اللعبة كثير حصلت نقد لاذع على الجيمبلاي، بل فيه عدم استيعاب للشئ الذي تقدمه وكان فيه كثير تركيز على عناصر اللعب زي الكاميرا والتصويب المضروب، حتى القصة شئ جديد وقتها وما قد صار بالجنرا، بعدين بدأت تعامل كقطعة فنية لول.
هو ضروري بعض الجدل بعد اختلافها عن أول جزء لكن حصلت نجاح نقدي كبير و word of mouth كبير، حتى MGS2 لو ترى حلطمة بعض الفانز وقتها لظننت أنه كانت مكروهة لكن فقط الهيترز بطبعهم vocal اكثر و صوتهم مسموع لول
أوه، ظاهرة التقدير بعد 10 سنوات.. حتى سايلنت هيل ما سلمت منها!
بخصوص سوء عناصر اللعب، التجربة هي اللي تحكم يا أيوب. أقدر انتقد نظام التحكم ومحدودية إدارة الموارد وغيرهم في الريميك، لكن التجربة عمرها ما راح تكون بهذا الشكل لو غيروا عنصر واحد فقط في منظومة اللعب.
سايلنت هيل 2 حسب ما أعرف مش play-based بالنهاية، فالمفروض نقطة تقييمها تبدأ من الnarrative وتوقف عنده. لو برعت بهذا الشيء، غير مطلوب منها تبرع في جانب ثاني.
الريميك هو للعبة 1996 و يجب تراه من ذاك المنظور، و لا بل حتى هو بعناصره المحدودة من ناحية القتال لكن كانكاوتر ديزاين هو عبقري و يستفيد بشكل ذكي من محدودية التحكم و الكاميرا لخلق الـsuspence
سايلنت هيل حتى بهذا بعيدة كل البعد عن مستوى الريميك.
أشوف جملتك ذاتية الدحض صراحة، تقدر تقول العكس لو لعبة تألقت بالجيمبلاي فقط. الشيء اللي أبغى أقوله أنه حصر وتحديد الميديم بمعايير معينة راح يفقدنا جزء كبير من الإبداع، ومعاملة كل الألعاب مهما كانت طبيعتها وتوجهها بمعيار الجيمبلاي مش كويس أبدًا.
يب وأنا فعلًا أعاملها كلعبة قديمة، وحتى لو صدرت هذه السنة بكل العناصر الموجودة حاليًا.. راح أقرر هل هذه المحدوديات خدمت التجربة أم لا. ما راح أتعامل معها بمعايير جامدة ولازم تسوي اللي سواه المطور الفلاني أو تخلق طفرة جديدة حتى تكون ممتازة ومش أوفرريتد
لكن نحن بميديوم ألعاب أنسيت يا اكرم ؟
عناصر القصة تبقى شيء ثانوي مهما تألقت باللعبة و الا فهي تتجرد من صفة لعبة أصلاً اذا اردنا الاقتصار على نقطة السرد ؟ يعني تحشون بافلام سوني بنفس الاسلوب و هنا نرى العكس لول
هي قدمت عناصر لعب بالاساس و هي سيرفايفل و يجب نقدها على مستوى ما قدمت، لو لم تقدم هذه العناصر بالاساس فلن أنتقدها على شيء لم تقدمه ^^
و بليز لا نقلبها لريميك ضد سايلنت هيل 2 و الأفضل ننهي النقاش حتى لا نتجه لهذا المنحنى، أكره نسفل لعبة أحبها بالاساس على حساب أخرى لأنه هنا ندخل بعدم العقلانية سريعاً.
ياخي لازم نحش سوني، حتى لو ما سوت شيء.
ما نسيت طبعًا، وأدري كلامي غريب فعلًا ويناقض نضالي ومبادئي السابقة في حربي ضد السينمائية لول
لا بأس، اختلاف وجهات نظر. أنا ما زلت عند كلامي ومعياري الوحيد هل منظومة اللعب وصلت التجربة اللي يبغاها المطور أم لا.. لو لا أنا معاك. وإذا نعم، هذا كفاية.
"Yashiro و بليز لا نقلبها لريميك ضد سايلنت هيل 2 و الأفضل ننهي النقاش حتى لا نتجه لهذا المنحنى، أكره نسفل لعبة أحبها بالاساس على حساب أخرى لأنه هنا ندخل بعدم العقلانية سريعاً."
هيييييه أنا ما لعبت سايلنت هيل 2 أساسًا والريميك من العابي المفضلة إيفر
ترى فقط مزح من تجربة سابقة نسيت ^^ ومتى قلت انك قارنت بالأساس هنا ؟
و قضية اوفريتد أنا كتبتها بشكل عفوي مع الردود، يا أخي هون عليك لماذا أدخل دمائي محروقة و انا أحب سايلنت هيل 2 اصلاً ؟
ترى ليس لازم تاخد القضية بجدية و كاني ارمي لك كلام غير مباشر أو شيء من هذا القبيل، صفي النية و فرفش لول
@Anaxiroshe’lir
ترى في بدايات اللعبة كان عندي انطباع سلبي لكن قررت اخلي الحكم حتى البوست جيم، بالذات أن اللعبة فعلاً قرأت عليها انتقادات سابقة بخصوص الديزاين، لكن طلعت التجربة ممتازة جداً بتركيزها على الاستكشاف بدلاً عن جزئيات البلاتفورم، اخلي الكلام عنها لحين اقترب من جمع كل الاقمار لاعطي حكم عادل و كامل عنها.
جدياً عبد الله نتجادل على هذا الشيء ؟ لول
ترى أمزح معك و حتى اكرم اخذها كمزحة عادي، ليش اضعك بالوسط اصلاً لماذا واخذها بهذا الرؤية بالاساس؟
خلاص لن أمرح معك مرة أخرى (@)