hits counter

مراجعات tekken 8

Quarrel

Hardcore Gamer
وش تشوف الجزء الاحسن؟
من تكن ٥ در حتى تاج ٢ كل واحد فيهم قدم اسلوب لعب أفضل بكثير من ٧
مافي شيء شفع ل ٧ الا انها جات في عصر طفرة الرياضات الالكترونية، وأثناء كبوة منافس
 

Quarrel

Hardcore Gamer
نعم قمة تيكن بالجيمبلاي مرتاحة وأفضل أسلوب لعب بالسلسلة اللي اساسها iterative وتطوير عمودي ، اسأل اي لاعب وأي محترف وراح تجده يفضل 7 مباشرة وما راح تشوفه يرجع لأي جزء قديم ولا يقيموا لها أي بطولات جانبية مثلا لافتقادهم ميكانكس جيمبلاي معينة مثلا.

فقط 8 اللي أخيرا قدمت تغييرات جيمبلاي فعلية وازالة ميكانكس جيمبلاي قديمة بالشكل اللي ممكن يحدث جدل أخيرا، كيف أثرها وتقبلها هذا بنشوفه مستقبلا.
تقول هذا الكلام بعد دراسة مقارنة؟ أم تجربة مطولة؟ أم بينة واضحة؟ أم تستجلب برهانك من اللاعبين المحترفين فأين هم؟
 

MH MD

Administrator
Administrator
من تكن ٥ در حتى تاج ٢ كل واحد فيهم قدم اسلوب لعب أفضل بكثير من ٧
مافي شيء شفع ل ٧ الا انها جات في عصر طفرة الرياضات الالكترونية، وأثناء كبوة منافس
المنافس كان برضو بكبوة ايام 5 و6 يعني ::laugh:: ، كان نائم بالعسل، سهل جدا اقول انه هذا اللي شفع لهالجزء ولا هو بالحقيقة ما يسوى، اذا بتتخذ من ضعف المنافس حجة فأنت أقمت الحجة على نفسك بإختيارك لأجزاء صدرت بوقت المنافس ما كان موجود اصلا وبالتالي تعتبر انه هذه الاشياء تشفعلهم.

هو اصلا واقع الامر انه اجزاء تيكن دائم تبيع أفضل من ستريت فايتر فماله دخل

ستريت فايتر 6 بنهاية الامر نزلت وباستقبال خارق، لكن مع ذلك بطولات تيكن 7 الأخيرة كانت خرافية، آخرها من كم يوم والنهائي الكبير لTekken World Tour وآخر بطولة لتيكن 7 غالبا، بس لسه اثبت قوة اللعبة وقدرتها على تقديم لحظات هايب غير مسبوقة ما تشوفها .

طبعا سالفة طفرة الرياضات الالكترونية مضحكة لأنه ما أنقذ ستريت فايتر 5 مع انه من اساسها كان مبني عليها، ولا أنقذ سلاسل فايتنج ثانية أيضا، تيكن 7 أثبتت نفسها بقوة، كمبيعات، كاستقبال ، كلعب، كحضور في البطولات، وكإحتواءها لأقوى لحظات البطولات في أي تيكن على الاطلاق، صعود باكستان للمشهد العالمي شيء يسجله التاريخ، مافي اي تيكن سابقة احتوت على قصة ولحظات بطولات تاريخية مثل هذه.

طبعا سالفة الرياضات الالكترونية مالها أهمية هنا لأنه ستريت فايتر ثيرد سترايك عندها لحظة ايفو الايقونية من قبل طفرة الرياضات الالكترونية هذه، تيكن ما عندها دايغو ولا جستن وونغ ولا اي اسم معروف أيام 5 او 6.
تقول هذا الكلام بعد دراسة مقارنة؟ أم تجربة مطولة؟ أم بينة واضحة؟ أم تستجلب برهانك من اللاعبين المحترفين فأين هم؟
أقول هالكلام بعد كل هذه الأشياء، مقارنة وتجربة مطولة لكل الأجزاء وبينة واضحة أيضا.

الأصح انه انت تجيب دلائل وبراهين عن الاشياء وميكانكيات الجيمبلاي اللي تميزت فيها الاجزاء السابقة عن تيكن 7 وكانت أقوى بسببها، بالنهاية البينة على من إدعى.
 

Nanaki

True Gamer
أقول هالكلام بعد كل هذه الأشياء، مقارنة وتجربة مطولة لكل الأجزاء وبينة واضحة أيضا.

الأصح انه انت تجيب دلائل وبراهين عن الاشياء وميكانكيات الجيمبلاي اللي تميزت فيها الاجزاء السابقة عن تيكن 7 وكانت أقوى بسببها، بالنهاية البينة على من إدعى.
اصلا السابع انقذ السلسلة من بعد فشل تاج 2. هو افضل جزء عندي، وشكله الثامن راح يغطي عليه بعد.




