hits counter

نقاش فلم [أبي فلم] - نقاش الأفلام 2016

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Emiya Kiritsugu

Hardcore Gamer
لفترة طويلة وأنا انتظر فلم The Witch عشان ينزل في النت، التقييمات العالية للفلم خلتني أرفع سقف توقعاتي وأنتظر فلم رعب ممتاز، بس مع الأسف شفت الفلم اليوم وحسيت بخيبة أمل كبيرة.
قصة الفلم باختصار عن عائلة متدينة لدرجة الهوس، ما تمر 30 ثانية بدون ما يتكلمون عن المسيح والرب وكل هالأشياء، بس مب هنا المشكلة، المشكلة أني قاعد أشوف فلم المفروض انه فلم رعب بس بدون مشاهد رعب، الفلم كامل ما فيه إلا مشهدين أو ثلاثة اللي يفترض أنهم مشاهد رعب، والباقي كله تركيز على الجانب الديني للعائلة +كم مشهد عري.
أحد المشاهد في منتصف الفلم تقريبًا (واللي يصادف أنه أول مشهد رعب في الفلم) نجح في أنه يرعبني فعلًا، وحسيت أن كل الملل اللي في بداية الفلم راح ينتهي وراح يبدأ الفلم أخيرًا يركز على الرعب، بس ما في شي تغير والفلم كمل على وتيرته المملة. ما ودي أتكلم كثير عن الفلم عشان ما أحرق أي حدث مهم (إذا كان في حدث مهم أصلًا) بس الفلم بالنسبة لي كان سئ وما وجدت فيه الرعب اللي أبيه.
ممكن تحس أني أبالغ ومو مصدق أن الفلم سئ، أوك ترا هذي تمثل في الفلم:
Game-of-Thrones-game-of-thrones-32359202-702-468.jpg

أحس أني بالغت شوي في انتقادي للفلم، الفلم له إيجابياته، بس هذا ما يمنع أنه ما كان فلم رعب إطلاقًا بالنسبة لي.
_____________________________________________________
بما أني فتحت موضوع الرعب، وش هو أكثر فلم تحس أنه كان مرعب بالنسبة لك؟
بالنسبة لي The Evil Dead (النسخة القديمة) هو أكثر فلم أرعبني، الدقائق الأخيرة منه قعدت أتجاوز بعض اللقطات من كثر ما الفلم لعب بأعصابي.
أما في آخر كم سنة أكثر فلم كان مرعب بالنسبة لي هو The Conjuring.
 

Unknown

Fake Gamer
^
اوه ارسن فينجر تمثل معهم توي ادري! (ما اعرفها الا من got)

الفلم انتظره من مده وكنت ادري بالكلام انه يقدم الرعب بصوره غير اعتياديه .. الجميل تقييماته مرتفعه باقرب فرصه باشوفه
 

Qué mirás bobo

True Gamer
Lucy
شاهدتُ فيلم لوسي بطولة سكارليت جوهانسون ومورجان فريمان والممثّل المصري عمرو واكد، فكرة الفيلم رائعة وهي تطرح مسألة أراها مهمّة جداً: الانسان يستعمل 10% من قُدراته فقط حاليّاً في أقصى حالات نشاطه، فكيف ستصير حاله إذا استعمل %100؟
شعرتُ بالفرحة حينما سمعتُ ضجّةً حول الفيلم، وكنتُ أظنّ أنّه أحد الأفلام التي سترسخ في البال بسبب تلك الفكرة الرهيبة، لكنّني حينما شاهدته اكتشفتُ أنّ تلك المسألة ليست إلاّ ثانويّة، بينما قصّة الفيلم الأساسيّة تكمن في معركة أكشن رخيصة مكرّرة آلاف المرّات من قبل والحسناء سكارليت هي المنتصرة في النهاية بالطبع.
لذا، الأمر الذي جعلني أشاهد الفيلم، والذي جعلني أطرح آلاف التساؤلات، لم يكن متواجداً إلاّ بشكلٍ سطحيّ، مثل البهارات في الطعام!
هل تمّت معالجة هذا الامر؟ لا طبعاً. لم يتحدّث الفيلم بشكلٍ ناضج عن هذه المعلومة التي أثارت آراءً كثيرة رغم أنّه يسوّق لنفسه بأنّها فكرته الأساسيّة. خيبة أمل أخرى.
 
التعديل الأخير:

Storm is here

True Gamer
شاهدتُ فيلم لوسي بطولة سكارليت جوهانسون ومورجان فريمان والممثّل المصري عمرو واكد، فكرة الفيلم رائعة وهي تطرح مسألة أراها مهمّة جداً: الانسان يستعمل 10% من قُدراته فقط حاليّاً في أقصى حالات نشاطه، فكيف ستصير حاله إذا استعمل %100؟
شعرتُ بالفرحة حينما سمعتُ ضجّةً حول الفيلم، وكنتُ أظنّ أنّه أحد الأفلام التي سترسخ في البال بسبب تلك الفكرة الرهيبة، لكنّني حينما شاهدته اكتشفتُ أنّ تلك المسألة ليست إلاّ ثانويّة، بينما قصّة الفيلم الأساسيّة تكمن في معركة أكشن رخيصة مكرّرة آلاف المرّات من قبل والحسناء سكارليت هي المنتصرة في النهاية بالطبع.
لذا، الأمر الذي جعلني أشاهد الفيلم، والذي جعلني أطرح آلاف التساؤلات، لم يكن متواجداً إلاّ بشكلٍ سطحيّ، مثل البهارات في الطعام!
هل تمّت معالجة هذا الامر؟ لا طبعاً. لم يتحدّث الفيلم بشكلٍ ناضج عن هذه المعلومة التي أثارت آراءً كثيرة رغم أنّه يسوّق لنفسه بأنّها فكرته الأساسيّة. خيبة أمل أخرى.
هو فكرة الفيلم مقتبسة اساسا من مفهوم علمي خاطئ تماما ، العقل يعمل بكامل طاقته ، مافي حاجة اسمها 10% او 20% والفيلم بالفعل سطحي وقاعد يعزز فكرة خاطئة للمشاهد العادي .
الحسنة الوحيدة برأيي فيه هو وصول عمرو واكد للعالمية من خلاله (&)
 

Qué mirás bobo

True Gamer
هو فكرة الفيلم مقتبسة اساسا من مفهوم علمي خاطئ تماما ، العقل يعمل بكامل طاقته ، مافي حاجة اسمها 10% او 20% والفيلم بالفعل سطحي وقاعد يعزز فكرة خاطئة للمشاهد العادي .
الحسنة الوحيدة برأيي فيه هو وصول عمرو واكد للعالمية من خلاله (&)
المشكلة ليست في خياليّة الفكرة من عدمها، بل في تطبيقها الذي كان سيّئاً، الفكرة حتّى لو كانت خاطئة إلاّ أنها تحمل آفاقاً ضخمة أكبر بكثير من حصرها في مشاهد أكشن مع عصابة آسيويّة رخيصة كما فعل الفيلم.
وبالفعل، فرحتُ حينما شاهدتُ عمرو واكد الذي قدّم أداءً مقبولاً.
 
