نقاش مسلسل [أبي مسلسل] - نقاش المسلسلات 2019

#31
Doom Patrol
دي سي تفوقت على نفسها إلى الان في هذا الاقتباس و لا أبالغ إن قلت بأن هذا العمل إن استمر بهذا المستوى سيافس على لقب الأفضل لهذه السنة.

الشخصيات هنا رهيبة و متنوعة و تنجح في اقناعك و الدخول إلى قلبك، الأجواء هنا عبارة عن خليط بين أجواء ديد بول و watchmen، من الناحية القصصية صعب الحكم إلى الان إلا أن ما رأيته كان حيدة و الناحية القصصية واعدة بشدة.

هل أنصح بمتابعنه ؟ الجواب هو بكا تئطئأ طعغعن
 
#32

فلم Deadwood ممكن أكثر شئ مترقبه منهم. المسلسل ثلاث مواسم بعدين تكنسل وكان مخطط لفلم من زمان والحين أعطي الضوء الأخضر لذلك.
اريا ومن هي صغيره مهووسه بالتارقرين والتنانين .. مشهدها صدمه/فرح وكأنها عايشه على مقولة "i want to believe" والحقيقه امامها تطير ::mad::
 
#33


My Brilliant Friend

أفضل بداية بحلقتين خلتني أقع في عشق المسلسل، ومن بعدها نزل مستوى المسلسل بالحلقة الثالثة بشكل عنيف وغريب

الحلقتين الأولى كانت تحاكي عبقرية طفلة حالمة، بأداء من طفلة إيطالية صغيرة إمتلكت الشاشة لساعتين متواصلة، أتكلم طبعاً عن Ludovica Nasti، فاجئتني هذي الطفلة وخذت عقلي.

بعدها، إنتقل المسلسل إلى أبعاد عمرية جديدة، ومن بعد الإنتقال هذا تقلّبت الأهداف وتحوّلت، وصار فيه تشتيت مزعج ونزول قصصي واضح.

أنا عندي مشكلة، مشكلة كبيرة مع كتّاب القصص لما يكتبون قصص مراهقة. دايماً هذي القصص تكون مليانة بالأهداف والتصرّفات المبهمة، الأهداف والتصرّفات الغريبة واللي مالها معنى، وهذا الشيء بالذات كان عنوان للحلقة الثالثة. مدري، هل مشكلتي إني ما أفهم سنوات المراهقة؟ أو بالفعل فيه معاناة كتابية في هذا الموضوع؟

إنتهيت من الحلقة الثالثة وأنا لازلت اسأل نفسي، ليش صار الشيء الفلاني في بداية الحلقة وليش صار ذاك الشيء في نهاية الحلقة؟ ما أحب القصص لما تكون مبهمة بطرحها، خصوصاً لما الشخصيات تبدأ تتصرّف من باب المزاج، أو من باب التقلّب النفسي، بدون سبب .. فقط لإضافة عنصر الدراما والحساسية للقصة.

مشكلة القصّة بأنها متحوّلة الأهداف والطموحات، ومع هذه التحولات قدرات الكاتبة المحدودة كانت واضحة بصراحة، أبدعت في طفولة الشخصية، وفي تجسيد عبقرية طفولية بريئة الملامح، لكنها فشلت في تقديم شخصية شبه ناضجة، مع تصرفات مبهمة ومشتتة وطائشة.

إلى الآن محتار في إكمال المسلسل ..

لمتابعي المسلسل، أنا أبغى أفهم .. ليش ليلا إبتعدت عن لينو في بداية الحلقة؟ ليش صار فيه نزاع وعلاقة ضعيفة بين الشخصيتين فجأة؟

تبرير الكاتبة في نهاية الحلقة كان غريب وضعيف، الأمر كان عبارة عن إضفاء درامي لأعطاء وقع أكبر لشخصية ليلا، بس هالشيء أضر في سلاسة وإقناع القصة كثير. ليلا هنا -على عكس طفولتها- ظهرت متعالية، مغرورة، غريبة التصرّفات، ومزاجية بشكل كريه، يعني .. إذا كانت ليلا تشتغل بالسرّ في تصميم أحذيه جديدة، فوش المانع أنها تشارك هذا الشيء مع لينو؟ بما إنها صديقتها من الطفولة؟ ليش خايفة؟

المثير للإهتمام، ليلا من يوم ماكانت صغيرة وهي غريبة التصرّفات، بس اللي جعل الأمر مقنع هو أن ليلا كانت طفلة، والطفلة بطبعها تصرّفاتها قائمة على الإحساس والشعور وعدم المنطق، حتّى في ظل كبر سن ليلا ونضجها، ظلّت الكاتبة تقدّم نفس الأسلوب الكتابي، ليلا المبهمة، المشتتة، المزاجية، وكأنها لازالت طفلة

ولهذا قلت في كلامي العام إن الكاتبة ظهرت محدودة القدرات، وين تطوّر الشخصية؟
 
#37
Mr Robot
ep 01
--------------------------------------------

-------------------------------------------
متأخر كما العادة عن الحفلة

اليوم بدأت سلسلة Mr-Robot شاهدت الحلقة 01 و ردة فعلي بعد انهائها هي : وااااااااااااااااااااو وووووووووووااااااااااااااااااااووووووووووووووووو
كنت اسمع كثيرا عن السلسلة لكن لم اعرها انتباها لحذ اليوم , او قل اني وجدتها في prime video فقلت لما ,

اداء رامي شيء رهيب للغاية , و كأنه خلق للدور, مأكد ان رامي عاش فترة وحدة جد حادة و الا لما شاهدنا اتقناه للدور هنا, من المؤسف تعاطيه للمورفين في السلسلة هذا قد يعطي صورة سلبية عن الاشخاص الذين يعانون الوحدة وانهم لا يستطيعون التغلب عن ازماتهم النفسية الا بالادوية و المخذرات و هذا شيء غير صحيح لحسن الحظ.