تعديل: رابط تويتش اذا ما ظهر عندك
clips.twitch.tv/GorgeousReliableLaptopOMGScoots
 
التعديل الأخير:

MOSU

Another Side Another Story
تاج ٢ لو صدرت مع اطلاق البلاي٤ اعتقد ممكن كانت تنجح لكن موعد اصدارها ما كان موفق
 

S30D1999

True Gamer
تاج ٢ لو صدرت مع اطلاق البلاي٤ اعتقد ممكن كانت تنجح لكن موعد اصدارها ما كان موفق
بانداي نزلوا سول كالبر ٥ وتاغ ٢ على الكونسول في سنة واحدة …. شيء غريب
 

Quarrel

Hardcore Gamer
المنافس كان برضو بكبوة ايام 5 و6 يعني ::laugh:: ، كان نائم بالعسل، سهل جدا اقول انه هذا اللي شفع لهالجزء ولا هو بالحقيقة ما يسوى، اذا بتتخذ من ضعف المنافس حجة فأنت أقمت الحجة على نفسك بإختيارك لأجزاء صدرت بوقت المنافس ما كان موجود اصلا وبالتالي تعتبر انه هذه الاشياء تشفعلهم.

هو اصلا واقع الامر انه اجزاء تيكن دائم تبيع أفضل من ستريت فايتر فماله دخل

ستريت فايتر 6 بنهاية الامر نزلت وباستقبال خارق، لكن مع ذلك بطولات تيكن 7 الأخيرة كانت خرافية، آخرها من كم يوم والنهائي الكبير لTekken World Tour وآخر بطولة لتيكن 7 غالبا، بس لسه اثبت قوة اللعبة وقدرتها على تقديم لحظات هايب غير مسبوقة ما تشوفها .

طبعا سالفة طفرة الرياضات الالكترونية مضحكة لأنه ما أنقذ ستريت فايتر 5 مع انه من اساسها كان مبني عليها، ولا أنقذ سلاسل فايتنج ثانية أيضا، تيكن 7 أثبتت نفسها بقوة، كمبيعات، كاستقبال ، كلعب، كحضور في البطولات، وكإحتواءها لأقوى لحظات البطولات في أي تيكن على الاطلاق، صعود باكستان للمشهد العالمي شيء يسجله التاريخ، مافي اي تيكن سابقة احتوت على قصة ولحظات بطولات تاريخية مثل هذه.

طبعا سالفة الرياضات الالكترونية مالها أهمية هنا لأنه ستريت فايتر ثيرد سترايك عندها لحظة ايفو الايقونية من قبل طفرة الرياضات الالكترونية هذه، تيكن ما عندها دايغو ولا جستن وونغ ولا اي اسم معروف أيام 5 او 6.

أقول هالكلام بعد كل هذه الأشياء، مقارنة وتجربة مطولة لكل الأجزاء وبينة واضحة أيضا.

الأصح انه انت تجيب دلائل وبراهين عن الاشياء وميكانكيات الجيمبلاي اللي تميزت فيها الاجزاء السابقة عن تيكن 7 وكانت أقوى بسببها، بالنهاية البينة على من إدعى.
كل هذا بخلاف المطلوب
لست أنا اللي زعم ان تكن٧ افضل جزء في السلسلة من ناحية الجيمبلي و "بالمرتاح"
الدعوى دعواك والأخ الآخر والبينة عليكما
 

MH MD

Administrator
Administrator
كل هذا بخلاف المطلوب
لست أنا اللي زعم ان تكن٧ افضل جزء في السلسلة من ناحية الجيمبلي و "بالمرتاح"
الدعوى دعواك والأخ الآخر والبينة عليكما
نعم هو بالمرتاح وبالاجماع من اي شخص لعبها ومن المحترفين والاعضاء هنا، ولانه ببساطة تطوير على اساسات السلسلة والاضافة عليها بميكانكس جديدة جعلت اللعب افضل واقوى وأعمق من اي جزء السابق، رأيك هو الشاذ هنا بالحقيقة وعليه يحتم عليك توضيح مواضع تفوق الاجزاء السابقة هنا لو أمكن.
 