التعديل الأخير:

LaLa

Hardcore Gamer
على طاري ايفل ديد, اذكر مره ام بي سي سوت اعلان انها بتعرض الفلم وطلعت اشاعة انه اخر جزء نزل وتحول لحدث وطني الكل ينتظره ,شرينا سناكس وتجمعنا متحمسين المهم طلع النسخه القديمة بس النتيجه كونَا ذكريات بطلة اذكر اني تقريبا توفيت من الضحك الفلم غبي ومرعبب في نفس الوقت

@Emiya Kiritsugu فلم The Conjuring نفس الشي ارعبني , فيه لقطة سببت لي قشعريره اسبوع

اتفرجت افلام كثيرة كلها جابت لي كوابيس اضافة ل الفلم الي فوق the grudge , The ring و A nightmare in elm street قديمة بس جات في بالي اول شي .
 
التعديل الأخير:

Qué mirás bobo

True Gamer
The curious case of Benjamin Button
منذ فترة طويلة أريد مشاهدة هذا الفيلم بسبب قصّته التي تبدو رائعة وسنحت لي الفرصة مؤخّراً لفعل ذلك، بطل الفيلم براد بيت هو شخص يعاني من خطب ما غريب جدّاً: لقد وُلد شيخاً، ومع مرور السّنين لا تزيد سنّه بل تنقص! لكنّ وعيه وُلد طبيعيّاً كأيّ مولود جديد يتعلّم الحديث والاستماع، جسده فقط كان يمضي بشكلٍ معاكس، ولذا، سوف نرى تأثير هذه الحال على مُضيّ أيامه، وبالطبع ثمّة قصّة حبّ هي فاكهة الفيلم والتي تُعدّ أساسه.
القصّة غرائبيّة ومن نوعِ نادر جدّاً، حتّى الأجواء والألوان كانت مظلمة ممّاَ أضفى عليه رونقاً مُناسباً له.
تطبيق الفكرة الخياليّة هنا كان رائعاً خاصّة حينما أرجع إلى ما شاهدته في فيلم لوسي وسطحيّته وسوء تطبيقه لفكرة تتشابه مع فكرة هذا الفيلم في خياليّتها ووسع آفاقها.
في الفترة القادمة، ثمّةَ في القائمة فيلم The witch، ثمّة العديد من الآراء الايجابيّة حوله.
 

Unknown

Fake Gamer
الحسنة الوحيدة برأيي فيه هو وصول عمرو واكد للعالمية من خلاله (&)
تابع مسلسل Marco Polo من انتاج Netflix .. دوره كان جميل بالموسم الاول
 

Co Mu

Hardcore Gamer
The Witch
_____________________________________________________
بما أني فتحت موضوع الرعب، وش هو أكثر فلم تحس أنه كان مرعب بالنسبة لك؟
بالنسبة لي The Evil Dead (النسخة القديمة) هو أكثر فلم أرعبني، الدقائق الأخيرة منه قعدت أتجاوز بعض اللقطات من كثر ما الفلم لعب بأعصابي.
أما في آخر كم سنة أكثر فلم كان مرعب بالنسبة لي هو The Conjuring.

The Witch في فترة ما كنت متحمسله لأني -أعتقد خلطت بينه وبين فيلم آخر- ظننته أحد الأفلام الأوروبية وسمعت حول تلقيه لنقد جيد، لكن شعلة الحماس بل والإهتمام انطفأت كليا فيما بعد لعدة أسباب، يظل فيه أشياء تحاول اجتذابي لمشاهدته وأشياء أخرى تحول دون ذلك ولاأدري لأي قرار سأنتهي
///
بالنسبة لأفلام الرعب، رغم أني مش شخص متبحر فيهم بصفة عامة لكن أكبر حالة إشباعية في هذا الصنف كله كانت في فيلم Rosemary's Baby 1968 والذي يعتبر الجزء الثاني من ثلاثية بعنوان "الشقة"، والثلاثية غير مرتبطة قصصيا فكل جزء منها يقتبس من عمل أدبي مختلف لكنها تعالج ثيمة واحدة وهي الوحدة واغتراب الفرد في المجتمع المعاصر في قالب من الإثارة والدراما والرعب النفسي المصاغ برؤية بولانسكي السوداوية المتشائمة، فيلم أكبر من صنف الرعب ومن أفلامي المفضلة ولو وجدت فيلم رعب يعطيني نفس الحالة الإستثنائبة اللي عشتها مع هذا الفيلم راح أكون أكثر من ممتن لكل شيئ

The curious case of Benjamin Button
تطبيق الفكرة الخياليّة هنا كان رائعاً خاصّة حينما أرجع إلى ما شاهدته في فيلم لوسي وسطحيّته وسوء تطبيقه لفكرة تتشابه مع فكرة هذا الفيلم في خياليّتها ووسع آفاقها.
شاهدت الفيلم من فترة طويلة فماعندي إمكانية لفتح نقاش حوله، لكني شفته فيلم سطحي وساذج -إن صح التعبير-، في المعالجة السينمائية للشخصية الرئيسية مثلا يتجاهل كل العوامل المحيطة بالشخصية عند تقديمها، يقدمها كحالة استثنائية ثم يعالجها كحالة اعتيادية!، غير أنه لايهتم بمعالجة الحالة أصلا بل يقدمها كوسيلة لبناء قصة رومانسية ودرامية مؤثرة لاغير، وعند الكلام عن القصة فهي مجموعة من الأحداث الدرامية والرومانسية التي لاتخلوا من التقليدية -والإبتذال أحيانا كثيرة- لخلق إثارة وهالة عاطفية ضخمة وطبعا مشحونة ببهارات عن الحياة والتضحية والحب ...الخ، يراهن عليها الفيلم بجانب غرائبية فكرته
وعدم اهتمامه بإعطاء مبررات منطقية أو واضحة لعدة أشياء يخلق ثغرات في السيناريو نفسه
 

Veeto

True Gamer
لذا، الأمر الذي جعلني أشاهد الفيلم، والذي جعلني أطرح آلاف التساؤلات، لم يكن متواجداً إلاّ بشكلٍ سطحيّ، مثل البهارات في الطعام!
هل تمّت معالجة هذا الامر؟ لا طبعاً. لم يتحدّث الفيلم بشكلٍ ناضج عن هذه المعلومة التي أثارت آراءً كثيرة رغم أنّه يسوّق لنفسه بأنّها فكرته الأساسيّة. خيبة أمل أخرى.

