hits counter

مقال قصة فتى مراهق يبحث عن سر خلود العاب الحاسب الشخصي "العاب البي سي لا تموت ابدأ!"

Zhuge Liang

Moms Are Tough
QL2rRVk.png
* صورة من الانترنت و تم التعديل عليها

"مدينة أوروك، جِلجامِش قبل حَوالي 2900-2700 سنة ق.م"

02HDBK2.jpg

جلجامش في ملحمته خاض مغامرات طويلة ومثيرة للبحث عن سر الحياة الأبدية، واكتشف في نهاية الامر انه من الافضل ان يهتم بأعماله في الحياة ومعاملة البشر والتعمير بدل من ذلك، انها مجرد مقدمة بسيطة لأساطير استعملت فيها جملة "سر الخلود".

قبل عصور سحيقة وفي ماضنا بعيد جدا (في واقع الامر بين سنة 2002 -2005::fdoly::)، كان هناك فتى مراهق يمتلك عتاد حاسب شخصي قوي جدا (الحقيقية مواصفات ضعيفة جدا::cry::)، مسلح بقوة عتاده المؤلف من كارت الشاشة XFX GeForce FX 5200 / 128MB DDR ومعالج بنتيوم 4 بتردد و512 ميغابايت من الرام.

يحب هذا الفتى لعب العاب الحاسب الشخصي خصوصا الأستراتجية منها مثل:

CQsKrDT.jpg

انها مجموعة العاب استراتيجية ممتعة، بين طور القصة وطور المناوشة "skirmish " أمضي ساعات كثيرة في لعب هذا الألعاب (لا اعتقد انه استطاع تشغيل كل هذه الألعاب بشكل جيد على عتاد حاسبه العتيق في ذلك الوقت)

يقال ان تلك الفترة كانت اخر مره يمتلك فيها حاسب شخصي من نوع دسكتوب الى يومنا هذا!

تمضي الأيام والسنين، لم يعد يمتلك حاسوبه الشخصي وتم استبداله بجهاز لابتوب تقليدي.

عاد الفتى المراهق للعب تلك الألعاب الاستراتيجية، فهي بالنسبة له كفرسان الطاولة المستديرة وهو الملك آرثر!

وهل تكتمل اسطورة الملك آرثر بدون فرسان طاولته؟


انه كحارس الباور رينجرز الأحمر وتلك الألعاب هي بقية الحراس بمختلف الوانهم الأخرى.

انه كالمعلم سبلينتر وتلك الألعاب هي سلاحف النينجا الأربعة. * كــــــــاوابـــــونجا يا برنس @prince khalid ::raz::

انه كيوغي ملك الألعاب وتلك الألعاب هي أوراقه المفضلة.

انه كخاتم ساورون الأوحد و تلك الألعاب هي الخواتم التسعة الباقية التي يسيطر عليها هذا الخاتم * لا تنسى متابعة الموضوع الرسمي لمسلسل The Lord of the Rings: The Rings of Power ( اين خاتمي الذي وعدتني به يا عين @Eye ::sar::)

انه كا............ تبا لك كاين أوقف هذه التشبيهات الغريبة وأكمل القصة اللعينة (القراء بصوت غاضب::con::)

حسنا لنكمل القصة ::sweat::


يقوم بتنزيل تلك الألعاب ولعبها في احيان ويحذفها بعد الانتهاء منها في احيان اخرى، وتستمر هذه الدورة لسنين طوال. * أطول من دورة حياة النار والظلام في دارك سولز ::smug::. @Raulioo و @Mogrim

يكبر الفتى المراهق ويصبح شابا ويقوم بشراء لابتوب جديد ، هذه المرة تبدو مختلفة، انه لابتوب مخصص للألعاب ويبدو انه جهاز اسود اللون يحوي شعار التنين لارتباط مع آل التنين والتايغيران ربما؟ (الكاتب يهلوس بعض الشيء، انه مجرد لابتوب بشعار MSI ::wow::) * لا تنسى متابعة الموضوع الرسمي لمسلسل House of the Dragon


arZkTFy.jpg


معززا بقوة كارت GTX 1060 ومعالج Intel® Core™ i7-8750H سداسي الانوية، مع 16 غيغا من ذاكرة الوصول العشوائي::lebb::.

اتسأل ماذا سيفعل بكل هذه القوة؟

كما هو متوقع يعود للعب العابه الإستراتيجية القديمة، يقوم بتشغيل أحد العابه القديمة المحببة بالنسبة له Knights of Honor، فلديه شاشة جديد تدعم دقة عرض 1920 في 1080 لكل إطار بدل شاشته القديمة التي كانت فقط تدعم دقة عرض 1366 في 768

يفكر في الحصول على مود او تعديل ما لتغيير دقة عرض لعبة Knights of Honor الى، يبحث في غوغل ولا يجد شيئا (المحاولة الأولى)، يبحث بموقع Mod DB و لا يجد شيئا (المحاولة الثانية)، خياره الأخير موقع PCGamingWiki (ولا يجد شيئا).

يالكارثة!، لقد خذلته اسطورة الماستر ريس، لم يجد ملفا او تعديلا او حتى Hex editor لتغيير دقة عرض هذه اللعبة.

يندب اللاعب حظه بصمت وسط حزن عميق::sad::.

تتسارع الأوقات وتمضي الليالي ليعيد هذا الشاب المحاولة مرة أخرى::rock::، يقوم بتنزيل اللعبة ويبحث عن ملف تعديل او أي شيء ليساعده.

هنا المفاجأة ::sur::

لقد وجد النعمة المفقودة! * “مَعًا، تَبْطِشَ بِالْمُهَاب. مَعًا، تَشْهَدَ عَلَى اَلْعُجَاب" * استدعاء لفريق الموضوع @Nostalgic @Valtr @Vintage @AzureFlame @بندول @جُرَيْج

و اضيف الى العنوان مَعًا، نَأْكُلُ اَلْكَبَابُ! ( عذرا يبدو ان الكاتب كان يشعر بالجوع عند كتابة هذا المقال ::xd::) *@Cloud_no_sora اعلم انك تحب الكباب يا دب! ::grin::

لقد حصل على تعديل دقة العرض الذي كان يبتغيه.

اسطورة الحاسب الشخصي تنهض من الرماد في عينيه كطائر الفينيق الأسطوري::rock::، لقد استعاد الثقة بأسياد التعديلات!

A21F5gM.jpg

* طائر الفينيق في كتاب المخلوقات الأسطورية لفريدريش جوستين. @Arashi
يقوم بتنزيل التعديل ويستمتع بلعب لعبته القديمة بدقة اعلى لتبدو بحلة جديدة، ينتهي من جلسة لعبه وابتسامة عريضة ترتسم على محياه، لقد عاد الامل.

يغلق جهازه ويقوم بكسر أجهزة الكونسول لديه واحدا تلو الاخر حتى لا يبقى منها جهاز يعمل!

فعل ذلك ليثبت تفوق الحاسب الشخصي على أي منافس!. (لم يحدث ذلك في حقيقية الامر، او هل حدث؟::what::)

تتجلى للفتى المراهق الذي اصبح شابا حقيقية واضحة، ان سر خلود ( تعبير مجازي) العاب الحاسب الشخصي ليس سحر ما او لغز غامض، انه الاندماج الكامن بين محبي تلك الألعاب المخلصين والحرية التي يعطيها الحاسب الشخصي لتعديل الألعاب وهي سمة غير متوفرة على أجهزة الكونسول.

العاب البي سي لا تموت ما دام هناك محبين يستمرون بتعديل تلك الألعاب، إضافة اطوار قصة جديده وخرائط وحزم رسومية وتعديلات وإصلاحات لمشاكل تلك الألعاب وغيرها.

فلكل لعبة قديمة محبون قدامى وهذا ليس بغريب، ستجدهم في صفحات الانترنت يتناقشون حول تلك الألعاب التي صدرت من سنوات طويلة وينشرون مواضيع المدح لتلك الألعاب وأحيانا حتى ذمها!، لكن محبي الألعاب على الحاسب الشخصي يأخذون الأمر خطوة إلى الأمام بتعديل تلك الألعاب وإصلاحها، مثلا اصلاح الألعاب التي لا تعمل منها على أنظمة الويندوز الحديثة، يشاركون اخر ابتكاراتهم من خرائط الألعاب، تطوير قصص جديدة لألعابهم، تبا حتى اصلاح حزم محتويات إضافية يعني من مشاكل وجعله يعمل


kfmjdHw.jpg

كل فترة اعود لزيارة صفحات تعرض معلومات وتعديلات العابي القديمة لأجد تحديثات جديده وإصلاحات لم تتواجد قبل سنوات.

51BYEsX.jpg

مازال المعدلين يصدرون تحديثات للعبة The Lord of the Rings: The Battle for Middle-earth الإستراتيجية وكأنها صدرت بالأمس! "ان اخلاصهم يضاهي قوة صداقة فرودو وسام في ثلاثية سيد الخواتم".

على السطح قد يبدو ان مجتمع الحاسب الشخصي مجموعة من المهووسين بالفريمات وتشغيل الألعاب بأعلى دقة ممكنة، لكن لو كسرت تلك القشرة ونظرت الى الداخل ستجد محبي العاب مخلصين ومعدلين دؤوبين على اصلاح وتحسين العابهم مهما كان عمرها. انهم الماستر ريس الحقيقيون!

مستقبل التعديلات مشرق مع Nvidia RTX Remix


jCG1w54.jpg


سيسمح للمعدلين بمعمل ريماسترات لألعابهم الكلاسيكية تدعم تتبع الأشعة وأكثر.

سيتيح RTX Remix، المبني على NVIDIA Omniverse *نداء الى @Omni-Doom, للمعدلين التقاط أصول اللعبة بسهولة وتحسين المواد والخامات المستخدمة تلقائيا باستخدام أدوات الذكاء الصناعي المدمجة، وبسرعة أيضا ينشئ ريماسترات تدعم تتبع الأشعة وDLSS لتلك الألعاب.





الألعاب الإستراتيجية الكلاسيكية تعود من جديد!

bIicnYT.jpg


لا يخفى على الكثيرين ان أيام الألعاب الإستراتيجية الذهبية خصوصا الكلاسيكية منها قد انتهى، لكن ما يزال هناك ضوء في اخر النفق.

عبر السنين شاهدت نوعا من عودة تلك الألعاب بشكل او اخر، Age of Empires II HD على سبيل المثال وما قدمته من تحسينات وإضافة قصص جديدة، لنحصل في سنة 2019 على Age of Empires II: Definitive Edition التي جلبت تحسينات رسومية أفضل وأيضا قصصا جديد لترويها، حتى Age of Empires III حصلت على نسخة Definitive Edition وقدمت حضارات جديده تسرد ملاحمها.

سنة 2014 صدرت Age of Mythology: Extended Edition ولاحقا صدرت توسعة Tale of the Dragon

و في نفس السنة صدرت Rise of Nations: Extended Edition.

أحد العابي المفضلة عادت بنسخة Battle Realms: Zen Edition (مازالت Early Access)، ليس الريماستر الذي كنت اطمح اليه لكن عودة العبة بدقة عرض اعلى وتدعم على أنظمة الويندوز الحديثة 10 و11 بدون أي مشاكل مع حزم إصلاحات واطوار تعدد لاعبين تعمل ليستمتع بها لاعبي اللعبة، انه لخبر سار يثلج القلب.

ولا ننسى Command & Conquer™ Remastered Collection.

السنة الماضية شهدت اعادة اصدار Imperivm: Great Battles of Rome على متجر ستيم بنسخة HD

وفي هذه السنة تحديد صدرت Ancient Wars: Sparta Definitive Edition.

عذرت يبدو اني نسيت أخباركم عن لعبة Knights of Honor ::sweat:: , لقد حصلنا على عرض جيم بلاي للجزء الثاني الشهر المنصرم



مهلا، هل توقعت أيها القارئ سرا غامضا او كنزا دفينا؟

blackbeard-one-piece.gif


اسف لتخييب ظنك، ان كنت تحب الكنوز و الأسرار الغامضة و البيض، ربما عليك مشاهدة انمي ون بيس واكتشاف سر كنز ملك القراصنة غول دي روجر "الون بيس" * أستغل هذا الريفرنس للسلام على @Black Wolf::involve::

gp1LaEp.jpg



لا تقلق عزيزي القارئ::nerd::، فقد انتهى الموضوع (شاهد المقال حتى نهايته) * يقلد أفلام مارفل بحركات المشاهد بعد Credits فرصة نمنشن @Veeto





شكرا لحسن قراءتكم :kissingheart:

كتابة كاين خصيم رازيل * تبا سيأتي @abdullah-kh و يكتب قلود على هذه الجملة ::ton::
* رازيل هو احد الشخصيات الرئيسية في سلسلة Legacy of Kain و في اغلب اجزاء السلسلة تظهر شخصية كاين و رازيل في حالة من الخصومة و الصراع بمعظم مجريات القصة




.......................................................................................................................

خبر عاجل!!!

MGEmEgO.jpg



بث مباشر!

3OfLhSb.png


Z9YliDd.png

يبدأ زمن الشتاء العظيم الذي لا ينتهي " فيمبولوينتر"
الثلج يهطل من كل الاتجاهات، رياح قاسية تهب بدون توقف، شتاء فيمبولوينتر المتجمد يصل الى مدغارد، صقيع بارد جدا، شديد البرودة حيث لن يعقبه لا ربيع ولا صيف ولا خريف ليخفف من برده، فقط شتاء يعقبه شتاء يعقبه شتاء لا ينتهي!.
الحياة في البراري النوردية تصبح أقسى من أي وقت مضى على كريتوس، أتريوس، ميمير في خضام تربص الهة الإيسر بهم.


fHElH8n.png

ستشتعل العوالم التسعة بنيران الحرب القادمة وتأتي بنهاية الأيام "راڠـــنَـــروك" !!!
3OfLhSb.png


انقطع البث!
 
التعديل الأخير:

Dark_N11

True Gamer
ألعاب middle earth
وار كرافت 3
Army men RTS

ثلاث ألعاب حطيت فيها مئات الساعات
 

prince khalid

True Gamer
أولًا، لم يعد لك الحق في أن تشتكي من السهر P:
ثانيا، يا غشاش، تشير لنا في الموضوع لنقرأه.
الحاسوب هو المكان الصحيح للألعاب الاستراتيجية، ولهذا فوت هذا الصنف، أعتقد أن التجربة الوحيدة التي أتذكر جيدًا كانت Age of Empires على الـPS2.
الـPC يبقى أحسن جهاز ألعاب من حيث التوافق، لعبت عليه عددًا لا بأس به من الكلاسيكيات خاصة عبر GOG، التعديلات من المطورين واللاعبين تجعل الأمور أسهل.
 

Zhuge Liang

Moms Are Tough
أولًا، لم يعد لك الحق في أن تشتكي من السهر P:
ثانيا، يا غشاش، تشير لنا في الموضوع لنقرأه.
الحاسوب هو المكان الصحيح للألعاب الاستراتيجية، ولهذا فوت هذا الصنف، أعتقد أن التجربة الوحيدة التي أتذكر جيدًا كانت Age of Empires على الـPS2.
الـPC يبقى أحسن جهاز ألعاب من حيث التوافق، لعبت عليه عددًا لا بأس به من الكلاسيكيات خاصة عبر GOG، التعديلات من المطورين واللاعبين تجعل الأمور أسهل.

أولا، اليوم عطلة و حصلت على قسط كاف من النوم ::inno::
ثانيا، حاولت ربط بعض النصوص بأقرب عضو افكر به او اقرب سمة او موضوع مرتبط به ( طبعا أيضا وسيلة للغش وحثهم للأطلاع على المقالة ::evil:: )
ثالثا، هذه الجملة مجهز لها مقال اخر ( سينشر يوما ما!) ::rock::
 
التعديل الأخير:

Nyx

True Gamer
البي سي باقي ويمتدد
انا خلاص يمكن هذا يكون اخر جيل اشتري كونسول
طبعا نينتندو غير تبا لهم.
 

Solar

TG.. Too Good to be True
انا عجست افهم شيء ...

وجه غاضب ل KAIN ...
 

Mogrim

Raven
راعي البي سي لما يكون مهوس هذي تكون النتيجة!!!!
موضوع جميل جداً اخي كاين. استرجعت فيه ذكريات الألعاب الاستراتيجية ومتعتها. كنت معاكم بدايتي مع الpc بس الحمدلله الله هداني واتجهت على الكونسول.
الله يعطيك العافية على الموضوع.
 
أعلى