hits counter

عادت السلسلة لكن.. ليست هي نفسها!!

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
أتفهم صاحب الموضوع اعتقد الذي يقصده الاصالة صحيح شغل كابكوم الحالي أكثر من رائع لكن تحس العابهم تفتقد كثير المسات الاخيرة هي تأدية واجب وكويسة هنا بس ما تعدي هذه النقطة. حتى ريميك الثاني كثير أشياء ترجع من صلابة الاصل، شفنا كيف شطحوا بريميك الثالث عن الاصل وطلعنا بأضعف جزئيات فيها.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
طيب لما اقول انها أفضل معناتها عطتني الروح الي احبها بالسلسله!

ماهي أفضل و لا أسوء ، هي لعبة تحاول تنسخ الجزء الأصلي بطريقة حديثة.. و فعلتها بشكل ممتاز و بأفضل طريقة ممكنة بدون الفريق الأصلي ، لكنها بدون روح.

ميكامي حتى مع ايفل ويذين ماقدر يعطيني ربع احساس ريميك٢.

يا نهار إسود!!

743080-the-evil-within-playstation-4-screenshot-sunflower-field.jpg

The-Evil-Within-2014-9.jpg


كابكوم بمحركهم العظيم مايقدرون يجيبون التوزيعة الفنية المتناغمة هذه.. توزيعة ضباب محبوكة حبك و مغطية الإضاءة و عاطيتها منظر خافت و من خلفهم الأشجار و درجات الإضاءة و الضباب مع جميع العناصر بالشاشةكيف منسجمين إنسجام غير طبيعي!

هذا ماله أي علاقة بقوة محرك ولا بقوة تقنية؟ هذا حس فني خلى الصورة تبدو كلوحة فنية لا تضاهى.

raccoon-police-department-resident-evil-2-remake-kb4544g3jabkbksn.jpg


هذا مظهر تقني بصري قوي.. لكن بالقرية بTEW مظهر فني بصري بحس عالي .

الرجل انتهى وانتهت روحه مع خروجه من كابكوم

لهذا كادوا يبوسون إيده حتى ينظم لفريق RE4 remake ::ton::
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
كاريزما مو طبيعية.. سبحان الله يرزق الهيبة لمن يشاء

maxresdefault.jpg


فرق كبير بينه و بين الشحات

le-producteur-de-resident-evil-2-donne-quelques-details-9d938832.png


سبحان الله واحد مالي مكانه و مركزه و شوفته شوفة "نجم" , و الآخر المفروض يكون إسم كبير (منتج رزدنت ايفل حاليا) لكنه شبه نكرة غير معروف!

سبحان الله في ناس الله بيعطيهم حظور و كاريزما حتى ينشهرون بعيدا عن أعمالهم زي كوجيما أيضا عنده هالDNA (لDNA النجوم)

images
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
امممم .. اختلف .. لان بالاصل السلسلة ما كانت بلمسات ميكامي فقط
يمكن جزء كبير من نجاح كابكوم هو عمل الفريق اكثر منه لمسات فردية
هل غياب ميكامي اثر سابقا .. طبعا .. شفنا 5 و 6 والتوجه التصاعدي نحو القاع .. لكن بمجرد عودة التوجه عاد التميز

يمكن هي اثرها اوضح على ميكامي منها على كابكوم
هالايام السلسلة وكابكوم يعيشوا افضل ايامهم

والعابهم مو بس ممتازة .. ليها لمسة ونكهة و DNA خاص فيهم
ريزي 2 مو مجرد ديد سبيس .. او مجرد ريميك بالعكس كلعبة ممتازة ومتفردة وحتى ريميك كان مميز .. بنظرة حداثية رائعه للكلاسيكية

ما عمري شفت رجعه مثل رجعة كابكوم الجيل الماضي
والحين مع الباتش الجديد لريزي 8 .. متشوق جدا للعبها
 

S30D1999

True Gamer
كاريزما مو طبيعية.. سبحان الله يرزق الهيبة لمن يشاء

maxresdefault.jpg


فرق كبير بينه و بين الشحات

le-producteur-de-resident-evil-2-donne-quelques-details-9d938832.png


سبحان الله واحد مالي مكانه و مركزه و شوفته شوفة "نجم" , و الآخر المفروض يكون إسم كبير (منتج رزدنت ايفل حاليا) لكنه شبه نكرة غير معروف!

