hits counter

الموضوع الرسمي لـ عشوائيات الألعاب ~

MOSU

Another Side Another Story


افضل جزء من ناحية الموسيقات ومن افضل العاب القتال من ذا الجانب

بلمناسبة عدد الملحنين هو عشرين ملحن الي لحنو الالبوم الموسيقى الرائع هذا
 

MOSU

Another Side Another Story

تحفة موسيقية خالدة

 

Naif92

True Gamer
XrDISqi.png


أكبر غلطة في تاريخ كونامي...Stranding كان مصمم أسطوري :laughing:
 

MOSU

Another Side Another Story

يا للهول ترايلر رائع وسريالي ذكرني بنير والحلقة الأخيرة الى ايفانجلين مميز جدا
 

judge balthier

True Gamer
الحين ال PS5 راح تعمل عليه العاب ال PS4 ، طيب هل الالعاب راح تكون الفيزيكال فقط ؟
ام هل استطيع حتى تحميل جميع الالعاب التي اشتريتها من المتجر ؟
 

LegendaryK

True Gamer
اليوم خطر ببالي تساؤل

هل كابكوم راح تسوي ريماستر لباقي اجزاء اونيموشا ؟

هل ممكن احد يفيدنا عن اي خبر بهالخصوص ؟

هل مبيعات ريماستر الاول كويسة ومرضية لكابكوم ؟
 

Pineapple

True Gamer
الحين ال PS5 راح تعمل عليه العاب ال PS4 ، طيب هل الالعاب راح تكون الفيزيكال فقط ؟
ام هل استطيع حتى تحميل جميع الالعاب التي اشتريتها من المتجر ؟
هذا المفروض بعد تاكيدهم على دعم العاب البلايستيشن ٤.
اليوم خطر ببالي تساؤل

هل كابكوم راح تسوي ريماستر لباقي اجزاء اونيموشا ؟

هل ممكن احد يفيدنا عن اي خبر بهالخصوص ؟

هل مبيعات ريماستر الاول كويسة ومرضية لكابكوم ؟
حسب كابكوم ارقامها طيبة ..
https://www.dualshockers.com/capcom-sales-mega-man-onimusha-monster-hunter/
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
ال knock back في كاسلفينيا الكلاسيكية.

ك تعريف بسيط بهذه الميكانيك ..
داخل اللعبة لما اللاعبة\اللاعب تاخذ ضرر ..
حتى لو هجمة خفيفة من الوراء .. يصير للشخصية knock back. و اللي هي بالضبط دفعة تتراجع فيها الشخصية للوراء.


كما هو موجود في الصورة المتحركة هذه.
لاحظوا قبل ما يطيح في البحيرة أخذ ضرر .. دفعته بقوة للوراء .. طاح في البحيرة.


المراحل الخالية من الحفر ، هذه الميكانيكية ليست بالشأن الكبير.

Classic_NES_Series_-_Castlevania.png


مثل الصورة هذي.

إذا صارلك knock back فهي تكون مجرد وقت إنتظار بعد أخذ الضرر ...
إذا كنتي تلعبين ضد معظم الزعماء او في المراحل الخالية من الحفر مثل الصورة هذي.

الأهم. فالصعوبة التي تضيفها ال knock back للعبة تظهر في التحديات اللي تريد منك القفز عن الحفر \ تفادي ضربات الأعداء في نفس الوقت.



بسميها الأماكن الغير مناسبة لتأخذ ضرر في اللعبة.

لأتكلم بتفصيل أكثر ...
كاسيلفينيا لديها health bar للشخصية ..
مما يعني أن عليك أن تأخذ من عدد كثير أو قليل من الهجمات المضرة قبل أن تموت.

الذي يفعله الknock back في المراحل التي فيها خطر أكبر في الوقوع
أن اللعبة بهذه الطريقة إضافةً إلى معاقبتك بالسحب من الهيلث بار حينما تأخذ ضرر ...
فبالإمكان أن تعاقبك أيضاً بالموت من هجمة واحدة بسيطة توقعك في الحفرة.

