hits counter

الموضوع الرسمي أبي فلم - نقاش الأفلام 2014

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

W.W.W

True Gamer
يا حبك لسوالف الذوق يا عبدالله @@ على العموم بدل هذا الكلام الذي لا يسمن ولا يغني من جوع جرب وشوف كم فلم كتبت عنهم ممكن، ممكن، ممكن، تعجبك اوه أذكر انك خرجت بأنطباع جيد من فلم "Persona" طيب جرب حظك وشوف Cries and Whispers والذي اشوفه أنا أعظم فلم قدم اتموسفير سوداوي في الميديا المرئية (موضوع الفلم عن الموت) يعني المحتوى صعب شوي.....اوه صحيح أنت عبدالله :sweat_smile: هذه الأشياء مش مشكلة لك لذلك امضي وشوفه يمكن يعجبك.

تمهل قليلا يا صديقي :sweat_smile:

مب رايق لأفلام هالفتره >_>

بجيك يوم اريدك تعطيني افلام على ذوقك , خصوصا الاتموسفيريه منها

تذكر هذاك الفلم المريض الي عطيتني اياه من قبل , ناسي اسمه :::sweat:::

احب الاشياء المريضه المهلوسه الخربوطيه السيلنت هيليه @@

تعبت وانا ابحث عن هالنوعيه من الافلام وما حصلت , لعلى وعسى ألقاها عندك
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
الفلم هذا اتموسفيري ومريض حد الموت @@ بصراحة أثقل فلم شفته في حياتي وحسيت من جد بالخنقه واحساس خروج الروح (اللهم ارحمنا برحمتك) لذلك نصحتك فيه طبعًا. لكن عبدالله من ذحين انطباعات على شكل متوقع وما متوقع ما ابغاها :stuck_out_tongue_cl لأنك ما راح تتوقع شيء صراحة :joy: شوفه كله على بعضه ساعة ونصف وان شاء الله راح أكتب عنه مراجعة قريبًا.
 

W.W.W

True Gamer
^
الفلم هذا اتموسفيري ومريض حد الموت @@ بصراحة أثقل فلم شفته في حياتي وحسيت من جد بالخنقه واحساس خروج الروح (اللهم ارحمنا برحمتك) لذلك نصحتك فيه طبعًا. لكن عبدالله من ذحين انطباعات على شكل متوقع وما متوقع ما ابغاها :stuck_out_tongue_cl لأنك ما راح تتوقع شيء صراحة :joy: شوفه كله على بعضه ساعة ونصف وان شاء الله راح أكتب عنه مراجعة قريبًا.
تقصد بكلامك فلم المدعي الألوهي الي يحاول ينتحر ؟ ولا Cries and Whispers ؟ @@

الثاني شفت تريلر عنه وحسيته لطيف مقارنتا بأنطباعك عنه :::innocent:::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
امم طبعًا اقصد Cries and Whispers :::sweat::: ولا الفلم مش لطيف عاد اذا شقته لطيف فصراحة امم او أقول خليني ساكت أحسن :joy:
 

Deadshot

Casual Gamer
شاهدت اغلب أفلام 2013 بستنثاء اللي مانزل بلوراي او web-720 :::cry:::
مازال Stoker و The Best Offer متصدرين القمة عندي


La-migliore-offerta.-Immagine-di-repertorio..jpg


خصوصا the best offer اذكى عملية سرقة ممكن تشوفها
لكن المخرج جيوزبي تورنتوري حمل المشاهد الى مراحل اعمق من مجرد سرقة
الفيلم عبارة عن مشاعر جالس تموت وتولد .. تحفة .
 

W.W.W

True Gamer
امم طبعًا اقصد Cries and Whispers :::sweat::: ولا الفلم مش لطيف عاد اذا شقته لطيف فصراحة امم او أقول خليني ساكت أحسن :joy:
مقارنتا بأنطباعك عنه اقصد @@

سويت بحث بسيط , شي جميل انه من نفس مخرج الفلم الرائع Persona وكما من نفس الفنانه Liv Ullmann , كذا نضمن جوده وتمثيل على مستوى :thumbsup:

اتمنى يخنقني الفلم لمن اموت على قولتك :laugh::

جاري التحميل .....
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
لول عبدالله ما تعرف الوصف المجازي التعبيري يعني بموت لما أشوف الفلم :no_mouth::triumph: حط في بالك شيء الفلم يركز أكثر على أظهار النفسيات ويستخدم تقنية الكلوز آب كعادة Ingmar Bergman الجميلة وما دامك شفت بيرسونا فأتوقع راح تعرف جو المخرج هنا. لكن شيء مهم الفلم صامت في الكثير من لحظاته وبهدف معين الصوت هنا مدرسة فنية كبيرة في خلق الأحاسيس المرعبة والمتوترة رغم أن الفلم مش رعب لكن قدر يعطيني شعور التوتر باصوات دقات الساعة ولا اصوات صرخات الالم :( وغير أستخدام اللون الأحمر في بداية ونهاية كل مشهد لأضافة طابع سينمائي خلاب واخيرًا الديكورات الخرافية في الفلم حاجة متقنة....... والفلم انتاجيًا وكل شيء من حسابه يعني من عرق جبينه فعلًا.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
001-cries-and-whispers-theredlist_zps9edfab9b.jpg

