شاهدت الكثير وأحببت الكثير ب2020، بعض الإختيارات كانت صعبة ولكن لا بد.
المسلسلات:
Kaguya wants to be confessed to 2
الأفضل، الأمتع، أفضل شخصيات أفضل مواقف افضل كل شيء، الماتيريال اللي اقتبسه ممتاز والقادم أفضل، الموسم الثالث بيكون أسطوري، مافي شيء يوصف حبي لهذا العمل كفاية.
Dorohedoro
أكثر عمل متكامل بالسنة، عالم غريب عجيب وتجسيده كان من أفضل ما يكون بطاقم شخصيات ممتاز وتفاعلهم مسلي للغاية، أفضل تشكيلة إيندينجات.
Talentless Nana
أمتع عمل بالمتابعة الأسبوعية، مفاجآت ما تتوقف مع كل حلقة وجو ترقب وحماس مع كل حلقة ليس له مثيل وما تشوفه كل يوم، بافتقده كثير جدا، اتطلع واتمنى موسم ثاني منه.
Fire Force 2
أبجريد رهيب من الجزء الأول، سواء كقصة أو سير أحداث وإنتاج وكل شيء، فاجأني بعنايته ببناء عالمه المميز، لو باختار الشونين القتالي المفضل لدي آخر سنين بيقع اختياري عليه، اذا ما كان أحد مفضلاتي كمجمل أصلا.
Re:Zero 2
ريزيرو يعود وبشكل أقوى من قبل، بأحداث قوية وكشوفات ما اتوقعت اننا نوصلها من ثاني موسم فحسب، قوة الأحداث وأهميتها وذروتها كأننا بالموسم الأخير، موسم مشرّف.
Akudama Drive
توقعاتي له كانت بالحضيض بالنظر لماضي كتاب الفيجوال نوفلز مع أعمال انمي اوريجنال، وماضي كوداكا مع انمي دانجانرونبا 3، لكن فاجأني قد ايش العمل كان well realized بكل جوانبه كأنمي، وممتع بعالم مميز وإنتاج قوي للغاية، بمشهد قتال هو الأفضل هذه السنة بحلقته السادسة، متعة خالصة مع كل حلقة.
Majo no Tabitabi
الساحرة المتجولة، أحد مفاجآت هذه السنة التي باغتتني من اللامكان، قصصه المتنوعة للغاية مع كل حلقة، ويغطي كل الجوانب، القصص المسلية والخفيفة، القصص المظلمة المرعبة، القصص المريضة اللي تنكد يومك، القصص الهبلة العبيطة، كله موجود هنا، والأهم من هذا كله انه ما خلاني اتململ بولا حلقة مع كل هذا.
Chihayafuru 3
تشيهايافورو يرجع بعد غياب طويل موسم قوي بحلقات أخيرة قوية، متطلع لرابع موسم.
Golden Kamuy 3rd Season
نفس الشيء لكن بغياب اقل، لكن موسم قوي للغاية، لدرجة انه رفعت شعبية الانمي بشكل كبير بعد ما الكثير اتجاهل اول موسمين وقت عرضهم،كونه استمر لثالث موسم هو شبه معجزة، سعيد جدا بالمستوى المقدم هنا.
Attack on Titan 4
ما يحتاج شرح، أشهر من نار على علم، مع ذلك بداية هذا الموسم هو الأقوى برأيي وأحببته اكثر من أي موسم سابق.
Honorable mentions:
Great Pretender: انمي اوريجنال ممتع من أوله لآخره ومميز بأسلوبه الفريد عن باقي الانميات، وتوجهه العالمي، ستايله الرسومي البديع، نتطلع لانميات زيادة مثله.
BNA: آخر اصدارات استوديو Trigger الشهير، ومن اخراج يوشيناري، حبيته كثير ببدايته وكان واعد كثير، للأسف القصة وكل شيء انهار بآخر حلقة بشكل يخليني اشوف المحصلة النهائية للنسيان، بس قممه عالية لسه فيستحق الذكر.
===========================================================
الأفلام:
Promare
ايمايشي يعود من جديد، بفلم جديد هذه المرة، والذي قد يكون أحد أكثر الافلام حماسا ونارية وشعللة اللي شفتها بحياتي، الشكر لإخراجه الحيوي النشيط كالعادة، ألحان ساوانو المتفجرة، كاست الشخصيات المنفجر، اذا في عمل اقترب لمستوى جورين لاجن من نفس الطاقم فهذا هو، متعة خالصة من أول ثانية لآخر ثانية وأفضل فلم شفته السنة بلا شك.