هذا القرار البسيط أضاف للصعوبة كثيراً في كاسيلفينيا...
لإنك في مواقف معينة لا تستطيع المخاطرة بإرتكاب خطأ واحد ممكن ترتكب كثير زيه على منصات أمنة، لكن هنا خطأ واحد في مكان غير مناسب و ربما تموت.

أيضاً
اللاعبين لا يستطيعون التحكم بالشخصية طوال فترة إنميشن ال knock back...
لذلك إذا كنت في المكان الغير المناسب لأخذ أي ضرر و أخذت ضرر إنت kinda تتحول ل "مُشاهد" لما سيحصل تالياً....
و بهذا كونك بتموت أو لا هو شيء رهن لقرارات ماضية أصبحت مغلقة عليك
(هل إخترت أن تقف في الجهة القصوى اليمنى من المنصة؟!) و رهن تصميم المرحلة نفسها (هل المنصة طويلة كفاية؟)

بس إنترستنج... كيف تحول flaws في الشخصية (كونها بشرية) ضد اللاعب بهذي الطريقة.

هذا شيء ممكن تأخذه على نحو واسع جداً في الالعاب لما المطور يصمم الشخصية!
يطور فيها flaws بشرية تأثر على الoutcome في اللعب فاللاعب لازم يتعلم كيف يتأقلم مع الشخصية و نواقصها البشرية.

بالنسبة لي ما يطري على بالي الأن أحد يطبق شيء شبيه ل هذا في ألعاب الAAA إلا في فار كراي 2 و دارك سولز

الشخصية كأي بشري يدخل في جسدها الرصاص.
فقريب جداً من نهاية الhp لديك يستلزم عليك نزع هذا الرصاص من جسمك لكي تستطيع أن تعالج مرة أخرى.
و إذا كنت في وسط قتال جامي هذا سيأخذ من الوقت المستلزم منك للدفاع عن نفسك و القتال. ياخذ القدر الكافي من الوقت لحتى يكون أحد أسباب موتك في النهاية.

و حصلت لي كثيراً في فار كراي 2. و الإنميشن نفسه يحصله break لو أخذت طلقات من الأعداء بينما تنزع الرصاصة و اللي يخليك تعيد عملية نزع الرصاصة من جديد كل ما أخذت طلقة.

حتى دارك سولز، في بار الستامينا. بشري بالعادة لا يستطيع الضرب و الحركة بشكل مستمر و بلا توقف بدون وجود نوع من التعب الذي يحصله و اللي في حالة دارك سولز لازم تتأقلم مع هذي الحقيقة. فإذا أرهقت نفسك بشكل عالي راح تأخذ ضربة بلا شك، هذا يعمل ضد اللاعب.

أحيي مطورين كاسيلفينيا على ميكانيك ال knock back. بالرغم أني لا أحب اللعبة :tonguewink:
 

Solay

Double Jumper
ال knock back في كاسلفينيا الكلاسيكية.

ك تعريف بسيط بهذه الميكانيك ..
داخل اللعبة لما اللاعبة\اللاعب تاخذ ضرر ..
حتى لو هجمة خفيفة من الوراء .. يصير للشخصية knock back. و اللي هي بالضبط دفعة تتراجع فيها الشخصية للوراء.


كما هو موجود في الصورة المتحركة هذه.
لاحظوا قبل ما يطيح في البحيرة أخذ ضرر .. دفعته بقوة للوراء .. طاح في البحيرة.


المراحل الخالية من الحفر ، هذه الميكانيكية ليست بالشأن الكبير.

Classic_NES_Series_-_Castlevania.png


مثل الصورة هذي.

إذا صارلك knock back فهي تكون مجرد وقت إنتظار بعد أخذ الضرر ...
إذا كنتي تلعبين ضد معظم الزعماء او في المراحل الخالية من الحفر مثل الصورة هذي.

