hits counter
Naserano

مشاركات الملف الشخصي آخر النشاطات المنشورات معلومات

  • ناصر ... لعبت جورني ؟ واذا لا .. فالافضل يكون عندك سبب مقنع :spy:
    كفاية هايب كود اوف برينسس الي شريتها قبل ما امتلك العدس (&)
    ما عمرها صارت في تاريخ امتلاكي للاجهزة لعبة فرعية تضاربت عليها الاراء
    هي فعليا بقائمة الشراء واودعت فلوسها واي كلام ، يعني يا اكمل مع الهايب يا اسحب ، كلها 77 ريال حرفيا
    انا مو معجب بحركة النهايات المتعددة غالبا لكن حسيت الشباب مبسوطين مع كل نهاية يفتحوها
    وصدقني لازلت اعتبرها مغامرة ومشكلتي ما فيا العبها محاكي عشان اكتشف روعتها من بياختها لان المحاكي يقتل متعة اي لعبة عندي :\
    ""أنا لعبت 999. تجربتي ما كانت موفقة للأسف مثل ما صار لمعظم الشباب، ما اقدر اختلف معك هنا بخصوص الشخصيات. فعلاً تيبيكال!

    اخاف يطلع ذوقي من ذوقك واتحسر على اللعبة اني شريتها !
    انا مو قادر اطلع من قوقعة فينكس رايت، لا لايتون ولا جوست تريك قدرت تخليني اجربها
    ما فيه مشكلة بس المقصد ما جاني تنبيه ولا جتني ملاحظات سابقة
    والله حتى أنا ما ادري ليه تبندت ولا انكتب سبب حتى ولا جاني تنبيهات لقيت نفسي موقوف .. لكن الي متأكد منه اولد سنيك عنده واسطة قوية في ترو جيمنج ( & ) !!
    ناصر حبيبي T__T .. مع اننا نختلف كثيرا با الأذواق ( & ) .. نفس الوقت ننتفق كثيرا xD .. رجعت من زمان @_@ .. ليه ردودي مخيسة >_>" .. لأني ما احب كود ممكن P: ؟

    تسلم والله .. با الأحضان P:
    بلاك اوبس2 أربع ألعاب في لعبة. بعدين ليش تقرصنها يالشرير ):<

    اللحن حلو.
    حرام عليك : (
    المشكلة .. ما فيه آربيجي يابانية عدلة تلعبها حاليا من الأساس، لكن أنا أعتبر أكثر ألعاب ارتبطت فيها عاطفيا في حياتي هي ألعاب، لأنها قدمت لي قصص و موسيقى مستحيل أنساها
    كرونو تريجر .. اللعبة كانت شيء ثوري على وقتها، لكن صعب جدا جدا تلعبها بدون أي معرفة بالجنرا في الوقت الحالي، لأنها صارت outdated
    لو كان لك تجربة مع الآربيجي الياباني و رجعت لكرونو تريجر، كنت بتقدّر فعلا لأي درجة اللعبة كانت سابقة عصرها ( كفاية انها لعبة سوبر ننتندو و ما فيها راندوم باتلز @@ )
    الـ JRPG فتح عيوني على أشياء ما عمري كنت أفكر فيها بنفس الشكل من قبله .. المبادىء .. التضحية .. الشجاعة .. العاطفة
    عمري ما حسيت بمعنى هذي الكلمات مثل ما حسيت فيه لما لعبت ألعاب الـRPG اليابانية
    لما أتذكر اني عشت كثير من هالتجارب مع البلاي ستيشن2
    أستغرب قد ايش العالم ممكن يتغير خلال سنوات قليلة ! أيام البلاي ستيشن2 كل شهر كنت أشتري لعبة آربيجي جديدة و أحيانا عدة ألعاب في الشهر الواحد، كانوا أكثر من ألعاب الـfps هذا الجيل ( بجد و الله، ما أمزح )
    بس اللعبة قصتها كانت ملحمية فعلا، و تناقش مواضيع فلسفية عميقة بشكل نادر الوجود في الجيمنج ( كما هو متوقع من تتسويا تاكاهاشي ) .. أما الآرت فهو ببساطة anime style مثل أغلب آرت ألعاب الـJRPG، لكن أتوقع انك ما لعبت JRPG من قبل أبدا، صح ؟

    بالمناسبة، أنا أفتقد هذا النوع من القصص بشدة في الألعاب، انكسار الآربيجي الياباني كسر جزء كبير من عالمي، كنت أتطلع دائما للعبة الآربيجي اليابانية التالية الي رح تكون شيء ملحمي و ألعبها و أنبسط فيها و أعيش عشرات الساعات من الخيال و المغامرة، و هذا شيء ما صرت أتحصل عليه بسهولة، السنة هذي كللللها ما لعبت و لا لعبة آربيجي، و اللعبة الوحيدة الي تصدر بانتظام في الغرب هي تيلز و الي أعتبرها mediocre بأحسن الأحوال، شيء مؤسف

    يب، ملحن اللعبتين ( و الجزء الأول من زينوساجا ) هو ملحن واحد، ياسونوري ميتسودا .. واحد من أكثر الملحنين الي حبيتهم
    هو شارك بتلحين Kid Icarus بالمناسبة
    [video=youtube;RZ-yoLFtsnU]http://www.youtube.com/watch?v=RZ-yoLFtsnU[/video]

    هذا اللحن كل ما أسمعه أحس بشيء مستحيل أوصفه .. أحس بالحزن و الكآبة مع أنغام الكمان، و أحس اني أسمع موسيقى "تتكلم" و تعبر عن مشاعر و أحاسيس بشكل عظيم ..
    برضو من ألحان العبقرية يوكي كاجيورا، من لعبة Xenosaga III ( أنا لعبت الأول فقط بالمناسبة )

    http://www.youtube.com/watch?v=fv7c0si2AEo

    يوكي كاجيورا هنا تُدرّس الملحنين الآخرين كيف يسووا لحن باتل ملحمي و عظيم : (

    يوكي لها ألحان تفوق الوصف، أشياء ما بتصدق روعتها
    من أنمي اسمه تسوباسا كرونيكل، لكن نصيحة لا تفكر تشوفه لأنه المسلسل تحت المستوى، الألحان أكبر منه بكثير

    بارانويا ايجنت أنمي قصير ( 13 حلقة ) من إخراج ساتوشي كون، يقول انه جمع فيه الأفكار الي ما استخدمها في أفلامه السابقة و طلع معاه مسلسل كامل ! خخخخخ

    http://www.youtube.com/watch?v=-anabfAg06U

    شوف مقدمة المسلسل من تلحين سوزومو هيراساوا، طبعا المقدمة مجنونة كعادة ساتوشي كون لول، أنا حملت المسلسل بس ما شفته لسه

    بيرسرك الفيلم تعيس جدا بنظري، ما يوصل مستوى المسلسل أبدا، و الاثنين ما يجسدوا روعة المانجا
    صحيح المقطوعات كانت قليلة، لكنها أتموسفيرية جدا جدا، أنا أفضل أوست أوبليفيون من ناحية مستوى الألحان حقيقة
    http://www.youtube.com/watch?v=4LCl2_DK6QU

    شوف هذا التريلر ناصر، هذي مقدمة سايلنت هيل2 الي صدرت عام 2001
    راقب الـbody-language و طريقة التعبير عن الشخصيات و تصويرهم .. واو يا رجل، اللعبة هذي صدرت لما الجيمنج كان "يحبو" في مجال السرد القصصي، و جابت شيء عمييييييييق و يمتلك معاني لا حصر لها، و جسدت شخصياتها و معاناتهم النفسية بقضايا اجتماعية/نفسية/سيكولوجية بشكل غير مسبوق في الجيمنج إطلاقا، شي عظيم ! قصة تتلخص بأكملها بالعلاقة بين الزوج و زوجته و ايش ممكن يصير بينهم .. قصة غير تقليدية و بالنسبة لي مستحيل تتكرر

    http://www.youtube.com/watch?v=T_BhLbB3M9A

    شوف حتى مقدمة سايلنت هيل1 على البلاي ستيشن الأول
    الموسيقى و طريقة تصوير الشخصيات سابقة عصرها بمراحل ..
    اللعبة تبدأ لما يصير حادث على طريق سايلنت هيل و تنقلب سيارة هاري، ينهض بعد ما يروح أثر الصدمة و يتطلع ما يشوف بنته في السيارة .. يبدأ يبحث عن بنته وسط الضباب .. و تعيش هالقصة و اللعبة العظيمة بعد هيك :(

    هذا - بالنسبة لي - سرد قصصي Artistic بكل ما تحمله الكلمة من معنى : (
    لوول لا ناصر أتكلم بشكل عام، علشان أصورلك عمق السرد القصصي في السلسلة و طريقة السرد فيها غير المباشرة و الي تخليك تتخيل و تحلل كما تشاء و توصل لعبر و معاني مش مبنية على كليشيهات محددة مسبقا و هذا شيء صعب جدا "جدا"

    نازل لها كولكشن لكنه ما يحتوي على الجزء الرابع على حد علمي، أنصح بتحميل/شراء أجزاء الـPC و فيهم ريزوليوشن عالي بكل الأحوال

    سايلنت هيل2 ؟ تبدأ مع رسالة توصل إلى البطل من زوجته ماري، تطلب فيه انها تلاقيه بـ "مكانهم المفضل" في مدينة سايلنت هيل، شيء جميل جدا و لكن زوجته ماتت من 3 سنوات، كيف أرسلت له رسالة ؟

    الفكرة شدتني للنخاع من أول دقيقة في اللعبة .. عرفت اني قدام تجربة عظيمة

    سايلنت هيل هي الي جلبت القصص و الحكايا الاجتماعية للجيمنج و كانت مصدر وحي للكثيرين بفضل خيالها و تفردها الفني .. ألان ويك وحدة من الألعاب الي مخرجيها فانز لسايلنت هيل و استوحوا قصة لعبتهم من سايلنت هيل2

    سايلنت هيل كانت لعبتي المفضلة أيام البلاي ستيشن2 :(
    ناصر، انت ما لعبت سايلنت هيل صح ؟
    أنصحك تلعبهم، ما أدري كيف ممكن تفوت ألعاب سايلنت هيل
    شيء عظيم بكل معنى الكلمة، و الأفكار القصصية الي فيها شيء مش ممكن يتكرر
    الجزء الرابع مثلا، تلعب بشخص يلاقي نفسه محبوس بداخل شقته الصغيرة بالأقفال ! و التلفون ما يشتغل، تبدأ تشوف كيف بيته يتغير شيئا فشيئا .. O_o واو .. كان شيء عبقري فعلا بدون ثيم "رامبو الي يحارب الأشرار و يقاتل من أجل البنت الحلوة" .. بدون ما يكون فيه خير و شر يتقاتلوا ضد بعض بشكل سطحي ( الخير هو أي شيء يشوفه البطل صح و أي شخص يقاتل معاه و الشر هو أي شيء ضده )
    لا .. تشوف تلعب قصة سيكولوجية عبقرية تحس انها تحاربك - كلاعب - نفسيا !
    لا تفوتك السلسلة يا ناصر ! خصوووووووووصا الثاني والرابع :)

    http://www.youtube.com/watch?v=_qasnp026MY

    هذا اللحن لوحده تحسه "يتكلم" من شدة الإبداع و الإحساس و العمق الفني "يبكي من القهر على تفكك الاستوديو T_T"
    AC3 ما لعبتها، عموما الجملة كانت عامة و ما قصدت فيها لعبة محددة، لكن ما أشوفها تفرق شي عن ألعاب الشوتر الثانية في السوق، الان أنا لو قيمت و راجعت ريزدنت ايفل6، ما رح أعيب عليها الجليتشات كعيب رئيسي يخسف فيها، رح أعيب عليها الأشياء الي نقصت مستوى اللعبة فعلا، و لا لعبة مثل فول اوت فيجاس كانت Broken و احتاجت 5 باتشات كاملة علشان تصير playable فقط "تخيل ؟" أخذت تقييمات أحسن من ريزدنت ايفل6، و فيه مواقع حتى ما تكلمت نهائيا عن الجليتشات الموجودة فيها ! ياللعار

    سكايرم أخذت مني 9 "بدون نص" P: و في الحقيقة لولا الجليتشات الكثيرة لأعطيت اللعبة 9.5 لأنها كانت تجربة عظيمة، بالنسبة لي اللعبة تتقيم حسب مستوى التجربة الكلي و الجليتشات في سكايرم ما أضرت مستوى التجربة بشكل عام، بس لما أشوف المواقع تتحدث عن الجليتشات و الـQTE و تحشهم في ريزي و ما تجيب سيرتهم في ألعاب ثانية، ما أقدر إلا اني أحس بالـdouble standard، عندي ملاحظات كثيرة على ريزدنت ايفل6 لكن الـQTE مثلا مش ضمنها لأنه أولا قليل و ثانيا ما يفرق عن ألعاب كثيرة موجودة في السوق ماحد تكلم عنها، اعتراضاتي على اللعبة كتبتها في الموضوع الرسمي.
    بس كول اوف ديوتي 1 و 2 ما كان فيهم سكربتد ايفنتس بشكل يختلف عن أي لعبة ثانية فعليا، و لا حتى كان فيه شيء يدل على انهم رح يسووا هالشي بالمستقبل، اقتباسهم و تجسيدهم لمشاهد الحرب من الأفلام كان شيء طبيعي، في ذاك العصر التصوير السينمائي في الجيمنج ما كان قوي كفاية، و الألعاب الي تهدف لتجسيد و تقديم أحداث واقعية استمدت إلهامها من الأفلام، مثل أغلب ألعاب الحرب العالمية الثانية

