hits counter

أعطي قيمة لنفسك، ودع الخلق للخالق، وضع المنطق بكل واقعية.

shiro 8

夢のような生活
كثرت ظاهرة تمجيد المطورين معا ظهور شبكات تواصل الاجتماعي بشكل مبالغ فيه تصل لدرجة تمجيد حميد دون تفسيخ مجيد يكشف حقيقة عيوب الألعابهم التقليدية بالتصميم.

انت كلاعب يجب بأن لا تنظر إلى هولاء المطورين بأنهم مجد الصناعة، بل انظر لمنتجاتهم بأنها هيا مجد الصناعه، لكي تكرم ذاتك ونفسك بالاحقية تجاه منتجاتهم دون ربط عاطفتك بامجادهم القديمة وتغافل عيبوهم الحديثة بتبجيل هفواتهم العبيطة .
(تسال أي أحدِ محباً مغرماً بمطوره يصفه دائماً بالمجد او ما إلى ذلك وهوا لايعلم بأن الامجاد قد طالت بالوجدان قبل وجوده وبعد وجوده بصناعة الألعاب.)
p_2335qp8gu0.jpg

لنفتح ادمغتنا قليلاً، ونترك عاطفتنا بعيداً،
لنحصل على وعي ينصف كل منتج تلمسه يداك بكل مصداقية واريحيه دون التطرق او التصيد بأمور قد لا نستوعبها نريد أن نراها عيباً او ابداعاً بمجرد ما ربطنا عاطفتنا بصاحب المنتج سوا بالمحبه او بالكره.
اذا اردت ان تدرك المنطق من اللامنطقية عليك باستخدام عقلك اثناء التجربة.
بعدها..
ستتعاطف معا التجربة بمجرد ما فهمت المنتج دون اللجوء إلى تعظيم او تسفيل صاحب المنتج.
(هذا المطور لا يملك الفريق والمال الكافي لصنع العجب، وأن سنحت له الفرصة بعمل العجب، ستجده يفرفر ببوفيه الأمانة بعد صلاة العصر يشرب شاي عدني معا مطور يصنع العجب.)
p_2335wfmdv0.jpg
الصدق معا ذاتك اهون من تتبع عطفك بمطورين لايعرفونك ولا يعرفون ماضيك ولا حاضرك ولا يودون معرفة مستقبلك الا بحال ضمان ماديتك لدعم منتاجتهم التي قد تخيب او تصيب ولكنها لا تخيب ولا تصيب بصاحب المنتج لثقته الزائده بعطفك الزائد له.
(سأصنع للمعجبين عمل لن تروا مثله بأي لعبة أخرى!
وبالنهاية.. ستجد ان الألعابه بها عيوب واوهام اختلقوها محبينها بأنها ابداع وخيال لم تنتهي وعليك الصبر إلى ان تموت!)
p_2335ueunh0.jpg
ماذا ستستفيد اذا كرست نفسك وقتاً لهؤلاء المطورين بتفاصيل دقيقه بتخطيطهم وبتحركاتهم وبجوانب غير مهمة على مستوى الشخصي لديك؟
لن تستفيد شيئاً بل ستشعر بأن هولاء المطورين أعلى منك من الناحية الفكرية والإبداعية وان مخيلتك لا يمكن مجاراتهم برغم ان مخيلتك كانت خلابة برصد مجريات أحداث المنتج وكيف سيكون المنتج.. بل يمكن ان تصل بأن تضع افكار لمشاريعهم افضل مما وضعوها اثناء التجربة النهائيه بالمنتج ومعرفة مدى ضعف او سوء مخيلتهم التي بنيت لها حاجزاً بأن هولاء المطورين أعلى منك ولا يجوز مقارنتهم بك لأنك مجرد مطبل!..
( هذا المطور ان قال اي شيء، عليك تصدقيه، لأنه صنع كل شيء يخص بعالم الألعاب وهوا بالأساس لم يصنع الا فقاعة تداولها محبينه بأنه الاعظم عندما رأوه يمسك كوب القهوة باصبعه الصغير)
p_2335maena7.jpg

لما لا نبعد هذا التطبيل والتصفيق بعيداً لانه مزعج بالفعل.

ونكرس انفسنا وذواتنا بتكريم شخصيتنا عند اقتناء اي منتج من اي مطور حصل على تطبيل او تقليل لا نعلم مدى صحته ومدى مصداقيته بالوجود بتجربتها بعقل متفتح لكامل المنتج لا لكامل تاريخ المطور.

انت كلاعب تملك قيمة لا تقل عن قيمة صانع المنتج، بل تستطيع تجاوزه ان تركت عاطفة التطبيل والتمجيد ان فكرت بعقلك اثناء تجربة منتجاتهم.. بل دعني أخبرك بأنك تستطيع صناعة منتجات اكثر اتقاناً وتكاملاً وفق الامكانيات التي تمتلكها مقارنةً بالإمكانيات الذي يمتلكها ذاك المطور الذي ابحر بعطفك بسبب منتج نال إعجابك جعلك بترك عقلك بعيداً عن المنطق بأن هذا المطور لامثيل له بسبب منتج ناجح لا مطور ناجح بكافة اعماله!
دع الخلق للخالق بشؤونهم التي لا تعنينا وقد تفسد قيمتنا الشخصية اثناء التمعن.
وكن متعلماً ومستلهماً من مطورك المحبوب لكي تطبل له وتصفق له بكل واقعية ومنطقية.
لتعطي لنفسك قيمة اكثر من اي شخص آخر...
 
التعديل الأخير:

Eye

السوسة
مدري شدخل بس النقطتين ما تتعارض ، تحكيم المنطق والمعيارية شي والمدح والتقدير للمطور شي

المطور شخصية فنان ، عادي الاعجاب فيه وبافكاره واعماله حتى لو معيوبة

المشكلة لما الوضع يصير تعصب اعمى
 

bits

True Gamer
التطبيل والتعصب هما السكر والملح وبدونهم تصير المناقشات بلا طعم.
 

shiro 8

夢のような生活
مدري شدخل بس النقطتين ما تتعارض ، تحكيم المنطق والمعيارية شي والمدح والتقدير للمطور شي

المطور شخصية فنان ، عادي الاعجاب فيه وبافكاره واعماله حتى لو معيوبة
والله انا مثلك ماعرف اش كتبت..
لكن
المشكلة لما الوضع يصير تعصب اعمى
اتفق.
 
  • Haha
Reactions: Eye

MH MD

Moderator
مشرف
هو ممكن توصل لشيء بالوسط، تعرف انه بعض المخرجين فعلا لهم بصمتهم وافكارهم اللي تدير المشروع، ومنها تعرف العاب فلان ببصمته السينمائية والعاب علان باسلوبه الاركيدي الخ
لكن برضو تستوعب انهم مش الكل بالكل، وفي فريق كامل من المنتجين والمصممين اللي دورهم ما يقل اهمية بالمشاريع اللي يعملوها

ايضا عادي تستوعب انه بعض المبدعين يعملوا منتج معين خارق ممتاز بمرحلة ما بمسيرتهم، وعادي جدا انهم ما يكرروا زيها، انها كانت حصالة افكار مناسبة بوقت مناسب وتنفيذ مناسب، مش هو الشيء اللي المفروض يتكرر ويسويه كل شوي، لأن هالشيء من الاساس بيقتل تميز المنتج الخارق اللي عملوه من الاساس، ما ينفع كوبي بيست لها طبعا

بالنهاية مش المفروض يكونوا مكينات شغل

الزبدة انه خلو ميكامي بحاله وهو ما يبغى يطور العاب جديدة خلاص مش غصب الوضع يعني ::spy:: طالما مبسوط بدوره كمعلم ومدرس لأجيال جديدة فذا الأهم، ما عنده شيء يثبته بعد مسيرته، حياته وهو حر فيها *مينشن واحد اتمنشن*
 

shiro 8

夢のような生活
الزبدة انه خلو ميكامي بحاله وهو ما يبغى يطور العاب جديدة خلاص مش غصب الوضع يعني ::spy:: طالما مبسوط بدوره كمعلم ومدرس لأجيال جديدة فذا الأهم،
قصدك معلم سوشي
 

Dark_N11

True Gamer
مدري شدخل بس النقطتين ما تتعارض ، تحكيم المنطق والمعيارية شي والمدح والتقدير للمطور شي

المطور شخصية فنان ، عادي الاعجاب فيه وبافكاره واعماله حتى لو معيوبة

المشكلة لما الوضع يصير تعصب اعمى
اترك عنك الدمج كنترول
 

MH MD

Moderator
مشرف
قصدك معلم سوشي
ميكامي فهم مبدأ أنه اقصر طريق لقلب الرجل هو من بطنه، أريح وأحسن من تطوير العاب لسنين طويلة ووجع راس ويمكن تجيب ميتاكريتيك خايسة فوق ذا، اعمل سوشي وعيش يا عم
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الموضوع هو السيكول المباشر لموضوعي : ظاهرة تقديس المصممين

أن تكون فان لمصمم أو شركة هذا ليس عيبا.. التقديس لدرجة أن يؤثر على حياتك !! أو مثلا إدخال المصمم هذا أو الشركة في كل موضوع و بكل صغيرة و كبيرة !!

هنا تكمن المشكلة .. والأمر لا يجب أن يتخطى واقع كونها مجرد هواية و تسلية (مثل كرة القدم)

أنا بنفسي إذا نظرت سنوات للخلف سأجد نفسي بأني كنت متعصب ل شينجي ميكامي .. لكن التعصب والفانبويزم بدأت تخف شيأ فشيأ مع مرور السنوات

المطور (أي مطور) سيأتي يوم ويتخلى عن متعصبيه بطريقة أو بأخرى.. بإعتزاله ، بفقدان شغفه ، بتغير فلسفته التصميمية (اللي كنت فان له بسببها) ، بتفضيل المال على الإبداع (وهذا حقه) ، بتفضيله لجهة معينة (إنت تكرهها) و غيره..


تصدق بالله ؟ راجعت نفسي وإكتشفت إنه اللي معطي حلاوة و حرارة للمواضيع هي التحزبات سواء لمطورين أو لشركات.
 

MH MD

Moderator
مشرف
هنا تكمن المشكلة .. والأمر لا يجب أن يتخطى واقع كونها مجرد هواية و تسلية (مثل كرة القدم)
مش احسن مثال، مشجعين الكورة يخلوا فانز المطورين كتاكيت جنبهم
 
أعلى