titanfall
Tarnished
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحباً بكم في الموضوع الرسمي للعبة Astral Chain، أحد أكثر الحصريات المرتقبة هذا العام لجميع مُلاك النينتندو سويتش، و أحدث إنتاجات فريق بلاتينيوم جيمز إلي نحبه كثيراً، هذي أحد الألعاب إلي نتجت عن تعاون نينتندو المستمر مع فريق بلاتينيوم، و إلي يعني أنها ليست أول لعبة من بلاتينيوم تكون حصرية لأجهزة نينتندو و ليست آخر لعبة كذلك، الموضوع راح يركز على المعلومات الهامة و العامة عن اللعبة و راح يتجنب حرق أي شيء قد تفضل تعرفه خلال تجربتك للعبة، لذلك واصل القراءة و أنت مرتاح البال.
إسم اللعبة : Astral Chain
الناشر : Nintendo
المطور : Platinum Games
المخرجين : Takahisa Taura, Kaori Ando, & Makoto Okazaki
النوع : أكشن/هاك آند سلاش مع عناصر آربيجي
الأجهزة : حصرياً على Nintendo Switch
تاريخ الإصدار : 30 أغسطس 2019
ما أعتقد أن مبالغة لما أقول فريق بلاتينيوم جيمز هو أحد أفضل الفرق في الصناعة! بعض من نخبة مطوري شركة كابكوم هم مؤسسي الفريق و جزء كبير من أعضاء الفريق هم أيضاً موظفين سابقين في كابكوم، بلاتينيوم فريق غني عن التعريف، لذلك ليش أحتاج أقول نبذة عنه؟ في الواقع هنا راح أتكلم فقط عن فريق تطوير لعبة Astral Chain، تم تعيين تاورا كمخرج رئيسي للمشروع، تاورا سبق له العمل على NieR: Automata كمصمم رئيسي، و لأن إدارة الأستوديو تخطط لزيادة عدد المخرجين، و إلي حسب رأيهم راح يجلب المزيد من التنوع لمشاريع الأستوديو، اللعبة هذه تم تطويرها تحت إشراف المبدع و العبقري هيديكي كاميا، نينتندو تواصلت مع الفريق حتى يصنع لعبة بمستوى تحدي عالي، و بدأ التطوير قبل أكثر من 5 سنوات.
حسب كلام تاورا الفرق الجوهري بين Astral Chain و NieR: Automata هو أن الجانب القصصي في Astral Chain مبني وفقاً لنظام اللعب بينما العكس في NieR: Automata، تاورا أحد المخرجين الشباب الواعدين في بلاتينيوم بلا شك و يبدو أنه شخص يمتلك حس إبداعي و فني عالي، و أراهن أن مستقبله باهر.
تدور أحداث اللعبة في عام 2078 و في مدينة The Ark العملاقة و متعددة الثقافات، لكن تحدث كارثة عندما تفتح بوابات غامضة من بُعد آخر، جلبت معها مخلوقات غريبة تهاجم الناس في المدينة و تفسد أراضيها، لذلك قررت شرطة المدينة إنشاء وحدة مهمات خاصة أطلقت عليها إسم Neuron، لمواجهة الغرباء وجهاً لوجه. أمل البشرية الوحيد لمواجهة هذا الغزو هو سلاح خاص و حي يدعى Legion، ستختار التحكم بأحد التوأمين أكيرا هووارد و هما شرطيان مبتدآن من ضمن وحدة المهمات الخاصة Neuron، ستقوم بالتعاون مع سلاح Legion الخاص بك بحل القضايا و العمل نحو إنقاذ البشرية من الإنقراض الذي بات وشيكاً.
ألحان اللعبة ستكون من تلحين ساتوشي ايغاراشي و هو الذي قام بتلحين موسيقى Bayonetta 2 أيضاً، وضح ساتوشي بأن الموسيقى في اللعبة متعددة الجنرات وفقاً للمشهد، على سبيل المثال، المشاهد الدرامية تستخدم موسيقى اوركسترا و المشاهد الحامية تستخدم موسيقى الميتال بينما المشاهد الهادئة غالباً تستخدم موسيقى إلكترونية، لكن كعادة نينتندو فهي تهتم دائما بالجانب الموسيقي في ألعابها مهما كانت تكلفة إنتاجيتها، لذلك إقترحت على بلاتينيوم فكرة التعاون مع مجموعة Avex المعروفة في اليابان، و ذلك للحصول على مغنيين لأغاني اللعبة، في النهاية المغني ويليام اوياما و المغنية بيفيرلي وقع عليهم الإختيار من قبل الملحن ساتوشي و المخرج تاورا و ذلك لغناء ثلاث أغاني مختلفة للعبة، قرار الإستعانة بمغنيين إثنين عوضاً عن واحد سببه أن يعكس حقيقة أن اللعبة تقدم بطلين.
