hits counter

منتديات تروجيمنج

Yashiro
Yashiro
ليش @@ تراني في صغري كنت محترف عكس حالياً هرمت لول، أتحداك تنهي ألعاب مثل Toki أو سلسلة metal slug او cadillac and dinosaurs بقطعة نقدية واحدة و بلا continue (&)

ترى وقتها بالصغر كنا شياطين ألعاب snes و الـps1 و الاركيد كانت جحيمية و كنا ننهيها 100% سيكيرو لا شيء مقارنة معهم.
Anaxiroshe’lir
Anaxiroshe’lir
هههههههه مجرد مزحة.

"ترى وقتها بالصغر كنا شياطين ألعاب snes"

سووو، لدينا محب لألعاب الsnes هنا، المفترض تحب كومبات هولو نايت على كده .. لأنه جاي مباشرة من نفس الجيل (http://www.true-gaming.net/boards/index.php?threads/hollow-knight-حشرات-جميلة-تريد-فقط-قتلك.43536/page-6#post-1700045)


تبًا، اشتقت للعبة المفصليات تلك .. الانتظار يغدو أصعب وأصعب كلما اقترب موعد صدور أغنية الحرير!
Yashiro
Yashiro
أنا لم أتعمق باللعبة حتى الان لكن اول ميني بوس كان سهل، و يعني سوبر ميترويد بـ1994 كانت تعتمد على التمركز و بنفس الوقت تعطيك عدة قدرات لتذمجها مع بعض بشكل ديناميكي، و لا بل تقدر تبدع و تكتشف ثغرات تفتح لك حركات جديدة بالجيمبلاي، نفس بريث اوف ذا وايلد تفقد فيديوهات لها لاشخاص اكتشفوا tricks و ثغرات بالميكانيكس فتحوا باب لفعل اشياء مجنونة، السبب ان نظام القتال و الميكانيكس مصممة بطريقة مفتوحة.
Yashiro
Yashiro
هولو نايت حتى الآن تفننت بإبهاري بسلبياتها لول، المشكلة هذه مشاكل يمكن بسهولة تصحيحها.
Anaxiroshe’lir
Anaxiroshe’lir
قدرات أكثر لا يعني بالضرورة كومبات أفضل. فلسفة التبسيط في هولو نايت وضعت الحمل كله على الencounter design. وهولو نايت تهتم بالenemy placement أكثر من أي شيء آخر، بالواقع حتى الNail ومحدودية استخدامه في عدم القدرة على توجيهه للزوايا كانت خطوة ضرورية لحتى يناسب الplatforming والأعداء اللي عندهم القدرة على الطيران.
Anaxiroshe’lir
Anaxiroshe’lir
مثل ما قلت، قدرات أكثر راح تقلل أهمية التمركز والenemy placement وراح يضطروا يتسامحوا في الدقة الهندسية نوعًا ما لحتى يناسب فلسفة الكومبات الجديد. وهذا شيء ما أتمنى أشوفه أبدًا في أغنية الحرير أو أي عنوان جديد من نفس الأستديو.
Yashiro
Yashiro
"قدرات أكثر لا يعني بالضرورة كومبات أفضل"
يب و لكن بنفس الوقت يعني كومبات أفضل ^^ اذا وظفت هذه القدرات بشكل محكم بالانكاونتر ديزاين (تصميم الاعداء + تمركزهم + تصميم المرحلة)
شيء يعطي ديناميكة احسن بالجيمبلاي و يعطيك مجال لتنوع بلعبك و تصبح اللعبة اكثر انفتاح، بالذات اذا وظفت لك اللعبة هذه القدرات بشكل تقدر تتفاعل بها مع البيئة نفسها و تستغلها
سأعطيك مثال حي من الاسطورة سوبر ميترويد : هناك بوس بمرحلة متقدمة من اللعبة
Yashiro
Yashiro
و هو بوس صعب جداً ويلزمك تمركز خرافي ولا تضيع أي طلقة حتى تهزمه، ويجب تفرغ عليه اطنان من الصواريخ، و بنفس الوقت يقضي عليك بسهولة اذا قام بـGrab لك في هجمة قاتلة
بنفس الوقت يوجد 4 مدافع بجنبات الغرفة تطلق عليك وأنت تقاتله لول، اذا كنت مكجول مثلي وفقدت الأمل بسرعة ستبدأ تجرب طرق اخرى بشكل يائس، فاكتشفت انه تقدر تدمر هذه المدافع، و وقت تدمرها تحيط بها الكهرباء، اللعبة هنا تستغل سلاح grappling beam الذي عنده استعمالين
Yashiro
Yashiro
أولاً تتنقل به اثناء البلاتفورمينغ لأماكن بعيدة و ثانياً تطلق به على الاعداء كسلاح، هنا اللعبة تستغل المحيط و تخليك تتفاعل معه لصالحك، وقت يمسكك البوس تقدر تستعمل الهوك بالمدفع المدمر و تقتله بثواني عن طريق الكهرباء ^^ هذا مثال يوضح لك نقطتي و أنه ليس بالضرورة قدرات أكثر تعني تمركز و انكاونتر ديزاين أضعف بل العكس.

كيف تقوم بسكيب لبوس بالكامل اذا شغلت عقلك و حاولت تفكر خارج الصندوق و اللعبة تكافئك بشكل عبقري.
Yashiro
Yashiro
المثير للسخرية ان الاغلبية لم يكتشف هذا الامر و عانى مع البوس و قتلوه بالطريقة الصعبة لول و لم يفكروا قليلاً خارج الصندوق و يجربوا
  • Like
Reactions: I B R A
Yashiro
Yashiro
النقطة هذه التي نناقشها هي مأخذي الوحيد على دارك سولز الاولى، الخيارات فيها معدومة مع بعض الاستثناءات القليلة، وطريقة لعبك احادية، ومع الوقت سينتابك الملل بالذات وقت تحفظ نظام اللعبة بالكامل و تطور أقوى سلاح تجده، اللعبة تضعف بعد انور لوندو بشكل ملحوظ وتصبح كعكة و predictable أغلب الاحيان.

فقط تمركز و استغل الوقت المناسب لتضرب، هي بارعة فيه لكن ليس كافي لحمل اللعبة و مازال يوجد بوتنشيال لتأخذ الجيمبلاي للنكست ليفل.
Yashiro
Yashiro
@White Soul
و الروح البيضاء يساندني الرأي ^__^
Anaxiroshe’lir
Anaxiroshe’lir
أوكيييييي، أقنعتني ألعب سوبر ميترويد بصراحة، رغم كل الكلام اللي سمعته عنها إلا أني أنفر منها بسبب قدمها.

بخصوص هولو نايت، هو أعتقد أنك تنظر لها من زاوية الديناميكية وإتاحة حلول أكثر فقط، النظام القتالي بهولو نايت أعمق وأكثر توسعًا من هذه النقطة، لكن أخاف لو تكلمت عنها أكثر .. راح اضطر أحرق. انتظرك فقط تقطع مشوار أكبر ونتناقش بعدها عنها ^^
أعلى