الأهم. فالصعوبة التي تضيفها ال knock back للعبة تظهر في التحديات اللي تريد منك القفز عن الحفر \ تفادي ضربات الأعداء في نفس الوقت.



بسميها الأماكن الغير مناسبة لتأخذ ضرر في اللعبة.

لأتكلم بتفصيل أكثر ...
كاسيلفينيا لديها health bar للشخصية ..
مما يعني أن عليك أن تأخذ من عدد كثير أو قليل من الهجمات المضرة قبل أن تموت.

الذي يفعله الknock back في المراحل التي فيها خطر أكبر في الوقوع
أن اللعبة بهذه الطريقة إضافةً إلى معاقبتك بالسحب من الهيلث بار حينما تأخذ ضرر ...
فبالإمكان أن تعاقبك أيضاً بالموت من هجمة واحدة بسيطة توقعك في الحفرة.

هذا القرار البسيط أضاف للصعوبة كثيراً في كاسيلفينيا...
لإنك في مواقف معينة لا تستطيع المخاطرة بإرتكاب خطأ واحد ممكن ترتكب كثير زيه على منصات أمنة، لكن هنا خطأ واحد في مكان غير مناسب و ربما تموت.

أيضاً
اللاعبين لا يستطيعون التحكم بالشخصية طوال فترة إنميشن ال knock back...
لذلك إذا كنت في المكان الغير المناسب لأخذ أي ضرر و أخذت ضرر إنت kinda تتحول ل "مُشاهد" لما سيحصل تالياً....
و بهذا كونك بتموت أو لا هو شيء رهن لقرارات ماضية أصبحت مغلقة عليك
(هل إخترت أن تقف في الجهة القصوى اليمنى من المنصة؟!) و رهن تصميم المرحلة نفسها (هل المنصة طويلة كفاية؟)

بس إنترستنج... كيف تحول flaws في الشخصية (كونها بشرية) ضد اللاعب بهذي الطريقة.

هذا شيء ممكن تأخذه على نحو واسع جداً في الالعاب لما المطور يصمم الشخصية!
يطور فيها flaws بشرية تأثر على الoutcome في اللعب فاللاعب لازم يتعلم كيف يتأقلم مع الشخصية و نواقصها البشرية.

بالنسبة لي ما يطري على بالي الأن أحد يطبق شيء شبيه ل هذا في ألعاب الAAA إلا في فار كراي 2 و دارك سولز

الشخصية كأي بشري يدخل في جسدها الرصاص.
فقريب جداً من نهاية الhp لديك يستلزم عليك نزع هذا الرصاص من جسمك لكي تستطيع أن تعالج مرة أخرى.
و إذا كنت في وسط قتال جامي هذا سيأخذ من الوقت المستلزم منك للدفاع عن نفسك و القتال. ياخذ القدر الكافي من الوقت لحتى يكون أحد أسباب موتك في النهاية.

و حصلت لي كثيراً في فار كراي 2. و الإنميشن نفسه يحصله break لو أخذت طلقات من الأعداء بينما تنزع الرصاصة و اللي يخليك تعيد عملية نزع الرصاصة من جديد كل ما أخذت طلقة.

حتى دارك سولز، في بار الستامينا. بشري بالعادة لا يستطيع الضرب و الحركة بشكل مستمر و بلا توقف بدون وجود نوع من التعب الذي يحصله و اللي في حالة دارك سولز لازم تتأقلم مع هذي الحقيقة. فإذا أرهقت نفسك بشكل عالي راح تأخذ ضربة بلا شك، هذا يعمل ضد اللاعب.

أحيي مطورين كاسيلفينيا على ميكانيك ال knock back. بالرغم أني لا أحب اللعبة :tonguewink:

ميكانيكية كريهة.
 