الخطة الأصلية للفريق كانت بأن يكون السيتنج خيالي، و بحيث أن اللاعب راح يستخدم السحر، و لكن نينتندو نصحت بأن يتغير السيتنج إلى سايبربنك، لأن يعتقدون أنه مميز أكثر، و هذا التوجه إلي إعتمده الفريق فعلاً، الفريق إستلهم من أعمال يابانية معروفة منها Ghost In The Shell و Appleseed لصناعة عالم اللعبة، كذلك من أعمال المانجاكا ماساكازو كاتسورا (من أشهر أعماله Zetman) و إلي تم الإستعانة به للعمل كمصمم شخصيات للعبة، تصاميم الـ Legions كان يتم إعادة تصميمهم بشكل متكرر و مروا بكثير من التعديلات قبل ما يستقروا على شكل يميل للبطولية.
هاجيمي كيمورا هو مخرج الرسوم، مثل تاورا هو أيضاً لأول مرة يستلم هذا المنصب في العمل على أي مشروع، هو فان كبير لكاتسورا و كان سعيد جداً بأنه إنضم للعمل على المشروع، مرحلة إختيار تصاميم الـ Legions كانت طويلة و عدد كبير جداً من التصاميم تم رفضها و التعديل عليها، عرفنا منه أيضاً أن في البداية ما كانت فكرة الـ Legions موجودة، بل الفكرة كانت بإصطياد الأعداء و جعلهم يقاتلون لجانبك، لاحقاً تم تغيير الفكرة و الإستقرار على فكرة الـ Legions و إلي يميلون للمظهر البطولي، هنا راح تشوفون بعض الرسومات الأولية و إلي بعضها تم رفضها أو تعديلها :
رغم العدد الهائل من التصاميم الأولية إلي تم رفضها، في النهاية الإختيار وقع فقط على 5 تصاميم، و بذلك اللعبة تمتلك خمسة Legions كل منهم له تصميمه الفريد و الرائع.
نظام اللعبة مبني بالكامل على فكرة اللعب بالتآزر مع شخصية مساعدة، راح تختار أحد التوأمين؛ الأخ أو الأخت، لما تختار واحد منهم الثاني راح يبقى جزء من القصة لكن تظل تتحكم بالشخصية إلي تختارها، التوأمين يتشاركون نفس الإسم (أكيرا) بينما عندك حرية تحديد مظهر الشخصية، الكلام عن أسلوب اللعب راح ينقسم لعدة أقسام هي :
1. أسلحة الـ Legions
اللعبة تحتوي على 5 أنواع من أسلحة الـ Legions، هم في الأصل مخلوقات كميرا (الأعداء الرئيسيين في اللعبة) لكن تم حجزهم و تحويلهم لأسلحة حية لتقاتل لجانب البشر، الـ Legions مرتبطين عقلياً بالشخص إلي يتحكم فيهم، و كلما يفهمون بعضهم البعض أكثر كلما يعملون بشكل متناغم أكثر و كأنهم شخص واحد، الأنواع الخمسة الموجودة هي :
- Sword Legion : هو من يحمل الرمز SV-05 و يمتلك مظهر humanoid، يمتلك أذرع تبدو كالسيوف و إلي يستخدمهم كأسلحة، لديه القدرة على قطع موجات الطاقة و شل حركة الأعداء، عند تنفيذ ضربة يمكن تغيير الزاوية و الإتجاه و التركيز أثناء ذلك راح يبطئ مرور الزمن و يعطيك رؤية اقرب للعدو، القدرة أيضاً يمكن إستخدامها لتدمير الحواجز إلي تعيق التقدم في المراحل، كذلك بإمكان سيفه التأثير على الأجهزة الإلكترونية، و بالإمكان إدخاله في الأجهزة و سحب المعلومات منها و هذا يفيدك في التحري.
- Arrow Legion : يحمل الرمز SV-04، يمتلك مظهر humanoid و لكنه من النوع الطائر، يستطيع إستخدام القوس لإطلاق مدافع من الطاقة لضرب الأعداء من مسافات بعيدة و بدقة عالية، التركيز أثناء الإطلاق راح يبطئ مرور الزمن و يعطي رؤية أقرب، و إلي يفيد في ضرب الأهداف الصغيرة أو السريعة، راح تحتاج الـ Legion أيضاً في ضرب نقاط ضعف الأعداء و حل الألغاز إلي تتطلب الإطلاق على مفاتيح.
