هذا الأسلوب السينمائي اقصد بدأ على خفيف مع FF5 لقطة التنين وهو يطير ثم بداية FF6 كأنها بداية فيلم ( اقصد الرعد و السرد لحد ما تنتهي اللقطة عند التل ) لكن هو تفجر مع FF7 ثم مع FF8 صارو محترفين و استعراض عضلات.. هذا يفسر ليش ماتسونو كان يشوف FF الرئيسية نهاية التسعينات كأنها اضخم فيلم في الصناعة بينما العابه اشبه بألعاب مستقلة
المُبهر اكثر هو أن FF8 بعام 1999 ثم جتك FF10 الي صدرت في 2001 و مكتوب انها تطوير 1999-2001.. اظن حنا ما كنا مستوعبين هالقفزات و التطور السريع و الي اعطى احساس لسكوير انهم الأفضل في الصناعة لحد بداية PS3 بدون مبالغة.. لهذا السبب تاباتا لاحقا لما مسك الأخراج كان يقول استيقظوا نحن لسنا الأفضل.. بسبب هالمستوى زي صور gifs فوق.. سكوير كانت تغرد خارج السرب زمان.. حتى كابكوم ما قدرو يعملوا زيه
الجزء الوحيد من السلسلة الي كان راح يرجع هالأسلوب هو Versus XIII ( و XV 2013 ) لأن بأختصار نومورا لاحق على هالجو و يعرف حنا وش نبي.. تصريحه في سبتمبر 2013 لما كان لا زال مخرج XV :
Since the beginning of 3D graphics, Final Fantasy has largely used pre-rendered movies, but what’s different about this new hardware is that it allows you to direct what has previously been pre-rendered and make it real-time. For this reason, even in considerably dynamic scenes, the player can still control their character.
Nomura : For example, the scene we saw at E3 where a Leviathan is rioting through a town, and the main character comes in fighting and flying around in a current of water. Until now this scene would have been completely pre-rendered into a movie by Visual Works (Suare Enix’s film producing team). But now you’ll actually be able to play through it in real-time.