Quarrel

Hardcore Gamer
نعم هو بالمرتاح وبالاجماع من اي شخص لعبها ومن المحترفين والاعضاء هنا، ولانه ببساطة تطوير على اساسات السلسلة والاضافة عليها بميكانكس جديدة جعلت اللعب افضل واقوى وأعمق من اي جزء السابق، رأيك هو الشاذ هنا بالحقيقة وعليه يحتم عليك توضيح مواضع تفوق الاجزاء السابقة هنا لو أمكن.
دعوى مردودة عليك، لا انت أثبتّ تطوير ولا إجماع ولا غيره
 

MH MD

Administrator
Administrator
دعوى مردودة عليك، لا انت أثبتّ تطوير ولا إجماع ولا غيره
وانت ما زلت ما عرفت تثبت كيف هالاجزاء افضل من ٧.

بالعكس انت كذا اثبتت زيادة كلام @Crazy Diamond الاولي، لما تسال اي فان لهالاجزاء عن ايش يميزهم عن ٧ ما يعرفوا يجاوبو غير انه والله الاوبيننج كان حلو.

ليش لما نسال فانز سماش ميلي عن سبب تميزها يعرفوا يجاوبوا بسوالف السرعة والويف داشنج، او فانز ستريت فايتر ٤ او ٥ او ٣ عن سبب تميز كل جزء من ذول يجاوبوا عادي بسوالف ميكانكس الفوكوس داش كانسلنج والفي تريجر ونظام الباري في ثيرد سترايك، او تسال فانز جيلتي جير القدامى ليش يفضلوا على سترايف عادي يجاوبوك بانه سترايف شالت الاير كومبوز وقللت بشكل فاحش من حركات الشخصيات وشالت الانستا كيل والكومبو راوتز والقاتلنجز صارت معدومة الخ

بهالسلاسل حتى لو انت تفضل اخر اجزاء، بس تحصل اسباب واضحة منطقية عن تفضيل بعض اللاعبين والمحترفين للاجزاء القديمة، مافي تعارض، بل تجد انه حتى الcompetitive scene حقهم لسه عايش

بس اسال اي فان تيكن قديمة ايش اللي والله يميزها عن ٧ كجيمبلاي وسبحان الله ما تحصل ولا جواب، من الصبح ما حصلت ولا حتى على تبرير واحد، ليش؟ لانه ببساطة كل ميزة فيهم ما زالت موجودة بتيكن ٧ واكثر ومحسنة وهي فعلا قمة السلسلة بالجيمبلاي.

تيكن ٦ نزل لها بورت من كم شهر ومحد عطاها وجه عكس اي بورت لعبة قتال قديمة اخرى، ليش؟ لانه مافي اي سبب تلعبها بوجود ٧ ولأنه تطور السلسلة تصاعدي وiterative عكس سلاسل فايتنج اخرى مثل ستريت فايتر، نفس هالكلام ينطبق على فيرتشوا فايتر اللي كل جزء يطور بشكل مباشر على اللي قبله.
 

Quarrel

Hardcore Gamer
وانت ما زلت ما عرفت تثبت كيف هالاجزاء افضل من ٧.

بالعكس انت كذا اثبتت زيادة كلام @Crazy Diamond الاولي، لما تسال اي فان لهالاجزاء عن ايش يميزهم عن ٧ ما يعرفوا يجاوبو غير انه والله الاوبيننج كان حلو.

ليش لما نسال فانز سماش ميلي عن سبب تميزها يعرفوا يجاوبوا بسوالف السرعة والويف داشنج، او فانز ستريت فايتر ٤ او ٥ او ٣ عن سبب تميز كل جزء من ذول يجاوبوا عادي بسوالف ميكانكس الفوكوس داش كانسلنج والفي تريجر ونظام الباري في ثيرد سترايك، او تسال فانز جيلتي جير القدامى ليش يفضلوا على سترايف عادي يجاوبوك بانه سترايف شالت الاير كومبوز وقللت بشكل فاحش من حركات الشخصيات وشالت الانستا كيل والكومبو راوتز والقاتلنجز صارت معدومة الخ

بهالسلاسل حتى لو انت تفضل اخر اجزاء، بس تحصل اسباب واضحة منطقية عن تفضيل بعض اللاعبين والمحترفين للاجزاء القديمة، مافي تعارض، بل تجد انه حتى الcompetitive scene حقهم لسه عايش

بس اسال اي فان تيكن قديمة ايش اللي والله يميزها عن ٧ كجيمبلاي وسبحان الله ما تحصل ولا جواب، من الصبح ما حصلت ولا حتى على تبرير واحد، ليش؟ لانه ببساطة كل ميزة فيهم ما زالت موجودة بتيكن ٧ واكثر ومحسنة وهي فعلا قمة السلسلة بالجيمبلاي.

