على فكرة في ردي المفصل في الموضوع الرسمي ذكرت كل مشاكلي مع اللعبة خارج حتى التقطة اللي ذكرتها هنا، ما إستمتعت أبداً فيها.
اللي قصدته في ردي الأول
روح إلعب مهمة جانبية تعتمد على إنقاذ شخص. فيه مثال رائع لهذا الشيء داخل اللعبة
هدف المهمة: سنايبر يطلق النار على الناس في الشارع، لازم تلحقه قبل ما ينجح في قتل مواطن.
في حال فشلت : بترجع في الزمن قبل النقطة اللي فشلت فيها و تحاول من جديد
حاول مرة و مرة أخرى إلى أن تنجح.
حصلت على فرصة جديدة لإنقاذ الموقف، و فرصة أخرى بعدها.
راح أكمل...
مو بالضرورة
يقدرون يطبقونه بهذه الصورة: الحدث ذاك بكبره يستطيع البدأ عندما أضغط على شارة المهمة، و الoutcome اللي في النهاية حتى لو كان الفشل يصبح permanent. و لا تستطيع الخروج من المهمة حالما تبدأها.
هذا يضيف على اللعبة مشاعر قلق مشابهة للي يحملها البطل الخارق في داخله لو كان موجود في الواقع، لإن إحتمال الفشل الدائم موجود.
أفضل من نظام الgroundhog day اللي ترجع في الزمن لنفس اليوم إلى أن تفعل الصحيح ثم يتقدم الوقت! الافضل أن الوقت يتقدم سواءاً فشلت أو نجحت و it feels more deserved إنك أنقذت الموقف مع النظام الثاني أكثر من الاول. و اللي على فكرة النظام الثاني مطبق في ألعاب بيثيسدا بطريقتهم الخاصة مع إنك تقدر تكسره بسهولة.
هو نعم، بجانب أني أكره إن اللعبة ذي ليست مرفهة عني بقدر سلسة أركهام، لكن بنفس الوقت أرى أن توجهها ك لعبة بطل خارق لا يستغل هذا الكونسيبت بشكل خاص في لعبة فيديو. أن تشعر كـ بطل خارق.
الفكرة هي....ما فائدة تقديم هذه الفكرة للعبة، ماذا ستقدم له ولثيماته، لنفترض ان احتمال الفشل يكون دائما بهذه اللعبة، ماذا ستضيف فعليا للعبة وقصتها؟ لا شيء، ليس كل الالعاب تسعى لتقديم شعور القلق هذا، بل الاكثار من هذا الشيء سيضعف تأثير القصة الرئيسية بالحقيقة ويعطي dissonance بما تقوم به باللعبة وكيفية سير أحداثها بشكل شبيه بسلسلة انشارتد، اذا قررت ان تفشل دائما وتجعل سكان نيويورك كلهم يذهبون للجحيم فلن يكون الفشل بالقصة له أي تأثير حقيقي، بل التأكد من نجاحك يشتغل مع اللعبة وما يعتبر عيب لها
بالتفكير بالأمر، سيكون الوضع hypocritical اذا اللعبة جعلتك تفشل بانقاذ السكان بشكل دائم، لكنها تعيد محاولاتك بالقصة عند خسارتك ضد زعيم او بمهمة تجسس لأن القصة لا يمكنها التقدم بموت البطل واصدقائه وبالطبع يجب عليك التحكم ببطل حي ولا تنتهي اللعبة بتلك اللحظة، بالعكس هذا يعطيك انطباع ان أرواح السكان ليست لها أهمية ويناقض فكرة البطولة بالمقام الأول.
اللعبة تنجح بأنها تشعرك كبطل خارق وتجعلك تقوم بالكثير من الأعمال البطولية، ما غير ذلك هو مجرد صراعات أخلاقية ليست مرتبطة بشكل خاص بفكرة السوبر هيروز من أساسها، بعض قصص السوبر هيروز تقوم باستكشاف هذا الثيم ولكن ليس كلها وليس بنفس الطريقة وليست بالضرورة الجانب الوحيد الذي ينبغي استكشافه.