hits counter

موضوع انطباعي إعادة التدوير بالعوالم المفتوحة مشكلة تفكني من الصنف تمامًا

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
هذه السنة لعبت تقريبا أكثر من ثلاث ألعاب عالم مفتوح: سايبر بانك 2077، ريد ديد ريدمبشن 2، ديث سترندنج، نير اوتوماتا والحين قاعد العب فول اوت 3، تقريبا كل هذه الألعاب تعاني من مشكلة إعادة التدوير وعلى أن هذه الجملة عامة كثير لكن بحدد هذا: يا تصميم المكان او البقعة الجغرافية أو الدنجنز والمواجهات لأعداء يتكررون بالعالم أو طبيعة المهام نفسها. الأن ألعب فول اوت 3 وعلى أني بصدق قضيت ساعات ممتعة معها، لكن سرعان ما يتحول هذا إلى فتور وملل لأن للاسف اللعبة تعيد تكرار الدنجنز بشكل أو باخر مع نفس سياق مواجهات الأعداء، تدخل نفق ببداية اللعبة، دهاليز وتكتشترز معينة راح تعاد معاك على طول خط اللعبة، فتشاهد نفسك تدور بدائرة للاسف لا تكسر بذاك التجديد لأن الاستكشاف العشوائي راح يرجعك لنفس المكان مهما تطور أسلوبك ورفعت قدراتك. مثال ثاني ريد ديد ريدمبشن 2 اللعبة تشتهر بمهمات عشوائية على الطريق يا تشوف مجرم داخل عربة شرطة ويصرخ لك تساعده، أو تشاهد أمرأة ضائعة وتريد من يوصلها لمكان معين، هذه القوريذمات جذابة بالبداية مع لعب ساعات معينة من اللعبة تصطدم أنها تعيد نفسها على طول الخط ففعليًا هي ما تنتفي وقت انتهائك منها لا هي تتحول حشو فارغ فقط تستفيد منه لزيادة أرقامك باللعبة.

الالعاب استثمار واستثمار وقت كبير مع هذه العناصر أنت فعليا ما تتقدم بشئ أنت فعليا تدور حول نفسك، هذا أكبر ممسك وعيب قاتل بالصنف، يحلو لبعض اللاعبين السخرية من التجارب القصيرة المركزة التي لا تتجاوز 6 ساعات، ويمكن تسمع أوصاف رجعية وقدمية، لكن قدم لي تجربة 6 ساعات مركزة أكبر من 50 ساعات لعبة عالم مفتوح عارف بقرارة نفسك أنك تكرر من دون فاعلية.
 

Netero

True Gamer
جرب outer wilds، اللعبة هذه هي الوحيدة بالنسبة لي اللي ادركت بوتينشال العالم المفتوح وسوته صح.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
جرب outer wilds، اللعبة هذه هي الوحيدة بالنسبة لي اللي ادركت بوتينشال العالم المفتوح وسوته صح.
لعبت 40 دقيقة ووصلت يوم تركب المركبة وطرت للفضاء هنا ضعت مع تحكم المركبة لول وطفشت وقلت برجع لها بعدين &
 

Netero

True Gamer
لعبت 40 دقيقة ووصلت يوم تركب المركبة وطرت للفضاء هنا ضعت مع تحكم المركبة لول وطفشت وقلت برجع لها بعدين &
فيه اوتو بايلوت يوديك اي كوكب لكن الهبوط عليك، الطيران فالبداية يطفش ايوة لكن اول ما تتعود راح تدمن استكشاف العالم
 

MH MD

Moderator
مشرف
بما انك تحب الاندي، وبنفس الوقت تعاني من العوالم المفتوحة المكررة، انصحك بلعبة اسمها a Short Hike

اللعبة من اسمها….قصيرة، تتخلص بساعة او اثنين بالكثير، بس تقدملك جزيرة مفتوحة صغيرة فيها عدة نشاطات متعددة، اللعبة رايقة، تعطيك شوية اوبجكتفز رئيسية بس برضو فيها كم سايد كويستز تقدر تروح لها وتنفذها براحتك وفي حرية كبيرة هنا، تجربة ساندبوكسية صغيرة مرضية
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بما انك تحب الاندي، وبنفس الوقت تعاني من العوالم المفتوحة المكررة، انصحك بلعبة اسمها a Short Hike

اللعبة من اسمها….قصيرة، تتخلص بساعة او اثنين بالكثير، بس تقدملك جزيرة مفتوحة صغيرة فيها عدة نشاطات متعددة، اللعبة رايقة، تعطيك شوية اوبجكتفز رئيسية بس برضو فيها كم سايد كويستز تقدر تروح لها وتنفذها براحتك وفي حرية كبيرة هنا، تجربة ساندبوكسية صغيرة مرضية
من وين طلعت ذي؟ :flushed:
عاد شكلها مثيرة للاهتمام شكرا على النصيحة.
 

خشبة

تيبس شراً
العاب العالم المفتوح تنفع للبزران اللي توهم على الدنيا وعندهم قابليه يستمتعون باي شي... اما اللي يوصل حد معين من العمر لازم يكون انتقائي ويلقى له شي يرضيه
 

Good Hunter

True Gamer
وش بتقول لو لعبت هورايزن ٢. حرفياً نفس المهام والافكار تتكرر اللهم شوية تضاريس تتغير.
بس عموما الالعاب اللي ذكرتها ع الاقل تضل ارحم من الالعاب اليوبوسوفتية
 

Gavroche

World history is a court of judgment
جرب outer wilds، اللعبة هذه هي الوحيدة بالنسبة لي اللي ادركت بوتينشال العالم المفتوح وسوته صح.

حبيت تطبيق outer worlds ايضا في عالم مفتوح اصغر واكثر حيوية
 

Othmane

Deference for Darkness
لعبت 40 دقيقة ووصلت يوم تركب المركبة وطرت للفضاء هنا ضعت مع تحكم المركبة لول وطفشت وقلت برجع لها بعدين &
ياكثر الي اعرفهم وسحبو عليها من اول ساعة... الظاهر اللعبة غير مرحبة للاسف وصعب جدا تشبك مع اي حد من اول ساعة. واتفق مع Netero ، هي الوحيد بالنسبة لي الي سوت عالم مفتوح صح.
______________________

بالمناسبة، في لعبة Subnautica ايضا، اشوفها طبقت العالم المفتوح تطبيق ممتاز جدا، ومافي مشاكل التدوير الي حكيت عنها. مشكلتها طويلة (35 ساعة) وماظن نفسك في شي كذا.
 

Lazy-A

Hardcore Gamer
انا ايضا العب fallout 3 حاليا مع عدة العاب اخرى وفاهمك تماما، المفروض في اماكن فيها اعداء اقل او ما فيها اصلا ويخلون اكتفتي مختلف لأن بديت امل من وجود غيلان في كل طابق من البناية :sweatsmile:
 

Suzuki Yu

True Gamer
جرب outer wilds، اللعبة هذه هي الوحيدة بالنسبة لي اللي ادركت بوتينشال العالم المفتوح وسوته صح.

لعبت 40 دقيقة ووصلت يوم تركب المركبة وطرت للفضاء هنا ضعت مع تحكم المركبة لول وطفشت وقلت برجع لها بعدين &
Outer Wilds خرافية لازم ترجع تلعبها.
التحكم بالمركبة جزء من المتعة يبغاله فقط تعود.
 

KH_m

True Gamer
العاب العالم المفتوح تنفع للبزران اللي توهم على الدنيا وعندهم قابليه يستمتعون باي شي... اما اللي يوصل حد معين من العمر لازم يكون انتقائي ويلقى له شي يرضيه
على طاري البزران، هم أحد الأسباب وراء الي قاعد يصير الحين &

 

nolongerempty

⠀⠀⠀
للامانة ماهضمت العالم المفتوح الا من العاب روك ستار هم اللي يتقنونها.

في العاب جيدة زي سكايرم و الدن رينق قدمت العالم المفتوح بشكل رائع بس بقية الالعاب تجيب لي الكئابة بشكل غير طبيعي وماحب العبها او ما اكملها.

ديث ستراندق مثلًا قدمت عالم خلاب ورائع وكان بالنسبة لي بمثابة تحسين كبير ممتد من فانتون باين، لكن الجيمبلاي الغبي دمر التجربة.

انا اقدر العاب المسار الخطي زي اللي قدمته FF7R.
 

used2Bcat

True Gamer
عاد تصدق عبدالله، اللحين العب Ghostwire Tokyo و الكومبات فيها سخيف ممل و الframe pacing و الانبوت لاق يالله شقد تعيس ينكد يجيب المرض لكن اللي مصبرني هو الارت دايركشن و كيف صاير استكشاف طوكيو رهيب، صغيرة لكن dense. اخر لعبة حسيتها قريبة لها Assassin’s Creed Unity.
 

Vintage

ᴛʜᴇ GOLDEN EMPYREAN
اتفق مع كلامك وهذا أكثر سبب ينفّرني من العاب هذا التصنيف ولو يتم تصغير عوالم العاب هالتصنيف ممكن تقل المشكلة شوي .. لكن بتدخل بمشكلة ان اللاعبين بعضهم صار يقيس قيمة استثماره بالوقت اللي بيقضيه مو على التجربة اللي بيعيشها ..

افضل شيئ بنظري هو الالعاب الخطية المفتوحة .. خطية يتبعها مناطق مفتوحة يتبعها خطية وهكذا .. تدمج تجربة مركّزة مع تجربة التجوّل بعالم مفتوح وتقلل من احتمالية الفتور والملل من التكرار.
 

White Soul

Moderator
مشرف
أحس تقدر تبني argument أن كل الألعاب دوامة من إعادة التكرير

Super Mario World هي عبارة عن مجموعة مراحل كل وحدة فيهم مبنية على فكرة معينة يقدموها لك بشكل سهل بالبداية وبعدها يقدموا لك عقبات أصعب مبنية على نفس الفكرة، وفي نهاية المرحلة علم النهاية وتحدي الامساك به من الأعلى.

Shadow of the Clossus هي عبارة عن مجموعة مهام للبحث عن عملاق ثم الوصول له ومعرفة تحركاته ومن ثم تسلقه وضربه في نقطة ضعفه.

GoW عبارة عن مجموعة مناطق كل منطقة فيها قسم ألغاز وقسم وحوش وبينها جزئيات بلاتفورمنج وفي نهاية المنطقة قتال زعيم.


الي أشوفه أن طبيعي الألعاب تستخدم فورميلا واحدة طوال ساعاتها، لكن المهم أن الفورميلا هذه ما تشيخ بسرعة، وإذا كانت تشيخ بسرعة فالأفضل تظل اللعبة قصيرة.

ايش المشكلة لو كانت Fallout 3 مجموعة دنجنز إذا كان كل دنجن يقدم تحديات متنوعة تتطلب إتقان مهارات مختلفة؟ نفس الكلام ينطبق على زيلدا مثلا. إذا الفورميلا حق اللعبة صلبة وفيها خيارات كثيرة فعادي اللعبة تستهلكها لمئات الساعات بدون ما يمل اللاعب.

المشكلة الي حاصلة برأيي أن كثير من الألعاب داخلة هبة العالم المفتوح - والي بطبيعة الحال يتطلب ساعات كثيرة - بفورميلا تشيخ بسرعة ويمل منها اللاعب. لكن هذا ما ينافي وجود ألعاب عالم مفتوح قادرة على امتاع اللاعب لمئات الساعات بفضل الفورميلا الصلبة تبعها، مثل أفضل لعبة آربيجي في التاريخ زينوبلايد وسكايرم (&)
 

Veeto

True Gamer
انا بالعكس .. العالم المفتوح احيى الجيمر اللي فيني
الجيل السابق وتحول كل شي لعالم مفتوح كان شعور رائع ليي

انا اعتقد ان المفهوم او المتوقع هو اللي يفرق بين التجربتين

مثال ثاني ريد ديد ريدمبشن 2 اللعبة تشتهر بمهمات عشوائية على الطريق يا تشوف مجرم داخل عربة شرطة ويصرخ لك تساعده، أو تشاهد أمرأة ضائعة وتريد من يوصلها لمكان معين، هذه اللوغاريتمات جذابة بالبداية مع لعب ساعات معينة من اللعبة تصطدم أنها تعيد نفسها على طول الخط ففعليًا هي ما تنتفي وقت انتهائك منها لا هي تتحول حشو فارغ فقط تستفيد منه لزيادة أرقامك باللعبة

الاصل في العالم المفتوح حسب رايي .. انه يخلي انتقالك من نقطة أ الى ب .. ممتع .. اما بمناظر او مهام او احداث .. هذي الاحداث العشوائية فعلا تتكرر بس هدفها تذكيرك ان العالم حي .. انا انظر ليها من جانب مختلف كليا .. انك لازم ما تفقد الحذر لان اي شي ممكن يصير ليك

بهالجزئية .. الانتقال من نقطة لاخرى .. اعتقد المطورين جالسين يتحسنون .. وين بداية الجيل السابق ووينا الحين .. هل لو حولت هالسلاسل لالعاب خطية بتكون التجربة افضل .. لا .. الاحساس المكاني .. احساس التنقل .. احساس دخول منطقة جديدة .. مشكلة المطورين انهم مو عارفين شلون يخلون مثل هالامور ممتعه .. والا اذا تم تطبيقها بشكل صحيح .. تكون تجارب لا تنسى .. بهالجزئية لازم اشيد اولا بهورايزون الاولى .. لان الثانية خرفوا .. الاولى مثلا كان هذا الجانب ممتاز .. كانوا دقيقين في اختيار اي آليات في طريقك والخلط بين الآليات يؤدي لنتائج مختلفة وتكتيكات مختلفة بحيث ما تحس بالملل وانت تنتقل من نقطة لاخرى

اما الاشادة الاكبر والتنفيذ الافضل .. قطعيا الى ايلدن رينج .. سواء من خلال المظهر .. رؤية قلعه بالافق والذهاب لها .. او الاحداث اللي تمر بها في طريقك .. او اللا متوقع مثل تشوف شبح يطلب منك تتبعه .. او تشوف خطوات سحرية في الافق .. كلها امور تؤدي لجمالية ومتعه الانتقال من نقطة لاخرى

لكن قدم لي تجربة 6 ساعات مركزة أكبر من 50 ساعات لعبة عالم مفتوح

لاااا .. كل اللي يقولون جذي هم اول ناس ينتقدون قصر هالالعاب .. هذا اللي ناقص ادفع 60 $ على 6 ساعات
 

Raulioo

Tarnished
#ليش كل مرة أسب بالالعاب اللي تتوجه للعالم المفقوع..اهدار موارد
لا المطورين بيقدروا يعطوك تجربة مختلفة بكل بقعة بالخريطة، ولا اللاعب بيستفيد شي وهو يعيد نفس اللوب كل ما يتقدم..والخسارة بوقت اللاعب، ووقت التطوير..وأيضا بغالب الاحيان القصة (اللي صعب جدا تخليها فوكسد)
وهذا وانت تتكلم عن التجارب الناجحة، فكيف بالتجارب اللي تاهت وسط تشتيت التطوير وانتهت بمنتج ناقص.
حتى زيلدا والدن رنج اللي هم افضل تجارب العالم المفتوح..لسة نفس العيوب الحتمية موجودة فيهم.
 
التعديل الأخير:

Hekari

SquallX سابقاً
وش بتقول لو لعبت هورايزن ٢. حرفياً نفس المهام والافكار تتكرر اللهم شوية تضاريس تتغير.
بس عموما الالعاب اللي ذكرتها ع الاقل تضل ارحم من الالعاب اليوبوسوفتية


+١٠٠٠٠ .. تمنيت لعبت نسخة بس٤ عشان اعدل على التخزين وافتح كل القدرات باخر اللعبة
لانه اجبرت نفسي اخلص مهمات فرعية عشان اخلص شجرة التطوير ومليت


الدن رينج نفس الوضع... بعد ٤٠ ساعة الوضع يتكرر مع الدنجنات والرتم حقهم الفرق توزيع الاعداء وبوس الدنجن حتى البوسس يتكرروا اللهم يضيفوا بوس قابلته قبل مع بوس ثاني قتال جماعي
 

Quarrel

Hardcore Gamer
#ليش كل مرة أسب بالالعاب اللي تتوجه للعالم المفقوع..اهدار موارد
لا المطورين بيقدروا يعطوك تجربة مختلفة بكل بقعة بالخريطة، ولا اللاعب بيستفيد شي وهو يعيد نفس اللوب كل ما يتقد..والخسارة بوقت اللاعب، ووقت التطوير..وأيضا بغالب الاحيان القصة (اللي صعب جدا تخليها فوكسد)
وهذا وانت تتكلم عن التجارب الناجحة، فكيف بالتجارب اللي تاهت وسط تشتيت التطوير وانت بمنتج ناقص.
حتى زيلدا والدن رنج اللي هم افضل تجارب العالم المفتوح..لسة نفس العيوب الحتمية موجودة فيهم.
أتفق وبشدة
 

Gavroche

World history is a court of judgment
#ليش كل مرة أسب بالالعاب اللي تتوجه للعالم المفقوع..اهدار موارد
لا المطورين بيقدروا يعطوك تجربة مختلفة بكل بقعة بالخريطة، ولا اللاعب بيستفيد شي وهو يعيد نفس اللوب كل ما يتقدم..والخسارة بوقت اللاعب، ووقت التطوير..وأيضا بغالب الاحيان القصة (اللي صعب جدا تخليها فوكسد)
وهذا وانت تتكلم عن التجارب الناجحة، فكيف بالتجارب اللي تاهت وسط تشتيت التطوير وانتهت بمنتج ناقص.
حتى زيلدا والدن رنج اللي هم افضل تجارب العالم المفتوح..لسة نفس العيوب الحتمية موجودة فيهم.

اقرب مثال هي saints row remake
 

Clock Ender

Tarnished
هذه السنة لعبت تقريبا أكثر من ثلاث ألعاب عالم مفتوح: سايبر بانك 2077، ريد ديد ريدمبشن 2، ديث سترندنج، نير اوتوماتا والحين قاعد العب فول اوت 3، تقريبا كل هذه الألعاب تعاني من مشكلة إعادة التدوير وعلى أن هذه الجملة عامة كثير لكن بحدد هذا: يا تصميم المكان او البقعة الجغرافية أو الدنجنز والمواجهات لأعداء يتكررون بالعالم أو طبيعة المهام نفسها. الأن ألعب فول اوت 3 وعلى أني بصدق قضيت ساعات ممتعة معها، لكن سرعان ما يتحول هذا إلى فتور وملل لأن للاسف اللعبة تعيد تكرار الدنجنز بشكل أو باخر مع نفس سياق مواجهات الأعداء، تدخل نفق ببداية اللعبة، دهاليز وتكتشترز معينة راح تعاد معاك على طول خط اللعبة، فتشاهد نفسك تدور بدائرة للاسف لا تكسر بذاك التجديد لأن الاستكشاف العشوائي راح يرجعك لنفس المكان مهما تطور أسلوبك ورفعت قدراتك. مثال ثاني ريد ديد ريدمبشن 2 اللعبة تشتهر بمهمات عشوائية على الطريق يا تشوف مجرم داخل عربة شرطة ويصرخ لك تساعده، أو تشاهد أمرأة ضائعة وتريد من يوصلها لمكان معين، هذه القوريذمات جذابة بالبداية مع لعب ساعات معينة من اللعبة تصطدم أنها تعيد نفسها على طول الخط ففعليًا هي ما تنتفي وقت انتهائك منها لا هي تتحول حشو فارغ فقط تستفيد منه لزيادة أرقامك باللعبة.

الالعاب استثمار واستثمار وقت كبير مع هذه العناصر أنت فعليا ما تتقدم بشئ أنت فعليا تدور حول نفسك، هذا أكبر ممسك وعيب قاتل بالصنف، يحلو لبعض اللاعبين السخرية من التجارب القصيرة المركزة التي لا تتجاوز 6 ساعات، ويمكن تسمع أوصاف رجعية وقدمية، لكن قدم لي تجربة 6 ساعات مركزة أكبر من 50 ساعات لعبة عالم مفتوح عارف بقرارة نفسك أنك تكرر من دون فاعلية.
نصيحة ابدا لا تلعب ايلدن رينج بغض النظر عن اللي تقراه فوقي .. وهذا الا في حالة واحدة وفقط في حالة واحدة .. اذا بتنتقل من منطقة رئيسية للثانية وتستخدم الحصان لتخفيف العذاب اللي بالنصف && ..

برضو انصحك بويتشر ٢ اذا تحب السلسلة ومستعد تتحمل قيم بلي شوية ركيك .. لان تطبيقها للعالم المفتوح بالاصح للعوالم الميني مفتوحة اشوفه اسطوري وجمع لك بين التجربة المركزة الخطية والمفتوحة بتوسع الخرائط
 

Santi caz

True Gamer
الواحد وده يسترسل ان العالم المفتوح كمفهوم افضل من الخطية وان الاشكال في جودة التطبيق لكن من يتذكر انك حبيت سايبر وهي من اسوء تطبيقات العالم المفتوح يضرب فرامل
 

Dagger

Young senior master
Dwarf fortress
:tongueclosed:
 

kiryu

True Gamer
أتمنى من كل قلبي تلعب فانتوم بين
ودي اشوف رايك عنها وعن تطبيقها الخاص للعالم المفتوح
 
أعلى