تيكن ٦ نزل لها بورت من كم شهر ومحد عطاها وجه عكس اي بورت لعبة قتال قديمة اخرى، ليش؟ لانه مافي اي سبب تلعبها بوجود ٧ ولأنه تطور السلسلة تصاعدي وiterative عكس سلاسل فايتنج اخرى مثل ستريت فايتر، نفس هالكلام ينطبق على فيرتشوا فايتر اللي كل جزء يطور بشكل مباشر على اللي قبله.

تقوم تدعي دعوى ثم تطالبني أجيب الدليل على ضدها؟ ما هكذا تورد الأبل
إذا عندك دليل ان تكن ٧ أفضل وبالراحة من الأجزاء السابقة -وهذا ماهو شيء مسلّم ولا بديهي، فكم جزء لاحق أفسد السابق- فعطني دليلك بالراحة والمرتاح، أو قول ماعندي دليل على دعواي.
أما تمسكك بأن الأجزاء السابقة ماتنلعب فما هو عذر ولا جواب، فستريت فايتر ٤ ما صارت تنلعب بعد نزول ٥ ولا تقام لها بطولات، فهل هذا معناه أن ٥ أفضل من ٤؟
تبغى أغششك؟
هذه بعض التغييرات اللي أضافتها تكن ٧ على تاق٢ في الجيم بلي:

- باور كرش.
- ريج آرت
-ريج درايف
- إزالة كثير من الأوكيزيمي وتبسيطه
- تسهيل فك المسكات بإزالة المهارة اللازمة للتمييز بين المسكات واستخدام الزر الصحيح وكذلك تطويل وقت الفك
- تقييد السايد ستيب والموفمنت بشكل كبير وتقليل فعاليتها
- زيادة الهيت بوكس للضربات بشكل كبير، وكذلك التراكينج
- شخصيات التو دي
- كل عطسة صارت كاونتر هت لانشر
- البفات المستمرة للشخصيات في كل سيزن

الجامع المشترك بين هذه التغييرات؟ أنها لأجل للنوبز والكاجولز، إما أدوات لمساعدتهم على الفوز (ريج آرت) أو حذف لأمور صعبة عليهم (اوكيزيمي، فك مسكات) أو تقييد لخصومهم الأقوى منهم (الموفمنت السيء)
تسمي هذا تطوير؟ نعم في حال كنت أنت العينة المستهدفة، لأن التوجه خدمتك والهدف رضاك.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Administrator
Administrator
تقوم تدعي دعوى ثم تطالبني أجيب الدليل على ضدها؟ ما هكذا تورد الأبل
إذا عندك دليل ان تكن ٧ أفضل وبالراحة من الأجزاء السابقة -وهذا ماهو شيء مسلّم ولا بديهي، فكم جزء لاحق أفسد السابق- فعطني دليلك بالراحة والمرتاح، أو قول ماعندي دليل على دعواي.
أما تمسكك بأن الأجزاء السابقة ماتنلعب فما هو عذر ولا جواب، فستريت فايتر ٤ ما صارت تنلعب بعد نزول ٥ ولا تقام لها بطولات، فهل هذا معناه أن ٥ أفضل من ٤؟
تبغى أغششك؟
هذه بعض التغييرات اللي أضافتها تكن ٧ على تاق٢ في الجيم بلي:

- باور كرش.
- ريج آرت
-ريج درايف
- إزالة كثير من الأوكيزيمي وتبسيطه
- تسهيل فك المسكات بإزالة المهارة اللازمة للتمييز بين المسكات واستخدام الزر الصحيح وكذلك تطويل وقت الفك
- تقييد السايد ستيب والموفمنت بشكل كبير وتقليل فعاليتها
- زيادة الهيت بوكس للضربات بشكل كبير، وكذلك التراكينج
- شخصيات التو دي
- كل عطسة صارت كاونتر هت لانشر
- البفات المستمرة للشخصيات في كل سيزن

الجامع المشترك بين هذه التغييرات؟ أنها لأجل للنوبز والكاجولز، إما أدوات لمساعدتهم على الفوز (ريج آرت) أو حذف لأمور صعبة عليهم (اوكيزيمي، فك مسكات) أو تقييد لخصومهم الأقوى منهم (الموفمنت السيء)
تسمي هذا تطوير؟ نعم في حال كنت أنت العينة المستهدفة، لأن التوجه خدمتك والهدف رضاك.
اذا فقط تبريرك الوحيد لهالاضافات انه "النوبز والكاجولز تعجبهم" بدون ما تشرح كيف هي اضرت بالجيمبلاي معناها هي بحد ذاتها ليست اضافات سيئة من الأساس، كل كلامك انه اللعبة صارت اسهل ولذلك صارت أسوأ، فقط، هذا سبب "سوء" الجيمبلاي، لكن كيف يخليه أسوأ؟ سهل جدا تقول انه اي اضافة ميكانكس جيمبلاي بكل جزء سابق كانت لأجل النوبز والكاجولز لأنها اضافت خيارات اكثر وسهلت اللعبة، فقط المحترفين ينبغي لهم لعب تيكن 1 و2 بكل محدودياتها ومسكاتها الصعبة وينتهي الموضوع، لكن هذا بحد ذاته لا يدل على شيء، كل تيكن أسهل من قبلها، تيكن 5 و 6 أسهل من 1 و2، موجهين للكاجولز بهذا المنطق وهي ألعاب أسوأ لهذا السبب.