Cries and Whispers
السنة: 1972
المخرج: Ingmar Bergman

Ingmar Bergman المخرج السويدي "العالمي" والمخرج المفضل لدي في هذه الميديا المرئية وهذا الفن السابع. نواحي التفضيل خلقت من مواضيع افلامه والتي تلامس شكل الوجود وتتكثف في تفسيره، في معرفته، في الغوص والاستفهام وبل في التشكيك ايضًا. مواضيع مبعثرة لكنها تصف كيان البشر لذلك هي صعبة، هي مبهمة وتحتاج الى أكثر من عقل لتفسيرها وفهمها، هذا هو الأنسان كلما آرتقى وقع. وكلما رجع الى ذاته والى وجوده ليثبت حقيقة او يدحض حقيقة لكن الحقيقة الظاهرة هي القدرة على التفكير وما زلنا نفكر ما زلنا نتبصر. موضوعات افلامه تتمحور حول مواضيع شائكة ويدخل فيها أكثر من تفسير في أكثر من ثقافة وأكثر من هوية وتتمحص:

  • في الموت.
  • في الأيمان.
  • في الرحمة.
  • في الشك.
  • في حقيقة الذات.
  • في النفس البشرية.
والكثير من ذلك. هذه لمحة سريعة ووصف لمكنون أفلام هذا الرجل. في هذا الفلم Cries and Whispers أو "صرخات وهمسات" Bergman أطلق كل القيود المستساغة وحاول الدخول الى أكبر مخاوف البشر ! نعم أنه الموت وحقيقةً الموت سبق تمثيله من قبل نعم أتكلم هنا عن الروائي الروسي Tolstoy وبالتحديد في رائعته موت إيفان إيليتش رواية قصيرة تعبر عن لغة تدخل وتفسر هذا الخوف من هذا الزائر المرعب عبر دروس معبرة في واقع الاحتضار وسكراته المؤلمة والقاسية وتعتبر من أبلغ ما كتب عن هذا الموضوع. وكذلك هي حاضرة في الشعر مع قصائد الشاعر Edgar Allan Poe هي كما توصف عصارة الم يعبر عن فواجع ملخصة في هذا العنوان الموت.

Cries and Whispers يعتبر الممثل الشرعي لهذا الموضوع في السينما. أراد Bergman في هذا الفلم المرعب أختصار هذا الموضوع في دلالات بصرية ممثلة عبر لغة تعرف بالجسد. استخدام أجساد الممثلين كلكنة حوار مع المشاهد. عبر ايماءات بالاسلوب المعروف بالكلوز آب:

ullman.jpg


حيث تكون الكاميرا أقرب للوجه من أي شيء أخر يقابله الممثل ومعرفة هذا الأمر يثير الدهشة ! نعم عندما تكون الكاميرا أمامك لفترة طويلة وبشكل قريب جدًا تدخل في كل وجنةٍ من كيانك وترزع وسيلة للتواصل مع المشاهد. كل اللحظات العاطفية والتعبيرية من ضحك، عبوس، صراخ، قلق الخ كلها ممثلة أمامك يا مشاهد وهذا الأسلوب يحتاج ممثل بارع ليتقنه. ولحسن الحظ Bergman بارع في أختيار الممثلين لذلك لا عجب من قوة التمثيل النفسي المشاهد عبر وجيه ممثليه. ولأن Bergman يزرع في نفس الممثل روح ارتجالية هائلة من دون تكسير صفوة او تشديخ يدمر تلك اللحظة التعبيرية. وهذا مشاهد من كلام الممثلين المتعاملين معه.

نرجع للفلم صرخات وهمسات يدخل في مكنون علاقة مُضطربة تجمع بين ثلاث شقيقات وخادمة، احداهن مصابة بالسرطان وتعيش ايامها الأخيرة نعم أتكلم عن الاخت الصغرى أجنس. وعندما نتكلم عن الصرخات فالفلم يدخل في جانب أجنس المريع ويظهر كل مواجعها عن المرض بصرخات مؤلمة ومتداخلة عبر مشاهد صعبة التحمل على أي مشاهد. ما أفضع أن تشاهد أمامك شخص يحتضر عبر لغة جسدية بارعة في الوصف ولا يكتمل الفلم هنا الا بأفزاعك نحو حقيقة هذا المخاض المؤلم وهذا السُكر المسمى "موت".

ولا يكتفي الفلم بتبيان هذا الواقع المؤلم حتى يدخل في نفسيات الأخوات وماضيهن الغير عادي نعم أتكلم عن الأخت الكبرى كارين والوسطى مارين ابراز الفلاشباك عبر مشاهد الفلم بطريقة تفسيرية لسلوك اللاتجانس المشاهد بين الاخوات، ولا نخرج من هذا التفسير حتى ندخل في الجانب الوفي والصادق في الفلم، نعم أتكلم عن الخادمة آنا وهي الأخرى تعاني رغم مدلول شخصيتها التي تحتوى الاخت المريضة أجنس وتكون أقرب اليها من اخواتها.

لغة الصمت واظهارها في الفلم بليغة، Bergman يعرف متى يكون المشهد بليغ عندما يكون صامت نعم فهي تعبر عبر مشاهد طويلة صامتة ولا يشاهد هنا الا أعين مضطربة او وجيه حائرة بلا أي فعل موضعي بارز.

الصوتيات هنا ذكية استخدام الاصوات التي تمر علينا في حياتنا بطريقة تزرع نبرة قلق وخوف كبيرة، أصوات دقات الساعة أو أصوات الرياح أو أصوات التنفس نعم استخدم هذا الصوت ببراعة، ولا نخرج من جانب الصوتيات حتى ندخل في أفضع استخدام له في الفلم، "صرخات الموت" و "همسات الشك واللاحقيقة" وهذان يكملان هذا الجانب بأمتياز.

