hits counter

منتديات تروجيمنج

Tia
Tia
ناوي اقراها قريب ان شاء الله. محتاج سلسلة فانتازي ممتازة بعد ما خلصت اوفرلورد و هذي يمكن تكون ضالتي و أفضل حتى.
Anaxiroshe’lir
Anaxiroshe’lir
استمتع ):
Tia
Tia
طيب ابني الهايب عندي. :(
Anaxiroshe’lir
Anaxiroshe’lir
TSA تحتاج هايب :/

ما راح أتكلم عن الرواية، راح أتكلم بصورة عامة عن براندون ساندرسون بشوية تفاصيل وأترك لك الباقي تكتشفه بنفسك

براندون يبرع في ثلاث نقاط رئيسية ولا يوجد أي كاتب في الجنرا ينافسه فيها حاليًا: worldbuilding, magic system & battles
Anaxiroshe’lir
Anaxiroshe’lir
“Well, obviously magic has to have rules”
جملة موجودة في أحد كتبه تشرح ليش براندون بارع بشكل لا شبيه له في الماجيك سيستم.. عميق مع حدود وقيود مفروضة بلا استثناء، شبيه بالفيزياء في أرض الواقع .. تفاصيل أكثر مش محبذة هنا للأمانة.
Anaxiroshe’lir
Anaxiroshe’lir
كذلك ال worldbuilding، فيه أشياء كثيرة للكلام عنها هنا، لكن نقطة دائمًا تثير إعجابي برواياته وهي استخدامه للأديان كأداة يسخرها لتقدم القصة، الأديان هنا أوريجينال بالكامل، براندون يغوص في أعماق هذه الأديان ويكشف الجوانب الجيدة والسيئة في كل واحدة منها مع طرح أسئلة فلسفية تجبرك على التفكير في تسييس الدين اللي نعيشه في واقعنا.
Anaxiroshe’lir
Anaxiroshe’lir
البعض يعتب على براندون أن تراكيب الشخصيات مش بالتعقيد الكافي وأن الخط الفاصل بين الخير والشر واضح، لكن هذا أسلوب براندون في السرد، هو يفضل إعطاء مساحة أكثر لعناصر أخرى اكثر إبداعية من وجهة نظره، وهذا ما أحبه بشكل خاص في براندون، بالإضافة أنه "الموت" يلعب دور مهم جدًا في رواياته
Anaxiroshe’lir
Anaxiroshe’lir
مارتين مؤلف A Song of Ice and Fire، يستخدم ثيم الموت ك shock value، لا يوجد نتائج تتبع ذلك في غالب الأحيان، لا يجب أن يكون الultimate consequence هو الموت بحد بذاته، إن حدث وكان ذلك فعلًا، فمدلول ذلك أن المؤلف لم يستطع لمس تعاطف القارئ بأي طريقة أخرى أفضل، وهذا سيء جدًا، عكس براندون هو يستخدم الموت لغاية ما أسمى أو لشخص ما.
  • Like
Reactions: Tia
Tia
Tia
ممتعة قراءة كتابات شخص يسهب في حاجة يحبها. كذا بنيت الهايب الكافي عشان ابدأ فيها ان شاء الله.. اذا حبيتها راح تشوفني اكتب عنها في موضوع الكتب.@@
أعلى