hits counter

أصعب وداع في هذا الجيل

MH MD

Moderator
مشرف
على فكرة في ردي المفصل في الموضوع الرسمي ذكرت كل مشاكلي مع اللعبة خارج حتى التقطة اللي ذكرتها هنا، ما إستمتعت أبداً فيها.

اللي قصدته في ردي الأول


روح إلعب مهمة جانبية تعتمد على إنقاذ شخص. فيه مثال رائع لهذا الشيء داخل اللعبة

هدف المهمة: سنايبر يطلق النار على الناس في الشارع، لازم تلحقه قبل ما ينجح في قتل مواطن.
في حال فشلت : بترجع في الزمن قبل النقطة اللي فشلت فيها و تحاول من جديد
حاول مرة و مرة أخرى إلى أن تنجح.

حصلت على فرصة جديدة لإنقاذ الموقف، و فرصة أخرى بعدها.

راح أكمل...

مو بالضرورة

يقدرون يطبقونه بهذه الصورة: الحدث ذاك بكبره يستطيع البدأ عندما أضغط على شارة المهمة، و الoutcome اللي في النهاية حتى لو كان الفشل يصبح permanent. و لا تستطيع الخروج من المهمة حالما تبدأها.

هذا يضيف على اللعبة مشاعر قلق مشابهة للي يحملها البطل الخارق في داخله لو كان موجود في الواقع، لإن إحتمال الفشل الدائم موجود.

أفضل من نظام الgroundhog day اللي ترجع في الزمن لنفس اليوم إلى أن تفعل الصحيح ثم يتقدم الوقت! الافضل أن الوقت يتقدم سواءاً فشلت أو نجحت و it feels more deserved إنك أنقذت الموقف مع النظام الثاني أكثر من الاول. و اللي على فكرة النظام الثاني مطبق في ألعاب بيثيسدا بطريقتهم الخاصة مع إنك تقدر تكسره بسهولة.

هو نعم، بجانب أني أكره إن اللعبة ذي ليست مرفهة عني بقدر سلسة أركهام، لكن بنفس الوقت أرى أن توجهها ك لعبة بطل خارق لا يستغل هذا الكونسيبت بشكل خاص في لعبة فيديو. أن تشعر كـ بطل خارق.

الفكرة هي....ما فائدة تقديم هذه الفكرة للعبة، ماذا ستقدم له ولثيماته، لنفترض ان احتمال الفشل يكون دائما بهذه اللعبة، ماذا ستضيف فعليا للعبة وقصتها؟ لا شيء، ليس كل الالعاب تسعى لتقديم شعور القلق هذا، بل الاكثار من هذا الشيء سيضعف تأثير القصة الرئيسية بالحقيقة ويعطي dissonance بما تقوم به باللعبة وكيفية سير أحداثها بشكل شبيه بسلسلة انشارتد، اذا قررت ان تفشل دائما وتجعل سكان نيويورك كلهم يذهبون للجحيم فلن يكون الفشل بالقصة له أي تأثير حقيقي، بل التأكد من نجاحك يشتغل مع اللعبة وما يعتبر عيب لها

بالتفكير بالأمر، سيكون الوضع hypocritical اذا اللعبة جعلتك تفشل بانقاذ السكان بشكل دائم، لكنها تعيد محاولاتك بالقصة عند خسارتك ضد زعيم او بمهمة تجسس لأن القصة لا يمكنها التقدم بموت البطل واصدقائه وبالطبع يجب عليك التحكم ببطل حي ولا تنتهي اللعبة بتلك اللحظة، بالعكس هذا يعطيك انطباع ان أرواح السكان ليست لها أهمية ويناقض فكرة البطولة بالمقام الأول.

اللعبة تنجح بأنها تشعرك كبطل خارق وتجعلك تقوم بالكثير من الأعمال البطولية، ما غير ذلك هو مجرد صراعات أخلاقية ليست مرتبطة بشكل خاص بفكرة السوبر هيروز من أساسها، بعض قصص السوبر هيروز تقوم باستكشاف هذا الثيم ولكن ليس كلها وليس بنفس الطريقة وليست بالضرورة الجانب الوحيد الذي ينبغي استكشافه.
 
لما انظر للخلف واتذكر التجارب هذا الجيل ففعلياً مافي لعبة تغلبت على Witcher 3. في تجارب مقاربة لها مثل God Of War و Uncharted 4 بس لا زلت متيقن ان لعبة الجيل بتكون TLOU 2.
** في العاب اندي تجاربها كان لها نفس التأثير لويتشر 3 في الشعور مثل Edith Finch و Firewatch.

slowcap.gif
 

Century Wizard

Become Human
Uncharted 4

من الموضوع الرسمي :


صعب اتقبل ان ما عاد فيه مغامرة مجنونة ثانية مع الشلة اللي كبرت معاها، الينا نيثن وسولي.. وعلى قول سولي ما عاد فيه "One Last Time" :cry:
من انترو اللعبة اللي يسرد الاحداث اللي عشتها معاهم طوال هذي السنين و شوفتهم مرة ثانية بعد ما كبرو بالعمر وانا ماسك دموعي..
ما ادري، هل انا الوحيد اللي يحس بحزن لما يشوف ابطاله المفضلين تقدم فيهم العمر وصاروا كبار ع مغامراتهم القديمة؟ ممكن لأني كبرت معاهم؟

ySGCX8t.jpg


الصورة هذي تعني لي الكثير، هي كانت بداية مغامرات شلة الانس الرهيبة :tearsofjoy:
وبرضو تمثل مرحلة من عمري قضيتها معاهم.. والآن انتهت :cry:
الألبوم اللي في الايبيولوج وصور سام وسولي.. اعطتني احساس اننا عائلة وحدة ونعرف بعضنا من سنين.. فراقهم صعب.
 

Arthur

Banned
92256816e60d9e13c2ccbd33c7e02ba2df3febca61c005f8a98f076cc8fa4a8be0b68054.jpg


0026987613080846fc6ffcf17622d10d9daafc5d352ebe56bce1d30b4df5092278ad9949.jpg


فيه العاب عظيمة كثير وصعب اذكرهم كلهم
لكن اللي فعلاً عشت معاها لحضات لا تنسى هي RDR2
من اعظم ما رأت عيني .
 

Osama V

Casual Gamer
bb0c96031e42855f3cfa579e605b42156360a746bac03bc86cdfa79ebd966e17.jpg

بنسبة لي Metal Gear Solid V
قصتها إنسانية وعاطفية وثيم السودوي للعبة كانت عظيمة وملحمة
 
أعلى