على كل الحلقة فاقت كل توقعاتي , مشهد البداية ساهم بقوة في اثارة انتباهي و جعلي اكمال الحلقة لاخر قطرة بتلهف .
العبارات و المصطلحات و الادوات و الطرق المتعلقة بال hacking التي جاءت ضمن الحلقة اظن كلها صحيحة, ربما الهجوم على سرفرات e corp و ايقاف الهجوم من الداتا سنتر كان نوعا ما مبالغ فيه لكن يبقا مقبول
احد المشاهد كان طريفا , لكن لا يصلح لسرده هنا ^^
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #41
^
بصراحة أغلب الحلقات مملة ^^ لكن الشئ الكويس أن على الأقل تحس الواحد يبغى يعمل بحريته لول وكأنيمشن غربي بعيد عن الكوميديا 24 ساعة أو قليل مخاطرة طالع مشروع مجدي.
 

Radical alias

The Desert of the Real
مشرف
#44
^
بصراحة أغلب الحلقات مملة ^^ لكن الشئ الكويس أن على الأقل تحس الواحد يبغى يعمل بحريته لول وكأنيمشن غربي بعيد عن الكوميديا 24 ساعة أو قليل مخاطرة طالع مشروع مجدي.
حسيتها تجريبية كثير أكثر منها مملة و الثيمات المطروحة كانت خارج الصندوق. و يمكن نجاح هالشي يفتح لنا حاجات أطول و إهتمام أكثر في هالنوع من الأمور لدى الغرب.

وش فكرت العمل؟ شفت التريلر مو فاهم شي وكانها مونتاج لعدة اعمال
هذا وصف لها من القائمين عليها.

sentient dairy products, werewolf soldiers, robots gone wild, garbage monsters, cyborg bounty hunters, alien spiders and blood-thirsty demons from hell – all converge in 18 NSFW animated stories.”
هي قطع فنية و سردية سووها ناس من مختلف بقاع العالم تشترك في نفس الفكرة العامة، ولو تابعت Animatrix فحاجة قريبة منها. (و يبقى الأخير أفضل برايي)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #45
حسيتها تجريبية كثير أكثر منها مملة و الثيمات المطروحة كانت خارج الصندوق. و يمكن نجاح هالشي يفتح لنا حاجات أطول و إهتمام أكثر في هالنوع من الأمور لدى الغرب.
بصراحة ما راح أقول تجريبية إلا على قليل منها وبعضها أبغى أسوي تعري/عنف لأني أبغى كذا (&)، والأفكار خارج الصندوق مش لهناك؛ كثير منها تحسها قصة لعبة ^^. لكن أكثر شئ عاجبني هو السي جي ببعضها كان كثير كويس.
 
#46
MR ROBOT
S1 + S2
-----------------------------

استكمالا لما بدأته , شاهدت السلسلة بجزئيها الاول و الثاني - لم اشاهد الثالث بعد - في ظرف قياسي, ما يدل اني كنت مأخوذ بالعمل بشكل كامل .
ما أقول؟ مثل ما قلت في اول حلقة : واو
الاخراج و الممثلين و الاجواء و زوايا الكاميرا و ترتيب الاحداث و ووو... كل شيء مبدع
بعض المشاهد قد توحي انها مأخوذة من اعمال اخرى لكن قرأت ان الامر متعمد لهدف يخدم السلسلة

كمثل مشهد Tyrell Wellick يضرب متسولا و الذي قبل بذلك مقابل المال, المشهد لا ادري يذكرني ب american psycho
او مثلا مشهد eliot عندما نفد المخدر الذي يتعاطاه و كانوا بصدد تنفيذ عملية. ذالك المشهد الذي تخيله و هو يذهب هو و ابوه عند مروج للمخدرات ليدخلوا تلك الشقة و يتم حقنه بمخدر اخر, دكرني هدا المشهد ب true detective مياشرة لا ادري لم


بالحديث عن الجزء الثاني اظن لم افهم الكثير , السلسلة ذكية جدا و تجعلك تتهوه غصبا عنك في محاولة لترتيب الاوراق التي تكشف الحقيقة و هذا ما حصل لي و لحد الساعة
كمقارنة فالجزء الثاني اصعب نوعا من الاول

احد الشخصيات التي لم اكن ارغب بفقدها هي Shayla Nico, لكن للاسف وقع الامر

تعلمت اشياء جديدة بشأن ال hacking ^^

------------------
 
#48
^^
آعشق هالنوع من المسلسلات. بلانت ايرث ٢ ممتاز جدًا !! لازم تشوفه بسرعة، أتذكر حلقة تتعلق بظلام المحيط شيء جبار كانت، اللي زعلني فيه اني انتظرت نسخة البلوراي فوركي و شريتها وبالآخير طلع الفوركي بس ٢٥٪ من المحتوى.