- Beast Legion : يمتلك مظهر مختلف جداً عن البقية فهو يميل لمظهر الحيوانات، يحمل الرمز SV-03، تستطيع الركوب على ظهره و التنقل بسرعة أكبر بكثير من الجري على أقدامك، و قد تحتاج لعبور بعض المناطق إلي تتطلب السرعة لعبورها أو للهرب من هجمات الأعداء، يمكنه أيضاً تتبع الروائح للعثور على أشخاص أو أشياء، هو أيضاً قادر على البحث عن الأغراض و حفر الأرض للعثور عليها.
- Arm Legion : يتميز بأذرعه العملاقة و الصلبة، هو يحمل الرمز SV-02، يمكن لبس هذا الـ Legion كدرع، و إلي يسمح للشخصية بتوجيه لكمات قوية بإستخدام الأذرع، أيضاً حتى لما تلبسه تقدر تستفيد من قدرته على الطيران في حملك و العبور فوق مناطق خطرة دون أضرار، كذلك يمكن الإستفادة من قوة ذراعيه للأعمال الثقيلة، مثل فتح الأبواب الثقيلة و حمل الأغراض الثقيلة، و ذلك يسمح لك للوصول لمناطق ما كنت تقدر توصلها أو لحماية نفسك، كما يستطيع رمي الأشياء.
- Axe Legion : هو أحد الـ Legions إلي تمتلك مظهر humanoid، و يحمل الرمز SV-01، يستطيع تكوين حاجز من الطاقة حوله و حول البطل/ة، و إلي بدوره يكون بمثابة درع، يستطيع رد الضربات إلي يصدها عن طريق الضرب بفأسه، من قدراته هي ضخ الطاقة في المناطق إلي يتم طعنها بسلاحه، و هو الشيء إلي يتسبب بإنفجار قوي بما يكفي حتى يدمر أسطح و أغراض معينة لا يمكن تدميرها إلا بقدرته.
مرحباً بكم في الموضوع الرسمي للعبة Astral Chain، أحد أكثر الحصريات المرتقبة هذا العام لجميع مُلاك النينتندو سويتش، و أحدث إنتاجات فريق بلاتينيوم جيمز إلي نحبه كثيراً، هذي أحد الألعاب إلي نتجت عن تعاون نينتندو المستمر مع فريق بلاتينيوم، و إلي يعني أنها ليست أول لعبة من بلاتينيوم تكون حصرية لأجهزة نينتندو و ليست آخر لعبة كذلك، الموضوع راح يركز على المعلومات الهامة و العامة عن اللعبة و راح يتجنب حرق أي شيء قد تفضل تعرفه خلال تجربتك للعبة، لذلك واصل القراءة و أنت مرتاح البال.
إسم اللعبة : Astral Chain
الناشر : Nintendo
المطور : Platinum Games
المخرجين : Takahisa Taura, Kaori Ando, & Makoto Okazaki
النوع : أكشن/هاك آند سلاش مع عناصر آربيجي
الأجهزة : حصرياً على Nintendo Switch
تاريخ الإصدار : 30 أغسطس 2019
ما أعتقد أن مبالغة لما أقول فريق بلاتينيوم جيمز هو أحد أفضل الفرق في الصناعة! بعض من نخبة مطوري شركة كابكوم هم مؤسسي الفريق و جزء كبير من أعضاء الفريق هم أيضاً موظفين سابقين في كابكوم، بلاتينيوم فريق غني عن التعريف، لذلك ليش أحتاج أقول نبذة عنه؟ في الواقع هنا راح أتكلم فقط عن فريق تطوير لعبة Astral Chain، تم تعيين تاورا كمخرج رئيسي للمشروع، تاورا سبق له العمل على NieR: Automata كمصمم رئيسي، و لأن إدارة الأستوديو تخطط لزيادة عدد المخرجين، و إلي حسب رأيهم راح يجلب المزيد من التنوع لمشاريع الأستوديو، اللعبة هذه تم تطويرها تحت إشراف المبدع و العبقري هيديكي كاميا، نينتندو تواصلت مع الفريق حتى يصنع لعبة بمستوى تحدي عالي، و بدأ التطوير قبل أكثر من 5 سنوات.
حسب كلام تاورا الفرق الجوهري بين Astral Chain و NieR: Automata هو أن الجانب القصصي في Astral Chain مبني وفقاً لنظام اللعب بينما العكس في NieR: Automata، تاورا أحد المخرجين الشباب الواعدين في بلاتينيوم بلا شك و يبدو أنه شخص يمتلك حس إبداعي و فني عالي، و أراهن أن مستقبله باهر.