لكن هذه الاضافات بحد ذاتها اضافت عمق للعبة مش موجود بالسابق، المحترفين يستعملوه، المحترفين ايضا بإمكانهم التصدي لهذه الاضافات فما راح تفيد النوبز والكاجولز ضدهم، ايش المشكلة بالباور كرش مثلا؟ ولا شيء، اضافة هجومية مع بعض الريسك تخليك تمتص بعض الضرر من اجل رده، لكن يجب استخدامه بالوقت المناسب ، استخدامه بنهاية الجولات مثلا لن يجدي لأن خصمك سينهيك وقتها، الريج درايف مثلا هي مكانكية أفضل استخدام لها يكون وسط الكومبوز وليس ميكانك نوبز وكاجولز بالحقيقة، استعمالهم يغير من مركزك وتموضعك وتجد كثير يتم استخدامه بنهاية الجولات حتى مع تصدي الخصم لهم لأنه استعمالها الصحيح يتيح لك الأفضلية

طبعا مسألة الموفمنت السيء مضحكة لأنه هو من اصعب الاشياء باللعبة والمحترفين ما زال لديهم الافضلية القصوى، ما بتشوف اي نوب/كاجول بيسوي الKBDC مثلا، هذا فقط ستجده بأقصى مراحل الاحتراف بالبطولات وما اتسهل للكاجولز ولا عمل أي تقييد أصلا، if anything تقييد الموفمنت هذا جعل اللعبة أصعب، ما تقدر تهرب للأبد للخلف مثل تيكن تاغ تورنمنت 1 مثلا ، هذا مش احتراف بل هذي كانت قمة المنوبة والكجولة.

ومسألة فك المسكات ما زال يتطلب مراقبة للأيدي واستعمال الزر الصحيح للتفريق بينهم ، مسكات King على سبيل المثال ما زال يحتاج لضغط الازرار بالتوقيت الصحيح ومعرفة الازرار الضرورية اصلا -King أصبح أصعب في تكن 8 بالحقيقة وعنده مسكات ما تنفك حتى-

خيارات الاوكيزيمي او بالاحرى الهروب منها اصبحت اكثر من قبل، تقليل خيارات الاوكيزيمي لديك كل اللي يعنيه انه صار تنفيذه اصعب لأنك محدود بخيارات معينة وحركات معينة، بدل من انه كثير حركات كانت تنفع هنا، هذي حاجة ما بيشتكي منها غير المنوب اللي صار وضع الاوكيزيمي بالنسبة لهم اصعب، لسه مع ذلك الاوكيزيمي بشخصيات معينة قوي جدا جدا بل صار اقوى من السابق ببعض الحالات، King مرعب جدا هنا

شخصيات ال2D ليست عيب بل تفضيلات، وتقدر تتفاداها مثل ما تقدر تتفادى اي شخصية تكرهها في أي جزء، وجود شخصية لا يمثل سوء جيمبلاي، اضافة اكوما لتيكن 5 ما راح يخليها لعبة سيئة مباشرة، الا لو أساسها كان هش لهالدرجة.

وأين المشكلة بالبفز؟ هذي ليست مشكلة بالعكس هذي من احد الطرق المفضلة للموازنة، اجعل الشخصيات أقوى، لا تجعلهم أسوأ أو تحد منهم.

باختصر نقطة معينة

إما أدوات لمساعدتهم على الفوز (ريج آرت) أو حذف لأمور صعبة عليهم (اوكيزيمي، فك مسكات) أو تقييد لخصومهم الأقوى منهم (الموفمنت السيء)

أدوات المساعدة للفوز موجودة عند المحترفين والمتمرسين، يستخدموها بشكل أفضل او يعرفوا كيف يصدوها.

فك المسكات ما زال صعب عالمنوب، مسألة ضغط زرين بدل زر مهي شطارة بالنهاية، هذا فقط الفرق، والمنوب بجميع الاحوال ما راح يتعامل مع الاوكيزيمي باحترافية فجأة لو كان فاشل فيها سابقا، ومثل ما ذكرت، الخصوم الاقوى يستخدمون موفمنت أقوى بواقع الامر ، المنوب ما عندهم أفضلية.

لو انت محترف وتشتكي من هالامور؟ معناه انت مش محترف من الأساس اذا ما تقدر تتعامل معاهم او تستغل كل هالامور لصالحك.

كل هالامور ما يغير انه تيكن 7 مع كل اضافاتها صارت أعقد تيكن بأكبر عدد ميكانكس وmovelists للشخصيات ، والانتباه لمعطيات أكبر بكثر من السابق، فاحترافها اصبح يتطلب جهد ومهارة أكبر بكثير من السابق، هذا ليش تشوف أبطال تيكن القدامى المتمرسين من الاجزاء السابقة هم اللي رجعوا يتسيدوا المشهد بتيكن 7 برضو، خبرتهم الطويلة فادتهم، ما اشتكوا من امور سخيفة مثل انه الخصوم صاروا يقدروا يستخدموا الريج آرت علي ويفوزوا بسهولة وغيرها من الامور، اذا اكلت ريج آرت فإنت كنت راح تاكل كومبو بدالها بجميع الاحوال.
 
التعديل الأخير:

Nanaki

True Gamer
81nV34j.png


45 دقيقة وتشتغل على ستيم!

متحمس اجرب Azucena
 

Nanaki

True Gamer
اشتغلت اللعبة في ستيم.
qsL1CC8.png
 

AAH3:16

True Gamer
فتحت اللعبة

اول شي دخلت سويت سكيب للانترو الخايس ماقدرت اتحمل موسيقى نشاز

طبيت على jukebox والله نعمة الله ياخذ اللي اختار الملحن والأغاني تجيب الصداع والله حتى اغاني البارات والمراقص ماتوصل لهالازعاج
 

Bill Cober

True Gamer
اشتغلت على البلاي 5 !

هاااااتوووو بيل كوبر لأنه راح ينجلد !!!!
👊👊👊


ما يحتاج أجلدك كفاية انك في الفترة الأخيرة صرت تنجلد من @MH MD في المنتدى ::smug::
 
التعديل الأخير:

Bill Cober

True Gamer
الجيمبلاي ابداااع ويمسح البلاط بالسابع

عروض النهاية تبع الشخصيات طالعة أطول وأفضل من نهايات السادس والسابع مع اني تمنيت أن عدد المعارك يطلع أكثر
 

ahmed-xd

True Gamer



مب مستغرب لعبة قتالبة اخرى من نامكو فيها مشاكل في الاونلاين نفس لعبتهم الاخيرة naruto storm connections
 
التعديل الأخير:

Quarrel

Hardcore Gamer
اذا فقط تبريرك الوحيد لهالاضافات انه "النوبز والكاجولز تعجبهم" بدون ما تشرح كيف هي اضرت بالجيمبلاي معناها هي بحد ذاتها ليست اضافات سيئة من الأساس، كل كلامك انه اللعبة صارت اسهل ولذلك صارت أسوأ، فقط، هذا سبب "سوء" الجيمبلاي، لكن كيف يخليه أسوأ؟ سهل جدا تقول انه اي اضافة ميكانكس جيمبلاي بكل جزء سابق كانت لأجل النوبز والكاجولز لأنها اضافت خيارات اكثر وسهلت اللعبة، فقط المحترفين ينبغي لهم لعب تيكن 1 و2 بكل محدودياتها ومسكاتها الصعبة وينتهي الموضوع، لكن هذا بحد ذاته لا يدل على شيء، كل تيكن أسهل من قبلها، تيكن 5 و 6 أسهل من 1 و2، موجهين للكاجولز بهذا المنطق وهي ألعاب أسوأ لهذا السبب.

لكن هذه الاضافات بحد ذاتها اضافت عمق للعبة مش موجود بالسابق، المحترفين يستعملوه، المحترفين ايضا بإمكانهم التصدي لهذه الاضافات فما راح تفيد النوبز والكاجولز ضدهم، ايش المشكلة بالباور كرش مثلا؟ ولا شيء، اضافة هجومية مع بعض الريسك تخليك تمتص بعض الضرر من اجل رده، لكن يجب استخدامه بالوقت المناسب ، استخدامه بنهاية الجولات مثلا لن يجدي لأن خصمك سينهيك وقتها، الريج درايف مثلا هي مكانكية أفضل استخدام لها يكون وسط الكومبوز وليس ميكانك نوبز وكاجولز بالحقيقة، استعمالهم يغير من مركزك وتموضعك وتجد كثير يتم استخدامه بنهاية الجولات حتى مع تصدي الخصم لهم لأنه استعمالها الصحيح يتيح لك الأفضلية

طبعا مسألة الموفمنت السيء مضحكة لأنه هو من اصعب الاشياء باللعبة والمحترفين ما زال لديهم الافضلية القصوى، ما بتشوف اي نوب/كاجول بيسوي الKBDC مثلا، هذا فقط ستجده بأقصى مراحل الاحتراف بالبطولات وما اتسهل للكاجولز ولا عمل أي تقييد أصلا، if anything تقييد الموفمنت هذا جعل اللعبة أصعب، ما تقدر تهرب للأبد للخلف مثل تيكن تاغ تورنمنت 1 مثلا ، هذا مش احتراف بل هذي كانت قمة المنوبة والكجولة.

ومسألة فك المسكات ما زال يتطلب مراقبة للأيدي واستعمال الزر الصحيح للتفريق بينهم ، مسكات King على سبيل المثال ما زال يحتاج لضغط الازرار بالتوقيت الصحيح ومعرفة الازرار الضرورية اصلا -King أصبح أصعب في تكن 8 بالحقيقة وعنده مسكات ما تنفك حتى-

خيارات الاوكيزيمي او بالاحرى الهروب منها اصبحت اكثر من قبل، تقليل خيارات الاوكيزيمي لديك كل اللي يعنيه انه صار تنفيذه اصعب لأنك محدود بخيارات معينة وحركات معينة، بدل من انه كثير حركات كانت تنفع هنا، هذي حاجة ما بيشتكي منها غير المنوب اللي صار وضع الاوكيزيمي بالنسبة لهم اصعب، لسه مع ذلك الاوكيزيمي بشخصيات معينة قوي جدا جدا بل صار اقوى من السابق ببعض الحالات، King مرعب جدا هنا

شخصيات ال2D ليست عيب بل تفضيلات، وتقدر تتفاداها مثل ما تقدر تتفادى اي شخصية تكرهها في أي جزء، وجود شخصية لا يمثل سوء جيمبلاي، اضافة اكوما لتيكن 5 ما راح يخليها لعبة سيئة مباشرة، الا لو أساسها كان هش لهالدرجة.

وأين المشكلة بالبفز؟ هذي ليست مشكلة بالعكس هذي من احد الطرق المفضلة للموازنة، اجعل الشخصيات أقوى، لا تجعلهم أسوأ أو تحد منهم.

باختصر نقطة معينة



أدوات المساعدة للفوز موجودة عند المحترفين والمتمرسين، يستخدموها بشكل أفضل او يعرفوا كيف يصدوها.

فك المسكات ما زال صعب عالمنوب، مسألة ضغط زرين بدل زر مهي شطارة بالنهاية، هذا فقط الفرق، والمنوب بجميع الاحوال ما راح يتعامل مع الاوكيزيمي باحترافية فجأة لو كان فاشل فيها سابقا، ومثل ما ذكرت، الخصوم الاقوى يستخدمون موفمنت أقوى بواقع الامر ، المنوب ما عندهم أفضلية.

لو انت محترف وتشتكي من هالامور؟ معناه انت مش محترف من الأساس اذا ما تقدر تتعامل معاهم او تستغل كل هالامور لصالحك.

كل هالامور ما يغير انه تيكن 7 مع كل اضافاتها صارت أعقد تيكن بأكبر عدد ميكانكس وmovelists للشخصيات ، والانتباه لمعطيات أكبر بكثر من السابق، فاحترافها اصبح يتطلب جهد ومهارة أكبر بكثير من السابق، هذا ليش تشوف أبطال تيكن القدامى المتمرسين من الاجزاء السابقة هم اللي رجعوا يتسيدوا المشهد بتيكن 7 برضو، خبرتهم الطويلة فادتهم، ما اشتكوا من امور سخيفة مثل انه الخصوم صاروا يقدروا يستخدموا الريج آرت علي ويفوزوا بسهولة وغيرها من الامور، اذا اكلت ريج آرت فإنت كنت راح تاكل كومبو بدالها بجميع الاحوال.
بدل ما تكتب رد بعد مساعدتي لك تبين فيه ليش تكن ٧ أفضل، استخدمت فزّاعة وقولتها أقوال لم أقلها وكتبت كل هذا الغثاء في الرد على كلام لم أقله
لا عجب لأن العمق المفقود في ٧ هو عمق لم تدركه ولم تشعر به فكيف تحكم عليه؟
 

MH MD

Administrator
Administrator
بدل ما تكتب رد بعد مساعدتي لك تبين فيه ليش تكن ٧ أفضل، استخدمت فزّاعة وقولتها أقوال لم أقلها وكتبت كل هذا الغثاء في الرد على كلام لم أقله
لا عجب لأن العمق المفقود في ٧ هو عمق لم تدركه ولم تشعر به فكيف تحكم عليه؟
اذا لم تستطع استيعاب ما قلت وتبييني لمواضع العمق وكيف الميكانكيس الجديدة تضيف للعبة فعند إذن يتضح وجود مشكلة لديك وليس باللعبة، ولا عجب كون تبريرك الوحيد للسوء هي اعذار يستخدمها من يخسر من قبل المبتدئين ويضع اللوم على الميكانكس الجديدة وليس نفسه، وهي اعذار لا تسمعها من اي محترف
 

MH MD

Administrator
Administrator
بففففت تيكن ٨ حاجة قديمة بسيطة وما اشتريتها اصلا و اجلتها، وجود مشاكل بنسخة الستيم وقت اطلاقها يخلي قراري صحيح.

لو تبغى تحشرني عندك لعبة القتال الثانية اللي نزلت امس قبل تيكن ٨ بيوم اللي انا وخمس انفار يلعبوها ومتحمسين نلعبها فقط عشان نواجه crash للعبة بكبرها اول ما نشغل اونلاين وبالتالي الاونلاين حرفيا unplayable 😢

 

Crazy Diamond

Hardcore Gamer
من تكن ٥ در حتى تاج ٢ كل واحد فيهم قدم اسلوب لعب أفضل بكثير من ٧
مافي شيء شفع ل ٧ الا انها جات في عصر طفرة الرياضات الالكترونية، وأثناء كبوة منافس
تكن 5 لعبة مره بسيطة مقارنة مع الاصدارات اللي بعدها واشوف عنصر الاحتراف فيها مره ضعيف، ما اقدر اشوف احد يرجع يلعبها الا لو كان يبغى يسترجع ذكرياته ويلعب حاجة بسيطة يروق عليها.. 6 مثلا قدمت اسلوب لعب احسن بكثير من 5 ونعم تقدر تشوف فيه احتراف هنا بس هالشيء ما ساعد اللعبة انها ماتكون مكروهه وممله من الكيومنتي حقها، تقدر تلاحظ هالشيء يوم تقارنها مع نظيرتها (ستريت فايتر 4) اللي نزلت بنفس الفترة وصارت لها بطولات كثيرة وحتى لما رجعت بنسخة محسنة الاستقبال حقها كان مره قوي ودخلت في بطولات EVO، هل هذا الشيء كان ممكن يصير مع 6؟ ما اعتقد بصراحة .. تكن تاغ 2 طورت على اسلوب واضافت عليه نظام التاغ بس نظام التاغ نفسه هو اللي خرب عليها وخلاها مكسورة!



شخصيا.. انا احب تكن تاغ 2 حتى بعيبوها، اعني مجرد ماتشغل اللعبة تحس انك داخل مكان ترفيهي من تصميم قوائم وموسيقى وحتى هالشيء منعكس على اشكال المراحل اللي تعطيك طابع مرح، غير نظام الكوستمايز العميق والـ50+ شخصية وقت الاطلاق اللي تتضمن شخصيات ظهرت سابقا بالسلسلة ماكانت قابلة للعب حتى! تكن تاغ 2 عبارة عن جنة لمحبين تكن بس السؤال المهم.. هل هي احترافية؟ قطعا لا.

من جهة اخرى.. تكن 7 اشوفها قدمت احسن اسلوب لعب في اللسلسلة وبشكل مثالي.. انت حط في بالك انها اول تكن منذ الجزء الأول اللي تفكر انها اخيرا راح تقدم تجديد باسلوب اللعب ومش بس تحسين على اسلوب اللعب وخلاص، مع ذلك تكن 7 قدمت اكثر اسلوب لعب متقن ومصقول خصوصا مع متابعه الشخصيات ومحاولة موازنة قواهم بالتحديثات مش نفس الاجزاء القديمة لو تكون فيه شخصية مكسورة بتكون مكسورة للأبد خلاص.. يعني تكن تاغ 2 رغم انها نزلت في 2012 بس ماكانوا مهتمين بهالموضوع! اضافة الريج ارت والدرايف والباور كراش خلت اسلوب اللعب امتع ومتجدد واحترافي اكثر.. تبغى تستعمل الريج ارت بضغطة زر وحده زي المنوب؟ تفضل استعملها.. بس تأكد لو صديتها راح يكون دفاعك مفتوح بعدها واقلب موازين المباراة!

من ضمن الالعاب الثلاثة اللي انت اخترتهم.. انا ما اقدر اختار لعبة وحده اقارنها مع 7 بنزاهه لان 7 راح تتفوق عليهم مباشرة!

الجامع المشترك بين هذه التغييرات؟ أنها لأجل للنوبز والكاجولز
على اساس 5 اللي الاحتراف فيها مره عميق يعني ::laugh::
 
أعلى