اللغة البصرية في الفلم ذكية وفريدة ايضًا. أدراج مشاهد تبدأ باللون الاحمر أو "الفلترة الحمراء" وتنتهي بهذه الفلترة تزرع نبرة تواصل مهمة للمشاهد عبر قوة هذه الدلالة ولا عجب عندما يضطرب المشاهد مع كل هذه المنبهات القوية كرمز والقوية كتوصيف حاصل.

بالاضافة الى تكميل هذا الجانب عبر أستخدام الديكورات بشكل ذكي ومعبر جدًا، فمع مشاهد الفلترة الحمراء ايضًا هنا يوجد صبغة حمراء وكأن هذا اللون يحرك مدلولات الفلم.

the-all-time-favourites-15-cries-and-whispers-L-8mopyz.jpeg


Cries and Whispers فلم صعب المشاهدة. المشاهد العادي لن يتقبل نوعية الطرح هنا، لكن اذا كان يوجد نفس لمشاهدة سينما شعرية حقيقية فهذا الفلم هو كمان هذه السينما.
 
التعديل الأخير:

Unknown

Fake Gamer
4kZk3zI.jpg

الفلم بالخريف :v:
.
.
.
[video=youtube;EVAYR-J0gT4]https://www.youtube.com/watch?v=EVAYR-J0gT4[/video]
مدري ليش من اشوف وجه انجي هنا تشتغل اغنية born this way براسي لول :no_mouth:
 

FAROOS

True Gamer
عبدالله كلامك عن Cries and Whispers يستاهل موضوع لحالها :clap::clap: , حرام يضيع بين الردود هنا .

الفليم وجبت مشاهدته بالنسبه لي .
 

W.W.W

True Gamer
عبدالله ردك جاء في الوقت المناسب , توني مخلص الفلم منذو قليل , وبصراحه الفلم سرده غير مفهوم , في اشياء كثيره ما بدأت استوعبها الا مع منتصف الفلم , دخلت جوجيل ابحث عن تحليل مفصل وفهمت معلومه واحده فقط , هو ان الفلم لا يمكن صنعه بلون الابيض والاسود , بحيث ان اللون الاحمر احد اكثر الاشياء المهمه في سرد الاحداث , الاحمر يرمز لروح البشريه , الشخصيات في القصر كانت تتكلم بصوره روحيه تماما , بينما الفلاش باكات كانت خاليه من اللون الاحمر

يعجبني في المخرج لمن يركز على ادق التفاصيل , الاصوات تسمع كل كبيره وصغيره , الكاميرا تركز على تعابير الوجه عن قرب , الفلم قليل الحوارات لكن لغة الوجه لحاله تكفي لشرح كثير من القصه , ولحسن الحظ كل ممثله اخذت الدور المناسب لها وكأنه مفصل لها تفصيل تام , ممثلة دور أجنس لديها ملامح تتناسب مع الدور الشخصيه المحتضره , ملامحه مريضه ههههههه

عندي تسائلات كثيره وما ادري بصراحه اذا في لها اجابه ولا لا (في الواقع انا اعرف الاجابه لكن مو متأكد منها) وبكون سخيف اذا كان الفلم هذا هو فقط
صعب احصرها كلها , احتاج اعيد الفلم مره ثانيه
لكن يا عبدالله لو تقدر تحليل لي الفلم بشكل سريع بتسوي فيه معروف (&)
الفلم كان اتموسفيري بقوه !

عموما الفلم ما خنقني , الحمد لله مازلت سليم >_>

الفلم برأيي الشخصي من جيد الى جيد جدا وأفضل فلم Persona عليه
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
عبدالله خرج بأنطباع ايجابي بدون شطحات من هنا وهناك في الوصف @@ (أمزح) انا سعيد :raised_hands:

هذا الفلم يعتبر أول فلم ملون للمخرج ! يب أول فلم ملون وقدر يستخدم الالوان بهذه البراعة.......ما اسميها الا عبقرية نقطة آخر السطر.

الفلم برأيي الشخصي من جيد الى جيد جدا وأفضل فلم Persona عليه
أنا افضل Persona على هذا لكن ما أشوفه فلم جيد او جيد جدًا.......اوه صحيح نحن نتكلم عن معايير عبدالله الصعبة :stuck_out_tongue_cl

عبدالله الفلم واضح صراحة ايش الذي أشكل عليك.....حتى السرد كان واضح مع عدى مشهد معين كان رمزي جدًا
مشهد انغلاق أبواب الرحمة
وهذا المشهد بالذات من أقوى المشاهد المؤلمة اذا فهمته بشكل كامل وكان مفزع كثير.

الا عبدالله ما سألتك ايش رأيك بمشهد
الاحتضار المريع
حاجة مؤلمة وطول المشهد زرع هذا الشيء مع التمثيل الاكثر من رائع خرجنا بشيء للذكرى صراحة.

أهم شيء انك خرجت بشكل جيد مع اجواء الفلم وبالفعل الفلم متأني جدًا في خلق عالمه الصغير المريع واختيار الديكورات كان ذكي جدًا وساعد على خلق صورة بصرية هائلة.
 

JIN KAZAMA

True Gamer
شفت كم فيلم هاليومين

the-hungergames_catching-fire-soundtrack-cover.jpg%3Fw%3D600


استمتعت كثييير فيه ! هذا الفيلم تصحيح للجزء اللي قبله ، وكالعاده جينفر لورانس مبدعه وتوريك ليش تستاهل تاخذ اوسكار:heart:

7.5



gravity-poster-bullock-small.jpg


كلمتين : ساندرا بولوك !!