    كول اوف ديوتي 4 على الصعيد الآخر، جلبت نكهة متجددة كليا و خلت اللاعب جزء من الحدث، مين ينكر هالشي ؟ لو ترجع تشوف موضوع كول اوف ديوتي4 الرسمي في تروجيمنج من عام 2007، يمكن تلاقيني أكثر شخص كان يمدح اللعبة و أكثر شخص كان متحمس لها في المنتدى، لأني كنت فانبوي "متعصب" للسلسلة P: لكن مع الوقت السلسلة فقدت سحرها بالنسبة لي، الأحداث السينمائية صارت Predictable و تتكرر في كل جزء، المهمات و الجيمبلاي أحس بترليون فلاشباك منه و يعطيني "ديجافو" على طول .. السلسلة صارت أركيدية جدا يا ناصر
    شيء تحترمه مهما اتفقت/اختلفت معاه في الرأي، لأنه ببساطة ما كان عندهم "تناقض" مثل المواقع الحالية، مثلا لو كانوا يدققوا كثير على الجليتشات، أي لعبة فيها جليتشات تلاقيها تنقص عندهم كثير و هكذا، ما كانوا يمسكوا لعبة مثل ريزدنت ايفل6 و يعطوها 4.5 و ثاني يوم يمسكوا لعبة بمستوى مقارب و يعطوها 8.5، هذا التناقض عمره ما كان موجود عندهم و لذلك انشهرت هذي المواقع من الأساس، اللعبة الي كان تقييمها يوصل 9 كانت تكون شيء كبييير ! بس راحت ذيك الأيام ..

    بشكل عام، الجيمنج جورناليزم بعيد كل البعد عن النضوج في الوقت الحالي، حاليا جيريمي باريش هو أفضل كاتب، في السينما و حتى الميوزك فيه نقاد لهم سمعة عالمية ولو جاملوا أي فيلم سمعتهم بتروح فيها أما نقاد الجيمنج عندهم حصانة ضد هالشي لأسباب كثيرة، أنا أشوف انه احنا كجيل لاعبين كنا محظوظين كفاية بمعاصرة الجيمنج منذ جيل العائلة و عندنا تجربة معمقة وواسعة تسمح لنا بتحليل و تقييم الألعاب بشكل ما يفرق عن أحسن النقاد الموجودين اذا مش أحسن

    و أخيرا، آسف على الإطالة *__* خخخ
    في الأخير، انت كشخص ما اهتميت بالتأخر الموجود في كول اوف ديوتي و طبعا هذا شيء طبيعي، مش شرط المنتج الي تستمتع فيه يكون أحسن حاجة في العالم، لكن اذا وصفنا هذا المنتج بشكل حيادي لازم نتكلم عن عيوبه و محاسنه و نحطها في الحسبان :) ما يصير ناخذ جانب واحد فقط و نهمل الباقي كأنه غير موجود، لأنه الشيء الي انت ما اهتميت بتراجعه، غيرك اهتم فيه و هذا أحد أسباب الانتقادات الكثيرة الموجهة على اللعبة من اللاعبين

    أما بخصوص النقاد، لما الجيمنج يصير عنده نقاد زي الناس يا ناصر يصير خير، لو تلقي نظرة على - مثلا - نقاد السينما حتشوف ناس محترفين يقيموا باحترافية عالية و كل شخص فيهم تحسه "مدرسة" في النقد و التحليل بحد ذاته، و لذلك تلاقي أي فيلم يحصل مراجعات مثل 5 و 6 و 7 من 10 مهما كان، أما في الجيمنج ما تشوف هالشي أبدا، لأنه الميديا كلها عاطفية بشكل عام و ليس اللاعبين فقط، في الماضي الجيمنج-جورناليزم كان مليان محررين ممتازين ( مات كاساماسينا - جريج كاسافين كأمثلة ) .. مراجعاتهم كانت تحف فنية و ليست مراجعات ألعاب فقط
    كول اوف ديوتي ينطبق عليها نفس الكلام، كول اوف ديوتي لعبة رماية في صميمها و ليست فيلم تفاعلي، السينمائية في اللعبة شيء يهدف إلى زيادة الـ Immersion لكنه ما يهدف لسرقة التحكم منك، في النهاية انت - كلاعب - رح "تتحكم" باللعبة بأكملها عن طريق اللعب الفعلي، و أما بخصوص مرحلتك المفضلة فهذا شيء يرجعلك P: لكن كم مرحلة في تاريخ السلسلة تتحكم فيها بالأنالوج الأيمن على حد تعبيرك ؟ مرحلة ؟ مرحلتين ؟ ثلاث ؟ في المقابل عشرات المراحل و 90% من مادة اللعبة عبارة عن شوتنج، المراحل الي انت تتكلم عنها شيء انحط حتى يكسر رتم اللعبة و مش علشان نقول "اللعبة هذي فيلم" لأنها ليست كذلك حقيقة (يتبع)
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
أعلى