مافي بداخلك شعور بالأسى على ما يحدث لبيثيسدا هذه الأيام؟
لا أقصد تبرأتهم وعدم استحقاقيتهم لما يحصل لهم
فقط .. فقط ........ أنا حزين &___&
الغرب لم يتحرك خطوة واحدة للأمام فيما يخص أظمة اللعب والحرية والتصميم منذ سكايرم، بيثيسدا هي من كانت تدفع هذه الحدود في الغرب. وبعد انخفاض مستوى ألعابهم، كما ترى، الغرب أصبح متراجع كثيرًا في هذه النواحي.
لي فضول أعرف كيف يتم برمجة الذكاء الاصطناعي، مثلاً في فانتوم باين كيف يتكيف مع كل شيء تقوم به، اليس الذكاء الاصطناعي نفسه سكريبتد مسبقاً و المبرمج تعامل مع كل سيناريو ممكن ان يحدثه اللاعب ؟
اذا هناك فيديو توضيحي يشرح ذلك.
معظم ألعاب الفيديو لا تستخدم تقنيات AI حقيقية، بالواقع هذا جدل كبير مستمر من عشرات السنين حول ما إذا كانت الألعاب تستخدم AI حقيقي أم لا، ومعظم الباحثين في هذا المجال ينفون ذلك
معرفتي سطحية طبعًا ولا أعلم كيف تم برمجة الذكاء الاصطناعي في فانتوم بين، لكن في ألعاب بيثيسدا على سبيل المثال تستخدم تكنيكز مثل ال decision trees & pathfinding، واستخدامها critical هنا لأن ألعاب بيثيسدا يصير فيها branching بكثرة.
أنا أيضاً لا أملك أدنى فكرة عن كيف يعمل الذكاء الاصطناعي في The Phantom Pain، هذا لوحده يُعبر عن الإعجاز في طريقة تصميم هذه اللعبة
لاحظ أن كل شخصية في اللعبة يُمكن لها أن تتعامل مع اكثر من مصدر خطر واحد في نفس الوقت (أقصد الجنود)، سنيك و الbuddy
و الجنود "كمجموعة" يقدروا يتعاملوا مع الbuddy لوحده، أو مع سنيك لوحده، أو مع الاثنين و باستراتيجيات مختلفة
كيف؟ ... الله أعلم
في الجيل القادم سيكون هناك استخدام حقيقي لتقنيات الذكاء الاصطناعي في الألعاب، او من المفترض أن تبدأ محاولات حقيقية لتحقيق ذلك
EA عندها بالفعل فريق باحثين تم تأسيسه خصيصاً لهذا الغرض لذلك هو SEED أكيد سمعت عنه.
افضل ذكاء اصطناعي رأيته على الاطلاق هو الخاص بكوايت خخخخخخ في الاكستريم فقط شعرة من رأس سنيك تكون ظاهرة في مجالها تقنصها في جزء من الثانية، رعب حقيقي تلك المعركة معها.