هو الأفضل لميكامي إنه يطور لعبة بقاء بعناصر رعب وأكشن ، أمر مماثل لخلطة رزدنت إيفل 4 بس بشكل حديث.. ميكامي يرغب في أن يبدع بجنرات جديدة لكن أعتقد إنه متمكن أكثر بخلطة البقاء/الأكشن مع لمسة رعب سوداوية
واضح راح يستثمروا فيه فيل سبينسر قال اكثر رغبتهم في استديو في اليابان توقعي مايكروسوفت راح توسع تانغو ممكن الاشخاص الي طلعوا من استديو سوني اليابان ينضموا لتانغو واكيد راح يدفعوا ميزانية كبيرة لاول مشروع اذا كان من ميكامي
إذا هم بمرحلة التخطيط للمشروع أو مرحلة ما قبل التطوير حتى ينتهون من غوست واير ويدخلون مرحلة التطوير الفعلية ، السؤال هو أين هم الkey staff اللي إشتغلو على TEW الأولى وحتى السيكول ؟!! لأني شايف فريق آخر هو اللي ماسك غوست !!!
على الاغلب الفريق انقسم الى اثنين واحد غوست واير والثاني يشتغل على tew بس فريق غوست الصراحة ما اعرف منهم احد حتى المخرج اول مره اسمعه في حياتي هل كاتاكاي موجود مع فريق غوست
كاتاكاي يستاهل يخرج مشروع بصراحة ، مخرج غوست اول مره اشوفه بصراحة هل كان شغال مع اي فريق من قبل ؟ هو ميكامي قال فكرة غوست جاءت من مخرجين الاول ناكامورا وخرجت
كينجي كيمورا هو مخرج طوارئ لكن الCV تبعه يبدو محترم بما إنه إشتغل كمصمم مراحل على بيس ووكر و كان بالفريق خلف مجس 4 واشتغل على العاب تيكن وسول كاليبر وغيرهم .. كاتكاي ولو إنه ميكامي كان مرشحه لمنصب مخرج.. لكني لازلت أشوف قدراته كرسام ومصمم ؟ لم تستغل ولو بنسبة 25 بالمائة !
وهذا كافي له قصر سبينسر ما اتوقع حتى في المستقبل راح تجي منطقة اتموسيفرية مثله الا منهم ، بس للاسف مظلوم ودايم اشوف اسم شينكاو وانه اسطوري بس تعرف مع كوجيما المطبل له والي يحب يطلع في الاعلام ويشوف نفسه انه اسطوري وفوق التقييم ، عكس ميازاكي وميكامي ميازاكي ساحب على الاعلام وبنظري هو الرقم واحد الان ومع ذلك مايجيه تطبيل مثل كوجيما
هو هكذا تمشي الأمور.. في ناس عندها "الموهبة" في تسويق نفسها للجمهور وعندهم الذكاء الإجتماعي وأصحاب شخصيات منطلقة وبيعرفوا كيف يكسبوا حب وتعاطف الناس.. وهناك أشخاص عكسهم خجولين و يهربون من الأضواء (في حالة ميكامي وميازاكي هذا الأمر لا يخدمهم أبدا) .. كان ممكن لو سوقوا أنفسهم ؟ لكانت أسماءهم فقط تعتبر "براند" لو تواجد فوق أي غلاف راح يبيع بالهبل.. للأمانة هذه نقطة تحتسب لكوجيما ولا تحتسب عليه
بغض النظر عن الامورالتسويقية والاضواء والاعلام كوجيما نرجسي جداً ومستفز يعني تصريحاته بعد ديث ستراندق تبين شخصيته حتى لعبته جداً مملة وفيها حوارات كرنجيه لعبة نازلة في 2019 وفيها هالحوارات يعني حتى فيه قدراته الاخراجية ما اشوفه توب او اسطوري اخر لعبتين له كانت دون المستوى ومع دعم ضخم من الشركات
هو حتى نكون منصفين ؟ الرجل عنده لمسة خاصة فيه بتميزه عن المخرجين على الساحة (مثل ما ميكامي عنده لمسته) .. كوجيما مخرج ممتاز ومصمم ألعاب كبير ، جمهوره هو اللي صاير مشكلة ! .. طريقة كوجيما وأسلوبه ونجوميته صنعت شيئ أشبه بالcult وعنده أتباع بيدافعون عنه بشراسة وبعدم توازن (أنا شخصيا صار لي موقف شخصنة وتهجم فج بأحد المواضيع مع أحد الdie hard fans هنا)
الأمر تحول لشبه تقديس للشخص !!! .. أنا أقدر إنتقد ميكامي وأفصفص بعيوبه وإنشرها علنا بمواضيع تهاجمه وفعلتها وسأفعلها لو سنحت الفرصة.. لكن هم لا يستطيعون القيام بالمثل مع كوجيما وأتحداهم في هذا..
بعض اللقطات الإخراجية تحس كوجيما كأنه بيخاطب أطفال وفعلا هناك حوارات تشيزي ولقطات مقدمة بشكل أهبل !!! لكن لا أدري بشأن فانزاته وهم لا يرون هذا الأمر؟! هم لم يروا TLOU 1 ؟! أو TWD الموسم الأول ؟! حتى يميزوا بين طريقة إخراج ونصوص وحوارات مقدمين "ببساطة" وبشكل عبقري ! بدون بهرجة هندية
ما اشوفه مخرج كبير فقط عنده سلسله وحدة الي هي ميتل قير وبس اول ثلاث اجزاء وبعدها جاب العيد لما تقارنه مثلا بميكامي كم سلسلة عنده اشتغل عليها وكم تلميذ خرج من تحته او ميازاكي كم عنوان ناجح عنده بلودبورن سيكيرو دارك سولز والان شوف الجماهير متعطشين لعنوانه القادم ايلدن رينغ