فعلا .. انا مثلك .. فكرت انهم بيتعمقوا بالفكرة بس للاسف .. خذلوني جدا وطلع فيلم اكشن رخيص للغاية يذكرني بفيلم ثاني الى ريان رينولدز

220px-Selfless_poster.jpg


فيلم بفكرة مثيرة جدا .. وهي نقل الروح من جسد لجسد .. عيبها انهم حولوا من فكرة مثيرة لشخص شايب ثري .. بينتقل الى جسد واحد شاب
يعني يقدمون تجاربه بعقل شايب بجسم شاب .. حولوها لفيلم اكشن ومطاردة رخيص جدا .. خسفوا بالفكرة خساف

تطبيق الفكرة الخياليّة هنا كان رائعاً خاصّة حينما أرجع إلى ما شاهدته في فيلم لوسي وسطحيّته وسوء تطبيقه لفكرة تتشابه مع فكرة هذا الفيلم في خياليّتها ووسع آفاقها.
في الفترة القادمة، ثمّةَ في القائمة فيلم The witch، ثمّة العديد من الآراء الايجابيّة حوله.

غريبة انك تمتدح التطبيق .. هالفيلم مثال ثاني سيء لفكرة ممتازة بتطبيق سيء .. بدل ما يخلونا نعيش وياه احداث بعيون واحد يسير عكس عقارب الساعة .. اللي صار قدموا لينا فيلم بقصة حب رخيصة
انا اعتقد ان The Age of Adaline افضل في التقديم بهالناحية
 

Qué mirás bobo

True Gamer
غريبة انك تمتدح التطبيق .. هالفيلم مثال ثاني سيء لفكرة ممتازة بتطبيق سيء .. بدل ما يخلونا نعيش وياه احداث بعيون واحد يسير عكس عقارب الساعة .. اللي صار قدموا لينا فيلم بقصة حب رخيصة
انا اعتقد ان The Age of Adaline افضل في التقديم بهالناحية

نعم صحيح، التطبيق كان يمكن له أن يكون أفضل بكثير من الذي رأيناه.
لكن الاضاءة والتدرج في الحقبات الزمنيّة جعلتني أعجب بالفيلم صراحةً، خاصّةً أنّه يحتوي على لمسة غرائبيّة أفتقدها كثيراً هذه الأيّام. هنالك نقاط ضعف، والعديد من الأسئلة لم أجد إجابتها مثل سبب عدم استغراب النّاس من حالة البطل، المجتمع والجميع تعامل معه كأيّ شخص عاديّ وليس ثمّة اندهاش من النمو العكسي الذي حصل له، أعتقد أنّ التفاعل مع الحالة كان عليه أن يكون محور الفيلم وأن يحظى باهتمام أكثر.
بالنسبة لقصّة الحب وهي محور الفيلم فعلاً، لا أستطيع اعتبارها رخيصةً، لأنها احتوت على مغزى ومفارقات عجيبةً.
 

Veeto

True Gamer
مثل سبب عدم استغراب النّاس من حالة البطل، المجتمع والجميع تعامل معه كأيّ شخص عاديّ وليس ثمّة اندهاش من النمو العكسي الذي حصل له، أعتقد أنّ التفاعل مع الحالة كان عليه أن يكون محور الفيلم وأن يحظى باهتمام أكثر.

انا شايفنه من مدة بعيدة فذاكرتي مشوشة نسبيا .. لكن اعتقد انك مخطئ نسبيا في هالجانب .. عدم الاستغراب لانه لا احد يعرف طبيعة حالته الا زوجته (( حبيبته )) .. وامه
نشاته في دار العجزة جعلت من امكانية اندماجه مع مجتمعه امر سهل .. اعتقدوه انه شايب مثلهم .. بعدها الى ان تزوج .. كان الوضع طبيعيا الى ان احس هو ان الموضوع سيبدء الناس بملاحظته وقبل ان تتعلق به ابنته تركها

اعتقد ان المفترض كان التركيز عليه هو اكثر من على رد فعل الناس على حالته
 

Qué mirás bobo

True Gamer
انا شايفنه من مدة بعيدة فذاكرتي مشوشة نسبيا .. لكن اعتقد انك مخطئ نسبيا في هالجانب .. عدم الاستغراب لانه لا احد يعرف طبيعة حالته الا زوجته (( حبيبته )) .. وامه

أنا أقصد هؤلاء الأشخاص تحديداً، يعرفون بوجود الحالة لكن لم يطرحوا تساؤلاتٍ، الوالدة كان تساؤلها منعدماً تماماً ولم تحاول أن تطرح الحالة على طبيب مثلاً من أجل المعالجة (الشيء الطبيعي الذي لابد من فعله)، وزوجها كذلك، حتّى حبيبته لم تعط أهمّية للحالة أبداً في كلّ مرّة أثناء رؤيته بل إنها تقترح عليه أن يبقى معها كأنّه شخص عاديّ. الفيلم لم يعطني الاحساس بأنّ البطل يعاني من حالة فريدة حينما نرى ذلك الأمر من زاوية تعامل الناس معه.
الفيلم تجاهل تعامل الغير مع الحالة، كان عليه أن يكون أكثر حرارةً في أمر كهذا، وهذه نقطة من نقاط ضعفه.
 

