hits counter

20 سنة من الإبداع ودفع الصناعة للأمام, ولازال النجم الذهبي ساطع في السماء.

Valtr

Master of The League
4f6a7a8e02f891d35dfbc442abe89f1930868084260b19a472cef6e4e71ecc48.jpg

روكستار قيمز.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

في مثل هذا اليوم قبل 20 سنة, صدرت لعبة تعتبر وحدة من أكثر الألعاب تأثيرا في تاريخ الصناعة, لعبة قراند ثيفت اوتو III.
20 عام مضت على لعبة ماكانت فقط خطوة كبيرة لسلسلة معروفة, بل لفريق تطوير إلى اليوم هذا يعتبر واحد من أفضل فرق التطوير في الصناعة.
أعتقد مهما كتبت, هذا الموضوع ما يوفي حق شركة متعت ملايين اللاعبين والهمت عشرات المطورين.


a973b9b76e4efea0efe37385c1298f8f9c315f407813cc212218036eeb4a3b6c.jpg

Grand Theft Auto III


قراند ثيفت اوتو III هي البداية الحقيقية مو فقط للسلسلة, بل للشركة بأكملها.
GTA III ماكانت اول لعبة عالم مفتوح وولا اول لعبة 3D لكنها كانت هي أشدهم إتقانا في تصميمها لمعنى الحرية ومعنى عالم مفتوح ممتع تتجول فيه وباب لنوع جديد(GTA Like).
قبل صدور اللعبة روكستار تكلمت عن الشيء الي يميز اللعبة كحرية وكيف ان الأشياء الي تسويها في اللعبة كلها تشعر بأنها مرتبطة, القتال, الإستكشاف, القيادة والأنشطة ودخولك للمهام وكل هذا ممكن يصير في نفس الوقت والتنقل بينهم مرن وسريع.

بعد صدور الجزء الثاني من سلسلة GTA, روكستار شافت ان هذا الجزء لم يحقق النجاح المطلوب والمتوقع لأنه ماكان مبهر بالشكل الكافي ويحقق نقلة, لكن مع البلايستيشن 2 جاء الوقت لتحقيق نقلة حقيقية للسلسلة، النقلة من الجزء الثاني الى الثالث كانت ضخمة جدا, من كاميرا علوية إلى منظور ثالث في عالم 3D بالكامل مع تطبيق أسلوب اللعب المعروف للسلسلة ولكن بحرية غير مسبوقة وسرد قصة في عالم مفتوح حقيقي وسيع مع تقنيات الإلتقاط الحركي والي كان شيء ضخم للعبة مثلها وكونهم أول مره يتعاملون مع ذا الشيء.


While the structure of GTA3 may seem obvious or natural now, and the use of cutscenes made in the game’s engine that look and feel like the game may seem simple and easy, it really was not the case back in 2001 when we had to figure out all of these things for the first time.


- Grand Theft Auto III: Your Questions Answered – Part One (Claude, Darkel & Other Characters) -

هذا مع عدة مهام رئيسية في نفس الوقت وتختار وحدة منهم حتى تنهيها اولًا.

وحدة من اهم الأشياء الي فكرت فيها روكستار حتى تعطي العالم حيويته وطابعه الخاص هو محادثات الراديو، والتي لاحقًا اصبحت جزء مهم من السلسلة, غير ذلك عالم ليبيرتي سيتي, عالم مصمم بعناية ومليء بالأنشطة مع NPC ممتازين ومختلفين وكل واحد يقدر يتكلم بمجموعة نصوص بدون حتى تتفاعل معهم، و مركبات عديدة بفيزيائية قيادة مختلفة فيما بينهم, ذا الشيء يبين لك كيف ان اللعبة كتصميم وكمستوى تقني كانت حاجة ضخمة.

