hits counter

أفكار وآليات لعب حبيتها جدا في الألعاب؟

AzureFlame

Moderator
مشرف
علشان أوضح أكثر، اللي أقصده بآليات لعب (Mechanics) اللي لها نظامها الخاص، نفس سيف Nero الRed Queen من Devil May Cry، وأنت تلوح بالسيف إذا ضغطت زر معين بالوقت المناسب مع نهاية كل ضربة راح يصير للسيف Boost يزيد من سرعته وقوته وحتى يفتح لك المجال لكومبوهات جديدة. هالحركة تذكرنا بسلاح Squall من Final Fantasy VIII، والبنادق في سلسلة Gears of War وأيضا نظام الStamina في سلسلة Nioh. مثال آخر الQuick Time Events في ألعاب محبوبة نفس Resident Evil 4 وسلسلة God of War الأصلية وسلسلة Shenmue.

أفكار اللعب (Gimmicks) شيء أشمل، مثلا لعبة Superhot، مبنية على فكرة إذا تحركت كل شي يتحرك معاك، ولعبة Exanima، اللي النظام القتال فيها بكبره معتمد على طريقة تحريكك لفارة الكمبيوتر تلوح فيها السيف وقوة الضربة تصير على حسب تلويحك والفيزيكس ومكان الإصابة.

أتمنى وصلت، وطبعا مو لازم تذكرون الأشياء الحيل مميزة، المهم ان المشاركات تكون مع الشرح وسبب حبكم للGimmicks والMechanics ^__^.
 

Miracle_IBRA

Hardcore Gamer
الزيبلاين حق باثفايندر بأبكس ليجندز
هو الي طرى على بالي وانا اقرأ الموضوع
:)

--
يارب اني ما شطحت ؟
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
الزيبلاين حق باثفايندر بأبكس ليجندز
هو الي طرى على بالي وانا اقرأ الموضوع
:)

--
يارب اني ما شطحت ؟

أمورك طيبة وخوش اختيار لا تحاتي :tongueclosed:. ذكرتني بالزيبلاين الموجود في Halo Infinite، ما توقعته يعجبني لذيك الدرجه ويضيف للمتعة.
 

شيطون

Fortnite Lover
الجمب كانسل/اينمي ستيب بالعاب DMC
الجيمبلاي كامل فيها
 

MD3

True Gamer
ما أدري إذا فهمتك..
لكن لوست بلانت كانت فيها آلية ممتعة لحظة إطلاق الخطاف والتعلق بالعدو ثم الإطلاق. أو رمي القنابل والإطلاق عليها. اللعبة هذه آلياتها شالتها شيل. متعة الإطلاق بأسلحتها ومتعة الانطلاق باللي ماهو أسلحتها.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
ما أدري إذا فهمتك..
لكن لوست بلانت كانت فيها آلية ممتعة لحظة إطلاق الخطاف والتعلق بالعدو ثم الإطلاق. أو رمي القنابل والإطلاق عليها. اللعبة هذه آلياتها شالتها شيل. متعة الإطلاق بأسلحتها ومتعة الانطلاق باللي ماهو أسلحتها.

فهمتني وأتفق معاك وبقوة

سلسة Underrated حتى الجزء الثاني كان ممتع جدا
الميكانيكات اللي فيها والتحكم الثقيل ميزها عن باقي ألعاب ال3rd Person Shooters، الجزء الثاني ذكرني شوي بمونستر هانتر.

الجزء الثالث ماراح أعتبره موجود..
و Ex Trooper كان Spinoff ممتع.
 

ahmed-xd

True Gamer
الخطاف في doom eternal يساعد على البلاتفورم وفي نفس الوقت يخليك قريب من الاعداء ويخلي اللعب سريع

drop dash في sonic mania يخلي رتم اللعبة سريع ويخليك تسوي spindash سريع خفيف

لبس القطة في mario 3d world+bowser fury يخليك تتسلق أي جدار وتقدر تضرب الاعداء بسهولة
 

NOBLE

Hardcore Gamer
الـ repulsor بهيلو انفنت لمن تستعمله بالوقت المناسب بالذات لمن يجيك صاروخ وتعكس اتجاهه يحتاج ردة فعل سريعه وبنق قليل طبعاً :/ + استعمال ثاني له يعطيك دبل جمب لمسافة عالية.
 

venom_snake

Hardcore Gamer
اللي يجي ببالي هو نظام اللعب بكندوم هارتس وخصوصا الاول والثاني. تبدأ فيه ويطلع سيء وبطيء وسورا ما يقدر يضرب الاعداء بالشكل اللي تبيه. بس النظام نفسه فيه progression عجيب وتبدأ الحدود اللي فيه تفتح شيئًا فشيئا ألين توصل للحريه الكاملة بتحركات سورا وضرباته وهذا الشعور يحسسك بالحرية والتقدم.
 

*RA!N*

Hardcore Gamer
meathook shotgun من دووم اترنال فكرة السلاح رهيبه بندقيه بسلسله ( مثل رودهوق من اوفرواتش ) بس بدل ماتسحب الاعداء السلاح
يجذبك لهم . تقدر تستخدمها للهرب او للتنقل بين الاعداء .

 

Valtr

Master of The League
الي في بالي حاليًا:
- الصد والرد في سيكيرو، شعور الإلتحام والأصوات والتحدي الي يقدمه حاجة رهيبه.
- نظام الأساليب في نيوه وشبح تسوشيما، تتنقل بينهم بضغطة زر والأعداء مصممين بطريقة تخليك تجلس تبدل بينهم وتنوع في قتالك.
- فكرة ان كل سلاح لبلودبورن له أسلوبين؛ رهيب كيف ان سلاح على شكل مضرب ممكن تغيره لمنشار.
- التحدث مع اي NPCs في RDR2، ذا الشيء ضاف شعور إنغماس وتفاعل كبير.
- صيد السمك في RDR2، امتع صيد قد لعبته وقضيت فيه ساعات.
- الحبل في انشارتد 4/لوست ليقاسي، فيزيائية التدحرج وطريقة إستعمالهم لها في اكثر من حاجة كان دائما ممتع.
 

Nostalgic

ᴛʜᴇ REMINISCER
- الصد والرد في سيكيرو، شعور الإلتحام والأصوات والتحدي الي يقدمه حاجة رهيبه.
- فكرة ان كل سلاح لبلودبورن له أسلوبين؛ رهيب كيف ان سلاح على شكل مضرب ممكن تغيره لمنشار.
هذا اللي في بالي حالياً، فرومسوفتوير أبدعوا فيها.

برضو رمي القبعة لتلبس الأعداء وما حولك من الأشياء في ماريو أوديسي كانت ميكانيكية لطيفة.
 

Nanaki

True Gamer

Paragon Boards من ديابلو 4
كل سيزون بيكون فيه بورد جديد، ومن خلاله كل سيزون راح نحصل على بناء Build جديد ما كان ممكن عمله بالسيزون اللي قبله.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
الواير بق في مونستر هنتر رايز

ezgif-5-b07d06debd9ek0kfd.gif



بصراحة مادري شلون راح أتقبل جزء جديد بدون الواير بق (&).
 

White Soul

Moderator
مشرف
شعور لما تقفز وترمي القبعة وبعدها تسوي dive jump وتقفز على القبعة وبعدين تعمل dive jump ثانية في ماريو اوديسي كان شيء رهيب جدا ويخليك توصل لأماكن غير متوقعة، والحلو أن المطورين كان يحطوا قروش في هذه الأماكن كمكافأة خفيفة :grin:
 

Eye

السوسة
ميكانيكية الباري بالالعاب ، تعطيك شعور مكافئ على دقتك وتخلي حواسك حادة لدرجة ان مثل ما يقولون في الانمي :
"في اللحظة قبل التصادم ، يبدو الوقت بطئ كانه توقف لوهلة"
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
شعور لما تقفز وترمي القبعة وبعدها تسوي dive jump في ماريو اوديسي كان شيء رهيب جدا ويخليك توصل لأماكن غير متوقعة، والحلو أن المطورين كان يحطوا قروش في هذه الأماكن كمكافأة خفيفة :grin:

سؤال لك شرايك بميكانيك الEV و IV والShiny Hunt في سلسلة بوكيمون؟ (&)
 

White Soul

Moderator
مشرف
سؤال لك شرايك بميكانيك الEV و IV والShiny Hunt في سلسلة بوكيمون؟ (&)

بخصوص الEV/IV...

أول ما تبدأ تتعملها: وش ذا التعقيد؟! ليش حاطين كل هالميكانيكيات في لعبة أطفال :/

لما تتقنها: بوكيمون أحسن لعبة آربيجي في التاريخ! نظامها رهيب ما يعرف له إلا الي يتعمق فيه.

لما تدرب مليون بوكيمون بشكل احترافي: ياخي خلاص فكونا من مضيعة الوقت هاذي T_T أبي أخش على الاونلاين دايركت


الشايني عمري ما تعمقت فيهم للأمانة && لكن إضافة ممتعة للي يهتم بالتجميع أظن؟
 

شيطون

Fortnite Lover
الدودج اوفسيت في العاب بايونيتا
ذي من اكثر الميكانيكات العبقرية ومن الحاجات اللي تخلي كومبات بايونيتا عظيم ومن افضل الانظمة القتالية اللي تصممت
 

FCB-Kratos

  
غير اللي انذكروا

Gravity Rush: الجاذبية و أساليبها في التنقل و الكومبات
Ender Lilies: استعمال أرواح الأعداء في الكومبات
Thymesia: نوعين من الـ HP للأعداء، HP عادي و HP أخضر، بسيكيرو يكفي تخلص واحد منهم، هنا لازم تخلصهم اثنينتهم، تقدر تنقص الـ HP العادي عن طريق السيف العادي أو الباري و بيطلع الـ HP الأخضر اللي تقدر تنقصه عن طريق المخالب الخضراء، نظام جيد و يشجع ان تكون هجومي أكثر
Dead Space: قطع أطراف الأعداء بدل الاسلوب التقليدي بالهيدشوت
Crash CTR و Jak X: الدريفت للحصول على بوست
Bayonetta: قدرة الـ Witch Time مع الدودج بالوقت المناسب
Prince of Persia: إعادة الزمن
Metal Gear Rising: Revengeance: تقطيع الأعداء في Blade mode
 
التعديل الأخير:

The Last Lombax

In a new adventure~
ميكانيكية الباري بالالعاب ، تعطيك شعور مكافئ على دقتك وتخلي حواسك حادة لدرجة ان مثل ما يقولون في الانمي :
"في اللحظة قبل التصادم ، يبدو الوقت بطئ كانه توقف لوهلة"
هذا، غالبا تكون صعب تضبط توقيتها لكن لو ضبطت، يزيد معدل الادرينالين بشكل مرعب!
 
أعلى