سبحان الله في ناس الله بيعطيهم حظور و كاريزما حتى ينشهرون بعيدا عن أعمالهم زي كوجيما أيضا عنده هالDNA (لDNA النجوم)

images
الحين من جده ميكامي طالع بطقم الياكوزا ذا ؟ Bro you’re a game developer

بس تبغى الكاريزما صدق ؟
44.jpg

تومي وايزو النسخة اليابانيه
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الحين من جده ميكامي طالع بطقم الياكوزا ذا ؟ Bro you’re a game developer

بس تبغى الكاريزما صدق ؟
44.jpg

تومي وايزو النسخة اليابانيه

إيتاجاكي الرهييييب
 

Eye

السوسة
نحتاج quantification

الاحساس ما يودي ولا يجيب
 

MD3

True Gamer
- جدع الحرب. نسخة 2018 لا علاقة لها بروح السلسلة. أحد معارفي متيّم بهذا العنوان وما أظنه يلعب أصلا لعبة غيرها. لو تشوفون كمية الإحباط اللي بدت عليه لما جربها!
- ألعاب قتال SNK. هذه الشركة ماتت منذ 1999-2000 وكل محاولات إحيائها بعد ذلك هي محاولات فرانكشتانية في منتهى البشاعة.
- عناوين كثيرة فشلت وفقدت هويتها في الانتقال من صورتها ثنائية الإبعاد إلى الثلاثية. مثل جولدن آكس أو شينوبي.
 

MD3

True Gamer
-فانتوم باين : القصة مقصوصة والعروض قليلة كله عشان خاطر العالم المفتوح حسيت أني ألعب لعبة تانية مش MGS الي أعرفها
لكن السلسلة وقتها ما غابت حتى تعود. ولّا كانت هي في أعلى اختياراتي!
 

Veeto

True Gamer
-فانتوم باين : القصة مقصوصة والعروض قليلة كله عشان خاطر العالم المفتوح حسيت أني ألعب لعبة تانية مش MGS الي أعرفها

لا .. بتظل في كل حيثياتها فيها لمسات كوجيما
يمكن قلل العروض السينمائية فقط .. لكن بقية اللمسات للحين موجودة

ما بتلعبها مثل ريزدنت 5 او 6 وبتقول وين السلسلة كانت وشلون صارت
 

Bill Cober

True Gamer
لكن السلسلة وقتها ما غابت حتى تعود. ولّا كانت هي في أعلى اختياراتي!


صحيح لكن بينها وبين إصدار الرابع ٧ سنوات و الهايب حولها كان كبير وقتها يعني محسسينك أن الخامس نزل بعد الرابع بقرن :sweatsmile:
 

MD3

True Gamer
صحيح لكن بينها وبين إصدار الرابع ٧ سنوات و الهايب حولها كان كبير وقتها يعني محسسينك أن الخامس نزل بعد الرابع بقرن :sweatsmile:
ليش جحدت بيس واكر ؟! بيس واكر ميتال جير أكثر من ميتال جير نفسها. &
غير هذا كل ذاك الوقت واللعبة يروج لها ونتابع عروضها منذ كشفها في الـ25ـينية في 2012.

يمكن قلل العروض السينمائية فقط .. لكن بقية اللمسات للحين موجودة
هذه والصور التوضيحية عند الحوارات تتخللها رسوم وتصاميم شينكاوا، الكوديك، مشاهد التعذيب أو مشهد ضغط الزر المستمر. تفاصيل لكنها أعمدة في تكوين روح السلسلة غابت فغاب جزء ما هو بهين منها. هذا غير الاختلاف في الفلسفة التصميمية والسرد. ذا فانتوم باين خطت خطوات واسعة بعيدًا عن روح ميتال جير.
 

