hits counter

منتديات تروجيمنج

Anaxiroshe’lir
Anaxiroshe’lir
كم تدفع وأقولك؟ :p

فيه أسباب كثيرة لكن بالمجمل شخصية وتتفاوت من شخص لآخر، لذلك راح أذكر لك فكرة اللعبة وانت قرر إذا تناسبك أم لا مع أني اشجعك على إعطائها فرصة، والله يعينني على ليميت ال420 حرف هنا ;_;
Anaxiroshe’lir
Anaxiroshe’lir
Civilization هي لعبة turn-based strategy، تلعب دورك وتنتظر الخصم ينهي دوره وهكذا، اللعبة صحيح أنها استراتيجية لكنها مش قائمة بدرجة أولى على real time war بل على الlogistics أكثر، تبدأ بحضارة صغيرة وهدفك تعيد كتابة التاريخ وتكون من هذه الحضارة امبراطورية.كيف تنمي حضارتك؟ أول وأهم شيء التغذية، تقدر تسوي مزرعة لو فيه أرضية خصبة مناسبة، تقدر ترسل قوارب لاصطياد السمك وغيرها.
Anaxiroshe’lir
Anaxiroshe’lir
التغذية مش كفاية، كأي حضارة بالعالم بدون المال لا يمكن أن تزدهر، بناء سوق تجاري أو انشاء خطوط تجارية بين مدينتك وبقية المدن راح يحسن من حالتك الاقتصادية كثير. حسنت اقتصادك؟ لابد الحين تراعي أهمية الhappiness (amenities) لسكانك عن طريق بناء entertainment complexes أو اكتشاف luxury resources مثل الفرو أو الشاي أو غيرهم.
Anaxiroshe’lir
Anaxiroshe’lir
كل هذا راح ينتهي بلحظة واحدة إن أهملت تحصين مدنك وبناء جيش قوي يحميك، كونك في موقف ضعف.. في أي لحظة توقع تشوف جيوش على حدودك، وكونك في موقف قوي، خياراتك راح تتوسع اكثر واكثر، دبلوماسية أو غزو عسكري!

الآن، كيف تحقق الانتصار؟ عندك أكثر من نوع:
Anaxiroshe’lir
Anaxiroshe’lir
Domination: مثل ما هو واضح من الاسم، تغزو عواصم بقية الحضارات حتى تفتحها جميعها. هذا أبسط وأسهل نوع.
Science: عندك مخطط في اللعبة خاص بالابحاث والانجازات العلمية، تحتاج تنهيها جميعها حتى تحقق هذا الانتصار. هي ثلاث أشياء لازم تسويها بالنهاية: إطلاق قمر صناعي، إرسال شخص إلى القمر، وبناء مستعمرة على المريخ.
Culture: عن طريق جذب أكبر عدد من السياح، لابد يكون عندك سائحين أكبر من أي حضارة أخرى.
أعلى