روكستار ماكانت واثقة ان اللعبة راح تحقق النجاح الي يطمحون له، لكن الثقة لم تكن مهزوزة بشأن مستواها بل في إذا أصلا جذبت إهتمام كافي, حتى في E3 2001 اللعبة ما حظيت بالإهتمام الكافي حتى بين العاب شركة Take Two نفسها مع تواجد لعبة State of Emergency.
وقتها احد مطورين State of Emergency قال " مافي احد مهتم بلعبتكم, الجميع يتحدث عن لعبتنا"
في النهاية, اللعبة حققت النجاح الي تستحقه وبتأثير ضخم على الصناعة.


There's a long line behind Grand Theft Auto III. Forget everything that came before, this was the game that put the PS2 on the map, and made open-world freeform gaming the best kind. The writing and delivery of the story were top notch.



- تود هاورد يتكلم عن اللعبة في الذكرى العاشرة. -

ان يتم مدح لعبتك بهذا الشكل من نفس الشخص خلف أكبر سلسلتين عالم مفتوح RPG غربية...
وماهو الوحيد الي تكلم عنها، حتى هيديو كوجيما ومطورين آخرين.

قراند ثيفت اوتو III كانت متعة في كل شيء ونقلة للصناعة, لعبت الهمت الكثير وبداية لأستديو إلى الوقت الحالي يقدم العاب عظيمة.

it's worth remembering, while playing any open-world game, that its existence is owed in some small part to the craving for open worlds GTA 3 instilled in us all those years ago.



Gamespot - The Most Influential Games Of The 21st Century: Grand Theft Auto III


على كثر ما ان اللعبة كانت ممتازة وثورية لكن كانت بداية سيئة للإنحلال الإخلاقي, وهذا الجزء هين مقارنة مع الأجزاء الأحدث بس للأمانة الشركة تحسنت كثير مع ريد ديد ريديمبشن 2.


102ea41017905564273de2d2aebd06e0ff962bd7a69f9e6361fffd87aa4d0d78.jpg


Grand Theft Auto Vice City
9 أشهر هي كل المدة الي احتاجتها روكستار لصنع جزء أفضل.

في السنة التالية بعد صدور الجزء الثالث, روكستار أصدرت جزء جانبي ياخذ كل شيء ممتاز من الثالث وينقله لمستوى افضل ويضيف زيادة, غير كذا قدموا مدينة ايقونية, اقوى شيء في هذا الجزء هو ميامي وأجواء الثمانينات...
أيضا أحب كثير محادثات الراديو والنقاشات فيها, مستوى الأداء والكتابة عظيم جدا ! واحب اتسمع من فترة لفترة للمذيع موريس تشافيس.

الشيء الي يخليني أذكر فايس سيتي هو ان مهما كان الجزء الثالث كمستوى, روكستار كانت تحتاج لعبة ثانية ممتازه حتى يثبتون انهم مو أستديو ابو لعبة وحدة.
لو بختصر أهمية جزء فايس سيتي فهو كان اشبه برسالة من روكستار للصناعة:

"في ملك جديد هنا."


75fb56ce711b6bb037eb888c4fbc14461540c60ccaac342a411e47dad8b452a0.jpg

روكستار قيمز.


كان ودي أكتب عن كل لعبة احبها منهم بشكل منفصل حتى اني كتبت عن GTA SA وبدأت في بولي لكن قررت أبسط الأمور ::woot::
اصلا الصراحة مهما قلت، ماراح اوفي حق العابهم.

ياخي روكستار على مدار الـ20 سنة الماضية قدمت لي أفضل الألعاب، العاب بعوالم ممتازة مثل GTA IV الي قدرت تحاكي أجواء نيويورك الباردة بأفضل شكل موجود على الصناعة، التجول في ذيك المدينة والتمعن في أحيائها وبيئتها مع إهتمام روكستار الشديد للتفاصيل لذة ومتعة، والي ساعد أكثر هو المستوى العظيم لفيزيائية القيادة والمركبات.
لعبة مثل Bully من الألعاب المميزة جدا وأكثر لعبة مميزة لروكستار، نظام الحصص ومواعيدها ونظام المحادثات وأسلوب اللعب بالكامل، هذا غير اجواء المدرسة مع تواجد مختلف الطلاب والمعلمين.