Bill Cober

True Gamer
هذه والصور التوضيحية عند الحوارات تتخللها رسوم وتصاميم شينكاوا، الكوديك، مشاهد التعذيب أو مشهد ضغط الزر المستمر. تفاصيل لكنها أعمدة في تكوين روح السلسلة غابت فغاب جزء ما هو بهين منها. هذا غير الاختلاف في الفلسفة التصميمية والسرد. ذا فانتوم باين خطت خطوات واسعة بعيدًا عن روح ميتال جير.

بالضبط ، مشكلة البعض يظن أن العروض السينمائية والقصة مجرد شئ بسيط من هوية متل جير
 
  • Like
Reactions: MD3

dro

Versus XIII Epic
تصدق اني حاس بشعورك.. اتذكر لما لعبت RE Zero على Wii بعد سنين عجاف من اجزاء RE محبطة اتذكر لعبتها بعد RE6 حتى لكن اول مره ما دخلت غرفة و طلعت Save Room حسيت اني بصحراء و ميت عطش ثم حصلت ينبوع ماء (&) اصلا فكرة Save Room في الألعاب نسيتها تماما مر عليها جيلين ما شفتها لهذا انصدمت! لما القطار تحرك و مع سرعة القطار تشوف المطر يدخل من الشباك المتكسر و الشجر يتحرك :

tumblr_pmk8m0brnj1tlo4hwo1_540.gifv

tumblr_pmk8m0brnj1tlo4hwo2_540.gifv


حرفيًا جاني احساس اني امام لعبة next gen! لدرجة صرت افكر كيف لو سكوير عملت جزء FF سوداوي مرعب بهذا المستوى الخيالي للخليفات؟ شيء مشابه لجو شادو هارتس.. كابكوم كان مالها مثيل! و ما انسى هالموسيقى الي رجعتني لجو ريزيدنت إيفل من جديد :



ادري فيه كثير ما يحبون Zero بسبب كذا قرار لكن هذه الحاجات الي شدتني تعتبر اشياء جانبية لمهوسيين الجيم بلاي لكنها حاجات اساسية لنا حنا.. مرات افكر اقول ممكن السبب هو أن Zero اصلا كانت جزء كلاسيكي بالجيل الخامس :

05.jpg


11.jpg


02.jpg


10.jpg


و جو الكلاسيك هذا استمر رغم اعادة تطويرها على Game Cube!
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
سبحان الله في ناس الله بيعطيهم حظور و كاريزما حتى ينشهرون بعيدا عن أعمالهم زي كوجيما أيضا عنده هالDNA (لDNA النجوم)

كأنه نيرد يحضر كوميك كون في 1991 ما لقيت الا هالصورة::laugh::
 

Naoufel

Banned
الشركة تملك أفضل comeback لأي شركة العاب فيديو من زمان طويل و هذا بدأ من سنة 2017 :
Resident evil 7 : لعبة جيدة و قدرت توازن بين الرعب و الاكشن , لعبة رعب رائعة و متقنة أعادت السلسلة لجذورها و تحديدا للتحفة الرائعة اللتي هي الجزء الأول. الأجواء المظلمة و المريبة و الموازنة الرائعة لنظام اللعب و الأدوات و تصميم المراحل جعل منها تجربة رعب بقاء حقيقية.
Monster Hunter World : من أفضل العاب الملتي بلاير الجيل الي فات
رائعة من اروع روائع كابكوم ... الكو آب رائع جدا …
كابكوم مجانين بالكومبات سيستم.. الوزنية والثقل.. والتنوع بين الوحوش.. خيالي.. ولما تحس انك تعودت على ميكانيكية معينة يدخلوا شي بسيط لكنه يكسر كل النمطيات ..
Resident Evil 2 Remake : من أفضل ريميكات في تاريخ الصناعة ، مستوى فني و تقني لا يعلى عليه بصراحة و في الوقت تجديدية، تجربة كلاسيكية من طراز رفيع، الجودة تقطر من كل شيء بداية بالرسومات المبهرة و إلى المحرك إلي أعطى نتائج مدهشة جدا، المشاهد السينمائية فخمة، مستوى تفاصيل هنا مجنون جدًا ، ممكن من أفضل العاب في تاريخ الصناعة في تقطيع الاشلاء أو Gore system المجنون و الواقعي جدا إلي ماتشوفه في أي لعبة أخرى و ماينافسه إلا Tlou part II من ذي ناحية ، كل جزء في زومبي قابل للتقطيع لك أن تتخيل !! ، تصميم المراحل، ارت خلاب و الخلفيات ثلاثية الأبعاد بمستوى فني فخم و مازالت تحافظ على جماليتها كخلفيات ريميك الأول، و باقي جوانب اللعبة كلها متعوب عليها ، هذه عينة من شغلهم مجنون ..