تدور أحداث اللعبة في عام 2078 و في مدينة The Ark العملاقة و متعددة الثقافات، لكن تحدث كارثة عندما تفتح بوابات غامضة من بُعد آخر، جلبت معها مخلوقات غريبة تهاجم الناس في المدينة و تفسد أراضيها، لذلك قررت شرطة المدينة إنشاء وحدة مهمات خاصة أطلقت عليها إسم Neuron، لمواجهة الغرباء وجهاً لوجه. أمل البشرية الوحيد لمواجهة هذا الغزو هو سلاح خاص و حي يدعى Legion، ستختار التحكم بأحد التوأمين أكيرا هووارد و هما شرطيان مبتدآن من ضمن وحدة المهمات الخاصة Neuron، ستقوم بالتعاون مع سلاح Legion الخاص بك بحل القضايا و العمل نحو إنقاذ البشرية من الإنقراض الذي بات وشيكاً.
ألحان اللعبة ستكون من تلحين ساتوشي ايغاراشي و هو الذي قام بتلحين موسيقى Bayonetta 2 أيضاً، وضح ساتوشي بأن الموسيقى في اللعبة متعددة الجنرات وفقاً للمشهد، على سبيل المثال، المشاهد الدرامية تستخدم موسيقى اوركسترا و المشاهد الحامية تستخدم موسيقى الميتال بينما المشاهد الهادئة غالباً تستخدم موسيقى إلكترونية، لكن كعادة نينتندو فهي تهتم دائما بالجانب الموسيقي في ألعابها مهما كانت تكلفة إنتاجيتها، لذلك إقترحت على بلاتينيوم فكرة التعاون مع مجموعة Avex المعروفة في اليابان، و ذلك للحصول على مغنيين لأغاني اللعبة، في النهاية المغني ويليام اوياما و المغنية بيفيرلي وقع عليهم الإختيار من قبل الملحن ساتوشي و المخرج تاورا و ذلك لغناء ثلاث أغاني مختلفة للعبة، قرار الإستعانة بمغنيين إثنين عوضاً عن واحد سببه أن يعكس حقيقة أن اللعبة تقدم بطلين.
الخطة الأصلية للفريق كانت بأن يكون السيتنج خيالي، و بحيث أن اللاعب راح يستخدم السحر، و لكن نينتندو نصحت بأن يتغير السيتنج إلى سايبربنك، لأن يعتقدون أنه مميز أكثر، و هذا التوجه إلي إعتمده الفريق فعلاً، الفريق إستلهم من أعمال يابانية معروفة منها Ghost In The Shell و Appleseed لصناعة عالم اللعبة، كذلك من أعمال المانجاكا ماساكازو كاتسورا (من أشهر أعماله Zetman) و إلي تم الإستعانة به للعمل كمصمم شخصيات للعبة، تصاميم الـ Legions كان يتم إعادة تصميمهم بشكل متكرر و مروا بكثير من التعديلات قبل ما يستقروا على شكل يميل للبطولية.
هاجيمي كيمورا هو مخرج الرسوم، مثل تاورا هو أيضاً لأول مرة يستلم هذا المنصب في العمل على أي مشروع، هو فان كبير لكاتسورا و كان سعيد جداً بأنه إنضم للعمل على المشروع، مرحلة إختيار تصاميم الـ Legions كانت طويلة و عدد كبير جداً من التصاميم تم رفضها و التعديل عليها، عرفنا منه أيضاً أن في البداية ما كانت فكرة الـ Legions موجودة، بل الفكرة كانت بإصطياد الأعداء و جعلهم يقاتلون لجانبك، لاحقاً تم تغيير الفكرة و الإستقرار على فكرة الـ Legions و إلي يميلون للمظهر البطولي، هنا راح تشوفون بعض الرسومات الأولية و إلي بعضها تم رفضها أو تعديلها :
رغم العدد الهائل من التصاميم الأولية إلي تم رفضها، في النهاية الإختيار وقع فقط على 5 تصاميم، و بذلك اللعبة تمتلك خمسة Legions كل منهم له تصميمه الفريد و الرائع.