17778331cd53f536c8120f192214c4d3dd5b68f731c15bb9754de294a78dafcc.gif

مستوى صامد متصاعد.

لو تسألني وش أفضل عالم صنعوه, أفضل قصة، أفضل اسلوب لعب، أفضل مظهر رسومي, أفضل تحريك, أفضل ذكاء للNPCs، أفضل فيزيائية.

الإجابة وحدة:

PH7jWsP.jpeg

ريد ديد ريديمبشن II
- احدث لعبة لروكستار -


بعد كل هاذي السنين وبعد نجاحات اونلاين GTA وموضة الباتل رويال قد تعتقد ان روكستار سيغيرون من إهتماماتهم او حتى يقل مستواهم ولكن بعد صمت وتكتم سنين، روكستار يعودون بلعبة من حقبة ميته (الغرب الأمريكي) وبحجم وتركيز على طور القصة بشكل غير مسبوق لهم ووقت أقول ان هاذي اللعبة هي الأفضل من بين العاب روكستار في ربما كل عناصر اللعبة، صدقني المعيار جدا عالي.

9d6b6c67157526ec861ea9f5ac38f01e95e9aff98191bf01832c9db0bf89d483.jpg

دائما أشوف أفضل الألعاب هي الي توازن بين القصة واللعب حتى ولو كانت تميل بشكل بسيط لجانب.

روكستار ما تتميز بقصص عميقة ومعقدة، لعبة مثل ريد ديد ريديمبشن 2 عباره عن عصابة تحاول تهرب من القانون، مافي شيء غامض او خلفية عميقة للقصة، ولكن مع ذلك تشوف الناس جدا معجبين بقصصهم، لأن قوة روكستار في الشخصيات والحوارات ومستوى التمثيل.

من الأشياء الي ساعدتهم في تقديم قصة ممتازة بلحظات عظيمة هي تقييد حرية الاعب في القصة(مرات بشكل مبالغ الصراحة)، أكثر شيء صعب واجهته روكستار في فترة تطوير GTA III كان تقديم حرية للاعب وسرد القصة الي يبغونها، الأثنين هذولي يقيدون بعض ولعبة مثل ميتل قير سوليد الخامس أفضل مثال على لعبة معاكسة لريد ديد ريديمبشن 2، ولكن مع ذلك روكستار دائما تحاول توازن ويضعون جهد وتفكير كبير في ذا الشيء.
N8MZwhJ.jpeg

انا مستعد العب 100 مهمة على شاكلة مهمات ريد ديد ريديمبشن 2 مليئة بالحوارات والإندماج مع الشخصيات على اني العب 50 مهمة فيها كامل الحرية، خالية من لقطات تسرد قصة ممتازة.


d05ac7847adefa592564ffab5d25348271d8fc9b4d2a2f25176dea437a5556b9.jpg

روكستار فريق مبدع في تقديم مظهر حي و ممتاز لألعابهم، على الرغم من تقديم روكستار لعدة GTAs في الجيل السادس ومن نفس المحرك الإ ان كل وحدة مميزة بمظهرها.
وروكستار قادرة تميز مظهر العابها بين عشرات الألعاب الواقعية، لو نروح 10 سنين قدام ونقارن ريد ديد ريديمبشن 2 مع العاب أفضل في مستوى الرسوم راح تبقى ريد ديد جميلة لأنها من الأساس عندها مظهر فني ممتاز وإهتمام شديد في التفاصيل.



H2wSW9V.jpeg

روكستار معنى مرادف للطموح.

could it be a bit too overambitious? Can the PS2 really handle what they're planning?


رد عشوائي من الأنترنت قبل صدور GTA SA.