Devil May cry 5 : إهتمام كبير بالتفاصيل الصغيرة، ما أقصد الرسومات فقط بل أقصد في التصميم و كيف أن الفريق أخذ بالحسبان كل تصرفات اللاعب، ما شفت أي خطأ تصميمي، لعبة مليئة جدا بالتفاصيل الدقيقة و الرهيبة ، الفريق وضع بالحسبان كل ال interactions إلي ممكن يقوم بها اللاعب و كل ال interactions بين عناصر اللعب، شيء صعب جدا علىأي بس مو مستغرب من ألعاب كابكوم , مستوى إنتاجي فاخر جدا للعبة ديفيل ماي كراي ، جرافكس ممتاز سواءاً البيئات أو الشخصيات، ومستوى تحريك شخصيات جبار جدًا و قليل تحصل زيه في الصناعة ، ملامح وجوه الشخصيات واقعية جداً و كذلك التعابير و حركة الشفاه، و المقاطع السينمائية رائعة و فيها لحظات إخراجية كوول كما هو متوقع من السلسلة، و تقنياً مصقولة جداً، بعض الألعاب بمجرد ما تقدم جرافكس قوي تسوي تضحيات بجانب الجيم بلاي أو تسوي دوانجريد للرسومات لاحقاً، هذي اللعبة أحد الأمثلة إلي ما فيها تضحيات في الجرافكس و لا الأداء تقني و لا الجيم بلاي، لعبة مصنوعة بكل حب و عناية ولا لو بديت اتكلم عن DMC5 ما راح أخلص من كمية العمق والخيارات اللي فيها وبتحتاج مواضيع لحالها، يكفيك معرفة ان شخصية دانتي لحالها، بعد الحصول على جميع الاسلحة وترقيتها، يمتلك 200+ حركة يمكنه تنفيذها in real time بجميع الأوقات! و قيس ذلك على باقي شخصيات .. يمكنني فتح اللعبة واختيار دانتي وتنفيذ الحركات بشكل متتابع مباشرة، بدون فتح قوائم ، والمحصلة النهائية من كمية الخيارات دي هو اني اشوف كومبوهات جديدة على الدوام وبتستمر سنين .



Resident Evil 3 Remake : ممكن ماهي أحسن شيئ سوته كابكوم بس still يظل ريميك مقبول ، مشكلتي أنه جاء بشكل أبكر من الي كان يكون عليه ، و قصقصوا الكثير من لعبة الاصلية بس تبقى جيدة لو شفناها من ناحية أخرى ، المستوى التقني و الفني الممتاز مازال حاضرا ، ممكن Capcom و M-Two كانوا قادرين يسوون شغل أحسن بس نعذرهم على قصر المادة الاصلية للعبة ..
Resident Evil Village : إجمالاً لعبة ممتازة واستطاعت ان تثبت نفسها كلعبة تستطيع ان تجاري ألعاب ريزدنت ايفل الكلاسكية في بعض العناصر ، لكن ينقصها الثبات بمستوى اللعب overall يعني ..مع هذا فإنها تملك مستوى اكثر من ريزدنت ايفل 7 ، و لكن ريزدنت ايفل 7 تملك هوية خاصه اكثر من ريزدنت ايفل قرية الظلال ….، ممكن أنها لعبة كروس جن فأثر عليها هذا كثيرا بس تبقى جيدة في كل نواحي و تجربة دسمة ، بس عجبني قد إيش مستفيدة كثيرا من مزايا الجيل الجديد خصوصا سرعة تحميل الخارقة …
طبعا ألعابهم القادمة تبدو محمسة بشكل كبير !!
Street fighter 6 : من أكثر العاب إلي متحمسة لها ، مش فان للفايتنج بس ذي غيرت من رأيي بشكل مدهش ، كابكوم اعطت للعبة معاملة لعبة AAA ، الي تستحقها ، كل شي في اللعبة بصرياً 10/10 ، ‏الجرافكس و المؤثرات و حتى الايقونات
، مذهلة مذهلة على Re Engine

جدا سموث و 60 فريم ، مزيج بين الواقعية و الغرافيتي ::involve::::involve::
Dragon Dogma II : متحمس لرؤية هاته لعبة في محرك كابكوم الخورافي RE Engine ، منظر التنانين و البيئات الخضراء الواسعة ::mad::
حتكون بمستوى ثاني في كل الجوانب أكيد خصوصا من ناحية الجرافيكس و الأنيميشن ، بلا شك راح تكون أكثر لعبة مبهرة وبتصدم الكل مع عرضها القادم . شيئ يماثل أو يفوق Deep Down و محرك Panta Rhei مش راح أستغربه من اتسونو و فريقه بعد شغلهم الخورافي على Dmc V ..


Pragmata : نيويورك الساحرة بأفضل مظهر ممكن بواسطة بمحرك Re Engine و مستوى تقني مذهل ، و بتقنيات RTGI الحديثة ، و بمستوى كابكوم الرائع في الوقت
الحالي ، أريد المزيد عن هاته الجميلة و الطابع الكوجيمي ::involve::



Resident Evil 4 Remake : وارد جدا تكون أفضل من ريميك 2 ، و يمكن أمشي بعيد و أنها بتكون أفضل لعبة ريزي .. الفريق خلفها قدم أوراق إعتماده , و بشكل كبير بتكون أحسن ريميك في الصناعة لو قدروا يظبطوها ، كل شيئ متوفر من ميزانية ضخمة و خبرة المطورين و محرك رائع جدا ، بإنتظارها خصوصا أنها بتكون لعبة جيل جديد بس ..

شغل كابكوم أصبح عظيم ، و ياليتهم يكملون على ذا المستوى و يرجعون ألعاب عظيمة زي Onimusha , Viewtiful Joe …


أونيموشا بعالم مفتوح و حاجة زي Red Dead Redemption II هي كل ما أتمناه يا Capcom
 

Aqua ༊

Light & Darkness
tumblr_pmk8m0brnj1tlo4hwo1_540.gifv

tumblr_pmk8m0brnj1tlo4hwo2_540.gifv

حرفيًا جاني احساس اني امام لعبة next gen! لدرجة صرت افكر كيف لو سكوير عملت جزء FF سوداوي مرعب بهذا المستوى الخيالي للخليفات؟ شيء مشابه لجو شادو هارتس.. كابكوم كان مالها مثيل! و ما انسى هالموسيقى الي رجعتني لجو ريزيدنت إيفل من جديد
ذكرتني في بداية شادو هارتس جزئية القطار والاتموسفير
لو اللعبة تحصل ريميك محترم بتطلع تحفة.
 

MH MD

Moderator
مشرف
The-Evil-Within-2014-9.jpg


كابكوم بمحركهم العظيم مايقدرون يجيبون التوزيعة الفنية المتناغمة هذه.. توزيعة ضباب محبوكة حبك و مغطية الإضاءة و عاطيتها منظر خافت و من خلفهم الأشجار و درجات الإضاءة و الضباب مع جميع العناصر بالشاشةكيف منسجمين إنسجام غير طبيعي!

هذا ماله أي علاقة بقوة محرك ولا بقوة تقنية؟ هذا حس فني خلى الصورة تبدو كلوحة فنية لا تضاهى.

raccoon-police-department-resident-evil-2-remake-kb4544g3jabkbksn.jpg


هذا مظهر تقني بصري قوي.. لكن بالقرية بTEW مظهر فني بصري بحس عالي .

dmr1xN4.png



صلحته، الحين صار عنده لمسة فنية عالية، أنا احسن من كابكوم و ميكامي.
 

شيطون

Fortnite Lover
تهمشيهم للصوتيات والاوست اكثر شيء ملحوظ خصوصا انه كانت هي اللي تصنع جو اللعبة وهذا شيء مفقود حاليا
كود فيرونكا اللي ماطيقه كثير للحين حافظ اغلب اوستاته بالمقابل الثامن والسابع اللي على انهم عاجبيني كثير ولعبتهم اكثر من كود مش قادر اذكر اي اوست فيه
فاقدر اتفهم كلام ربيع لانه جد فيه شيء ناقص

ولو انه شيء اقدر اغض النظر عنه اذا اللعبة ككل كانت ممتازة
 

MH MD

Moderator
مشرف
لكن عفوا و بعتذر من كابكوم.. هذه العاب ممتازة.. جدا ممتازة ، ولا أطلب منك ما هو أكثر و لا بذل مجهود فوق المجهود.. لكن عفوا العابكم (رزدنت ايفل 7 و 8 و ريميك 2 و 3) ليسوا بالعاب رزدنت ايفل.
الشيء ذا funny تقراه الحين، لأنه زمان ايام ريزيدينت ايفل 4 نفسها، على مستواها وعلى كل شيء، لكن كان في سخط كثييييير من فانز الكلاسيك، انه ذي "لعبة ممتازة جدا ممتازة، لكن مهي ريزدنت ايفل!"

عشان تغير اللعب، والكاميرا، والاجواء بشكل كبير، اجواء صباحية واكشنية اكثر، وانه خالي من DNA السلسلة
الشيء ذا تلقاه لسه موجود لبعض الفانز للحين حتى، ومن كثر ما ريزي 4 غريبة قصصيا حتى، تلقى ناس تصنفها كفلر بين باقي الاجزاء، بغض النظر عن مستواهم

تمر الايام، وفجأة ريزي 4 تنصف جنب الاجزاء الكلاسيكية كأنها حاجة وحدة متصلة فيها نفس الروح، بس ذا غلط اصلا، ما عمره كان كذا!

-هذا بدون ما ادخل بتفاصيل انه ميكامي ما اخرج 2 و 3 واغلب العاب ريزي القديمة وقتها اصلا-

الشيء ينبع من فترة زمنية وأحاسيس بشكل اكبر، عادي اشوف بعد عشرين سنة، تنزل ريزي 20 ويجي واحد يقول "ذي مش ريزي حقيقية مافيها حب ولا توجه فني، الله يرحم ايام ريزي 4 وريزي 4 ريميك وريزي 2 ريميك وريزي 8، كان فيهم روح مش موجودة الحين!" وتلقاهم كلهم مصفوفين جنب بعض عادي بدون فرز

ف...

نحتاج quantification

الاحساس ما يودي ولا يجيب


مافي كوانتيفيكيشن حقيقية زي ما انت شايف (@)
 

KH_m

True Gamer
الروح اوفريتد &
ألعاب سودا وفريقه لها "روح" ولكن مستواها متوسط
 

m7tram

True Gamer

لك انت لأ .. لكن لي انا نعم وبقوه.

ماهي أفضل و لا أسوء ، هي لعبة تحاول تنسخ الجزء الأصلي بطريقة حديثة.. و فعلتها بشكل ممتاز و بأفضل طريقة ممكنة بدون الفريق الأصلي ، لكنها بدون روح.



يا نهار إسود!!

743080-the-evil-within-playstation-4-screenshot-sunflower-field.jpg

The-Evil-Within-2014-9.jpg


كابكوم بمحركهم العظيم مايقدرون يجيبون التوزيعة الفنية المتناغمة هذه.. توزيعة ضباب محبوكة حبك و مغطية الإضاءة و عاطيتها منظر خافت و من خلفهم الأشجار و درجات الإضاءة و الضباب مع جميع العناصر بالشاشةكيف منسجمين إنسجام غير طبيعي!

هذا ماله أي علاقة بقوة محرك ولا بقوة تقنية؟ هذا حس فني خلى الصورة تبدو كلوحة فنية لا تضاهى.

raccoon-police-department-resident-evil-2-remake-kb4544g3jabkbksn.jpg


هذا مظهر تقني بصري قوي.. لكن بالقرية بTEW مظهر فني بصري بحس عالي .



لهذا كادوا يبوسون إيده حتى ينظم لفريق RE4 remake ::ton::


ياراااااجل الصوره الاولى شنو الحلو فيها اصلا .. الثانيه يمكن اتقبلها .. لكن مع هذا لعبة للنسيان وماقدر ميكامي حتى يوصل لمستوى اقل اجزاء ريزي معاها.
 

NIGHTMARE HUNTER

True Gamer
لك انت لأ .. لكن لي انا نعم
زيرو نعم اتفق وبقوة تجربة جيدة فحسب في أفضل الأحوال لكن الباقي معليش ريميك الثاني من أفضل تجاربي للجيل الماضي لكن بدري عليه يوصل لمستوى الكبار:
tumblr_nwy2ly4uyA1qjztgpo1_400.gif

resident-nemesis.gif

AccomplishedThirstyCalf-size_restricted.gif

zmDRN7L.gif

32ba1772088dd32a-600x338.gif

LisaTrevor.gif
 

Anaxïmandrøs

True Gamer

أهلا بيك يا غالي :)

أنت مشكلتك ليست مع الأجزاء الأخرى
بل الحنين للماضي فقط عندما رأيت فيه اللعبة لأول مرة
وهو أنك عالق في الجزء الأول ,, ولا ترضى بغيره !
بسبب كونه أول جزء وفكرة جديدة بالنسبة لك فالوقع كان عليك أكبر

مممممم

p_2363p0w8a0.jpg


حلو التحليل النفسي الفهلوي:tearsofjoy:.. لكنه تحليل غلط من ساسه لراسه (أو ليس في موضعه) .. كان ممكن تختصر كلامك ب "النوستالجيا"

لكن أنا أتحدث عن "روح" اللعبة و "هويتها"

ثانيا كيف عرفت إني عالق في الجزء الأول؟ خليني أخمن؟؟؟

من صورة الريميك بالموضوع! يا سلااااام::laugh::

هو فعلا مكانة الجزء الأول و الثاني و الثالث و كودفيرونيكا و الزيرو و الرابع محفوظة لكن كلهم عندي بنفس الخط -بدرجات تتفاوت طبعا بالأفضلية كألعاب رزدنت ايفل- .. لكن كألعاب خالصة ؟ فهناك أفضلية كبيرة لرزدنت ايفل 4 "كلعبة" .. رزدنت ايفل الكلاسيكية أعتبرهم تجارب أتموسفيرية أكثر من كونهم "ألعاب"

لكنهم كلهم بالنهاية العاب قديمة و بنات زمنها.

ولا ترضى بغيره !

حلوة ::laugh::

فأثار حماستك ودهشتك واعجابك به وحبك له لأقصى درجة
بمعنى آخر حتى لو كابكوم أنتجت جزء جديد لنقل مثلا ( الجزء التاسع )

والله منجد؟! .. حتى لو أنتجت العاشر و الحادي عشر مش حتنازل عن الخلفيات الثابتة و التانك كوترول و تحرك الشخصيات اللي كأنهم روبوتات!! يا سلام!!

تدري ؟ ذكرتني بنفسي بالمنتديات ببداية الألفية.. كنت :tearsofjoy:بكتب ردود نقاشية طويلة بحلل فيها اللعبة و اللي بيلعب اللعبة


لن يرضيك ذلك بل ستشعر أنه لا شيء مثل الأول ...

هو شوف مع إحترامي الشديد كان أولى بيك تحلل و تناقش "الظاهرة" نفسها بعيدا عن النوستالجيا و الأشخاص!

أنا عارف إنه الألعاب بتتغير و العالم بيتقدم و بيتطور وقاعد يمشي لقدام .. و كابكوم بالسنوات الأخيرة بتصنع العاب جدا ممتازة (لا أحد ينكر عليها ذلك) .. و عارف إنهم ما راح يعوضون التجارب القديمة (من جانب نوستالجي هنا أتحدث)

الجزء الأول و الأجزاء الكلاسيكية و الألعاب القديمة كلها و أيامها؟ كان زمان و راح لحاله و لن يعود بخيره و بشره (هذول بديهيات يعني مو محتاجة ذكاء!!)

لكن انا تكلمت عن الروح الأصلية للعمل (اللي بتخلي العمل الفلاني ؟ العمل الفلاني)

MGS 5 رغم انها لعبة عالم مفتوح و لعبة حديثة و متغيرة بشكل كبير و خارجة عن المتعارف عليه بالسلسلة.. عن أي جزء من أجزاء مجس الكلاسيكية؟ لكن فيها الروح الأصلية للسلسلة ، المطور عارف كيف يبني شيئ حديث و متسق مع معطيات زمانه إنطلاقا من النواة الأصلية (الأصيلة) للعمل

رزدنت ايفل 2 ريميك طبعا هو لعبة ممتازة (للمرة المليون) لكنه ليس رزدنت ايفل أصلية.. مجرد لعبة قلدت الجزء الأصلي بشكل ممتاز و متقن بدرجة رهيبة.. و أضافت عليه أجواء و شكل Dead Space .. الفكرة و المسألة بعيدة كل البعد عن النوستالجيا (و أنا مو شخص مأخوذ بالنوستالجيا بدون تفكير بالمناسبة!)

صعب يعود لك ذلك الشعور مرة أخرى
فقط احتفظ بذكرياتك الجميلة وأسأل

طبعا كل شيئ مرتبط بوقته و زمانه والله يرزقك ويرزقنا الجنة

تحياتي عزيزي :)
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
dmr1xN4.png



صلحته، الحين صار عنده لمسة فنية عالية، أنا احسن من كابكوم و ميكامي.


مو ذنبي إذا فاهم التناغم الفني و الأتموسفير غلط

القصة مهي شوية ضباب و السلام!
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الشيء ذا funny تقراه الحين، لأنه زمان ايام ريزيدينت ايفل 4 نفسها، على مستواها وعلى كل شيء، لكن كان في سخط كثييييير من فانز الكلاسيك، انه ذي "لعبة ممتازة جدا ممتازة، لكن مهي ريزدنت ايفل!"

على فكرة ؟ أنا كنت من اكثر الممتعضين وقت الإعلان عن الشكل النهائي لRE4 (ببداية سنة 2004) و فضلت رافض أي شيئ بخصوصها.. لكن لما لعبتها ؟ قلت هذي رزدنت ايفل فعلا.. صحيح متغيرة جدا.. لكن روح رزدنت ايفل موجودة بشكل غريب!!

رزدنت ايفل 2 ريميك قبل صدورها كنت أشوفها عودة لرزدنت ايفل.. لكن لما لعبتها؟ شفتها لعبة ممتازة و ممتعة لكنها تحاول ان تنسخ رزدنت ايفل

عموما.. كابكوم غير مطلوب منها تصنع العاب رزدنت ايفل بروح رزدنت ايفل (إذا قدروا يفعلونها فشكرا) .. المطلوب منهم صنع العاب ممتازة ترضي الجمهور.
 
أعلى