Veeto

True Gamer
الوالدة كان تساؤلها منعدماً تماماً ولم تحاول أن تطرح الحالة على طبيب مثلاً من أجل المعالجة (الشيء الطبيعي الذي لابد من فعله)


اعتقد الام عرضته علئ طبيب وشرح ليها ان عظامه وهيئته شايب كهل مو متذكر اللقطة بالضبط .. ثانيا الله يعطيك وتصير اب.. عند الاهل ولدهم هو الاعتيادي ويتاقلموا مع اي خلل فيه يمكن بيتسائلوا بالبداية بعدها يحبوه ويعاملوه ولا كأن فيه شي
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
Lucy
شاهدتُ فيلم لوسي بطولة سكارليت جوهانسون ومورجان فريمان والممثّل المصري عمرو واكد، فكرة الفيلم رائعة وهي تطرح مسألة أراها مهمّة جداً: الانسان يستعمل 10% من قُدراته فقط حاليّاً في أقصى حالات نشاطه، فكيف ستصير حاله إذا استعمل %100؟
شعرتُ بالفرحة حينما سمعتُ ضجّةً حول الفيلم، وكنتُ أظنّ أنّه أحد الأفلام التي سترسخ في البال بسبب تلك الفكرة الرهيبة، لكنّني حينما شاهدته اكتشفتُ أنّ تلك المسألة ليست إلاّ ثانويّة، بينما قصّة الفيلم الأساسيّة تكمن في معركة أكشن رخيصة مكرّرة آلاف المرّات من قبل والحسناء سكارليت هي المنتصرة في النهاية بالطبع.
لذا، الأمر الذي جعلني أشاهد الفيلم، والذي جعلني أطرح آلاف التساؤلات، لم يكن متواجداً إلاّ بشكلٍ سطحيّ، مثل البهارات في الطعام!
هل تمّت معالجة هذا الامر؟ لا طبعاً. لم يتحدّث الفيلم بشكلٍ ناضج عن هذه المعلومة التي أثارت آراءً كثيرة رغم أنّه يسوّق لنفسه بأنّها فكرته الأساسيّة. خيبة أمل أخرى.

إجابات علميه, مناقشة مسأله علميه معينه.
.....................................هذي الامور بتشبعك منها الوثائقيات اللي هي موجوده لهالسبب والترفيه تبعها مبني على هالنقطه وطريقة عرض الفكره.

السينما وخصوصاً أفلام الأكشن, ما بتلقى فيها مناقشه كافيه لمختلف الأمور العلميه وفي الأخير بتستخدمها عشان تقدم قصه بمختلف الأهداف زي إنتيرستيلر, زي لوسي, هذي الحاله الغالبه.
السينما للمواضيع الفلسفيه والأسئله الوجوديه ومعاناة الإنسان وقضايا المجتمعات والENTERTAMINT والساينس فيكشن.
حتى THE THEORY OF EVERYTHING ما حسيته اجاد عرض القضيه العلميه بمستوى الوثائقيات وأقنعني فيها أو أجابلي اسئله معينه او فهمني هالقضيه, يضل مرتكز على معاناة شخصيه والBEALIVING وهذا السينما اللي متخصصه فيه.
 

Raulioo

Tarnished
لفترة طويلة وأنا انتظر فلم The Witch عشان ينزل في النت، التقييمات العالية للفلم خلتني أرفع سقف توقعاتي وأنتظر فلم رعب ممتاز، بس مع الأسف شفت الفلم اليوم وحسيت بخيبة أمل كبيرة.
قصة الفلم باختصار عن عائلة متدينة لدرجة الهوس، ما تمر 30 ثانية بدون ما يتكلمون عن المسيح والرب وكل هالأشياء، بس مب هنا المشكلة، المشكلة أني قاعد أشوف فلم المفروض انه فلم رعب بس بدون مشاهد رعب، الفلم كامل ما فيه إلا مشهدين أو ثلاثة اللي يفترض أنهم مشاهد رعب، والباقي كله تركيز على الجانب الديني للعائلة +كم مشهد عري.
أحد المشاهد في منتصف الفلم تقريبًا (واللي يصادف أنه أول مشهد رعب في الفلم) نجح في أنه يرعبني فعلًا، وحسيت أن كل الملل اللي في بداية الفلم راح ينتهي وراح يبدأ الفلم أخيرًا يركز على الرعب، بس ما في شي تغير والفلم كمل على وتيرته المملة. ما ودي أتكلم كثير عن الفلم عشان ما أحرق أي حدث مهم (إذا كان في حدث مهم أصلًا) بس الفلم بالنسبة لي كان سئ وما وجدت فيه الرعب اللي أبيه.
ممكن تحس أني أبالغ ومو مصدق أن الفلم سئ، أوك ترا هذي تمثل في الفلم:
Game-of-Thrones-game-of-thrones-32359202-702-468.jpg

أ
انا شفته بالسينما لما نزل..لو كنت قاري تويتتي متأكد انك كنت بتتفادى تضييع وقتك فيه @@
بس بصراحة، النصف الاول اعتمدوا فيه على الرعب النفسي (طوال الوقت ما تشعر بالراحة وتحط ببالك ان فيه حدث ضخم بيحدث) اكثر من رعب الفجعات او التلبس وغيره مثل بقية افلام الرعب حاليا وهذه تحسب لهم بما انها صارت عملة نادرة، بس الربع الاخير منه أكثر شي ضايقني..حسيت ممولي الفيلم قالوا للمخرج عندك ربع ساعة لازم تحل فيها كل العقد اللي صنعتها بالفيلم..وبدات تزداد الفوضى والعشوائية فيها :/
طبعا الفيلم ككل متوسط جدا والى الآن منصدم من المديح الضخم اللي محصله بالـ Message board بـ Imdb بدون الحديث عن التقييم نفسه.
 

Emiya Kiritsugu

Hardcore Gamer
انا شفته بالسينما لما نزل..لو كنت قاري تويتتي متأكد انك كنت بتتفادى تضييع وقتك فيه @@
بس بصراحة، النصف الاول اعتمدوا فيه على الرعب النفسي (طوال الوقت ما تشعر بالراحة وتحط ببالك ان فيه حدث ضخم بيحدث) اكثر من رعب الفجعات او التلبس وغيره مثل بقية افلام الرعب حاليا وهذه تحسب لهم بما انها صارت عملة نادرة، بس الربع الاخير منه أكثر شي ضايقني..حسيت ممولي الفيلم قالوا للمخرج عندك ربع ساعة لازم تحل فيها كل العقد اللي صنعتها بالفيلم..وبدات تزداد الفوضى والعشوائية فيها :/
طبعا الفيلم ككل متوسط جدا والى الآن منصدم من المديح الضخم اللي محصله بالـ Message board بـ Imdb بدون الحديث عن التقييم نفسه.
هو بصراحة الفلم له إيجابيات، بس الإيجابيات هذي ما تخلي من الفلم فلم رعب ممتاز لأنها ممكن تكون موجودة في أي فلم، أشياء مثل التصوير اللي كان ممتاز جدًا، يمكن أفضل تصوير أشوفه السنة اللي راحت مع The Revenant، الموسيقى كانت موسيقى رعب وكانت ممتازة بس مع الأسف ما كان في رعب عشان الواحد يستمتع بالموسيقى، المستوى التمثيلي كان برضو ممتاز.
المشهد اللي فوق يمكن أحسن مشهد رعب أشوفه من فترة طويلة جدًا، كان مثالي بشكل غير طبيعي، مشهد من النوعية اللي تضمن لك كوابيس محترمة طول ما أنت تتذكره، بس المشكلة هو المشهد الوحيد في الفلم تقريبًا اللي تقدر تسميه مشهد مرعب.
 

