hits counter

[ الــمــجـــلــــس ] - Japanese Stuff

MaherMatrix

True Gamer
ما اظن برومير انعمل لهالشيء، وطول عمرهم يعملوا ريفرنسات لجورين لاجن ما اشوف الوضع اتغير

كويس ان المبدعين يحصلوا على حقوق اعمالهم يتصرفوا فيها براحتهم عموما، من حقهم، جايناكس ما بقى لها شي، بس سوء تصرفهم يجيب لهم كذا

موضوع قديم اتكلم فيه هيداكي آنو عن جايناكس ونشر غسيلهم كلهم ووضح الأسباب اللي خلته يقاضيهم، الوضع حفلة.

ما اقصد ان هذا السبب الوحيد لعمل برومير اكيد بس الشخصية الرئيسية والريفرنسات الثانية لغورين لاغان تقدر تشتغل كبديل له بالاستديو. هالكلام شفته بفعالية انمي بامريكا كان مدعو لها ايماييشي بس ما اتذكر وين بالضبط.
تريغر يحبوا يعملوا ريفرنس لاعمالهم السابقة كثير لدرجة سبيس باترول لولوكو انمي كامل مصنوع بهالهدف بس حتى بلولوكو ما قدروا يذكروا غورين لاغان بشكل مباشر بسبب الحقوق مع انه الانمي اللي يعرّف تريغر اكثر من اي شيء ثاني سووه بعد تأسيسه.

بالنسبة لمسألة غاينكس وأنو كنت اقصدها بكلامي اكيد. حاليا غاينكس ما تقدر تأمّنله بأعماله السابقة وسوء الادارة ممكن يتسبب بقتلها لهيك استرجاع الحقوق باي طريقة بيكون شيء جيد. وضع محزن الصراحة
 

MOSU

Another Side Another Story
كل ما ارجع الصفحة 1 مخي بيفقع ........
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED

كمية الاجتهاد من طرفهم ل18 سنة تخليني انتظره بشغف كبير مره

متابع لاخبار المشروع من كم سنة ويبدو لي فكروا فيه بعد ما خلصوا من هايباني رينمي بقليل وللحين ما كتب لهم يسووه.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
مشكلة منهم؟ أو من الأندستري؟ بقول من الثانية لأنها تناسبني &

على ما اذكر اجلوه بسبب وفاة المخرج Ryutaro Nakamura كان المفروض يخرجه وقبلها طلعوا بمشاكل تمويل الي الله اعلم من زمان ويبحثون عن واحد يمول المشروع. كوناكا كتب ثريد عنه في تويتر قبل كم سنة بشوف اذا اقدر اجيبه
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
على ما اذكر اجلوه بسبب وفاة المخرج Ryutaro Nakamura كان المفروض يخرجه وقبلها طلعوا بمشاكل تمويل الي الله اعلم من زمان ويبحثون عن واحد يمول المشروع. كوناكا كتب ثريد عنه في تويتر قبل كم سنة بشوف اذا اقدر اجيبه
أتذكر تمامًا هو أنتقد طريقة إنتاج الأنمي ولجنة الإنتاج وأن النظام ذا بيسقط أو شئ! الزبدة ما راضي عنه.
 

MaherMatrix

True Gamer
مشكلة منهم؟ أو من الأندستري؟ بقول من الثانية لأنها تناسبني &
صراحة ما متابع اخبار هالمشروع فما ادري ..
بالعادة الوم طبيعة المشروع التجريبية وانه ما له دعم مالي بس احس صعب تعمل هالشيء الان لان بالرغم من كل شيء لسا بتشوف حاجات تجريبية غريبة بيتم انتاجها .. فمدري اذا حاجات ثانية حصلت متعلقة بوفاة المخرج السابق
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
صراحة ما متابع اخبار هالمشروع فما ادري ..
بالعادة الوم طبيعة المشروع التجريبية وانه ما له دعم مالي بس احس صعب تعمل هالشيء الان لان بالرغم من كل شيء لسا بتشوف حاجات تجريبية غريبة بيتم انتاجها .. فمدري اذا حاجات ثانية حصلت متعلقة بوفاة المخرج السابق
موجود بس ما أعتقد لكل شئ، يعني أنمي زي تكنولايز أو هايباني رينمي صعب ينتجوا حاليًا!
 