7


movies_the-wolverine-poster.jpg


فيلم اكشن ممتاز !! مقاطع قتال رهيبه وموسيقى تصويريه ممتازه ! الباقي اي كلام !


6.5
 

W.W.W

True Gamer
عبدالله خرج بأنطباع ايجابي بدون شطحات من هنا وهناك في الوصف @@ (أمزح) انا سعيد :raised_hands:

هذا الفلم يعتبر أول فلم ملون للمخرج ! يب أول فلم ملون وقدر يستخدم الالوان بهذه البراعة.......ما اسميها الا عبقرية نقطة آخر السطر.


أنا افضل Persona على هذا لكن ما أشوفه فلم جيد او جيد جدًا.......اوه صحيح نحن نتكلم عن معايير عبدالله الصعبة :stuck_out_tongue_cl

عبدالله الفلم واضح صراحة ايش الذي أشكل عليك.....حتى السرد كان واضح مع عدى مشهد معين كان رمزي جدًا
مشهد انغلاق أبواب الرحمة
وهذا المشهد بالذات من أقوى المشاهد المؤلمة اذا فهمته بشكل كامل وكان مفزع كثير.
حدد لي اي مشهد تقصد بضبط ؟
الا عبدالله ما سألتك ايش رأيك بمشهد
الاحتضار المريع
حاجة مؤلمة وطول المشهد زرع هذا الشيء مع التمثيل الاكثر من رائع خرجنا بشيء للذكرى صراحة.

أهم شيء انك خرجت بشكل جيد مع اجواء الفلم وبالفعل الفلم متأني جدًا في خلق عالمه الصغير المريع واختيار الديكورات كان ذكي جدًا وساعد على خلق صورة بصرية هائلة.
تصدق ؟ انا كنت اشاهدها تتعذب وعادي عندي , لكن ما حسيت بألمها الا لمن قالت " ألا يستطيع احد مساعدتي؟" يا رجل الموت أهون لها :(

اوكي بما اني فاضي اقدر اسرد لك أسألتي وحده وحده

الأم في الفلاش باك هي نفسها الممثله ماريا (بنتها) صح ولا لا ؟ يعني الممثله هذه مثلة دورين , الام وبنتها ماريا صح ؟

في الفلاش باك , اجنس ايش كانت منزعجه منه بضبط ؟ على شان الام تضحك مع ماريا ؟

جوكيم , كيف عرف ان ماريا خانته ؟ هي ما قالت شي على شان يروح ينتحر؟ >_>
لمن طلب من ماريا المساعده , ماريا بكل وقاحه تركته على حاله ! عجبني تحليل الطبيب لملامح وجهها وبين لها انها عباره عن شخصيه مزيفه ومن داخلها شي ثاني

آنا تتفصخ وتحضن أجنس وتبوس فيها ؟ سيرسلي شوي >_>
انا عارف انها تريد تعطيها الحنان والدفئ , بس برضو احس بالشذوذ المقرف في المشهد :/

ما ادري كيف عرفوا ان اجنس ماتت ؟ فجئه غمضة عينها والشقيقتين صاروا يبكون ! هالمشهد حسيته غبي شوي

كارين ايش سالفتها مع زوجها ؟ ليش وضعت الزجاجه تحت الحزام ؟ (&)
على شان زوجها يشوفها حرمه لأجل الجنس فقط ؟

ليش كارين تكره ماريا ؟
وايش المغزه من ان ماريا تلمس كارين ؟ شذوذ مره اخرى >_>
وايش كانوا يتكلمون عن بضبط اثناء المشهد الصامت ؟

المشهد الحلم هذا كان حلم لآنا صح ؟ وايش رسالة الحلم بضبط ؟ ان الشقيقتين يكرهون اجنس ؟
 

ArOrA

Hardcore Gamer
شفت كم فيلم هاليومين

the-hungergames_catching-fire-soundtrack-cover.jpg%3Fw%3D600


استمتعت كثييير فيه ! هذا الفيلم تصحيح للجزء اللي قبله ، وكالعاده جينفر لورانس مبدعه وتوريك ليش تستاهل تاخذ اوسكار:heart:

7.5



gravity-poster-bullock-small.jpg


كلمتين : ساندرا بولوك !!

7


movies_the-wolverine-poster.jpg


فيلم اكشن ممتاز !! مقاطع قتال رهيبه وموسيقى تصويريه ممتازه ! الباقي اي كلام !


6.5

تقيمك 7/7 صح؟

اذا من 10 فياشيخ ارحمنا من الشتاندرز اللي فوق الريح تحط كاتشينج فاير و جرافيتي اكثر ب0.5 من ولفرين؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
تصدق ؟ انا كنت اشاهدها تتعذب وعادي عندي , لكن ما حسيت بألمها الا لمن قالت " ألا يستطيع احد مساعدتي؟" يا رجل الموت أهون لها :(

اوكي بما اني فاضي اقدر اسرد لك أسألتي وحده وحده

الأم في الفلاش باك هي نفسها الممثله ماريا (بنتها) صح ولا لا ؟ يعني الممثله هذه مثلة دورين , الام وبنتها ماريا صح ؟
يب هي بذاتها وواضحة عبدالله.
في الفلاش باك , اجنس ايش كانت منزعجه منه بضبط ؟ على شان الام تضحك مع ماريا ؟
بأختصار اللامبالة من الأم تجاها وتفضيل ماريا عليها كظاهر لها، لكن في الحقيقة الام لها قلب كبير وأكبر دليل المشهد الاخير في الفلاشباك.
جوكيم , كيف عرف ان ماريا خانته ؟ هي ما قالت شي على شان يروح ينتحر؟ >_>
لا ما درى ابدًا عن هذه القصة، بل واضح انه متأزم في حياته وتلميحات انه يعاني من ازمة مفرطة كبيرة واضحة منذ البداية يوم ما سلم على بينته وزوجته.