Veeto

True Gamer
السينما وخصوصاً أفلام الأكشن, ما بتلقى فيها مناقشه كافيه لمختلف الأمور العلميه وفي الأخير بتستخدمها عشان تقدم قصه بمختلف الأهداف زي إنتيرستيلر, زي لوسي, هذي الحاله الغالبه

انترستيلر وانسبشن شي ولوسي شي ثاني كليا.. هم ما حاولوا حتئ يتطرقوا لجوانب العقل الا في مكالمتها لاهلها.. انسبشن وظف حتئ الاكشن في تقريب صورة الحلم ومؤثراته للمشاهد... القهر اللي فينا ان المادة مشوقة جدا لكنها ظلت فكرة بدل ما تتبلور لمشهد امامك!
 

TIDUS_FFX

Hardcore Gamer
سلام عليكم
اشياء بسيطه ابي اقولها قبل لا اكتب عن الفلم اللي راح اتكلم عنه
1- اخر مره كتبت في موضوع الافلام كان ممكن قبل سنتين
2- نعسااااااااااااان بشكل مو طبيعي والمفروض نايم قبل ساعتين ، لكن قلت لازم اقول رايي قبل لا انام

Sicario-poster.jpg

Sicario
يا سااااااااتر ، شنو اللي شفته
فلم غريب ، الكتابه والاخراج شي ما صار .... من النادر اني اقتنع باخراج وسيناريو قبل لا اقتنع بالممثلين
احداثه خارجه عن المألوف (( مو عارف اشرح هالنقطه صراحه )) ، لكن اللي شاف الفلم بيفهم شنو اقصد
توقعته مثل وضع اي فلم في الفتره الحاليه ، مليون لقطه كليشيهيه وخرابيط
وكنت خايف من موضوع شخضيه الاثنى القويه اللي منتشره في الفتره الحاليه ، لكن يا اخي صدمني الفلم في كل شي
واللي صدمني اكثر يوم اكتشفت ان المخرج هو نفسه مخرج Prisoners و Enemy (ماشفت الاخير)

وارجع اقول الاخراااااااااااااااج يا ناس
استغربت شلون حتى ما ترشح للاوسكار ، ولو ان Revenant يستاهل اكيد
وما اتصور احد يحب الافلام بفوت عليه جوهره افلام 2015 بالنسبه لي
طبعا الفلم ما وصل لمرحله الكمال ، وشفت فيه عيبين فقط
1- القصه كانت سطحيه شوي بس الاخراج نفعها حيل
2- برود في منتصف الفلم ، واشوفه ما عاب Sicario مثل ماهو مش عيب في Revenant

لازلت مندهش .....
 

TrueMovie

Hardcore Gamer
^
الفلم من النوع الفخم .
المقطع اللي على الحدود المكسيكية من افضل المقاطع اللي شفتها .
الفلم يتميز بالواقعية بشكل كبيييير.
 

Veeto

True Gamer
^
الفلم من النوع الفخم .
المقطع اللي على الحدود المكسيكية من افضل المقاطع اللي شفتها .
الفلم يتميز بالواقعية بشكل كبيييير.
اوف شكله ببحث عنه.. بصراحة الموضوع ميت محتاجين مثل هالنوعية من الافلام تحييه
 

Co Mu

Hardcore Gamer
بعض مشاهدات 2015 شفتها مؤخرا

Our Little Sister 2015
فيلم كوريدا المقتبس من مانغا "Umimachi Diary" أو "Sea Town Diary"، كأفلامه الأخرى هو يحتفي بالعائلة والعاطفة، اليابان التقليدية الكلاسيكية ويدعوا للحفاظ على المبادئ، الكيمونو وأشجار الساكورا والبيوت التقليدية والطبيعة وغيرها أشياء تتكرر كثيرا في أفلامه، اهتمامه بتفاصيل الحياة العائلية التقليدية...الخ
قصة بسيطة، يحكي عن 3 أخوات يتبنون أختهم الصغرى من أبيهم بعد موت والديها -والتي لم يروها من قبل ولم يقابلوها إلا في جنازة والدهم-، ثم يرصد يومياتهم وتفاعلاتهم مع بعضهم، فيلم رائق ومبهج هو أفضل وصف له، تبقى أفلامه التي كتبها بنفسه بشكل كامل أكثر إتقانا وأفضل كدراما، لكن لايزال فيلم يستحق المشاهدة بقوة

Dheepan 2015
الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية، يحكي الفيلم عن 3 أشخاص من سيريلانكا (رجل / امرأة / طفلة) مع نهاية الحرب الأهلية يتم جمعهم وإعطاؤهم جوازات مزيفة وتهجيرهم إلى فرنسا، وهناك يقيمون في أحد أحياء المهاجرين، الفيلم بدأ بشكل ممتاز، التفاعلات بين الشخصيات وتطور العلاقة بينهم ومع من حولهم، استحضار ومعالجة مشاكل المهاجرين سواء في التواصل أو المعيشة كان ممتاز ومتقن، عنصر الإثارة يدخل باكرا فالمنطقة والضواحي التي يعيشون فيها هي وكر لأحد للعصابات -الصورة النمطية لهذه الضواحي التي يقل فيها الأمن عموما-، ديبان الهارب من الحرب اللي كان أحد أطرافها -عضو في جماعة نمور التاميل- يجد نفسه في وسط محيط من العنف مجددا مايخلق الكثير من التوتر، الإثارة ترتفع حدتها مع تقدم الفيلم حيث تتورط العائلة تدريجيا في تلك الفوضى، لحد الآن الفيلم جيد، لكن جاءت النهاية بذلك الشكل المبتذل في محاولة لضخ الكثير من الأدرينالين ثم النهاية السعيدة ::what:::rage: << النهاية تشبه بشكل مثير للريبة نهاية فيلم سائق الطاكسي لسكورسيزي لكن هنا هي تبدوا دخيلة وغير متناسقة مع الفيلم أكثر من فيلم سكورسيزي، أعتقد أنه فيلم جيد ويستحق المشاهدة بغض النظر عن النهاية -ربما يكون عندك رأي مختلف عنها في النهاية :confused::-