Weathering With You
فلم ماكوتو شينكاي الجديد، قد يكون العمل المفضل لدي منه بالحقيقة، مستوى الرسوم مبهر كالعادة ومثل ما نتوقعه من شينكاي وأفلامه، لكن الجديد هو مستوى الانيميشن اللي يصاحبهم، واهتمامهم بصياغة قصصهم بشكل اكبر، شيء ملاحظه من Your Name، أفضّل هذا الفلم عليه، لكن هذا لا يعني اني شفت يور نيم سيء اصلا، بل استمتعت به على وقته.
Hello World
بعد الكارثة الجميلة اللي اسمها Babylon بنهاية العام اللي قبله من نفس الكاتب، اللي بدأ بشكل قوي لكن انهار على نهايته، دخلت على هذا الفلم بتوقعات منخفضة نوعا ما لكن فاجأني مستواه وكيف كان متماسك من بدايته لنهايته، كيف كان ممتع واخراج جميل مع السي جي، واللي اكتشفت لاحقا انه من مخرج Erased، المحصلة النهائية اني دخلت على شيء ما كنت متوقع منه شيء لكن فاجأني بكونه أحد أفضل الأفلام اللي شفته السنين الأخيرة، بالنسبة لي شخصيا.
A Whisker Away
فلم ما كنت اعرف عنه اي شيء وفقط لفت إنتباهي لأن أحد مغنيات اليوتيوب "يوروشيكا" اللي اتابعهم من زمان غنت الثيم الرئيسي له وحطت ميوزيك فيديو للفلم بقناتها باليوتيوب قبل شهور من عرضه، اتفاجأ بعد ما قررت اشوفه انه من إخراج ساتو جون وكتابة ماري أوكادا ومن إنتاج استوديو Colorido الصاعد.
لكن لمسة ساتو جون اللطيفة طغت على الميلودراما اللي ممكن تتوقعها من ماري اوكادا، والمحصلة فلم لطيف خفيف عالقلب مع شخصية رئيسية مميزة بقريناتها بهذه النوعية من الأفلام الرومانسية، مع تخلله لعناصر الفانتازي بشكل يميزه عن غيره، فلم خفيف ممتع جميل.
KONOSUBA MOVIE
أحب كونوسوبا، الفلم قدم كل اللي احبه في كونوسوبا وقدمه بأفضل شكل مع أفضل آرك للآن واللي يتمحور حول أفضل شخصية، وأقاربها وأصدقائها هالمرة كمان، فلم خفيف ممتع من أوله لآخره بدون لحظة ملل، ما امانع نشوف أفلام زيادة للسلسلة مستقبلا اذا بيكون بنفس المستوى.
المسلسلات:
Kaguya wants to be confessed to 2
الأفضل، الأمتع، أفضل شخصيات أفضل مواقف افضل كل شيء، الماتيريال اللي اقتبسه ممتاز والقادم أفضل، الموسم الثالث بيكون أسطوري، مافي شيء يوصف حبي لهذا العمل كفاية.
Dorohedoro
أكثر عمل متكامل بالسنة، عالم غريب عجيب وتجسيده كان من أفضل ما يكون بطاقم شخصيات ممتاز وتفاعلهم مسلي للغاية، أفضل تشكيلة إيندينجات.
Talentless Nana
أمتع عمل بالمتابعة الأسبوعية، مفاجآت ما تتوقف مع كل حلقة وجو ترقب وحماس مع كل حلقة ليس له مثيل وما تشوفه كل يوم، بافتقده كثير جدا، اتطلع واتمنى موسم ثاني منه.
Fire Force 2
أبجريد رهيب من الجزء الأول، سواء كقصة أو سير أحداث وإنتاج وكل شيء، فاجأني بعنايته ببناء عالمه المميز، لو باختار الشونين القتالي المفضل لدي آخر سنين بيقع اختياري عليه، اذا ما كان أحد مفضلاتي كمجمل أصلا.
Re:Zero 2
ريزيرو يعود وبشكل أقوى من قبل، بأحداث قوية وكشوفات ما اتوقعت اننا نوصلها من ثاني موسم فحسب، قوة الأحداث وأهميتها وذروتها كأننا بالموسم الأخير، موسم مشرّف.
Akudama Drive
توقعاتي له كانت بالحضيض بالنظر لماضي كتاب الفيجوال نوفلز مع أعمال انمي اوريجنال، وماضي كوداكا مع انمي دانجانرونبا 3، لكن فاجأني قد ايش العمل كان well realized بكل جوانبه كأنمي، وممتع بعالم مميز وإنتاج قوي للغاية، بمشهد قتال هو الأفضل هذه السنة بحلقته السادسة، متعة خالصة مع كل حلقة.
Majo no Tabitabi
الساحرة المتجولة، أحد مفاجآت هذه السنة التي باغتتني من اللامكان، قصصه المتنوعة للغاية مع كل حلقة، ويغطي كل الجوانب، القصص المسلية والخفيفة، القصص المظلمة المرعبة، القصص المريضة اللي تنكد يومك، القصص الهبلة العبيطة، كله موجود هنا، والأهم من هذا كله انه ما خلاني اتململ بولا حلقة مع كل هذا.