روكستار كانت ولازالت من أكثر الأستديوهات طموحا، لا بل ربما الأكثر طموحا على الإطلاق.
لعبة مثل جزء سان اندرياس (نقلة روكستار الثانية وفي نفس الجيل) صدر في سنة 2004 على جهاز البلايستيشن 2 وقدم لعبة بعالم ممتاز جدا وضخم، ولاية سان اندرياس بأكملها، الموطن المفضل للكثير موجودة في اللعبة بثلاث مدن تربط بينهم قرى صغيرة وغابات وصحراء حتى تعطي إحساس السفر والتنقل والإستكشاف وحتى بحيرات تقدر تغوص فيها.
الثلاث مدن الضخمة مختلفة عن بعضها كثير، حتى هي بأنفسها تختلف بمعالمها المميزة وسكانها، هذا غير كثرة الأنشطة و المحلات و أسلوب لعب جدا جدا متحسن.

حتى مع ان العابهم تصدر وهي ضخمة وطموحة، لكن دائما في أشياء محذوفه يتم تنقيبها في وقت لاحق وتكتشف أكثر انهم كانوا يطمحون لأشياء أكبر.


8887f699e45906850d7309bbd6259b2676a3d0dfb555dc810d399a93a1d2e8d8.jpg

روكستار علامة الجودة والصقل.

من أفضل الأشياء في روكستار هو مستوى الصقل والجودة، ما تلقى أحد يستلم مشاريع بضخامة مشروع ريد ديد ريديمبشن 2 ويقدر يصقله بالشكل الي طلع به المشروع، وهذا شيء ما جاء في يوم وليلة، هاذي براعة و خبرة طويلة أكتسبوها من مشاريعهم الضخمة بالسابق.

بعيدا عن حجم المشروع، مو في بالي حاليا غير ربما فقط كم استديو من سوني ونينتيندو يقدرون يقدمون مستوى الصقل هذا.


B8EOnQt.png

الشيء الوحيد الي يخافونه.

Since 2006's Call of Duty 3, Activision has always released each new entry of its flagship series in early November. More often than not, in the first week.
However, yesterday it announced this year's instalment - Black Ops 4 (sorry, IIII) - will land on shelves on October 12th. That's a full month ahead of the usual release window, and the earliest launch in the series' history.


So I don't think it bothers us, but it excites us, I'd say instead. And you might remember, no [Red Dead Redemption 2] that was originally in the plans for our third quarter, fourth quarter of the calendar year, so that does open up a little bit of opportunity, I think, for everybody.


Clearly the fact that there is no Red Dead Redemption [2] is a positive for our fiscal year 2018," he said. "This is something that we had taken into our [financial] assumptions. So the absence of that game is of course giving us a better window for the launch of some of our games.


- Ubisoft Responds To Red Dead Redemption 2's Delay - Gamespot -


هيبة و فخامة تليق بملك الصناعة لكن..

We're running scared too



- Take-Two: "We don't believe in Red Dead Redemption 2 success until we deliver it" - Gamesindustry.biz -



ex0uLhe.png


المهم ان الكلام هذا ما طلع من مطورين روكستار نفسهم.


6k7dMe4.jpeg

روكستار شركة تخاطر.

لحد يضحك عليك ويقول انها شركة تلعب في 'الوضع الآمن'، لأن مافي شركة تلعب في 'الوضع الأمن' وتقدم لعبة مختلفه عن سابقاتهم وأقصد GTA IV، بعد ثلاث أجزاء أركيدية (5 لو بنحتسب VCS و LCS) ناجحة ومحبوبة ليش ما تكمل على ذا الشيء عوضًا عن انك تجي وتقدم لعبة ثقيلة وواقعية وبطابع سوداوي أكثر؟، ومو فقط تسويها مره، بل ترجع مره ثانية بميزانية هي الأكبر في تاريخك وممكن حتى في تاريخ الصناعة وبسنين تطوير طويلة ومطورين كثير وتقدم لعبة أكثر واقعية وهي لعبة ريد ديد ريديمبشن 2 صاحبة الرتم البطيء والي ممكن ينفر كثير ناس.

IO6QZYm.jpeg

الإختلاف بين RDR الأولى والثانية شنيع.
من لعبة أركيدية برتم سريع من تحريكها إلى قصتها، خالية من اي عناصر نجاة هدفها الواقعية، إلى لعبة ريد ديد ريديمبشن 2 الي في كل حاجة لها تحريك وثقل ولعبة مصممة من البداية أنها تكون بطيئة في أسلوب لعبها حتى تنغمس، وفي قصتها حتى تبني لك قصة عظيمة.
والنتيجة؟
وحدة من أفضل الألعاب.