آنا تتفصخ وتحضن أجنس وتبوس فيها ؟ سيرسلي شوي >_>
انا عارف انها تريد تعطيها الحنان والدفئ , بس برضو احس بالشذوذ المقرف في المشهد :/

هذا المشهد يعتبر ايقوني ومن المشاهد الغريبة بالفعل لكن العلاقة بينهم مش شاذة ابدًا. هي من البداية كانت تمثل القرب اليها أكثر من اخواتها. ومع غرابة المشهد لكن ما حسيت بأي انحراف هنا.

ما ادري كيف عرفوا ان اجنس ماتت ؟ فجئه غمضة عينها والشقيقتين صاروا يبكون ! هالمشهد حسيته غبي شوي
ما أدري لكن نفسي حسيت انها ماتت بالفعل من يوم ما غمضت عينها.

كارين ايش سالفتها مع زوجها ؟ ليش وضعت الزجاجه تحت الحزام ؟ (&)
على شان زوجها يشوفها حرمه لأجل الجنس فقط ؟

واضح انها تعاني من زوجها وواضح انه ينظر لها كمرتع وفراش لا أكثر ولا أقل وواضح ان حياتها عبارة عن كذبة ومظاهر لا حقيقة ولا سعادة ابدًا، مشهد الزجاج كان مقرف ومرعب لكن يبعث رسالة اللارضى والحنقة والغضب.

ليش كارين تكره ماريا ؟
وايش المغزه من ان ماريا تلمس كارين ؟ شذوذ مره اخرى >_>
وايش كانوا يتكلمون عن بضبط اثناء المشهد الصامت ؟

كارين وماريا علاقتهم مضطربة هي علاقة الاخت التي لا تعرف عن اختها شيء....وموت اجنس كان بمثابة كسر للجمود بينهم ولكن سرعان ما عادت الامور الى ما كانت (المشهد الاخير) بالنسبة للمشهد الصامت فصراحة ما أدري لكن واضح انه شيء يبعث على الانشراح بين الاختين.

المشهد الحلم هذا كان حلم لآنا صح ؟ وايش رسالة الحلم بضبط ؟ ان الشقيقتين يكرهون اجنس ؟
هذا هو مشهد الذي أتكلم عنه مشهد اغلاق ابواب الرحمة ومشهد الموت الحي....بمعنى ان الاخوات لا يستطيعوا الحياة والامور اصبحت معلقة مع قدر اختهم اجنس.....مشهد رمزي مرعب يعطيك مثال على انقلاق كل الابواب ولا مفر الا من مناجاة الموت التصور هنا مخيف صراحة.
حدد لي اي مشهد تقصد بضبط ؟
الجواب داخل السبويلر.
 

kenshin

Hardcore Gamer
شباب

ممكن فلم كوميدي نازل قريب

مافي لقطات اباحيه
 

Nasser

True Gamer
تقيمك 7/7 صح؟

اذا من 10 فياشيخ ارحمنا من الشتاندرز اللي فوق الريح تحط كاتشينج فاير و جرافيتي اكثر ب0.5 من ولفرين؟

هههههههههههههههههههههههه أعصابك طيب.
 

W.W.W

True Gamer
الجواب داخل السبويلر.
اوكي طلعت فاهم الفلم بس مشكك شوي >_>

تدري ايش الي يعجبني في افلام المخرج هذا ؟ انه يعرف كيف يختار وقت الفلم بشكل مناسب , افلام النفسيه زي هذه اكثر من ساعه ونص لربما تصير ممله

فلمين شفت له وطلعت مستمتع خصوصا Persona الي كنت منسجم معاه جدا

انا يا عبدالله بطبيعتي احب الاشياء الفنيه , احب الفلم الاتموسفيري , احب اسمع مسيقات بتوزيع ذكي , ابي شي اتعلق فيه

لكن في نفس الوقت اريد شي ممتع وما يصير ممل على حساب شي اخر

اتمنى يجي اليوم اشوف فلم يجمع هالأمرين في قالب واحد
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
عبدالله اذا تبغى عندي فلم ثاني من مفضلاتي ايضًا:

piccit_solaris_1972_15002139_305029504.315x0.jpg

Solyaris - 1972

فلم سوفيتي (روسي) للمخرج العظيم Andrei Tarkovsky من أفضل الأفلام في مجاله ويصنف ويدخل في قائمة افلام الخيال العلمي الذكية.

يقدم شكله بأسلوب نفسي مغلف بالخيال العلمي. مع أخراج ولغة بصرية مجنونة. عيب الفلم أنه طويل جدًا (3 ساعات) لكن الأسلوب السردي البطيء والعمق الفلسفي وايضًا علاقات الشخصيات المركبة تستاهل صراحة. من افلامي المفضلة.

جرب حظك هنا يمكن يعجبك برضوا.
 
التعديل الأخير:

Sayedh21

Casual Gamer
مرحبا شباب

من يعرف افلام رعب بمستوى فلم SAW

واهم شي مايكون قديم عالاقل من سنه 2000 وطالع
 

No Longer Human

True Gamer
قبل مدة شاهدت the princess and the frog
ناقصه بس أغاني ديزني القديمة

20111129024018!Ray-the-Firefly-The-Princess-and-The-Frog.jpg
 

Grumpy

True Gamer
رأي تحليلي.
نهاية فلم The Past - Le Passe
ممكن احد يكون ماعرف النهاية ومعناها بالتفصيل وايش حصل للبقية.
في آخر لقطة من الفلم, سمير يحاول المحاولة الأخيرة لأسترجاع زوجته المريضة.. خلال اللقطة نرى من النافذة سيارتين تعبر في الشارع, بفارق توقيتي بينهم. احداها تدل على عائلة أحمد والأخرى على عائلة أب لوسي (المسافر في بلد أخرى)
- سمير اصبح راضي عن زوجته المريضة, ولو انها ما استطاعت تتعرف عليه الا عن طريق حاسة الشم لكن خلاص بقي معها. (الدمعة خرجت من عينها "اليسرى") ونرجع للفلم لحين شراء سمير للمبة معلقة وتركيبها في السقف, بعدها يجلس احمد على الكرسي الأيمن وسمير على الكرسي الأيسر, اللمبة (التي اشتراها سمير لأجل ماري) تميل لجهة أحمد! نعم, دليل ان ماري رضت في أحمد في الأخير. دليل آخر؟ في نفس اللقطة كان على يمين أحمد ثلاجة عليها ملصق مكتوب عليه LEA. أي ان كل من أحمد, ليا, فواد وماري استقروا كأسرة واحدة.
نرجع للنهاية, اش سالفة الدمعة وخروجها من العين اليسرى لزوجته؟ سمير كان جالس على الكرسي الأيسر في اللقطة أيضًا! يعني انها رضت فيه هي الأخرى.
- مسألة لوسي ووالدها الموجود في بلد أخرى, هل هي ذهبت إليه؟ هل هو أتى اليها؟ لا نعلم, لكنهم اجتمعوا واختارت لوسي البقاء مع والدها. (هم معنيين بأحد السيارتين في مشهد النهاية)
فواد أراد البقاء مع ليا (ذكر هذا الشيء خلال الفلم) لذلك لم يذهب مع ابيه.

Interesting

ما انتبهت عالسيايير بصراحة..و بالتالي ما كان في ربط بمشاهد سابقة..
الفيم جيد..و لكنه كمستوى بالنسبة لي اقل من About Elly و A Seperation..يمكن لانه طلع عن الجو الايراني العام؟ و صار اشبه بفيلم اوروبي من ايراني؟ مادري..
بس فرهادي اخراجه رائع بغض النظر عن كل شي ثاني..

===================================

لمحبي الـDame Judie Dench..لا تطوفون Philomena
شخصيا ما اعتبره Oscar Material..و لكن الفيلم يستحق تشوفه لو عشانها هي بس..
 

Rare Games

True Gamer
قبل اسبوع تقريبا دشيت Frozen

اول انيمشين لديزني يناطح بالمستوى روائع بيكسار بعز ايامها والفيلم فعلا رائع وفيه كل العوامل الممتازه في افلام ديزني وروحه والاغاني والموسيقى بالفيلم شي خيالي وخاصة اغنيه let it go من اروع ما يكون لها نسخه خاصه باليوتيوب فيها 25 لغه بمقطع مدته اقل من 4 دقايق !!!!! من اكثر الاشياء المتقنه والرائعة الي شفتها
 

Don Rayd

Hardcore Gamer
Cries and Whispers

على طاري هذا الفيلم اذكر قبل سنتين كتبت عنه وعن المخرج العظيم انجيمار بيرغمان الي يصور العالم السوداوي بطريقة مذهلة جداً



