1) فاميتسو تكاد تكون المجلة الرسمية لسكوير اينيكس، والديموجرافيك اللي يقراها بالتبعية يميل لحب سكوير اينيكس. أي سنة بتنزل فيها فاينل فانتسي رئيسية بتكسب هذه الاستطلاعات، فجوائز 16 مش مفاجأة ومش كأن كان في منافسة في سنتها عموماً.
2) ما احب سالفة "اليابان تكره 16" ولا اعتقد انها صحيحة. اعتقد أن...
سؤال متكرر السنين الأخيرة هو "ايش هي فاينل فانتسي؟".. اتهام متكرر هو "هذه مش فاينل فانتسي".
بصراحة ما عمري اعرت الموضوع اهتمام كبير.. على الأقل في السنين الأخيرة. مشكلتي مع XVI ما كان انها "مش فاينل فانتسي".. بالعكس كنت شايف ان اغلب مشاكلها جاية من اصرارها على انها تحاول (تمثل) تكون فاينل...
توقعاتي لريبيرث كانت مرتفعة من زمان.. يعني كنت دايماً متأكد انها بتطلع لعبة ممتازة. السبب بسيط وكتبت عنه أكثر من مرة منذ اصدار ريميك في 2020.. سكوير خلاص عندها كل القطع لفاينل فانتسي ممتازة.
ما بين XV (العالم المفتوح، الفايب، الدنجنز، الميني جيمز) وريميك (الباتل سيستم، السينمائية، السبيكتاكل)...
ما احس ان النبرة تغيرت. طول عمرها لعبة جريئة وdivisive. بصراحة كون ليا فترة طويلة ما اشارك بتروجيمنج اما رجعت لاشوف موضوع ريبيرث انصدمت بالنبرة السلبية حولها هنا تحديداً.. لكن هذا ابداً مش الوضع في دوائري المعتادة - هناك ايجابية اكثر من اللي اتفق معه حتى -.
ما قمنا به — ذلك محفور في الحجر. الماضي باقٍ إلي الأبد.
أما المستقبل؟ حتى إن كان كُتب بالفعل، يمكننا دائماً تغيير المستقبل.
لذا ركز على المستقبل، وليس على الماضي.
السماء مهيبة، الاحتمالات لا نهائية.
الرحلة المجهولة تستمر.
لطالما أراد كلاود سترايف تغيير الماضي، ولطالما فشل في تحديد ما...
هوشة السيمانتيكس هذه غريبة... 7 ريميك كمشروع هو مشروع تيتسويا نومورا. ما في أي ambiguity في الموضوع. مسميات زي منتج / مخرج ابداعي مش بس يتغير معناها من شركة لشركة بل من مشروع لمشروع - دور كيتاسي كمنتج ل X كان ابداعي أكثر بكثير من دور هاشيموتو كمنتج ل XV، مثلاً -، فما في نقطة من الجدال بخصوص إيش...
انا فاهم الرغبة في ال 90 كبريستيج وكل شيء، بس ثقافة الارقام هذه سامة. ال 90 شكلها حلو، بس كل اللي تعنيه هو ان اغلب النقاد حبوا اللعبة هذه، واللعبة اللي كل الناس تحبها، في احيان كثيرة، هي لعبة تفضل ال broad-appeal على أنها تسوي شيء حقيقي مثير للإهتمام بس بيزعل البعض منها.
دايماً بفضل اللعبة اللي...