4uh7cMG.jpeg

GTA لم تصنع روكستار, روكستار هي من صنعتها.

The mark of a truly great game is how many people try to recapture or emulate it and fail,



- تود هاورد يتكلم عن قراند ثيفت اوتو III في الذكرى العاشرة. -


في سبب ليه روكستار تحصل على تقاييم عالية جدا وجوائز ومديح هائل من النقاد والجماهير والمطورين, الألعاب الي يقدمونها العاب مميزة, العاب طموحة تضع معايير جديدة للصناعة.
في الجيل السابع ما تلقى لعبة عالم مفتوح تدور أحداثها في مدينة ضخمة بمستوى GTA IV او GTA V, وفي الوقت الحالي ما بتشوف لعبة تقدم عالم حي بمعناه الحقيقي, ببيئته وحركته وتفاصيله واصواته والـNPC بالشكل الي تقدمه ريد ديد ريديمبشن 2.
d5ZhscU.jpeg

لو الي تسويه روكستار مو شيء خارق او مبهر, كان شفت العاب عديدة تقدم الي قدرت تقدمه وتستنسخ عناصر العابهم بنجاح.
دعوكم من GTA وشوفوا عنوان ريد ديد, حاليًا يحقق نجاحات أكثر من أغلب العاب السوق و من اي لعبة حاولت تحقق نجاحات GTA.
لماذا؟ لأن روكستار هي من اجتهدت في العابها وهي من حافظت على تألق سلسلة GTA طوال السنين الماضية واوصلته للمستوى الي عليه اليوم.


7ebb71c48a81db5a6e3aaf6d8896b85f8722a352eb6d6d004c7b34a434d48d2a.jpg

بالنسبة لي روكستار مثل النجم في السماء، باقي المطورين يتمعنون لمعانه، ومهما حدقوا ومهما مدوا أيديهم ومهما تسلقوا السحب، في النهاية كل الي يشوفونه هو ضوء نجم أنطلق بعيد، بعيد، بعيد.

انا ما أشوف ان روكستار أفضل في كل شيء، لكن حتى في الجوانب الي يكونون فيها أضعف فهم ممتازين ومن الأفضل في الصناعة، اما الجوانب الي يتفوقون فيها فهي أعلى الأعالي.
...
روكستار تقدم لي أكثر الألعاب تكاملًا.


09b6c99c21b179c145d9a8f51ade85207af7ee62c84c7077ff68415dcb32ff9c.jpg

Grand Theft Auto III
- 2001 -

01caaadd8e5bb24cfe1a5873b7201d00e428caebee778010ab3ec25c8b646bbf.jpg

Red Dead Redemption II
- 2018 -


253eb87d0d16c247253689f9f3ae004fc2a9896ab754a0497026da499c56b30b.jpg

R

.Stay Gold
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بالنسبة لي روكستار مثل النجم في السماء، باقي المطورين يتمعنون لمعانه، ومهما حدقوا ومهما مدوا أيديهم ومهما تسلقوا السحب، في النهاية كل الي يشوفونه هو ضوء نجم أنطلق بعيد، بعيد، بعيد.
يا ساتر على التطبيل @جُرَيْج بيعاني سنين علشان يوصل هذا المستوى &
 

shiro 8

夢のような生活
احييك على حبك لشركة روكستار ووضع كتابة حالمة باخر الأسطر بعيدة عن المرجلة مثل ماهوا متوقع من اغلب محبيين الشركة نظراً لانها تتبع فلسفة المرجلة بالالعابها بشكل واضح وصريح.
بالنسبة لي روكستار مثل النجم في السماء، باقي المطورين يتمعنون لمعانه، ومهما حدقوا ومهما مدوا أيديهم ومهما تسلقوا السحب، في النهاية كل الي يشوفونه هو ضوء نجم أنطلق بعيد، بعيد، بعيد.
سلملي على محبيين فاينل فنتزي وساكاجوتشي.
حطيتهم بجيبك بعد التصريح هذا ::fdoly::
 