1. أسلحة الـ Legions
اللعبة تحتوي على 5 أنواع من أسلحة الـ Legions، هم في الأصل مخلوقات كميرا (الأعداء الرئيسيين في اللعبة) لكن تم حجزهم و تحويلهم لأسلحة حية لتقاتل لجانب البشر، الـ Legions مرتبطين عقلياً بالشخص إلي يتحكم فيهم، و كلما يفهمون بعضهم البعض أكثر كلما يعملون بشكل متناغم أكثر و كأنهم شخص واحد، الأنواع الخمسة الموجودة هي :
- Sword Legion : هو من يحمل الرمز SV-05 و يمتلك مظهر humanoid، يمتلك أذرع تبدو كالسيوف و إلي يستخدمهم كأسلحة، لديه القدرة على قطع موجات الطاقة و شل حركة الأعداء، عند تنفيذ ضربة يمكن تغيير الزاوية و الإتجاه و التركيز أثناء ذلك راح يبطئ مرور الزمن و يعطيك رؤية اقرب للعدو، القدرة أيضاً يمكن إستخدامها لتدمير الحواجز إلي تعيق التقدم في المراحل، كذلك بإمكان سيفه التأثير على الأجهزة الإلكترونية، و بالإمكان إدخاله في الأجهزة و سحب المعلومات منها و هذا يفيدك في التحري.
- Arrow Legion : يحمل الرمز SV-04، يمتلك مظهر humanoid و لكنه من النوع الطائر، يستطيع إستخدام القوس لإطلاق مدافع من الطاقة لضرب الأعداء من مسافات بعيدة و بدقة عالية، التركيز أثناء الإطلاق راح يبطئ مرور الزمن و يعطي رؤية أقرب، و إلي يفيد في ضرب الأهداف الصغيرة أو السريعة، راح تحتاج الـ Legion أيضاً في ضرب نقاط ضعف الأعداء و حل الألغاز إلي تتطلب الإطلاق على مفاتيح.
- Beast Legion : يمتلك مظهر مختلف جداً عن البقية فهو يميل لمظهر الحيوانات، يحمل الرمز SV-03، تستطيع الركوب على ظهره و التنقل بسرعة أكبر بكثير من الجري على أقدامك، و قد تحتاج لعبور بعض المناطق إلي تتطلب السرعة لعبورها أو للهرب من هجمات الأعداء، يمكنه أيضاً تتبع الروائح للعثور على أشخاص أو أشياء، هو أيضاً قادر على البحث عن الأغراض و حفر الأرض للعثور عليها.
- Arm Legion : يتميز بأذرعه العملاقة و الصلبة، هو يحمل الرمز SV-02، يمكن لبس هذا الـ Legion كدرع، و إلي يسمح للشخصية بتوجيه لكمات قوية بإستخدام الأذرع، أيضاً حتى لما تلبسه تقدر تستفيد من قدرته على الطيران في حملك و العبور فوق مناطق خطرة دون أضرار، كذلك يمكن الإستفادة من قوة ذراعيه للأعمال الثقيلة، مثل فتح الأبواب الثقيلة و حمل الأغراض الثقيلة، و ذلك يسمح لك للوصول لمناطق ما كنت تقدر توصلها أو لحماية نفسك، كما يستطيع رمي الأشياء.
- Axe Legion : هو أحد الـ Legions إلي تمتلك مظهر humanoid، و يحمل الرمز SV-01، يستطيع تكوين حاجز من الطاقة حوله و حول البطل/ة، و إلي بدوره يكون بمثابة درع، يستطيع رد الضربات إلي يصدها عن طريق الضرب بفأسه، من قدراته هي ضخ الطاقة في المناطق إلي يتم طعنها بسلاحه، و هو الشيء إلي يتسبب بإنفجار قوي بما يكفي حتى يدمر أسطح و أغراض معينة لا يمكن تدميرها إلا بقدرته.
2. الإستكشاف
اللعبة راح تمتلك عالم شبه مفتوح، بحيث يكون فيها مراحل منفصلة يربطها الـ Neuron HQ، و هو المكان إلي تقدر تعتبره القاعدة إلي ترجع لها دائماً، راح تخرج من القاعدة في العادة حتى تحل قضايا و ترجع لها بشكل دوري، حسب وصف تاورا التوجه المتبع في تصميم اللعبة هو الوسط بين الطابع الخطي للعبة Bayonetta و العالم المفتوح في NieR: Automata، في الإستكشاف راح تستفيد من قدرات الـ Legions لحل القضايا و البحث عن الأدلة و حل الألغاز، كل نوع منهم راح يفيدك في جوانب مختلفة، راح تحتاج تستجوب شخصيات الـ NPC في المدينة لجمع المعلومات، و لأن الـ Legions غير مرئيين للبشر، راح تقدر تستخدمهم للتجسس على محادثاتهم لو ما كانوا متعاونين في إعطائك معلومات تحتاجها. في المدينة يوجد مكان إسمه Astral Plane، هذا راح يكون بمثابة الدنجنز و هي المناطق إلي راح تكون مليانة قتال و حل ألغاز، راح تقدر تستلم القضايا/المهمات عن طريق Neuron HQ، إلي هي كما ذكرت القاعدة الرئيسية و إلي أيضاً فيها تقدر تحفظ تقدمك، و توصل لخيارات تخصيص الشخصية، و تتفاعل مع باقي أفراد الشرطة، تقدر أيضاً تشتري الأدوات القابلة للإستهلاك (أدوات علاج مثلاً) من مكائن البيع حتى تستخدمها في أرض المعركة لاحقاً.