The Forbidden Room 2015
aIIFilY.gif

::involve::::involve::::involve::

KnRruFc.jpg

hkXfaJw.jpg

hBtoKDF.jpg

yA8JDL2.jpg

kw2kX4c.jpg

gG9otPr.jpg

7XGYScM.jpg

H2jzJ0s.jpg

VRf8cVY.jpg
هذا دون شك أحد أفضل تجارب العام، غاي مادين الكندي أحد أكثر المخرجين خصوصية وغرابة في الوقت الحالي، مادين هنا ربما في أكثر أفلامه تطرفا حتى مقارنة بأفلامه السابقة المتطرفة، عوالم مادين الغرائبية، الصورة العجيبة، الشخصيات الفاقدة للذاكرة الإنطوائية غريبة الأطوار المطاردة بهواجس ماضي غير عادي، الشخصيات التي تعاني من الهوس والكبت والوحدة والخوف والقلق النفسي، الإيحاءات الجنسية، الحنين للماضي، ولعه بأساليب وقوالب السينما الصامتة، كل شيئ موجود هنا بشكل مكثف
في فيلم مادين الجديد تدخل لعوالم داخل عوالم وقصص داخل قصص وأحلام داخل أحلام، مبتورة وغير واضحة تتداخل وتتشابك جميعها معا، في حكاية تنتقل بين المغامرة والإثارة والفانتازيا والدراما والرومانسية والتراجيديا داخل قوالب من الميلودراما والحس الفكاهي والمحاكاة الساخرة، بمزيج غريب من الألوان والمؤثرات البصرية وتجريبي من أول لآخر ثانية وفي كل تفصيلة فيه حرفيا
قصص الفيلم متباينة لاتأخذ نفس الوقت أو نفس درجة الإهتمام، بعضها أطول من الآخر، بعضها عبارة عن شظايا لاغير، والتي تعمل جميعا على تكثيف الشعور بالشذوذ وأجواء الحلم -في الحقيقة هي أقرب هنا لأن تكون كوابيس مؤرقة-، محاولة الإمساك بحبكة معينة موحدة أو فهم مايجري بشكل كامل هو ضرب من العبث لاغير، ماعليك أن تفعله تماما مع هذا الفيلم هو أن تسترخي وتسمح للفيلم بأن يأخذك داخل عوالمه ووسط شخصياته المعقدة، تعيش تجربة مشاهدة الفيلم لاغير
يبدأ الفيلم بمقتطفات من فيلم تعليمي عن كيفية الإستحمام، وهذا الجزء في الواقع مستوحى من فيلم قصير من سنة 1937 بعنوان "How to Take a Bath"، في الحقيقة معظم قصص الفيلم هي استحضار لأجزاء من أفلام قديمة تعرضت للتلف أو الإتلاف والتي يتم استحضارها وتصويرها على طريقة وبرؤية مادين الجذابة، ثم ينتقل لأشخاص عالقين في غواصة مهددين بالموت في غضون 48 ساعة بسبب نفاذ الأوكسجين وفجأة يكتشفون وجود دخيل بينهم، هذا الدخيل يروي قصة مغامراته لإنقاذ حبيبته وهنا فقدت الإتصال مع مايحصل ههه
بعض الأجزاء من هذا الفيلم صعبة، البعض الآخر مبهجة ومسلية وأخرى حزينة جدا بشكل ساحر، البعض الآخر غريبة جدا، بعضها جميلة جدا، والبعض الآخر راح تجعلك تمسك شعر رأسك من الحيرة، وبعضها هي فقط سخيفة بشكل جميل
مهما تحدثت وفصلت يبقى هذا واحدا من أغرب الأفلام اللي راح تشوفها، الأكيد أنك راح تطلع مشوشا عند نهاية الفيلم أكثر مما كنت عليه في بدايته، وهذا هو الهدف الذي يحاول الفيلم الوصول إليه، لايوجد هدف حقيقي أو مغزى خلف كل هذا، والأكيد أنك راح تفكر بعد انتهاء الفيلم في كل شيئ شفته ومقدار السخافة التي مرت عليك، لكن هذا بالذات مبهج جدا إذا فهمت الطريقة التي يعمل بها المخرج غاي مادين، أي شخص يحب التجارب السينمائية الجديدة والغريبة يشوف هذا الفيلم
EYoravP.gif


Carol 2015
فيلم مقتبس من رواية خمسينية ترصد تجربة امرأتين وقعا في الحب، لن أنكر أني انتظرت شيئا استثنائيا وأكثر فرادة من ناحية معالجة العلاقة بين الشخصيتين خاصة بعد المديح النقدي الهائل الذي تلقاه الفيلم العام الماضي، وهذا جعلني أصاب ببعض الخيبة فعلا، المعالجة تقليدية وماأنقذه هو عدم انجراره نحو حشو نفسه بالكليشيهات والخطب النسوية ومناصري المثلية ويحاول بنأى بنفسه عن شغل الإدانة ويكون أكثر بساطة بكثير ويكثف غالب اهتمامه في العلاقة اللي تحدث بين الشخصيتين
أكبر حسنات الفيلم هي الأخراج الجميل، الإستعمال الجميل جدا للألوان اللي يجعل الفيلم لوحة جمالية لدرجة الإفراط، وإيقاع الفيلم الممتاز
فيلم لابأس به

Right Now, Wrong Then 2015
فيلم كوري من إخراج Sang-soo Hong، مخرج جذبني من فترة قصيرة، نظرا لكون أعماله تبدوا مختلفة عن تيار السينما الكورية الحالي
يتكون الفيلم من جزءين، قصته عن مخرج كوري يصل لمدينة بعيدة عن العاصمة من أجل عرض أحد أفلامه، لكنه يجد أنه متقدم عن الموعد بيوم كامل، بعدها يلتقي فتاة جميلة تحاول أن تصبح رسامة حيث بتبادلان الحديث وتحصل بينهما بعض المواقف لينتهي اليوم بنهاية محددة لعلاقتهما القصيرة هذه
الجزء الثاني يروي نفس القصة لكن هذه المرة ببعض الحوارات والقرارات البسيطة المختلفة التي تأخذ العلاقة لتنتهي بنهاية معاكسة للنهاية الأولى
فيلم هادئ وبسيط وممتع لاغير، وربما أنتقي فيلما آخر للمخرج في وقت آخر

