السلام عليكم،
الموضوع الرسمي ممتاز. بدأت في اللعبة قبل أسبوعين (تزيد أو تقل)، وحبيت أكتب عنها هنا.
أستغرب حقيقةً من محاولات مقارنتها بـ Horizon، لا لاختلاف اللعبتين، ولكن لأننا نتحدث عن فارق كبير في التصميم الإبداعي. مبلغ إنجاز جوريلا جيمز مع زيرو داون هو تطوير لعبة "تعمل" كما تعمل باقي الألعاب...
مرة أخرى سعيد بهذا الاهتمام، وبإذن الله نُوفق في إتمام عمل يرضي تطلعاتكم.
أشكرك على صراحتك وأتفهم موقفك، لكن حاب أوضح بعض النقاط:
- هذا المشروع بالفعل غير ترفيهي أو تجاري (إذا كان الترفيه بمعنى التسلية). هدفي هو تصميم محتوى قصصي تفاعلي engaging لا أكثر ولا أقل.
- أنا عملت على 7 ألعاب حتى الآن،...
السلام عليكم،
أنا ممتن جدًا لفارس على اهتمامه، وسعيد كل السعادة بقراءة كلماتكم الطيبة والمشجعة.
عُزْلَة بدأت معي قبل 5 سنوات أو أكثر، وكانت تترنح ما بين "مجرد فكرة" "ونماذج أولية ثنائية الأبعاد". لنقص الخبرة تركتها على الرف على أمل الرجوع لها في يوم من الأيام، وها هي ذا (الصورة في أول الموضوع...
أتفق (واختلف مع وصفها "بالضياع"). المطور بذل جهد ملحوظ في جعل التجربة grounded بشكل كبير مقارنة بالأجزاء القديمة، لكن لا تزال روح انديانا جونز ومغامرات تن تن مختومة عليها (ولعلها جزء من جماليتها كتجربة ترفيهية).
طبيعي. العلاقة الأبوية أساسًا مختلفة عن الأخوية، إن كان في عناصرها أو تفاعل كل طرف...
أنهيتها بالأمس. أخذت مني 13 ساعة تقريبًا.
انتشارتد4 هي نتاج المرحلة الثالثة لستوديو نوتي دوق. مرحلته الأولى -بإنتاجات مثل كراش وجاك&دكستر- كانت نوعًا ما تمثل الطفولة، بالرسوم الكرتونية والخيال الممزوج بحس الدعابة في تكوين عوالمها وشخصياتها. مرحلته الثانية مع ثلاثية أنتشارتد أشبه بالمراهقة...
^
ما شفت أحد تكلم عنه هنا، جرب تشوفه بنفسك، متوسط تقاييمه جيد.
--------------------------------------------
http://www.youtube.com/watch?v=V5ei2rLnXsY
*sigh*
كل شيء وارد. أنا أنتظر رأيك.
فيه نقطة معينة في الفيلم تكلموا عنها النقاد في كونها نقطة تحول جعلت من Man of steel مجرد فيلم كوميك آخر، سبويلر طبعاً لذلك ما راح أقولها هنا ولكن أعتقد إن كل واحد فينا راح يلاحظها بمجرد مشاهدة الفيلم... أو هذا هو اللي أتوقعه.
@حسين: ما أدري وش أقولك، الإضافات الجديدة ما تتعدى نوعية الإضافات اللي نشوفها في سيكولز هاليومين (باتمان اوريجينز وبلاك فلاق أمثلة سريعة). مجرد تحسينات -بالكاد تُذكر- على التوظيفة الأساسية.
الشيء هذا موب عيب في بلاتينوم جيمز كمطور (مع أني أشوفه متوسط أساساً)، معظم الألعاب صارت زي كذا الحين...
بديهياً غياب The Last Guardian.
Bayonetta 2 كذلك. كشخص قاعد يطقطق على الجزء الأول هاليومين، ما أحس إني شفت ميزة تخليني اشتري وي يو وفوقها لعبة ما تختلف عن اللي قاعد ألعبها حالياً.
Ryse كانت epic fail أكثر من إنها إحباط بمجرد ما شفت نظام القتال، ما أدري إذا تستحق الذكر ولا لا.
على طاري سوبرمان. النقاد انفصلوا حوله، تقاييمه متوسطة بشكل عام.
من اللي قرأته، الفيلم مشابه لنص فيلم ثور، ونوعاً ما يشاركه بعض العيوب.
كفيلم كوميك، لا تتوقعون مستوى مقارب لثلاثية نولان.
-------------------------------
حسين أنت كنت تدوّر فيلم أسطوري تشوفه قبل كم صفحة (؟)، شوف The Secret...
أهم شيء كوجيما يحط مبرر مقنع لكمية العنف والتجاوزات الموجودة في لعبته، أحس إنه بيتكلف بزيادة في هالموضوع (إظهار إن لعبته فعلاً قاعده تكسر حواجز) بدون ما يثبّت نفسه على أساس قوي.
بعدين هم ما قالوا إن البطل موب سنيك وإنما نسخة منه أو شيء من هالقبيل؟
حتى صفحة سذرلاند على imdb ما كان مكتوب فيها...
جميل جداً رؤية مطور ياباني آخر يستغل الجزئيات السينمائية في سرد القصة، خصوصاً للعبة من نوعها.
ما أعتقد إن فيه اختلاف عن كونها (مع مجس5) أفضل ما عُرض في مؤتمرات E3. شكراً للجانب الأكشني فيها... أنا مهتم.
عرض جبار! المفروض له موضوع منفصل. اللعبة شغالة بستين فريم في الثانية ومع ذلك ممكن تتفوق على كيلزون تقنياً، هذي وهي طرف أول ومن سوني بعد! دايس أثبتوا علو كعبهم اليوم بكل جدارة.
الجيمبلاي هو نفس اللي شفته في باتلفيلد3 مع إعطاء اللاعب مساحة أكبر في اختيار أي طريق يفضله. الموسيقى ثاني مرة تذهلني...