3. نظام اللعب و القتال
أسهل فرق ممكن تلاحظه عن ألعاب الفريق السابقة هو فكرة القتال بالتآزر مع شخصية أخرى، في القتال راح تتحكم بالشخصية و الـ Legion في نفس الوقت (أيضاً يمكن تلعب مع لاعب آخر يتحكم بأحدهم و أنت تتحكم بالآخر)، راح أحاول أبسط الشرح عن نظام اللعب و أترك مجال للمفاجئة وقتما تلعب اللعبة بنفسك، لذلك ما راح أذكر بالتفصيل كل شيء، شرح الأنظمة على نقاط :
# X-Baton : هذا السلاح الرئيسي للشخصية الرئيسية، هذا السلاح قادر على التحول لثلاثة أشكال، كل شكل له قدراته و مزاياه، تقدر تغير شكله بضغطة زر، كمثال يوجد نوع يدعى Small Baton و هو أشبه بسيف صغير، بينما النوع الآخر يدعى Blaster و إلي تقدر تستخدمه لضرب الأعداء عن بعد.
# تقدر تستخدم جميع الأنواع الخمسة من الـ Legions في القتال و كل واحد منهم عنده شجرة المهارات الخاصة فيه، النقاط إلي تقدر تطورها في شجرة المهارات تشمل : زيادة عدد خانات القدرات، زيادة قوة الهجوم، زيادة صلابة الدفاع، فتح مهارة جديدة قابلة للإستخدام، و 3 أمور أخرى. راح تقدر تفتح المهارات عن طريق إستخدام الـ Gene Codes و إلي تحصلها عن طريقة هزيمة مخلوقات الكميرا و إنهاء المهمات، بعض المهارات مشتركة بين أكثر من Legion و لكن بعضها مميزة و تخصه فقط.
# كل Joy-Con راح يكون مخصص لشخصية، لذلك تقدر تعطي واحد منهم للاعب آخر ليتحكم بأحد الشخصيتين، لكن وفقاً لتاورا هذا راح يجعل اللعبة أصعب.
# للاعب حرية إختيار الإستراتيجية المناسبة له، يقدر مثلاً يتعاون مع الـ Legion في قتال عدو واحد للقضاء عليه بسرعة أكبر، أو قتال أعداء مختلفين لهجوم أوسع، أو إستخدام الـ Legion لتشتيت الأعداء للحصول على فرصة للعلاج أو إستخدام أداة معينة.
# لما تستدعي الـ Legion راح يبقى لمدة 100 ثانية و إلي هي مدة يمكن إطالتها أثناء القتال، راح تعرف متى ينتهي الوقت بمراقبة العداد على الشاشة، بمجرد ما ينتهي العداد راح يختفي الـ Legion و راح تحتاج تنتظر حتى يشحن من جديد قبل ما تستدعيه مجدداً.
# تقدر تخلي الـ Legion يقاتل بنفسه بشكل تلقائي لكن تقدر تحركه يدوياً و تحدد له هدفه، تقدر أيضاً تغير الـ Legion بضغطة زر في أي وقت.
# أحد الخواص الفريدة لنظام القتال هي الـ Chain Attacks، يربط البطل/ة و الـ Legion قيد تشوفه بشكل يشبه السلسلة الحديدية، لما تحرك الـ Legion بشكل دائري حول أحد الأعداء راح تشله لعدة ثواني لأن سلسلة القيد إلتفت حوله، تسمى هذه الحركة Chain Bind، تقدر تستخدمها على عدة أعداء في نفس الوقت لو أحطت بهم جميعاً بالقيد، بينما لما يندفع بإتجاهك عدو و تعيقه بوضع القيد كحاجز أمامه، راح تخرب هجومه و يطير للخلف بفعل إصطدامه بالقيد، تسمى هذه الحركة Chain Counter.
