hits counter

الذكرى ال20 لسلسلة Dot Hack - أهلا بك في "العالم"

AzureFlame

Moderator
مشرف
dot-hack-20th-PV_06-20-22-1024x576.jpg




قبل 20 سنة في 2002، انزلت أول لعبة Dot Hack على جهاز البلايستيشن 2، لعبة أكشن آربيجي من فريق Cyberconnect2 تبع Bandai Namco اللي قدملنا ألعاب نفس Silent Bomber، Asura Wrath و Naruto Ninja Storm.

أول لعبة كانت تحت عنوان Infection، وتبعتها اجزاء مرتبطة قصصيا تسمح للاعب حتى ان ينقل الSave Data حقه من جزء الى آخر. هذي السلسلة الأصلية أنتهت مع جزء Fragment، ونفس الفكرة مع السلسلة الجديدة Dot Hack GU، بدأت مع Rebirth وانتهت مع Reconnection.



القصة عن عالم فيديو جيمز MMO افتراضي اسمه "The World"، وكيف شخصيات القصة تتفاعل مع هذا العالم وظواهرة الغريبة اللي أحيانا تهدد صحتهم العقلية.

فكرة العمل يمكن مو جديدة على عشاق الأنمي، سلسلة Sword Art Online المشهورة نسخت الشيء ولكن تظل Dot Hack هي أول سلسلة قدمت فكرة Isekai الفيديو جيمز والتركيز على الجانب النفسي للشخصيات.

Games-JPG.jpg


hackgu-last-recode-release-date-revealed-gu-tri.png


الصورة الأولى حق ألعاب السلسلة الأصلية، بس ناقصها جزء Fragment اللي إلى اليوم هذا ما طلع من اليابان، أتمنى Remaster لها. والصورة الثانية حق أجزاء GU اللي حصلت على Remaster مؤخرا مع الجزء الرابع الجديد كليا للريماستر.

أيضا للسلسة أنمي كان معروف نوعا ما بوقته عنوانه Sign، وأحلى شيء ان ألبوم الأنمي كان من الأسطورة Yuji Kajiura، يمكن من أول أعمالها.



شاركونا ذكرياتكم مع السلسلة وشلون ودكم انها ترجع، هل تفضلون السلسلة الأصلية ولا سلسلة GU؟ وكيف كانت تجربتكم مع الأنمي القديم؟
 

abdullah-kh

رجل من العامة
لسى أشوف كفكرة هذه اللعبة نافذة لو ان التطبيق لك عليه، هي ببدجت متوسط أو أقل حتى، بس مش مرة فلة تنلعب، أنا كان عاجبني العالم والشخصيات والاتموسفير والتوجه الفني.
حتى مع أنمي Sign برضو كان حاجة يونيك لو انه يحتاج صبر كبير لتدخل عليه.
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب

بوقتها من اشتغل هذا اللحن اول مرة عرفت انه اني احب هذه اللعبة


للاسف ما شايف الانمي وناسي الكثيييييير عن اللعبة لانه لاعبها من ايام البلي 2 ... جي يو اتذكرها لانه اشتريت الريماستر ولعبتها مجددا
 
التعديل الأخير:

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
هالسلسلة تملك تصاميم جميلة جداً جداً ما شاء الله تبارك الله واتجاه فني بديع رغم تحفظاتي على القصة الايدجي حق الاول (&)

للاسف ما شايف الانمي وناسي الكثيييييير عن اللعبة لانه لاعبها من ايام البلي 2 ... جي يو اتذكرها لانه اشتريت الريماستر ولعبتها مجددا

الانمي حاجة ممتازة حيل خاصة لو لك في سلسلة الالعاب وجيمر لكن يبغى لك صبر أيوب لأنه تعريف ال Slow burn! لكن ألبوم الساوندتراك تبعه حاجة من خارج هالعالم ممكن من أحسن البومات كاجيورا ايفر
 

Ria

True Gamer
أعطيت السلسلة فرصة وقررت اعيدها من شهر مع صدور نسخة السويتش حتى مع فكرة أن القصة جذابة التوجه الفني لها قبيح وتصميم الدنجنز فيها من الأسوء.
 

Grumpy

True Gamer
.Hack//Sign:

من اول الانميات الي شفتها، و غصت بعالمها بشكل فظيع. من الانميات المحببة جدا على قلبي، بالرغم من عيوبه. و مثل ما أشاروا الشباب، الموسيقى بروحها عالم ثاني. من افضل ما سمعت. بالأخص:


.Hack السلسلة الأصلية:

اول ما عرفت ان في لعبة لها، خذتها على طول. للأسف، ما قدرت افهم نظامها و لا المطلوب مني. و بالرغم من ان واحد من الشباب عطاني باقي الاجزاء كاملة، الا اني ما لعبتهم، و تركت السلسلة من اول جزء. و لكن لطالما كنت مهتم بها.

.Hack//Roots:

الانمي الثاني. دخلت الجو معاه من اول حلقة و عجبني جدا. بس بعد كم حلقة قررت اني انتظر لين يكتمل و اشوفه مرة وحدة. للأسف، مع زحمة الانمي الي كانت عندي، نسيته و لا شفته.

.Hack//G.U:

يوم نزلت قلت ما بلعبها لاني ما شفت الانمي. و لكن مع نزول الريماستر، قلت فرصة. خذتها على ستيم السنة الي طافت. و انهيت جزئين.
الاجزاء و العالم جدا مسلين، بس ان دنجناتها من اسوأ ما شفت. تكرار فظيع، و تخيل يوم تلعب لعبتين ورا بعض بنفس الطريقة. على نهاية الجزء الثاني حسيت اني حبيت الجو العام و سوالف الـMMO لدرجة خلتني ما اتحمل و قررت اكسر التابو عندي، و العب FFXIV. فكل الفضل يعود لـG.U. بس للحين ما لعبت الثالث، و بصراحة ما اعرف اذا بقدر ارجع العبها. بس ان شاء الله...ههههه..
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
Dot Hack Infection لعبتها على صغر وكانت جدا صعبة علي. رجعتلها واستخدمت Cheats لول، قدرت اوصل بعيد بس ما خلصتها (&).

GU هي اللي خلتني أدمن على السلسلة، بس لما رجعتلها مع الRemaster اكتشفت انها جدا Outdated، نفس الشيء مع السلسلة الأصلية.

أتمنى أشوف ريبوت AAA حق السلسلة كلها، الحين وقتها ومع الOnline بتستفيد كثير. الشيء الحلو بالسلسلة انها تعرف شلون تعيشك أجواء الMMO الافتراضيه، محادثات الشخصيات عن طريق الايميلات والمنتديات فعلا تحسها واقعية، تقدر حتى تكتشف فيها مهام سرية وإشاعات توديك إلى زعماء. شي جدا ممتع.



الارت في السلسلة جدا رائع، تصميم البطل Kite جدا رهيب لما يكون Azure Flame Kite، ايه زرفت الأسم منه (&).
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
وعلي ان اقول ايضا gu عليها اوست اغاني روعة واظن بعضها بالانجليزية واليابانية






::involve::::involve::
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
الكولكشن حق ستيم في قائمة الامنيات ناوي اخذها بتخفيضات الصيفية
 

Ria

True Gamer
السلسلة هذي تجسد كل شيء اكره من اربيجي التسعينات وحولها حرفياً
 
أعلى