tumblr_lz61ingDKX1qj71muo1_500.png


لدائماً ما أجد نفسي متعمقاً في الأدب الروسي العظيم وفي الروائي الكبير تولستوي وتصويره للموت ببشاعه وغرآبة ، لدائماً ماطرح تولستوي في روايته كيف نموت وماذا نفعل عندما نموت وهل تصبح الاشياء بشعه عند الموت أم هادئة ؟ فـ عمل على قصة " ثلاث موتات " ليقارن بين موت ثلاثة سيدة فاحشة الثراء وفلاح قليل الحيله وشجرة جميله ، لدائماً ما أنشد الادب الروسي على فلسفه الموت وما يحيطة بكل شيء هل نرتاح عند الموت ام نصرخ ونبكي ، استمر تولستوي في أعمالة التي تتكلم عن الموت فـ أخذ ينشر أعمالة العظيمه في فلسفته الخاصه التي لدائماً ما تعكس الحقيقه أستمرت اعمالة بمنهجيتها الغريبه ومحاربتها لـ الكنيسه ليعمل لنآ رواية خالدة في الآدب أنها رواية من خير ماقرأت " آنا كارينينا " عازف سمفونية الموت لدائماً ما أنبهر في قصصة الغريبه وفلسفه اعمالة الرهيبه ليشكل لنا هذه الرواية العظيمه التي تحكي عن آنا كارينينا التي شعرت بعلاقة عاطفية أبعدتها عن أبنها الوحيد ، هي قصة مرض الشك والغيره والنبذ والكره قصة انسانيها لدائماً ما أنبهرت من المفردات العظيمه التي استطاع تولستوي تصويرها ثم عاشق الموت يعطينا سمفونية جديده ورواية جديده بعنوان " موت إيفان إيليتش " العمل الروائي العظيم وتصوير العذاب والآلم هي رواية دائماً أظل اذكرها ولا تغيب عن عقلي أحس بها احساساً عظيماً هنا تولستوي لم يصور لنا فقط عذاب الموت والخوف من الجحيم او صرخات ماقبل الموت بل صور لنا فلسفه يخاف منها الجميع الا وهي جحيم الطبيعه البشرية التي لدائماًَ ما أتصفت بـ العمق السوداويه والخيانة بوجهه نظر تولستوي هنا يقف لنا ليقدم لنا رواية من حياة القاضي ايفان والصراخ والالم ثم حياتة التي اعتبرت أمتحان وقسوة أوهامه التي زادت عن مقدرته وحياتة التي لم يصبح لها معنى بعد الآلم ..
طبعاً جميعنا مصيرنا الانتهاء وحدث مايخاف منه تولستوي ألا وهو الموت ومات بعد ان هرب من بيته ..
ولكن ذكرى تولستوري مازالت بنبض الرواية الادبيه والشعر الروسي حيث مشى على هذا النهج كبار وكبار فـ أنتجت أفلاماً سينمائية مقاربة لـ أعمال تولستوري ولكن أعظم من أستخدم هذا النهج لدرجة انه تفوق على تولستوري هو العظيم انجمار بيرجمان نعم هذآ المخرج والكاتب العظيم التي أعمالة كانت ومازالت خالدة في النفوس تتضمن تصوير الموت وسوداويته وكأننا نقرأ رواية لتولستوي ولكن الفرق بأن انجمار بيرجمان يصور لنا المشهد بتفاصيله وبتعمق شخصياته وبملامح ابطاله وهو امراً لم يكون في روايات تولستوي فتصوير الموت في رواية صعباً فكيف لو كان في عملاً سينمائياً فهذا يعد صعباً ويبدو مستحيلاً لدى البعض الا العظيم انجمار بيرجمان الذي استطاع أن يصور لنا النفس البشرية اثناء الموت بـ دقة تامه حيث صور لنا الانسان في أوقات خروج روحة والانسان الذي يهرب من ملك الموت والمسن الذي يعاني ويخاف من الموت كثيراً ما كانت هناك وقفات لبيرجمان مع الموت بفنه السامي والعظيم لعل اشهرها مع فيلم الختم السابع الذي صور لنا هروب الانسان من قدره ولعبة مع ملك الموت هي كوميديا سوداء يعاني منها ابطال بيرجمان من الطاعون والموت ، ولكن ما أحب تصويره بيرجمان وليس بـ الاسود بل بـ الاحمر هو فيلمنا "صرخات وهمسات" لربما يكون الحروب من الموت صعباً فكيف والاستسلام له لابد منه ولكن كيف أن كان العذاب يصاحب الوقوف بين احضان الروح فـ أجنس المسكينة قد أصابت بمرض خبيث مرة تكون ساكنة وهادئة ولكن كيف أن كان العذاب يصاحب الوقوف بين احضان الروح فـ أجنس المسكينة قد أصابت بمرض خبيث مرة تكون ساكنة وهادئة ولآكن هدوئها يسبق العاصفه فيكون الآلم لآبد منه والصرآخ والتعب لآ مفر منه حينها تعاني اجنس التي تعيش في قصر أحمر مع 3 نساء اختاها الاثنتين والخادمة آنا استخدم بيرجمان الكثير من الاساليب لجعل الشخصية توصل لنا المشاعر الصغيره لعل ابرزها الصراخ التي تصرخه اثناء تعبها ولكن ماشد أنتباهي صورة فنية من أعظم صور افلام انجمار بيرجمان الا وهي صورة اجنس تنام على صدر الخادمه آنا وكانها اصبحت كالطفلة التي افتقدت أمها فوجدتها بجوارها ، الفيلم عن الجسد وتصوير عذابه في مشاهد وعن علاقات أبطال القصة في مشاهد اخرى لعل أكثر شيء أثر علي في الفيلم اجنس وعذابها الشديد صراخها آلمها اتقن انجيمار بيرجمان رسمه واتقنت هاريت اندرسون تمثيله ، أنجيمار بيرجمان المتمرد لدائماً ما ابدع في اختيار ممثلينه حسب القدرات التي لديهم لم أرى في أي افلامه اخطاء تمثيليه أو اخراجيه حتى هذه اللحظة تميز هذا الفيلم أيضاً بشخصية آنا الخادمة التي تعذبت من الموت ففقدت طفلتها الصغيره والآن تواجه أجنس سيدتها المتعبه التي اقتربت من وفاتها لعل هذه الشخصية لم توضح لماذا وضعها بيرجمان في الفيلم أو ماذا يريد بها ! ولاكن ما اراد بنائه بيرجمان فيها هو " الايمان " فهو الشيء الذي يبدو واضحاً بأن بيرجمان يفتقده وهذا شيئاً واضح من أعمالة فبيرجمان يحسد الاشخاص الذين يتحملون ويصبرون على المصائب التي تحيط بهم ويصور المساكين المتعذبين في شخصيته ..
لنمضي قليلاً على شخصيتا كارين وماري وكالعادة انجيمار بيرجمان يتعمق في كل الشخصيات وفي الاجواء التي تعيش بها فقد بعثر في شخصياتهم وعلاقاتهم واحاسيسهم ومشاعرهم وفرحهم وحزنهم واحلامهم فخرج فهذه الشخصيات هي وقفات قليلة عن حياة اجنس التي تمضي فيشدنا انجيمار في تنوع الشخصيات بالغوص بهآ ، فـ كارين الاخت الكبرى متكبرة مغروره لآ تسمح للأخرين بآلتحدث معها أو التعبير عن مشاعرهم الشك هو الشيء الوحيد التي تحس فيه بـ اخوتها أما على الصعيد العاطفي فعطافيتها صفر ..!!
اي انها لآتحس باي أحساس عاطفي أبداً حياتها خالية من الجمال والصداقه بل هي منعزلة تماماً عن الاخرين ، من جهه اخرى مآري الفتاة التي تظهر بأنها سعيده ومهتمه بـ الاخرين ولآكن هذآ ما يسمى القناع البشري فحقيقتها هي تحب تحقيق نزواتها وشهواتها واحلامها آنانية وتحب نفسها غريبة الاطوار وتحب دكتور العائلة تفوق بيرجمان على نفسه كالعاده في بناء الشخصيات وأخراجها لنا بطريقة فلسفيه وواقعيه ..
جميعنا نعرف علاقة بيرجمان مع الالوان ولربما هذا السبب بجعل كل افلامه بـ الاسود فـ الاسود ليصور لنا الخوف من الموت والهروب منه ، ولكن هنا اللون كان الاحمر ! هو بالنسبه لي لون للسعاده والحب ولكن لدى بيرجمان هو لوناً للعلاقات المكتئبه مثل علاقات الاخوات مع بعضهم ، ثم بيرجمان تميز في نهاية الفيلم بنهاية عظيمه جعلنا نخرج من اللون الكئيب الاحمر ليصور لنا جمال الطبيعه السعيده ..
بطل الفيلم هو بيرجمان نعم في كل افلامه هو البطل فرسم الشخصيات بمنطقية والعثور على اللمسات الجميله والقبيحه في انفس الشخصية هو شيء يتميز به بيرجمان عن المخرجين فلا تجد أي فيلم من افلام انجيمار بيرجمان لآيوجد به عمق لأي شخصية ولو كانت ثآنوية فـ بيرجمان يدرس كل عمق الشخصيات وهذا هو اصعب شيء في كل عمل لهذا نرى 80% من المخرجين يفشلون بتصوير عمق النفس البشرية والتخصيص في نزواتها ورغباتها فبين كل هذه النزوات يصور لنا بيرجمان العمق الانساني ولو كان بسيطاً في هذه الشخصيات ، لآ آستطيع التقييم حتى لا آظلم الفيلم فهو فيلماً عظيم ولكن ليس بالضروره أن يتقبله الجميع بل هو صعب التقبل وهذا واضح جداً فالبعض لا يحبذ هذآ النوع من الافلام وبالتأكيد احترم ارائهم ، فعالم السينما كبير وعميق وقد نحب افلام يكرهها البعض ونكره افلاماً يحبها البعض ..​
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
لهذا نرى 80% من المخرجين يفشلون بتصوير عمق النفس البشرية والتخصيص في نزواتها ورغباتها
حقيقة ودرت هذا العالم ولم أجد شخص يتقن ويغوص في النفس البشرية مثل ما يفعل Bergman ولعل خلفية الرجل المعقدة مع والده البروتستانتي المتزمت ساهمت في نضج وتصور افكاره وايضًا Bergman عاش تجربة الموت الحي في صباه وهذه ساعدت على خروج ابرز مشهد في هذا الفلم مشهد الموت الحي المريع.
لآ آستطيع التقييم حتى لا آظلم الفيلم فهو فيلماً عظيم ولكن ليس بالضروره أن يتقبله الجميع بل هو صعب التقبل وهذا واضح جداً فالبعض لا يحبذ هذآ النوع من الافلام وبالتأكيد احترم ارائهم ، فعالم السينما كبير وعميق وقد نحب افلام يكرهها البعض ونكره افلاماً يحبها البعض ..
هذه النوعية من الأفلام ليست للنصيحة العامة وليست للجمهور السينمائي التقليدي وبصراحة نسق الافلام الاوروبية القديمة ذات الايقاع البطيء تجعل من الصعب على المشاهد الهوليوودي أن يتقبلها لذلك ما أنصح فيه الا لفئة معينة او لمجموعة تحب أن تتعمق في فن السينما.
 