# Sync Attacks : هذا النوع من الهجمات يرتكز حول إستغلال الفرص المناسبة لتنفيذ هجمات خاصة مع الـ Legion، في أثناء القتال راح تظهر في لحظات معينة إشارة زرقاء فوق البطل/ة، إذا نفذت الهجمة في نفس الوقت إلي تظهر فيه الإشارة، راح تقدر تنفذ ضربة خاصة مشتركة مع الـ Legion، هذا النوع من الهجمات ممكن إستخدامه في وسط كومبو أو عند التفادي أو عند إستدعاء الـ Legion، و ذلك لتنفيذ كومبوهات قوية.
# نهاية كل قضية/مهمة راح يتم تقييمك بناءاً على مستوى أدائك.
بعض الصور المتحركة للعبة :
عروض ترويجية و عروض لعب :
معدل التقييمات :
- Metacritic - 87%
- OpenCritic - 87%
قائمة التقييمات :
- CGMagazine - 9.5 / 10
- COGconnected - 91 / 100
- Destructoid - 9 / 10
- EGM - 8 / 10
- Eurogamer - Essential
- FNintendo - Portuguese - 9 / 10
- Game Informer - 9 / 10
- GameSpot - 8 / 10
- Gameblog - French - 8 / 10
- Glitched Africa - 9 / 10
- God is a Geek - 9 / 10
- Hobby Consolas - Spanish - 93 / 100
- IGN - 9 / 10
- IGN Spain - Spanish - 8.7 / 10
- JVL - French - 16 / 20
- Metro GameCentral - 9 / 10
- Nintendo Enthusiast - 9.5 / 10
- Nintendo Insider - 10 / 10
- Nintendo Life - 9 / 10
- NintendoWorldReport - 8.5 / 10
- Polygon - Unscored
- Press Start - 8 / 10
- Screen Rant - 4.5 / 5 stars
- Shacknews - 8 / 10
- Stevivor - 8.5 / 10
- TheSixthAxis - 8 / 10
- Twinfinite - 4.5 / 5
- USgamer - 4 / 5 stars
- Wccftech - 9.3 / 10
- We Got This Covered - 4.5 / 5 stars
- WellPlayed - 9 / 10
(تم نقل قائمة التقييمات من موضوع في ريديت)
مقتطفات من آراء النقاد :
س : كم مساحة تحميل اللعبة رقمياً؟
ج : راح تحتاج 9.6 جيجابايت فقط.
س : هل اللعبة تشبه ألعاب بلاتينيوم السابقة؟
ج : نعم و لا، في حين أن اللعبة تبدو تحافظ على ركائز حبيناها في ألعابهم، مثل نظام اللعب الصلب و قابلية الإعادة و ما شابه، إلا أن اللعبة شيء مميز جداً في هذا الجنرا، هذا لأنها تقدم كثير من الأفكار الخاصة فيها، و لا ننسى أنها أول عمل إخراجي لتاورا إلي يمتلك رؤية فنية مختلفة.
س : كم عمر اللعبة؟
ج : أغلب المراجعين يقولون أن اللعبة مليانة محتوى بالنسبة للعبة من نوعها و أنها تقدم مو أقل من 20 ساعة لعب.
س : ليش لازم أتحمس للعبة؟
ج : هذي اللعبة مشروع طموح و جريء، ما أقصد أنها بتكلفة تطوير هائلة، بل الطموح المقصود هنا هو طموح مصممين يطمحون بتقديم أفكار جديدة و ترك بصمة لصنف معين من الألعاب، اللعبة عنوان جديد بالكامل من العباقرة بلاتينيوم جيمز، لما تلعب اللعبة راح تكون على يقين أنك قاعد تخوض تجربة فريدة و بلاتينيوم جيمز دائماً يقدم تجارب لعب عظيمة و بأفكار إبتكارية.
س : هل راح أحب اللعبة لو حبيت NieR: Automata؟
ج : يعتمد على توقعاتك، اللعبة هذي كما ذكر المخرج أساسها منظومة اللعب و القصة تم كتابتها بناءاً على نظام اللعب و ليس العكس، راح تكون راضي جداً من جانب اللعب كعادة الفريق، كلام النقاد عن القصة أيضاً مشجع، لكن تذكر أن الجيم بلاي هو الملك في اللعبة هذي.
س : هل اللعبة صعبة و فيها تحدي عالي؟
ج : اللعبة حسب كلام المراجعين مو صعب تخلصها، لكن إحترافها و الحصول على أعلى التقييمات في المهمات يتطلب مهارة عالية، و هو شيء معتاد من ألعاب بلاتينيوم أنها تقدم تحدي عالي لمن يبحث عنه و ما تنفر إلي ما يبحث عنه.