عبدالله 1998

Hardcore Gamer
ما أحب سلسلة gta
لأني أساساً ما أحب العاب العالم المفتوح الي تدور في العصر الحديث
أما Red dead
فهي في القلب وأفضل مافيها واقعيتها الزايدة
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
ذكرني بموضوع شكرا سوني

بس بما إنه الذكرى للشركة اعتقد انه لائق اكثر
 

MR Morgan

Hardcore Gamer
20 سنة مرت و إلى هذي اللحظة أتذكر أول مرة جربت اللعبة في 2001 و شعوري وقتها .. كانت نقلة ضخمة فعلاً

لعبة أسطورية و هي البداية الحقيقية ل سلسلة GTA و روك ستار و أكثر ألعابهم تأثيراً .. بدون GTA 3 ما راح نشوف أفضل لعبة في تاريخ الشركة و أسطورة الجيل الماضي RDR2
 

Eye

السوسة
يا ساتر على التطبيل @جُرَيْج بيعاني سنين علشان يوصل هذا المستوى &

تشوف انت؟ محمي الطيران (الدف) عدل خوينا ::laugh::

هو للامانة تصميميا اقدر وانتقد روكستار ، وحدة منها هي الشمولية

يحاولون يضيفون كل شي بألعابهم ، على قد ما هالشي مثير للاعجاب لكن يطلع لهم سقطات اكثر من لو ركزوا على عناصر محددة

شخصيا مو من فانز الشركة ولا توجهها ، بس احقاقا للحق تنفيذهم جيد للذائقة العامة بحيث الكاجوال والكور يستمتعون بعناصر العابهم

هل هم نجم الصناعة؟ يعتمد على تعريفك للنجم ، اذا تعريفك نقطة نور صغيرة في السماء اوكي

بس تتحمس اكثر من كذا نقولك اهدا يبو الشباب
 

game for new

True Gamer
ريد ديد ريدمبشن 2 افضل لعبة في تاريخهم وصلوا لمستوى قصصي ينافس العاب سوني فقط في هذي اللعبة لكن باقي العابهم مجرد العاب تلعبهم تستمتع فيهم كثيرا وتتركهم بعد ذلك لكن ريد ديد 2 كانت مختلفة عنهم بسبب جودة القصة والكتابة .
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ريد ديد ريدمبشن 2 افضل لعبة في تاريخهم وصلوا لمستوى قصصي ينافس العاب سوني فقط في هذي اللعبة لكن باقي العابهم مجرد العاب تلعبهم تستمتع فيهم كثيرا وتتركهم بعد ذلك لكن ريد ديد 2 كانت مختلفة عنهم بسبب جودة القصة والكتابة .

ريد ديد 1 بروحها بس تخلي العاب سوني مجرد العاب تلعبهم تستمتع فيهم كثيرا وتتركهم بعد ذلك
 

game for new

True Gamer
ريد ديد 1 بروحها بس تخلي العاب سوني مجرد العاب تلعبهم تستمتع فيهم كثيرا وتتركهم بعد ذلك
غير صحيح هذا الشيء ريد ديد 1 قصتها عادية او اقل من عادية فقط الي رفع من قصتها هو النهاية لو مو تلك النهاية كانت بتصير لعبة عادية حالها حال العاب جتا.. ريد ديد 2 فيها بناء قصصي عظيم واحداث طوال اللعبة تقريبا الى جانب نهاية ممتازة جدا .

اما العب جتا العاب برأيي مامنهم فائدة مهمة ورا مهمة ورا مهمة تلعب تستمتع تخلص تقفل مافي اي امباكت او تأثير يذكر بعد تختيمي للرابع والخامس وسان اندريس مجرد العاب للمتعة وهذي الخطوة اتعديناها منذ جيل ال PS2 والآن الألعاب لم تعد فقط للمتعة وانما تقديم منتج متكامل من قصة واحداث ومتعة وهذا الشيء موجود عند العاب سوني+ ريد ديد 2 فقط .
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
غير صحيح هذا الشيء ريد ديد 1 قصتها عادية او اقل من عادية فقط الي رفع من قصتها هو النهاية لو مو تلك النهاية كانت بتصير لعبة عادية حالها حال العاب جتا.. ريد ديد 2 فيها بناء قصصي عظيم واحداث طوال اللعبة تقريبا الى جانب نهاية ممتازة جدا .

اما العب جتا العاب برأيي مامنهم فائدة مهمة ورا مهمة ورا مهمة تلعب تستمتع تخلص تقفل مافي اي امباكت او تأثير يذكر بعد تختيمي للرابع والخامس وسان اندريس مجرد العاب للمتعة وهذي الخطوة اتعديناها منذ جيل ال PS2 والآن الألعاب لم تعد فقط للمتعة وانما تقديم منتج متكامل من قصة واحداث ومتعة وهذا الشيء موجود عند العاب سوني+ ريد ديد 2 فقط .

ريد ديد 1 تقدم منتج متكامل وقصتها اسطورية
 

Gavroche

World history is a court of judgment
اتوقع انا مش الوحيد الي فضل ريد ديد 1 على ريد ديد 2 @@
 

Valtr

Master of The League
اتوقع انا مش الوحيد الي فضل ريد ديد 1 على ريد ديد 2 @@
لا في ناس عاجبهم توجه الأول أكثر.
الأثنين فعلا مختلفين، لكن انا احس ان الثاني هو الصورة الأكمل للشيء الي يبغونه، وأشوف ان الثاني أفضل حرفيا في كل شيء بمراحل.

انا عندي رأي يخالف الكثير، شخصية جون مارستون شخصية سيئة وأكرها كثير وهذا رأيي من ريديمبشن الأولى وزاد أكثر مع الثاني.
ابو مورقان لحاله يخلي الثاني أفضل ::ton::
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
لا في ناس عاجبهم توجه الأول أكثر.
الأثنين فعلا مختلفين، لكن انا احس ان الثاني هو الصورة الأكمل للشيء الي يبغونه، وأشوف ان الثاني أفضل حرفيا في كل شيء بمراحل.

انا عندي رأي يخالف الكثير، شخصية جون مارستون شخصية سيئة وأكرها كثير وهذا رأيي من ريديمبشن الأولى وزاد أكثر مع الثاني.
ابو مورقان لحاله يخلي الثاني أفضل ::ton::

غالباً تحصل الي يفضل الاول على الثاني يفضله لاعتبارات عاطفية، الثاني قفزة في كل حاجة وفي كل شيء بمراحل نفس ما قلت مع تطور الاجيال والتقنيات وتراكم خبرات اكثر عند روكستار طبيعي تكون هذي المحصلة.

جاذبية مورستين ان يمديك تكرهه بكل جوارحك وتحسه فعلاً رجل عصابة (&)

موضوعك رهيب وحتى مع حش البعض ببعض القرارات التصميمية الي تطلع مع روكستار لكن العابهم ما تحصل حاجة زيها مجرد محاكات بدائية نشوفها ليومك.
 

Asura8

Tarnished
روكستار آخر جيلين = يوبيسوفت بقصص ممتازة
 

Gavroche

World history is a court of judgment
لا في ناس عاجبهم توجه الأول أكثر.
الأثنين فعلا مختلفين، لكن انا احس ان الثاني هو الصورة الأكمل للشيء الي يبغونه، وأشوف ان الثاني أفضل حرفيا في كل شيء بمراحل.

انا عندي رأي يخالف الكثير، شخصية جون مارستون شخصية سيئة وأكرها كثير وهذا رأيي من ريديمبشن الأولى وزاد أكثر مع الثاني.
ابو مورقان لحاله يخلي الثاني أفضل ::ton::
غالباً تحصل الي يفضل الاول على الثاني يفضله لاعتبارات عاطفية، الثاني قفزة في كل حاجة وفي كل شيء بمراحل نفس ما قلت مع تطور الاجيال والتقنيات وتراكم خبرات اكثر عند روكستار طبيعي تكون هذي المحصلة.

جاذبية مورستين ان يمديك تكرهه بكل جوارحك وتحسه فعلاً رجل عصابة (&)

موضوعك رهيب وحتى مع حش البعض ببعض القرارات التصميمية الي تطلع مع روكستار لكن العابهم ما تحصل حاجة زيها مجرد محاكات بدائية نشوفها ليومك.

انا اتفق بشدة بأن الثاني تجربة اكثر كمالا و روعة من الاول بسبب فارق الزمن و التكنولوجيا لكن مثل كثير غيري حسيت مبالغتهم في الواقعية المفرطة مع انبهاري في كمية التفاصيل الي وضعوها في اللعبة كان شيء متعب لي، الجزء الثاني كان مختلف بشكل هائل عن الاول الي كان mind blowing اول مرة لعبتة وقت صدوره وهذا خلاه فرق اجيال مش جيل واحد بالنسبة لي (&)

برضو كما ذكر بندول عامل الحنين له دور كبير في تفضيلي للاول وشخصية جون مارستون كان رجل عصابة اصيل و ملاحقته لدتش تجربة مُهيبة عكس الجزء الثاني مع جملة دتش الشهيرة I have a plan :laughing: للامانه ارثر رهيب بعد بس طيوب اكثر@@
 

Terminator

True Gamer
اااخ على ايام PS2
المتعة كانت بلا حدود وانت تلعب GTA من III الى San
في خلال 4 سنوات حصلنا على افضل 3 العاب مجنونة وكل وحدة تقدم لك رحلة خاصة من معنى ال Gaming
عيب روكستار انها تتأخر وايد على ماتنزل لعبة ولكن الحلو فيها انها تشتغل على العابها بسرية تامة

ياريت بس لو نشوف Warriors جديد او على الاقل نفس الريماستر اللي سووه للثلاثية الجديدة
 

NA1F

True Gamer
العالم يترقب اعلان GTA الجديدة
وش راح يسوون بعد ما وصولو للقمة تقنيا مع ريد ديد 2؟
ما اقدر انتظر
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
انت و السلاسل الميته قصة عشق لا تنتهي

انت مخطأ في هذا

أنا لا اعشق هذه الألعاب

لكني عشت معها أيام جميلة في المرحلة الابتدائية

ولهذا السبب مازلت أذكر هذه الألعاب

ولهذا أنا أتمنى ترجع بأفضل صورة ممكنة

لأنها ألعاب كلاسيكية من تاريخ عالم الألعاب

بصرف النظر عن الأفضل من ناحية المنافسة...
 

MR Morgan

Hardcore Gamer
لا في ناس عاجبهم توجه الأول أكثر.
الأثنين فعلا مختلفين، لكن انا احس ان الثاني هو الصورة الأكمل للشيء الي يبغونه، وأشوف ان الثاني أفضل حرفيا في كل شيء بمراحل.

انا عندي رأي يخالف الكثير، شخصية جون مارستون شخصية سيئة وأكرها كثير وهذا رأيي من ريديمبشن الأولى وزاد أكثر مع الثاني.
ابو مورقان لحاله يخلي الثاني أفضل ::ton::

ب صراحة الأول بعد كان خرافي و سبب تفضيل البعض له هو الساوندتراك و النهاية و الأتموسفير الخيالي و الأهم ان أحداث اللعبة كانت في الغرب عكس الثاني اللي كانت في لويزيانا و نيو أورلينز .. الثاني أفضل ب شكل عام طبعاً

شخصية جون في الأول كانت رائعة جداً عكس الثاني ي ساتر كان كريه و غثيث
 

Terminator

True Gamer
كفاية ان Warriors تقول انا المتعة والفخامة والابداع
تخلي سوني تصيح بزاوية, مادري شدخل سوني بس اشوف وايد انذكرت بالموضوع

17fb2c462c979367341c3265d65a0952.gif
 
أعلى