MOSU

Another Side Another Story
معلومة خفيفة

هل تعلم ان عدد حروف اسم tetsuya nomura هو 13

ورقم 13 هو الرقم المفضل عند tetsuya nomura
 

はる

。お話の続きは、また明日
و لسه Valve شغالة على العاب ال VR الي عمرها ما رح تصدر بس على القليل عطوا تحديث صغنن ل TF2 و في الاسابيع القادمة بينزلون DLC ل CSGO و هذي كل انجازاتهم ل 2019 ...


 

Pineapple

True Gamer
شخص يعيد صناعة حمام (أعزكم الله) سايلنت هيل 2 اللي في بداية اللعبة بمحرك UE4 مع اضافة تقنيات الـ Ray Tracing للاضاءة و ارتدادها على الاسطح و الانعكاسات كذلك ، آآخ بس على ريميك لها و للسلسلة ككل بهالشكل.

 

Miccool

Hardcore Gamer
ما ادري اذا احد حطاه من قبل بس هالفيديو يجيب لي السعادة ::laugh::
 

Naif92

True Gamer
بالنسبة للعبة Tales of Berseria إيش علاقتها بأجزاء السلسلة الاخرى؟ وهل أحتاج ألعب الاجزاء اللي قبلها ؟
 

Pineapple

True Gamer
بالنسبة للعبة Tales of Berseria إيش علاقتها بأجزاء السلسلة الاخرى؟ وهل أحتاج ألعب الاجزاء اللي قبلها ؟
لا ، ألعاب تيلز اوف مالهم علاقة ببعض نهائياً ، فتقدر تبدأ بأي وحدة منهم بدون مشاكل ، لكن ما يمنع انك تلعب بعضهم بحكم انهم العاب بجودة عالية ، انصحك بـ Vesperia و Symphonia بعد ما تخلص Berseria أكيد.
 

Pliskin

Gamer

أتمنى أرى FFXVI من Yoshi P الصراحة. لو طلع المشروع فعلاً جزء رئيسي لفاينل فانتسي ومو New IP ف راح نتطمن ان الجزء القادم في أمان.

ShadowBringers أكبر دليل مع جانب Emet-Selch.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
https://www.true-gaming.net/home/410193/

كوجيما برودكشنز ناوي يشتغل على أفلام سينما

حقيقة هو موهوب في هذا المجال

و لكن مش قال من قبل انه ناوي يستمر في تصميم الألعاب إلى نهاية حياته ؟؟

أتمنى ألا يكون قد فقد هذا الشغف.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
https://www.true-gaming.net/home/410193/

كوجيما برودكشنز ناوي يشتغل على أفلام سينما

حقيقة هو موهوب في هذا المجال

و لكن مش قال من قبل انه ناوي يستمر في تصميم الألعاب إلى نهاية حياته ؟؟

أتمنى ألا يكون قد فقد هذا الشغف.

له تصريح أخر نشرتوه في الموقع قريب عن إن فكرة لعبته القادمة تدور في رأسه حالياً.
 

used2Bcat

True Gamer
https://www.true-gaming.net/home/410193/

كوجيما برودكشنز ناوي يشتغل على أفلام سينما

حقيقة هو موهوب في هذا المجال

و لكن مش قال من قبل انه ناوي يستمر في تصميم الألعاب إلى نهاية حياته ؟؟

أتمنى ألا يكون قد فقد هذا الشغف.

Whynotboth.gif

لو تبي الصدق، خله يسوي فلم او اي شيء، يمكن خلاص من بعدها it will get out from his system و بيمديه يسوي ألعاب بشكل أقوى يمكن ::fdoly::
 

Terminator

True Gamer
Whynotboth.gif

لو تبي الصدق، خله يسوي فلم او اي شيء، يمكن خلاص من بعدها it will get out from his system و بيمديه يسوي ألعاب بشكل أقوى يمكن ::fdoly::
اتمنى يسوي اللي بخاطره بالافلام ونفتك من فلسفة السينمائية المفرطة
ابغيه يرجع لستايل mgs ps1 بالتنوع المخيف مع كت سينز يخليك انقيجينغ دايما
 
أعلى