س : تنصح ألعبها مباشرة أو أنتظر آراء المزيد من اللاعبين؟
ج : لا تنتظر و احكم عليها بنفسك.
هذي هي ختامية الموضوع، أتمنى كان فيه القدر الكافي من المعلومات حتى تحدد موقفك من اللعبة، شخصياً أعتقد أن اللعبة راح تكون أحد أفضل تجارب السنة، ألعاب بلاتينيوم جيمز الرئيسية دائماً و أبداً تقدم تجارب لعب عظيمة، هذي اللعبة ليست إستثناء، بل غالباً هي أحد أفضل أعمالهم على الإطلاق! و شكراً لقراءة الموضوع.
مقتطفات من آراء النقاد :
The entire game, really, is fully worthwhile, a lean 20ish hours of gameplay with nary an ounce of gaming fat, or a moment you won’t enjoy. That’s the beauty of tight battling: It never gets old, always feels brilliant.
A one of a kind combat experience and Platinum’s most well-rounded adventure to date. A killer combo in every sense of the term.
Astral Chain is the next step in the hack & slash genre. PlatinumGames created a truly master piece that everyone should play.
Astral Chain is a fantastic character action game that reimagines the subgenre at its core with a completely original and immensely satisfying combat system.
Astral Chain is a brilliant action adventure game, with everything you could expect from a PlatinumGames title: fast and deep combat, rich visuals and a surprising story that reminds us of Nier Automata.
س : كم مساحة تحميل اللعبة رقمياً؟
ج : راح تحتاج 9.6 جيجابايت فقط.
س : هل اللعبة تشبه ألعاب بلاتينيوم السابقة؟
ج : نعم و لا، في حين أن اللعبة تبدو تحافظ على ركائز حبيناها في ألعابهم، مثل نظام اللعب الصلب و قابلية الإعادة و ما شابه، إلا أن اللعبة شيء مميز جداً في هذا الجنرا، هذا لأنها تقدم كثير من الأفكار الخاصة فيها، و لا ننسى أنها أول عمل إخراجي لتاورا إلي يمتلك رؤية فنية مختلفة.
س : كم عمر اللعبة؟
ج : أغلب المراجعين يقولون أن اللعبة مليانة محتوى بالنسبة للعبة من نوعها و أنها تقدم مو أقل من 20 ساعة لعب.
س : ليش لازم أتحمس للعبة؟
ج : هذي اللعبة مشروع طموح و جريء، ما أقصد أنها بتكلفة تطوير هائلة، بل الطموح المقصود هنا هو طموح مصممين يطمحون بتقديم أفكار جديدة و ترك بصمة لصنف معين من الألعاب، اللعبة عنوان جديد بالكامل من العباقرة بلاتينيوم جيمز، لما تلعب اللعبة راح تكون على يقين أنك قاعد تخوض تجربة فريدة و بلاتينيوم جيمز دائماً يقدم تجارب لعب عظيمة و بأفكار إبتكارية.
س : هل راح أحب اللعبة لو حبيت NieR: Automata؟
ج : يعتمد على توقعاتك، اللعبة هذي كما ذكر المخرج أساسها منظومة اللعب و القصة تم كتابتها بناءاً على نظام اللعب و ليس العكس، راح تكون راضي جداً من جانب اللعب كعادة الفريق، كلام النقاد عن القصة أيضاً مشجع، لكن تذكر أن الجيم بلاي هو الملك في اللعبة هذي.
س : هل اللعبة صعبة و فيها تحدي عالي؟
ج : اللعبة حسب كلام المراجعين مو صعب تخلصها، لكن إحترافها و الحصول على أعلى التقييمات في المهمات يتطلب مهارة عالية، و هو شيء معتاد من ألعاب بلاتينيوم أنها تقدم تحدي عالي لمن يبحث عنه و ما تنفر إلي ما يبحث عنه.
س : تنصح ألعبها مباشرة أو أنتظر آراء المزيد من اللاعبين؟
ج : لا تنتظر و احكم عليها بنفسك.
هذي هي ختامية الموضوع، أتمنى كان فيه القدر الكافي من المعلومات حتى تحدد موقفك من اللعبة، شخصياً أعتقد أن اللعبة راح تكون أحد أفضل تجارب السنة، ألعاب بلاتينيوم جيمز الرئيسية دائماً و أبداً تقدم تجارب لعب عظيمة، هذي اللعبة ليست إستثناء، بل غالباً هي أحد أفضل أعمالهم على الإطلاق! و شكراً لقراءة الموضوع.
التعديل الأخير: