هذين الحقيقتين مرتبطين ببعض و يشرحون ليش ميكامي حط إخراج الألعاب على جنب لفترة...
لإن لو ميكامي بيتحمل الإرهاق و الصعوبات في تطوير ألعاب قادمة، المشروع يجب أن يعني له أكثر من مجرد ترفيه. زي حالة كوجيما و ديث ستراندينج.
هو كوجيما مش مرهق أيضاً؟ إلا، لكن كوجيما يظن إنه بيغير العالم بلعبته، و هذا يجعل تحمل الإرهاق و الصعوبات هذه ضروري.
أتذكر الجملة التي ذكرها في منشور على موقعه لما أعلن على مشروع zwei أو ذا ايفل ويذن لاحقا.. قال "لقد إسترجعت تركيزي" .. الرجل عندما وجد هدف في إعادة هيبة ومكانة العاب رعب البقاء.. ذكر الجملة هذه.. كلامك قد يكون صحيح الى حد كبير.. لكن أظن أن هدف تثبيت إسم تانجو كأستوديو معروف كعلامة للجودة والإبداع بالصناعة.. هدف أسمى ولازم ميكامي يشتغل كمخرج من أجل هذا الأمر
أعجبني إنه تعمق في المقابلة في الجانب التصميمي في ألعابه .. لما نتكلم مثلاً عن كيف تخوف اللاعب.، كيف تصنع أتوموسفير ممتاز و غيره هذا كان مثير للإهتمام.
أعجبني أكثر أنها كشفت جوانب من شخصيته ما كنت أظن أنها فيه.. تأثيره بالفريق مثلا حتى وإن لم يكن هو المخرج للعمل.. وبيتعامل مع مشاريعه كإنتقام و رد إعتبار للأشياء اللي فشل فيها من قبل.. بالنسبة لفلسفته في التخويف وكون الأتموسفير هو جزء أساسي بالوجبة (حسب تعبيره) والوحوش هم الطبق الرئيسي..
وصف يبين ذكاء وبلاغة في الوصف لشخص كنت دائما أعتقد إنه قدراته التعبيرية هي الحائل دون أن يبزغ نجمه إعلاميا مثل كوجيما ! .. ثالثا : لفت نظري الحدة التي تكلم بها على بعض النقاط.. الجانب هذا لم أكن أعرفه.. هذا يفسر كلام كاواتا لما قال : ميكامي شخص مخيف على حد قوله (المقابلة مع كاواتا بعد خروج ميكامي من كابكوم بمدة طويلة)
أنا ملاحظ إنك مهتم فيه ، و بما إنك واضع صورته أيضاً
أنا أهتم في أني أسأل السؤال التالي.. لإن إليوت يعني لي شيء و أنا أجعله صورتي هنا. مالذي يمثله لك ميكامي؟ مالذي يعنيه لك؟
سؤال ممتاز فارس.. لما كنت طفل العاب الفيديو كانت بمثابة الأوكسيجين لدي.. وبنفس الوقت كنت عاشق كبير لأفلام وقصص الرعب منذ أن كنت في الخامسة من العمر (أدري أنه أمر غير صحي هههه) .. عندما تعثر على منتج يحقق لك الدمج بين الشغفين ؟ فهذه أكبر جائزة ممكن يحصل عليها شخص بمثل حالتي بوقتها.. بعد ذلك ومع ظهور مواقع الألعاب مع دخول الألفية.. إكتشفت المطور اللي خلف السلسلة وعرفت قصته وعشقه لأفلام الرعب..
الشغف اللي كان عنده وهو صغير هو نفسه اللي كان عندي.. تعلقي بميكامي كبر مع كبر إسمه.. واللي تزامن مع مراكمة خبراتي بالعاب الفيديو.. أن تتابع مصممك المفضل وهو يعطيك RE:cv و RE remake و يقدم لك دمك 1 و ينهي الباركور بلعبة من عيار رزدنت إيفل 4 ؟ وتكون معاصر لهذه الإنجازات وتكبر معها؟ فهذا أمر يجعلك متعلق بالمصمم بوعي أو بدون وعي..
لكن بنفس الوقت ميكامي بالنسبة لي (على حبي له كمطور العاب وكشخصية) فهو غير محصن عندي وممكن أنتقده نقدا لاذعا إذا استوجب الأمر.. عندي مرونة غير طبيعية بين مدحه و ذمه إذا إقتضى الحال
السبب بالمقام الأول هو إنه العائلة كانت تحب أفلام الرعب وكنا نجلس مجتمعين وأنا معهم رغم صغر سني هههه.. بالمناسبة لقد إستأنفت mr robot بعدما وقفت عند الحلقة الثانية بالموسم الثاني بسبب هبوط رتمه مقارنة بالرتم العالي بالموسم الأول.. لكن من الآن سأكمله للنهاية
من اللي فهمته
المختصر لقصتك
ميكامي بصناعته ريزيدنت إيفل كأنه قدم لك جائزة، لعبة تداعب حواسك أكثر من أي لعبة أخرى في ذلك الوقت.
ثم أصبحت متابع لميكامي و إكتشفت أنك أنت و هو تتشاركان حبكما لجنرا الرعب
لكن بعدين فيه هرجة إنك تزامناً مع مسيرته أنت كنت متابع له و لاعب لألعابه، هو كان في إهتمامك لفترة طويلة جداً و كنت نوعا ما مراقب له.
غموض شخصيته.. تحسه موجود وغير موجود في هذا العالم بنفس الوقت.. شخصية منطوية على ذاتها لكن عندما يتحدث تحسه شخصية منفتحة لأبعد الحدود.. تركيبة غريبة عند هذا الرجل !! خليط متناقض متجسد في شخصه .. قدرته على التأقلم مع الظروف تحسب له أيضا.. (صعوده بالمراتب ونزوله وخروجه ومعاناته بالإنتقال من مكان لمكان .. تكوينه لفريق من الصفر.. العمل تحت إدارات مختلفة.. لحد وصوله للقمة مجددا بالعمل مع كيان ضخم كمايكروسوفت)
كان في بالي إنك بتقول "غموضه" ، لإن هذا أمر أفكر به حينما أفكر في ميكامي.
لكن "تحسه موجود و غير موجود بنفس الوقت" .. أظن هنا تقصد مش موجود بتقاليد البشر في 2020 (اللي تسمع عنهم كل دقيقتين في التويتر) لكن موجود بالشكل الفيزيائي؟ بما إنك ذكرت الإنطوائية بعدها مباشرةً فأظن هذا الذي قصدته أنت.