AzureFlame

Moderator
مشرف

اوه من الحين؟ اصلا ما حسيت ان القصة بدأت عشان تنتهي بهذي السرعة لول.

مو قاري المانجا بس اللي اتوقعه ان المؤلف عنده خطة راح يكمل فيها القصة ويمكن بعنوان مختلف تقريبا نفس فكرة ناروتو شيبودين مع التايم سكيب. وأتمنى يصير هذا الشي.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
سو أحد متذكر حاجة أسمها Despera؟ متأكد فيه ناس تكلموا عنها في هالموضوع بالذات قبل كم سنة(&)

حتى نسوي رفرش.

71iW15XbbOL.jpg


مشروع أعلنوا عنه بداية 2009 يضم الثلاثي الي اشتغل على Serial Experiments Lain المصمم آبي وكاتب القصة كوناكا والمخرج ناكامورا. قصته تتكلم عن بنت أسمها Ain تبني أدوات سباقة جداً لزمنها(السيتينج اليابان في عصر تايشو عام 1922) حاجات أشبة بحواسيب عصرنا الحديث وحتى روبوتات. القصة تتبنى تاريخ بديل وعناصر ستيمبنك بشكل عام.

حسب ما قرأت انه دخل مرحلة الانتاج لكن توقفوا بعد مدة لمرض المخرج ناكامورا وتوقف مرة وحدة بعد ما تفاقم المرض عليه ومات 2013. بعد كم سنة اعلن ان المشروع راح يمسكه مخرج آخر ثم انقطعت اخباره لسنين.


اليوم وانا اقرأ طاحت عيني على مقالة فاتتني جات في 2018 لكوناكا وآبي يتكلموا ان المشروع لسه ما مات لكنه يعيش Development hell.


الفانز تفاعلوا مع البوست فوق وسألوا كوناكا لو مشكلة المشروع هي التمويل وتوفير الفلوس يعني ورد بالنفي. وكتب الآتي:



Thank you for worrying about Despera. In the case of Despera, it is not simply a matter of funds, but now it is in chaos of animation business in Japan.
The old business model has collapsed, and the route to make independent planning as a commercial work has disappeared.
That is a problem. But well, I will do something. Remember The Big O project had spend years and years to the project has been established.


يشتكي من نفس المشكلة الي صارت في كيمونو فريندز قبل كم سنة لو تتذكروا الشيء الي متأكد مخرج كاندام وينج تكلم عنه ايضاً.. الأنتاج الي صار committee system وتوزيع الأرباح بشكل عام في اندستري الانمي. حاجة شفنا ناس في صناعة الانمي ترى ان انجع حل لها هي الافلاس حتى نشوف تغييرات عديدة في طريقة انتاج الانمي الحالية! طبعاً مهتم اشوف رايكم عن المشكلة بشكل عام؟

نرجع لموضوعنا كوناكا قال ان أنمي The Big O(حاجة اشتغل عليها نهاية 1999) واجه نفس الوضع الي يمر فيه اللحين مشروع Despera وقعد له سنين وسنين لين ما قدروا يسوو الأنمي في الأخير الحاجة الي متأمل راح تكرر هنا مرة اخرى والمشروع يرى النور في المستقبل القريب(اولريدي مرت سنتين تقريباً على تصريحه هذا لكن نتفائل خير).

للأمانة من واحد يحب هايباني رينمي ولاين والمشاريع الفريدة هذه الي ما تطلع الا من هالفريق أتمنى يحصلوا مخرج على الأقل نص براعة ناكامورا ونشوف Despera على الحقيقة الكونسبت والسيتينج تبعها تبشر بتجربة قريبة من مشاريعهم الماضية وعمري ما راح اشبع من آرت وتصاميم آبي

هذا معلومات جمعتها عن المشروع السنة الماضية لو احد مهتم. سعيد ان فيه ابديت عنه اللحين ويبدو لي راح نشوف حاجة معتبرة له السنة القادمة
 

MaherMatrix

True Gamer
موجود بس ما أعتقد لكل شئ، يعني أنمي زي تكنولايز أو هايباني رينمي صعب ينتجوا حاليًا!
هو اكيد مو سهل بس ممكن اذا بتفكر باساليب تمويل مبتكرة. اعني شوف حالة Vlad love او The Girl from the Other Side .. حتى ميتسو ايسو قدر يحصل مشروع جديد ::laugh::
 

MaherMatrix

True Gamer
حسبة سريعة لأعمال جاي سي ستاف المعلنة لهذه السنة مع احتمالية عمل أو عملين منهم يتأجلوا للعام القادم:
  • 12 مسلسل
  • 4 أفلام
  • 1 أونا
@جُرَيْج :)

ماكدونالدز الانمي
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
حسبة سريعة لأعمال جاي سي ستاف المعلنة لهذه السنة مع احتمالية عمل أو عملين منهم يتأجلوا للعام القادم:
  • 12 مسلسل
  • 4 أفلام
  • 1 أونا
@جُرَيْج :)

فيه حاجة قوية منهم؟
 

Zy-ad

True Gamer
ماكدونالدز الانمي

الانمي اللي حطيت خبره فوق ابدا مو ذي النوعيه
المانجا من امرض الحاجات اللي قريتها لدرجه ماقدرت اكمل
المؤلفات الاناث يطلعون بحاجات مسمومه فعلا
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الانمي اللي حطيت خبره فوق ابدا مو ذي النوعيه
المانجا من امرض الحاجات اللي قريتها لدرجه ماقدرت اكمل
المؤلفات الاناث يطلعون بحاجات مسمومه فعلا
أنا مهتم لأن هذه النوعية منقرضة والذي أقصده شوجو ميلودراما بطابع أدبي، بس للاسف الطاقم مع المخرج ما يحسموا :pensive:
 

MaherMatrix

True Gamer
الانمي اللي حطيت خبره فوق ابدا مو ذي النوعيه
المانجا من امرض الحاجات اللي قريتها لدرجه ماقدرت اكمل
المؤلفات الاناث يطلعون بحاجات مسمومه فعلا
ما اتكلم عن الانمي. كلامي عن جي سي ستاف وكمية اقتباساتهم. اسخر بس من سياستهم باقتباس اي شيء بنتيجة خايسة (غالبا)
 

Omni-Doom

The Last Quincy
مو قاري المانجا

لو أنك قاري المانجا كان شفتها حاجة منطقية ، الأرك اللي دوبه خلص سوا setup ممتاز لجعل الأرك الحالي أفضل خاتمة للعمل ولو تهور الكاتب و كمل بعد الأرك هذا بيخرب العمل ككل، أتوقع قبل يومين نزل أول شابتر له.
 

Zy-ad

True Gamer
أنا مهتم لأن هذه النوعية منقرضة والذي أقصده شوجو ميلودراما بطابع أدبي، بس للاسف الطاقم مع المخرج ما يحسموا :pensive:

هو الحقبه الزمنيه حقت العمل هي اللي خلتني اقراه
بس العمل مريض العلاقات مسمومه وطريقه عرضها مقرفه جدا (كل العلاقات الشاذه والمحرمه بتشوفها بالعمل )
 
التعديل الأخير:

Nostalgic

True Gamer
ماكدونالدز الانمي
هذي الأعمال المعلنة حتى هذه اللحظة، أكيد مع الوقت راح يعلنوا عن اقتباسات أكثر ومش مهم كثير لأن الجودة بالأخير مضروبة ولو اشتغلوا على أنمي واحد في العقد.
فيه حاجة قوية منهم؟
>جاي سي ستاف
>حاجة قوية

اختر وحدة.
 

Zy-ad

True Gamer
ما اتكلم عن الانمي. كلامي عن جي سي ستاف وكمية اقتباساتهم. اسخر بس من سياستهم باقتباس اي شيء بنتيجة خايسة (غالبا)

هو عموما واثق بالانمي بيصير عليه كلام كثير اذا نزل
بسبب محتواه القصصي الغريب
 

OuTsOuP2T

Hardcore Gamer
أتمنى أن لا يكون ردي مخالف للقوانين هنا
لا أدري إذا كان إحساسي أنا وحدي فقط
لكن أحس الانميات كمستوى أقل من "المسلسلات"
أتكلم هنا عن جودة الشخصيات والحوارات والأفكار المعالجة او الكتابة بشكل عام.
فتقريبا لما أشوف مسلسلات مثل ذا واير وذا سوبرانوس وست أقدام تحت الأرض وأجي أقارنهم بانميات ما اجد شيء في مستواهم صراحة
وهذا شيء محبط نوعا ما خصوصا وكون الانمي من أكثر الوسائل الترفيهية اللي أحبها وأقضي وقتي فيها
 
التعديل الأخير:

wael5656

jojolands
أتمنى أن لا يكون ردي مخالف للقوانين هنا
لا أدري إذا كان إحساسي أنا وحدي فقط
لكن أحس الانميات كمستوى أقل من "المسلسلات"
أتكلم هنا عن جودة الشخصيات والحوارات والأفكار المعالجة او الكتابة بشكل عام.
فتقريبا لما أشوف مسلسلات مثل ذا واير وذا سوبرانوس وست أقدام تحت الأرض وأجي أقارنهم بانميات ما اجد شيء في مستواهم صراحة
وهذا شيء محبط نوعا ما خصوصا وكون الانمي من أكثر الوسائل الترفيهية اللي أحبها وأقضي وقتي فيها

موجود بس عليك ان تبحث و في انميات فيها قصص عميقه و جدليه
 

Gavroche

World history is a court of judgment
ما اتكلم عن الانمي. كلامي عن جي سي ستاف وكمية اقتباساتهم. اسخر بس من سياستهم باقتباس اي شيء بنتيجة خايسة (غالبا)

يذكروني بـ Deen قبل ١٥ سنة ونظامهم باقتباس اكبر عدد من الاعمال بشكل متوازي، النتيجة كانت مقاربة نسبيا
 

Omni-Doom

The Last Quincy
أتمنى أن لا يكون ردي مخالف للقوانين هنا
لا أدري إذا كان إحساسي أنا وحدي فقط
لكن أحس الانميات كمستوى أقل من "المسلسلات"
أتكلم هنا عن جودة الشخصيات والحوارات والأفكار المعالجة او الكتابة بشكل عام.
فتقريبا لما أشوف مسلسلات مثل ذا واير وذا سوبرانوس وست أقدام تحت الأرض وأجي أقارنهم بانميات ما اجد شيء في مستواهم صراحة
وهذا شيء محبط نوعا ما خصوصا وكون الانمي من أكثر الوسائل الترفيهية اللي أحبها وأقضي وقتي فيها

هل المانجا محسوبة ضمن هذا أو لا ، عالعموم تحصل كتاب أنمي ممتازين مثل جين أوروبوتشي كمثال.
 

MH MD

Moderator
مشرف
أتمنى أن لا يكون ردي مخالف للقوانين هنا
لا أدري إذا كان إحساسي أنا وحدي فقط
لكن أحس الانميات كمستوى أقل من "المسلسلات"
أتكلم هنا عن جودة الشخصيات والحوارات والأفكار المعالجة او الكتابة بشكل عام.
فتقريبا لما أشوف مسلسلات مثل ذا واير وذا سوبرانوس وست أقدام تحت الأرض وأجي أقارنهم بانميات ما اجد شيء في مستواهم صراحة
وهذا شيء محبط نوعا ما خصوصا وكون الانمي من أكثر الوسائل الترفيهية اللي أحبها وأقضي وقتي فيها
ميديمز مختلفة من أساسهم، بنقاط قوة مختلفة وتركيز واهتمامات مختلفة.
ما بتلقى انميات زي بريكنج باد وذا واير
ما بتلقى مسلسلات زي فيت زيرو وموب سايكو
مافي حد أقل من حد وكلهم متميزين بشكلهم الخاص.

حتى بالغرب نفسه ما بتلقى كرتون زي المسلسلات عندهم مثلا، تركيز التمثيل الواقعي يختلف عن فن الانيميشن.
 

wael5656

jojolands
ميديمز مختلفة من أساسهم، بنقاط قوة مختلفة وتركيز واهتمامات مختلفة.
ما بتلقى انميات زي بريكنج باد وذا واير
ما بتلقى مسلسلات زي فيت زيرو وموب سايكو
مافي حد أقل من حد وكلهم متميزين بشكلهم الخاص.

حتى بالغرب نفسه ما بتلقى كرتون زي المسلسلات عندهم مثلا، تركيز التمثيل الواقعي يختلف عن فن الانيميشن.


191734164.jpg
 
أعلى