Chihayafuru 3
تشيهايافورو يرجع بعد غياب طويل موسم قوي بحلقات أخيرة قوية، متطلع لرابع موسم.
Golden Kamuy 3rd Season
نفس الشيء لكن بغياب اقل، لكن موسم قوي للغاية، لدرجة انه رفعت شعبية الانمي بشكل كبير بعد ما الكثير اتجاهل اول موسمين وقت عرضهم،كونه استمر لثالث موسم هو شبه معجزة، سعيد جدا بالمستوى المقدم هنا.
Attack on Titan 4
ما يحتاج شرح، أشهر من نار على علم، مع ذلك بداية هذا الموسم هو الأقوى برأيي وأحببته اكثر من أي موسم سابق.
Honorable mentions:
Great Pretender: انمي اوريجنال ممتع من أوله لآخره ومميز بأسلوبه الفريد عن باقي الانميات، وتوجهه العالمي، ستايله الرسومي البديع، نتطلع لانميات زيادة مثله.
BNA: آخر اصدارات استوديو Trigger الشهير، ومن اخراج يوشيناري، حبيته كثير ببدايته وكان واعد كثير، للأسف القصة وكل شيء انهار بآخر حلقة بشكل يخليني اشوف المحصلة النهائية للنسيان، بس قممه عالية لسه فيستحق الذكر.
===========================================================
الأفلام:
Promare
ايمايشي يعود من جديد، بفلم جديد هذه المرة، والذي قد يكون أحد أكثر الافلام حماسا ونارية وشعللة اللي شفتها بحياتي، الشكر لإخراجه الحيوي النشيط كالعادة، ألحان ساوانو المتفجرة، كاست الشخصيات المنفجر، اذا في عمل اقترب لمستوى جورين لاجن من نفس الطاقم فهذا هو، متعة خالصة من أول ثانية لآخر ثانية وأفضل فلم شفته السنة بلا شك.
Weathering With You
فلم ماكوتو شينكاي الجديد، قد يكون العمل المفضل لدي منه بالحقيقة، مستوى الرسوم مبهر كالعادة ومثل ما نتوقعه من شينكاي وأفلامه، لكن الجديد هو مستوى الانيميشن اللي يصاحبهم، واهتمامهم بصياغة قصصهم بشكل اكبر، شيء ملاحظه من Your Name، أفضّل هذا الفلم عليه، لكن هذا لا يعني اني شفت يور نيم سيء اصلا، بل استمتعت به على وقته.
Hello World
بعد الكارثة الجميلة اللي اسمها Babylon بنهاية العام اللي قبله من نفس الكاتب، اللي بدأ بشكل قوي لكن انهار على نهايته، دخلت على هذا الفلم بتوقعات منخفضة نوعا ما لكن فاجأني مستواه وكيف كان متماسك من بدايته لنهايته، كيف كان ممتع واخراج جميل مع السي جي، واللي اكتشفت لاحقا انه من مخرج Erased، المحصلة النهائية اني دخلت على شيء ما كنت متوقع منه شيء لكن فاجأني بكونه أحد أفضل الأفلام اللي شفته السنين الأخيرة، بالنسبة لي شخصيا.
A Whisker Away
فلم ما كنت اعرف عنه اي شيء وفقط لفت إنتباهي لأن أحد مغنيات اليوتيوب "يوروشيكا" اللي اتابعهم من زمان غنت الثيم الرئيسي له وحطت ميوزيك فيديو للفلم بقناتها باليوتيوب قبل شهور من عرضه، اتفاجأ بعد ما قررت اشوفه انه من إخراج ساتو جون وكتابة ماري أوكادا ومن إنتاج استوديو Colorido الصاعد.
لكن لمسة ساتو جون اللطيفة طغت على الميلودراما اللي ممكن تتوقعها من ماري اوكادا، والمحصلة فلم لطيف خفيف عالقلب مع شخصية رئيسية مميزة بقريناتها بهذه النوعية من الأفلام الرومانسية، مع تخلله لعناصر الفانتازي بشكل يميزه عن غيره، فلم خفيف ممتع جميل.
KONOSUBA MOVIE
أحب كونوسوبا، الفلم قدم كل اللي احبه في كونوسوبا وقدمه بأفضل شكل مع أفضل آرك للآن واللي يتمحور حول أفضل شخصية، وأقاربها وأصدقائها هالمرة كمان، فلم خفيف ممتع من أوله لآخره بدون لحظة ملل، ما امانع نشوف أفلام زيادة للسلسلة مستقبلا اذا بيكون بنفس المستوى.
التعديل الأخير: