هذا كان أكبر نقطة انتقدتها لما بديت المانغا. جزئية تنظيف الوحوش كانت مسألة حتى سلسلات التوكو المعروفة ما تطرقت لها بشكل كبير و بالمسلسل هذا بعد ما كانت طويلة قبل الإنتقال للفرق القتالية.
المؤدي أكيرا كاميا يعود لعالم المصارعة لكن بدلاً مِن العودة لدور سوغورو سيكون دوره هذه المرة والد سوغورو الملك مايومي و أيضاً بدور المدرب الأمير كاميهامي.
دور سوغورو سيكون بأدا مامورو ميانو بديلاً عن المؤدي السابق توشيو فوروكاوا
اوروساوا شاف هالشخصية العشوائية و قام ألف سلسلة كاملة عنه
كقصة مستقلة لها عمقها و في البداية عجبني التحويل من قصة آلي يواجه أقوى الرجال الآليين في العالم إلى قصة أشبه بتحقيق جرائم مع صراعات جيوسياسية. لكن كإقتباس لقصة "الرجل الآلي الأقوى في العالم" في تغييرات رئيسية ما عجبتني و أكبرها هو...
عكس ألترامان أنا ماشفت شي من كامن رايدر الأول و بالتالي انطباعي عن الفيلم كما هو بدون مقارنة هو أنه جيد جداً. الجزئية الأولى مع شوكر حسيتها متسارعة بينما مع ايشينوموزو حسيت الفيلم صار بطيء بالأحداث.
المشاهد القتالية كانت روعة و الدموية تم استغلالها بشكل جيد لمساعدة السرد و مب عنف لمجرد إضافة...
في السابق أسماء القبائل ما كان شي متوفر للكل و لما يتم منحه من رئيس القبيلة أو القائد فهنا يكون الفرد معترف فيه ضمن النخبة و يعطونه وثيقة اثبات عشان يكون دليل للشاك. بدون اسم أو انتماء فما يعتبر ساموراي حقيقي و يطلع معاه الفرق بين الساموراي المدعوم بقبيلته و قائده و الرونين عديم الإنتماء...
الساموراي بشكل أدق كان مثل طبقة إجتماعية أكثر مِن كونه "وصف مهني". لما شخصيات تقول أنها مِن أبناء الساموراي هم ما يقصدون أنهم أبناء محاربين بل يقصدون أن مقامهم أعلى عن الغلابة أمثال الفلاحين أو صيادي السمك و ما كان أي واحد يقدر يكون ساموراي مِن فراغ.
و ريميك Hunter x Hunter مب محسوب؟. أيضاً مؤخراً سلسلة Tokyo Mew Mew نازل له ريميك و قبل سنة ريميك GeGeGe no Kitarou و قبل مدة أعلنوا عن ريميك لـKinnikuman.
دراغون بول كان بأمس حاجة لريميك حقيقي يعدل أخطاء السلسلة القديمة و يختصر كل الي ما كان له داعي بدون ما يقييد نفسه كباقي الريميكات الي تصير...