game for new

True Gamer
شاهدت بعض الأفلام الجميلة ه الفترة

فلم اسمه ذا ايست ( المشرق )

من افضل الافلام الأثارة و التشويق بطولة الين بيج وبريت برانلج و ممثلين اخرين جيدين قصة الفلم ممتازة بالنسبة لي مابحرق عليكم الفلم الي يريد ان يشاهده.
10/8.5

شاهدت ايضا ايرون مان 3

الصراحة لم يعجبني الفلم كثيرا الفلم قصته ضعيفة بالنسبة لي يمكن تعجب بعض الناس لكن ه النوع من الأفلام مايناسبني بتاتا.
10/7

وفلم اسمه اكزام (الأختبار)

من افضل واجمل الأفلام اله شاهدتها ه الفترة فكرة الفلم جميلة جدا عبارة عن سؤال ومجموعة من الممثلين عليهم ان يعرفوا اجابة هذا السؤال في غرفة معزولة الفلم خرافي جدا بالنسبة لي وقصته ماتتكرر كثيرا انصح الجميع بمشاهدته .
10/9.5
 

PS

True Gamer
شاهدت اغلب أفلام 2013 بستنثاء اللي مانزل بلوراي او web-720 :::cry:::
مازال Stoker و The Best Offer متصدرين القمة عندي


La-migliore-offerta.-Immagine-di-repertorio..jpg


خصوصا the best offer اذكى عملية سرقة ممكن تشوفها
لكن المخرج جيوزبي تورنتوري حمل المشاهد الى مراحل اعمق من مجرد سرقة
الفيلم عبارة عن مشاعر جالس تموت وتولد .. تحفة .

والله حرام عليك تكتب هذا الكلام في انطباعك عن الفلم، كنت متحمس له ومن اول كم مشهد عرفت السالف.
حرقت علي واحد من افضل افلام السنة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى