hits counter

الموضوع الرسمي Ghostwire: Tokyo | جَابَهَ الصِعَاب، وأَسْعِفَ المُرَاد، وأَدَرِك الصَوَاب!

لأي حدٍ أقتطفت اللعبة من إهتمامك ؟


  • مجموع المصوتين
    66

Anaxïmandrøs

True Gamer
مارح استبعد اذا انطباعك النهائي باللعبة بتعطي دافع جيد لبعض الاعضاء بتجربتها.
انطباعك فاجئني حقيقيةً لعدة اسباب.
اولها كونك انسان انتقائي باختيار الألعاب وصعب ترضيك اي تجربة.
ثانياً، كونك محب لجنرا المنظور الأول، ولك باع وخبرة طويلة بتجارب اعظم الألعاب المنظور الأول مثل HALF LIFE وغيرها من روائع المنظور الأول... وبالتأكيد باع طويل بمجال صناعة الألعاب.
و أرى أن رأيك كشخص له باع طويل بمجال الألعاب+ محب لجنرا المنظور الأول، اعطى نظرة إيجابية للعبة.
لا اعلم مستقبل اللعبة بالمستقبل، لكن متأكد انها لعبة لها توجها وستايلها الخاص اكثر من سلسلة ايفل ويذن!
مشكور على المراجعة.
كيف بس @The President Satamoni
سوقت للعبة بطريقة غير مباشرة ::fdoly::

مستحيل ألعبها حتى لو محمد البسيمي و عمر العمودي عملوا فيوجن مع بعض زي جوكو و ڤيجيتا (جوجيتا) وصاروا إسمهم "البسيدي" و مدحها لي حتى ألعبها؟؟ برضو ماراح ألعبها

يا راجل أنا RE7 و ماشي بالعافية حتى أخلصها (صار لي شهرين و لسه ماخرجت من منزل العائلة!)
 

Zhuge Liang

Moms Are Tough
مستحيل ألعبها حتى لو محمد البسيمي و عمر العمودي عملوا فيوجن مع بعض زي جوكو و ڤيجيتا (جوجيتا) وصاروا إسمهم "البسيدي" و مدحها لي حتى ألعبها؟؟ برضو ماراح ألعبها

يا راجل أنا RE7 و ماشي بالعافية حتى أخلصها (صار لي شهرين و لسه ماخرجت من منزل العائلة!)

العبة مقلب و تمطيط و مهمات مكررة مئة الف مرة و اعداء غثيثين خصوصا في اخر مراحل اللعبة

ما اعطيها اكثر من 6.5 لو اجامل شوية اعطيها 7 و كثير عليها 7 حتى
 

ManRaider

Casual Gamer
انهيتها قبل يومين ، استمتعت فيها جدا عالمها جميل وياباني بحت ، سلاح القوس ادماني مع الهيدشوت ، تانقو فعلا موهوبين.

تعديل:
للامانة رغم اني استمتعت فيها الا ان فيها عيب واحد فقط! التكرار
 
التعديل الأخير:

shiro 8

夢のような生活
انهيتها قبل يومين ، استمتعت فيها جدا عالمها جميل وياباني بحت ، سلاح القوس ادماني مع الهيدشوت ، تانقو فعلا موهوبين.

تعديل:
للامانة رغم اني استمتعت فيها الا ان فيها عيب واحد فقط! التكرار
اذا في إمكانية انك توضح امور الايجابية والسلبية بشكل مبسط لها، بيكون شيء طيب للمهتمين باللعبة بشكل حذر.
وهل تقدر تعطي مقارنة بين حس الاستكشاف بقوست مقارنةً بايفل ويذن 2 بالمدينة؟
وهل مستوى اللعبة يفرق بالمتعة كل ما رفعته؟
وامور الزعماء وامور أخرى تخص اللعبة وتخص محبيي أعمال تانغو تحديداً محبي ميكامي.
وشكراً لك مقدماً.
 

ManRaider

Casual Gamer
اذا في إمكانية انك توضح امور الايجابية والسلبية بشكل مبسط لها، بيكون شيء طيب للمهتمين باللعبة بشكل حذر.
وهل تقدر تعطي مقارنة بين حس الاستكشاف بقوست مقارنةً بايفل ويذن 2 بالمدينة؟
وهل مستوى اللعبة يفرق بالمتعة كل ما رفعته؟
وامور الزعماء وامور أخرى تخص اللعبة وتخص محبيي أعمال تانغو تحديداً محبي ميكامي.
وشكراً لك مقدماً.

من اهم الاشياء الايجابية البارزة والملفتة هو تصميم مدينة توكيو ، القيم بلاي ممتع والاسلحة متنوعة وسلاح القوس هو الافضل

بالنسبة للاستكشاف مستحيل ! مستحيييل اقارنه بذا ايفل ويذن ٢ المدينة ذا ا ، المدينة في قوست واير فيها احياء فيها بيوت خشبية وللاسف ما اقدر ادخل اي بيت او مبنى الا عن طريق مهمة رئيسية او جانبية الباقي مجرد مناظر فقط!
فما اقدر اقارنها بذا ايفل وذن ٢ من ناحية الاستكشاف لان ايفل افضل بمراااااااااحل ،وبالنسبة لمستوى اللعبة انا الى حد الان ختمتها على النورمال والى حد الان ما جربت باقي المستويات رغم اني حاس ما راح احس بفرق قوي وملحوظ هذا مجرد توقعي ويمكن يطلع العكس اذا جربت باقي المستويات.
الزعماء في قوست واير عاديين لكن مو سيئين ولا يتقارنون بزعماء ذا ايفل وذن ولا يقربون منهم حتى من كل النواحي! لكن مو سيئين.

طيب قوست كانت من الالعاب الي متحمس اخوض تجربتها والسبب الاقوى هو لانها من تانقو ، ما اكذب عليكم ان جاني احباط خفيف اول ما عرضوا القيم بلاي للمرة الاولى وطلعت منظور اول ، رغم كرهي الشديد لهذا المنظور الا اني تماشيت معه واستمتعت فيها جدا وتانقو عرفوا كيف يخلوني احبه فيها.

قوست واير: توكيو لعبة استمتعت فيها واندمجت معها وحبيت اخراج المشاهد السنمائية رغم سطحية القصة ، استمتعت في التجول في شوارع وحواري توكيو ، المهمات الرئيسية والجانبية ممتعين والمهمات الجانبية لها رونقها واجوائها ، انا نظامي فيها اذا خلصت مهمة رئيسية على طول احول على المهام الجانبية واخلص اكثر من ٥ مهام اذا حسيت اني تشبعت ومليت على طول احول للمهمة الرئيسية الثانية وهكذا!

قوست واير لها بوتينشل قوي جدا في المستقبل اذا تفادوا اخطاء الاول وابتعدوا عن التكرار القاتل ،، صح انها المفروض تكون افضل من كذا بكثير وتحس ان كان عندها فرص وضاعت وتحس ان المشروع هذا فيه كمية حشو افكار ولا يدرون وش يطبقون !

معليش على الاطالة ، استديو تانقو موهوب جدا جدا وله مستقبل باذن الله ، وافضل من ١٠٠ مطور امريكي امثال نوتي دوغ وسانتا مونيكا وامثالهم ، اهم شيء ان تانقو يبتعد عنه العنصر الامريكي وهو بخير ، وبيثسدا بالغصب حاشرة جون جوهانس بينهم.
 

shiro 8

夢のような生活
من اهم الاشياء الايجابية البارزة والملفتة هو تصميم مدينة توكيو ، القيم بلاي ممتع والاسلحة متنوعة وسلاح القوس هو الافضل
تصميم طوكيو كان واضح من العروض انها بتكون بمستوى ممتاز سوا بصرياً او حتى تجوالياً.
القيم بلاي كان عليه شكوك لعدة اسباب كون فريق العمل لأول مرة يعمل لعبة منظور اول + اليابانيين مالهم بالمنظور الأول كثيير.
لكن شي طيب في اعضاء استمتعوا بالمنظور الأول باللعبة.
بالنسبة للاستكشاف مستحيل ! مستحيييل اقارنه بذا ايفل ويذن ٢ المدينة ذا ا ، المدينة في قوست واير فيها احياء فيها بيوت خشبية وللاسف ما اقدر ادخل اي بيت او مبنى الا عن طريق مهمة رئيسية او جانبية الباقي مجرد مناظر فقط!
فما اقدر اقارنها بذا ايفل وذن ٢ من ناحية الاستكشاف لان ايفل افضل بمراااااااااحل
ما توقعت النقطة هذي تكون بمصلحة ايفل ويذن 2 رغم صغر مساحة الاستكشاف مقارنةً بمدينة اكثر ضخامة مثل طوكيو.
نقطة مزعجة بالحقيقة.
توقعي ويمكن يطلع العكس اذا جربت باقي المستويات.
الزعماء في قوست واير عاديين لكن مو سيئين ولا يتقارنون بزعماء ذا ايفل وذن ولا يقربون منهم حتى من كل النواحي! لكن مو سيئين.
بالمختصر...
نحتاج شينجي ميكامي حق الزعماء.
الشيء هذا كان واضح من ذا ايفل ويذن 2.
ميكامي يحتاج يعطي حصص للفريق بكيفة بناء قتال زعماء ممتازين ويحملوا بطيتهم احساس الاكشن والتوتر.
نقطة متوقعه قبل ردك لها لكن حبينا نشوف رأيك الشخصي بالموضوع.
قوست واير لها بوتينشل قوي جدا في المستقبل اذا تفادوا اخطاء الاول وابتعدوا عن التكرار القاتل ،، صح انها المفروض تكون افضل من كذا بكثير وتحس ان كان عندها فرص وضاعت وتحس ان المشروع هذا فيه كمية حشو افكار ولا يدرون وش يطبقون !
على الاغلب مافي جزء ثاني.
هيا من الألعاب اللي الواحد يقدر يستشعر فيها البوتينشال تبعها من العروض.
لكن تنفيذها يبدوا ليس بالمستوى المطلوب مثل ما قرأت من معظم النقاد واللاعبين رغم استمتاعهم بالتجربة ككل.
معليش على الاطالة
بالعكس خذ راحتك.
المنتدى يحتاج لنقاشات جيدة ومفيدة تجاه مستوى الألعاب بشكلها الايجابي او السلبي.
فما بالك بلعبة ليس عليها الكلام والرغبة بتجربتها مثل قوست واير.
مشكور على المراجعة.
استديو تانقو موهوب جدا جدا وله مستقبل باذن الله ، وافضل من ١٠٠ مطور امريكي امثال نوتي دوغ وسانتا مونيكا وامثالهم ، اهم شيء ان تانقو يبتعد عنه العنصر الامريكي وهو بخير ، وبيثسدا بالغصب حاشرة جون جوهانس بينهم.
نحن بغنى عن هذي الاوصاف.
انا مثلك تجاه مطورين أمثال نوتي دوق وسانتا مونيكا بالتصميم بأنهم ليس الأفضل وماخذين فوق حجمهم بالصناعة.
لكن الأفضل يبقى النقاش داخل صلب الموضوع عشان مايتحول النقاش إلى ستديو غربي افضل من ياباني او تانغو قيم افضل من نوتي دوق والخ.
يعطيك العافية.
 
التعديل الأخير:

nolongerempty

⠀⠀⠀
مارفعت سقف الامال على اللعبة ولا شفت تسويق كبير عليها زي الالعاب الضخمة.. لكن رجعت اليوم تابعت المراجعات والفيديوهات وتبين لي انها لعبة كان عندها بوتنشل تصير بجودة مشاريع كبيرة وكانت متتظرة زي سكايرم و الدن رينق و حتى سايبربنك.

يبدولي ان اللعبة ماكانت منتظرة ولا حصلت تسويق جيد وحتى أظن مبيعاتها (مقارنة بالالعاب المتتظرة تعتبر عادية أو أقل من عادية ب ١٠ الاف نسخة في اليابان). استغرب عدم وجود التسويق من مايكروسوفت على الاقل. سوني ماراح تساهم بإنجاح لعبة لمنافسيها بعد المقلب اللي كلوه بهالحصرية.
 

ManRaider

Casual Gamer
@shiro 8 ي مرحبا ومسهلا الله يعافيك ، نعم اتفق معك وكلامك صحيح بخصوص الافضلية والمقارنات ، لكن فعلا وجود مطور امريكي في استديو ياباني امر مزعج نوعًا ما والامّر ان مدعوم واخذ كرسي الاشراف لايفل وذن الثاني وهو بالاساس لناكامورا.

@The President Satamoni قال ان جون جوهانس هو اللي عمل على الشابتر ٩ و١٠ والDLC في ذا ايفل وذن ١ وللامانة شغله كان في القمة وجبار
حاليًا قاعد يشتغل على مشروعه الخاص واي شيء من تانقو مرحب فيه وبقققققوووة
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
@The President Satamoni قال ان جون جوهانس هو اللي عمل على الشابتر ٩ و١٠ والDLC في ذا ايفل وذن ١ وللامانة شغله كان في القمة وجبار
حاليًا قاعد يشتغل على مشروعه الخاص واي شيء من تانقو مرحب فيه وبقققققوووة

في مطورين أقصى حدهم يصممون لك شابتر أو إثنين .. يعني بتكون عندهم أفكار ممتازة لكنها محدودة.. لكنه ما يقدر يصنع لعبة من a to z بنفس المستوى

جوهاناس أقصى حده هو إنه يطعم لعبة بمراحل ممتازة.
 

ManRaider

Casual Gamer
جون جوهانس حاليًا قاعد يشتغل على عنوان جديد وسبق بانك قلت انه غير رعب!
وتانقو بدأوا مشروعهم الجديد بعد قوست واير!
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
جون جوهانس حاليًا قاعد يشتغل على عنوان جديد وسبق بانك قلت انه غير رعب!
وتانقو بدأوا مشروعهم الجديد بعد قوست واير!

Tango Gameworks is already looking forward to the future. The studio’s founder Shinji Mikami has said they currently have another game in development that is the “complete opposite of horror”.

لعبة جوعاناس الجاية ليست رعب

و درجة حماسي لها صفر (حتى يثبت العكس)
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
استديو تانقو موهوب واي شيء منه مرحب وانا متأمل فيه
ليش درجة حماسك صفر ؟

آخر ثلاث العاب منهم ليست على ذوقي أو دون المستوى اللي كنت متوقع منهم .. الفريق نزل مستواه كثير
 

ManRaider

Casual Gamer
آخر ثلاث العاب منهم ليست على ذوقي أو دون المستوى اللي كنت متوقع منهم .. الفريق نزل مستواه كثير

الان الاستديو يعمل على ٣ مشاريع ولا انا غلطان؟
مشروع من اخراج ميكامي
ومشروع من جوهانس
ومشروع اعلنوا عنه قريب بعد صدور قوست واير!
 

shiro 8

夢のような生活
آخر ثلاث العاب منهم ليست على ذوقي أو دون المستوى اللي كنت متوقع منهم .. الفريق نزل مستواه كثير
آخر ثلاث الألعاب؟
يعني في شيء غير ايفل ويذن 2 و قوست واير كنت متحمس لها بالفريق...
دقيقة!
انت كمان كنت متحمس على لعبة الجوالات حقت ميكامي؟
p_23773riyp0.jpg

يارجل ما توقعتك تحب ميكامي لدي الدرجة ::fdoly::.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الان الاستديو يعمل على ٣ مشاريع ولا انا غلطان؟
مشروع من اخراج ميكامي
ومشروع من جوهانس
ومشروع اعلنوا عنه قريب بعد صدور قوست واير!

من اللي قال هالكلام ؟؟

اعتقد معلومتك قديمة .. الثلاث مشاريع كانت

غوستواير (قبل صدورها)
لعبة الجوال (قبل إعلانها)
مشروع جوهاناس (قبل إعلانه)

انت كمان كنت متحمس على لعبة الجوالات حقت ميكامي؟

ما كنت متحمس لا لغوستواير و لا للعبة الجوال لكني أعتبرهم (إنتاجاتهم عموما) كبوصلة تعرفك مستوى الفريق
 

Crazy Diamond

Hardcore Gamer
بالبداية حاولت العب اللعبة بشكل طبيعي.. العب شوي من مهمات القصة واستكشف العالم واسوي مهمات جانبية، صراحة ماكان فيه ولا شيء من اللعبة عاجبني وقاعد استمتع فيه الا شيء واحد بس واللي الاغلب راح يستغرب منه وهو القيمبلاي! القيمبلاي احسن وصف له هو المكرر الممتع.. قيمبلاي بسيط ومافيه اي عمق وغالبا بتشوف نفسك قاعد تسوي نفس الحركات مع كل الوحوش بس مع ذلك كنت استمتع فيه .. برضوا سمعت معلومة انهم ناسخين المناطق الموجودة باللعبة بالملي من الواقع، مدري عن صحة المعلومة بس لو كانت حقيقية بقول واو! العالم رغم انه موحش وانا مو فان كثير لهذا النوع من العوالم بس اقدر اشوف انه جميل بنفس الوقت، من ناحية القصة كان عندي 0 اهتمام فيها بس كنت ابغى اعرف وش راح يصير بالنهاية

فيه سلبية لازم اتكلم عنها لانها كانت كثير تعصبني .. هي لما تكون فيه مهمة رئيسية وتفصلني عن كاي كاي وافقد كل قدراتي الروحية واقعد العب ستيلث او اقتل الارواح بالسهم.. ممكن اعرف مين صاحب الفكرة هذي وليه فيه ناس شافت الفكرة ووافقت عليها؟ اللحظات هذي لما تصير في اللعبة كنت افكر كثير اني اطلع من اللعبة واروح احذفها! يعني انت تعطيني قيمبلاي رائع بقدرات وحاجات رهيبة وتروح تشيله مني وتتوقع اني بستمتع؟ السلبية هذي بالذات تنسف التقييم عندي

مع الوقت صرت امل كثير من اللعبة.. القصة سيئة ومملة والمهمات الرئيسية مكرره! صرت اركز بس على القصة وتركت كل شيء ثاني بالعالم الين خلصتها وحذفت اللعبة مباشرة بعدها، لو بقيمها بعطيها 10/6

بعد كم يوم حسيت اني ما اعطيت اللعبة حقها والصراحة اشتقت شوي للقيمبلاي.. قلت برجع احملها والعب شوي منها الين امل منها واحذفها مره ثانية، بس يعني على الاقل احاول اني اخلص قدر كبير من المحتوى الجانبي وبشكل غريب.. استمتعت! المحتوى الجانبي مكرر وسيء مع ذلك استمتعت فيه! استمتعت اني اتجول بالعالم واسمع قصص الارواح وانقذهم، حتى مهمة المنديل كان حلوة ومضحكة، فيه مهمات جانبية فيهم افكار مختلفة زي مهمة معزوفة ضوء القمر وايضا اكتشفت نوع جديد من المهمات وهي مهمات الصور واكتشفت انواع جديدة من اليوكاي، استمتعت اني جالس امشي واطهر العالم من العفن او اغلاق البوابات.. خلصت كل المهمات الفرعية.. نعم! ماعدى طبعا مهمات التجميع تركتها

وانا جالس العب لاحظت ان فيه ايقونة مهمة جانبية مختلفة والمهمة متعلقة بمدرسة.. قررت اني اطنشها واخليها للاخير خصوصا اصلا انك صعب توصلها وتحتاج انك تشيل الضباب اللي حولها وكان قرار سليم اني اتركها للنهاية.. لأن المهمة طلعت روعة! جديا.. هذي احسن مهمة في اللعبة، "يعني تقصد احسن من مهمات القصة كلهم ومن المهمات الجانبية؟" ايوه! المهمة مختلفة ومتعوب عليها كثير واجواء المدرسة كانت مرعبة وفيها افكار بتطبيق مختلف عن بقية اللعبة، اتضح السبب ان المهمة كانت اضافة حتى المدرسة بكبرها ماكانت موجودة باللعبة الاصلية

اكمالي للعبة كان قرار موفق.. مع ذلك ما راح اتناسى سلبياتها، اقدر ارفع السكور حاليا لـ7 او 7.5 بشكل عام كانت لعبة حلوة وبكون سعيد لو كان فيه جزء ثاني
 
أعلى