مرعب.. مرعب جداً.
اجدت الاختيار فنسيت الأبعاد ولا تلام على النسيان لكثرت الإبداع بعالم نفس البرية.
تطبيل مزدوج بين اسطورتين بعالم الألعاب
احداهم بمجال الصناعه
والآخر بمجال الإعلام
فيجب ان...
خلاص يكفي تطبيل ::fdoly::
 

Smart Smile

True Gamer
رزدنت ايفل 2 جميلة لكنها ماتوصل للمستوى الرسومي للألعاب في القائمة.

بل هيا و DMC 5 و Spider Man 2018 افضل من بعض الالعاب اللي في القائمة مثل Gears 5 و Detroit Become Human و حتى Death Stranding افضل لعبة تقنيا في 2019 من المفترض أنها تتواجد في القائمة
 

Bill Cober

True Gamer
مستغرب من عدم تواجد ديث !! ولا مجس 5 الي من أوائل الالعاب الي دعمت ستين ايطار مستواهم التقني كان مبهر جدا .


فعلا مع ان عندي بعض التحفظات على فانتوم باين بس ما حد يقدر ينكر أنها كانت مذهلة رسوميا وتقنيا خصوصا على أجهزة الكونسولز
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
شبح تسوشيما من اجمل العاب الجيل الماضي وتستحق التواجد في القائمة مستغرب كثيراً حتى ما انذكرت في يستحق الذكر او تراها تستغل خواص الجيل الجديد :/
 

MD3

True Gamer
لعبتين أعتبرهم من الأفضل، وأستغرب عدم تواجدتهم في القائمة، بالنسبة لي أفضل من الـ20 لعبة المذكورين.
الاتجاه الفني للعبة من أفضل ما يكون. لكن تقنيا بلودبورن مزعجة، الجغز وانهيار الإطارات حفلة. فيه مراحل زي مرحلة نايتمير حاجة نسيت اسمها بالضبط، فعلا كانت مؤذية للعين.
 

لُقمَان

True Gamer
الاتجاه الفني للعبة من أفضل ما يكون. لكن تقنيا بلودبورن مزعجة، الجغز وانهيار الإطارات حفلة. فيه مراحل زي مرحلة نايتمير حاجة نسيت اسمها بالضبط، فعلا كانت مؤذية للعين.
أفضل 10 ألعاب رسوميًا في الجيل الماضي

أتفق انه من الناحية التقنية بلودبورن كان فيها مشاكلها، ولكن Unity أسوأ حالًا منها وموجودة في القائمة،
من ناحية رسومية خالصة، بإمتزاج الرسوم مع التقنية، لازلت أرى أنها قدمت مظهرًا بديعًا جدًا.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
التقرير ليس له علاقة بالجانب الفني، و إنما الجانب التقني بشكل بحت، و لكن للحق حتى الجانب التقني صعب تحصره بقائمة واحدة، لو أردت أن أجمع كل شيء فعلًا سينتهي بي المطاف مع 30 أو 40 لعبة

سأتناول الجانب الفني في مقال آخر مستقبلًا ان شاء الله.
 

wael5656

jojolands
شكله محد يعرف قد ايش ميترو اكسيدوس لعبه قويه لدرجه حتى نسخ الجيل الحالي تجد في بعض الاحيان صعوبه في تشغيله

تقنيا افضل لعبه منظور اول على الاطلاق من حيث الجرافيكس بل تكون من اقوى ٥ العاب لوقت الحالي من حيث الجرافيكس


يب هذا شئ بسيط باقي الالعاب اخذت حقها و بزياده بعد مثل ريد ديد ريديمشون ٢ و زيلدا نفس البريه
 

صـلاح

True Gamer
زي ما يقول حسين صعب تحصر من خلال اختيارين فقط
لكن بناء على ما جربته بنفسي أختار ريد ديد وجيرز 5

وجميع الموجود بالقائمة فعلا تقدم لك رسومات تقنية جبارة
 

*RA!N*

Hardcore Gamer
لازم العب زيلدا واشوف تستاهل كل هذا الضجيج او لا لكن المشكله مالي خلق العاب عالم مفتوح ><
انا صوتت لريد ديد 2 و لاست 2 مع اني مالعبت الاخيره لكن اللي شفته يكفي ^^ انتظر العبها على الفايف
 

MOSU

Another Side Another Story
اشوف فف١٥ ونفس البرية دمجو بشكل ممتاز بين الجانب الفني والتقني ولاشك هم الافضل في القائمة
 
أعلى