Knight of Cups 2015
فيلم ماليك الجديد، كانت فرصة مواتية لمشاهدة فيلم ماليك الآخر To the Wonder أيضا
فيلم ماليك هو تجربة للتأمل، لايوجد سيناريو محدد، القصة عن كاتب سيناريو كوميدي ينال الشهرة والمال وكل شيئ لكنه ضائع يحاول إيجاد معنى لحياته، زير نساء وذو علاقة متوترة مع والده، ويرصد يومياته وعلاقاته العابرة مع النساء على شكل شظايا وبسرد غير خطي وكأنها شظايا من الذكريات، مع الكثير من العبارات التأملية الجميلة، الفيلم تجربة رائعة جدا، لكن يظل هناك خلل لم أستطع التغاضي عن الشعور عنه، في النص ربما -رغم أنه مثير في بعض أجزائه-، ربما شعرت ببعض التكلف، أو ربما شعرت بأن هناك عدم توازن بين مايطرحه الفيلم على مستوى الصورة وبين مايحاول قوله والأفكار التي يطرحها، أظن أن هناك إهمال وعدم اهتمام واضح بالنص وبالكاد يكتب بعجل مايخدم ويسمح له بإشباع شغفه ورغبته بالتصوير مايجعل التجربة ناقصة للأسف
يظل مشاهدة فيلم لماليك هو تجربة جميلة جدا دون شك تظل مسمرا معها على الشاشة لساعتين
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بعض مشاهدات 2015 شفتها مؤخرا

Our Little Sister 2015
فيلم كوريدا المقتبس من مانغا "Umimachi Diary" أو "Sea Town Diary"، كأفلامه الأخرى هو يحتفي بالعائلة والعاطفة، اليابان التقليدية الكلاسيكية ويدعوا للحفاظ على المبادئ، الكيمونو وأشجار الساكورا والبيوت التقليدية والطبيعة وغيرها أشياء تتكرر كثيرا في أفلامه، اهتمامه بتفاصيل الحياة العائلية التقليدية...الخ
قصة بسيطة، يحكي عن 3 أخوات يتبنون أختهم الصغرى من أبيهم بعد موت والديها -والتي لم يروها من قبل ولم يقابلوها إلا في جنازة والدهم-، ثم يرصد يومياتهم وتفاعلاتهم مع بعضهم، فيلم رائق ومبهج هو أفضل وصف له، تبقى أفلامه التي كتبها بنفسه بشكل كامل أكثر إتقانا وأفضل كدراما، لكن لايزال فيلم يستحق المشاهدة بقوة


The Forbidden Room 2015
aIIFilY.gif

::involve::::involve::::involve::

KnRruFc.jpg

hkXfaJw.jpg

hBtoKDF.jpg

yA8JDL2.jpg

kw2kX4c.jpg

gG9otPr.jpg

7XGYScM.jpg

H2jzJ0s.jpg

VRf8cVY.jpg
هذا دون شك أحد أفضل تجارب العام، غاي مادين الكندي أحد أكثر المخرجين خصوصية وغرابة في الوقت الحالي، مادين هنا ربما في أكثر أفلامه تطرفا حتى مقارنة بأفلامه السابقة المتطرفة، عوالم مادين الغرائبية، الصورة العجيبة، الشخصيات الفاقدة للذاكرة الإنطوائية غريبة الأطوار المطاردة بهواجس ماضي غير عادي، الشخصيات التي تعاني من الهوس والكبت والوحدة والخوف والقلق النفسي، الإيحاءات الجنسية، الحنين للماضي، ولعه بأساليب وقوالب السينما الصامتة، كل شيئ موجود هنا بشكل مكثف
في فيلم مادين الجديد تدخل لعوالم داخل عوالم وقصص داخل قصص وأحلام داخل أحلام، مبتورة وغير واضحة تتداخل وتتشابك جميعها معا، في حكاية تنتقل بين المغامرة والإثارة والفانتازيا والدراما والرومانسية والتراجيديا داخل قوالب من الميلودراما والحس الفكاهي والمحاكاة الساخرة، بمزيج غريب من الألوان والمؤثرات البصرية وتجريبي من أول لآخر ثانية وفي كل تفصيلة فيه حرفيا
قصص الفيلم متباينة لاتأخذ نفس الوقت أو نفس درجة الإهتمام، بعضها أطول من الآخر، بعضها عبارة عن شظايا لاغير، والتي تعمل جميعا على تكثيف الشعور بالشذوذ وأجواء الحلم -في الحقيقة هي أقرب هنا لأن تكون كوابيس مؤرقة-، محاولة الإمساك بحبكة معينة موحدة أو فهم مايجري بشكل كامل هو ضرب من العبث لاغير، ماعليك أن تفعله تماما مع هذا الفيلم هو أن تسترخي وتسمح للفيلم بأن يأخذك داخل عوالمه ووسط شخصياته المعقدة، تعيش تجربة مشاهدة الفيلم لاغير
يبدأ الفيلم بمقتطفات من فيلم تعليمي عن كيفية الإستحمام، وهذا الجزء في الواقع مستوحى من فيلم قصير من سنة 1937 بعنوان "How to Take a Bath"، في الحقيقة معظم قصص الفيلم هي استحضار لأجزاء من أفلام قديمة تعرضت للتلف أو الإتلاف والتي يتم استحضارها وتصويرها على طريقة وبرؤية مادين الجذابة، ثم ينتقل لأشخاص عالقين في غواصة مهددين بالموت في غضون 48 ساعة بسبب نفاذ الأوكسجين وفجأة يكتشفون وجود دخيل بينهم، هذا الدخيل يروي قصة مغامراته لإنقاذ حبيبته وهنا فقدت الإتصال مع مايحصل ههه
بعض الأجزاء من هذا الفيلم صعبة، البعض الآخر مبهجة ومسلية وأخرى حزينة جدا بشكل ساحر، البعض الآخر غريبة جدا، بعضها جميلة جدا، والبعض الآخر راح تجعلك تمسك شعر رأسك من الحيرة، وبعضها هي فقط سخيفة بشكل جميل
مهما تحدثت وفصلت يبقى هذا واحدا من أغرب الأفلام اللي راح تشوفها، الأكيد أنك راح تطلع مشوشا عند نهاية الفيلم أكثر مما كنت عليه في بدايته، وهذا هو الهدف الذي يحاول الفيلم الوصول إليه، لايوجد هدف حقيقي أو مغزى خلف كل هذا، والأكيد أنك راح تفكر بعد انتهاء الفيلم في كل شيئ شفته ومقدار السخافة التي مرت عليك، لكن هذا بالذات مبهج جدا إذا فهمت الطريقة التي يعمل بها المخرج غاي مادين، أي شخص يحب التجارب السينمائية الجديدة والغريبة يشوف هذا الفيلم
EYoravP.gif
أفلام كوريدا الأخيرة كلها ما أعجبتني ومنها هذا الفلم @@ تغير أسلوبه من واحد بنظرة فنية لافتة (Wandafuru raifu، Maboroshi no hikari)، إلى أفلام تستجدي المينستريم وقوالب سهلة بدون أي عمق أو ذكرى للمدى البعيد.

