hits counter

منتديات تروجيمنج

germany
germany
امين يارب
هذا حال البشر بالمجمل واحنا مش استثناء. اللي ميزتا عن غيرنا هو اتباعنا لكلام الله عز وجل, ولا كلنا نغلط ونسيء الاختيار وقت الغضب, وكلنا نحب ننتقم لانفسنا. النفس في الاول والاخير امارة بالسوء. وكثير منا يوم ينتصر لقضية ما ينتصر لها مش باسم الاسلام, لان لو انتصر لها لاجل الاسلام لتعامل باخلاق الاسلام.

اشخاص مثل فلينكستين هم عملة نادرة جدا. سهل جدا بان تتحيز لفئة قومك خصوصا بان الغالبية العضمى متحيزين لها.
  • Like
Reactions: Tia
KH_m
KH_m
هلا أخوي، زيم لعن اليهود وهم أشد الناس عداوة للمسلمين لكن @AAH3:16 انكر عليه لأن الصهاينة أسوء فئة منهم وهذا خطأ، لعن الكفار عامة جائز لكن المشكلة تكون لو لعنت كافر معين هذا ورد عنه النهي
KH_m
KH_m
germany
germany
هذا في لعن العموم, كلنا نلعن الكفار. لاكن اللي يحدد مصير الشخص مش العنوان اللي يحمله, ربك هو يحدد مصير كل شخص فينا, فقولك لعن الله الكافرين او الظالمين مثل ما قال الشيخ جائز.

لاكن انت خصصت الدعاء بفئة معينة وهذا الباطل. جيب اية وحدة من القران تحث على لعن فئة معينة بدون ارتكابهم اي اثم او ظلم.. ماراح تحصل
  • Like
Reactions: Tia
germany
germany
ولسى كنت بكتب عن اهل مكة وكفار قريش في بداية عصر الاسلام الا ان الشيخ الفاضل رحمة الله عليه ذكر المثال هذا قبل ما ابدأ اكتب الرد.

موضوع الكفر والايمان مش بالبساطة اللي انت متخيلها. مش الكل وصلته رسالة الاسلام بالشكل السليم عشان نحدد اذا هو كافر برسالة الله او لأ.
في كثير من صحابة رسول الله (ص) ما امنوا الا في اواخر البعثة, ولو كان الرسول يلعن على كل من رفض الرسالة من اول مرة سمعها كان اللي اسلموا قلة
germany
germany
الله من علينا باننا ولدنا مسلمين بالمقام الاول وباننا نقدر نقرأ القران باللغة اللي انزلت فيه بالمقام الثاني, فلولا فضل الله كان بالغالب اغلبنا ماكان بيكون مسلم.. فلاتأخذك العزة بانك مسلم لان الله واعلم ايش كان بيكون مصيرنا لو ولدنا في بيئة غير هذه البيئة..

فعشان كذا الاحرى بنا الدعاء للناس والتوضيح لهم بقدر المستطاع لعل وعسى تقام عليهم الحجة لو وصلت الرسالة لهم بالشكل الصحيح.. مش ندعي ونسبهم
  • Like
Reactions: Tia
KH_m
KH_m
ما قد سمعت أن اليهود أو النصارى يدخلون في المعين، بل العكس
وهذا كلام الشيخ الله يرحمه

germany
germany
اللعن هو الطرد من رحمة الله. باي وجه حق تقرر ان الشخص هذا يستحق انه يطرد من رحمة الله بمجرد انه ولد في مجتمع اخر وهو لسى عايش وما مات على الكفر, لاكن انت حاب تختصر الطريق وتوديه على جهنم مرة وحدة وربك لسى ماد في عمره ومعطيه فرصة بان يؤمن فيه!

الرسول عليه الصلاة والسلام رفض بان يدعي على اهل مكة و"يطبق عليهم الاخشبين" هذا وهو رسول الله ومافي احسن منه يدعوا لكلام الله. ما قال هذول كفروا بي ويستاهلون العذاب من الان.
  • Like
Reactions: Tia
Tia
Tia
بخصوص نقطة على العموم فربط اللعن ما يكون بالمطلق بل بافعال النصارى واليهود


الشيخ الفوزان قال هذا الكلام

والشيخ عثمان الخميس ايضاً أشار اليه مع التشديد على عبارة ما لم يتوبوا والله اعلم
  • Like
Reactions: germany
KH_m
KH_m
ما يخالف أخوي تقدر في نفس الوقت تدعي لفينكلستين وغيره بالهداية، الكلام الي فوق مو معناه لا تدعي لهم
الله يهديه
أعلى