بالنسبة لجاي للحين أتذكر لما نصحتني بBrand Upon the Brain الفلم الذي ما كملت مشاهدته (@)، جدًا تجريبي ومع ذلك أحترم فيه حسه الكلاسيكي ومن جد الدقائق التي شفتها أستشعرت تاريخي الطويل مع الأفلام الصامته على بونويل (شوي) ^__^ والفلم هذا في القائمة.
 

Co Mu

Hardcore Gamer
أفلام كوريدا الأخيرة كلها ما أعجبتني ومنها هذا الفلم @@ تغير أسلوبه من واحد بنظرة فنية لافتة (Wandafuru raifu، Maboroshi no hikari)، إلى أفلام تستجدي المينستريم وقوالب سهلة بدون أي عمق أو ذكرى للمدى البعيد.

بالنسبة لجاي للحين أتذكر لما نصحتني بBrand Upon the Brain الفلم الذي ما كملت مشاهدته (@)، جدًا تجريبي ومع ذلك أحترم فيه حسه الكلاسيكي ومن جد الدقائق التي شفتها أستشعرت تاريخي الطويل مع الأفلام الصامته على بونويل (شوي) ^__^ والفلم هذا في القائمة.
أي فترة؟ تقصد أفلام هذا العقد أو أفلامه منذ بداية الألفية؟
بالنسبة لكوريدا فأنا ماشاهدت مايفترض أنها أفضل أعماله (Maboroshi no hikari << وهذا مش من كتابته بالمناسبة، Nobody Knows، Still Walking)
شفت له 3 أفلام after life وi wish و الأخير، الأول وهو أفضل فيلم شفته له فعلا كان فيلم بنظرة وفكرة فلسفية لافتة بمعالجته مواضيع مثل الحياة والموت والذاكرة والعلاقات -ولو بقالب بسيط-، الذكريات التي قام بوضعها في فيلمه جمعها من أشخاص عاديين قبل أن ينتقي منها ماوضعه في فيلمه، حتى الصورة كانت على قدر من الشاعرية والبساطة
ماشفت Like Father, Like Son وفيلم متخوف منه بسبب فكرته بالتحديد، كوريدا ممتاز في خلق ورصد الإنفعالات، لكن أعتقد مش موفق كثيرا في الدراما

ولو أن كلامك صحيح -خاصة لو نقوم بإسقاطه على الفيلم الأخير-، لكن يبقى مش الأفلام اللي أقدر أقول عنها سيئة، i wish بالذات أعجبني وحسيت فيه قدر كبير من الجمال والإتقان
////
مادين مخرج برؤية خاصة، تقدر تشوف أحد أفلامه وببساطة تقول عنه فيلم سخيف -أو أكثر من ذلك حتى :confused::-، لأن أفلامه تعتمد كثيرا على إعادة تمثيل كليشيهات وميلودرامات السينما القديمة والصامته بحس فكاهي ونبرة ساخرة، ولو أن هذا في حد ذاته يتم بشكل متقن وذكي جدا كما في فيلمه الرائع The Saddest Music in the World
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
أي فترة؟ تقصد أفلام هذا العقد أو أفلامه منذ بداية الألفية؟
بالنسبة لكوريدا فأنا ماشاهدت مايفترض أنها أفضل أعماله (Maboroshi no hikari << وهذا مش من كتابته بالمناسبة، Nobody Knows، Still Walking)
شفت له 3 أفلام after life وi wish و الأخير، الأول وهو أفضل فيلم شفته له فعلا كان فيلم بنظرة وفكرة فلسفية لافتة بمعالجته مواضيع مثل الحياة والموت والذاكرة والعلاقات -ولو بقالب بسيط-، الذكريات التي قام بوضعها في فيلمه جمعها من أشخاص عاديين قبل أن ينتقي منها ماوضعه في فيلمه، حتى الصورة كانت على قدر من الشاعرية والبساطة
ماشفت Like Father, Like Son وفيلم متخوف منه بسبب فكرته بالتحديد، كوريدا ممتاز في خلق ورصد الإنفعالات، لكن أعتقد مش موفق كثيرا في الدراما

ولو أن كلامك صحيح -خاصة لو نقوم بإسقاطه على الفيلم الأخير-، لكن يبقى مش الأفلام اللي أقدر أقول عنها سيئة، i wish بالذات أعجبني وحسيت فيه قدر كبير من الجمال والإتقان
////
مادين مخرج برؤية خاصة، تقدر تشوف أحد أفلامه وببساطة تقول عنه فيلم سخيف -أو أكثر من ذلك حتى :confused::-، لأن أفلامه تعتمد كثيرا على إعادة تمثيل كليشيهات وميلودرامات السينما القديمة والصامته بحس فكاهي ونبرة ساخرة، ولو أن هذا في حد ذاته يتم بشكل متقن وذكي جدا كما في فيلمه الرائع The Saddest Music in the World
قبل الألفية كان أسلوبه مختلف؛ صحيح يجمع دراما أكبر لكن الفلم كقطعة كاملة أكثر تجربية وفنية. من فلم Nobody Knows وبدأ يركز أكثر عى الطابع المجتمعي الذي ذكرت لكن كان معقول جدًا كدراما أو تقديم واستمر إلى فلم Still Walking. بعدها صار عنده التفاته أكبر للجمهور توجت بشكل ما أحبه في فلم Like Father, Like Son وخخخ واضح ليش أكثر أفلامه نجاحًا، ما أعتقد راح يعجبك لأنه يأخذ قضية معينة ويرفعها إلى أعلى السلم ويهمل جوانب وتفاصيل علشان الميلودراما تكبر وتصيطر على الجو (بالعربي طابع استجدائي) @@
 

BL00D

Hardcore Gamer
Housebound
كنت ادور عن فيلم رعب
لقيته بصدفه و حمل فيلم
من اكثر افلام اللي صدمتني
لا تشوف trailer اياك !!!
بداية ممكن سخيف لكن بعدين وووووااا**
مافيه لقطات 18+ شوف و انت مرتاح
اعطيه
10\7
في شيء واحد في العالم تثق فيه
هو
ذوقي



 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى